منظومة الجندى المشاة المصرى للقرن الحادى و العشرين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شكرا لكى اخت هدى على الموضوع الاكثر من رائع وارجو السادة الاعضاء ان يشجعوها وبلاش طريقه التهجم والاستهزاء هذه
شكرا لحضرتك و لا يهمك من أى أسلوب أيا كان من أى أخ فأنا متقبلة لهذا بصدر رحب لأننى أقدر الجميع و أثق فى قوة مصادرى و قيمتها العالية كما هو واضح من الموضوع و لو تكلمت بكل ما أعرفه فسوف تتغير النظرة لقواتنا المسلحة الباسلة تغيرا تاما و أعدكم بموضوع جديد عن الأبحاث المصرية عن الدروع موثق بمصدر قوى مثل هذا الموضوع
و شكرا للجميع و أرجو البدء فى المناقشات العلمية المثمرة لموضوع جندى المشاة المصرى للقرن الحادى و العشرين من الخبراء بالمنتدى لنزداد علما و استمتاعا و فخرا بقواتنا المسلحة المصرية الدرع و السيف لبلادنا

إضافة هامة جدا

ملحوظة هامة:
المنظومة مزودة بإمكانية شحن الخلايا الكهربية التى تشغلها بالطاقة الشمسية مما يمكن الجندى من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الطاقة أثناء مهامه

ولكن الا ترين ان هذا مكلف جدا بالنسبة لاامكانيات المالية للقوات المسلحة فى ظل الاقتصاد المتدهور لااعتقد ان القوات المسلحة تقدر ان تجهز جيش باكملة بهذا العتاد ولكن اعتقد انها ستجهز العناصر المهمة فى الجيش المصرى المتمثلة فى القوات الخاصة وهذا هو اعتقادى

المنظومة صناعة محلية
المنظومة المقابلة لها المستوردة من الخارج يتعدى سعرها سبعة عشر ألف دولار بأسعار 2006
و الإنتاج المحلى يخفض التكلفة كلما زادت كمية الإنتاج و الطلب
و بالتالى الإنتاج الضخم للجيش المصرى و بعض العملاء المحتملين سيخفض التكلفة جدا مع زيادة الإنتاج
و فى جميع الأحوال لن تصل التكلفة إلى 17 ألف دولار
بل ستكون أقل بكثير و بالعملة المحلية المصرية
و لاحظ أن
الأجهزة الغالية كمقدر المسافة و الحاسب يحملها فرد واحد فى المجموعة هو الحكمدار مما يوفر التكلفة
و هو بديل لفرد الإشارة فى النظم القديمة
كما أن مصر نجحت فى 1973 فى تزويد قواتها المدرعة و المشاة و الصاعقة بأجهزة رؤية ليلية رغم أنها غالية الثمن إذ يتجاوز سعرها الألف دولار فى ذلك الوقت
و هى أجهزة مستوردة فى وقتها و لم تكن مصر تصنعها
و كانت السبب فى الخسائر الصهيونية فى الثغرة بالذات و فى قدرة القوات المصرية على القتال الليلى
و تحياتى

الله اكبر هو ده الشغل ولا بلاش مش تقولى مفيش gps فى الطائرات اذا كان عندنا فى الكليه عشرتاشر واحد و هى كليه تعبانه(علوم القاهره) يبقى ازاى مش موجود فى الجيش
طبعا انا مش لاقى كلام ممكن اقولهولك اخت هدى اكثر من جازاك الله خيرا فلا املك غيرها

أهلا بحضرتك

الله اكبر هو ده الشغل ولا بلاش مش تقولى مفيش gps فى الطائرات اذا كان عندنا فى الكليه عشرتاشر واحد و هى كليه تعبانه(علوم القاهره) يبقى ازاى مش موجود فى الجيش
طبعا انا مش لاقى كلام ممكن اقولهولك اخت هدى اكثر من جازاك الله خيرا فلا املك غيرها
أنا كمان خريجة علوم المنصورة بس دفعة قديمة شوية تحياتى لكل العاملين بالعلم و تحياتى لقواتنا التى تمتلك ناصية العلم الحديث

بحيادية تامة .....

