نقاش مهم ( أنا مع من يرفع العلم وأنت مع من؟....)

رد: نقاش مهم ( أنا مع من يرفع العلم وأنت مع من؟....)

حسب منطقك قيام ملك الاردن بحل البرلمان هو انقلاب على راي الشعب

نعود لجوهر الموضوع افضل

أخي الغالي الانظمة تختلف فالنظام الملكي ليس كالجمهوري اذ يحق للملك ما لا يحق لاي احد في الدولة سواء اكانت ملكية دستورية ام غيره فالملك يبقى ملك والرئيس 4 سنوات ويجي غيره او يعاد انتخابه

أخي الغالي الانظمة تختلف فالنظام الملكي ليس كالجمهوري اذ يحق للملك ما لا يحق لاي احد في الدولة سواء اكانت ملكية دستورية ام غيره فالملك يبقى ملك والرئيس 4 سنوات ويجي غيره او يعاد انتخابه

الملك مارس حقه الدستوري وقام بحل البرلمان

وفي الجزائر رئيس الجمهورية يحق له دستوريا حل البرلمان

التعديل الأخير:

حسن لنعود للنقاش حتى نخرج بنتيجة
......
1/ موقفنا من الجيش كمؤسسة هو الدعم
.
2/ موقفنا من اي محاولة ارهابية او اعتداء خارجي هو الرفض
.
3/ الدولة كمؤسسات تستحق ان ندافع عنها
.
4/ لا يهمنا الاشخاص بل التوجهات وهناك توجهات مقبولة بل مطلوبة وهي توجهات الانتقاد البناء
.
5/ الجزائر هي دولة ككل الدول وجيشها اسس على مبادئ وطنية فهو سليل جبهة التحرير
.
6/ نضمن اسمرار الجيش في مهامه المنوطة به ما دمنا نراقب الاخطاء ونصححها ونحسن للمحسن ونعاقب المخطئ
.
7/ كل من يتخذ مؤسسة الجيش كعدو فهو عدو الشعب
.
8/ خط احمر واحد من يضرب جيوشنا بالنار فالجزاء من جنس العمل

لا يهم الاسماء التي تطلق علينا فاذا كانت هذه الاسماء هي .... اتباع النظام او جنود الجنرالات الى اخره
فلن يغير الامر قيد انملة فسنبقى نؤمن بالوطن وقيمته لدينا وبالواجبات المفروضة علينا

عندما نتذكر الراية الوطنية وما ضحينا به لرفعها اعرف ان كل شيء له حل ما دام اساس المشكل هو البحث عن حلول

السلام عليكم
موضوع يستحق التقدير والاحترام....تشكر عليه:a030[2]:

هناك العديد من النقاط في مشاركاتك ومشاركات بقية الاخوة الاعضاء لكن ساكتفي بالرد على بعض منها

من يحمل وزر حماية الوطن ومن يستحقون دعمنا ؟
جبل الانسان عبر التاريخ على التعلق بالارض والجغرافيا التي نشا فيها والتي تعتبر اضافة الى العائلة والديانة من اهم الامور التي لم يكن للانسان اي خيار فيها,هذا الامر جعل الانسان عبر التاريخ وعلى امتداد الجغرافيا رمحا موجها الى صدر كل من يريد ان يسلبه جغرافيته التي نبت فيها.......>لنختصر الامر ونضعه في حيز ياخذ بعين الاعتبار هويتي الاسلامية فانا ارى ان هذا الامر ناخذه من احكام ديننا الذي بين لنا ما حكم الدفاع عن الارض ومن عليه ان يقوم بذلك بشكل دقيق وميسر....>اليس كذلك!

/يجب أن يكون ولاؤهم للوطن لا غير
قد يقرا شخص ما هذه العباراة وياتيك بفكره الذي يحدد درجات الولاء ويصنفها ....لهذا من الافضل ان نقل لهم ولاء للوطن حتى نعطي الامر الدقة المرجوة ......>:ANSmile04[1]:

ثم من سيحدد هذا الولاء ؟وهل سيكون هذا التحديد واحدا متجانسا؟

دعنا نمر الان لامر اخر هل الوقوف مع الجيش يجب ان يكون مطلقا لتلك الدرجة التي صورتها اخي شعلة الشهداء؟

نحن نعلم ونرى.. ومايحدث في عالمنا خير دليل ان عدد من الجيوش قد خضع للحاكم واصبح ولاءه للحاكم قبل الوطن حسب نظرية ستانلي ميلغرام....>وبالتالي هذا الولاء للحاكم قبل الوطن يكون قد ضرب عرض الحائط احدى الشروط التي وضعتها ...>اليس كذلك.:ANSmile04[1]:

االجيش الجزائر جيش من رحم الشعب ذو جنسية جزائرية وهذا ما قد لا يوجد في أي جيش
الامر ليس حصرا على الجزائر اخي

ثم قام الجيش وانقلب على الانتخابات وعلى رأي الشعب
ماذا تعمل ؟
هل تعتقد اخي الكريم ان "العمل" الذي يقوم به الشخص يرجع للسب-الانقلاب-فقط؟
ماذا عن خلفيات الشخص:مواطن مضطهد,صاحب نفوذ,علماني,تكفيري,الاسلام مرجعه الاساسي....
ثم اتمنى ان تتفضل وتخبرنا عن وجهة نظرك الشخصية.

.............................

بخصوص التصحيح الثوري فالحقيقة ياشعلة الشهداء ان بعض المختصين يعطونه هذا الاسم وليس كلهم وهناك فرق بين تصحيح ثوري واستعمال "الغلاف الثوري" الذي يراه الجزء الاخر من المختصين ....>لهذا تتعدد الاراء هنا اخي شعلة الشهداء
والامر عينه لما حدث في التسعينات وتقول انه يسمى الغاء انتخابات اخي وقضية انقلاب عسكري لاتعني بالضرورة وضع عسكري في واجهة النظام لا بل ترتبط بفكر العسكريين في البلد فهناك من يضع واجهة مدنية ويقوم بالتسير الفعلي للبلد عادي...>:dunno[1]: .....هذا الكلام يحتاج لموضوع منفصل.

انا اتكلم عن حادثة الانقلاب على رأي الشعب في التسعينات​
مثال قريب​
نعم اخي لكن الحقيقة التي يجب ان يفهمها الجميع وهي ان انقلابا اخر اهملناه حدث قبل ذلك وبعد احداث ال5 اكتوبر1988 التي اراها كجزائري مدبرة في فلك "قوى الظلام"لاحداث تغير مبرمج داخل النظام الجزائري وبناء "ديمقراطية واجهة" فماحدث في اكتوبر سنة 1988 به جوانب من الغرابة من شعارات واستهدافات تؤكد وجود ايد ارادت ان تجعلها سبب للدفع نحو "تغيير مراقب" .........>تسالني وتقول واين الانقلاب؟............>ساخبرك بشي وهو سؤال جوهري ولو انه ليس موضوعنا....>من قام بخرق الدستور وسمح بانشاء حزب "الجبهة الاسلامية للانقاذ
هل علينا ان ننسى استعمال هذا الحزب من طرف"النسور" الحقييقين لتخويف الغرب وتحقيق اهدافهم المبرمجة..
هل كانت "كل القيادة" في جبة الانقاذ تجهل هذا الامر...؟

انا لاحب الخوض في هذه الامور "عياتني" وخاصة ان كانت في موضوع "خاطي" ولكن ندفع احيانا للكتابة في هذه الامور ونخالف قوانين المنتدى العسكري......>واحيانا اتهم بانني غير جزائري...>اشكالية الولاء :walw[1]:التي نحن بصدد الحديث عنها...............>لكن لامشكلة لدي في مناقشة المسالة في موضوع منفصل.....ومشكور مرة اخرى اخي شعلة الشهداء...>ربي يسترك >>>>>السلام عليكم ورحمة الله.

