سعي العراق للتسلح المتطور يثير مخاوف الخليج

رد: سعي العراق للتسلح المتطور يثير مخاوف الخليج

انا كمواطن امريكي عراقي الاصل دائما انظر الى امر مضحك حقا وهو من االدول لاتريد التسليح العراق مثلا الكويت والسعودية والاخوة الاكراد وانا اقول لانهم عانوا صدام في الفترة السابقة ولايريدون ان تتكرر لهم المأساة لكن قطر ليش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الامر واضح وتخوف دول الخليج مبرر لان العراق اصبح موالي لايران طبعا النضام وليس الشعب والعراق
التسلح العراقي في ضل التناحر الداخلي العراقي مغامرة غير محمودة العواقب ولا اشك انه تسليح غير مباشر لايران بواسطة النضام العراقي العميل
لكن علينا ان لاننسى اننا من تسبب في تدمير العراق واننا من اوصل العملاء والخونة الى الحكم واي نتيجة بعد هذا نحن من يتحمل مسؤوليتها وليس العراقيين

الامر واضح وتخوف دول الخليج مبرر لان العراق اصبح موالي لايران طبعا النضام وليس الشعب والعراق
التسلح العراقي في ضل التناحر الداخلي العراقي مغامرة غير محمودة العواقب ولا اشك انه تسليح غير مباشر لايران بواسطة النضام العراقي العميل
لكن علينا ان لاننسى اننا من تسبب في تدمير العراق واننا من اوصل العملاء والخونة الى الحكم واي نتيجة بعد هذا نحن من يتحمل مسؤوليتها وليس العراقيين

اكثر رد متوازن .. ومنطقي

تحيه لك ..

هههههههههه يا اخواني العرب الاعضاء والمشاركين في المنتدى راح ارد عليكم على شكل نقاط :
1_ مهما تسلح العراق فهذا لا يعنينا لسببين : أ - مهما وصلت له بغداد من اقتناء اسلحه لن ولن ولن تصل ولا حتى لـ ربع ما لدى المملكة العربية السعودية ( لذلك لا يخوفنا تسلح اشقائنا في العراق)
ب- العراق دولة عربية خليجية صحيح اننا لم نقف معهم وقفت الرجال ضد الاحتلال ولكن كانت بأسباب كيف تريدونا نقف مع صدام وصدام انقلب عليه الكثير من ابناء شعبه وتسببوا بالاحتلال الامريكي السريع وايضا العراق لن يفكر ولا لواحد بالميه ان يهاجم الخليج اولا " علما بما تملكه دول الخليج القادرة على ازالة العراق وايران من الخارطه. ثانيا " لانهم لا يريدون تكرير ما فعله صدام في الكويت واذا حاولوا ان يكرروا نفس العمل سيبقى الكره الخليجي ضد العراق للابد وهذا لا يريده العراق حكومتن وشعبا
2_ ما يثير التساؤل والشكوك لدى الحكومات العربية خصوصا الخليجية هو ان تتجه ال f 16 block 60 and f16 block 52 الى ايران ولا اقصد ان تتجه كلها اقصد ان تتسرب واحده او اثنتان الى ايران لتفعل بها ايران مثل ما فعلت بطائرات ال f 16 التي شرتها من احدى دول قارة امريكا الجنوبية .

3_ الاخ العراقي الذي قال ان العراقيين يعانون من مسئلة تأشيرات الحج والعمرة من السعودية فأنا احب اقولة واكد له ان هذا الكلام غير صحيح فأنا كنت متواجد مع عائلتي في مكة المكرمة من يوم 25 رمضان الى 2 العيد وصادفت الاف العراقيين وتعرفت على البعض منهم في الفندق اللي انا ساكن فيه وخرجنا في رحلة معا الى جبل الرحمة وتحدثنا بموضوع التاشيرات ومواضيع اخرى ولكن التاشيرات اكدوا لي مدى سهولتها وحصولهم عليها بكل بساطة . (للتوضيح)

عذرا على الاطالة

هههههههههه يا اخواني العرب الاعضاء والمشاركين في المنتدى راح ارد عليكم على شكل نقاط :
1_ مهما تسلح العراق فهذا لا يعنينا لسببين : أ - مهما وصلت له بغداد من اقتناء اسلحه لن ولن ولن تصل ولا حتى لـ ربع ما لدى المملكة العربية السعودية ( لذلك لا يخوفنا تسلح اشقائنا في العراق)
ب- العراق دولة عربية خليجية صحيح اننا لم نقف معهم وقفت الرجال ضد الاحتلال ولكن كانت بأسباب كيف تريدونا نقف مع صدام وصدام انقلب عليه الكثير من ابناء شعبه وتسببوا بالاحتلال الامريكي السريع وايضا العراق لن يفكر ولا لواحد بالميه ان يهاجم الخليج اولا " علما بما تملكه دول الخليج القادرة على ازالة العراق وايران من الخارطه. ثانيا " لانهم لا يريدون تكرير ما فعله صدام في الكويت واذا حاولوا ان يكرروا نفس العمل سيبقى الكره الخليجي ضد العراق للابد وهذا لا يريده العراق حكومتن وشعبا
2_ ما يثير التساؤل والشكوك لدى الحكومات العربية خصوصا الخليجية هو ان تتجه ال f 16 block 60 and f16 block 52 الى ايران ولا اقصد ان تتجه كلها اقصد ان تتسرب واحده او اثنتان الى ايران لتفعل بها ايران مثل ما فعلت بطائرات ال f 16 التي شرتها من احدى دول قارة امريكا الجنوبية .

