الجيش الاسرائيلي

رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


3792_152189.JPG


3792_152176.JPG


3792_152186.JPG


3792_152185.JPG


3792_152169.JPG
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

3792_152170.JPG


3792_160948.JPG


408484_136904.JPG


49935_3528.JPG


49935_3529.JPG


13667_38324.JPG
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

560728_321101.JPG

66023_168444.JPG

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

مع تمنياتي طيب المشاهده
حان وقت الدراسه
ساعود لاحقا على ان اكمل
فما هي الا البدايه
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

لواء "كفير" חֲטִיבַת כְּפִיר







5FF0CC7EA.jpg






لواء "كفير" (بالعبرية: חֲטִיבַת כְּפִיר بالإنكليزية: Kfir Brigade) ويعرف أيضا باللواء رقم 900، هو أحد ألوية الجيش الصهيوني وكان يتمركز تاريخياً في الضفة الغربية المحتلة في فلسطين. وهو من أكبر ألوية الجيش.



النشأة:.



في بداية التسعينات تم تشكيل ستة كتائب مشاة مختلفة في الجيش الصهيوني لمساندة القوات المدرعة الموجودة في الضفة الغربية, ثم أصبحت هذه كتائب مختصة في القتال في المدن إبان الانتفاضة الثانية, ثم أعلنت في 6 ديسمبر 2005 كلواء مستقل يحمل هذا الاسم تابع للشعبة 162 في قيادة المنطقة الوسطى.
تشكلت رسميا في شباط 2005 من مجموعة من عدة كتائي وهي : كتيبة نحشون, كتيبة شمشون, كتيبة هاروف, كتيبة دوشيفات, كتيبة لافي اليهودية, كتيبة عوز الحريديم. (الهدهد ، الخروب ، شمشون ، نحشون ، لافي)



غرض إنشاء اللواء:.



ليكون بمثابة لواء قادرة على المناورة واستخدام القوة في التعاون مع الوحدات الأخرى, والقيام بمهام تكتيكية في أشكال مختلفة من المعركة.
لواء متخصص في خوض حرب العصابات، أو مع القوات النظامية في المناطق المأهولة بالسكان.



امتيازات:.



تتصدر ألوية المشاة الأربعة في الجيش الصهيوني من حيث نسبة الانضباط الداخلي بين عناصره، واحتل المرتبة الأولى في عدد الجنود الذين ينتقلون منه للدراسة في كلية الضباط, (أي يرغبون العمل في الجيش).
من الشروط الرئيسية لدخول أخطر وأهم وحدة في الجيش (سايريت لوتار (والتي يطلق عليها (وحدة مكافحة الإرهاب) يجب على الجندي الخدمة في لواء كفير والحصول على شهادة تميز وإلا لا يمكن اختياره للعمل في هذه الوحدة.



المهام:.



§ تسيير دوريات و نصب نقاط التفتيش.
§ نصب كمائن معقدة بهدف تنفيذ عمليات خطف، اغتيال.
§ خوض قتال عنيف.
§ حراسات أمنية اعتيادية.



التدريب والتجنيد:.



يجب أن يمر المجندون في "كفير" لنحو 7 أشهر من التدريب على القتال من أجل تفعيلها في الخدمة.
وتكرس الأشهر الأربعة الأولى من التدريب لتدريب الجنود على القواعد الأساسية التي تعلم الانضباط وزيادة اللياقة البدنية وإجادة استخدام الأسلحة المختلفة التي يستخدمها الجيش.
خلال هذه الفترة يتم تعلم أساسيات اللغة العربية لمساعدته في التفاهم مع السكان في المناطق المأهولة.
ويخضع المجندين في 3-4 أشهر الباقية لتدريب متقدم في غاية القسوة ويتم تدريبهم على الحرب الكيميائية، والعمل في المدن، والأسلحة المتقدمة، والقتال من حاملات الجنود المدرعة وغيرها من التخصصات من ساحة المعركة الحديثة اليوم.
يطالب الجنود بأن يبرهنوا على وجود مستوى من الخبرة والصمود، والمبادرة، وتحمل الصعاب بشكل يومي.
بعد اجتياز التدريب الأساسي لمدة 7 شهور يتنقل الجنود للتدريب المتقدم والذي يستمر لعامين ونصف والذي يهدف لإكساب المجندين الخبرة في جميع المناطق التي تمت دراستها وممارستها في التدريب الأساسي. اضافة للتدريب على تنفيذ مناورات معقدة واحتلال المناطق المحصنة، والحرب في المناطق المأهولة بالسكان.
ويتم خلال هذه الفترة تدريب أفراد اللواء على التعاون مع الدبابات وطائرات المروحية، وعند الانتهاء من التدريب يحق للمجند المقاتل ارتداء شعار اللواء على بدلته العسكرية.
يتم التعاون مع لواء المظليين ويتم تدريب المجندين في أسلوب القتال الفردي والاعتداء وتنفيذ المهام المشابهة لمهام لواء جفعاتي وغولاني.



