نقاش مهم ( أنا مع من يرفع العلم وأنت مع من؟....)

رد: نقاش مهم ( أنا مع من يرفع العلم وأنت مع من؟....)

في ليبيا كان هناك جيش لا أقصد جيش نظامي بالفعل القذافي أضعفه و جعله أسد بلا مخالب لكن كان لدى نظام القذافي جيشه الخاص متمثل في الكتائب التي كانت قوية من كل النواحي تسليح ولاء مطلق للنظام...
أما عن الناتو فكل المحللين الغربيين و خاصة المتصهينين منهم إعترفوا أنهم أخطؤوا بتدخلهم في ليبيا ليس لأسباب إنسانية أو شيء آخر إنما تأكدوا أنهم لن يجنوا ما كانوا يحلمون به لذلك لم يتدخلوا في سوريا ... خلقوا عدو وهمي إسمه النظم الإسلامية و هنا أيضا أظهرت ليبيا قوة ثورتها فبعد الإنتخابات فاز الليبراليون و كذبوا توقعات الغرب فحتى إعلاميا "الإعلام الغربي" تجدهم يحاولون تناسي ليبيا إلا فيما يخص حادثة السفير حيث عاد المتصهينون لربط الحادث بالقاعدة وووو... رغم أنه هناك تيار آخر يتزعمه أوباما يحاول الإستمرار في سياسة تناسي ليبيا إعلاميا و شعبيا لمحاولة خرق اللحمة و اللعب خلف ضلمة الكواليس لكن مرة أخرى قام الشعب الليبي العظيم بالهبة لتصحيح ثورته و قام بمهاجمة المعسكرات المسلحة كن متأكد أخي أن مثل هذه الأعمال ترهب الجميع و تقي من مخاطر التدخل الخارجي و حتى الداخلي
أركز على الحالة الليبية كثيرا أخي الشعلة لأنه في هذه الظروف و مع جيلنا أعتبرها تجربة يجب متابعتها و دراستها لأنها تجربة أسقطت النظام كاملا و الآن فإنها بدأت من الصفر أي نشأت الدولة الليبية مع كل ما تتطلبه المرحلة و إن شاء الله ستمر بسلاسة لأن ليبيا لديها مقومات النجاح ديموغرافيا ماديا و إجتماعيا
فالتساؤل الأن هو كيف سيتم الجيش الليبي؟؟ علما أن كل الثورات الممماثلة شهدت نجاحا لا مثيلة لها "الثورة الفرنسية مثلا" الجمهورية الأولى ، الثانية... وصولا إلى الجمهورية الخامسة و لا مجال للوقوف هنا فكلما دعت الضرورة يلتجأون إلى مبادئ الثورة
أما فيما لون بالأزرق لابد للثورة من إرهاصات و كل الحلول بيد الشعب كما قلت من قبل قام الشعب بهبة واحدة و إقتحم المعسكرات في بنغازي و النتيجة هي تسليم السلاح في وقت قياسي عجز الساسة عن القيام به منذ وقت مضى و أيضا جعل من قضية المظاهر المسلحة أولى الأولويات و هذا شيء إيجابي
أوافقك لكن نحن لا نناقش نجاح الثورة من عدمه فكل الثورات لا يمكن الحكم بنجاحها أو فشلها قبل عقد أو ربما عقود من الزمن

لكن الليبيين مدينين للناتو فعقود النفط هي دفع للدين

واشعال الساحل هو هدف الناتو فلا يهمهم نجاح الثورة فهم كانت لهم أجندتهم وخططهم أيضا وهم لا زالو يطبقونها

كلام جميل اخي العزيز....

وبالعكس الاختلاف مطلوب فهوة رحمه للبشرية....

فالاختلاف والانتقاد يصحح الاخطاء ويصلح مسيرك ويسددك ان كنت على خطأ....

وكما قلت عندما تتحول القضية بالمساس للوطن يجب على الجميع التعدي على المصالح الشخصية فأيا كان سيزول متى شاءالله وتبقى الارض ويبقى الوطن اما نورثه لاجيالنا آمن مطمأن مستقر مزدهر واما ان نورثه العكس.....

