36 - Strike Yak 130 قريبا في الجزائر

رد: 36 - Strike Yak 130 قريبا في الجزائر

ضربة معلم و تفكير أحترافي و كذلك مع وجود المي 28 شي رائع.

[YOUTUBE]9l98c8SZO4c[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]ihhTJc0HaOI[/YOUTUBE]

التعديل الأخير:

اظافة الى ECM PODS

هذا التعديل (اظافة مدفع GSh 30K de 30 mm) ليس وليد اليوم او بطلب من الجزائر بل طرح من قبل و ظهر من قبل في عدة معارض

التعديل الأخير:
جيد جدا اخي أشرف
لكن لاحظ معي أن النسخة التي نحن بصدد الحديث عنها هنا ليست لتدريب و إنما نسخة قاصفة
أظن أن أعمال الديزاين بها لم تنتهي بعد

من بين التعديلات إذافة مدفع GSh 30K الخاص بالمي24+ تعديل لقمرة القيادة ستكون بمقعد واحد يعني إمكانية زيادة في تدريع القمرة و كذلك زيادة حجم خزان الوقود الداخلي لمدى اكبر

حسب الفديوهات التي وضعها الاخ الامبراطور من الواضح ان الطائرة مرنة و مجهزة جيدا لتدخل حتى في قتال جو-جو وضد السفن والردارات وهو امر اكثر من جيد لكن هل ستحتمل الضربات التي تعرضت لها السو-25 في الشيشان وافغانستان وجورجيا كما في نهاية الفديو التالي ؟؟؟ 5:50

اضافة حماية حقيقية لطيارين وللمحركين للياك 130 بنفس قوة المحرك الحالي ربما يكون مستحيل برايي الشخصي

التعديل الأخير:

خيار ممتاز للجزائر وهذا راجع للتهديدات الموجودة في الصحراء من طرف الجماعات المسلحة
ولكن حتى هذي اللحظة ماهي المقاتلة التي ستعوض الميغ-29؟

رد: Re: رد: 36 - Strike Yak 130 قريبا في الجزائر

نعم .....ويبقى تسليحها قادر حتى على على المواجهه العسكرية ان تطلب الامر ....[/QUOTE

اخي اعرف انك اكثر خبرة مني في هذا المجال ولكن لاأظن انا مقاتلة مخصصة اساسا للتدريب المتقدم وبعد تعديلات عليها تصبح قاذفة خفيفة انها بستطاعتها تعويض القذيفات المتخصصة في اهذا المجال كا cy-34 h او A-10 اظن انا الجزائر بحاجة الى السو-34 اما بخصوص الياك فلافضل ان لا تغامر الجزائر في ادخالها في حرب حقيقة عسكرية لان ارتال الدبابات والاليات ستكون بمرافقة انظمة دفاع جوي متطورة جدا والله اعلم المهم اني حاولت اصال الفكرة :b070[1]:

نعم .....ويبقى تسليحها قادر حتى على على المواجهه العسكرية ان تطلب الامر ....

اخي اعرف انك اكثر خبرة مني في هذا المجال ولكن لاأظن انا مقاتلة مخصصة اساسا للتدريب المتقدم وبعد تعديلات عليها تصبح قاذفة خفيفة انها بستطاعتها تعويض القذيفات المتخصصة في اهذا المجال كا cy-34 او A-10 اظن انا الجزائر بحاجة الى السو-34 اما بخصوص الياك فلافضل ان لا تغامر الجزائر في ادخالها في حرب حقيقة عسكرية لان ارتال الدبابات والاليات ستكون بمرافقة انظمة دفاع جوي متطورة جدا والله اعلم المهم اني حاولت اصال الفكرة

