تفاصيل جديدة حول تجهيزات الفايبر المغربية "APG-83 اكبر مدى من APG-68"

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
حصل الموقع المغربي للدفاع من خلال مراسلة الوزارة الأمريكية الخارجية للتعاون الدفاعي و المرسلة لأعضاء الكونغرس الأمريكي بعض التفاصيل الجديدة و التي تخص عقد بيع و تطوير 48 مقاتلة F-16V لصالح القوات الملكية الجوية و مضمونها كالتالي :

اخطار بيع للكونغرس"
بيع تكنولوجيا حساسة للمغرب''


سيساهم هذا البيع المقترح في السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن أحد الحلفاء الرئيسيين من غير حلف شمال الأطلسي والذي لا يزال يمثل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا.

البيع المقترح سيسهم في قدرات المغرب للدفاع عن النفس. ستعمل عملية الشراء على تحسين قابلية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء الإقليميين وتعزيز قدرة المغرب على القيام بعمليات التحالف ، كما فعلت في الماضي في طلعات جوية ضد داعش في سوريا والعراق. يشغل المغرب بالفعل أسطولًا من طراز F-16 ولن يجد صعوبة في استيعاب هذه الطائرة والخدمات في قواتها المسلحة.
لن يغير البيع المقترح لهذه المعدات التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

سيكون المقاول الرئيسي هو شركة لوكهيد ، بيثيسدا ، ميريلاند. يطلب المشتري عادة الإزاحة. سيتم تحديد أي اتفاق تعويض في المفاوضات بين المشتري والمقاول.

سيتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح تعيين 10 ممثلين إضافيين من الحكومة الأمريكية وحوالي 75 من ممثلي العقود في المغرب.



1- سيشمل هذا البيع اعطاء تقنية حساسة للمغرب. نظام الأسلحة F-16C / D Block 72 ، . تستخدم الطائرة هيكل الطائرة F-16 وتتميز بوجود أنظمة وأنظمة طيران جد متقدمة. وسيحتوي على محرك Pratt & Whitney F100-PW-229 EEP ، ورادار AN / APG-83 ، ونظام التحكم في الطيران الرقمي ، ونظام الملاحة الداخلي و الداخلي المضمن. المعدات و IFF المتقدم و LINK-16 datalink ومدرب الطيران التشغيلي وبرامج الكمبيوتر البرمجية.

2- تشتمل العناصر الحساسة و / أو المصنفة (سرية SECRET) في F-16 V المقترحة على الأجهزة والملحقات والمكونات والبرامج المرتبطة بها: Link 16 (MIDS-JTRS) مع TACAN و ESHI Terminals و Launcher Multipurpose Launcher (LAU-129) ، أنظمة إدارةالحرب الالكترونية AN / ALQ-213 EW ، نظام تحديد الصديق أو عدو المتقدم (AIFF) ، تشفير (KIV-78) ، لاسلكي ثنائي الموجات AN / ARC-238 UHF / VHF ، KY-58M COMSEC ، معالجات صوتية آمنة ، F-16V Simulator ، AN / ALQ-211 AIDEWS Pods للمحاكاة ، نظام اختبار المستوى الأول لإلكترونيات الطيران ، DB-110 أنظمة الاستطلاع المتقدمة ، F-110 بالأشعة تحت الحمراء للمحرك ، (AN / AAQ-33-33) وحدة تداخل المتقدمة. تشمل الأمور الإضافية كتيبات التشغيل وأوامر الصيانة الفنية التي تحتوي على معلومات الأداء وإجراءات التشغيل والاختبار ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بعمليات الدعم والإصلاح. يتم تصنيف الأجهزة والبرامج والبيانات المحددة لحماية نقاط الضعف والتصميم والأداء وغيرها من المعلومات الهامة المماثلة.