النطاق الجغرافي



عمل في قطاع غزة لمدة قصيرة قبل الانسحاب الصهيوني من قطاع غزة.
ينتشر في الضفة الغربية عند المدن الفلسطينية الممتدة من مدينة الخليل في الجنوب إلى طولكرم في الشمال, و على مدى السنوات الـ 20 الماضية تم تكليف لواء كفير بأداء عمليات ملاحقة المقاومة في الضفة الغربية.
في العام 2011 تقرر نشر هذا اللواء على الحدود مع لبنان وسوريا للقيام بعمليات خاصة ودوريات للجيش وضمن مخطط الاستعداد لحرب محتملة, ولتدريب جنود هذه الوحدة على الأسلحة والمعدات الثقيلة في ميدان المعركة بشكل عملي.
حالياً، تقرر نشر هذا اللواء أيضاً على الحدود المصرية مع دولة الكيان بعد عملية ايلات التي أدت لمقتل تسعة جنود صهاينة.
سمعة سيئة وانتهاك حقوق الانسان:.
"كفير" مسئولة عن نحو 70 في المئة من الاعتقالات في الضفة الغربية ولكنه قلص عملياته في المناطق المأهولة بالسكان في السنوات الأخيرة وسط تقارير تفيد بأن بعض قيادتها طلبت نقلها إلى خارج المستوطنات.
"كفير" متورطة في إثارة الجدل بعد تردد أنباء أن عددا من جنودها قد رفضوا الخدمة جنبا إلى جنب جنود آخرين حباً في التنكيل في المزيد من الفلسطينيين.
وأشارت تقارير إلى أن "كفير" حصلت على أسوأ مرتبة في انتهاك حقوق الإنسان من قبل الجيش الصهيوني تجاه السكان الفلسطينيين.