ولا كلام على كلامك: ((8/ كل شيء مقبول ويمكن النظر فيه الا الخيانة))
مشكور أخي
تحياتي

حسن يبدو أنك لن تقتنع لأن لك نظرة مسبقة وصلتك بالطريقة التي يراد لها أن تصل لذا أخي العزيز لا أريد الدخول في تفاصيل كررنناها ألف مرة ولم تكفي بسبب النظرة المسبقة التي أوصلها الاعلام أو كتاب الخ
يبقى الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

في هذه الحاله
الاختلاف يفسد يا اخي
واذا لم يكن يفسد لي بنسبة كبيرة
فهو بكل تأكيد سوف يفسد في ابناء البلد الواحد
هذا الاختلاف لم يقتصر على الرأي فقط بل تم فيه الفعل
والفعل هو الانقلاب

ولا أريد أن يفسد الموضوع بلدي وبلدك وغييرها

للأسف يا اخي انا لم ااتي لكي ادافع عن بلدي ضد بلدك

في هذه النقطة نسيت طرف كررته كثيرا في نقاشك أين رأي الشعب أليس الاختلاف نعمة فكيف نرى الخطأ اذا لم نختلف أم أن اللاختلاف حق لشعوب وليس حق لأخرى

هل تريدني ان اكذب عليك واقول لك اننا ملكية دستورية ولسنا ملكية مطلقة
وهل يوجد في بلدي انتخابات وتم الانقلاب عليها حتى تقول انني لست مع رأي الشعب
لست في صدد الدفاع عن بلدي ضد بلدك ولو كنت اعتقد انك سوف تفهمها بهذا المنطق لما تناقشت في هذا الموضوع
الملكية الدستورية افضل من الملكية المطلقة بلا شك
عندي الجرأه الكاملة لكي اقولها
واتمنى ان نكون ملكية دستورية
ولكن موضوعنا عن الجيش
وقلت رايي في انقلاب الجيش على رأي الشعب
هل لديك نفس الجرأه لكي تدين الانقلاب
لا اعتقد ذلك

الرد داخل الاقتباس

وشكرا

السلام عليكم
يا الزعيم عجبتني حكاية الدنيا مع الواقف خخخخخخ
شكرا على مرورك

أخي العالم النووي الرؤساء يأتون ويذهبون والقادة العسكريين أيضا لكن الوطن باق بمشيئة الله وقضية ولاء عناصر الجيش للوطن تتحدد بطبيعة المجتمع فاذا كان ممجتمع قبلي أو جهوي ....الخ فتماسك الجيش وقراراته في وقت الامتحان سيكون مشكوك فيه وفي قراراته فالوطن أولا ودائما بعد الله ربنا ورب كل الأوطان

الله يحييك أخي الراية وشكرا على تشريفكم لنا اخوتي بمروركم

حتى الأوطان تزول ،فأين الدولة الإسلامية في الأندلس و أين الدولة العثمانية و الأمبراطورية الرومانية...إلخ؟ولو درست أسباب زوالها لوجدت أن ذلك راجع لآخطاء الحكام و قادة الجيوش بالأساس.
لذا السكوت على زلات الحكام و طغيان القادة العسكريين سيؤودي في نهاية المطاف إلى زوال الوطن
.

الرد داخل الاقتباس

وشكرا

حسن أخي لنأخذ النقاش الى مستوى أخر وسأكشف لك المزيد من الأوراق

أعتذر منك فقد وقعت يا أخي في الفخ وفشلت في الامتحان....

ستسأل عن أي امتحان يتكلم عنه هذا الرجل؟

الامتحان هو كلمة تصحيح ثوري فقد أردت معرفة مدى اطلاعك عن المحطات المهمة في بلدي ناهيك عن اصرارك مناقشة تفاصيل بينما أنت لا تعرف عموميات فكيف قد تعرف تفاصيل

الأن ندخل في المفيد في تاريخ الجزائر هناك حدث واحد تتوفر فيه شروط كلمةانقلاب وهو انقلاب 1965 والذي قام به المرحوم هواري بومدين على المرحوم بن بلة وكلاهما رفاق سلاح فقد كانت الجزائر قبل 1965 أي بعد 3 سنوات من الاستقلال الذي كان في سنة 1962تعيش صراع لابقاء كيان الدولة ووحدة ترابها

أنصحك بالاطلاع على خصوصية تلك الفترة لتعرف قصدي

ولكي لا نذهب بعيدا هواري بومدين معروف انجازاته ومعروف اخلاصه راجع حقائق موته لتعرف كم ضحى هذا الرجل