اخي اعرف انك اكثر خبرة مني في هذا المجال ولكن لاأظن انا مقاتلة مخصصة اساسا للتدريب المتقدم وبعد تعديلات عليها تصبح قاذفة خفيفة انها بستطاعتها تعويض القذيفات المتخصصة في اهذا المجال كا cy-34 او A-10 اظن انا الجزائر بحاجة الى السو-34 اما بخصوص الياك فلافضل ان لا تغامر الجزائر في ادخالها في حرب حقيقة عسكرية لان ارتال الدبابات والاليات ستكون بمرافقة انظمة دفاع جوي متطورة جدا والله اعلم المهم اني حاولت اصال الفكرة
أخي العزيز الياك لن تستخدم ضد ارتال الدبابات والاليات أنما في مكافحة العصابات وأرهاب أو شي من هذا القبيل أما السوء34 فهي قادمة مع صفقات أخرى أنشاء الله.

في حياتي حتى الان لم ارى مقاتلة جزائرية ببود تشويش الامر الذي يجعلني اطرح سؤالي بصراحة هل نستخدم بودات تشويش على مقاتلتنا ام لا

Re: رد: Re: رد: 36 - Strike Yak 130 قريبا في الجزائر

موضوع تاييد فكرة السو-25 فعليا حتى ضد الجماعات المسلحة هو انه حتى الجماعات المسلحة يمكنها ان تمتلك انظمة دفاع جوي خطيرة في ايامنا هذه .

فكرة استخدام الياك كقاذفة خفيفة امر ممتاز وهي قادرة على هذا الامر وهذه مهمة تختلف عن مهمهة cas الخاصة بالمروحيات والسو-25 ...

كثير من الطائرات يمكنها ان تقوم بعمل cas لكن قليل منها فقط مخصص لهذه المهمة الصعبة وهذا القليل ان لم يمتلك ما يلزم من اسلحة ومعدات فلن ينجو بسهولة ....لهذا اذا كانت الجزائر تريد استخدام اليا-130 او السو-30 /24 للدعم الجوي القريب فهذا ممكن بشروط لا اعتقد ان الجزائر تمللكها ...او لا تملكها بشكل يعتمد عليه ..ارجو ان يصححني الاخوة . ان كنت مخطىء .هل تمتلك الجزائر قنابل موجهه بالجي بي اس (غلوناس ) او على الاقل موجهه باليزر من مديات standoff ؟؟ هل تمتلك اواكس ؟؟ هل تمتلك طائرات isr ?? اذا امتلك مثل هذه القدرات فيمكن للسو-30-24-الياك ان تقوم بمهمات دعم جوي قريب بشكل امن للقوات الصديقة والطائرة نفسها

في حياتي حتى الان لم ارى مقاتلة جزائرية ببود تشويش الامر الذي يجعلني اطرح سؤالي بصراحة هل نستخدم بودات تشويش على مقاتلتنا ام لا

Deux Yak130 au dessus de Blida Juillet 2012

:a023[1]: يبدو انه تم اقتناء ecm pods الخاصة بالياك130 ....... ركزو جيدا في الصورة

التعديل الأخير:

[YOUTUBE]lU6N41jrwHg[/YOUTUBE]​

بالنسبة للنسخة التدريبية وصلت كلها

بالنسبة للنسخة التدريبية وصلت كلها

عددت 13 طائرة .. ينقص 03 ..بالمناسبة الأخ الإمبراطور ذكر وجود بودات الإجراءات المضادة في تعليق على الصور ..لكني لا أراها هنا

التعديل الأخير:
رد: Re: رد: Re: رد: 36 - Strike Yak 130 قريبا في الجزائر

موضوع تاييد فكرة السو-25 فعليا حتى ضد الجماعات المسلحة هو انه حتى الجماعات المسلحة يمكنها ان تمتلك انظمة دفاع جوي خطيرة في ايامنا هذه .

فكرة استخدام الياك كقاذفة خفيفة امر ممتاز وهي قادرة على هذا الامر وهذه مهمة تختلف عن مهمهة cas الخاصة بالمروحيات والسو-25 ...

