الجيش الاسرائيلي

رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

Pioneer

pioneer.jpg


نظرة عامة :

بعد ان اعجبت القوات البحرية الاسرائيلية بقصص النجاح التي حققتها الطائرات دون طيار الاسرائيلية ومع العام 1980 قررت البحرية شراء انواع منها ، الطائرة Pioneer بدأ انتاجها عام 1985 وهي طائرة بدون طيار تعمل لتقديم الصور والمعلومات الاستخبراتية وبذلك تدعم البوارج والمدمرات البحرية الاسرائيلية في اطلاق النيران بدقة وتخدم ايضا هذة الطائرة مشاة البحرية الاسرائيلية .
في عام 1991 قامت مؤسسة الصناعات الجوية الاسرائيلية والمعهد الاسرائيلي الامريكي المطورين الاصليين ل Pioneer وقاموا بانشاء شركة جديدة مملوكة بينهم عملت كمقاول رئيسي للولايات المتحدة بعد ان قررت الاخيرة شراء هذة الطائرة ووضعتها في وادي هانت ، وولاية ميريلاند حيث طلبت اكثر من 20 طائرة منها .
ومع الخبرة فأن هذة الطائرة تحظي باحترام قادة صناعة الطائرات بدون طيار عالميا وتاريخيا فان هذة الطائرة حققت اكثر من 40 الف ساعة طيران ، وهذة الطائرة حتي اليوم فان شركتها المصنعة تقوم بتصليح اي عيوب فيها .

pioneer2.jpg


معلومات اضافية :

وقد تم تطوير عدة نسخ منها لتكون سلسلة طائرات بدون طيار ، وكما يتضح من التاريخ فأن هذة الطائرة من الجيل الاول للطائرات دون طيار في البحريتين الامريكية والاسرائيلية وهي حتي الان ضمن عائلة الطائرات دون طيار في الخدمة في كلا البلدين بالاضافة الي دولة سنغافورة .

وتعتبر هذة الطائرة هي المصدر الذي استلهمت منة العقلية الامريكية طائرات البريداتور وريبر


مميزات :

تعتبر هذة الطائرة قليلة التكلفة ، يمكن لهذة الطائرة الاقلاع من علي مدرج حاملة طائرات او بواسطة منجنيق


الخدمة الفعلية :

اشتركت في حرب الخليج العربي عام 1991 ضد العراق واتمت 533 مهمة وعملية وفي الصومال والبوسنة وفي غزو العراق الاخير .


UAV-5-Israel-Pioneer.jpg



 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

Casper 250

casper_250_1.JPG


هي طائرة توضع في حقيبة ظهر توفر معلومات دقيقة للغاية وتستخدم في هذة المهمة الياف جديدة خفيفة الوزن .
Casper 250 تقدم حلول فعالة للامن الداخلي وذلك لتكاليف تشغيلها القليلة التكلفة ، وتستطيع العمل في مختلف الاحوال في الليل والنهار ويمكن نشرها في اي مكان في وقت قصير للغاية كما ان مميزاتها انها سهلة التشغيل .

casper_250_4.jpg


استخدام الالياف الجديدة خفيفة الوزن هذة بالاضافة الي الاشعة الحرارية تمكن الطائرة من تنفيذ اعمال مراقبة واسعة والاستخبارات وتدعيم القوات في المعارك .
Casper 250 مجهزة ايضا بجناح خاص حاصل علي براءة اختراع ولها طريقة هبوط مميزة تتيح لها زيادة كبيرة في فرصة البقاء ويقلل تكلفتها .

casper_250_3.jpg


هذة الطائرة تستطيع اعطاء بيانات في غاية الدقة في نطاق يستع حتي 10 كم ، كما ان استهلاكها للطاقة قليل مما يتيح لها الطيران لمدة ساعة ونصف .

casper_250_2.JPG


محركها الكهربائي يحفظ لها معدل سرعة بين 21 : 80 كم/س ، وتحلق علي ارتفاع يتراوح بين 70 : 250 متر .
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


Heron
heron_.jpg

تعتبر الطائرة Heron أو Machatz-1 من فئة الطائرات بدون طيار ، طورت من قبل قسم UAV بمؤسسة الصناعات العسكرية الإسرائيلية IAI ، وهي قادرة علي القيام بعمليات إستطلاع لمسافات حتي 52 ساعة من الطيران المستمر وعلي إرتفاع 35000 قدم .