التعديل الأخير:

السلام عليكم
موضوع يستحق التقدير والاحترام....تشكر عليه:a030[2]:
لا شكر على واجب اهلا بك بيننا مع اان اسلوبك يذكرني بشخص كنت نقدرو :walw[1]:
هناك العديد من النقاط في مشاركاتك ومشاركات بقية الاخوة الاعضاء لكن ساكتفي بالرد على بعض منها

جبل الانسان عبر التاريخ على التعلق بالارض والجغرافيا التي نشا فيها والتي تعتبر اضافة الى العائلة والديانة من اهم الامور التي لم يكن للانسان اي خيار فيها,هذا الامر جعل الانسان عبر التاريخ وعلى امتداد الجغرافيا رمحا موجها الى صدر كل من يريد ان يسلبه جغرافيته التي نبت فيها.......>لنختصر الامر ونضعه في حيز ياخذ بعين الاعتبار هويتي الاسلامية فانا ارى ان هذا الامر ناخذه من احكام ديننا الذي بين لنا ما حكم الدفاع عن الارض ومن عليه ان يقوم بذلك بشكل دقيق وميسر....>اليس كذلك!
هناك شيئين لم يخترهما الانسان ومع ذلك هما الاحب اليه اللوطن والوالدين
قد يقرا شخص ما هذه العباراة وياتيك بفكره الذي يحدد درجات الولاء ويصنفها ....لهذا من الافضل ان نقل لهم ولاء للوطن حتى نعطي الامر الدقة المرجوة ......>:ANSmile04[1]:

ثم من سيحدد هذا الولاء ؟وهل سيكون هذا التحديد واحدا متجانسا؟
هنا احييك هذه النقطة التي اردت ايصالها كل شيء نسبي فتعريفي للوطنية او الولاء او اي مفهوم اخر لن يكون موضوعي بل قد يدخل فيه تاثير راجع للشخصية وهذا اعتقد ينطبق على الكل....

دعنا نمر الان لامر اخر هل الوقوف مع الجيش يجب ان يكون مطلقا لتلك الدرجة التي صورتها اخي شعلة الشهداء؟

بالطبع لا.... لكن كمؤسسة اعتقد نعم خاصة في حرب وخاصة حينما تكون خارجية وكلمة مؤسسةا اقصد بها دون اي اعتبار للخلافات على مستوى المنتسبين اليه مهما كانت رتبتهم
نحن نعلم ونرى.. ومايحدث في عالمنا خير دليل ان عدد من الجيوش قد خضع للحاكم واصبح ولاءه للحاكم قبل الوطن حسب نظرية ستانلي ميلغرام....>وبالتالي هذا الولاء للحاكم قبل الوطن يكون قد ضرب عرض الحائط احدى الشروط التي وضعتها ...>اليس كذلك.:ANSmile04[1]:
بالطبع انا شخصيا اكره النظر للماضي لكنني اضع حلين اما ان نحاسب الكل او نعفو عن الكل واخذ الدروس والمضي قدما فما ينتظرنا اهم بكثير مما ورائنا اقصد ههنا ان نكون براغماتيين لكن بطريقة تحافظ على قيمنا
الامر ليس حصرا على الجزائر اخي

هل تعتقد اخي الكريم ان "العمل" الذي يقوم به الشخص يرجع للسب-الانقلاب-فقط؟
ماذا عن خلفيات الشخص:مواطن مضطهد,صاحب نفوذ,علماني,تكفيري,الاسلام مرجعه الاساسي....
ثم اتمنى ان تتفضل وتخبرنا عن وجهة نظرك الشخصية.

.............................

بخصوص التصحيح الثوري فالحقيقة ياشعلت الشهداء ان بعض المختصين يعطونه هذا الاسم وليس كلهم وهناك فرق بين تصحيح ثوري واستعمال "الغلاف الثوري" التي يراها الجزء الاخر من المختصين ....>لهذا تتعدد الاراء هنا اخي شعلة الشهداء
والامر عينه لما حدث في التسعينات وتقول انه يسمى الغاء انتخابات اخي وقضية انقلاب عسكري لاتعني بالضرورة وضع عسكري في واجهة النظام لا بل ترتبط بفكر العسكريين في البلد فهناك من يضع واجهة مدنية ويقوم بالتسير الفعلي للبلد عادي...>:dunno[1]: .....هذا الكلام يحتاج لموضوع منفصل.

