ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

لم أشأ التعليق على جزئية التشويش على السبايك أو الجافلين ، لأن النقاش يدور بين إثنين من أقطاب المنتدى نكن لهم كل الإحترام والتقدير .. عملياً لا يمكن التشويش على السبايك الذي يستخدم نمط من أنماط التوجيه السلبي passive homing ، بمعنى كونه مستقل ولا يحتاج لمصدر توجيه خارجي external guidance ، وهو لا يستخدم التوجيه الحراري كما ذكر ، والذي يعتمد على نوع من أنواع الطاقة الصادرة والمنبعثة عن ذات الهدف ، بل التوجيه يكون عن طريق إلتقاط الصورة الحرارية للهدف ، ليقوم باحث القذيفة بكشفها وتخزينها في ذاكرته ، ثم الإطباق عليها وتعقبها قبل عملية الإطلاق (lock-on-before launch (lobl . لذا عملياً لا يمكن التشويش على الصاروخ بعد إكتسابه الهدف ، بل يمكن المناورة والتخفي خلف غطاء أو حاجز لتفادي الإصابة .
صدقت....وحتى بالنسبه للجزئيه اﻷخيره-المناوره والتخفي خلف غطاء أو حاجز لتفادي اﻷصابه-هو أمر غير متاح عمليا تقريبا أو لنقل أنه أمر مستحيل الحدوث ﻷنه ﻻيوجد اساسا اي نوع من اﻷنبعثات التي من الممكن التي تعطي اي تنبيه ﻷطقم الدبابات ﻷتخاذ اﻷجراء المذكور ،ناهيك عن عملية المناوره والتخفي خلف حاجز لتفادي اﻷصابه في حد ذاتها تتسم بالبطئ النسبي لدبابه ﻻيقل وزنها بأي حال من اﻷحوال عن 45طن حتى لو افترضنا اكتشاف الصاروخ في مرحلة اﻷطﻻق....أي ﻻيوجد فرصه حقبقيه للمناوره والتخفي تقريبا.....
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

عملية المناوره والتخفي خلف حاجز لتفادي اﻷصابه في حد ذاتها تتسم بالبطئ النسبي لدبابه ﻻيقل وزنها بأي حال من اﻷحوال عن 45طن حتى لو افترضنا اكتشاف الصاروخ في مرحلة اﻷطﻻق....أي ﻻيوجد فرصه حقبقيه للمناوره والتخفي تقريبا.....


لا تستعجل الرد أخي العقرب ، فلا تزال الدبابة قوية ومنيعة نسبياً في ساحة المعركة .. وتعليقك هذا هذا يقودنا لمناقشة قضية أخرى لا تقل أهمية ، فبالمقارنة مع مفهوم السرعة القصوى ، الذي تم تداوله والاستعانة به منذ البدايات الأولى كخاصية لتوصيف قابلية حركة الدبابات ، فإن عامل التسريع والتعجيل acceleration لم يبدأ بلفت الانتباه والاهتمام حتى بداية الستينات . لقد جاء الاهتمام بهذه الخاصية نتيجة العناية الكبرى لجانب خفة حركة الدبابات tanks agility ورشاقتها التي جرى اعتمادها كقاعدة عامة لمناورات المراوغة والتملص evasive manoeuvres . هذا المفهوم يعني بتقليل فرص تواجد الدبابات الصديقة في مواضع محددة وثابتة في ساحة المعركة ، وبالتالي تزايد احتمالية تعرضها لضربة مباغتة ومفاجئة (التجارب والخبرات الميدانية القتالية أظهرت إمكانية مضاعفة قابلية الدبابات على البقاء والنجاة survivability مع هذه الخاصية) . إن خفة حركة الدبابات ، ترتبط بشكل كبير جداً بمسألة التعجيل ، وهذه الأخيرة أصبحت المقياس الرئيس لعنوان خفة الحركة ، بالإضافة إلى كونها الجزء الأكثر شمولية في وصف وتمثيل الأداء الآلي للدبابات . ويمكن أن نضرب بعض الأمثلة الحديثة ، إذ تستطيع الدبابة الروسية T-90 بلوغ تعجيل من 0-32 كلم/س خلال فقط 12 ثانية ، في حين دبابة المعركة الرئيسة الفرنسية Leclerc تستطيع تحقيق نفس النتيجة خلال زمن أقل من 6 ثواني ، والأمريكية Abrams خلال 7,2 ثانية ، أما الإسرائيلية Merkava Mk 3 فقادرة على تحقيق هذه النتيجة من التسارع والتعجيل خلال فقط 10 ثوان .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

