سفينة حربية بريطانية تعرض في ليبيا معدات دفاعية للبيع

إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
716
التفاعل
363 0 0
لندن -(بترا)

تسعى بريطانيا لزيادة مبيعاتها من المعدات الدفاعية إلى ليبيا بإرسالها سفينة حربية إلى طرابلس لتكون منصة عرض عائمة لشركات الأمن.
وقالت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الاثنين ان رحلة السفينة الحربية التابعة للبحرية الملكية البريطانية المقررة في نيسان المقبل، أثارت المخاوف بين السياسيين الليبيين والناشطين في مجال الحد من التسلح، وجعلتهم يطالبون بالكشف عن هويات شركات الأمن التي ستعرض السفينة الحربية منتجاتها ونوع المعدات الدفاعية التي ستحاول بيعها إلى ليبيا.
ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة الاتصالات في المؤتمر الوطني العام الليبي، حسن الأمين، قوله: "لا أستطيع ان أرى أي جدوى من هذا النوع من المعارض في ليبيا الآن، لأن أحد مشاكلنا الحالية هي ان الأسلحة منتشرة في كل مكان".
وحسب الصحيفة، فإن هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار الحكومية التي تقف وراء هذه الخطوة رفضت حتى الآن الكشف عن الشركات البريطانية التي ستعرض منتجاتها الدفاعية للبيع على السفينة الحربية بحجة ان ذلك سيمنح ميزة للمنافسين الأوروبيين، وسط مخاوف بريطانية من أن فرنسا وايطاليا تستفيدان أكثر من وراء سقوط نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.
وأصرّت الهيئة على ان هذه الشركات لن تطرح للبيع أية أسلحة وستعرض على الليبيين معدات متخصصة في أمن الموانئ وصيانتها وقوارب مطاطية لأغراض الدوريات وملابس رسمية.
وأشارت الغارديان إلى ان الهيئة وصفت الحدث بأنه "فرصة لقطاع الدفاع والأمن في بريطانيا للترويج لمعداته وخدماته على متن السفينة الحربية في طرابلس، وان ذلك سيجذب المسؤولين العسكريين البارزين في الحكومة الليبية".


 
رد: سفينة حربية بريطانية تعرض في ليبيا معدات دفاعية للبيع

مارايك يامقاتل في مدمرة TYPE 45

800px-HMS_Daring-1.jpg
 
رد: سفينة حربية بريطانية تعرض في ليبيا معدات دفاعية للبيع

Libya, Britain, naval and coastal equipment (30 credits)
Posted on: Wed, Apr 03, 2013

Commander of the Libyan Navy Brigadier Hasan Ali Boushnak met today (3/4/13) with British Minister for International Security Strategy Andrew Murrison who is visiting Libya as the HMS Kent came to dock in Tripoli harbour for the first time in forty years. The following 471-word report sheds light on the talks and tells what about contacts between Libyan and Britain on Libyan projects to buy naval and coastal equipment.

ليبيا وبريطانيا والبحرية والساحلية معدات (30 ساعة معتمدة)
نشر يوم الأربعاء، 3 أبريل 2013

التقى قائد القوات البحرية الليبية العميد علي حسن Boushnak اليوم (3/4/13) مع وزير الأمن البريطاني للاستراتيجية الدولية أندرو Murrison الذي يزور ليبيا حيث كنت HMS جاء لترسو في ميناء طرابلس لأول مرة منذ أربعين عاما. ما يلي 471-كلمة التقرير يلقي الضوء على المحادثات ويقول ماذا عن الاتصالات بين ليبيا وبريطانيا على المشاريع الليبية لشراء المعدات البحرية والساحلية.
 
عودة
أعلى