 
التعديل الأخير:
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

"يهلوم- יהל"ם " وحدة الهندسة للمهام الخاصة






A161C82D3.jpg

شعار الوحدة أعلى يسار الصورة


تعتبر وحدة الهندسة للعمليات الخاصة المعروفة بــ"يهلوم" أو الماسة بالعربية في الجيش الصهيوني من أهم الوحدات التي تستخدم لتفكيك واكتشاف العبوات الناسفة التي تهدد الأفراد والآليات المتوغلة في مناطق التماس, كما ويدخل في ضمن مهامها اقتحام الأنفاق والممرات الأرضية.
وترافق هذه الوحدة وحدات الجيش الصهيوني أثناء التوغلات والاجتياحات ميدانياً بهدف التأكد من سلامة المناطق التي يدخلها الجيش الصهيوني من العبوات الناسفة والألغام والكشف عن الأنفاق وتفجيرها إن وجدت.
وقد زاد اهتمام الوحدة بمسألة الأنفاق الأرضية بعد الحرب على لبنان في العام 2006 والحرب على قطاع غزة في العام بداية 2008- نهاية 2009 , وقد استمر أكبر وأوسع تدريب لها لمدة 16 شهراً في منطقة "تسئيليم" في عمق منطقة النقب حيث جرى إنشاء أنفاق تشبه تلك التي توجد في قطاع غزة ولبنان.
شعار الوحدة:
دبوس ليرمز الى "التجميع"، حجم الدبوس 7 سم مثبت به أجنحة طائر الفينيق من لون النار، دائرة حمراء ترمز القنبلة الاحتراق، واللون الفضي نفس لون الغطاء ، والسيف يرمز إلى المحارب.
مهامها:
تركز مهام الوحدة في عدة نقاط أهمها :
¨ الكشف عن العبوات والمتفجرات التي تزرعها المقاومة الفلسطينية وتفكيكها.
¨ عمليات نسف البيوت وتفجيرها.
¨ اكتشاف وتفتيش و تدمير الأنفاق والممرات الأرضية.
¨ تلغيم الأسلحة المراد إيصالها للمقاومة "التشريك".
¨ التحكم بروبوتات المتفجرات واستكشاف المتفجرات في مناطق التماس.
¨ السماح للقوات بالحركة (ولا سيما سلاح المدرعات) ومساعدة الدبابات على اقتحام العقبات وحقول الألغام.
¨ حماية القوات وتقييد حركة قوات الخصم.
¨ زرع الألغام وبناء التحصينات.
خلفيات إنشاء الوحدة:
أنشئت "يهلوم" في العام 2005 بعد أن فجرت المقاومة الفلسطينية على محور فيلاديلفي (صلاح الدين) نفقاً في عدد من الجنود أدى لمقتل خمسة منهم، حيث أنشأ الجيش الصهيوني. وأعطيت "يهلوم" شعار وحدة النقيب "تل هاكاني" قائد المجموعة التي قتلت في انفجار رفح.
دورها في الحرب على غزة:
1- كانت على طليعة الوحدات التي شاركت في الحرب على قطاع غزة، ومسئولة عن تدمير وتفجير عدد كبير من منازل المدنيين الملاصقة للسياج الحدودي.
2- اكتشفت عدد من الأنفاق ودمرتها خلال الحرب، إلا أنها تبينت انها أنفاق غير ذات قيمة بل استخدمها العدو للسمعة الاعلامية.
طبيعة عمل الوحدة:
¨ نظرا لخطورة التعامل مع المتفجرات والعبوات الناسفة تستخدم هذه الوحدة وعلى نطاق واسع الروبوتات الآلية وأنظمة مراقبة متطورة لفحص المناطق التي تعمل بها دون تعريض أفرادها للتعامل المباشر مع المتفجرات.
¨ تتعامل هذه الوحدة مع الانفجارات الدقيقة والتدميرية المحيطة بالأنفاق, إضافة لتعاملها مع باقي الوحدات الهندسية حيث تتبادل معهم المعلومات حول الألغام والأنفاق بهدف تدميرها.
¨ لا تحتك هذه الوحدة مع الخصم بشكل مباشر بل تستخدم أجهزة الروبوت لتنفيذ العديد من المهام المطلوبة.
طبيعة أفراد الوحدة:
¨ مهندسين مختصين في المتفجرات.
¨ تدريب عال على تحمل المناطق المعقدة والأماكن المغلقة والظلام وانعدام استخدام الوسائل التكنولوجية.
¨ القدرة على التحكم بالروبوتات الالكترونية في أصعب الظروف.
مشاكل واجهت الوحدة:
¨ عدم استشعار مدى خطورة الأنفاق على الجيش الصهيوني نتيجة التغيير الحاصل في تكتيكات المقاومة المستمرة.
¨ وقوع عدد من العمليات ضد الجيش، واختطاف الجندي جلعاد شاليط، ما جعل الوحدة أمام انتكاسة هزت سمعتها.
¨ الفشل الكبير خلال الحرب على لبنان، حيث كانت مفاجئات الانفاق وتكتيكات المقاومة اللبنانية من عوامل سيطرة اللبنانيين على مسرح المعركة ضد القوات البرية الصهيونية، وتكبيدها خسائر بالجملة.
 
التعديل الأخير:
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

طائرة الاستطلاع "بريداتور"