لم أشأ التعليق على جزئية التشويش على السبايك أو الجافلين ، لأن النقاش يدور بين إثنين من أقطاب المنتدى نكن لهم كل الإحترام والتقدير .. عملياً لا يمكن التشويش على السبايك الذي يستخدم نمط من أنماط التوجيه السلبي passive homing ، بمعنى كونه مستقل ولا يحتاج لمصدر توجيه خارجي external guidance ، وهو لا يستخدم التوجيه الحراري كما ذكر ، والذي يعتمد على نوع من أنواع الطاقة الصادرة والمنبعثة عن ذات الهدف ، بل التوجيه يكون عن طريق إلتقاط الصورة الحرارية للهدف ، ليقوم باحث القذيفة بكشفها وتخزينها في ذاكرته ، ثم الإطباق عليها وتعقبها قبل عملية الإطلاق (lock-on-before launch (LOBL . لذا عملياً لا يمكن التشويش على الصاروخ بعد إكتسابه الهدف ، بل يمكن المناورة والتخفي خلف غطاء أو حاجز لتفادي الإصابة .


هذا الأسلوب هو نفس الأسلوب المتبع في الصواريخ الحرارية الحديثة heat-seeking,
short-range, air-to-air missile
لذا الأفلات منها شبه مستحيل !!
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

بالفعل هو أغرب فيديو شاهدته في حياتي !!! ويعكس شجاعة مدهشة !!! أنظر لرامي RPG كيف يدمر دبابة سورية من طراز T-72 ، علماً أن الدبابة كانت تتحرك تحت حماية المشاة المرافقين لها في الخلف !!

 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

بالفعل هو أغرب فيديو شاهدته في حياتي !!! ويعكس شجاعة مدهشة !!! أنظر لرامي rpg كيف يدمر دبابة سورية من طراز t-72 ، علماً أن الدبابة كانت تتحرك تحت حماية المشاة المرافقين لها في الخلف !!


العمليه حدثت في ثواني استاذ انور ، لم يسعف الوقت طاقم الدبابه للتصرف ، المميز في الفيديو هو انفجار برج دبابه التي- 72 بفعل الأربي جي وارتفاع السنه اللهب منها بشكل رهيب علما بأن الأصابه حدثت للقوس الأمامي للبرج الذي يكون عاده اكثر جهه في البرج سماكه في التدريع . هذا دليل علي انها اكتسبت مسمي فخ الموت المتحرك بجداره.
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

هذه هى المشكلة
الكل يظن أنه طالما إكتسب الباحث الحرارى الهدف فلن يفلته
هذا غير صحيح
هناك فرصة ليفك الباحث من إطباقه أو يتم إغوائه بعيد عن الهدف


The main trend in foreign ATGM systems evolution consists in development of IIIrd generation systems with “fire-and-forget” principle implemented by the use of missile autonomous homing. Two systems of the kind were put into service until now: portable Javelin ATGM system (USA) with IR seeker and Spike-MR system (Israel) with combined TV/IR seeker.
The main advantages of the systems with autonomous homing as declared are:
“fire-and-forget” principle which allows to increase crew survivability by giving an opportunity to leave firing position after a launch (salvo);capability to hit targets’ most vulnerable top projection.However the engineering solutions implemented in such systems define both their advantages and disadvantages, i.e. their technical and economic characteristics are sacrificed for the fire-and-forget principle:
seeker performance in terms of target acquisition imposes limitations on the firing range; by now it does not exceed 2.5 km;
reliable operation of a passive seeker requires higher contrast and optical resolution than those required for “operator-guidance unit” systems. This however does not guarantee engagement and destruction of all targets detected by operator and results in deterioration of the system’s versatility;
there is high probability of homing failure both in case of jamming and in case of “normal” acquisition of target by the seeker
التشويش حل جيد
والمسألة فى النهاية نسبية والهدف تقليل الخسائر وليس منعها بالكلية فهذا مستحيل
بالنسبة لتوافر تلك الوسائط لمصر من عدمه فهذه مسألة لايمكننى الخوض فيها:ANSmile04[1]:

 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )


هذه هى المشكلة


الكل يظن أنه طالما إكتسب الباحث الحرارى الهدف فلن يفلته
هذا غير صحيح
هناك فرصة ليفك الباحث من إطباقه أو يتم إغوائه بعيد عن الهدف