3- AN / APG-83 هي ترقية رادار نشط الممسوحة ضوئيًا (AESA). يتضمن طاقة المعالج أعلى ، طاقة نقل أعلى ، إلكترونيات مستقبلية أكثر حساسية ، ورادار فتحة العدسة (SAR) ، الذي ينشئ خرائط عالية الدقة من مسافة أكبر من رادارات المصفوفة الممسوحة ضوئيًا (مثل APG-68). تتميز الترقية بزيادة في نطاق الكشف عن الأهداف الجوية ، وزيادة في سرعة المعالجة والذاكرة ، وكذلك تحسينات كبيرة في جميع الأوضاع. أعلى تصنيف للرادار هو SECRET.


4- يعد نظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف (MIDS) نظامًا متطورًا للأوامر والتحكم والاتصالات والذكاء (C3I) يتضمن روابط اتصالات رقمية عالية السعة ومقاومة التشويش لتبادل المعلومات التكتيكية في الوقت الفعلي ، بما في ذلك البيانات والصوت ، بين عناصر الهواء والأرض والبحر. يتم تصنيف الأجهزة الطرفية الخاصة بـ MIDS ، والمنشورات ، ومواصفات الأداء ، والقدرة التشغيلية ، والمعلمات ، ومكامن الضعف تجاه التدابير المضادة ، ووثائق البرامج. تتكون المعلومات المصنفة الواجب توفيرها من المعلومات الضرورية لتشغيل وصيانة وإصلاح (من خلال المستوى المتوسط) من محطة وصلة البيانات ، والأنظمة المثبتة ، والبرامج ذات الصلة.

5- نظام Cueing المثبت على الخوذة (JHMCS II) عبارة عن خوذة معدلة HGU-55 / P تشتمل على شاشة عرض علوية برأس واقعي (HUD) لتوجيه الأسلحة وأجهزة استشعار الطائرة إلى الأهداف الجوية والأرضية. يعرض هذا النظام معلومات حول الاستهداف البصري وأداء الطائرة على الجزء الخلفي من حاجب الخوذة ، مما يمكّن الطيار من مراقبة هذه المعلومات دون مقاطعة مجال رؤيته من خلال قمرة القيادة. وهذا يوفر امتيازا كبيرا اثناء القتال المباشر . الأجهزة غير مصنف؛ يتم تصنيف البيانات والوثائق الفنية بالسريةSECRET.

6- KY-58M هي محطة خفيفة الوزن للاتصالات الآمنة للصوت والبيانات. يوفر KY-58M اتصالًا مزدوجًا بنطاق عريض / ضيق النطاق. يوفر KY-58M قدرة واجهة مرنة. تعمل في التطبيقات التكتيكية الأرضية والبحرية والمحمولة جواً ، تتيح KY-58M الاتصال الآمن مع مجموعة واسعة من معدات الراديو والأقمار الصناعية.


7- النظام المشترك لتخطيط المهمة (JMPS) هو نظام تخطيط مهمات متعدد المنصات قائم على الكمبيوتر الشخصي. جهاز JMPS غير مصنف ولكن البرنامج مصنف سري SECRET.


8- يوفر AN / ALQ-211 جناح الحرب الإلكترونية المتكاملة المحمولة جواً (AIDEWS) إنذارًا سالبًا بالرادار ، والتشويش على نطاق واسع بتردد RF ، والتحكم في نظام EW بأكمله وإدارته. و هو مثبت خارجيًا. برنامج النظام والأجهزة المطورة تجاريًا غير مصنف. يتم تصنيف النظام بالسري SECRET .

9- DB-110 هو نظام استطلاع التكتيكية المحمولة جوا. تسمح هذه القدرة بمهام الاستطلاع التي تتم من مسافة قصيرة جدًا إلى المدى البعيد ليلًا أو نهارًا. إنه نظام ملتبس تحت اي ظروف جوية ينتج صورًا ضوئية وكهربائية تحت الحمراء عالية الدقة. نظام DB-110 غير مصنف.

10- نظام GPS-INS (EGI) LN-260 المدمج هو جهاز استشعار يجمع بين مدخلات GPS وأجهزة الاستشعار بالقصور الذاتي لتوفير معلومات دقيقة عن الموقع للتنقل والاستهداف. EGI LN-260 غير مصنف. يتم تصنيف مفاتيح تشفير GPS اللازمة لأعلى دقة GPS حتى SECRET.

