امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

قاهر اليهود

صقور الدفاع
إنضم
14 أغسطس 2010
المشاركات
2,892
التفاعل
1,022 0 0
МОСКВА, 27 сен - РИА Новости. США будут блокировать любые крупные закупки Ираком российского оружия, заявил РИА Новости в четверг директор Центра анализа мировой торговли оружием (ЦАМТО) Игорь Коротченко, комментируя сообщения СМИ о том, что в ближайшие годы Багдад может закупить у России оружия и военной техники на сумму 4,3 миллиарда долларов.

За последние четыре года - с 2008 по 2011 - Россия продала в Ирак оружия на сумму 246 миллионов долларов, в основном, вертолетов. При этом за тот же период фактические поставки оружия и военной техники американского производства составили 6,56 миллиарда долларов. На период 2012-2015 годы Россия пока вообще не имеет никаких оружейных контрактов.

"Исходя из этих данных, можно говорить о том, что США полностью контролируют политику Багдада в области закупок оружия. Рассчитывать, что эта тенденция будет изменена, и Россия получит контракты на сумму 4,3 миллиарда долларов, нереально. США будут блокировать заключение подобных контрактов", - сказал Коротченко.

По его словам, очевидное доминирование американских компаний в структуре иракского оружейного импорта сохранится в течение ближайших, как минимум, пяти лет. Тем более, что по объему уже заключенных контрактов с Ираком США получат в течение 2012-2015 годов 3,3 миллиарда долларов.

"И эта сумма может еще больше увеличиться за счет новых американских контрактов с Багдадом", - сказал руководитель ЦАМТО.

При этом он подчеркнул, что у России есть определенные возможности по наращиванию экспорта вооружений в Ирак. "Однако, вероятнее всего, это возможно лишь по номенклатуре вертолетной техники типа Ми-17 и ее обслуживания", - подчеркнул Коротченко.

Что же касается прогнозируемых закупок Ираком ударных Ми-28НЭ и истребителей МиГ-29 М/2, то это представляется абсолютно нереальным с учетом доминирования в этом сегменте американской авиатехники, подчеркнул эксперт.


امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية
الجبر يتكلم عن نية امريكا للتدخل من اجل الغاء الصفقة الاخيرة بين روسيا و العراق والمقدرة ب5 مليار دولار


 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

لو سمحت نبي ترجمه

موسكو، 27 سبتمبر - نوفوستي. وقال الولايات المتحدة ستعمل على منع أي مشتريات كبيرة من الأسلحة الروسية إلى العراق، نوفوستي يوم الخميس، مدير مركز تحليل العالمية لتجارة الأسلحة (TSAMTO) ايجور Korotchenko معلقا على تقارير وسائل الاعلام أنه في السنوات الى بغداد من شراء من الأسلحة الروسية والمعدات العسكرية لتصل قيمتها من 4 3 مليارات دولار.

على مدى السنوات الأربع الماضية - وباعت روسيا أسلحة إلى العراق في كمية من 246 مليون دولار وطائرات هليكوبتر أساسا - من 2008 إلى 2011. في هذه الفترة بلغت نفس تسليم الفعلي للأسلحة والمعدات العسكرية من إنتاج الولايات المتحدة 6560000000 دولار. للفترة 2012-2015، في حين ان روسيا ليس لديها أي عقود الأسلحة.

"بناء على هذه المعطيات، يمكن القول إن الولايات المتحدة هي في السيطرة الكاملة على السياسة في بغداد على شراء الأسلحة. يعتقدون انه لن يتم تغيير هذا الاتجاه، وروسيا للحصول على عقد بمبلغ 4.3 مليار دولار، غير واقعي. الولايات المتحدة ستعمل على منع إبرام مثل هذه العقود "- قال Korotchenko.

ووفقا له، فإن هيمنة واضحة من الشركات الامريكية في هيكل واردات الأسلحة العراقية تواصل على مدى السنوات الخمس المقبلة على الأقل. ومما يزيد من ذلك من حيث العقود القائمة مع العراق، فإن الولايات المتحدة لسنوات 2012-2015 3.3 مليار دولار.

واضاف "وهذا المبلغ يمكن أن يزيد بدرجة أكبر بسبب العقود الاميركية الجديدة مع بغداد،" - قال رئيس TSAMTO.

وشدد على أن روسيا لديها بعض الفرص لزيادة صادراتها من الأسلحة إلى العراق. "ومع ذلك، وعلى الأرجح، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا على مجموعة من طائرات الهليكوبتر من طراز Mi-17 وخدماتها" - قال Korotchenko.