بالنسبة للمجسات الباحثة عن الحرارة هذا التعليق صحيح 100% ، إذ تعمل هذه الأنظمة في توجيهها على التقاط الإشارات الحرارية heat signature التي يقوم باحث الأشعة تحت الحمراء infrared seeker بتعقبها ورصدها ، حيث يستقبل هذا الباحث الإشارات الصادرة عن الهدف ويمررها لقسم السيطرة control section في منظومة السلاح ، والذي بدوره يقوم بحساب زاوية الهجوم الصحيحة correct angle واعتراض الهدف عن طريق التحكم ميكانيكياً بزعانف أو أجنحة التوجيه (التشويش يمكن هنا بإستخدام شعلات حرارية تبث على نفس الطول الموجي لباحث السلاح) . تتعدد أمثلة الأسلحة المضادة للدروع التي تستخدم هذه التقنية في التوجيه ، ربما كان أبرزها الذخيرة الفرعية الأمريكية XM898 SADARM والألمانية DM702 SMART . لكننا نتحدث هنا عن نمط آخر يستخدم التصوير الحراري والإطباق على الصورة الحرارية للهدف ، لذلك عملية التشويش صعبة على الصاروخ الذي ألتقط باحثه بالفعل الصورة الحرارية للهدف وتوجه تلقائياً نحوها ... عموماً سأعرض خلال أيام في مدونتي الشخصية موضوع أنماط التوجيه من الجيل الثالث للصواريخ المضادة للدروع .. تحياتي أخي محمد .
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

عندما نتحدث عن عامل الكلفة وتأثيره ، فإننا نعني مثل هذه الصور . فالعديد من الدبابات المصرية لا تزال تستخدم منظومات الرؤية الليلة تحت الحمراء النشيطة active infrared night vision التي طورت أولاً لصالح الدبابات الألمانية في الحرب العالمية الثانية (مساوئها كثيرة) .. الدبابات الأحدث كالأبرامز المصرية تستخدم منظومات رؤية ورصد ليلي متطورة تعمل بتقنيات التصوير الحراري thermal imaging ، التي طورت أولاً من قبل شركة hughes .

هذا اﻷمر يذكرني كثيرا بالقاده والمصممين السوفيت وحكايتهم مع دباباتهم،ذلك بالرغم من التجارب السيئه والعيوب التصميميه في دباباتهم تجدهم مصرين ومتمسكين بذات التصميمات المعيبه لدباباتهم....لماذا ﻻتعرف!!
هكذا تماما مع المصريين حيث تجدهم متمسكين بتلك المنظومات-منظومات الرؤيه الليليه تحت الحمراء النشيطه-التي عفى عليها والتي أصبحت مسأوها تغلب مزايا لتزويد دباباتهم بها ،وذلك في الوقت بدئت العديد من الجيوش العالميه تزويد دباباتها بالجيل الثاني من منظومات الرؤيه الحراريه ،قد يقول قائل أن المصريين يحتفظون بها كأحتياطي في حالة تعطل عمل منظومات الرؤيه الحراريه ﻷي سبب من اﻷسباب.
وهو أمر مردود عليه ،فمن جانب أنه ﻻيوجد جيش من الجيوش العالميه العريقه تستخدم مثل تلك المنظومات التي عفى عليها الزمن على دباباتها حتى من باب استخدامها كأداة أو منظومة رؤيه احتياطيه، ومن جانب أخر هذا المنظومات بسبب أوجه القصور التي تعانيها من مديات الكشف والعوائق التي يمكن تواجها في ميادين القتال وتحد من فعاليتها اامرجوه واﻷخطر من كل ذلك أنها أصبحت في حالة تشغيلها وبوجود منظومات الرؤيه الحراريه السلبيه الحديثه خير وسيله لكشف مواقع الدبابات التي تشغلها من مسافات بعيده وظروف جويه غير موأتيه لما تبثه من طاقه حراريه عاليه من مصباح اﻷضائه الخاص بالمنظومه....وكأنها تقول لﻷخرين المزودين بمنظومات الرؤيه الحراريه السلبيه. ......أن هنا لقد سهلت مأموريتكم فعليكم بضربي دون تردد.
المشترك بين السوفيت/الروس والمصريين كما أعتقد هو تلك "العقليه الجامده نسبيا "التي ﻻزالت تتشبث بالقديم وتتمسك به وتئثره على غيره وذلك انطﻻقا من التجارب والخبرات السابقه التي خاضتها لثقتها به،بالرغم تغيير من المعطايات والحقائق في عالم شديد التغير والتبدل والتطور
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

