حادثة عين امناس........نتائج ودروس

رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

لا تدعو احد يفسد عليكم شيئ لذا جوابه الصمت عليه نحن نسمي الامور باسمائها الجزائر لعبت لعبة وقد قلتها سابقا سيطل علينا من يقول ان الجزائر هي من قامت بالعملية كمسرحية جاهل من يفكر هكذا بل لن يكون سوى من الجماعة التي اصابهم الجنون حين نجحت القوات الخاصة في دحر الارهابيين دون انتضار امر او تدخل من احد لهذا لا تردو على من لم يتجرع نتائج العملية ونتغنى بالشعارات الثورية لاننا نملك اعضم ثورة في التاريخ المعاصر ضد احد اقوى القوى الاستعمارية في العالم وليمت غيضا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

الجزائر لعبت لعبة ففشلت فيها ارادت ان تضرب مئات العصاقر و ليس عصفورين بحجر واحد فطارت العصافير و ضاع الحجر و لم يبقى الا الريح الذي اعمى عيونها على الحقيقة التي اصبح العالم يعلم بها جيدا و هو ان الجزائر حسبت نفسها انها وصلت لدرجة من القوة ما ياهلها ان تلعب دور الدركي الاول بالمنطقة بل بالقارة الافريقية كلها لا تنسو ان المصالح الكبرى للدول العضمى توجد في هاه المناطق المحيطة بالجزائر فاي زلة ستجعل منها الخاسر الاكبر فامريكا و فرنسا و بريطانيا و الصين من اجل الغاز و البترول و المعادن النفيسة اغلا من ارواح شعوب هاته المنطقة اعلم ان كلامي لن يعجب الاخوة الجزائريين بالمنتدى لانهم متشبعين بالشعارات الثورية التي اكل عليها الظهر و شرب لانها لم تعد تحقق احلام الشعوب

ليس دفاعا عن النظام ولكن دفاعا عن الدولة

دعني اخبرك بسر

ان الجزائر دائما مبدأ واحد : ليس لنا ما نخفيه وما ننادي بتطبيقه على الغير نطبقه على انفسنا أولا لذلك فنحن أقل الدول نفاقا وضع تحت كلمة نفاقا الف سطر
 
btr_1_10.jpg


paras_10.jpg


para_s10.jpg
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

مشروع جديد للغاز بإن أمناس

طاقة: مشروع لإنجاز مصنع لمعالجة الغاز الرطب بإن أمناس

إن امناس (إليزي) - تم تسجيل عملية لانجاز مصنع لمعالجة الغاز الرطب في إطار مخطط تطوير مشروع إن امناس حسبما علم يوم الخميس بتيقنتورين إن امناس (اليزي) لدى جمعية "سوناطراك/بريتيش بتروليوم/ستايتول".

و يشمل البرنامج ثلاث وحدات مماثلة لمعالجة استخراج غاز البروبان المميع و تثبيت الغاز المكثف و توفير الغاز الجاف بالخصوصيات التجارية للغاز الموجه للبيع.
و ستقدر طاقة معالجة مصنع الغاز الرطب ب 8ر29 مليون متر مكعب/يوميا (9ر9 مليون متر مكعب/يوم بكل وحدة) في حين تقدر قدرات الانتاج لكل وحدة ب 7ر24 مليون متر مكعب/يوميا (9 ملايير متر مكعب/سنويا) بالنسبة للغاز الموجه للبيع.
كما يشمل المشروع ضغط و ضخ الغاز الجاف المعالج و تخزين السوائل و كذا انجاز محطة كهربائية و قاعدة حياة.
و يتضمن مخطط تطوير مشروع إن امناس حفر 90 بئرا و ربطها بمصنع معالجة الغاز و انشاء قنوات لضخ المنتجات المصنعة.
و يتم ربط قنوات الضخ بنظام النقل عن طريق الأنابيب لسوناطراك على مستوى "تي إن دوهانت" الواقعة على بعد 87 كلم من إن امناس.