EA41D6A7F.jpg





إن من المعلوم أن الطائرة بدون طيار هي أكثر تعقيداً من الطائرات المأهولة بطيار، فطائرة بدون طيار يكون نظام التحكم بها معقداً فهي تحتاج إلى محطة أرضية وهندسة اتصالات وجسم المركبة الطائرة، وأحيانا عدة مركبات طائرة في نظام واحد!
كما في نظام طائرة بريداتور Bredatore الذي يضم أربع مركبات طائرة تطير سوياً لخمسين ساعة طيرانا متواصلة بسرعة 120 كلم/ ساعة، ويتم توجيه مسار طيرانها والتحكم به عن بعد.
فما هي طارئرات بريداتور؟
البريداتور هي طائرة بدون طيار صنعتها شركة General Atomics Aeronautical Systems Incorporated التابعة لسلاح الجو الأمريكي, طاقم الطائرة (ليسوا على متن الطائرة) يتألف من 82 شخصا وذلك لمهمة تتراوح 24 ساعة, وهي تحتاج إلى طيار أو مسير من الأرض وشخصين للتعاطي مع المعطيات الآتية من أجهزة القياس.
يمكن لبريداتور إطلاق صواريخ جو- أرض من طراز Hellfire على أهداف تحددها القيادة، عوضاً عن قدراتها التجسسية والاستطلاعية.
يتم التحكم في البريداتور عن طريق محطة أرضية متصلة مع الطائرة عن طريق ذبذبات HF أوعن طريق الـ C Band. والطائرة مزودة بآلات تصوير للرؤية في النهار والليل مع أجهزة قياس الأشعة ما تحت الحمراء كما أنها مزودة برادار.
يصل قوة محركة الطائرة إلى 101 حصان بأربع اسطوانات من نوع Rotax 914، ويصل طول الطائرة إلى 8.22 م، وارتفعها 2.1 م، أما وزنها الصافي فيصل إلى 512 كغ وتستطيع حمل معدات قتالية تصل حمولتها إلى 204 كغ.
طول أجنحة الطائرة14.8 م وتسير بسرعة 70 عقدة تقريباً بارتفاع طيران 7620 م، أما تكلفة إنتجها فيصل إلى 40 مليون دولار.
وفي مطلع عام 2001م حلقت ولأول مرة طائرة بريداتور- ب Mq-9A Predator والذي تعد أكثر تطوراً فهي بوزن وصل إلى 2900 كلج ويصل ارتفاع تحليقها إلى 13000 متر، ولكن قد تم تخفيض قدرتها على الطيران من 40 ساعة إلى 24 ساعة وقد تم إضافة أسلحة قتالية متطورة منها صواريخ جو – جو من نوع ستينجر Stinger.
وتمتلك كل من الولايات المتحدة الأمريكية و مصر والسعودية والمغرب وتركيا وإيطاليا وبريطانيا الطائرة، وقد استخدم هذا النوع من الطائرات في حرب أفغانستان والعرق في تنفيذ إغتيالات ورصد حركات المقاومين هناك.
وقد استطاعت المقاومة العراقية اختراق النظام الخاص بها من خلال أجهزة وبرامج روسية الصنع من فك تشفير الاتصال بين قاعدة التحكم والطائرة مما أدى إلى الحصول على الصور والبيانات التي كانت ترسلها الطائرة مما ساعد المقاومة من الإفلات من محاولات الاغتيالات.

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


بالونات التجسس..عيون العدو المنتفخة !




397C373B8.jpg




بالونات التجسس..عيون العدو المنتفخة !



مع اندلاع انتفاضة الأقصى بدأ الفلسطينيون يشاهدون أجسام بيضاوية الشكل تطفو في الهواء، ليست طائرات فهي لا تصدر ضجيجاً إنها: المناطيد أو بالونات التجسس، أو عيون العدو المنتفخة!
المناطيد – برغم انها تكنولوجيا قديمة – إلا أنها فعالة وخاصة في بعض الأماكن التي لا يمكن فيها إستخدام الطائرات، فالطائرات تستهلك الكثير من الوقود ولذلك فإن مدة تحليقها مهما بلغت تظل محدودة، بعكس المناطيد التي يمكنها البقاء في الجو لفترات قد تطول.
ما مدى حاجة العدو لها؟
فحاجة العدو الصهيوني إلى الأمن والحراسة تزداد، و لم يعد مجدياً إنفاق الملايين من الدولارات على وقود الطائرات، لكن الحاجة للأمن لم تتقلص فما العمل ؟ أو كيف كانت الفكرة؟
كيف كانت الفكرة؟
كانت الفكرة الأولية ببساطة هي إستخدام مناطيد مزودة بكاميرات عالية الدقة، تعمل بعضها بتقنية الجيجا بكسل ذات الوضوح الفائق، وتعرف تقنية الجيجا بكسل بأنها تقنية عالية الوضوح لدرجة أنه يمكنك ببساطة التعرف على أي شخص في حشد من الناس