اعتقد الموضوع مبالغ فيه ...

كل الصور المرفقة توضح مقالة تشرح ماهي انظمة القتال الملحقة بوحدات المشاة في القرن القادم ، ولم تذكر المقالة مصر بكلمة واحدة من قريب او من بعيد ...

اما الصورة الوحيدة التي تفيد الموضوع في رأيي فهي تلك الصورة :

وتلك الصورة مهمة في رأيي ... فالشركة العربية للبصريات من الواضح انها تصنع نظاما خاصا للجنود ، لكن ماذا عن هذا النظام ؟

وهل تم بالفعل ام لا ؟

وهل سوف يعمم علي جميع جنود الجيش المصري ؟؟ هذا هو السؤال الاهم ....

من الممكن ان يكون ذلك النظام مثلا للقوات الخاصة ، لكن ان يعمم علي مليون مقاتل مثلا اشك كثيرا في ذلك الامر ....

تعقيباً على ما ذكره الأخ ابرامز أود التنويه إلى شيء و أتمنى الا يفهم على أن تقليل من قدرات الجيش المصري و على كل حال بإمكانكم التأكد مما أقوله .

أغلب أجزاء النظام المعروضة في الصورة تعود لنظام مستقبلي سيجهز به الجنود الأمريكان و أسمه Land warrior و صورة الجندي تظهر النظام كاملاً بالإضافة إلى شاشة العرض التي على الخوذة Headset و مناظير الرؤية الحرارية التي ستثبت على البندقية ... كل هذا يعود لمنظومة Land warrior الأمريكية و ليست من إنتاج مصري ... أعتقد أن الموضوع لا يتعدى كونه مقالة تتحدث عن هذه البرامج في المستقبل خصوصاً و أن الأخ أبرامز يقول أن لا ذكر لمصر أبداً في المقالة .

تحياتي

تعقيباً على ما ذكره الأخ ابرامز أود التنويه إلى شيء و أتمنى الا يفهم على أن تقليل من قدرات الجيش المصري و على كل حال بإمكانكم التأكد مما أقوله .

أغلب أجزاء النظام المعروضة في الصورة تعود لنظام مستقبلي سيجهز به الجنود الأمريكان و أسمه Land warrior و صورة الجندي تظهر النظام كاملاً بالإضافة إلى شاشة العرض التي على الخوذة Headset و مناظير الرؤية الحرارية التي ستثبت على البندقية ... كل هذا يعود لمنظومة Land warrior الأمريكية و ليست من إنتاج مصري ... أعتقد أن الموضوع لا يتعدى كونه مقالة تتحدث عن هذه البرامج في المستقبل خصوصاً و أن الأخ أبرامز يقول أن لا ذكر لمصر أبداً في المقالة .

تحياتي

والله اخي القناص ملحوظاتك لها احترامها .. لكن هل لنا بصور الاجزاء للنظام الامريكي التي تماثل الصور الموجودة في المجلة ؟

وعموما مشكلة ذلك الخبر انه يعتمد في الاساس علي صورة واحدة فقط ، والامر بذلك الشكل يحتمل التأويل والتفسير ، فقد يأتي احدهم ويقول انها مجرد فوتوشوب ومجرد دعاية للشركة ، وقد يأتي البعض الاخر ويقول ان هذا دليل قاطع ، وقد يرجح البعض مواقف بين ذلك وذاك ....

للاسف عندما فكرت في الموضوع اكثر وجدت ان جميع الاحتمالات موجودة ، فلا يوجد اي تصريح رسمي او اي شيئ يدعم تلك الصورة .... ومما يضعف الصورة ...

أرجو دقة الملاحظة أخى الكريم

بحيادية تامة .....

اعتقد الموضوع مبالغ فيه ...

كل الصور المرفقة توضح مقالة تشرح ماهي انظمة القتال الملحقة بوحدات المشاة في القرن القادم ، ولم تذكر المقالة مصر بكلمة واحدة من قريب او من بعيد ...