هذا اﻷمر يذكرني كثيرا بالقاده والمصممين السوفيت وحكايتهم مع دباباتهم،ذلك بالرغم من التجارب السيئه والعيوب التصميميه في دباباتهم تجدهم مصرين ومتمسكين بذات التصميمات المعيبه لدباباتهم....لماذا ﻻتعرف!!
هكذا تماما مع المصريين حيث تجدهم متمسكين بتلك المنظومات-منظومات الرؤيه الليليه تحت الحمراء النشيطه-التي عفى عليها والتي أصبحت مسأوها تغلب مزايا لتزويد دباباتهم بها ،وذلك في الوقت بدئت العديد من الجيوش العالميه تزويد دباباتها بالجيل الثاني من منظومات الرؤيه الحراريه ،قد يقول قائل أن المصريين يحتفظون بها كأحتياطي في حالة تعطل عمل منظومات الرؤيه الحراريه ﻷي سبب من اﻷسباب.
وهو أمر مردود عليه ،فمن جانب أنه ﻻيوجد جيش من الجيوش العالميه العريقه تستخدم مثل تلك المنظومات التي عفى عليها الزمن على دباباتها حتى من باب استخدامها كأداة أو منظومة رؤيه احتياطيه، ومن جانب أخر هذا المنظومات بسبب أوجه القصور التي تعانيها من مديات الكشف والعوائق التي يمكن تواجها في ميادين القتال وتحد من فعاليتها اامرجوه واﻷخطر من كل ذلك أنها أصبحت في حالة تشغيلها وبوجود منظومات الرؤيه الحراريه السلبيه الحديثه خير وسيله لكشف مواقع الدبابات التي تشغلها من مسافات بعيده وظروف جويه غير موأتيه لما تبثه من طاقه حراريه عاليه من مصباح اﻷضائه الخاص بالمنظومه....وكأنها تقول لﻷخرين المزودين بمنظومات الرؤيه الحراريه السلبيه. ......أن هنا لقد سهلت مأموريتكم فعليكم بضربي دون تردد.
المشترك بين السوفيت/الروس والمصريين كما أعتقد هو تلك "العقليه الجامده نسبيا "التي ﻻزالت تتشبث بالقديم وتتمسك به وتئثره على غيره وذلك انطﻻقا من التجارب والخبرات السابقه التي خاضتها لثقتها به،بالرغم تغيير من المعطايات والحقائق في عالم شديد التغير والتبدل والتطور

ليست مشكله الجيش المصري وحده اخي ، بل هي مشكله موجوده في جميع الجيوش العربيه من دون استثناء ، ستجد الكثير من الأحافير المتمسكه بكراسيها في هذه الجيوش ذات العقليات المتخلفه والتي تحارب كل ماهو جديد ومتطور.

الحيش الأسرائيلي مثلا دائما يجدد الدماء في مؤسسته العسكريه ، فهو يعطي الفرص للقيادات الشابه ويجعلها تتحكم بزمام الأمور حتي يضمن التطور المستمر للجيش الأسرائيلي ، بينما في الجيوش العربيه ستجدها دماء فاسدة ، كل قيادي كبر في العمر واصابه الزهايمر يصبح مرغوبا ولايراد استبداله بالشباب المقتدر.
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

