تسليم الاف16 المغربية بين 2010 و2011 عوض 2012 المعلنة اولا

طائرتين فقط من عند فرنسا و ليست 50 طائرة كما تقول
50 طائرة ماحصل عليه المغرب من فرنسا منذ بدا استخدام الميراج اما بخصوص الطائرتين فقد ثم شراؤها من المخزون الفرنسي مؤخرا

المصدر هو انا

نعم نعم مصدر موثوق, هههههه, يا اخي اعطيني مصدرا رسميا
حتى انا اقول ان المغرب لديه ميغ 29 استلمها في وقت لم يعرفه احد و انا المصدر

50 ميراج وهي عبارة عن مساعدات فرنسية

المغرب كان يدفع و ربما اعطت فرنسا طائرتين فقط من مخزونها
الهبة التي تسلمها المغرب هي ميغ17/15 من السوفييت

ولكن ان كنت ذكيا فلى يعقل لبلاد على اهبة الحرب في اي لحظة وسلاحها الجوي لايتعدى حسب مصادركم 45 طائرة هذا هراء

لا لست ذكيا, لو كنا على ابواب الحرب فحتى 24 F16 لم تدخل الخدمة يا اخي.
كان المغرب يشتري احيانا طائرات بعدد قليل و ربما تظنها انت هبة
امريكا لا تعطي هبات إنما مساعدات مادية او معدات و ليس طائرات
و عدد 50 تائرة كهبة هذا لا يعقللانها تعتبر صفقة ممتازة

اخي سيمو ممكن ان ترفع لنا الصور لشيئ الاضافي فوق الميراج
ساعمل موضوع لاحقا عن هذا التطوير مرفوقا بمصدر هو موقع سفارة فرنسا في الرباط:spinny:

العدد الكلي لميراج هو 50 منذ بداية شرائها و العدد تقلص فهناك ما سقط و هناك من تقادم و احيل للتقاعد و هناك من دمر من بوليساريو

العدد الكلي لميراج هو 50 منذ بداية شرائها و العدد تقلص فهناك ما سقط و هناك من تقادم و احيل للتقاعد و هناك من دمر من بوليساريو
و العدد الكلي لf5 هو 27 F5 إي بي و 33 اي دي

لا توجد اي اف-1 خرجت لتقاعد
و انما العدد تقلص بسبب التحطم

و العدد الكلي لf5 هو 27 F5 إي بي و 33 اي دي

اقرام طائرات الميراج التسلسلية والكل يحسب العدد وما سقط ويخرج الناتج
F1CH n°126
F1CH n°127
F1CH n°128
F1CH n°129
F1CH n°130
F1CH n°131
F1CH n°132
F1CH n°133
F1CH n°134
F1CH n°135
F1CH n°136
F1CH n°137
F1CH n°138
F1CH n°139
F1CH n°140
F1CH n°141
F1CH n°142
F1CH n°143
F1CH n°144
F1CH n°145
F1CH n°146
F1CH n°147
F1CH n°148
F1CH n°150
F1CH n°151
F1CH n°152
F1CH n°153
F1CH n°154
F1CH n°155
F1EH n°156
F1EH n°157
F1EH n°158
F1EH n°159
F1EH n°160
F1EH n°161
F1EH n°162
F1EH n°163
F1EH n°164
F1EH n°165
F1EH n°166
F1EH n°167
F1EH n°168
F1EH n°169
F1EH-200 n°170
F1EH-200 n°171
F1EH-200 n°172
F1EH-200 n°173
F1EH-200 n°174
F1EH-200 n°175

فعلا فلا يمكن ان نخرج عدد كبيرمن الميراج و الاف5 وخاصة بعد التحديثات الجديدة هذا مايسمح لها بالخدمة حتى اكثر من عشر سنوات

وكما قال احد الاخوان فلايمكن نزيح هذا الثنائي حتى تفكر فرنسا في ذلك بل على العكس الان ستنضاف الاف16 وممكن في العام الحالي او بداية 2009

نتوقع صفقات اف16 بعدد اكبر او عودة الرافال ولما لا التايفون والتورنادو او التوجه للسوق الشرقية وخاصة وان القوات الجوية حاليا تسير بخطى ثابتة

نحو تكوين ترسانة جوية قوية على الصعيد المتوسطي

بعض المصادر في النت و ليس منتديات بل رسمية و بعض الاعداء يقولون ذلك
في الحقيقة انا اظن ان التطوير يخول عمل للطائرات اكثر من 7 سنوات لكن انا ذكرت ذلك لما شاهدت المصادر تقول ذلك
تجهيزها و الاسلحة التي زودت بها يعطيها إمكانية العمل ربما لاكثر من عقد
يكفــــي أن تعلم أن أخر زيـــادة في عدد الميراج كانت في سنة 2002 !! بعدد طائرتين
يعني مستحيل أن يكون ما تقوله صحيح ..7 سنوات بعد التطوير !! وأنا أقولها دائما لما فرنسا صاحبة الرفال والميراج2000 تخرجها من الخدمة سوف يفكر المغرب صاحب 24 أف-16-على الورق-في ذلك ..أيضا لما تخرج الميراج5 الأقل تطورا !
ممكن مصدر واحـــد لهذا الكلام لأنه غريب صراحـــة !

لمذا نحن نتبع ما يفعله الاخرون. انا ليس لي دخل من منظوري حتى تخرج فرنسا F1 لنخرجها نحن, فهي ليس قاعدة ثابتة ما يفعله الاخرون نفعله نحن
إنما و اكرر قلت ذلك كاضعف الايمان للبقاء و هو7 سنوات, كما ان المصادر ذكرت ان التطوير يزيد من عمر التائرات ل 7 سنوات على الاقل اي يمكنها العمل اكثر من ذلك
لكن انا لم اقل ان المغرب سيزيلها بعد 7 سنوات.

يا اخوان لكل طائرة عمر افتراضي لا يجب تجاوزه
و اف1 المغربية بعد تحديثها قد تم الرفع من العمر الافتراضي لها
لا ننسى ان اف-1 الفرنسية قد خضعت لعدة من التحديثات كما ان النسخة الفرنسية الاصلية اكثر تطورا من النسخة الموجه لتصدير
يعنى العمر الافتراضي ل اف1 الفرنسية سوف يكون اكبر من العمر الافتراضي ل اف-1 الليبية على سبيل المثال لانها لم تخضع لاي تحديث
و كما قال الاخ تونجيسكا لا يمكن جعلها قاعدة ثابتة

لمذا نحن نتبع ما يفعله الاخرون. انا ليس لي دخل من منظوري حتى تخرج فرنسا F1 لنخرجها نحن, فهي ليس قاعدة ثابتة ما يفعله الاخرون نفعله نحن
إنما و اكرر قلت ذلك كاضعف الايمان للبقاء و هو7 سنوات, كما ان المصادر ذكرت ان التطوير يزيد من عمر التائرات ل 7 سنوات على الاقل اي يمكنها العمل اكثر من ذلك
لكن انا لم اقل ان المغرب سيزيلها بعد 7 سنوات.

التعديل الأخير:
لا ننسى ان اف-1 الفرنسية قد خضعت لعدة من التحديثات كما ان النسخة الفرنسية الاصلية اكثر تطورا من النسخة الموجه لتصدير
اخي سكارلوتيس, ليس فقط الاجهزة التي تزيد من عمر الطائرة, فحتى هيكل التائرة له عمر افتراضي و يهسب بالذات بعدد ساعات التيران المسموح به
اي ان F1 المغربية يعتبر هيكلها "تعبان " قليلا, فلقد خدمت معنا لعقود

هذا المصدر الاول

وهذا المصدر الثاني اقرأ جيدا الفقرة المتعلقة بالقوات الجوية المغربية
التقرير من اعداد كوردسمان وهو غني عن التعريف

كن متأكد يا اخي ان اف-1 المحدث لن تخرج من الخدمة بعد دخوال اف-16 و حتى بعد 7 سنوات
ومن قال لك العكس قل له ان يأتيك بالدليل

و الله يا اخي لا اعلم
لاننا نجهل بالاساس
هل التحديثات الفرنسية شملت كذلك الهيكل ؟؟؟
ام ان العمر الافتراضي للهيكل لم ينتهي ؟؟؟
على عموم لو كانت اف-1 الفرنسية قد انتهى عمرها الافتراضي لكانت فرنسا اخرجتها من الخدمة

اخي سكارلوتيس, ليس فقط الاجهزة التي تزيد من عمر الطائرة, فحتى هيكل التائرة له عمر افتراضي و يهسب بالذات بعدد ساعات التيران المسموح به

اي ان F1 المغربية يعتبر هيكلها "تعبان " قليلا, فلقد خدمت معنا لعقود

و الله يا اخي لا اعلم
لاننا نجهل بالاساس
هل التحديثات الفرنسية شملت كذلك الهيكل ؟؟؟
ام ان العمر الافتراضي للهيكل لم ينتهي ؟؟؟
على عموم لو كانت اف-1 الفرنسية قد انتهى عمرها الافتراضي لكانت فرنسا اخرجتها من الخدمة

اخي العزيز انا متأكد ان الهيكل له عمر افتراضي بل هتى المراوه للعمودية و شفرات محرك الطائرات له عمر افتراضي
و لا يجب ان نتبع مذا تفعل فرنسا F1 التي لديها لنفعل نهن مثلها
لان F1 الفرنسية ربما تكون احدث من F1 المغربية, و ذلك تبع من حيث تاريخ تصنيعها
فإذا قلنا ان المغرب اشتراها في فترة 60 ـ 70 فربما تكون فرنسا لديها F1 في اواخر السبعينيات و بداية الثمانينيات
بالنسبة للهيكل يمكن تعديله لكن ليس بشكل كامل و إلا شراء طائرة جديدة يكون افضل
فالهند تورت هيكل طائرات ميغ لتسع محركات جديدة
المغرب سيزودها بمحركات جديدة ربما لكن لا اعلم تحديث الهيكل او لا

فإذا قلنا ان المغرب اشتراها في فترة 60 ـ 70 فربما تكون فرنسا لديها F1 في اواخر السبعينيات و بداية الثمانينيات
عن أي ستينات تتكلم أخـــي ! ما هذه المبالغة
أول ميراج إستلمـــها كان سنة 1978 أما أخرها فــفي 2005
بــرجاء نحتاج الى أدلة على كل كلمة تقال .. لا نريـــد تخـــمينات!
يعني تقول أنه سوف تنتهي صلاحية هيكلها .. أو أن هيكل الفرنسية أحسن من المغربية قدم لنا دليلاً على ذلك .. وإلا فأنصح بالصــمت .. لأنه مجال الإجتهاد محدود جداً في هكذا أمور ..

اعتقد انك فهمت كلامي بطريقة مغلوطة يا اخي الكريم انا قلت لك الله اعلم بخصوص التحديثات الفرنسية هل شملت الهيكل او لا
اما بخصوص ان نعمل ما تقوم به فرنسا فهذا غلط الميراج الفرنسية تختلف عن الميراج المصدرة
الى جانباختلاف في ساعات الطيران لكل طائرات

اخي العزيز انا متأكد ان الهيكل له عمر افتراضي بل هتى المراوه للعمودية و شفرات محرك الطائرات له عمر افتراضي
و لا يجب ان نتبع مذا تفعل فرنسا F1 التي لديها لنفعل نهن مثلها
لان F1 الفرنسية ربما تكون احدث من F1 المغربية, و ذلك تبع من حيث تاريخ تصنيعها
بالنسبة للهيكل يمكن تعديله لكن ليس بشكل كامل و إلا شراء طائرة جديدة يكون افضل
فالهند تورت هيكل طائرات ميغ لتسع محركات جديدة
المغرب سيزودها بمحركات جديدة ربما لكن لا اعلم تحديث الهيكل او لا

عن أي ستينات تتكلم أخـــي ! ما هذه المبالغة
أول ميراج إستلمـــها كان سنة 1978 أما أخرها فــفي 2005
بــرجاء نحتاج الى أدلة على كل كلمة تقال .. لا نريـــد تخـــمينات!
يعني تقول أنه سوف تنتهي صلاحية هيكلها .. أو أن هيكل الفرنسية أحسن من المغربية قدم لنا دليلاً على ذلك .. وإلا فأنصح بالصــمت .. لأنه مجال الإجتهاد محدود جداً في هكذا أمور ..

حتى لو اخطات في الزمن , فانا اعطيت مثالا للهيكل المغربي مع الهيكل الفرنسي, سالني سكارلوتيس لمذا لم تخرجها فرنسا من الخدمة ربما لان هناك طائرات فرنسية F1 حديثة التصنيع مقارنة مع الفرنسية

وإلا فأنصح بالصــمت

لا نهج معي هذا النهج, التصحيه لا ابس به لكن ان تقول اصمت, فهذه ليس بتريقة يتكلم بها شخص عاقل

اما بخصوص ان نعمل ما تقوم به فرنسا فهذا غلط الميراج الفرنسية تختلف عن الميراج المصدرة
الى جانباختلاف في ساعات الطيران لكل طائرات

هذا ما قصدته يا اخي, الان نحن متفقين في هذه المسالة

لماذا يغضب البعض اذا عرف ان الميراج ستخرج من الخدمة؟
الامر اشبه بقطع اغصان جافة لشجرة للسماح لها بالنمو بشكل افضل
على العموم ستدخل طائرات قوية الخدمة بدلا من الميراج وليست الاف-16

لماذا يغضب البعض اذا عرف ان الميراج ستخرج من الخدمة؟
الامر اشبه بقطع اغصان جافة لشجرة للسماح لها بالنمو بشكل افضل
على العموم ستدخل طائرات قوية الخدمة بدلا من الميراج وليست الاف-16
هي لن تخرج من الخمة لأسباب أسهبنا في تفصيلها .. إلا إذا كنت تريد إخراجها كرهاً !
:err::​

عودة
أعلى