في سبتمبر 2005 أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن إقتنائها ما قيمته 50 مليون $ من أنظمة Heron وأطلق عليها إسم Machatz-1 ، وبالإضافة إلي إسرائيل ، تعمل الطائرة في دول الهند وتركيا وفرنسا ويطلق عليها إسم Eagle النسر ، وفي أغسطس 2008 أعلنت كندا عن خطط لتملك Heron لكي تستخدم في العمليات العسكرية بأفغانستان.


أنظمة الملاحة الجوية
heron_1.jpg


تستخدم الطائرة Heron نظام GPS داخلي ، بالإضافة إلي نظام الطيار الآلي وهو مستقل ذاتيا إبتداءاً من الإقلاع إلي الهبوط ، ويتم توجيهه من خلال محطة سيطرة أرضية ، ولها القدرة علي العودة إلي قاعدتها ذاتيا في حال فقد الإتصال بقاعة السيطرة الأرضية ، والنظام مزود بالقدرة علي التعافي ذاتيا ALR عند حدوث أي خطأ وبإمكانه العمل في جميع ظروف الطقس .

يمكن للطائرة Heron حمل مجسات إلكترونية من بينها مجسات تعمل بالشعة تحت الحمراء + مجسات المراقبة الخفيفة بالإضافة إلأي نظمة رادار مختلفة ، وكل ذلك في حدود 250 كجم.


الطائرة Heron لها القدرة علي تحديد الأهداف بدقة وضبط وتصحيح نيران المدفعية ، ومجسات الطائرة علي إتصال دائم بمحطة السيطرة الأرضية عن طريق الألياف الضوئية أو عبر القمر الصناعي ، ويمكن أن تستخدم في عمليات المراقبة البعيدة أو مهام أخري.

البطاقة التقنية
heron_iai_1.jpg



الطول : 8.94 متر
حمولة الجناح : 200 كجم
طول الجناح : 16.60 متر
أقصي وزن للإقلاع: 1150 كجم
المحرك : 1 محرك نوع Rotax 914 بقوة دفع 86 kW
السرعة القصوي : 207 كم في الساعة
المدي: 3300 كم
سقف العمليات : 35000 قدم ويبلغ معدل التسلق للطائرة 492 قدم في الدقيقة

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

harpy

harpy_g.jpg


harpy_t.jpg
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

ايتان

qatarw.com_744078823.jpg
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

ساكمل صباحا باذن الله
مع تمنياتي لكم طيب المتابعه
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


السلام عليكم

من خلال الموضوع نستطيع ان نحكم على عدت معطيات ونستنتج بعضها ان نجحنا في ذالك فهو توفيق من الله
وان فشلنا فذالك من انفسنا ومن الشيطان وعلينا ان نستذكر الايه الكريمه بعد بسم لله الرحمن الرحيم ( وما اوتيتم من العلم الا قليلا ) صدق رب العزه