11- نظام AN / APX-126 المتعرّف إلى صديق أو العدو (Foe (AIFF المشترك (CIT) هو نظام قادر على إرسال واستجواب الوضع V. حتى يتم تحميل معلمات مقيم التشغيل Mode 4 و / أو Mode V في المعدات.

12- كمبيوتر المهمة المعيارية (MMC) هو كمبيوتر الطائرات المركزي للطائرة F-16. إنه بمثابة محور لجميع أنظمة الطائرات الفرعية ونقل بيانات إلكترونيات الطيران. تصنف الأجهزة والبرامج بالسرية SECRET.

13- يستخدم مُحسِّن العرض القابل للبرمجة المُحسّن (iPDG) والشاشات متعددة الوظائف الملونة تقنية العرض البلورية السائلة التجارية القوية المصممة لتحمل البيئة القاسية الموجودة في قمرات القيادة الحديثة. مولد الشاشة هو معالج الرسومات من الجيل الخامس للطراز F-16. من خلال استخدام أحدث المعالجات الدقيقة ومحركات الرسومات ، فإنه يوفر أوامر و زيادة حجمها في قدرات الإنتاجية والذاكرة والرسومات.
14- KIV-78 هو زين تشفير للوضع 5 IFF. الجهاز غير مصنف ما لم يتم تحميله مع العناصر المصنفة في الوضع 4 و / أو الوضع 5.

15- نظام الاستهداف SNIPER (AN / AAQ-33) غير مصنف ويحتوي على تقنية تمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الوضوح الكهروضوئي ، مع إمكانية استهداف مع الإضاءة المنخفضة. تم تصنيف معلومات حول الأداء ونقاط الضعف المتأصلة بالسرية SECRET.

16. إن الراديو AN / ARC-238 المزود بـ HAVE QUICK II هو نظام راديو للاتصالات الصوتية ويعتبر غير مصنف دون أن يكون II QUICK II. يستخدم QUICK II تقنية تشفير مصنفة سرية SECRET.

17. إن موجه الصواريخ LAU-129 قادر على إطلاق عائلة صاروخية من طراز AIM-9 (Sidewinder) أو صاروخ جو-جو متقدم متوسط المدى (AMRAAM). توفر قاذفة LAU-129 واجهة ميكانيكية وكهربائية Start Printed Page 27618 بين الصواريخ والطائرات. هناك خمسة إصدارات أنتجت بدقة للمبيعات العسكرية الأجنبية. الفرق الوحيد بين هذه الإصدارات هو المادة المطلية بها أو لون الطلاء. هذا الجهاز غير مصنف.

18. صاروخ AIM-120C-7 المتقدم (AMRAAM) هو صاروخ اعتراض ، والذي يتم إطلاقه من الجو ، ويتميز بالتكنولوجيا الرقمية وإلكترونيات الحالة الصلبة. تشمل قدرات AMRAAM النظرة / الإغلاق ، وإطلاقات متعددة ضد أهداف متعددة ، ومقاومة الإجراءات المضادة الإلكترونية ، واعتراض أهداف المناورة العالية والمنخفضة الطيران. يصنف AMRAAM AUR سريًا ، وتتراوح المكونات الرئيسية والأنظمة الفرعية من غير مصنف إلى سري ، وتصنف البيانات الفنية وغيرها من الوثائق بالسريةSECRET.


