g. Dynamics تعرض رشاشاً جديداً وفيديواً لاسلكياً عالي الدقة

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
G
كشفت شركة (General Dynamics) للأسلحة والمنتوجات التقنية عن رشاش متوسط خفيف الوزن (LWMMG) من الجيل الجديد في مؤتمر الأسلحة المشتركة (JAC) في مدينة سياتل الأميركية وتعتقد ان السلاح الجديد سوف يغلق فجوات عملانية حالية. استناداً الى بيان أصدرته الشركة في منتصف أيار/مايو الماضي.


طورت الشركة (GD) السلاح بموجب برنامج بحث وتطوير خاص بها على مدى سنة واحدة. وقد صمم للانتاج بتكاليف مخفضة وللتأثير الى أقصى حد على مستوى الوحدة الصغيرة، حيث يشكل الوزن والفاعلية الفتاكة عاملين حاسمين.
تقول الشركة ان الرشاش (LWMMG) سوف يغلق فجوة عملانية حالية، ويمنح قوة نار كالرشاش عيار 50 في المدى والتأثير مع الوزن والحجم نفسيهما للرشاشات المنشورة حالياً عيار 62.7 ملم. وأوضحت الشركة أنها تقدم أىضاً فائدة مميزة في القتال الموسع والقريب باستعمال قذائف ذات فعالية عالية من نوع (.338 Norma Magnum) للدقة الزائدة والفعالية القتالية على مسافة 1700 متر، وهي مسافة مفتوحة حالياً في قدرات المحاربين.
يتمتع الرشاش (LWMMG) بمعدل اطلاق 500 طلقة بالدقيقة على مسافة قصوى تبلغ 5642 متراً. وهو مجهز بتكنولوجيا تغيير الماسورة بسرعة. واضافة الى استعماله من قبل جنود المشاة وعلى العربات البرية، يمكن استعماله كنظام سلاح على متون الطوافات والقوارب الساحلية، بحيث يزود تلك المنصات بمدى وفاعلية أكبر.
كذلك أعلنت شركة (General Dynamics C4 Systems) انها عرضت مؤخراً فيديواً لاسلكياً عالي الدقة ويحول البيانات لزبائن الحكومة الأميركية الذين يستعملون الموجة (WNW) على الرادار (JTRS HMS AN/PRC155) الذي يعمل على قناتين ويحمل على الظهر.
تمنح الموجة (WNW) طاقة وسرعة اتصال للصوت والبيانات والملفات الكبيرة الأخرى التي تنتقل عبر الشبكة التكتيكية الجوالة. وقد صمم برنامج الراديو (JTRS HMS) ليضم موجات جديدة، باعتبار الموجة (WNW) واحدة من ثلاث موجات عاملة في مكتبة الراديو (JTRS)، فانها تشكل العمود الفقري للعمل المطلوب لنقل كميات كبيرة من البيانات عبر الشبكة التكتيكية، دون خلل. وتؤمن الموجة نقل المعلومات من خلال الشبكة بما فيها الاشارة الفيزيائية والبروتوكولات بأمان، اضافة الى أعمال تحديد اتجاهات البث.
اما موجة راديو الجندي (SRW) فتمنح صوتاً على الشبكة واتصالات بيانية للجندي الفرد. ويتمتع الجندي بوسائل اخرى بالحجم المضبوب وخفة الوزن ومتطلبات الطاقة المحدودة، وان موجة (MUOS) تمكن من اجراء اتصالات بالأقمار الاصطناعية وتدعم التكنولوجيا اللاسلكية المتقدمة المماثلة للاتصالات الخليوية الأرضية. وتعمل الموجة (WNW) على جهاز الراديو نفسه الذي يجري شحنه حالياً للجيش، ولا يشبه هذا الراديو أي راديو يحمل على الظهر معروضاً في السوق حالياً. ويمكن ان تعمل الموجة القوية أيضاً على راديوات تركب في منشآت آلية صغيرة وتلك التي يستعملها جنود المشاة. وان الراديو (PRC-155) الذي يحمل على الظهر هو الراديو التكتيكي الوحيد الذي يثبت استعمال جميع الموجات الثلاث بنجاح وهي: الموجة (SRW) والموجة (WNW) والموجة (MUOS).
 
رد: g. Dynamics تعرض رشاشاً جديداً وفيديواً لاسلكياً عالي الدقة

أين صورة الرشاش ؟!
 
رد: g. Dynamics تعرض رشاشاً جديداً وفيديواً لاسلكياً عالي الدقة

بإختصار هو رشاش متوسط مبنى على الأمريكى M240 وهو النسخة الأمريكية من الرشاش البلجيكى الرائع FN MAG
مع تبديل العيار للعيار 0.338 وهو عيار طلقة القنص الشهيرة لابوا ماجنوم
الطلقة الجديدة نورما ماجنوم قوية جدا (نسخة من طلقة القنص لابوا ماجنوم) مقارنة بطلقات الناتوم عيار 7.62*51
وبالتالى النتيجة رشاش بخفة وزن وإعتمادية FN MAG (الرشاش المتوسط الأكثر إعتمادية فى العالم)
مع قوة تأثير ومدى يقترب من مدى الرشاش الثقيل النصف بوصة الشهير براوننج M-2
(المدى المؤثر يقل 5 إلى 10 % عن الرشاش الثقيل يعنى 1700 مقابل 1800 متر تقريبا بينما الرشاش المتوسط FN-MAG مداه المؤثر 1100 تقريبا)
وطبعا لاننسى ذخيرة أكثر يمكن حملها


338_norma_-tfb.jpg


.​

338_norma-tfb.jpg




 
عودة
أعلى