كثير من الطائرات يمكنها ان تقوم بعمل cas لكن قليل منها فقط مخصص لهذه المهمة الصعبة وهذا القليل ان لم يمتلك ما يلزم من اسلحة ومعدات فلن ينجو بسهولة ....لهذا اذا كانت الجزائر تريد استخدام اليا-130 او السو-30 /24 للدعم الجوي القريب فهذا ممكن بشروط لا اعتقد ان الجزائر تمللكها ...او لا تملكها بشكل يعتمد عليه ..ارجو ان يصححني الاخوة . ان كنت مخطىء .هل تمتلك الجزائر قنابل موجهه بالجي بي اس (غلوناس ) او على الاقل موجهه باليزر من مديات standoff ؟؟ هل تمتلك اواكس ؟؟ هل تمتلك طائرات isr ?? اذا امتلك مثل هذه القدرات فيمكن للسو-30-24-الياك ان تقوم بمهمات دعم جوي قريب بشكل امن للقوات الصديقة والطائرة نفسها

شكرا اخي على التوضيح ماينقص الجزائر حاليا هو طائرات الاستطلاع كالاواكس ةايضا مثل مادكرت قنابل موجهة وهنا نرا نقص كبير جدا في مثل هدا التصليح مثلا ان اقتناء مقاتلة حتى والو كانت f22 بدون تصليح وهنا اقصد تسليخ حقيقي وليس قنابل من الثمانينات يتم استعمالها من طرف احد مقاتلة ارجو ان تكون الفكرة ولصلتك لااسطيع الاكتابة ودالك راجع الى المحمول وشكرا

سبحان الله وبحمده معزة ولو طارت
انت تتناقض مع نفسك
اليس هذه مشاركة لك ؟
.السؤال الثاني الذي يبقى هل فعلا قرار ادخال النسخة القاذفة من الياك للجزائر بدل مروحيات متعددة المهام هو قرار صائب

لذلك ارجع واقول لك مجددا من قال لك ان الياك دخلت بدلا من المروحيات ؟؟؟ لتتسائل عن جدوى القرار ومدى صوابه ؟
فأنت تتفترض ثم تحاول ان تجعل ما افترضته حقيقة مسلمة وبدأت في مناقشتها

قتلك المشكل فيك او في فهامتك من قال ان الياك جائت بدل المروحيات الياك جاءت لدعم اسطول المرويحات في الدعم الجوي القريب ....المشكل انك تريد اظهار نفسك فاهم ومطلع فقط لاظهار النفس ....يا سي ولاس الياك جاءت لاننا حاليا بحاجة الى منصة دعم جوي قريب تعمل في الصحراء لتادية المهام بكفاءة عملياتية اكثر مما تؤديها اي مروحية قتالية الدور الذي ستاديه الياك هو ما تقوم به حاليا للاسف الفلانكر لذا قلنا ان الياك ستخفف اعباء الفلانكر ....ياسي الفاهم لو كان عندك تهديد جدي وتقليدي على الحدود لا رايت السو 39 ومروحيات قتال ثقيلة تدخل الخدمة بدل الياك لكن حاليا نظرا لعدم وجود تهديد تقليدي على الحدود كانت الاولوية لتدعيم اسطول الدعم الجو القريب

هناك جملة جميلة قالها الاخ فيصل ربما تفهم من خلالها يا سي ولاس .....

نورمالمون خلاص لا مفهمش اهنا نصفقولاك :ansmile04[1]:

حسب الفديوهات التي وضعها الاخ الامبراطور من الواضح ان الطائرة مرنة و مجهزة جيدا لتدخل حتى في قتال جو-جو وضد السفن والردارات وهو امر اكثر من جيد لكن هل ستحتمل الضربات التي تعرضت لها السو-25 في الشيشان وافغانستان وجورجيا كما في نهاية الفديو التالي ؟؟؟ 5:50

اضافة حماية حقيقية لطيارين وللمحركين للياك 130 بنفس قوة المحرك الحالي ربما يكون مستحيل برايي الشخصي

طلبت القوات الجزائرية مرة تجهيز الياك بمحرك اوكراني أقوى لكن ظهرت مشاكل في الهيكل

عودة
أعلى