19-ذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) (نظرة عامة) هو سلاح خدمة مشترك يستخدم مجموعة إرشادات لنظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS) مدعومة بنظام GPS مع مجموعة MK 82 و MK 83 و MK 84 و BLU-109 و BLU-110 ، BLU-111 ، BLU-117 ، BLU-126 (البحرية) أو BLU-129 الرؤوس الحربية. تشكل مجموعة التوجيه ، عندما يتم دمجها برؤوس حربية و الصمامات المناسب ، وحدة التفجير الموجهة JDAM (GBU). توفر مجموعة إرشادات JDAM. هذه القنبلة قادرة على العمل في الطقس الصعب بدقة أفضل. تحتوي مجموعة الذيل على إرشادات نظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS) / توجيه النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) لتوفير تسليم دقيق للغاية للأسلحة في أي طقس "قابل للطيران" باستخدام تحديثات من GPS ، في توجيه القنبلة إلى الهدف من خلال استخدام زعانف الذيل المتحركة. يمكن تسليم سلاح JDAM من نطاقات مواجهة متواضعة على ارتفاعات عالية أو منخفضة مقابل مجموعة متنوعة من الأهداف البرية والسطحية أثناء النهار أو الليل. بعد الاطلاق، توجه JDAM بشكل مستقل إلى الهدف ، باستخدام نظام توجيه INS المقيم بمساعدة GPS. تستطيع JDAM تلقي الإحداثيات المستهدفة من خلال بيانات المهمة المخططة مسبقًا من طائرة التسليم أو عن طريق مستشعرات الطائرة (مثل FLIR أو الرادار أو ما شابه) أثناء الحمل الأسير أو من مصدر طرف ثالث عبر إدخال قمرة القيادة اليدوية أو الآلية. JDAM بمثابة All Up Round هي SECRET؛ تم تصنيف البيانات الفنية لـ JDAM سرية SECRET.

20. GBU-31/38 (JDAM)وجميع مكوناته هي سرية SECRET ؛ تم تصنيف البيانات الفنية لـ JDAM بالسرية SECRET. تحتوي GBU-31/38 على بطاقة استقبال GPS مزودة بوحدة مكافحة التزييف الاختياري (SAASM).

21. GBU-54/56 (LIDAM والتي تضم جميع إمكانيات JDAM وتضيف مجموعة توجيه ليزر دقيقة. يوفر Laser-JDAM (LIDAM) لنظام الأسلحة توجيهًا ليزر اختياريًا شبه نشط بالإضافة إلى توجيه GPS / INS الصحيح والذي يسمح باستهداف الأهداف المتحركة. LJDAM AUR وجميع مكوناته هي سرية SECRET ؛ تم تصنيف البيانات الفنية لـ JDAM سرية SECRET. تحتوي وحدة GBU-54/56 على بطاقة استقبال GPS مزودة بوحدة مكافحة التزييف الاختياري (SAASM).

22. GBU-49 و GBU-50 المحسنة Paveway II (EP II) هما قنابل الليزر ذو النمط المزدوج 5001b / 20001bs والذخائر الموجهة GPS على التوالي. المعلومات التي تكشف تكتيكات تعيين الأهداف وما يرتبط بها من مناورات الطائرات ، واحتمال تدمير أهداف محددة / الغير المحددة، ونقاط الضعف فيما يتعلق بالتدابير المضادة والبيئة الكهرومغناطيسية تصنف سرية SECRET. المعلومات التي تكشف عن احتمال تدمير الأهداف العامة / غير المحددة ، وعدد أجهزة الليزر المتزامنة التي يمكن لرئيس الباحث عن الليزر تمييزها ، وتصنف البيانات على تردد الرادار / الأشعة تحت الحمراء سرية.

23. GBU-39 (2501b) قنبلة صغيرة القطر (SDB-I) تعتبر القنابل الصغيرة الموجهة (39) (GBU-39 / B) قنبلة صغيرة قطرها (SDB) ذخيرة موجهة بدقة من فئة 250 رطل تهدف إلى توفير طائرة مع القدرة على حمل عدد كبير من القنابل. يوفر السلاح القدرة على الاستهداف ليلا أو نهارا ، والطقس السيئ ، والقدرة على المشاركة بدقة ضد الأهداف الثابتة أو الثابتة المحصنة المخططة مسبقًا ، ويوفر نطاق موازنة أكبر من 50 نيوتن متر. الطائرات قادرة على حمل أربع وحدات من الأجهزة المحمولة بدلاً من قنبلة سعة 2000 رطل. وقد تم تجهيز SDB مع نظام الملاحة بالقصور الذاتي بمساعدة GPS لمهاجمة أهداف ثابتة / الغير الثابتة مثل مستودعات الوقود والمخابئ. SDB وكافة مكوناته هي سرية SECRET؛ يتم تصنيف البيانات الفنية بالسريةSECRET.

