تسليم الاف16 المغربية بين 2010 و2011 عوض 2012 المعلنة اولا

ليس كلامي انا وقد ادرجت المصادر التي تتكلم عن ذلك
لا ادري لماذا يصر البعض دوما على شخصنة الحوار والافكار
يبدو اننا بحاجة الى دروس في ادب الحوار

ليس كلامي انا وقد ادرجت المصادر التي تتكلم عن ذلك
لا ادري لماذا يصر البعض دوما على شخصنة الحوار والافكار
يبدو اننا بحاجة الى دروس في ادب الحوار

اولا دروس في ادب الحوار لا يحتاجها احد منا لاننا لم نقل شيئا عيبا او غير اخلاقي
ثانيا: فكر فقط انت بعقلك و دعك من المصادر لان المصادر الغربية لا تتحدث باسم الجيش المغربي, إذا كان المغرب صرف اموالا محترمة لتطويرها فهل ستخرج من الخدمة حالا! و بعد دخول F16, ستكون كطائرات حربية ثانوية إما للدعم او الاستطلاع

مبروك و الف مبروك .

الله يهديك يا تونكوسكا انت شوهت صورة القوات الجوية الملكية
البوليساريو لم يسقط ايا من الميراجات المغربية بل فقط 2 من الاف و طائرة من نوع هرقل C-130 و لم اتذكر مروحية او اتنين و ذلك بسام 6 حيث ان المغرب فوجا بامتلاك البوليساريو لهذه المنظومة و الكل يعرف من اين اتى بها.و لكن الاهم ان من تلك الفترة لم تسقط اي طائرة بعد ان فقد عنصلر المفاجاة و زودت الي اي ايه المغرب بصور للاقمار الصناعية و معلومات استخباراتية عن مواقعها.

مذا قلت انا, هل شوهت صورة المغرب, لم اشوهها و لن اشوهها
قلت بوليساريو استطاعو اسقاط طائرتين ربما, لان ميراج لم تزود بوسائل مضادة او اجراأت كما ان فرنسا لم تعطيها لنا كاملة, اي انا الوم فرنسا لغشها و لم الم المغرب
فاين التشويه
استغرب من كلامك
هل قلت انهم اسقطو جميعا!!!!!!!!

خبر رائع واراها قريبا تحلق كالنسور فى الاجواء المغربيه

المرتزقة لم يسقطوا الميراج و انما الاف-5 A بصاروخ سام-6

مذا قلت انا, هل شوهت صورة المغرب, لم اشوهها و لن اشوهها
قلت بوليساريو استطاعو اسقاط طائرتين ربما, لان ميراج لم تزود بوسائل مضادة او اجراأت كما ان فرنسا لم تعطيها لنا كاملة, اي انا الوم فرنسا لغشها و لم الم المغرب
فاين التشويه
استغرب من كلامك
هل قلت انهم اسقطو جميعا!!!!!!!!

scarlotis شكرا لتاكيد كلامي فالميراج اف1 لم تسقطها دفاعات المرتزقة ابدا و انا وضحت كيف جرى التعامل مع الامر بعد ذلك.

scarlotis شكرا لتاكيد كلامي فالميراج اف1 لم تسقطها دفاعات المرتزقة ابدا و انا وضحت كيف جرى التعامل مع الامر بعد ذلك.
فعلا كلامك صحيح وبالسبة لسي 130 لم تعد باللقمة السهلة بعد تزويد تلاث منها بجهاز سلار الذي يحدد ردارات العدو ودفاعاتهم الجوية ويؤمن الانذار المبكر لطائرات الاخرى.
الاف1 ستضل احدى اقوى الطائرات التي مازالت رغم كل التنقيصات تنافس اقوى المقاتلات العالمية

فعلا كلامك صحيح وبالسبة لسي 130 لم تعد باللقمة السهلة بعد تزويد تلاث منها بجهاز سلار الذي يحدد ردارات العدو ودفاعاتهم الجوية ويؤمن الانذار المبكر لطائرات الاخرى.
الاف1 ستضل احدى اقوى الطائرات التي مازالت رغم كل التنقيصات تنافس اقوى المقاتلات العالمية

والله يا اخي لمذا كل هذا الامر لF1, هي قوية بعد تطويرها لكن ليست منافسة لاقوى الطائرات في العالم
يعني هل تنافس تايفون او رافال او F16 او F15 او..........
ما الاخبار عن اقتناء C130 J ??

الحكم على الطائرة بالصلاحية في هذه الحالة - الميراج اف1- هو إنطلاقاً من المهام التي تضطلع بها وما دامت الأف-1 طائرة اعتراضية في المقام الأول فهي مؤهلة للعمل ضد طائرات تفوقها قوة .. وهذا لا يعني بالضرورة تفوق الطائرة الأقوى عليها لأن ضروف القتال و محددات التفوق تكون عديدة وبالغة التعقيد .. كثير منها لا يمت بأدنى علاقة و قدرات الطائرة نفسها .. هذه المحددات أعتقد أن عدم إقحامها في المقاربات التي نجريها في المنتدى أحد أكبر النواقص والعيوب التي تجعلها بعيدة الى حد ما عن الواقعية .. رغم أننا نسمع أنها كانت الفيصل في تحديد المتفوق في الكثير من المنازلات خصوصا في الصراع العربي الإسرائيلي ..
بالعودة الى الميراج وعملها كمعترضة نجد أنها من حيث التسليح ( الميكا ir/em + السوبر ماجيك + السايدوندر) والرادار (rc-400) مؤهلة لإعتراض أحدث المقاتلات بكل كفاءة واقتدار وبهامش تفوق مفترض لابأس به

الحكم على الطائرة بالصلاحية في هذه الحالة - الميراج اف1- هو إنطلاقاً من المهام التي تضطلع بها وما دامت الأف-1 طائرة اعتراضية في المقام الأول فهي مؤهلة للعمل ضد طائرات تفوقها قوة .. وهذا لا يعني بالضرورة تفوق الطائرة الأقوى عليها لأن ضروف القتال و محددات التفوق تكون عديدة وبالغة التعقيد .. كثير منها لا يمت بأدنى علاقة و قدرات الطائرة نفسها .. هذه المحددات أعتقد أن عدم إقحامها في المقاربات التي نجريها في المنتدى أحد أكبر النواقص والعيوب التي تجعلها بعيدة الى حد ما عن الواقعية .. رغم أننا نسمع أنها كانت الفيصل في تحديد المتفوق في الكثير من المنازلات خصوصا في الصراع العربي الإسرائيلي ..
بالعودة الى الميراج وعملها كمعترضة نجد أنها من حيث التسليح ( الميكا ir/em + السوبر ماجيك + السايدوندر) والرادار (rc-400) مؤهلة لإعتراض أحدث المقاتلات بكل كفاءة واقتدار وبهامش تفوق مفترض لابأس به

هذا كلام منطقي
اي إذا حددنا مهامها
فإن كانت طائرة متعددة المهام او هجومية او قاصفة او تفوق جوي, فهي لن تكون بمثل الطائرات الحديثة.
لكن إذا حددنا مهمتها كطائرة معترضة ( و هذه مهمة محدودة) فبعد تطويرها فيمكن الاعتماد عليها لاعتراض الطائرات المعادية, خصوصا ان سرعتها تبلغ نحو 2500كلم/س.
لكن من منظوري انه لا يجب الاشتباك بها في قتال جوي او مهمات القصف, لان طائرة معترضة في حد ذاتها طائرة دفاعية

عودة
أعلى