طيران الجيش العراقي ينفذ تمرينا تعبويا باستخدام الذخيرة الحية بمشاركة طائرات أميركية الصنع

إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
239
التفاعل
14 0 0
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة طيران الجيش العراقي، الاثنين، عن تنفيذها تمرينا تعبويا باستخدام الذخيرة الحية بمشاركة طائراتbill 407 الأميركية الصنع، مؤكدة أن التمرين كان بأداء جيد وحقق إصابات دقيقة ضمن المدى المطلوب.

وقال قائد طيران الجيش الفريق الركن حامد عطية في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قيادة طيران الجيش نفذت تمرينا تعبويا باستخدام الذخيرة الحية في معسكر بسماية التدريبي"، مبينا أن "الطائرات التي نفذت التمرين هي نوع bill 407 الأميركية الصنع".

وأضاف عطية أن "هذه الطائرات التي تعاقدت عليها قيادة طيران الجيش قبل فترة طويلة تمثل سلاحا جديدا"، مشيرا إلى "مشاركة سلاح طيران الجيش والمستخدمة لإسناد ودعم قيادة القوات البرية في المعركة حيث انها مسلحة بعدة انواع من السلاح".

وأوضح قائد طيران الجيش أننا "استطعنا تنفيذ تمرين على هذه الطائرة وباستخدام الذخيرة الحية برمي الصواريخ الحرة والمدافع الاوتماتيكية في آمرية معسكر بسماية"، مؤكدا أنها "كانت بأداء جيد وحققت دقة إصابة وضمن المدى المطلوب".

وأعرب عطية عن امله بأن "تدخل هذه الطائرات في وقت قريب ميدان المعركة ضد الإرهاب"، مشيرا إلى أن "قيادة طيران الجيش تواصل تنفيذ واجبات يومية استطلاعية وقتالية وإدارية وتعبوية".

ولفت إلى أن "العدد المتوفر من هذه الطائرات يلبي متطلبات قيادة طيران الجيش"، مضيفا أننا "نتطلع أن نتسلم طائرات أخرى من ذات النوع أو من أنواع أخرى بغية ايصال قيادة طيران الجيش إلى المستوى المطلوب من الجاهزية في الأداء".

يذكر أن الجيش العراقي الحالي يتكون من 15 فرقة عسكرية معظمها فرق مشاة يقدر عديد أفرادها بنحو 350 ألف عسكري، ويملك ما لا يقل عن 140 دبابة أبرامز أميركية حديثة الصنع، إضافة إلى 170 دبابة روسية ومجرية الصنع، قدم معظمها كمساعدات من حلف الناتو للحكومة العراقية والمئات من ناقلات الجند والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فضلاً عن عدد من الطائرات المروحية الروسية والأميركية الصنع، وعدد من الزوارق البحرية في ميناء أم قصر لحماية عمليات تصدير النفط العراقي.

 
عودة
أعلى