وكذلك بن بلة فهو رجل من خيرة رجال هذا الوطن.................. كلاهما كذلك

الأن لنتحدث بصراحة أكثر لأنني أفضل كلمة صراحة عن كلمة جرأة فالصراحة أقرب الى الواقعية من كلمة رنانة كالجرأة

هناك ثلاث احتمالات

1/ ربما وقعت في خلط مفاهيم

2/ ربما تلاعبت بالمفاهيم

3/ ربما لا تعرف بأن مفهوم التصحيح الثوري في الجزائر له مدلول واحد وهو الخاص بسنة 1965م

وأن ما أشرت اليه بكلمة انقلاب وهو المتعلق بالتسعينات يسميه الخبراء الغاء نتائج الانتخابات

للتوضيح أكثر هذا التعريف المختصر لمعنى انقلاب عسكري

هو قيام القيادات العسكرية للبلد بالاطاحة برئيس الدولة والسلطات المدنية التي كانت تمارس نشاطها فعلا واخضاعها للأحكام العسكري خذ مالي كمثال فهي تجربة لا تزال طازجة

لذا يبدو أن هناك مفهومين اعتبرتهما سيان وهما الانقلاب العسكري .........والغاء نتائج الانتخابات

وهما ليسا سيان وهذا الفخ الذي أوقعتك فيه وأثبت لي أنك لا تعرف عن الجزائر الا الاسم

أرجو أن تتقبل جرأتي فأنت طلبتها

في نقطة أمنيتك بملكية دستورية

يقول المثل الأماني لا تنجز الأعمال وانما الأعمال لا تحقق الا بالاعمال
.
.
.
.
وشكرا

التعديل الأخير:

انا مع الحق
انا مع من معه الحق
انا مع كتاب الله وسنة نبيه

لو عممنا كلامك او تركناه على عواهنه
لاصبحنا ضد الجيش الحر في سوريا
لاصبح المجاهدين في دول الاتحاد السوفيتي المنشقة الذين رفعوا سلاحهم ضد دولتهم (الاتحاد السوفيتي سابقا) لانها تمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية لاصبحوا مخطؤون

الكلام يحتاج الى تفصيل اكثر ودقة​

الخروج على الحاكم بالسلاح له اسس وشروط وقواعد شرعية في دين الله هي المقياس
بمعنى
انه لو حارب نظام ما شرع الله وصد عن سبيله يجوز الخروج المسلح عليه ومحاولة تغيره بالقوة بشرط
ان تتحقق في هذا النظام شروط معينه (كمنع اقامة الصلاة) يحددها اهل العلم المعتبرين والفقهاء العدول وبشرط امتلاك القدرة للخروج عليه وبشرط ان لا تكون مفسدة الخروج عليه اكبر من المفسدة المترتبة عن بقائه​

التعديل الأخير:

مثلا نظام زين العابدين في تونس كان يمنع من يريد الصلاة في المسجد او من يصلي الفجر ويعتقله ويمنع الحجاب ويمنع ويمنع ويسرق وينهب ويظلم ويطغى ويفسد في الارض
هل تريد ان تقنعنا انه لو كانت توفرت القدرة لدى طائفة من شعب تونس في السنين الماضية على تغير حكمه بالسلاح ان هذا لا يجوز
بل يجوز ويجوز

أنا أدور مع الحق أينما دار
أما من يقول انه مع الجيش ظالما أو مظلوما فقد إتخذه وثنا يعبد من دون الله

حتى الأوطان تزول ،فأين الدولة الإسلامية في الأندلس و أين الدولة العثمانية و الأمبراطورية الرومانية...إلخ؟ولو درست أسباب زوالها لوجدت أن ذلك راجع لآخطاء الحكام و قادة الجيوش بالأساس.
لذا السكوت على زلات الحكام و طغيان القادة العسكريين سيؤودي في نهاية المطاف إلى زوال الوطن
.
أولا أخي أواافقك في كل ما قلت لكن لدي اضافة ولدي تعقيب

لنأخذ الأندلس لماذا سقطت أليس بالخيانات أليس بتخلي أبناءها عليها ألم يتحالفو مع الصليبيين على حساب اخوانهم المسلمين حلف الناتو أنذاك مملكة اشبيلية ومملكة قشتالة ألم يستحقو الهزيمة عندما تركو قاعدة ان تنصرو الله ينصركم واتبعو قاعدة لن ترضى عنك اليهود والنصارى
لذا أخي أمثلتك تخدم الفكرة التي طرحتها أنا
أخيرا أنا مع الجيش كمؤسسة حتى لو اختلفت مع بعض المنتسبين اليه