اقول للارهابيين وانصارهم موتو بغيضكم


الجزائر كانت ولا تزال وستبقى واقفة
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

الفيصل: تدخل الجزائر ضد الإرهابيين الذين اعتدوا على منشأة عين أميناس خدم الاستقرار والأمن الدوليين

الجزائر - أكد وزير الشؤون الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل يوم الأربعاء أن الجزائر خدمت الاستقرار والأمن الدوليين بما قامت به من إجراء ضد الجماعة الإرهابية التي اعتدت على المنشأة الغازية لتقنتورين بعين أميناس(ولاية ايليزي).
وقال الأمير سعود الفيصل في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بأن" الاستقرار والأمن الدوليين خدما بما قامت به الجزائر من إجراء ضد هؤلاء المجرمين وأصحاب الآفتين المخدرات والإرهاب".

وأشار وزير الخارجية السعودي الى أنه نقل الى الرئيس بوتفليقة "رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تضمنت تقديم خالص العزاء لرئيس الدولة وللشعب الجزائري على شهداء الأحداث الاخيرة التي وقعت في الجزائر (الاعتداء الإرهابي على منشاة عين اميناس)" معربا أيضا عن "تعاطفه مع ذويهم".

وأضاف المسؤول السعودي أن اللقاء تناول أيضا "العلاقات الثنائية بين البلدين" مؤكدا "اتفاق" الطرفين على "الدفع بها الى أرقى مستوى ممكن" مشيرا الى ان البلدين "لا يقبلان بوجودها في أدنى المستويات (...) كما هو الحال الآن".

ومن جهة أخرى أوضح الأمير سعود الفيصل بأن محادثاته مع الرئيس بوتفليقة شملت "القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين" مبرزا بأن "الآراء وإن لم تكن متطابقة فهي متفقة الى حد التطابق". و للإشارة فان المسؤول السعودي قد حل أمس الثلاثاء



في راي الشخصي ماقاله الأمير سعود الفيصل من احسن التعليقات على عملية تحرير الرهائن

بعين امناس
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

شهادات حيّة لرهائن عاشوا الجحيم خلال الاعتداء على قاعدة تيقنتورين

على آثار الإرهابي بن شنب و ''الموقعون بالدماء''

السبت 02 فيفري 2013 تيفنتورين: مبعوث ''الخبر'' خالد بودية /تصوير: حمزة كالي
Tuguentourine_elkhabar_227249746.jpg


المدير العام للموقع الغازي: ''ضربني إرهابي ليبي عندما رفضت الحديث لقناة تلفزيونية''/؟ ''الموقعون بالدماء'' كانوا يريدون فرض شروطهم خلال التفاوض مع الجيش لكنّهم فشلوا
الإرهابيون كانوا ينادون قائدهم بن شنب بـ''عمّي الطاهر''
الذهاب إلى تيفنتورين ليس عملا صحفيا وحسب، الهدف منه التقاط صور ونقل شهادات عمال وقعوا رهائن لجماعات إرهابية مدة ثلاثة أيام، بل هي مغامرة اتفق الصحفيون الذين قارب عددهم الـ155 من جنسيات جزائرية وأجنبية، على أنّها ''محفوفة بالمخاطر''، نظرا لحجم التهديد المحاط بالمنطقة. الموقع الغازي الذي هاجمته الجماعية الإرهابية، ''الموقعون بالدماء''، زارته ''الخبر'' في رحلة استكشافية نظمتها السلطات''، وسنحاول أن ننقل لكم تفاصيل المكان وشهادات العمال الذين عاشوا ''رعبا حقيقيا''، فصل بينهم وبين الموت مسافة ''خطوة واحدة''.