24. GBU-10/12/16/58 Paveway II (PWII) ، قنبلة موجهة بالليزر (LGB) ، هي سلاح قابل للمناورة وسقوط حر يرشد إلى بقعة من طاقة الليزر تنعكس عن الهدف. يتم تسليم LGB مثل الرؤوس الحربية للأغراض العامة (GP) العادية ويصحح التوجيه شبه الفعال للعديد من الأخطاء الطبيعية الملازمة لأي نظام تسليم. يمكن تعيين ليزر لـ LGB بواسطة مجموعة متنوعة من علامات أو علامات ليزر مستهدفة. يتكون LGB من مجموعة التحكم بالكمبيوتر (CCG) التي لا تخص الرؤوس الحربية.


25. مدفع فولكان M61 20 ملم: مدفع فولكان 20 ملم هو مدفع أوتوماتيكي بستة أسطوانات في 20x120 ملم مع معدل دوري لاطلاق النار من 2500 إلى 6000 رصاصة في الدقيقة. هذا السلاح عبارة عن مدفع جاتلينج يتم تبريده هيدروليكيًا ويستخدم لتدميرالأهداف الجوية و تعطيل أهداف الأفراد وإتلاف أو تدمير أهداف العتاد الخفيف الثابتة والمتحركة. M61 ومكوناته غير مصنف.

26- إذا كان للخصم المتقدم تقنياً الحصول على معرفة بالعناصر المحددة للأجهزة والبرامج ، يمكن استخدام المعلومات لتطوير تدابير مضادة قد تقلل من فعالية نظام الأسلحة أو يمكن استخدامها في تطوير نظام ذي قدرات مماثلة أو متقدمة.

27. تم اتخاذ قرار بأن المغرب يمكن أن يوفر بدرجة كبيرة الحماية للتكنولوجيا الحساسة التي يتم إصدارها من قبل الحكومة الأمريكية. هذا البيع ضروري لتعزيز أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة المبينة في تبرير السياسة.

28. جميع المواد والخدمات الدفاعية المدرجة في هذا الإحالة مصرح لها بالإفراج عنها وتصديرها إلى حكومة المغرب.



original



 

نسر الاطلس

عضو مميز
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
7,148
الإعجابات
16,053
النقاط
2,355
@Moroccan Sniper نريد ان نرى اصحاب مقولة ان الرادار لا يتجاوز 120كلم ههههههههههه الواقع اتضح انه يتجاوز 300كلم
صراحة وجب الاشارة اليهم ليدخلوا للموضوع
صراحة موضوع ولا اروع اخ انس تستحق احلى تقييم
 

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
3. The AN/APG-83 is an Active Electronically Scanned Array (AESA) radar upgrade or the F-16. It includes higher processor power, higher transmission power, more sensitive receiver electronics, and Synthetic Aperture Radar (SAR), which creates higher-resolution ground maps from a greater distance than existing mechanically scanned array radars (e.g., APG-68). The upgrade features an increase in detection range of air targets, increases in processing speed and memory, as well as significant improvements in all modes. The highest classification of the radar is SECRET.
 

Khaf16

:: عضو ::
إنضم
28 مارس 2019
المشاركات
294
الإعجابات
999
النقاط
570
الدولة
Morocco
المواصفات و التجهيزات التي ستأتي بها الفايبر صراحة رائعة جدا جدا .. سلاح الجو المغربي يتلقى دفعة هائلة نحو الأمام كما و كيفا ..
 

SERGEY BOGDANOV

:: عضو ::
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
3,239
الإعجابات
7,144
النقاط
650
الدولة
United Kingdom
لم نقل يوما ان مدى الرادار لا يتجاوز 120 كيلومتر
لكن ما قلته ان الرادار يخص مقاتلة خفيفة بمحرك واحد
وحدات اللارسال و الاستقبال ستكون في حدود 1000 و ليس 1500 كالاف 15 و سوخوي 35
مداه سيكون اقل لان محرك واحد يولد طاقة اقل و بالتالي طاقة البث اقل من الطائرات ذات المحركين
مداه قد يبلغ 240 كيلومتر امام مقطع راداري ما بين 5 و 10 متر مربع حسب تقديراتي
 