لا تستعجل الرد أخي العقرب ، فلا تزال الدبابة قوية ومنيعة نسبياً في ساحة المعركة .. وتعليقك هذا هذا يقودنا لمناقشة قضية أخرى لا تقل أهمية ، فبالمقارنة مع مفهوم السرعة القصوى ، الذي تم تداوله والاستعانة به منذ البدايات الأولى كخاصية لتوصيف قابلية حركة الدبابات ، فإن عامل التسريع والتعجيل acceleration لم يبدأ بلفت الانتباه والاهتمام حتى بداية الستينات . لقد جاء الاهتمام بهذه الخاصية نتيجة العناية الكبرى لجانب خفة حركة الدبابات tanks agility ورشاقتها التي جرى اعتمادها كقاعدة عامة لمناورات المراوغة والتملص evasive manoeuvres . هذا المفهوم يعني بتقليل فرص تواجد الدبابات الصديقة في مواضع محددة وثابتة في ساحة المعركة ، وبالتالي تزايد احتمالية تعرضها لضربة مباغتة ومفاجئة (التجارب والخبرات الميدانية القتالية أظهرت إمكانية مضاعفة قابلية الدبابات على البقاء والنجاة survivability مع هذه الخاصية) . إن خفة حركة الدبابات ، ترتبط بشكل كبير جداً بمسألة التعجيل ، وهذه الأخيرة أصبحت المقياس الرئيس لعنوان خفة الحركة ، بالإضافة إلى كونها الجزء الأكثر شمولية في وصف وتمثيل الأداء الآلي للدبابات . ويمكن أن نضرب بعض الأمثلة الحديثة ، إذ تستطيع الدبابة الروسية t-90 بلوغ تعجيل من 0-32 كلم/س خلال فقط 12 ثانية ، في حين دبابة المعركة الرئيسة الفرنسية leclerc تستطيع تحقيق نفس النتيجة خلال زمن أقل من 6 ثواني ، والأمريكية abrams خلال 7,2 ثانية ، أما الإسرائيلية merkava mk 3 فقادرة على تحقيق هذه النتيجة من التسارع والتعجيل خلال فقط 10 ثوان .

السلام عليكم..
أشكرك أخ ابرامز على اللفته المهمه التي أشرت إليها,وفي مقابل ذلك لدي سؤال لك بخصوص الصواريخ العامله بتقنية التصوير الحراري والأطباق على الصوره الحراريه للهدف كالجافلين الأمريكي والسبايك الأسرائيلي-وهو سؤال افتراضي على كل حال- وهو هل يمكن "تضليل" هذه النوع الصواريخ بعد اطلاقها عن طريق أطلاق "المعميات الدخانيه"لتشكيل ستاره حاجبه في حالة استشعار الطاقم الخطر القادم نحوهم ...
 
التعديل الأخير:
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

هذا اﻷمر يذكرني كثيرا بالقاده والمصممين السوفيت وحكايتهم مع دباباتهم،ذلك بالرغم من التجارب السيئه والعيوب التصميميه في دباباتهم تجدهم مصرين ومتمسكين بذات التصميمات المعيبه لدباباتهم....لماذا ﻻتعرف!!
هكذا تماما مع المصريين حيث تجدهم متمسكين بتلك المنظومات-منظومات الرؤيه الليليه تحت الحمراء النشيطه-التي عفى عليها والتي أصبحت مسأوها تغلب مزايا لتزويد دباباتهم بها ،وذلك في الوقت بدئت العديد من الجيوش العالميه تزويد دباباتها بالجيل الثاني من منظومات الرؤيه الحراريه ،قد يقول قائل أن المصريين يحتفظون بها كأحتياطي في حالة تعطل عمل منظومات الرؤيه الحراريه ﻷي سبب من اﻷسباب.

اقولك ليه

لأن المصريين يعرفون ما يفعلون جيدا وهم اعرق مدرسة قتال فى الشرق الاوسط وعندهم مهارة الابتكار فى اساليب القتال بأبسط المعدات وهذا ما جعلهم الخطر الاكبر على اكبر قوه فى الشرق الاوسط وهى اسرائيل
الانظمه التى عفا عليها الزمن (على حد وصفك) ترعب اسرائيل رعبا اذا دخلت شبه جزيرة سيناء او اقتربت من حدود اسرائيل
ونرى التصريحات الصاخبه من الكيان الصهيونى التى تملاء الدنيا صراخ وعويل لمجرد دخول بضع دبابات الى سيناء
حمى الله مصر العروبه وجعلها سندا فى عون ومساعدة اشقائها فى حمايتهم من كل محتل غاشم
ونتمنى التطور للصناعه الحربيه المصريه وبالذات الدفاع الجوى
واخص بالذكر هنا منظومة امون التى تم تصديرها الى بعض الدول لحماية سمائها
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

هناك أسباب وليس سبب واحد لعدم تغييره ، أو لنقل "التردد قبل تغييره" فهناك الإعتبار الأول وهو عامل الكلفة cost والذي يدرك المصريين جداً أبعاده وتاثيراته على تطوير مجمل المنظومة . فهل تعلم أخي ماذا يعني تغيير حجم المدفع بآخر أكبر قطرا ؟؟ المشكلة الأولى التي يجب تجاوزها هي عامل الإرتداد وحجمه ، المشكلة الثانية هي عامل الوزن المترتب على السلاح الجديد والتجهيزات الملحقه به بما في ذلك وزن الذخيرة الجديدة . قضية الوزن تجرنا بالضرورة لعامل قوة المحرك ومنظومات التعليق وناقل الحركة .... وهكذا قضية تترتب عليها قضية أخرى ، وكل واحده من هذه المشاكل تحتاج لشرح مطول لعرض أبعادها وتاثيراتها الجانبية .