وقال الخبير أما بالنسبة لتأثير المتوقع للمشتريات العراق من طراز Mi-28NE وميغ-29 M / 2، ثم من غير الواقعي تماما في ضوء هيمنة هذا القطاع من الطائرات الأمريكية.
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

توقعات بشراء العراق طائرات "سوخوي" وميغ"
ذكرت وكالات أنباء أن رئيس الوزراء العراقي قد يوقع صفقة لشراء طائرات وأسلحة روسية أخرى أثناء زيارته المرتقبة لروسيا. وقال خبير روسي إنه يظن أن الولايات المتحدة لن تسمح للعراق بإبرام هذه الصفقة

"أنباء موسكو"

يمكن أن يوقع العراق صفقة طائرات "سوخوي" وميغ" ومعدات عسكرية أخرى بقيمة إجمالية مقدارها 4.3 مليار دولار أمريكي مع روسيا أثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المرتقبة لموسكو في أوائل تشرين الأول/أكتوبر المقبل وفق إفادة وكالات أنباء.

وقالت صحيفة "فيدوموستي" إن شركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير الصادرات العسكرية الروسية رفضت التعليق ولكن مصادر في مؤسسة التصنيع العسكري قالت إنه تم إعداد اتفاقية لتوريد أسلحة إلى العراق.

وفي معلومات للصحيفة فإن وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي زار روسيا في بداية الصيف الماضي واطلع على منتجات عدد من مصانع الإنتاج الحربي الروسية بما فيها طائرات "ميغ".

وقال الخبير الروسي إيغور كوروتشينكو، وهو مدير مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة، لوكالة أنباء "نوفوستي" إن الولايات المتحدة الأمريكية ستمنع العراق من استيراد شحنات كبيرة من الأسلحة الروسية.

وذكر الخبير أن مبيعات الأسلحة الروسية إلى العراق خلال الأعوام الأربعة الماضية بلغت 246 مليون دولار أمريكي في حين بلغت مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى العراق 6.56 مليار دولار. ولم يتعاقد العراق على شراء شيء من الأسلحة الروسية في فترة 2012 – 2015.

وقال الخبير إن هذا يعني أن الولايات المتحدة تسيطر على الواردات العراقية من الأسلحة، ولا يُتوقع أن تتخلى الولايات المتحدة عن السيطرة على السياسة الاستيرادية العراقية.

ويظن الخبير أن شراء العراق لأسلحة روسية بقيمة 4.3 مليار دولار أمر غير واقعي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستمنع إبرام مثل هذه الصفقات.

أما الخبير فلاديمير سوتنيكوف من معهد الدراسات الشرقية الروسي فقد عبر لصحيفة "فيدوموستي" عن شكوكه في إمكانية أن تستخدم الولايات المتحدة "أدوات الرقابة على الواردات العراقية" لمنع إبرام صفقة مع روسيا، مشيرا إلى "أن الولايات المتحدة لا تزال تهتم بالتعاون مع روسيا في التعامل مع القضية السورية والقضية الإيرانية.. وترى لها مصلحة في استقرار العراق ذاته

مصدر
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

موسكو، 27 سبتمبر - نوفوستي. وقال الولايات المتحدة ستعمل على منع أي مشتريات كبيرة من الأسلحة الروسية إلى العراق، نوفوستي يوم الخميس، مدير مركز تحليل العالمية لتجارة الأسلحة (tsamto) ايجور korotchenko معلقا على تقارير وسائل الاعلام أنه في السنوات الى بغداد من شراء من الأسلحة الروسية والمعدات العسكرية لتصل قيمتها من 4 3 مليارات دولار.

على مدى السنوات الأربع الماضية - وباعت روسيا أسلحة إلى العراق في كمية من 246 مليون دولار وطائرات هليكوبتر أساسا - من 2008 إلى 2011. في هذه الفترة بلغت نفس تسليم الفعلي للأسلحة والمعدات العسكرية من إنتاج الولايات المتحدة 6560000000 دولار. للفترة 2012-2015، في حين ان روسيا ليس لديها أي عقود الأسلحة.

"بناء على هذه المعطيات، يمكن القول إن الولايات المتحدة هي في السيطرة الكاملة على السياسة في بغداد على شراء الأسلحة. يعتقدون انه لن يتم تغيير هذا الاتجاه، وروسيا للحصول على عقد بمبلغ 4.3 مليار دولار، غير واقعي. الولايات المتحدة ستعمل على منع إبرام مثل هذه العقود "- قال korotchenko.

