السعودية تطلق ثمانية بحرينيين ربّما كانوا مشتبهين بالتجسس

النمر العربي 

عضو مميز
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
6,654
التفاعل
7,348 6 0
السعودية تطلق ثمانية بحرينيين "ربّما كانوا مشتبهين بالتجسس"


st.bahrain.saudi.gi.jpg_-1_-1.jpg
عاهل البحرين في لقاء سابق مع نظيره السعودي


corner_wire_BL.gif




المنامة، مملكة البحرين(CNN)-- أطلقت السلطات الأمنية السعودية السبت، عن ثمانية مواطنين بحرينيين كانوا معتقلين لشهور في سجن الحائر إثر دخولهم منطقة عسكرية محظورة، فيما قالت تقارير إنّهم "ربّما كانوا مشتبهين بالتجسّس."
وقالت وكالة الأنباء البحرينية لقد "تكللت المبادرة الكريمة والخيرة التى قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد لدى الاشقاء فى المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين للإفراج عن المواطنين البحرينيين الثمانية المحتجزين لدى السلطات السعودية منذ فبراير/شباط."
وأوضحت الوكالة أنّ القرار جاء تتويجا لاجتماع الملك البحريني مع نائب العاهل السعودي الجمعة.
وفي الوقت الذي قالت فيه الوكالة إنه تم الاتصال بأهالى الموقوفين وإبلاغهم بالإفراج عن أبنائهم تمهيدا لعودتهم فى أسرع وقت ممكن، قالت مصادر بحرينية إنّ الرياض أطلقت الموقوفين فعلا السبت.
وتكثفت الضغوط البحرينية من أجل إطلاق سراح الموقوفين ولاسيما في الأيام الأخيرة، حيث تزايدت تصريحات الوزراء البحرينيين للفت النظر إلى قضيتهم.



كما تزامن ذلك مع حملات نداء نظمها أهالي الموقوفين إلى العاهلين السعودي والبحريني.
وقال مسؤولون بحرينيون إنّه لم توجّه أي تهمة للموقوفين، بما فيها تهمة التجسس.
وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على الثمانية بالقرب من إحدى القواعد العسكرية.
ونفت الرياض توجيه أي تهم لهم بالتجسس لصالح إيران.
وكان مركز البحرين لحقوق الإنسان، قال على موقعه، إنّ البحرينيين الثمانية، وجميعهم من الشيعة، كانوا في زيارة إلى مدينة الرياض في فترة إجازة العمل، وفي طريق عودتهم للبحرين ضلوا الطريق، فدخلوا منطقة عسكرية عن طريق الخطأ.



وأشار إلى "ضغوطا نفسية" مورست عليهم ولم يسمح لهم بلقاء أهاليهم إلا بعض أسابيع.
وعبر عن خشيته من "أن يكون الثمانية هم ضحايا الصراع السياسي والتوتر الطائفي في المنطقة."



 
أنا قرأت الخبر من فترة على سبق الالكتروني وقبل مايجون السعودية كانوا في ايرن لفترة طويلة وبعدين وش جابهم عند القوعدنا . لكنالله جاب كيدهم في نحوهم,
وشكراُ على الخبر.
 
ممن لاشك فيه انهم انوللتجسس وقد ثبت ذالك لجهات التحقيق حيث ضبطو اثناء ممارستهم التصوير وتم القبض معهم على مناظير رؤيه وكاميرات ديجتل متطوره غير موجوده بالاسواق واجهزة تحديد مواقع متطوره ترسل الاحداثيات الكترونيا.
هؤلاء هم نتاج الاستخبارات الايرانيه والحرس الثوري , الاف الخطط والمكائد والتدريبات والعناصر النائمه والخلايا المدربه المرتبطه بالحرس الثوري جاهزه لتنفيذ مايطلب منها من زعزعة استقرار واحداث تفجيرات او تنفيذ اغتيالات او التجسس على دولهم المضيفه, ايران تقوم بالتخطيط لتدمير دول الخليج والسعوديه خصوصا .
 
والله ماصارت ... يروحون عند قاعدة عسكرية ويقولون ضلوا الطريق!!!!
 
ههههههه صادق أخوي ما ضلوا الطريق الا عند قاعده عسكرية ههههههه هذي مزحة نكتة

هذولا جواسيس بس بصراحة أغبياء ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه أغبى جواسيس على مر التاريخ هههههههههههههههههههههههه
 
اتوقع في حال ضرب ايران ان نشاهد بعض الاعمال التخريبيه داخل السعوديه قبل ان يدكهن رحال الحرس الوطني
 
يا اخوان لو الثمانية جواسيس لما تدخل جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة و هم ضبطوا و معهم جهاز تحديد المواقع و يعملون مدرسين بمدارس وزارة التربية و التعليم البحرينية المشكلة انهم ضبطوا قرب قاعدة عسكرية و انهم ينتمون للمذهب الشيعي و هذا ادخل الشك عند رجال القوات المسلحة العربية السعودية البواسل .
 
المفروض انه تم الحكم عليهم بالقصاص .
لانهم حاولوا تصوير منشآت عسكريه .
ومن صفتهم انهم مدرسون فإن هذا العمل ليس من طبيعة عملهم.
فهو يختص بالجاسوسيه والتخابر .
 
اخي حمود 22 المواطنين البحرينيين الثمانية ليس معهم اجهزة تصوير كان معهم جهاز تحديد المواقع جي بي اس و هذا الجهاز موجود في هواتف نوكيا الجوالة و معظم الهواتف الحديثة اذن لماذا الحكم بالقصاص عليهم كثير من البحرينيين يضلون الطريق عند زيارتهم للسعودية و يصلون بطريق الخطأ الى بوابات قصر الخليج او قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية و يقوم جنود الحراسة بأرشادهم الى الطريق الصحيح و لو كانوا حقا انهم جواسيس هل كانت القيادة السعودية تطلق سراحهم طبعا لا و حسب علمي المتواضع من سابع المستحيلات ان يقوم جهاز مخابرات في اي دولة في العالم بأ مجموعة من 8 اشخاص مرة واحدة .
 
لا اظن انهم جواسيس من اهم عوامل التجسس ضروره الابتعاد عن الانظار هم اتمسكوا 8اشخاص لايمكن ان يكونوا جواسيس لم تحدث فى التاريخ ان 8 جواسيس فى بلد واحده خطر جدا لكن الاهم من الخبر انى اطمنت ان الامن والاستخبارات صاحيين
 
المفروض اننا كعرب لايجب فعل اعمال مشينة مثل هده
 
رد: السعودية تطلق ثمانية بحرينيين ربّما كانوا مشتبهين بالتجسس

المفروض اننا كعرب لايجب فعل اعمال مشينة مثل هده
صح صدقت
بس البحرين هي من دول الخليج وهي شقيقه علينا وتتجسس لالا اصلا
بالعقل 8 جواسيس ماتصير هم ضلو الطريق
 
رد: السعودية تطلق ثمانية بحرينيين ربّما كانوا مشتبهين بالتجسس

صح صدقت
بس البحرين هي من دول الخليج وهي شقيقه علينا وتتجسس لالا اصلا
بالعقل 8 جواسيس ماتصير هم ضلو الطريق

بحريني شيعي
وولاءه لايران اين المشكله في هذا ؟؟؟
 
عودة
أعلى