-ماهذا الكلام يا أخ ابرامز هداك الله ...!! وماهذا التحبيط والتثبيط للهمم...!!

يارجل ...!! الأردن استطاع أن يخرج للنور نسخه من ال m60 مزوده بسبطانه عيار 120 ملم ..

-فهل يعني هذا أن الأردن مثلا أفضل حالا وأقدر على تحمل أكلاف ومتطلبات التطوير من الجانب المصري!! ..الحال من بعضه كما يقولون.
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

اقولك ليه




لأن المصريين يعرفون ما يفعلون جيدا وهم اعرق مدرسة قتال فى الشرق الاوسط وعندهم مهارة الابتكار فى اساليب القتال بأبسط المعدات وهذا ما جعلهم الخطر الاكبر على اكبر قوه فى الشرق الاوسط وهى اسرائيل
الانظمه التى عفا عليها الزمن (على حد وصفك) ترعب اسرائيل رعبا اذا دخلت شبه جزيرة سيناء او اقتربت من حدود اسرائيل
ونرى التصريحات الصاخبه من الكيان الصهيونى التى تملاء الدنيا صراخ وعويل لمجرد دخول بضع دبابات الى سيناء
حمى الله مصر العروبه وجعلها سندا فى عون ومساعدة اشقائها فى حمايتهم من كل محتل غاشم
ونتمنى التطور للصناعه الحربيه المصريه وبالذات الدفاع الجوى
واخص بالذكر هنا منظومة امون التى تم تصديرها الى بعض الدول لحماية سمائها

ماهو مضلل بالأحمر...

ياسلام عليك يا أخي:12[1]: لقد ضربت على الوتر الحساس كما يقولون......هذه واحده من الأبدعات المصريه فنظام السكاي جارد باللمسات السحريه الصحراويه المصريه ..كان نتيجته تحفه فنيه (((( منظومة أمون)))) قل نظيرها بين اقرانها من منظومات تتكيف مع ظروف منطقتنا ومتطلباتها بكل جداره وموثقيه .


حماك الله يامصر وحفظ أنامل مبدعينك أبناء الصناعات العسكريه المصريه .

ولدي استفسار بسيط وهو ...هل هناك في القادم من الأيام منظومه مستقبليه تخلف منظومة أمون , تكرر قصة النجاح السابقه ستفاجئنا بها الصناعات العسكريه المصريه ...أرجو الأفاده....
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

ماهو مضلل بالأحمر...

ياسلام عليك يا أخي:12[1]: لقد ضربت على الوتر الحساس كما يقولون......هذه واحده من الأبدعات المصريه فنظام السكاي جارد باللمسات السحريه الصحراويه المصريه ..كان نتيجته تحفه فنيه (((( منظومة أمون)))) قل نظيرها بين اقرانها من منظومات تتكيف مع ظروف منطقتنا ومتطلباتها بكل جداره وموثقيه .


حماك الله يامصر وحفظ أنامل مبدعينك أبناء الصناعات العسكريه المصريه .

ولدي استفسار بسيط وهو ...هل هناك في القادم من الأيام منظومه مستقبليه تخلف منظومة أمون , تكرر قصة النجاح السابقه ستفاجئنا بها الصناعات العسكريه المصريه ...أرجو الأفاده....

تحية طيبة لأبو العقارب على شتى ألوانها ....

كل دفاع جوي مصري تم تطويره أو إدخال تعديلات عليه

فمثلا الـ pechora 2m أول من أدخل تطويره هو مصر والخبر كما سمعت أنها طلبات مصرية اهمها كاميرا تليفيزيونية .