هذه المناطيد تقوم بالتجوال في محيط المنطقة المراد مراقبتها وإلتقاط الصور بشكل مستمر لمراجعتها عند حدوث خلل، كما أن بعضها يعمل بنظام التصوير المباشر حيث يتم نقل صورة حية للمنطقة والتعامل مع أي تهديد تكشفه عملية المراقبة.
وفي بعض الأحيان، تربط تلك البالونات التي تشبه في هيئتها مجسّم طائرة حربية صغيرة، بأسلاك سميكة مثبّتة في مكان منعزل.
مما تتأثر المناطيد؟
وتتأثر جميع المناطيد بأوقات هبوب العواصف الترابية والرياح القوية، إذ يصبح من الصعب إنزالها بسبب شدة الريح وسرعة حركة السلك الذي يربطها، فضلا عن احتمال اقتلاعها من مكانها، وهذا الأمر يتطلب مراقبة دقيقة للأحوال الجوية في البلاد، فما ان يستشعر المشرفون على المناطيد أن الأرصاد الجوية نبهت عن عاصفة مقبلة على العاصمة أو زيادة سرعة الريح حتى يقومون بانزالها من مكانها لحين انتهاء العاصفة.
لماذا تلك المناطيد ذات التقنية العتيقة مهمة؟
الجواب أنها يمكن أن تقدم مالا يمكن للطائرات الحديثة أو الأقمار الإصطناعية تقديمه. مراقبة الاقمار الصناعية مهمة بالتأكيد ولكن يمكن للغيوم أن تحجبها. كذلك الطيارات بدون طيار مهمة أيضا في المراقبة ولكنها إما أن ترتفع الى اعالي الجو وحينها لا يمكن لها أن تقدم الزوايا المطلوبة أوأن تنخفض ولكن في هذه الحالة لا يمكنها البقاء طويلاً على ذلك الإنخفاض. الحاجة الميدانية تدور حول معرفة مواقع المقاومين بدقة ورصد تحركاتهم وإلا فستتعرض أي قوة للعدو بدون هذا الرصد للخطر المؤكد.
وقد عانى جنود العدو في السابق من نقص المعلومات حول ماذا ومن يختبيء وراء "الناصية" أو بين الأشجار.
وهكذا فإن مفهوم نشر مجموعة من بالونات المراقبة تعالج هذه المسألة . وهذه المعدات تراقب النشاط وتصوره بالفيديو أو الصورالثابتة وترسلها الى القيادة. وهذه البالونات هي بالاساس روبوتات قادرة على العمل بنفسها اذا تطلب الامر.
image001.jpg


ما مدى مدة التحليق، وكيف يكون ذلك؟
المناطيد يمكنها أن تبقى في الهواء اكثر من أسبوع، في حين ان معظم الطيارات بدون طيار لاتطير اكثر من 30 ساعة في كل مرة . كما ان المنطاد اسهل في النشر، حيث ليس هناك حاجة لمطار. ويمكن تحميل المنطاد على ظهر شاحنة ويؤخذ الى المكان المناسب ويرفع في خلال ساعتين.

ما هي المهمات التي تنفذها المناطيد؟
يحتوي المنطاد على رادار وكاميرات تصوير حرارية يمكنها ان تتعرف وتتعقب وتصور من على بعد عشرات الكيلومترات بالنهار أو الليل . كما يمكنها ان تساعد العدو على تصويب الليزر الذي يوجه الصواريخ.
هل بالإمكان إسقاط المنطاد؟
تكون المناطيد على ارتفاع أعلى من مدى الرشاشات الالية وقاذفات الصواريخ. وحتى لو أصيبت فهي لا تنفجر لأن غاز الهليوم الذي يساعدها على التحليق غير قابل للإشتعال. كما انها قادرة على ان تظل طائرة عاليا حتى اذا ثقبت لأن ضغط الهليوم داخل المنطاد هو نفس ضغط الهواء في الخارج تقريبا ولهذا فالغاز لا يندفع الى الخارج.
وهذه الخاصية تسببت في مشكلة في نهاية 2004 حين قطع منطاد أوتاده شمال بغداد وأخذته الريح باتجاه ايران ، تكبدت القوة الجوية الامريكية الكثير من المشاق حتى تطلق عليه النار وتسقطه.
ما الفرق بين المناطيد والطائرات بدون طيار؟
وصناعة المنطاد تكلف العدو أقل من الطائرات بدون طيار فسعره حوالي 50 الف دولار في حين ان سعر الطيارات بدون طيار يترواح بين 4.5 مليون - 35 مليون دولار كما ان تكلفة تشغيل الطيارات بدون طيار من نوع بريديتور وغلوبال هوك يتراوح بين 5 الاف دولار و 26 الف دولار في الساعة في حين أن المنطاد يكلف العدو بضعة مئات من الدولارات فقط في الساعة.
An-American-military-ball-006.jpg


image002.jpg
 
عودة
أعلى