اما الصورة الوحيدة التي تفيد الموضوع في رأيي فهي تلك الصورة :

وتلك الصورة مهمة في رأيي ... فالشركة العربية للبصريات من الواضح انها تصنع نظاما خاصا للجنود ، لكن ماذا عن هذا النظام ؟

وهل تم بالفعل ام لا ؟

وهل سوف يعمم علي جميع جنود الجيش المصري ؟؟ هذا هو السؤال الاهم ....

من الممكن ان يكون ذلك النظام مثلا للقوات الخاصة ، لكن ان يعمم علي مليون مقاتل مثلا اشك كثيرا في ذلك الامر ....
الجزء الذى يذكر القوات المصرية موجود فى آخر الصفحة رقم 41 من الصور الخاصة التى مسحتها إلكترونيا بالاسكانر للمقال و أعتقد تحمل الرقم 005 و هى بالمناسبة آخر صفحة فى المقال و يا ريت تكبرها بالزوم إن و تقرأها من بداية السطور الثلاثة الأخيرة على يمين الصفحة 41 من أسفل و التى تبدأ بعبارة (هـ - منظومة الجندى المشاة المصرى للقرن الحادى و العشرين....إلخ إلى آخر الصفحة و المقال) و هذا هو الجزء الذى نقلته لكم مع تصرف فى الأخطاء المطبعية الموجودة بالمقال و أظن أن مصر أكبر من التشكيك فى قدراتها و عدم التصديق و كأنه من المطلوب أن يطلع كل عضو بنفسه على الجهد التسليحى و التعبوى و التصنيعى للجيش حتى يصدق بدلا من أن يكلف نفسه شوية جهد بسيط و صبر لقراءة المصدر و المقال إلى آخره بدقة و تأن.
تحياتى

والله اخي القناص ملحوظاتك لها احترامها .. لكن هل لنا بصور الاجزاء للنظام الامريكي التي تماثل الصور الموجودة في المجلة ؟

لا مشكلة أخي أبرامز هذه صورة شاشة العرض المثبتة على الخوذة تماثل تماماً الصورة المعروضة بالصورة المصرية و أنا صراحةً كان عندي ملف كامل عن هذا النظام و كان محور إحدى كتاباتي بهذا الخصوص .

و هذه صورة للجندي مجهزاً بكامل النظام و أيضاً تماثل الصورة في المجلة المصرية و يظهر المنظار الحراري مثبتاً على البندقية و بإمكانك البحث شخصياً و ستجد الصور المنفصلة على الشبكة.... و هنا اشير إلى أن حتى هذا النظام المطور من قبل أمريكا لم يلقى القبول المطلوب من قبل الجنود الأمريكان كما لم يحقق الأهداف المرجوة و الموضوعة من قبل الجيش الأمريكي و لهذا لا يزال منذ عدة سنوات في طور التجربة محاولين التحسين من أداءه و أيضاً بإمكانك التأكد من هذه المعلومات حتى لا تظن أنني اشكك بإمكانية تطوير هكذا منظومات من قبل الجيش المصري .

التعديل الأخير:
ما حك جلدك مثل ظفرك

وعموما مشكلة ذلك الخبر انه يعتمد في الاساس علي صورة واحدة فقط ، والامر بذلك الشكل يحتمل التأويل والتفسير ، فقد يأتي احدهم ويقول انها مجرد فوتوشوب ومجرد دعاية للشركة ، وقد يأتي البعض الاخر ويقول ان هذا دليل قاطع ، وقد يرجح البعض مواقف بين ذلك وذاك ....

للاسف عندما فكرت في الموضوع اكثر وجدت ان جميع الاحتمالات موجودة ، فلا يوجد اي تصريح رسمي او اي شيئ يدعم تلك الصورة .... ومما يضعف الصورة ...