نعم اخي لكن الحقيقة التي يجب ان يفهمها الجميع وهي ان انقلابا اخر اهملناه حدث قبل ذلك وبعد احداث ال5 اكتوبر1988 التي اراها كجزائري مدبرة في فلك "قوى الظلام"لاحداث تغير مبرمج داخل النظام السياسي الجزائري وبناء "ديمقراطية واجهة" فماحدث في اكتوبر سنة 1988 به جوانب من الغرابة من شعارات واستهدافات تؤكد وجود ايد ارادت ان تجعلها سبب للدفع نحو "تغيير مراقب" .........>تسالني وتقول واين الانقلاب؟............>ساخبرك بشي وهو سؤال جوهري ولو انه ليس موضوعنا....>من قام بخرق الدستور وسمح بانشاء حزب "الجبهة الاسلامية للانقاذ
هل علينا ان ننسى استعمال هذا الحزب من طرف"النسور" الحقييقين لتخويف الغرب وتحقيق اهدافم المبرمجة..
هل كانت القيادة "كل القيادة" في جبة الانقاذ تجهل هذا الامر...؟
اسئلة لا املك اجابتها اكره ان افتي بما لا اعلم لكن ساحاول التثقف في هذه النقطة لكن اجهل المصدر الذي قد اعتمد عليه:walw[1]:
انا لاحب الخوض في هذه الامور "عياتني" وخاصة ان كانت في موضوع "خاطي" ولكن ندفع احيانا للكتابة في هذه الامور ونخالف قوانين المنتدى العسكري......>واحيانا اتهم بانني غير جزائري...>اشكالية الولاء :walw[1]:التي نحن بصدد الحديث عنها...............>لكن لامشكلة لدي في مناقشة المسالة في موضوع منفصل.....ومشكور مرة اخرى اخي شعلة الشهداء...>ربي يسترك >>>>>السلام عليكم ورحمة الله.

اانا اخي لا املك الجراة لتخوين اي كان انها امور لا يجب اللعب فيها و اكره تكرار اخطاء من سبقونا فانت جزائري وطني حتى يثبت العكس وكلنا جزائريين وطنيين حتى يثبت العكس
.
.
.
والسلام عليكم:a030[2]:

يا اخي لا تعرف حتى ما معنى مصطلح التصحيح الثوري في الجزائر بل اكثر من هدا لاتريد ان تعرف تاريخ وجغرافية اكبر دولة في افريقيا والعالم العربي وصاحبة اعظم ثورة في العصر الحديث
وتريد النقاش في تاريخها !!!!!!!!!!

شيء اخر لا يمكن مقارنةما جرى في الجزائر مع ما حدث مؤخرافي مصر
حسب منطقك قيام ملك الاردن بحل البرلمان هو انقلاب على راي الشعب

نعود لجوهر الموضوع افضل

لا اريد النقاش غي تاريخها
انا اتكلم عن حادثة معينة

وبالنسبة للمقارنة
انت تتحدث من باب ان الاردن ديمقراطية
او من باب ان الجزائر ملكية :dunno[1]:

المقارنة هنا لا تصح

انا اتكلم عن حادثة معينة

وبالنسبة للمقارنة

المقارنة هنا لا تصح

قبل ان تعرف حدث معين وتناقش فيه يجب ان تعرف خبايا الامور وماالشيء الدي ادى الى الوصول الى هدا الحدث .
بماانك لا تعرف حيثيات الامور فانني لا استطيع ان ادخل معك في نقاش
الى اللقاء