ووفقا له، فإن هيمنة واضحة من الشركات الامريكية في هيكل واردات الأسلحة العراقية تواصل على مدى السنوات الخمس المقبلة على الأقل. ومما يزيد من ذلك من حيث العقود القائمة مع العراق، فإن الولايات المتحدة لسنوات 2012-2015 3.3 مليار دولار.

واضاف "وهذا المبلغ يمكن أن يزيد بدرجة أكبر بسبب العقود الاميركية الجديدة مع بغداد،" - قال رئيس tsamto.

وشدد على أن روسيا لديها بعض الفرص لزيادة صادراتها من الأسلحة إلى العراق. "ومع ذلك، وعلى الأرجح، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا على مجموعة من طائرات الهليكوبتر من طراز mi-17 وخدماتها" - قال korotchenko.

وقال الخبير أما بالنسبة لتأثير المتوقع للمشتريات العراق من طراز mi-28ne وميغ-29 m / 2، ثم من غير الواقعي تماما في ضوء هيمنة هذا القطاع من الطائرات الأمريكية.



شكرًا اخوي على الترجمه وخذلك تقيم وتقيم لصاحب الموضوع
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

مصدر في وزارة الدفاع العراقية: المالكي سيوقع في موسكو على صفقات سلاح بقيمة 5 مليارات دولار

كشف مصدر في وزارة الدفاع العراقية عن أن رئيس الحكومة نوري المالكي سيوقع اتفاقيات مع روسيا لتزويد العراق بطائرات ومروحيات حربية ومعدات عسكرية تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات دولار في اثناء الزيارة التي سيقوم بها لموسكو في الشهر القادم على رأس وفد رفيع المستوى.

ونقلت وسائل اعلامية يوم الاربعاء 27 سبتمبر/ايلول عن المصدر قوله ان "وزير الدفاع سعدون الدليمي سيزور روسيا بداية الشهر القادم لوضع اللمسات الاخيرة لعقود عسكرية تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات دولار".

وأضاف أن "توقيع هذه العقود سيتم خلال زيارة لرئيس الحكومة نوري المالكي إلى موسكو في العاشر من اكتوبر/ تشرين الاول القادم"، موضحا أن "المالكي سيلتقي في زيارته كبار المسؤولين الروس، ومن المحتمل بحث ملف الأزمة السورية".

واشار الى أن "العقود العسكرية ستتضمن طائرات سوخوي وميغ ومروحيات "مي-24" المحدثة، بالأضافة لمعدات عسكرية اخرى".

من جانبه، قال نائب مدير مركز التحليل الاستراتيجي والتقنيات الروسي قنسطنطين ماكيينكو لوكالة "انترفاكس" معلقا على النبأ انه "حسب معلوماتنا، فان هناك صفقتين مجهزتين لزيارة رئيس الحكومة العراقية بقيمة 4،3 مليار دولار. من ضمنها ملياران لشراء 30 مروحية مي-28 ان اي، و2،3 مليار دولار لشراء منظومة المدفعية-الصاروخية القصيرة المدى المضادة للجو من طراز "بانتسير- اس 1 اي".

واضاف انه سيتم فيما بعد كذلك التوقيع على حزمة صفقات ثانية لتوريد مقاتلات ميغ - 29 ام/ام2 ومدرعات لبغداد.

وشدد ماكيينكو على ان "هذه الخطط تعكس سعي السلطات الشيعية العراقية الى اتخاذ موقف مستقل، بغض النظر عن الضغط السياسي الامريكي".

وقال انه "من الواضح ان العسكريين العراقيين متعودون الى الآن على الانتاج العسكري الروسي اكثر من اية تقنيات عسكرية اخرى".

المصدر: "العراق للجميع" + "انترفاكس" + "روسيا اليوم"
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

الخبير الروسي يتوقع ان امريكا ستتدخل لكي تلغي الصفقة وليس هنالك اي تحرك امريكي بعد
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

الموعد التوقيع قريب ننتظر ونرى
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

اخوان امريكا تريد ان تقول لروسيا ارفعي يدك عن سوريا وسوف نعيد لكي زبونك القديم وهو العراق واذا كانت امريكا تريد ان تلغي الصفقه كان لغتها من الاول
 
رد: امريكا تتدخل لالغاء الصفقة الروسية العراقية

هذا افضل الى العراق اتنويع مصادر اسلاح افضل ماعند امريكا وهو اطياران وافضل ماعند روسيا وهو ادفاع الجوي

خطوه موفقه
 
عودة
أعلى