files.php





شهدت المحطة الداخلية لمطار الجزائر، أول أمس، بحلول الساعة السادسة صباحا، حركة دؤوبة لم تعرفها منذ شهور طويلة، كان ''غزاتها'' ما يقارب الـ155 صحفيا يمثلون نصف دول العالم، بـ99 أجنبيا من 14 جنسية، والباقي إعلاميون جزائريون. ويمكن بسهولة التعرّف على ''الانتماء الإعلامي'' لكل صحفي بحكم الأجهزة التي يحملها، فكان أغلبهم ممثلين لقنوات تلفزيونية ووكالات أنباء عالمية، أما مندوبو الصحافة المكتوبة، فعددهم قليل جدّا، ما يوحي، بلا شك، حقيقة أن المستقبل عنوانه ''إعلام الصوت والصورة''.
داخل حجرة صغيرة لا تتسع لأزيد من ثلاثين شخصا، قامت إدارة المطار باستقبال الصحفيين، لتدوين أسمائهم ومنحهم وثيقة العبور إلى قاعة الركوب، ما خلق نوعا من سوء التنظيم لم يستسغه جلّ الحاضرين، كانت نتيجته تأخر موعد الرحلة بساعة كاملة، على أساس أنها برمجت للإقلاع على السابعة صباحا. ولتفادي تأخر إضافي، سارع عمال الاستقبال، في الوقت الضائع، لتخصيص مكتب ثانٍ لإتمام العملية، بعدما وصل غضب الصحفيين ذروته.




حالة تأهب قصوى بمطار عين أمناس
جال وزير الاتصال، محند بلعيد السعيد، بين مخرج قاعة الركوب وحافلة نقل الصحفيين إلى الطائرة، من أجل مصافحة الجميع دون استثناء، وهو يقول: ''رحلة سعيدة''، وقد بدت عليه ''معاناة'' مع البرد الذي ميّز تلك الصبيحة. وبعد مدة زمنية قليلة، تحرّكت الحافلة، لتتحرّك معها أزرار آلات التصوير والكاميرا لالتقاط الصور لأنّها، في نظر الصحفيين، بداية الروبورتاج الذي انتظروه مدّة طويلة للوقوف على حقيقة ما جرى، لاسيما الصحفيين الأجانب، ونفس الأمر تكرّر داخل الطائرة، لأنّها أيضا لحظات ستؤرخ لـ''مرحلة جديدة لاستكشاف ما وقع بتيفنتورين''.
استغرقت الرحلة للوصول إلى مطار عين أمناس ساعة ونصف من التحليق فوق أرض صحراوية عذراء، لم تطأها قدم إنسان. وهناك، وجدنا المطار في حالة تأهب قصوى، من خلال انتشار أفراد من الجيش الشعبي الوطني وعناصر من الدرك الوطني ورجال الحماية المدنية، وطائرات الهليكوبتر، من المرجح أنها استعملت في الهجوم على جماعة ''الموقعون بالدماء'' لتحرير العمال الرهائن.
وخصّصت السلطات الولائية ثلاث حافلات لنقل الصحفيين نحو الموقع الغازي بتيفنتورين الذي يبعد عن عين أمناس بـ69 كيلومترا شمالا، ولا يفصلهما سوى طريق ملتوية تترامى على أطرافها، قبل الخروج من عين أمناس، بيوت أشبه بالقصدير، ومصانع صغيرة لا تدل أي لافتة على طبيعة نشاطها، وسيارات رباعية الدفع من نوع ''ستايشن'' محروقة تم تكديسها. ثم بعد قطع هذه المسافة المقدّرة بحوالي 4 كيلومترات، لا يتراءى أمام الناظر سوى كثبان رملية، وبين الفينة والأخرى مرور شاحنات كبيرة ومركبات ''ستايشن'' التي تسيطر على المنظر العام لطرقات المدينة. موكب الصحفيين كان محاطا بحراسة أمنية مشدّدة، بتعداد 4 سيارات رباعية الدفع بين كل حافلة وأخرى.



files.php





الموقع الغازي بتيفنتورين على شكل مدينة
على مسافة 7 كلم، وقبل الوصول إلى الموقع الغازي بتيفنتورين، يبدو من الوهلة الأولى أنّه مدينة وليس مصنعا، نظرا لاحتلاله مساحة واسعة جدّا، تمتد على مدّ النظر، من أقصى اليمين إلى أقصى الشمال، واقتربت المسافة ليزداد معها ''شغف'' الصحفيين لاستكشاف موقع شهد أزمة ومأساة لفتت أنظار كافة دول العالم، لتترسّخ كأبرز حادثة دشنت بها السنة الجديدة .2013 أول موقع زرناه كان قاعدة الحياة التي تؤوي المسؤولين التنفيذيين والفرعيين والعمال الجزائريين والأجانب، فوجدنا أمام المدخل مدرعة للجيش الشعبي الوطني محاطا بها عسكريون، منهم قناصة، وكذا توزيع محكم لعناصر الدرك الوطني عبر محيط القاعدة. وقبل التجول داخل القاعدة لأخذ الصور وجمع شهادات العمال الذين عايشوا ''الكابوس''، جمع المدير العام للشراكة بمجمّع سوناطراك، كمال الدين شيخي، الصحفيين وأعطى لمحة عن الموقع الغازي ونشأته، باعتباره أول موقع يدشن في الجزائر للتنقيب عن الغاز.
وتوزع الصحفيون داخل قاعدة الحياة، وكل واحد منهم ممسك بيده عاملا ليروي له تفاصيل الاعتداء لحظة بلحظة، والمحظوظ من يقبل له ''الشاهد''، وإن قبل فلا اسمه يذكر ولا صورته تلتقطها عدسة الكاميرا. فكان التجوّل داخل قاعدة الحياة فرصة لنقل صورة بنايتها التي تضرّرت بفعل الاشتباكات التي وقعت مع الإرهابيين خلال تدخل الجيش.

إجراءات أمنية مشدّدة بمحيط الموقع الغازي
شدّت الإجراءات الأمنية الشديدة التي أحيطت بقاعدة الحياة ومصنع الغاز، انتباه الصحفيين، فتجد في كل 10 أمتار عنصرا من الدرك الوطني وآخر من الجيش الشعبي الوطني، موزّعين توزيعا محكما، يدخل في إطار المخطط الأمني الذي تم تسطيره لحماية المنشآت البترولية والغازية، حيث تقابلك عند مدخل القاعدة مدرعة عسكرية من الحجم الكبير، تعطي الانطباع بأنّها ''حالة حرب''. كما تمّ في المقابل، تعزيز قدرات القاعدة الأمنية بعناصر إضافية مكلفة بحماية المنشآت، وتنصيب حاجز أمني على بعد 10 كيلومترات من الوصول إلى المنطقة، وحاجز آخر يتوسط قاعدة الحياة ومصنع إنتاج الغاز، وهي عناصر أمنية من الوحدات الخاصة للجيش الشعبي ووحدات التدخل التابعة للدرك الوطني.




شهادات عمال مثيرة وغريبة
اقتربت ''الخبر'' من عامل يرتدي بذلة زرقاء ويضع قبعة ونظارات شمسية، وطلبت منه أن يطلعها على تفاصيل الحادثة. بدا في البداية متحفظا خوفا على نفسه، فسألناه ممن؟ ولم يجب، قبل الإدلاء بشهادته لكن دون ذكر اسمه، مع السماح لنا بالتقاط صورة وجهه الذي حجبت ملامحه النظارات الكبيرة. وقال محدثنا إن الاعتداء كان في حدود الساعة السادسة إلا الربع من صبيحة يوم الثلاثاء 15 جانفي، وغالبية العمال الذين وقعوا رهائن في يد جماعة الإرهابي الطاهر بن شنب أو ''الموقعون بالدماء''، كانوا متواجدين بنادي القاعدة، والبقية كانوا في غرفهم، فيما جزء آخر منهم كان متوجها نحو المصنع. وفي هذه اللحظات، يضيف المتحدث، سمع دوي صفارات الإنذار، فأدرك الجميع أنّ خطرا يترصدهم، لاسيما أن صوت الإنذار كان متقطعا ما يعني، في نظر العمال، الانبطاح أرضا وعدم التحرّك من أماكنهم.