النظام الأمريكى مذكور فى المقال و مكوناته مختلفة عن اللى حضرتك شرحته و معقد جدا و تكلفته سبعين ألف دولار للفرد الواحد و الحاسب المزود به الفرد يتصل بوسائل استطلاع فورى و منها الأقمار الصناعية بطبيعة الحال و يرسم خرائط لموقع الفرد آنيا و هذا لا يتوفر سوى للدول العظمى و ليس من ضمنها مصر و مصر لن تصنع سلاحا لا يناسبها.
من ناحية أخرى من دواعى فخرنا أن يتم مقارنة إنتاجنا الحربى بالإنتاج الأمريكى المتقدم رغم اختلافهما الجذرى فى المستوى التقنى و مفهوم و أسلوب الاستخدام.و من الجدير بالذكر أن النظام المصرى يعتمد على نظام الحواسب ذات الاحتمال العالى لظروف الخدمة الشاقة و يعتمد على البيئة المصرية الصحراوية المشمسة فى الحصول على مصدر متجدد للطاقة مما يثبت أنه نظام عالمى بفكر مصرى يلائم الاحتياجات المصرية و البيئة القاسية للصحراء المصرية.
أنا تحت يدى المجلة الورقية و هى دليل حى على صحة كلامى و قد مسحتها بالاسكانر بدقة 150 نقطة للبوصة و هذه الدقة تجعل تكبيرها سهلا و تستطيع قراءتها بسهولة و لذلك أكرر طلبى للجميع بقراءة نهاية الصفحة الأخيرة من المقال و رقمها 41 من بداية أسفل الصفحة فى اليمين من آخر ثلاثة سطور و ستجد الدليل القاطع على أن هذا النظام مصرى و يا ريت نعمل بالآية الكريمة (و لا تبخسوا الناس أشياءهم) و يا ريت يعنى شوية تقدير لجهدى لأن أنا مش هنقل حاجة دجل أو تزوير أو ضحك على الدقون علشان أكون فى وضع مش حلو لأن دى سمعة بلدى بس يظهر عندكم انتم الاستعداد الدائم و التحفز للتشكيك فى أى معلومة.
عموما معندناش أى نظام و ما نملكش فى مصر أى قطعة سلاح قيمة أو حديثة و املكوا انتم السلاح ده احنا هنفرح لكم قوى و الله لأننا اخوات و اللى عايز يصدق الدليل اللى أنا حاطاه يصدق بس يقرأ كويس و اللى مش عايز مش مهم يصدق و مش مهم يقرأ بدقة مش فارقة معانا لا إحنا كمصريين و لا بلدنا و لا قواتنا المسلحة القوية الباسلة.
لكم تحياتى و احترامى و أرجو أن لا يتم تحميل كلامى أكتر من معناه و أن يكون الرد على الموضوع حيادى و بدقة و بعد قراءة دقيقة شاملة متأنية للمصادر المرفقة. احترامى للجميع.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بيانات الشركة العربية العالمية للبصريات
شركة : الشركة العربية العالمية للبصريات كود الشركة :338008
الكود الدولى : EGS3I002C014
اعضاء مجلس الادارةاسم العضو : نبيل احمد محمد عامرالوظيفة : رئيس مجلس الادارةاسم العضو : كيفن باروزالوظيفة : العضو المنتدباسم العضو : مدير اداره الاسلحه والذخيرهالوظيفة : عضو مجلس الادارةاسم العضو : رضا احمد الدنفالوظيفة : عضو مجلس الادارةاسم العضو : شركه افيمو الشرق الاوسطالوظيفة : عضو مجلس الادارةاسم العضو : يوسف احمد مصطفي شريفالوظيفة : عضو مجلس الادارةاسم العضو : مجموعه شركات افيمو البريطانيةالوظيفة : عضو مجلس الادارةاسم العضو : اندي مواريسونالوظيفة : عضو مجلس الادارةاسم العضو : جهاز مشروعات الخدمه الوطنالوظيفة : عضو مجلس الادارة مقار و تليفونات الشركة المسلسل العنوان تليفون فاكس الخط الساخن البريد الالكترونى 111491مدينة السلام - القاهرة2806082/78/75/83 (02)2806077 (02) _ _ الاصدارات
المسلسل كود الورقة العملة الاصدار الكوبون تاريخ القيد فى الحفظ الكمية القيمة اجمالى راس المال 1338008دولار1111/11/2001605000999604395000

والله فعلا لم اقرا المقالة بتأني ....

