مدرسة أشبال الثورة

التفاعل
1 0 0
أرجو من اخوتي الجزائريين في المنتدى عن معلومات عن المدرسة و موعد الافتتاح وشروط القبول
وهل يجب ان تكون وساطة للدخول
ارجو من كل من يعلم اي معلومة ان يفيدنا بها
وجازاكم الله خيرا

الموضوع موجه الى أسد جرجرة بالخصوص
ومن لديه اي معلومات بسيطة فل يشاركنا بها

مدرسة اشبال الثورة اعيد افتتاحها مؤخرا من طرف رئيس الجمهورية لكن بداية العمل وقبول المتمدرسين لا يوجد لحد الان اي معلومة وعلى حسب علمي ستوجه للاقل من 15 سنة والله اعلم

شكر على ردك اخي لكن المدرسة ستفتح لطلاب الثانوية فقط ليتم تعميمه وستفتح هذا العام لكن لا ادري التاريخ بالتحديد
لهذا طرحت الوضوع لتساعدوني واريد ايضا طبيعة الدراسة ومعلومات عنها واين ستفتح اول مرة

حقيقة اخي ان المدرسة لن تفتتح هذه السنة حسب علمي
ولحد الساعة لا توجد معلومات لكن الاكيد اذا كانت ستفتتح سيتم نشر اعلان على التلفزيون والجرائد وفي حالت اي جديد ستجده هنا .

شكرا لك اخي Redcrash
لكني زرت مركز القيادة العسكرية في ولاياتي واستقبلوني وقال لي الضابط انه ستفتح في شهر سبتمبر لكن يجب ان تكون لك وساطة
للدخول
لكني اريد معرفة نظام الدراسة الخ...

ساقول لك شي واحد اخي الدراسة في مدرسة اشبال الثورة في وقت الراحل الزعيم هواري بومدين كانو يدرسونهم مثلما يدرس التلاميذ في الابتادئية والاكمالية والثانوية اظافة الى تربيتهم تربية وطنية وصارمة حازمة وكانت اول دفعة من هؤلاء درسة في جامعة باب الزوار عند افتاحها
اما اليوم فلا اعرف الكثير عن الموضوع لكن هناك من يقول ان الافتتاح سيكون في سبتمبر والاخر يقوالعام المقبل واشير الا ان المدرسة التحضيرية لدراسة الطيران بالدار البضاء وهران سيتم تحويلها الى مدرسة لاشبال الثورة ويمتلك قدماء اشبال الثورة موقع على الانترنات ويلتقون مرة كل سنة في مدرستهم العريقة بالقليعة
على كل ساحاول مساعدتك رغم اني ساكون مشغول خلال 21 يوم القادم ولكن عليك ايضا ان تتجه للمدرسة التطبيقية للاشارة بالقليعة واسلهم لاني متاكد انهم يعلمون هذا ان كنت قريب واتمنى ان اتذكر موقعهم واعدك وعدا اني ان وجدت اي معلومة ساطرق بابك سريعا

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووورر
وعرفت انني سأجد الاجابة لديك لكني بعيد عن المدرسة التطبيقية للاشارة لكن سأحاول الاتصال بهم وارجو ان تتذكر موقعهم
وانتظر معلوماتك وانشاء الله تتذكر موقعهم ومشكوورررررر اخي مرة اخرى
وجازاك الله خيرا

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

أخي صلاح الدين ارجو افادتي ايضا انا نصرالدين واود الإنضمام لها [email protected]
يا سيدي اسد جرجرة جزاك الله خيرا ووافنا بكل جديد واجرك على الله

السلام عليكم
لقد وردني الخبر الصحيح بخصوص مدرسة أشبال الثورة
حيث قال لي عميد في الجيش انه لن تفتح السنة لعدم الاستعداد وانه ستكون اول دفعة تلتحق العام القادم
وشكرا لكل من امدنا بمعلومات ولو كانت صغيرة

اسد جرجرة جزاك الله خيرا ووافنا بكل جديد واجرك على الله

مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككوووووووووووووووووورين علي المجهود

السلام عليكم انا كذاللك اود الالتحاق بمدرسة الاشبال ارجوا منكم ان تقدموا لي اي معلومة جديدة عنها وعن كيفية الالتحاق بيها وماهي شروطها جزاكم الله الف خير انا في نتظار ردودكم على احر من الجمر

ستقوم مدرسة "أشبال الأمة" سليلة مدرسة أشبال "الثورة" في الثمانينات بضمان التعليم المدرسي للطورين المتوسط والثانوي، كما ستضمن التكوين شبه العسكري الذي يحدد برنامجه وزير الدفاع الوطني الذي يقوم أيضا بتحديد صلاحيات هياكل المدرسة والمصادقة على البزات والرموز والمتاع النموذجي ويعين قائد المدرسة من بين الضباط السامين.
  • ويشرف على التعليم، استنادا الى المرسوم الرئاسي الذي يتضمن إحداث مدرسة لأشبال الأمة بالناحية العسكرية الثانية بوهران، وورد في آخر عدد للجريدة الرسمية، مستخدمون تابعون لوزارة التربية الوطنية ينتدبون لدى وزارة الدفاع الوطني.
  • وتتمثل الشروط للقبول في المدرسة في الجنسية الجزائرية، استيفاء شروط التمدرس المتعادلة أو الشهادة وسن القبول حسب الحالة في طوري التعليم المتوسط والثانوي الجاري العمل بها العمل بالمؤسسات التابعة لوزارة التربية الوطنية مع اجتياز فحص طبي للتأهيل والعزوبة، كما يخضع القبول النهائي للمترشح لتوقيع تصريح من قبل الوصي القانوني على اعتبار أن النظام داخلي ويحدد القانون الأساسي لشبل الأمة بمرسوم رئاسي ويستفيد من منحة دراسة تخصص من ميزانية وزارة الدفاع الوطني ويحدد مبلغها أو نسبتها أو كيفيات منحها بمرسوم رئاسي.
  • ويشير المرسوم الى أن المدرسة مفتوحة أيضا للطلبة الأجانب الذين يتم قبولهم حسب الأحكام التنظيمية الجاري بها العمل، وكان رئيس الجمهورية قد أعلن عن إعادة فتح مدرسة الأشبال في إطار تكريس احترافية المؤسسة العسكرية وضمان تخرج "نخبة" الجيش .​

الرجائ من كل الاعضائ ان يمدوني باخر الاخبار عن المدرسة العسكرية للاشبال بارك الله فيكم

عودة
أعلى