اولا - البرنامج الصاروخي الاسرائيلي .. نستطيع ان نقول انه برنامج طموح ورائع بكل المقاييس رغم الغموض الذي يكتنفه
عندما رأيت مدى صاروخ اريحا 1 ذهبت الى برنامج -جوجل ايرث- ومن خلال قياس المسافات استطعت ان استنتج انهم قامو بتصميم هذ الصارخ بالدرجه الأولى لأجل سيناء التي طالما ارقت اسرائيل ..
وعندما رأيت مدى صاروخ اريحا 2 استنتجت هذ الصاروخ ذو المدة -1500 كيلومتر- الغايه من تصميمه في هذ المدى هو تغطية كامل التراب المصري ولو اكتفو بمدى يصلهم الى السد العالي فتلك هي غايتهم .. بالاضافه الى تغطية مساحة دول الطوق من خلال هذ الصاروخ ..
اما صاروخ اريحا 3 ذو المدى 4500-7000 كيلومتر كما هو معلن فمن المؤكد ان اسرائيل من خلال هذ الصاروخ تنوي استهداف اي نقطه في الشرق الأوسط او العالم الاسلامي في حال نشوب اي مواجهه قويه وموقعها الاستراتيجي الذي يتوسط العالم الاسلامي يجعلها تكتفي بهذ المدى الذي يصل بصواريخها الى المغرب وموريتانيا غربا والى اندونوسيا شرقا مغطية بذالك 52 دوله اسلاميه ..
اما صاروخ شافيت فالكلام على صاروخ اريحا 3 ينطبق على صاروخ شافيت ولا اريد ان اعيد وازيد واصقل في كلام معاد
اما صواريخهم البريه التكتيكيه بصراحه انهم يمتلكون وصنعون تشكيله رائعه ولكنك ياصديقي F-14d قد نسيت اضافة صاروخ سبايكي الى القائمه والملاحظ انهم يركزون كثيرا على الصواريخ المضاده للدروع ويبعدون في تصاميمها وانتاجها لانهم يعلمون علم اليقين انهم لا طاقة لهم بمواجهه بريه طويله قد تحيد دباباتهم عن تلك المواجه وبذالك صواريخهم المضاده للدروع سوف تلعب دور مهم في حال اي مواجهه واعتقد ان الاعتماد عليها سوف يكون كبير الى حد ما



ثانياً - قواتهم البحريه .. اعتقد ان قواتهم البحريه اقل مايقال عنها انها متواضعه بمقارنة بالبحريات المحيطه بها في البحر المتوسط واعني بذالك لو قارناها بمصر وتركيا والجزائر ( بأستثناء غواصات دولفين ) والتي اعتبرها ذراع اسرائيليه طويله في عالم البحار وفي حال اي مواجهه يجب تحييد تلك الغواصات بأي ثمن ولأ سوف تكون العواقب وخيمه لأن تلك الغواصات الكثير المحللين استراتيجيات الحروب قد اعدت تلك الغواصات لحمل رؤوس نوويه تكتيكيه قد تستهدف القواعد العسكريه الكبيره والمطارات بالاضافه الى الموانئ .. او استراتيجيه لاستهداف المدن الرئيسيه في حال توغل الجيوش العربيه في العمق الاسرائيلي والوصول الى بوابة تل ابيب او القدس


ثالثاً - قواتهم الجويه .. لا ابالغ ان قلت ان لا طاقه لدوله من دول العرب بمواجة اسرائيل ( منفرده ) والسبب ان اسرائيل تملك تشكيله طائرات وتصنع بعض الكترونياتها بالاضافه الى بودات تشويش تجعلنا متأخرين عنها وجميعا نعلم كيف اوصلو الصوفا والراعم الى مستويات قويه من ناحية التطور في انظمة التشويش التي تعتمد عليها اسرائيل اعتماد كلي في مواجهاتها الجويه واقرب مثال الى ذالك ( مواجهة البقاع اللبناني سنة 82 - وعملية مفاعل تموز - وعملية مفاعل دير الزور ) رغم ان عمليات المفاعلات لا نستطيع ان نحكم عليها بمواجهة حقيقيه بل نقول انها خدعه دخلو بها بسرعه وخرجو بسرعه على عكس مواجهة البقاع مع الطيران السوري وما فعلوه حينها ..
وحسب ما قيل سابقا ان هناك 200 طيار مزدوجي الجنسيه ( امريكي اسرائيلي ) يعملون في القوات الجويه الامريكيه وقد تم تجهيزهم وتدريبهم في امريكا ليكونو احتياط عالي التدريب ومستعدون للتدخل اذا حدثت مواجهه قويه قد تقلب الموازين القوى ..
واظنك صديقي f-14d قد نسيت طائراتهم للانذار المبكر مثل طائرة ايتام
342227.jpg