انا مع الحق
انا مع من معه الحق
انا مع كتاب الله وسنة نبيه

لو عممنا كلامك او تركناه على عواهنه
لاصبحنا ضد الجيش الحر في سوريا
لاصبح المجاهدين في دول الاتحاد السوفيتي المنشقة الذين رفعوا سلاحهم ضد دولتهم (الاتحاد السوفيتي سابقا) لانها تمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية لاصبحوا مخطؤون

الكلام يحتاج الى تفصيل اكثر ودقة​
هناك نوعان جهاد الطلب وجهاد الدفع والفرق بينهما كبير لكن ما يحزننا هو التلاعب بهذا المصطلح حيث أصبح تحت الطلب وحسب المصالح نسأل الله العافية.

الخروج على الحاكم بالسلاح له اسس وشروط وقواعد شرعية في دين الله هي المقياس
بمعنى
انه لو حارب نظام ما شرع الله وصد عن سبيله يجوز الخروج المسلح عليه ومحاولة تغيره بالقوة بشرط
ان تتحقق في هذا النظام شروط معينه (كمنع اقامة الصلاة) يحددها اهل العلم المعتبرين والفقهاء العدول وبشرط امتلاك القدرة للخروج عليه وبشرط ان لا تكون مفسدة الخروج عليه اكبر من المفسدة المترتبة عن بقائه
قاعدة دفع المفسدة الكبرى بالمفسدة الصغري......

أخيرا أوافقك في كل ما قلت في هذه المشاركة أخي أتمنى أن تشاركنا أكثر بأرائك
تحياتي

التعديل الأخير:

مثلا نظام زين العابدين في تونس كان يمنع من يريد الصلاة في المسجد او من يصلي الفجر ويعتقله ويمنع الحجاب ويمنع ويمنع ويسرق وينهب ويظلم ويطغى ويفسد في الارض
هل تريد ان تقنعنا انه لو كانت توفرت القدرة لدى طائفة من شعب تونس في السنين الماضية على تغير حكمه بالسلاح ان هذا لا يجوز
بل يجوز ويجوز
لا أعطي الحق لنفسي ولا لغيري بالفتوى خاصة فيما يتعلق في اقتتال المسلمين

فالرسول صلى الله عليه وسلم في معنى ما يقول من تبوأ مقعد للفتوى فقد تبوأ مقعدا من النار

فالرسول صلى الله عليه وسلم في معنى ما يقول من تبوأ مقعد للفتوى فقد تبوأ مقعدا من النار
اظن هذه الحديث غير صحيح - ومن لديه علم وله القدرة على الفتوى واستفتي يجب عليه ان يفتي وفق اجتهاده والا لهلك الناس (ولكن مسالة الخروج على الحاكم تحتاج الى لجنة فتوى موسعه تضم كبار العلماء لانها مسالة في غاية الحساسية فهي تتعلق بدماء المسلميين)

نعم يجب الرجوع لاهل العلم المعتبرين والفقهاء
وفي الحقيقة ان اهل العلم والفتوى قد افتوا سابقا في ما يتعلق بهذا العابدين

وتبقى نقطه مهمة وهي قاعدة المفسدة والمصلحة كما سبق ان قلنا وهي نقطة اجتهادية بحتة (دفعت بعض العلماء في مصر الى النهي عن النزول في الثورة خوفا من حدوث مفسدة كبرى اكبر من مفسدة بقاء نظام ظالم ولعلهم اخطأوا في اجتهادهم واصاب اخرون ولكل منهم اجر على اجتاهده طالما تجرد في النصح واخلص النية لله)

ولله الحمد انا اتكلم عن علم فيما يتعلق بجواز (متى يجوز ومتى يحرم) وشروط الخروج على الحاكم (كعلم فقهي مجرد) ولا اتحمل مسؤولية الفتوى فهذا امر يجب ان يعرض على مجموعة (لجنة) من العلماء الكبار ويتباحثوه سويا
والله اعلى واعلم

هناك رد داحل الاقتباس بالاحمر وهو توضيح فيما يتعلق بالفتوى

التعديل الأخير:

نعم يجب الرجوع لاهل العلم المعتبرين والفقهاء
وفي الحقيقة ان اهل العلم والفتوى قد افتوا سابقا في ما يتعلق بهذا العابدين
وتبقى نقطه مهمة وهي قاعدة المفسدة والمصلحة كما سبق ان قلنا