اعتذر ....

كان يجب علي القراءة كاملة وخاصة ان المقالة تتحدث عن شيئ واحد ولم الاحظ ذلك .....

جل من لا يسهو ....

تلك هي الصفحة المنشودة اخوتي والخبر الاكيد :

مبروك لمصر ....وشكرا علي الخبر !!

الصراحة الواحد فخور بعد التأكد من ذلك النظام واتمني رؤيته في اسرع وقت !!!

أعتذر أنا لأسلوبى

والله فعلا لم اقرا المقالة بتأني ....

اعتذر ....

كان يجب علي القراءة كاملة وخاصة ان المقالة تتحدث عن شيئ واحد ولم الاحظ ذلك .....

جل من لا يسهو ....

تلك هي الصفحة المنشودة اخوتي والخبر الاكيد :

مبروك لمصر ....وشكرا علي الخبر !!

الصراحة الواحد فخور بعد التأكد من ذلك النظام واتمني رؤيته في اسرع وقت !!!
أخى العزيز تقبل اعتذارى لأسلوبى الغير لائق مع إخوتى
و على فكرة التصنيع يتم لهذا النظام منذ عام 2006 و ليس جديدا
و لكن أنا لم أتناوله إلا عام 2008 و وجدت غالبية الأعضاء لا يعرفون عنه شيئا
أكرر اعتذارى و أرجو ألا يغضب منى أحد
تحياتى

التعديل الأخير:
أخى العزيز تقبل اعتذارى لأسلوبى الغير لائق مع إخوتى

:wacko::

ياستي حصل خير ولكن الموضوع والله مش بخس الواحد لقدرات جيش بلده ولكنه خطأ بسيط وخصوصا ان الخط صغير والعنوان في وسط الكلام ...

وشكرا علي تلك الاخلاق الرفيعة التي لا توجد كثيرا ....:wink::

لك أنت الشكر

:wacko::

ياستي حصل خير ولكن الموضوع والله مش بخس الواحد لقدرات جيش بلده ولكنه خطأ بسيط وخصوصا ان الخط صغير والعنوان في وسط الكلام ...

وشكرا علي تلك الاخلاق الرفيعة التي لا توجد كثيرا ....:wink::
من عظمة الإنسان الاعتراف بالسهو و الخطأ فلحضرتك منى كل التقدير لأنك فعلا إنسان عظيم زادك اعتذارك و تواضعك قدرا إلى قدرك العالى المتميز لك منى الشكر و السلام و أكرر اعتذارى

التعديل الأخير:
فيه تسخ مصرح ببيعها و فيه نسخ مكتوب عليها سري جدا سواء الدفاع او النصر او غيرهم
الموضوع حلو و جميل و سهل و طالما شركه البصريات حاطه اعلانها يبقي اكيد لها صله بالجيش المصري مش بتسوق منتجها في المستشفيات
التكنولوجيا موجوده

حضرتك لسه بتتكلم فى إيه؟

فيه تسخ مصرح ببيعها و فيه نسخ مكتوب عليها سري جدا سواء الدفاع او النصر او غيرهم
الموضوع حلو و جميل و سهل و طالما شركه البصريات حاطه اعلانها يبقي اكيد لها صله بالجيش المصري مش بتسوق منتجها في المستشفيات
التكنولوجيا موجوده
و لا يهمك أنا اللى هنضرب من سلومة الأقرع بس انت عارف الستات أعصابها ضعيفة فمع أول شخطة هعترف عليك
المجلتين مش سريين و أنا جايباهم من بتاع الجرايد
و على ما أعتقد كنت انت اللى جبتهم لى لو انت فاكر يعنى
ههههههههههههههه
سلام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى