الفرق بين السفن

F-16 Falcon

عضو
إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
975
التفاعل
28 0 0
بسم الله
-----------------------------------

800px-Abraham-Lincoln-battlegroup.jpg


1- حاملات الطائرات Aircraft carrier

USS_Enterprise_FS_Charles_de_Gaulle.jpg


حاملات الطائرات هي سفن حربية مصممة لتكون قاعدة بحرية جوية و تستطيع حمل الطائرات عليها . و هي تمتاز بطولها الكبير الذي قد يصل الى 300 م من اجل حمل عدد كبير من الطائرات و المروحيات و مداها كبير . ظهرت فكرة انشاءها منذ الحرب العالمية الاولى و الثانية حينما كانت الطائرات لا تستطيع الوصول الى هدف بعيد مما جعل الدول العظمى تفكر بطريقة لجعل السفن قاعدة جوية صغيرة لكنها حاملات الطائرات قديما كانت تعاني من ضعفها و عجزها عن حماية نفسها مما يجعلها هذفا سهلا .

2- بوارج حربية Battleship

470px-BB61_USS_Iowa_BB61_broadside_USN.jpg


البوارج الحربية هي سفن عملاقة شديدة التدريع . كثيفة التسليح و تمتاز بكثافة نيرانية عالية . صممت للحماية عن حاملات الطائرات السريعة و مخصصة لاغراض للحرب و مسلحة بمدافع من عيارات كبيرة ( 406 مم ) و من اشهر هذه البوارج هي Iowa و Yamato و تستطيع العمل لايام طويلة .

3-المدمرات destroyer

800px-USS_Hopper_DDG-70.jpg


هي سفن حربية قادرة الدفاع عن حاملات الطائرات و مجموعة سفن ( عسكرية او مدنية ) و العمل ضد اي تهديدات كالهجوم على سفن معادية و الغواصات و الزوارق ........الخ . و تحمل مدافع متوسطة العيار و عدد كبير من الصواريخ . و تمتاز بمنوارتها و سرعتها العالية

4-الفرقطات Frégate

800px-Frigate.jpg


فرقاطة هي سفينة حربية يمكنها خوض اعالي البحار ووزنها يتراوح من 2000 الى 7000 طن، مهمتها الأساسية الدفاع والهجوم ضد الغواصات، ويمكنها العمل لوحدها او مع الاسطول، حاليا هناك فرقاطات يمكنها الدفاع ضد الطائرات، او مهاجمة اهداف ارضية، كما أن هناك فرقاطات تمتلك ميزة التخفي.

5-الطراد Cruiser


USS_Port_Royal_CG-73.jpg


هو أكبر السفن الحربية بعد حاملات الطائرات، مهامه هجومية اساسا، يمكنه ضرب الغواصات، الطائرات، السفن، وحتى الأهداف الأرضية، يشتق اسمه من مطاردته لسفن العدو، ولا يوجد الا في البحريتين الامريكية والروسية.

6-الكورفيت Corvette


800px-Korvette_Braunschweig_F260_2895.jpg

هي سفينة حربية صغيرة الحجم أقل من 2000 طن، تمتاز بالسرعة والخفة و المناورة ، مهمتها الدفاع عن السواحل ومهاجمة السفن المعادية او الطائرات ، سلاحها هو الطوربيد و بضع صواريخ و مدافع. مداها محدود ولا يمكنها خوض اعالي البحار كالفرقطات او المدمرات

 
موضوع ممتاز ومفيد
لكن ماذا عن الزوارق الحربيه و...............

وسمعت انه هناك مدمره ستباع لمصر صحيحالكلام ده ولا اشاعه بس ؟؟؟
 
شكراً أخي f-16 falcon موضوع مميز ومفيد وأقترح أن تضيف إلى المجموعة المستشفى البحري الأمريكي رغم كونه ليس حربياً لكنه تابع للقوات البحرية الأمريكية حيث يكون متواجداً في أغلب العمليات الحربية البحرية في موقع الحدث .
 
موضوع رائع ومفيد ولكن لم تذكر شئ عن السفن الصاروخية التي اصبحت هاجس المدمرات بعد حادثة اغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات في حرب67 .

صورة لأحد سفن الصواريخ من طراز أوسا الشهير
786px-Osa-I_class_Project205_DN-SN-84-01770.jpg


ملاحظة : بالنسبة للطراد فلا اظن انه اكبر من البارجة فالبارجة في نظري تأتي بعد حاملة الطائرات في الحجم ، وعلى العموم البارجات فقدت دورها بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حيث طغى استخدام المدمرات والفرقاطات في هذه المرحلة .
 
والطرادات اخي توجد في البحريه السعوديه وهي من النوع الامريكي
الطردات
اربعة طردات من نوع بدر النوع الامريكي (Tacoma) . مزودة بـ (2× 4) صواريخ سطح/ سطح (Harpoon)، و (2×3) انابيب طوربيد ضد الغواصات (طوربيدات خفيفة Mk 46)، ومدفع واحد عيار 67ملم.

وزن الازاحة بالطن: القياسية 732، بكامل الحمولة 815.

الابعاد بالامتار: الطول الاجمالي 74.7 مترا، العرض الأقصى للهيكل 9.6 امتار، عمق الغاطس 2.7 متر.

الصواريخ: 8 صواريخ سطح ـ سطح من طراز (هاربون) بقاذفين رباعيين.

المدافع: مدفع من عيار 76 ملم من طراز (ل 62). مدفع م/ ط من عيار 20 ملم دوراني سداسي السبطانة من نوع (فالاتكس) مزود برادار عضوي. قاذفتين من عيار 40ملم (قاذفة قنابل).

الأسلحة المضادة للسفن: 6 طوربيدات (بقاذفين ثلاثيين).

المحركات الرئيسية: محرك توربيني بقوة 23 ألف حصان، ومحركين ديزل بقوة 4 آلاف حصان للواحد.

السرعة بالعقدة: 30 (5/ 55 كلم/ ساعة) بالمحرك التوربيني، 20 (37 كلم/ ساعة). بمحركي الديزل.

المدى بالاميال: 4000 ميل بسرعة 20 عقدة (37 كلم/ ساعة).

الطاقم: 58 رجلا (7 ضباط + 51 رتب أخرى).
 
وماذا عن الفرقاطات اخي النســـر العربي ؟
 
موضوع رائع ومفيد ولكن لم تذكر شئ عن السفن الصاروخية التي اصبحت هاجس المدمرات بعد حادثة اغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات في حرب67 .
 
رد: الفرق بين السفن

موضوع رررررررررررررررررائع
 
رد: الفرق بين السفن

ألف شكر على المعلومات القيمة وشكرآ
 
رد: الفرق بين السفن

مشكور اخي على الموضوع الرائع والصور الجميلة
 
موضوع قديم بس موسوعه لكل من يرد التفريق بين القطع البحريه
 
طبع للاخوان اللي حابين يجربوا انواع السفن في لعبة على الكومبيوتر اسمها world of warships بامكان الشخص قيادة السفينة والقتال وحتى لو كانت حاملة طائرات
 
عودة
أعلى