ولله الحمد انا اتكلم عن علم فيما يتعلق بجواز وشروط الخروج على الحاكم (كعلم فقهي مجرد) ولا اتحمل مسؤولية الفتوى فهذا امر يجب ان يعرض على مجموعة (لجنة) من العلماء الكبار ويتباحثوه سويا
والله اعلى واعلم
على هذه المشاركة أحييك :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]: صراحة
احتراماتي
اسألو أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون

فيما يتعلق في حديث الفتوى فقد سمعت شيخ يستدل به

على كل الامام مالك رحمه الله بعلمه الواسع حتى أنه كان يقال أيفتى ومالك في المدينة كان يتخوف كثيرا من الفتوى هذا أمر معروف

التعديل الأخير:

الحديث من كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار
الفتوى من حق العالم طبعا أو طالب العلم إن كانت فيما يعلمه
مسألة قتال المسلمين لها ضوابط شرعية فقتال الطائفة الباغية جائز بنص كتاب الله
بالنسبة لمسأل الخروج المسلح على الحاكم ففيها تفصيلات كبرى

حسن أخي لنأخذ النقاش الى مستوى أخر وسأكشف لك المزيد من الأوراق

أعتذر منك فقد وقعت يا أخي في الفخ وفشلت في الامتحان....

ستسأل عن أي امتحان يتكلم عنه هذا الرجل؟

الامتحان هو كلمة تصحيح ثوري فقد أردت معرفة مدى اطلاعك عن المحطات المهمة في بلدي ناهيك عن اصرارك مناقشة تفاصيل بينما أنت لا تعرف عموميات فكيف قد تعرف تفاصيل

الأن ندخل في المفيد في تاريخ الجزائر هناك حدث واحد تتوفر فيه شروط كلمةانقلاب وهو انقلاب 1965 والذي قام به المرحوم هواري بومدين على المرحوم بن بلة وكلاهما رفاق سلاح فقد كانت الجزائر قبل 1965 أي بعد 3 سنوات من الاستقلال الذي كان في سنة 1962تعيش صراع لابقاء كيان الدولة ووحدة ترابها

أنصحك بالاطلاع على خصوصية تلك الفترة لتعرف قصدي

ولكي لا نذهب بعيدا هواري بومدين معروف انجازاته ومعروف اخلاصه راجع حقائق موته لتعرف كم ضحى هذا الرجل

وكذلك بن بلة فهو رجل من خيرة رجال هذا الوطن.................. كلاهما كذلك

الأن لنتحدث بصراحة أكثر لأنني أفضل كلمة صراحة عن كلمة جرأة فالصراحة أقرب الى الواقعية من كلمة رنانة كالجرأة

هناك ثلاث احتمالات

1/ ربما وقعت في خلط مفاهيم

2/ ربما تلاعبت بالمفاهيم

3/ ربما لا تعرف بأن مفهوم التصحيح الثوري في الجزائر له مدلول واحد وهو الخاص بسنة 1965م

وأن ما أشرت اليه بكلمة انقلاب وهو المتعلق بالتسعينات يسميه الخبراء الغاء نتائج الانتخابات

للتوضيح أكثر هذا التعريف المختصر لمعنى انقلاب عسكري

هو قيام القيادات العسكرية للبلد بالاطاحة برئيس الدولة والسلطات المدنية التي كانت تمارس نشاطها فعلا واخضاعها للأحكام العسكري خذ مالي كمثال فهي تجربة لا تزال طازجة

لذا يبدو أن هناك مفهومين اعتبرتهما سيان وهما الانقلاب العسكري .........والغاء نتائج الانتخابات

وهما ليسا سيان وهذا الفخ الذي أوقعتك فيه وأثبت لي أنك لا تعرف عن الجزائر الا الاسم

أرجو أن تتقبل جرأتي فأنت طلبتها

في نقطة أمنيتك بملكية دستورية

يقول المثل الأماني لا تنجز الأعمال وانما الأعمال لا تحقق الا بالاعمال
.
.
.
.
وشكرا

الملكية الدستورية ليست موضوعنا​
وتاريخ وجغرافيا الجزائر ليس موضوعنا​
لذلك لن افصل هنا حتى لا يتشتت الموضوع​
حسنا يا اخي تصحيح ثوري
وانقلاب 1965م​
هو لم يكن اختبار بقدر ما كان خطأ منك​
فليس انا من احظر المصطلح حتى ترميه في جعبتي​
وكلامك هو الدليل​
كلمة جيش انقلب على دولة كبيرة جدا ماا حكمت عليهه انقلاب نسموه تصحيح ثوري
انا هنا لست في اختبار لتاريخ وجغرافيا الجزائر​
وانا لا اريد ان اعرف اكثر من الاسم​
خلنا من المصطلحات وتكلم في الموضوع​
انا اتكلم عن حادثة الانقلاب على رأي الشعب في التسعينات​
مثال قريب​
لو قام المجلس العسكري في مصر بألغاء نتائج الانتخابات التي اختارت حزب الحرية والعدالة​
ماذا تسميه​
انقلاب ام لا​
مافيه داعي ندور في حلقة مفرغة​
انت تؤيد هذه الانقلاب​
انت حر​
وشكرا​

وتاريخ وجغرافيا الجزائر ليس موضوعنا
حسنا يا اخي تصحيح ثوري
وانقلاب 1965م​
وكلامك هو الدليل​
كلمة جيش انقلبعلى دولة كبيرة جدا ماا حكمت عليههانقلاب نسموهتصحيح ثوري
مثال قريب​
لو قام المجلس العسكري في مصر بألغاء نتائج الانتخابات التي اختارت حزب الحرية والعدالة​
ماذا تسميه​
انقلاب ام لا​
انت تؤيد هذه الانقلاب​
انت حر​
وشكرا​

كيف لا يهمنا التاريخ الجزائري ونحن نتحدث عن الانقلاب الوحيد الذي يمكن تسميتهه انقلاب وهو في الجزائر يسمى تصحيح ثوري لأنه جاء بعد الثورة ب 3 سنوات واتخذ بسببه قررات مهمة فبعد سنتين حرب 1967 مع الصصهاينة ودعمنا اخواننا بما نستطيع ومن التصحيحات الثورية قانون تأميم المحروقات في 1971 م ونحن أول دولة تتخذ قرار التأميم الذي كاد أن يسبب حرب مع عدونا فرنسا أنذاك وكان هناك مطامع داخلية بدعم من فرنسا في الانفصال ومطامع اقليمية وعالمية في تفتيت وطننا وأتى هذا القرار لكي نحافظ على كيان الدولة فهذه الأسباب وغيرها الكثير التي جعلتنا نسميه تصحيح ثوري ولست أنا من سمى هذا الاسم بل الخبراء فاذا كنت تعرف هذا لتناقشنا حوله ولو كنت تعرف الجزائر والأحداث االمهمة في تاريخها خاصة الجيش لما درنا في حلقة مفرغة كما تقول

التعديل الأخير:

وتاريخ وجغرافيا الجزائر ليس موضوعنا​
حسنا يا اخي تصحيح ثوري
وانقلاب 1965م​
وكلامك هو الدليل​
كلمة جيش انقلب على دولة كبيرة جدا ماا حكمت عليهه انقلاب نسموه تصحيح ثوري
مثال قريب​
ماذا تسميه​
انقلاب ام لا​
انت تؤيد هذه الانقلاب​
انت حر​
وشكرا​

يا اخي لا تعرف حتى ما معنى مصطلح التصحيح الثوري في الجزائر بل اكثر من هدا لاتريد ان تعرف تاريخ وجغرافية اكبر دولة في افريقيا والعالم العربي وصاحبة اعظم ثورة في العصر الحديث
وتريد النقاش في تاريخها !!!!!!!!!!

شيء اخر لا يمكن مقارنةما جرى في الجزائر مع ما حدث مؤخرافي مصر
حسب منطقك قيام ملك الاردن بحل البرلمان هو انقلاب على راي الشعب

نعود لجوهر الموضوع افضل

حسن سأحافظ على هدوئي وأسأل ما هي العقوبة الدنوية والأخروية لمن يعرف الحق الذي يسوقها النظام أعتقد على هؤلاء تربية لحية واذا كانو لم يصلو للسن المناسب فاليضعو واحدة مستعارة في حالة ما عاود النظام التغير يتمكنون من العودة سريعا

اللحية هي الموضة لديهم هذه الأيام

تم فتح الموضوع من يبدأ بالتجاوز يعاقب

كائنا من كان

عودة
أعلى