للأسف هي تدخل في نطاق السماع ولا مصادر مادية لدي
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

ماهو مضلل بالأحمر...
ياسلام عليك يا أخي:12[1]: لقد ضربت على الوتر الحساس كما يقولون......هذه واحده من الأبدعات المصريه فنظام السكاي جارد باللمسات السحريه الصحراويه المصريه ..كان نتيجته تحفه فنيه (((( منظومة أمون)))) قل نظيرها بين اقرانها من منظومات تتكيف مع ظروف منطقتنا ومتطلباتها بكل جداره وموثقيه .


حماك الله يامصر وحفظ أنامل مبدعينك أبناء الصناعات العسكريه المصريه .

ولدي استفسار بسيط وهو ...هل هناك في القادم من الأيام منظومه مستقبليه تخلف منظومة أمون , تكرر قصة النجاح السابقه ستفاجئنا بها الصناعات العسكريه المصريه ...أرجو الأفاده....



انا مش فاهم لية نبرة الاستهزاء دى

متتكلم كويس اسلوبك بجد مستفز

برده علقت على كلامك وتعليقك الغريب اللى كان قبل كده

وتمسح كلامى قولنا ماشى

بس سؤال ليه كمية الحقد اللى جواك دى

يعنى عضو مصرى تقلل منه ومن كلامة

ودلوقتى بتتريأ وبتستخف بمنظومة امون

وبردة كل مشاركاتك تقليل من اى حاجة بخصوص مصر

روح اتعالج وتعالى :a030[2]:

انا مش عارف انته من هيئة الاركان ازاى بأسلوبك ده ؟؟؟:inv[1]:
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

although turkey has not accepted upgrading their m60s, egypt has taken the offer, and will begin upgrading their current tanks in 2011, however the egyptian m60-2000 will be equipped with the german mtu mt883 1500 hp diesel engine

متشكر ياباشا على المعلومة الهامة جدااااااااااااااااا وبانتظار روية الام 60 2000 او قل المينى ابرامز بس ياريت تزودنى بالمصدر
وجزاك الله خير
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

ماهو مضلل بالأحمر...

ياسلام عليك يا أخي:12[1]: لقد ضربت على الوتر الحساس كما يقولون......هذه واحده من الأبدعات المصريه فنظام السكاي جارد باللمسات السحريه الصحراويه المصريه ..كان نتيجته تحفه فنيه (((( منظومة أمون)))) قل نظيرها بين اقرانها من منظومات تتكيف مع ظروف منطقتنا ومتطلباتها بكل جداره وموثقيه .


حماك الله يامصر وحفظ أنامل مبدعينك أبناء الصناعات العسكريه المصريه .

ولدي استفسار بسيط وهو ...هل هناك في القادم من الأيام منظومه مستقبليه تخلف منظومة أمون , تكرر قصة النجاح السابقه ستفاجئنا بها الصناعات العسكريه المصريه ...أرجو الأفاده....

وعليك كما قلت يا العقرب الاحمر
فى الحقيقه لا استطيع افادتك هل هناك جديد ام لا فكما تعلم اسرار الجيش المصرى العريق ليست مشاع
لكن اتمنى ان لا يتجمد الموقف عند جديد مصر فقط فى الصناعات الحربيه
مصر والحمد لله انتجت وطورت وستظل كذلك
نتمنى فى يوم من الايام ان نستورد ممن صدرنا لهم حتى يكون هناك تعاون عربى كامل فى مجال الانتاج الحربى
او حتى على الاقل او اضعف الايمان نتبادل الخبرات
نتمنى فى يوم من الايام ان نرى اسلحه مصنعه او حتى مطوره تتبادل فيها تلك الدول خبرات التصنيع مع مصر مما يعود بالنفع على الجميع


تحياتى
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

اعتقد ان مصر تتبع سياسة متواصلة للتطوير والتحديث وصولا الى الابتكار التام ولكن ما سيسرع هذا الموضوع هو الاهتمام بالبحث العلمى
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

جيد ان مصر عندها التي80 دبابة قوية و رائعة
 
رد: ابرز الدبابات المصرية (بعد التعديل )

لا نريد ان يقول عضوا فلان يتعدى على بلدى وانا متكفل بالرد عليه

من يريد النقاش فى الموضوع بشكل مفيد فاليتفضل ومن يريد ان يقلب الموضوع الى بلدى وبلد غيرى فهذا الامر غير مقبول

من يجد اهانه لشخصه او لبلده فى هذا الموضوع او اى موضوع اخر فى المنتدى يقوم بعمل تقرير بالمشاركه ويكتب سبب ارسال التقرير وسوف يتم التعامل مع الامر


 
عودة
أعلى