وأفاد متحدث ''الخبر'' أنّه، في هذه الأثناء، بدأ الرعب يتسلّل إلى الجميع، لعدم توقف صفارات الإنذار التي عوّضتها بعد دقائق من توقفها، أصوات طلقات الرصاص الذي تبادله عناصر الدرك الوطني مع الإرهابيين، لساعتين كاملتين، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية بعد ذلك اقتحموا النادي، حيث كان متواجدا فيه حوالي 200 عامل، بين جزائريين وأجانب، مضيفا ''لم يكن همّنا، كجزائريين، سوى حماية الأجانب، خوفا عليهم من اختطافهم، وهو ما تأكد لنا بعد أن طلب منا الإرهابيون الذي كان عددهم حوالي 12 فردا، أن نكشف لهم الأجانب الذين كانوا هدفهم، فيما سمح لنا نحن بالمغادرة''.
يسترجع المتحدث أنفاسه ويمسح على صدره، ويواصل سرد ما وصفه بـ''الكابوس الحقيقي''، قائلا: ''كنا نسمع لهجات في حديث الإرهابيين ليست جزائرية. ومع مرور الوقت، استطعنا معرفة أنّهم من تونس وليبيا ومصر، وهو ما استغربناه جميعا كجزائريين. وكانت أصواتهم عالية جدا، تنادي بضرورة أن نحدّد لهم هوية الأجانب، وهو ما رفضه الجميع، وقمنا بإدخال هؤلاء وسطنا عندما طلب منا الإرهابيون مغادرة النادي، لأنّهم خشيوا من مهاجمة الجيش لهم داخل النادي''.



files.php


أول رهينة أجنبي كان من جنسية رومانية
تعرّف الإرهابيون على الأجانب لم يكن سهلا، حسب شهادة محدثنا، لكن الأمر لم يدم طويلا، موضحا: ''كنا نتتابع لدى خروجنا من النادي، ونظرا لتشتت الإرهابيين، لم يكن لديهم الوقت للتأكد من هوية الجميع، ما مكّننا من تهريب بعض الأجانب إلى فناء القاعدة. لكن نظر إرهابي مكّن من الاشتباه في عامل وأوقفه، واتضح أنّه روماني الجنسية، فبدأ ينادي على رفاقه بأنّه أمسك أجنبيا. وهنا، شرعوا في عملية التدقيق في جميع الهويات، ليكون أول رهينة أجنبي رومانيا''.
تتقاطع هذه الشهادة مع تلك التي أدلى بها المدير العام للمنشأة البترولية، لطفي بن عبيدة، لاحتوائها تفاصيل مثيرة، بدأها بقوله إن الإرهابيين بمجرد سيطرتهم على قاعدة الحياة، رسموا هدفا واحدا وهو ''اختطاف العمال والمسؤولين الأجانب''، وحادثة التعرّف على الروماني مكّنتهم من تحديدهم، وقاموا بربطهم بأحزمة متفجرات ناسفة، وكلّفوا إرهابيا بإمساك ''سلكي'' التفجير وعدم إطلاقهما، وحالما يتلقى تعليمات، يفجّر نفسه بالرهائن.

وواصل بن عبيدة شهادته من موقعه كمسؤول أول عن المنشأة

ورهينة في ذات الوقت، فقال: ''بعد محاصرة الجيش وعناصر الدرك، استعملونا كدروع بشرية لحماية أنفسهم من هجمات القوات الخاصة. وفي ظل الحصار، غيّروا من طريقتهم، وأصبحوا يمارسون العنف معنا، للسماح لهم بالخروج من قاعدة الحياة رفقة الرهائن باتجاه المصنع الذي يبعد بحوالي 3 كيلومترات تقريبا''.
إصابة الطاهر بن شنب مكّنت من فرار العمال
وتابع المتحدث شهادته تحت حصار فرضه عليه الصحفيون، مشيرا ''بعد ذلك، قاموا بتوزيع الرهائن على قاعدة الحياة، حيث كانت مجموعة بالقرب من المدخل، وأخرى خلف القاعدة وكان هذا يوم الخميس. وكان تدخل القوات الخاصة ثغرة مكّنت الرهائن من الفرار، بعد الإصابة الخطيرة التي تلقاها قائدهم الطاهر بن شنب، ما خلق ارتباكا بين الإرهابيين، وساعد الرهائن الجزائريين على الخروج من القاعدة''، موضحا ''قبلها، تمكنوا من تحديد هويتي ومنصبي، وطلبوا منّي الحديث مع قناة تلفزيونية لم أعرفها. وعندما رفضت، ضربني إرهابي من جنسية مصرية، وقالوا لي إنّي مطالب بالتطبيق من أجل إيصال معلومات للجيش الشعبي عن طريق تلك القناة''. لكن لطفي بن عبيدة رفض الإفصاح عنها، وهو ما يوحي أنّ الإرهابيين حاولوا فرض شروطهم في المفاوضات مع الجيش، لكنّهم فشلوا في ذلك.



إرهابيان من تونس وليبيا كُلّفا بالبحث عن الأجانب
عامل آخر يدعى محمدي محمد يعمل منسق مخزن بالمصنع، روى لـ''الخبر'' شهادته التي بدأت فصولها التراجيدية بتوجهه نحو النادي لاحتساء كوب قهوة، قبل التوجه إلى المصنع، وكانت الساعة حينها تشير إلى الخامسة وخمسين دقيقة، مشيرا ''في طريقي، سمعت صوت الرصاص، اعتقدت في البداية أنّه صوت جرّ آلة، لكن زميلي بدأ يصرخ ويقول: إرهابيون، إرهابيون، فأسرعت بالعودة إلى غرفتي والانبطاح أرضا''. وقال في تفاصيل الهجوم: ''اقتحم غرفتي، بعد عشر دقائق، إرهابيان، واحد تونسي والآخر ليبي، وطلبا منّي أن أدلهما على غرف مبيت الأجانب، فامتنعت. ثم قام أحدهما بكسر باب غرفة مجاورة لي بواسطة مطفأة، فلم يجد أحدا، فطلبا أن أحمل بطاقة هويتي وأخرج إلى الفناء، وهما يناديان: عمّي الطاهر.. ويقصدان قائدهم الطاهر بن شنب''.
شهادة أخرى مثيرة فصّلها عامل يدعى ''إسماعيل''، في الأربعينيات من عمره، يعمل تقنيا في الآلات، استهلها بذلك الطلب الموجه له من قبل الإرهابيين بمغادرة قاعدة الحياة، باستعمال حافلة على متنها جزائريون فقط دون الرهائن الذين تمّ ربطهم بأحزمة ناسفة، مشيرا ''قمت بذلك بالفعل، وأقلعت الحافلة باتجاه مخرج القاعدة. ولما تجاوزته، تلقيت إشارة من عناصر الدرك الوطني بالتوقف، ولحسن الحظ أنّي قمت بإخفاء جهاز الراديو الخاص بي واستعملته للتواصل مع عناصر الدرك، وأخبرتهم بأنّنا جزائريون ولا يوجد بيننا أي عنصر إرهابي''. وأضاف: ''في هذه الأثناء، اشتدت مخاوفي، لأنّ أسلحة الدرك الوطني كانت مصوّبة تجاهي، فطلبوا مني السير نحوهم مع التخفيف من الألبسة التي كنت أرتديها، وأنا أحمل في يدي اليسرى بطاقة العمل وباليمنى جهاز الراديو، إلى غاية أن وصلت إليهم، فأطلعتهم على التفاصيل، وطلب مني عناصر الدرك القدوم مع جميع العمال، البالغ عددهم 40 جزائريا، مشيا وليس على متن الحافلة، خوفا من احتمال تفخيخها من قبل الإرهابيين''.
وسألته ''الخبر'' عن الحديث الذي كان يدور بين الإرهابيين، فأجاب: ''كانوا يتحاشون الحديث مع بعضهم البعض أمامنا، لكنّهم تارة يرفعون أصواتهم عند تسمية الأسلحة التي بحوزتهم ومدى قوتها وفعاليتها. وكان هدفهم من وراء ذلك ترويعنا، لاسيما أنّهم كانوا قد جهّزوا سيارة مفخخة لتفجير المصنع بها، وإن نجحوا في ذلك، فمعناه وقوع انفجار يصل مداه 40 كيلومترا مربعا''.