3_ الاخ العراقي الذي قال ان العراقيين يعانون من مسئلة تأشيرات الحج والعمرة من السعودية فأنا احب اقولة واكد له ان هذا الكلام غير صحيح فأنا كنت متواجد مع عائلتي في مكة المكرمة من يوم 25 رمضان الى 2 العيد وصادفت الاف العراقيين وتعرفت على البعض منهم في الفندق اللي انا ساكن فيه وخرجنا في رحلة معا الى جبل الرحمة وتحدثنا بموضوع التاشيرات ومواضيع اخرى ولكن التاشيرات اكدوا لي مدى سهولتها وحصولهم عليها بكل بساطة . (للتوضيح)
عذرا على الاطالة
اخي انا كنت في العمرة بعد الحج العام الماضي
وانا اقول لك صعوبتها والتاشيرات كانت تطلع من الكويت والعملية مكلفة وصعبة نوعا ما الان بدات تطلع من الاردن واقل صعوبة ولاكنها اصعب من باقي العرب تخيل ايران تعطي تاشيرتها في نفس اليوم

العراق ما زال ضعيفا !!

لا اعلم على اي اساس قام الكاتب بكتابة بهذا الموضوع !

الخوف من ايه ولماذا
كل هذا الخوف من ايران ونحترم اراء دول الخليج ولكن ان تشك فى نقسك
ان تبدا فى التشكك فى كل من حولك لماذا نزع الله من قلوبكم الطمانينه
حتى الاتحاد بين دول الخليج يحتاج لدراسه دائما
رحم الله امرء علم قدر نفسه
انا بجد زعلان علينا وعلى اللى وصلنا له

اخي انا كنت في العمرة بعد الحج العام الماضي
وانا اقول لك صعوبتها والتاشيرات كانت تطلع من الكويت والعملية مكلفة وصعبة نوعا ما الان بدات تطلع من الاردن واقل صعوبة ولاكنها اصعب من باقي العرب تخيل ايران تعطي تاشيرتها في نفس اليوم

حبيبي انت قلتها بنفسك اصعب لان التاشيرات تستخرج من دول غير العراق وهو فعلن اصعب من باقي الدول العربية لان الدول الباقيةيستطيعون الذهاب للسفارة السعودية في بلدهم اما انتم من الكويت او الاردن وهذا اللي يصعب الموضوع ولكن بأذن الله تعود العراق كما كانت وافضل وتعود المياه لمجاريها ويعود خليجنا واحد بعراقنا العزيزة وان شاء الله تفتح سفارة للمملكة في العراق بأسرع وقت ممكن

الخوف من ايه ولماذا
كل هذا الخوف من ايران ونحترم اراء دول الخليج ولكن ان تشك فى نقسك
ان تبدا فى التشكك فى كل من حولك لماذا نزع الله من قلوبكم الطمانينه
حتى الاتحاد بين دول الخليج يحتاج لدراسه دائما
رحم الله امرء علم قدر نفسه
انا بجد زعلان علينا وعلى اللى وصلنا له

شوف اخوي انا قراة كل اتعليقات الخوف الخليجي مو من العراق عشان نكون وضح الخوف من ايران انها تنسخ اف 16 وتستعمله ضدنا وانت تعرف العدوه بينا عقاديه يعني ازلي وايران عنده سلاحنا اصوريخ واطقه البشريه 8 مليون يدخل عليك من البحر فالزم تكون تحسب حساب كل شي المتوقع وغير المتوقع عشان تكون دئمنا تكون تسبق خصمك بخطوه

واعيد توقع الغير متوقع ماتدرين عن ادنياء واحولها

لا اعلم لما هذا الانجذاب الى ايران من طرف الاعضاء
هذا آخر تحذير للجميع
من سيخرج من الموضوع ستحذف مشاركاته الخبر يتكلم عن تسليح العراق و عن قلق دول الجوار
و من يدخل ايران في الموضوع من اجل افساده سيعاقب

بصراحه مشاركات تدل علي قله الوعي ، لا العراق ولا دول الخليج ولا السعوديه ولا مصر ولا اي دوله في العالم لها الحق في اعطاء اسلحتها دون موافق مسبقه من الدوله التي صنعت السلاح ، لو حكومه المالكي كما تقولون ارادت ان تعطي ايران الأف-16 يجب ان تطلب موافقه امريكا اولا ، ولو فعلتها من دون موافقه امريكا ستكون بهذا خرقت شروط البيع وعرضت لفسها لعقوبات اقتصاديه تشمل علي عدم بيع قطع الغيار والمحركات والأسلحه للأف-16 واسلحه اخري تصنعها امريكا.

لو كانت الحكومه العراقيه تنقل اسلحه لأيران ، لآعطت دبابه الأبرامز لأيران. وهي دبابه اكثر تطورا من كل الدبابات الأيرانيه. جميع صفقات السلاح تحتوي علي شروط ومن هذه الشروط عدم نقل السلاح الي دوله اخري من دون موافقه الدوله المصدره للسلاح وهذا شرط تضعه جميع الدول المصدره للسلاح ومن ضمنهم روسيا.

عودة
أعلى