وكذالك طائرات E-2
images


فالكون 707
phalcon-condor.jpg


وللأسف في هذ المجال هم متفوقين علينا تفوق كاسح


رابعا : قواتهم البريه .. اراها انها قوة ضخمه جدا من ناحية النسبه والتناسب لمساحة الارض وبنفس الوقت اراها قوة متوازنه مع مصر من حيث العده والعتاد ومن وجهة نظري ان مصر هي الدوله الوحيده التي تستطيع مواجهة القوة البريه لاسرائيل على مختلف الصعد من حيث الدبابات والدروع والمشاة والقوة الاساسيه العامله والقوة الاحتياطيه



الملخص : هم اقوى منا في مجال ونحن اقوى منهم في مجال اخر وهناك مجال متوازن مابيننا وبينهم
- هم اقوى منا من ناحية سلاح الجو
- نحن اقوى منهم من ناحية سلاح البحريه
- نحن وهم متوازنيين في القوة البريه

تبقى بعض المجالات الثانويه هم متفوقين فيها علينا كثيرا
-مثل تقنية بودات التشويش
- اقمارهم الصناعيه التجسسيه التي تحلق فوقنا كل يوم وكل ساعه
- طائرات uav وطائرات الرصد والاستطلاع والانذار المبكر
- لديهم تصنيع عسكري ودعم كبير لمشاريع البحث العلمي
- لديهم دعم لا محدود من امريكا ودول اوروبا ونحن نفتقد هذ العنصر

هذ هو تحليلي للموضوع وهو يعبر عن وجهة نظر شخصيه ليست بالضروره ان تكون صحيحه 100%
ولكني اتحرى الصواب ان شاءالله وان اصبت فذالك توفيق من الله عز وجل وأن اخطأت في شي فذالك من نفسي ومن الشيطان

مع خالص التقدير لصاحب الموضوع وبقية اعضاء المنتدى
 
التعديل الأخير:
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

فى الاول هو موضوع متكامل بارك الله فيك
موضوع رائع ومجهود تستحق التقييم علية ننتظر ان تكمله لنبدا النقاش
واهم من النقاش طرق الدفاع ضد تلك الاسلحه الفتاكة فعلا
تقبل مرورى وتقييمى
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

خريطة المواقع شامله



الدفاع الجوى حول مفاعل ديمونه







الدفاع الجوى حول مجمع بالمهيم الذى يوجد به المعامل النوويه ومصانع الصواريخ






موقع للتدريب فى صحراء النقب




الدفاع الجوى فى النقب لحماية قاعدة رامون



موقع لإطلاق صواريخ اريحا جنوب تل أبيب محمى بصواريخ الدفاع الجوى





محطة رادارت جنوب تل أبيب





موقع شمال ناتنيا




موقع غرب إسرائيل فى منطقة ويست بانك




محطة رادارت شمال إسرائيل بالقرب من حدود لبنان



موقع صواريخ باتريوت بالقرب من هضبة الجولان



موقع بالقرب من الحمديه يحتوى على صواريخ أرو

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

الاقمار الصناعيه

ofeq -- 1


27092689.jpg

أطلقته
اسرائيل في 19/8/1988 من قاعدة palmachim علي البحر الابيض المتوسط جنوب
تل أبيب بواسطة صاروخ shavit ليحلق في الفضاء في مدار بيضاوي أبعده 250
*1150 كم بزاوية ميل 143 علي خط الاستواء ويكمل دوره كامله حول الارض في 98
دقيقه ووزنه 156 كجم ويحافظ علي اتزانه بالدوران حول محوره دوره واحده في
الثانيه ....ويمر فوق اسرائيل سبع مرات يوميا وقد ظل القمر في التحليق مدة
118 يوم ولانه غير مصمم للتحليق كل هذه المده فقد بدأ توازنه يختل في
الفضاء وتعطلت اجهزته واحد بعد الاخر ثم انقطعت اشارته....

القمر الصناعي OFeq--2

Shavit_rocket.gif



أطلق
في 3 أبريل سنة 1990 بنفس الصاروخ والقاعده التابعين لافق 1 ومداره
البيضاوي أبعاده 210 *1500 كم ويحلق بين خطي العرض 35 شمالا و 35 جنوبا
ويتم دورته حول الارض في ساعه ونصف الساعه
يزيد وزنه عن القمر السابق
افق1 بحوالي 4 كجم بسبب اضافة خلايا شمسيه أضافيه +أجهزة اتصال ارسال
واستقبال وتتم متابعة القمر في المحطه الموجوده بمصنع MBT....
قال بعض الخبراء ان هذا القمر يحمل اجهزه تصويريه تجريبيه...

طول كل من أفق 1 و 2 متساوي ويبلغ 2.3 متر
بأختصار
يمكن القول بأن أفق 1 و أفق 2 هما تجربتان أوليتان للتأكد من تكنولوجيا
الفضاء وقدرة الصاروخ shavit علي حمل هذه الاقمار للفضاء...

القمر الصناعي ofeq--3




ofeq3.gif

يبلغ وزنه 225 كجم وطوله 240 سم وقطره 120سم وعمره عامان

أطلقته
اسرائيل في 5 ابريل 1995 بنفس الصاروخ shavit والقمر مزود بأجهزة تصوير
كهروبصريه تعمل في مجال الرؤيه العاديه وفي نطاق الاشعه فوق البنفسجيه
وقدرة الفصل(أي تصوير الاهداف منفصله عن بعضها) لاجهزة التصوير resolution
تعد قليه وتصل لعدة أقدام أي يصور الاهداف الكبيره فقط
وقد صرح مسؤولا
اسرائيليا ان القمر قادر علي تصوير ارقام السيارات في دمشق وبغداد ولكن
مسؤولا اسرائيليا قال ان البعض بالغ في قدرات القمر....
وضع في مدار
بيضاوي 368 *729 كم ويميل الي خط الاستواء بزاويه 143 وهذه الزاويه تمكنه
من التحليق فوق منطقه تقع بين خطي العرض 37 شمالا و 37 جنوبا أي يغطي
المنطقه العربيه كلها اضافه الي باكستان وافغانستان وايران وجزء من تركيا

ويدور
حول الارض مره كل ساعه ونصف الساعه ولايعني ذلك انه يمر فوق نفس المنطقه
كل ساعه ونصف الساعه لان الاقمار الصناعيه تصور شريط معين من المطقه ثم تمر
علي شريط أخر لتصوره...


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

القمر الصناعي ofeq--4


اطلق
من نفس القاعده وبنفس الصاروخ كبديل للقمر أفق 3 الذي أنتهت مدته ولكن
وبعداطلاق القمر سقط في البحر المتوسط مباشرة نتيجة عطل في المرحله التانيه
للصاروخ....

القمر الصناعي ofeq 5

ofeq-5__1.jpg


خصص
لأغراض التجسس، وطبقا لما ذكره الخبراء العسكريون، فإن هذا القمر الجديد
يسمح لإسرائيل بمراقبة منطقة الشرق الأوسط باستخدام تقنية خاصة تستخدم لأول
مرة وتهدف إلى مراقبة أية تحركات عسكرية مباغتة لأعدائها المعلنين، والقمر
الجديد الذي يسمى أفق ـ 5 مزود بكاميرا خاصة لتصوير العديد من المواقع في
الشرق الأوسط بأكملها بشكل يومي وأكثر تفصيلا يزود الاستخبارات الإسرائيلية
بصور على قدر عال من الدقة إلى درجة أنه يمكن عبرها تمييز الأجسام
المختلفة.
اليوم الأول من يونيو 2002 بدأ القمر ببث صوره التجسسية،
وتلقى الخبراء والأخصائيون العسكريون الإسرائيليون الصور الأولى مما يبثه
القمر، وتقنيا يقوم القمر الجديد بالدوران حول الأرض كل 90 دقيقة على
ارتفاع 450 كيلومترا، ينقل خلالها صورا عن تحركات القوات ومواقع بطاريات
الصواريخ أو منشآت المواقع النووية وفق ما أفاد به خبراء عسكريون
إسرائيليون