files.php




 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

أمريكا قلقة من دور محتمل لكنديين في تيقنتورين
الجمعة 01 فيفري 2013 رويترز
قال مسؤولون في المخابرات الأمريكية إن مؤشرات على ضلوع مواطنين كنديين في هجوم احتجز متشددون إسلاميون خلاله رهائن في منشأة غاز بالجزائر يسبب قلقا بالغا للسلطات الأمريكية.
وذكر مسؤول رفيع في المخابرات الأمريكية أنه بينما لم تقدم السلطات الجزائرية فيما يبدو دليلا دامغا للحكومات الغربية "نتعامل بمنتهى الجدية مع تقارير عن تورط اثنين من المواطنين الكنديين."
وقال المسؤولون الأمريكيون إن واشنطن تلقت أيضا معلومات تشير إلى أن مختار بلمختار المتشدد الذي يزعم انه خطط للهجوم على منشأة الغاز ومتشددين آخرين ينتمون أو يرتبطون بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يخططون لشن هجمات جديدة على مصالح غربية سواء في المنطقة أو خارجها.
لكن المعلومات تشير في الوقت الحالي إلى أن هذه المخططات مجرد نوايا لا تزال في مرحلة المناقشة أو التخطيط. وذكر مسؤول المخابرات الذي طلب عدم نشر اسمه أن هذا يعني انه لم ينم إلى علمهم أي معلومات عن مؤامرات تجري بالفعل لمهاجمة الولايات المتحدة أو اي مصالح غربية أخرى.
ومن شأن تأكيد تورط مواطنين كنديين في الهجوم على منشأة إن أميناس في الصحراء الجزائرية أن يثير المخاوف من وجود صلات مقلقة بين أمريكا الشمالية والمتشددين في شمال أفريقيا.
وقتل 38 موظفا على الأقل بينهم مواطنون من اليابان والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا و30 متشددا في عملية شنتها القوات الجزائرية لتحرير الرهائن.
وبعد أن اقتحمت قوات الأمن المحطة التي تديرها شركة بي.بي البريطانية وشتات أويل النرويجية ذكر مسؤولون أمريكيون إن كنديين اثنين كانا من بين المهاجمين وأن أحدهما نسق الهجوم.
وقال شهود اعتبرت مصادر أمنية غربية رواياتهم موثوقة إن أحد المهاجمين كان يتحدث الانجليزية بلكنة أمريكية شمالية أو بريطانية.
واستبعد مسؤولو أمن أوروبيون تورط بريطانيين في الهجوم. وذكر مسؤولون كنديون أنهم طلبوا من السلطات الجزائرية دليلا على ضلوع مواطنيهم في الهجوم لكنهم لم يتلقوا ردا.
وقال ريك روث المتحدث باسم وزير الشؤون الخارجية الكندي يوم الخميس "المسؤولون الكنديون يعملون على الأرض في الجزائر مع المسؤولين الجزائريين للحصول على المعلومات اللازمة... ومن غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات لأن العملية لا تزال جارية."
[FONT=&quot]ويقول مسؤولون أمريكيون إنهم يخشون من مؤشرات متزايدة على أن رعايا غربيين يسافرون للالتحاق بفصائل متشددة في بؤر توتر مثل شمال أفريقيا وسوريا الأمر الذي قد يدفعهم للتورط في أعمال عنف عندما يعودون لأوطانهم.[/FONT]

 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

وقال المسؤولون الأمريكيون إن واشنطن تلقت أيضا معلومات تشير إلى أن مختار بلمختار المتشدد الذي يزعم انه خطط للهجوم على منشأة الغاز ومتشددين آخرين ينتمون أو يرتبطون بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يخططون لشن هجمات جديدة على مصالح غربية سواء في المنطقة أو خارجها.
الكذب الامريكي الصليبي!!
بلمختار اصبح يهدد المصالح الامريكية لتلك الدرجة :a023[1]: سارشح هذا الخبر كافضل النكت لسنة 2013
كذب وكذب وافتراء كبير لعنة الله عليهم
مفتاح الحديث والهدف كله في هذه الفقرة