الملك مارس حقه الدستوري وقام بحل البرلمان

وفي الجزائر رئيس الجمهورية يحق له دستوريا حل البرلمان

تبريرك غير صحيح
دفاعك عن من اوقف اول واخر مسار انتخابي ديمقراطي في بلدك
امر محزن
للأسف يبدوا انكم مغيبين عن تلك المرحلة

انا اتكلم عن حادثة معينة

وبالنسبة للمقارنة

المقارنة هنا لا تصح

علي اساس انه يجوز للملكية مالا يجوز للجمهورية حسنا
الجمهورية لها دستور الذي هو عقد في اساسه
في نقطة تدخل الجيش كان دستوري وهذه النقطة يعرفها الجميع حتي من اعتبر نفسه مظلوما في نقطة توقيف المسار الانتخابي تعرف لماذا؟
لان هذ الحزب في حد ذاته جاهر برفضه لهذا الدستور واعلن ان سيوقف العمل به متناسيا ان شرعية
وجوده استمدها من هذا الدستور نفسه
ساسبقك بخطوة في التفكير ستقول ان شرعية هذا الحزي جاءت من الشعب اقول لك ان نعم
لكنه نفس الشعب الذي سحب منهم الشرعية
هو نفس الذي التف حول جيشه وحمل السلاح معه ضد افكارهم المتطرفة التي انخدع بها
هو نفس الشعب الذي اصبح ينظر اليهم شزرا هم وكل من يتخذ الدين مطية
هو نفس الشعب الذي مد هذا الجيش بابنائه
اذا الشعب رجح كفة الجيش عليهم لذلك لم يجدوا ما يقولونه فذهب عرابهم الي قطر
وبقي مهبولهم يجمع حوله بعض ممن يشدهم الحنين
حكاية قطع الروابط بين الشعب والجيش فشلت في الجزائر
بل خرجنا من ازمتنا وقد تعلمنا الكثير والكثير الذي نحتفظ به لانفسنا عندما تدور الدوائر
قالوا الجزائر يحكمها الجنرالات هل مطلوب منا ان نقيل الجنرلات ونترك عريف يقود الجيش
كلمونا بما يفقهه العقلاء نحدثكم بددر الكلام ام الترهات فانها لا تسمن وتغني من جوع

قبل ان تعرف حدث معين وتناقش فيه يجب ان تعرف خبايا الامور وماالشيء الدي ادى الى الوصول الى هدا الحدث .
بماانك لا تعرف حيثيات الامور فانني لا استطيع ان ادخل معك في نقاش
الى اللقاء

خبايا الامور !!!
ليس لديك شئ لتناقشه من الاساس

تبريرك غير صحيح
امر محزن

كلامك هذا دليل على انك لا تعرف شيئ عن الجزائر

من قام بحل البرلمان في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علي اساس انه يجوز للملكية مالا يجوز للجمهورية حسنا
الجمهورية لها دستور الذي هو عقد في اساسه
في نقطة تدخل الجيش كان دستوري وهذه النقطة يعرفها الجميع حتي من اعتبر نفسه مظلوما في نقطة توقيف المسار الانتخابي تعرف لماذا؟
لان هذ الحزب في حد ذاته جاهر برفضه لهذا الدستور واعلن ان سيوقف العمل به متناسيا ان شرعية
وجوده استمدها من هذا الدستور نفسه
ساسبقك بخطوة في التفكير ستقول ان شرعية هذا الحزي جاءت من الشعب اقول لك ان نعم
لكنه نفس الشعب الذي سحب منهم الشرعية
هو نفس الذي التف حول جيشه وحمل السلاح معه ضد افكارهم المتطرفة التي انخدع بها
هو نفس الشعب الذي اصبح ينظر اليهم شزرا هم وكل من يتخذ الدين مطية
هو نفس الشعب الذي مد هذا الجيش بابنائه
اذا الشعب رجح كفة الجيش عليهم لذلك لم يجدوا ما يقولونه فذهب عرابهم الي قطر
وبقي مهبولهم يجمع حوله بعض ممن يشدهم الحنين
حكاية قطع الروابط بين الشعب والجيش فشلت في الجزائر
بل خرجنا من ازمتنا وقد تعلمنا الكثير والكثير الذي نحتفظ به لانفسنا عندما تدور الدوائر
قالوا الجزائر يحكمها الجنرالات هل مطلوب منا ان نقيل الجنرلات ونترك عريف يقود الجيش
كلمونا بما يفقهه العقلاء نحدثكم بددر الكلام ام الترهات فانها لا تسمن وتغني من جوع

الملكية لا يوجد بها انتخابات من الاساس
الا اذا كانت ملكية دستورية مثل بريطانيا
نحن نتكلم عن انتخابات ديمقراطية
وبالنسبة للدستور فهو ليس قرآن ويستطيع تغييره اذا استطاع الحصول على النصاب الذي يخول له تعديل الدستور
ولقد اعترفت ان الحزب اتى بشرعية الشعب وهذا جيد
اما سحب الشرعية فهذه لا تملك بها دليل ولا يحق لك الكلام نيابة عن الشعب

كلامك هذا دليل على انك لا تعرف شيئ عن الجزائر

من قام بحل البرلمان في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدقني يا اخي انت الذي لا تعرف
وجميع من يقرأ كلامي يعرف ذلك

لقد تم ايقاف المسار الانتخابي

خبايا الامور !!!
ليس لديك شئ لتناقشه من الاساس

خخخخخ وكاني انا من تحدث عن موضوع لا يتعلق ببلدي واجاهر انني لا اعرف تاريخ وجغرافية هدا البلد

من شروط الحوار ان يكون الشخص المحاور اهل للحوار

لمعلوماتك لقد تم ايقاف الانتخابات في دورها الاول وتم حل الحزب وكل تلك الاجراءات تمت طبقا لقوانين الجمهورية الجزائرية لانه لا يوجد عند مفتي يعطينا فتوى بان من يخرج عن الطاعة فهو غير جزائري

انا الذي لا اعرف

انت لا تعرف حتى كيف حل البرلمان
انت لا تعرف حتى من هو علي بلحاج و عباس المدني

التعديل الأخير:

salsغيرت مصطلح الانقلاب الى توقيف االمسار تتستمر في ااالوقوع في الفخ

خخخخخ وكاني انا من تحدث عن موضوع لا يتعلق ببلدي واجاهر انني لا اعرف تاريخ وجغرافية هدا البلد

من شروط الحوار ان يكون الشخص المحاور اهل للحوار

انا اتحدث عن واقعه او حادثة
ولم ااتي هنا لكي اشخصن الامور

وانت لست مجبور على التحاور
لذلك احفظ ادبك

تبريرك غير صحيح
امر محزن

لتطلع علي الامر بكله ساشرح لك ما جري باختصار شديد
بعد الازمة الاقتصادية التي عصفت بالجزائر جائت مطالب بالتعددية الحزبية و وافق عليها الرئيس الذي فارقنا اليوم فتم انشاء حوالي 70 حزب في البلاد من بينها حزب الجبة الاسلامية للانقاذ و حصد هذا الحزب الغالبية من المصوتيين و اقصد هنا ليس الغالبية من الشعب و اضنك تفهم ما اعنيه
و واصل الحزب نشاطاته لكنه وصل لمرحلة اراد فيها الغاء الديمقراطية متناسيا انها هي من اوصلته للحكم و طالب بتطبيق الشريعة استغلال الدين لتحقيق مكاسبه و في الجزائر هناك لجنة تدعي hce اي الهيئة العليا للدولة قررت اجاد حل لاخراج الحزب من الدائرة السياسية
فكان الحل هو استقالة الرئيس و الدستور الجزائري انذاك ينص علي انه في حال استقالت الرئيس يتم حل البرلمان و ترجع السلطة كلها للجيش فتم ذلك
فتحول الحزب بين ليلة و ضحاها لحزب مسلح و لم يتنتهي الامر هنا بل المشكلة ان قادة الاحزاب تبرؤو من الحزب فتحول لميليشيات تحارب الجيش و دخلت البلاد في الضلام

عودة
أعلى