ofeq -6

فشلت اسرائيل في اطلاقه عام 2006

ofeq --7




أطلق
القمر (أفق 7) من قاعدة جوية على الساحل لينضم إلى القمر (أفق 5) الذي
أطلق عام 2002 ، حيث سيتحرك القمر الجديد في مدار على ارتفاع بين 200 و500
كيلومتر فوق سطح الأرض
"ايشيد" رئيس برنامج الفضاء الصهيوني رفض إعطاء
الصحفيين أي معلومات عن القمر الجديد ، بيد أنه قال أن نظيره المدني أي
القمر الصناعي "الإسرائيلي" (ايروس) الذي تستخدمه "إسرائيل" في التجسس
"قادر على تصوير أشياء صغيرة يمكن أن يصل قطرها إلى 70 سنتيمترا" !؟.
والقمر
الجديد للتجسس الذي أنتجه مؤسسة الصناعات الجوية "الإسرائيلية" (أي إيه
أي) يستطيع رصد أهداف أرضية من ارتفاع 600 كيلومتر على مدار 24 ساعة بلا
توقف (وفق صحيفة يديعوت احرونوت) ، ومزودا بجهاز رادار متطور يتيح له رصد
أهداف أرضية من ارتفاع 400 إلى 600 كيلومتر ليلا نهارا وأياً كانت الأحوال
المناخية وهو ما لم يكن متوافرا في القمر (أفق 6 )، حتى أن الإسرائيليين
يزعمون أنهم سيتمكنون من "رصد أي شيء يتحرك (في الشارع العربي) مهما وصل
طوله حتى ولو لـ نصف متر ".

ofeq --9

ofeq9_sole.jpg


اطلق
23 يونيو 2010من قاعدة بلماحيم الجوية جنوبي تل ابيب بواسطة صاروخ
اسرائيلي الصنع ذي 3 مراحل من طراز شافيط بهدف مراقبة الاراضي
الايرانية.ويبلغ وزن القمر الصناعي 300 كيلوغرام وهو مزود باجهزة تصوير
واخرى إلكترونية مطورة

 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

القمر الصناعي AMOS

amos.jpg


أطلقت
اسرائيل قمر الاتصالات في 15 مايو 1996 ووزنه 961 كجم وأطلق بواسطة
الصاروخ الفرنسي ariane --4 ووضع في المدار المتزامن علي بعد 35786 كم عند
تقاطعه مع خط الطول 4 غربا
لم يطلق بأستخدام صاروخ shavit وذلك لثقل وزن القمر عن اقمار افق السابقه ولذلك فأن الصاروخ لن يستطيع ايصال القمر الي مداره...

يوفر
القمر الاتصالات الهاتفيه والتليكس والتلفاكس لعدد 15 ألف شخص وكذلك البث
التليفزيوني المباشر بواسطة هوائيات علي شكل طبق قطره 80 سم ويوفر القمر
منطقه اشعاعيه لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجزء من شرقي اوروبا
وعمر القمر عشر سنوات وابعاده 2.3 *1.5 متر....