تأكيد تورط مواطنين كنديين في الهجوم على منشأة إن أميناس في الصحراء الجزائرية ان يثير المخاوف من وجود صلات مقلقة بين أمريكا الشمالية والمتشددين في شمال أفريقيا.
انه الربط بين تهديد الساحل مباشرة للمصالح الامريكية وهذا يعني وفق المنظور الامريكي برمجة العقل الامريكي الى ضرورة حماية المصالح القومية وبالتالي ضرورة التواجد الامريكي في تلك المنطقة لحماية امريكا خاصة وانها تمثل طريقا هاما لمراقبة المادة التي قتل بسببها عدد هائل من الابرياء في العراق وافغانستان وليبيا وسوريا ونيجيريا ومالي .....وفي هذا كله يظهر المخطط الصهيوني الرهيب في انشاء كنتونات هشة غنية بتلك المادة السحرية الهامة لاقتصادات الدول الساعية للسيطرة على العالم
وعليه وان كان تقسيم السودان البداية فان المرحلة القادمة في ما وراء حدودنا الجنوبية مباشرة .......انه وباختصار الموت القادم من الجنوب
فلم تتدخل فرنسا لحماية مالي بل من اجل المال والمادة السحرية
ولم تحتل افغانستان لمكافحة القاعدة بل من اجل الدولار والمادة السحرية في بلد اسلامي عان الكثير
ولم تدمر العراق وتقوة شوكة الطائفية لتحرير العراق بل من اجل الدولار والمادة السحرية
ولم تدمر ليبيا لكي يعش اخوتنا في ليبيا في قوة وامان
ولم تغرق سوريا في الموت والتغطية الصحفية المسمومة من عملاء الغرب الا لتدمير نظام لايتوافق ومرحلة جديدة تتطلب وجود كنتونات في تلك المنطقة وليس دولة قائمة

......باختصار انها اكثر مراحل التاريخ كذبا ودجلا ومادية على الاطلاق...عصر Les Coyotes
 
التعديل الأخير:
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

لقد سبق و شاهدتهم عدة مرات يقومون بالجري الصباحي مع ان الجو كان باردا جدا خخخخخخخخخخخ
ما لفت انتباهي النوع الجديد من الاحذية التي يرتدونها و سلم لي على الدراجنوف
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

لقد سبق و شاهدتهم عدة مرات يقومون بالجري الصباحي مع ان الجو كان باردا جدا خخخخخخخخخخخ
ما لفت انتباهي النوع الجديد من الاحذية التي يرتدونها و سلم لي على الدراجنوف

خخخخخخخخ حتى لو كان يستعملوا سهام شيبوب كسلاح قنص . الهدرة فلميدان وليس في وسائل الاعلام كما قال حفيظ :yahoo[1]:
واش رايك
para1010.jpg
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

خخخخخخخخ حتى لو كان يستعملوا سهام شيبوب كسلاح قنص . الهدرة فلميدان وليس في وسائل الاعلام كما قال حفيظ :yahoo[1]:
واش رايك
para1010.jpg
اظن انها m24 الامريكية . . . مع ذلك مازال الطريق طويلا امام سلاح القناصة لدينا و لا اعتقد انه يحظى بالاهتمام الكاف
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

اظن انها m24 الامريكية . . . مع ذلك مازال الطريق طويلا امام سلاح القناصة لدينا و لا اعتقد انه يحظى بالاهتمام الكاف
هل تتدكر الفيديو الاخير للمفزرة اي ظهرفسطح العمارة فرد من الدي اس اي يستعمل الكلاش كسلاح قنص خخخخ

السلاح هو m24a3
ع ذلك مازال الطريق طويلا امام سلاح القناصة لدينا و لا اعتقد انه يحظى بالاهتمام الكاف
الاصداء من عين اميناس تقول العكس عصام

والله اعلم
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

هل تتدكر الفيديو الاخير للمفزرة اي ظهرفسطح العمارة فرد من الدي اس اي يستعمل الكلاش كسلاح قنص خخخخ
سبب مقنع جدا يدفع المرء للانتحـــار
السلاح هو m24a3
رائعة جدا و حسب بعض المواقع الاجنبية المختصة تحتل المرتبة العاشرة ( ترتيب افضل 10 قناصات )
الاصداء من عين اميناس تقول العكس عصام
الامر مرهون بالعجـــوز الكبير و الطرف الغربي داخل المؤسسة العسكرية ( هناك قضية تثير اشمئزازي قد تطفو للسطح قريبا :bud[1]:
والله اعلم
التعقيب داخل المشاركة * تحياتي اخي العزيز :b070[1]:
 
عودة
أعلى