نقاش حول الاسلحه الغير معلن عنها بشكل رسمى بالنسبه لمصر

ahmed raptor

عضو
التفاعل
7 0 0
في البدايه هذا موضوعي وكنت وضعته بمنتدي اخر واحببت ان اطلع الاخوه الاصدقاء هنا بالمنتدي عليه لاري ارائكم ..................................
.......................................................
قررت وتعمدت ان اضع هذا العنوان ........
لكي الفت نظر جميع الاعضاء في المنتدي المحترم علي المهازل التي تحدث ........ فاحيانا نجد عنوانين مثل

1. مصر تمتلك السوخوي 24 كقاذفه متوسطه المدي
  2. مصر تمتلك الماكس رافال بعد منح فرنسا عقد انشاء خط المترو الجديد
  3. مصر تمتلك الميج 29 سرا بدون معرفه احد
  4. مصر تمتلك الليكليرك (الدبابه الفرنسيه ) لصورتها علي النتيجه
  5. مصر تمتلك اسلحه نوويه ........ كان يجب علينا وضع حد لهذا الهراء مبكرا قبل انتشار تلك العدوي
    ........الجيش المصري اتخذ سياسه واضحه في السابق يبدوا اننا علي اعتاب تغييرها وهي عدم الافصاح عن صفقاتنا العسكريه ........ وقالها صراحه الفريق سيف الدين قائد قوات الدفاع الجووي في عيدها ال 43 : اننا انتهجنا سياسه اعدم علانيه مصادر اسلحتنا .. لكن في واقع الامر يا شباب هذا لا يدفعنا الي تخيلات لا اساس لها من الصحه .......مش كل مقاتله تتعرض علينا يبقي هنشتريها
  6. الرافال عرضت علي مصر ومصر رفضتها بسبب ارتفاع سعرها المبالغ فيه
  7. الميج 29 تم ارسال طيارين مصريين ليتدربوا علي قيادتها ابان فتره قياده الفريق شفيق لسلاحنا الجوي وكانت اقتربت وبشده الي مصر ثم حدث اشياء في الصفقه وتعسرت ....... ثم عرضت علينا في اول فتره ثياده الفريق رضا حافظ لسلاحنا الجوي وتم تعسرها .........
  8. الليكليرك ومنظومات توس -1 الصاروخيه موجودين علي كارنيهات ونتائج تابعه للجيش ... يا شباب هيئه الشئون المعنويه بها شباب امثالي وامثالكم والله العظيم شاءت الظروف ووصلوا الي تلك الوظيفه وهم يعملون بها حالها كاي مهنه بمصر وليس كما تتوقعون ..... بلاش يارجاله تبقي مصادرنا كارنيه ولا صوره في برنامج ............
  9. اعتمدوا دائما يا شباب علي المصادر الرسميه ......... اما جريده رسميه او التلفزيون المصري او المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري
  10. جيشنا قوي وقادر علي ردع اي عدوان باذن الله عز وجل ....... وضعوا في حسبانكم دائما ان العسكريه المصريه دائما لا تربي اطفالا ليخفون طائره مثل الميراج اف 1 او الميج 29 في زمن الاقمار الاصطناعيه وانتشار مواقع شركات انتاج السلاح زي موقع لوكهيد مارتن وداسو .لكن هذا لا يمنع مبدأ حريه المشتري في الافصاح في الوقت المناسب له .....
  11. اخر نقطه عاوز اقول عليها هي ان مصر مش فيها سلاح نووي يا رجاله .......مصر بها مفاعليين نووين بحثيين واحد بقوه 2 ميجا وات وافتتح ايام عبد الناصر وواحد بقوه 22 ميجاوات وافتتح في اوائل فتره حكم الرئيس السابق وكلاهما بحثيين
  12. لمصر مشاريع كيماويه لكن لا احد يعلم الي اين وصلت والي اين انتهت .......... تحياتي للمنتدي المحترم :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:.............
  13. لا مانع عندي من النقد ..لكن اتمناه نقدأ بناء محترم كعاده الاصدقاء هنا ... لكي تكون الاستفاده لي ولكم

رد: بالمصادر مصر تمتلك الاف 22 رابتور

ما شاء عليك, كفيت ووفيت.

اقسم بالله موضوعك رائع واكثر من رائع .... اخى الكريم لى سنوات اجوب المنتديات العسكريه واتابع اخبار مثل ما ذكرت وانفعالات وسباب بين الاخوه على اسلحه موجوده وعلى صفقات سريه وعلى قوه خفيه وعلى مناورات يتحدث فيها قائد السلاح عن تطويرات قادمه ينشأ من اجلها موضوع يفوق ال 100 صفحه يتحدث عن افتراضات وتخيلات .....سئمنا هذه المواضيع فعلا انا مصرى واحييك بشده وتقبل تقييمى اساندك وتقبل تحيتى للمره الثانيه موضوعك رائع وادعم كله كلمه قيلت فيه

اقسم بالله موضوعك رائع واكثر من رائع .... اخى الكريم لى سنوات اجوب المنتديات العسكريه واتابع اخبار مثل ما ذكرت وانفعالات وسباب بين الاخوه على اسلحه موجوده وعلى صفقات سريه وعلى قوه خفيه وعلى مناورات يتحدث فيها قائد السلاح عن تطويرات قادمه ينشأ من اجلها موضوع يفوق ال 100 صفحه يتحدث عن افتراضات وتخيلات .....سئمنا هذه المواضيع فعلا انا مصرى واحييك بشده وتقبل تقييمى اساندك وتقبل تحيتى للمره الثانيه موضوعك رائع وادعم كله كلمه قيلت فيه
سعيد للغايه بان الموضوع قد نال اعجابك ............. وانا بصراحه كنت قد وصلت الي مرحله من القلق بسأن هذا النوع من الاشخاص الذين يعملون كدور الافتاء ليس الا ........ وسعيد بمرورك يا اخي ....
ونورت الموضوع

كلام واقعي ومنطقي ويشمل باقي الدول العربيه وليس مصر فقط

اشكرك اخي الكريم

سعيد للغايه بان الموضوع قد نال اعجابك ............. وانا بصراحه كنت قد وصلت الي مرحله من القلق بسأن هذا النوع من الاشخاص الذين يعملون كدور الافتاء ليس الا ........ وسعيد بمرورك يا اخي ....
ونورت الموضوع

يارك الله فيك يا اخى اتمنى فقط الا يغلق الموضوع لاننا والله ضقنا ذرعا واحد اسباب انقطاعى لمده سنه او اكثر عن المنتدى هوا مثل تلك المواضيع المملوءه بالافتراضات والتخيلات والتحليلات الغير منطقيه والامال ...... وما يصيب بالجنون هوا الاصرار على الجدال تخيل شخص يمتلك مجرد فرضيات لا ترتقى لدلائل ويجادل ويستميت فى المجادله وبعضهم يتحذ اساليب مستفزه للاسف تعطى انطباعا سيئا عنا

يارك الله فيك يا اخى اتمنى فقط الا يغلق الموضوع لاننا والله ضقنا ذرعا واحد اسباب انقطاعى لمده سنه او اكثر عن المنتدى هوا مثل تلك المواضيع المملوءه بالافتراضات والتخيلات والتحليلات الغير منطقيه والامال ...... وما يصيب بالجنون هوا الاصرار على الجدال تخيل شخص يمتلك مجرد فرضيات لا ترتقى لدلائل ويجادل ويستميت فى المجادله وبعضهم يتحذ اساليب مستفزه للاسف تعطى انطباعا سيئا عنا
عندك كل الحق والله ،،، لكن من يدعي تلك الاقاويل هم قله واكثر الاعضاء متفتحين ويتحدثون بالمصادر وان شاء الله يرتقي المنتدي بالاعضاء المحترفين اكثر واكثر ..... ونورت الموضوع يا اخي كثيرا :ANSmile04[1]:

100 % على كل الدول العربية

فعلا الحماس الزائد ملاحظ على بعض المواضيع لذالك نتحاشى المشاركة بها

شكرا لك وتستحق تقييم .

100 % على كل الدول العربية

فعلا الحماس الزائد ملاحظ على بعض المواضيع لذالك نتحاشى المشاركة بها

شكرا لك وتستحق تقييم .
الشكر لله يا اخي ......... واسعدني مرورك جدا :ANSmile04[1]:

رد: بالمصادر مصر تمتلك الاف 22 رابتور ,,,,,

في الصميم تقبل تحياتي

على ايران ان يستفيدوا من هذا الموضوع.

خصوصا حكاية نقل التكنولوجيا
وانا عندما اري مثل هذه الاخبار لا ارد فقط من اجل عدم المشاحنة والجدال

1_ اشكر الاخ صاحب الموضوع على صدقة
2_ لا يحزن الاخوان المصريين فهذا فعلا يحدث في كثير من الدول العربية وليست مصر وحدها
3_ اتمنى من صاحب الموضوع ان يرفقة في جميع الاخبار الايرانية ههههههه لانهم صراحة سببوا لنا مغص في الدماغ .

معذرة اخي ولكن هذا ليس سببا لكتابة اسم هذا الموضوع بهذا الشكل فانا اعتبرها خدعة وكذبة ... وبصراحة فاني انتقي المواضيع التي تروق لي في هذا المنتدى واحببت ان ارد عليك بحجة دامغة ولكن للاسف كان عنوان الموضوع مختلفا عن المحتوى اتمنى عدم تكرار هذا الاسلوب

فى الحقيقه ..وارجو ان تتقبل هذا الرائى بصدر رحب !! ..
لا ارى اختلاف بينك وبينهم ..هم يتحدثون عن الصفقات وانواعها وبعضهم يقسم انه رائى بعض انواع من الطائرات المختلف حولها ..
وحضرتك .. تقول ان الصفقات كانت على وشك التوقيع وحصلت عثرات اما ماليه او مشكلات لم توضح طبيعتها ...

وانتما - انت و الطرف الاخر الذى يؤيد وجودها - تصران على كلامكما وبدون اى دليل من الطرفين !!

فى النهايه الموضوع موضوع قناعه شخصيه قد يغلب عليها التفاؤل لتاكيد وجود السلاح او اليأس فى نفى وجوده والاعتراض عليه ..

رغم ذلك لى تعقيب .. موضوع الميراج اف-1 .. على سبيل المثال .. حين يضع موقع رسمى لوزاه الدفاع فى السيره الذاتيه لقائد القوات الجويه انه كان طيار على الميراج اف-1 !!
الا يعتبر هذا مصدر رسمى !!!
و هذا ما يسبب الحيره فى اغلب الاحيان فالاخبار فى قليل من الاوقات تنشر فى مصادر محترمه !! وهنا يحدث عليها الخلاف ..
موضوع اخر .. الشئون المعنويه !! ليس لى علمك بمن يعلم بها .. ولكن منذ متى يترك الجيش اى صغيره او كبيره فى يد موظفين شباب هواه ليضعوا ما يريدون وما تشتهى لهم انفسهم !!

وعموما انا متفق معك فى المبداء .. انا غير مقتنع بوجود اسلحه غير معلنه .. الى ان تفصح مصر او الدوله المصنعه عن الصفقه او نراها فى احدى البرامج العسكريه المصريه !!

فى الحقيقه ..وارجو ان تتقبل هذا الرائى بصدر رحب !! ..
لا ارى اختلاف بينك وبينهم ..هم يتحدثون عن الصفقات وانواعها وبعضهم يقسم انه رائى بعض انواع من الطائرات المختلف حولها ..
وحضرتك .. تقول ان الصفقات كانت على وشك التوقيع وحصلت عثرات اما ماليه او مشكلات لم توضح طبيعتها ...

وانتما - انت و الطرف الاخر الذى يؤيد وجودها - تصران على كلامكما وبدون اى دليل من الطرفين !!

فى النهايه الموضوع موضوع قناعه شخصيه قد يغلب عليها التفاؤل لتاكيد وجود السلاح او اليأس فى نفى وجوده والاعتراض عليه ..

رغم ذلك لى تعقيب .. موضوع الميراج اف-1 .. على سبيل المثال .. حين يضع موقع رسمى لوزاه الدفاع فى السيره الذاتيه لقائد القوات الجويه انه كان طيار على الميراج اف-1 !!
الا يعتبر هذا مصدر رسمى !!!
و هذا ما يسبب الحيره فى اغلب الاحيان فالاخبار فى قليل من الاوقات تنشر فى مصادر محترمه !! وهنا يحدث عليها الخلاف ..
موضوع اخر .. الشئون المعنويه !! ليس لى علمك بمن يعلم بها .. ولكن منذ متى يترك الجيش اى صغيره او كبيره فى يد موظفين شباب هواه ليضعوا ما يريدون وما تشتهى لهم انفسهم !!

وعموما انا متفق معك فى المبداء .. انا غير مقتنع بوجود اسلحه غير معلنه .. الى ان تفصح مصر او الدوله المصنعه عن الصفقه او نراها فى احدى البرامج العسكريه المصريه !!
لا يا اخي مرورك ايا كان فهو شرف لي ..... وبالنسبه لموضوع تعثر الصفقات ايا كان سبب المشكله ... فانا هكذا لم اخوض به حتي لا اتعرض للخطأ . انا تحدثت عن قشور معروفه للجميع ومصدري بهاكلام اللواء نصر موسي لاصدقائي معدي فيلم اجنحه الغضب لكني لا اريد ذكر هذا الاسم كثيرا بسبب حجم الرجل بارك الله لنا به وان الكلام ليس كان لي شخصيا ... فلا اخوض به كثيرا حتي لا اكون مثل الذين يدعون ما ذكرته في موضوعي ........ اما موضوع ذكر الميراج اف 1 في الموقع الرسمي لوزاره الدفاع ....... فانا اصلا غير مدرك كيف هو موقع وزاره الدفاع ..... الموقع المفروض يتكهن ..... حاطط صوره الميج 29 ليه في الموقع ؟؟؟
ذاكر ان التوبوليف 16 مازالت في الخدمه ....... ده تقريبا واحد زيي زيك هو اللي عاملوا مش اكثر ... ومع احترامي لك لا اري انه حتي يضاهي موقع فاس ..... الشئون المعنويه عشان اثبتلك صحه ما قلته في الموضوع . كانت حتي في برومو احد الحلقات صور من مناورات هنديه والله وكمان صوره الماكس رافال ع النتيجه وصوره الاف 16 بلوك 52 مزوده بخزانات وقود CTF قبل عامين وموجوده ع النتيجه .... :ANSmile04[1]:

الأمر ينتج عن الحماس الزائد "في الشؤون العسكرية صعب أن تتصور الوسط إما كذا أو كذا" فلذالك الكثير منا يتحمس ولا يستطيع أن يزن عقله ويثبت

على سبيل المثال ماذا ترون بالصورة التالية :

التايفون السعودية أثناء حضور الأمير سلمان وزير الدفاع ، هل نقول أن كل تلك الذخائر واالصواريخ موجودة بالفعل لدى السعودية ؟؟

وقد إتفق الكثيرون أنها مجسمات فقط

على سبيل المثال ماذا ترون بالصورة التالية :

التايفون السعودية أثناء حضور الأمير سلمان وزير الدفاع ، هل نقول أن كل تلك الذخائر واالصواريخ موجودة بالفعل لدى السعودية ؟؟

وقد إتفق الكثيرون أنها مجسمات فقط
اه والله يا اخي ............. هذا لايكون الا بالضحك ع انفسنا ليس الا .
يجب ان نواجه الامور بوضوح وشفافيه حتي نستطيع ان نصل الي الاخطاء والقصور ونحاول ان نعدلها

عودة
أعلى