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
لم نقل يوما ان مدى الرادار لا يتجاوز 120 كيلومتر
لكن ما قلته ان الرادار يخص مقاتلة خفيفة بمحرك واحد
وحدات اللارسال و الاستقبال ستكون في حدود 1000 و ليس 1500 كالاف 15 و سوخوي 35
مداه سيكون اقل لان محرك واحد يولد طاقة اقل و بالتالي طاقة البث اقل من الطائرات ذات المحركين
مداه قد يبلغ 240 كيلومتر امام مقطع راداري ما بين 5 و 10 متر مربع حسب تقديراتي
سبحان الله الان لم تقولو هذا و ذاك يومها كنتم تتحدثون و كانكم من صنعتم الاف16
على العموم المراسلة تقول ان مدى APG-83 يتجاوز بكثير مدى APG-68 اي انه يفوق الـ300 كلم سواء تعلق الامر بتحديد الخرائط الأرضية او تحديد الأهداف الجوية
 

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
لم نقل يوما ان مدى الرادار لا يتجاوز 120 كيلومتر
لكن ما قلته ان الرادار يخص مقاتلة خفيفة بمحرك واحد
وحدات اللارسال و الاستقبال ستكون في حدود 1000 و ليس 1500 كالاف 15 و سوخوي 35
مداه سيكون اقل لان محرك واحد يولد طاقة اقل و بالتالي طاقة البث اقل من الطائرات ذات المحركين
مداه قد يبلغ 240 كيلومتر امام مقطع راداري ما بين 5 و 10 متر مربع حسب تقديراتي
اما قضية المحرك فأعد قرائة الموضوع لقد تم تحسين الرادار ليستوعب حجم المقاتلة ذون نقصان من فاعليته كما تمت الزيادة في سرعة المعالجة والذاكرة ، وكذلك تحسينات كبيرة تهم جميع التفاصيل اي ان نظريتك خاطئة بالمجمل :D
 

SniperMa

:: عضو ::
إنضم
12 نوفمبر 2018
المشاركات
69
الإعجابات
177
النقاط
45
الدولة
Morocco
سبحان الله الان لم تقولو هذا و ذاك يومها كنتم تتحدثون و كانكم من صنعتم الاف16
على العموم المراسلة تقول ان مدى APG-83 يتجاوز بكثير مدى APG-68 اي انه يفوق الـ300 كلم سواء تعلق الامر بتحديد الخرائط الأرضية او تحديد الأهداف الجوية
اخي أنس هل من جديد بخصوص AIM-120D وهل سيأتي مع المقاتلات أم سيفاوض عليه لاحقا
 

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
اخي أنس هل من جديد بخصوص AIM-120D وهل سيأتي مع المقاتلات أم سيفاوض عليه لاحقا
سيفاوض عليه لاحقا مع حزمة التسليح الثانية
 

SERGEY BOGDANOV

:: عضو ::
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
3,239
الإعجابات
7,144
النقاط
650
الدولة
United Kingdom
سبحان الله الان لم تقولو هذا و ذاك يومها كنتم تتحدثون و كانكم من صنعتم الاف16
على العموم المراسلة تقول ان مدى APG-83 يتجاوز بكثير مدى APG-68 اي انه يفوق الـ300 كلم سواء تعلق الامر بتحديد الخرائط الأرضية او تحديد الأهداف الجوية
مدى ال 300 كيلومتر هو instrumented range وهو ما يعرف بالمدى الاقصى و يكون عادة في رسم التضاريس الكبيرة او ضد اهداف ذات بصمة كبيرة جدا
لا يوجد ما يثبت الملون بالاحمر في موضوعك
اما قضية المحرك فأعد قرائة الموضوع لقد تم تحسين الرادار ليستوعب حجم المقاتلة ذون نقصان من فاعليته كما تمت الزيادة في سرعة المعالجة والذاكرة ، وكذلك تحسينات كبيرة تهم جميع التفاصيل اي ان نظريتك خاطئة بالمجمل :D
نظريتي تتعلق بالطاقة و محرك واحد يولد طاقة بمقدار نصف ما يولده محركاا الاف 15
وهي صحيحة بالمجمل
 