القمر الصناعي TEcsat--1

Risat-1-image-credit-isro-425x302.jpg


صممه أساتذة وطلبة كلية الهندسه الفضائيه التابعه للمعهد الاسرائيلي للتكنولوجيا (تخنيون) ويزن 52 كجم فقط ويحتاج طاقه كهربيه 17 وات
ويحتوي
علي أجهزة قياس الاشعه السينيه والمجال المغناطيسي ودراسة طبقة الاوزون
وأجهزة استشعار مختلفه ومعدات اتصال وأطلق في 28 مارس 1995 من قاعدة باستسك
الروسيه بواسطة الصاروخ الروسي ss-25 وهو صاروخ حربي عابر للقارات تم منع
استخدامه بموجب اتفقية Start 2 ...
لم يوضع القمر في مداره لانه لم ينفصل عن الصاروخ عندما وصل للارتفاع المحدد...

القمر الصناعي أيروس


أيروس يعد من الأقمار التجسسية الإسرائيلية المتقدمة، والتي تستخدم كبدائل
مهمة وفعالة للقمر أفق، ويوجد منه طرازان، "أيروس أ1"، و"أيروس ب"، وأطلق
للفضاء في ديسمبر 2000 وأبريل 2006 على التوالي، ويتميز بقدرته على التقاط
صور بجودة عالية في الليل، وعندما يكون هدف التجسس محاطا بالغيوم.

ويزود
قمرا "أيروس" شركة "إيمدج سات" التابعة لشركة الصناعات الجوية والفضائية
الإسرائيلية المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية بالصور، ويخدم أيضا جهات تجارية
وحكومات أجنبية لجانب إسرائيل.

TecSArالقمر الصناعي

tecsarchecks.jpg

يصفه
المسؤولون عن إدارة الأقمار الصناعية الإسرائيلية بأنه بإطلاقه وجدوا
أنفسهم في عالم جديد، وبأنه من الأقمار الأكثر تقدما، ويكمله نظام رادار
يجعله "يرى" في جميع الظروف بما فيها السحب والدخان والغبار التي عادة ما
"تعمي" مؤقتا الأقمار الأخرى، وأنه يزودهم بقدرات إستراتيجية وتكتيكية.

وبحسب
القناة 10 الإسرائيلية فإن القمر التجسسي ( TECSAR) هو القمر الاصطناعي
الإسرائيلي الأكثر تطوراً حتى الآن، وهو مجهّز بتكنولوجيا (S I R ) والذي
يمكنه مراقبة المنشآت النووية الإيرانية بصور عالية الدقة و ضمن أصعب
الظروف المناخية، ويبلغ وزنه 300كغ فقط.
وتقول صحيفة يديعوت أحرونوت
الإسرائيلية إن القمر التجسسي بدأ بإرسال إشاراته الأولى من الفضاء الخارجي
بعد 80 دقيقة من لحظة إطلاقه، على أن يرسل صوره الأولى بعد حوالي أسبوعين و
التي ستبلغ دقتها إلى التقاط صور لأجسام بقياس 10 سم.

ويعتبر قمر
TECSAR القمر الإسرائيلي الأول الذي يطلق ضمن الأراضي الهندية، وتنوي
إسرائيل إلى إطلاق قمرين آخرين بالتعاون مع الهند كجزء من إلتزامات تعاون
إستراتيجي بين البلدين.
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

F-16

22056.jpg




22057.jpg




22058.jpg




22054.jpg




22060.jpg






 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

F-4



15813.jpg




15819.jpg




15817.jpg




15809.jpg




23546.jpg


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

F-15



15869.jpg




15879.jpg




15867.jpg




15857.jpg


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"


F-16

15853.jpg




15855.jpg




15843.jpg




15835.jpg




15833.jpg


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

Lavi


16093.jpg




16091.jpg




16097.jpg




16099.jpg




16105.jpg




16103.jpg
 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

Kfer

16089.jpg



16085.jpg



16079.jpg


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

F-16i

F16i_soufa_2.jpg


F16i_soufa_3.jpg


f16483.jpg


 
رد: جيش العدوان"الجيش الاسرائيلي"

C-130

idfaf-c130.jpg


 
عودة
أعلى