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
مدى ال 300 كيلومتر هو instrumented range وهو ما يعرف بالمدى الاقصى و يكون عادة في رسم التضاريس الكبيرة او ضد اهداف ذات بصمة كبيرة جدا
لا يوجد ما يثبت الملون بالاحمر في موضوعك

نظريتي تتعلق بالطاقة و محرك واحد يولد طاقة بمقدار نصف ما يولده محركي الاف 15
وهي صحيحة بالمجمل
احضرها لك بالانجليزي حتى تتعلم القرائة قبل نفي شيء ما
ثانيا مدى APG-83 لم يحدد فعليا و انما قالو انه اكبر بكثير و لاحظ استخدمو مصطلح Greater distance من APG-68 و بما ان مدى APG-68 هو 300 كلم فان الرادار المغربي يتجوازه بكثير 300+ قد يصل حتى 400كلم

3. The AN/APG-83 is an Active Electronically Scanned Array (AESA) radar upgrade or the F-16. It includes higher processor power, higher transmission power, more sensitive receiver electronics, and Synthetic Aperture Radar (SAR), which creates higher-resolution ground maps from a greater distance than existing mechanically scanned array radars (e.g., APG-68). The upgrade features an increase in detection range of air targets, increases in processing speed and memory, as well as significant improvements in all modes. The highest classification of the radar is SECRET.

نظريتك حول الطاقة و المحرك تم نفيها رسميا.
 

Hero of Chaos

الله ثقة موسى وبه يؤمن
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
13 أبريل 2013
المشاركات
8,328
الإعجابات
21,546
النقاط
3,748
الدولة
Saudi Arabia
من وجهة نظري لو نظرنا بشكل منطقي مدى رادار AN/APG-83 غالبا يتخطى 250Km...

هذا الرادار كان من الوسائل المعروضة لتغطية ضعف الفالكون بهذا المجال مقارنة ب F-15C .. وبعده بدأت دراسات جديدة عن استبدال F-15C ب F-16 بعد تزويدها رادار AN/APG-83 ورغم ذلك رفض المقترح غالبا لأسباب أخرى...

فإذا علمنا أن رادار AN/APG-63V1 يملك مدى أقصى 200 ميل أو 320Km لأبد ان يكون AN/APG-83 اقترب منه بشكل كبير ... ربما 250-300 كيلومتر
 

TheWarrior009

مراسلين المنتدى
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
7,420
الإعجابات
28,834
النقاط
1,875
من وجهة نظري لو نظرنا بشكل منطقي مدى رادار AN/APG-83 غالبا يتخطى 250Km...

هذا الرادار كان من الوسائل المعروضة لضعف الفالكون في بأدائها مقارنة ب F-15C .. وبعده بدأت دراسات جديدة عن استبدال F-15C ب F-16 بعد تزويدها رادار AN/APG-83 ورغم ذلك رفض المقترح غالبا لأسباب أخرى...

فإذا علمنا أن رادار AN/APG-63V1 يملك مدى أقصى 200 ميل أو 320Km لأبى ان يكون AN/APG-83 اقترب منه بشكل كبير ...
بل تفوق عليه كما هو معلن
 

نسر الاطلس

عضو مميز
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
7,148
الإعجابات
16,053
النقاط
2,355
من وجهة نظري لو نظرنا بشكل منطقي مدى رادار AN/APG-83 غالبا يتخطى 250Km...

هذا الرادار كان من الوسائل المعروضة لتغطية ضعف الفالكون بهذا المجال مقارنة ب F-15C .. وبعده بدأت دراسات جديدة عن استبدال F-15C ب F-16 بعد تزويدها رادار AN/APG-83 ورغم ذلك رفض المقترح غالبا لأسباب أخرى...

فإذا علمنا أن رادار AN/APG-63V1 يملك مدى أقصى 200 ميل أو 320Km لأبد ان يكون AN/APG-83 اقترب منه بشكل كبير ... ربما 250-300 كيلومتر
لكن حسب ما ذكر اعلاه فهناك ذكرو انه يتفوق عليه اي اكثر منه وهذا واضح بما كتب بالاحمر
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى