معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

ابونصر

صقور الدفاع
إنضم
18 يوليو 2011
المشاركات
3,921
التفاعل
4,206 0 0
معرض أيدكس ٢٠١٣ (IDEX 2013)

958779433.jpg


يعد معرض ومؤتمر نظم الدفاع الدولي IDEX الاكثر اهمية استراتيجية بالنسبة لاسلحة البر والبحر والجو في العالم. فهو المؤتمر والمعرض الوحيد في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يعرض آخر النظم الدفاعية واحدث التكنولوجيات المعتمدة في انتاجها. كما يساعد على توطيد العلاقة بين شتى الدوائر الحكومية.
المعرض في دورته الحادية عشر الراهنة التي تقام من ١٧ الى ٢١ شباط فبراير ٢٠١٣ في مركز المعارض الوطني في ابوظبي "ADNEC". ويتيح للمشتركين الفرصة لعرض منتجاتهم من مركبات وسفن ونظم ابان العروض اليومية التي سوف تتخلله.

توفر هذه العروض الحية فرصة تقديم المنتجات وهي في حالة تشغيل فعلي مما يوضح بشكل

حرص المسؤولون في ايدكس على ابراز العارضين لاول مرة فخصصوا لهم بهو عرض ضخم
للتركيز على عرض تكنولوجيات جديدة ونظم حديثة لم تعرض في "IDEX" من قبل.
كما خصص المعرض مساحة محددة لعرض النظم غير المقودة، حيث تعرض آخر التكنولوجيات المستخدمة خصوصا في النظم التكتية الاحدث لطائرات UAVs من فئات "HALE - MALE" والصغيرة المحمولة. وستقام العروض المائية في قسم NAVDEX 2013 اضافة الى معدات متصلة بسلاح البحرية والدفاع الساحلي ورادارات للسفن.
وفي ما يلي بعض اهم الشركات المشاركة في المعرض مع آخر ابتكاراتها.

شركة "Cassidian"
----------------------
هي احدى شركات مجموعة EADS، رائدة عالمية تستخدم تكنولوجيا متطورة في مجال الحلول الامنية العالمية والنظم.

وتعرض في "IDEX 2013" جهاز التخاطب العسكري "VRD" للجمهور في منطقة الشرق الاوسط للمرة الاولى، وهو وسيلة يمكن استخدامها لاغراض التدريب والتخطيط للمهمة. والى جانب جهاز VRD سوف تعرض "Cassidian" نظام صقر دون طيار الاوروبي "HAWK UAS EURO" بالاضافة الى النظم دون طيار "UAS" من فئات ATLANTE وBARRACUDA و"TANAN 300" للانطلاق والهبوط العموديين ونظام UAS الخفيف الوزن "TR-50 SCOUT" الاقتصادي والذي يطلق باليد.
كذلك ستعرض "CASSIDIAN" احدث رادارتها الامنية "SPEXER1500" الذي يوفر حماية ممتازة للمناطق الحدودية الحساسة والمنشآت الصناعية والعسكرية.
كلام الصور
- رادار افقي فئة SPEXER1500 من Cassidian

شركة Oshkosh
------------------
تطور "Oshkosh" شاحنة "LVSR" بقدرة حمل ٥،٢٢ طن للسير على الطرق المعبدة و ٥،١٦ طن للسير على الطرق غير المعبدة. سوف تزود شركة "Oshkosh Defense"، وهي فرع من شركة Oshkosh Corporation وحدات مشاة البحرية الاميركية بأكثر من مئتي شاحنة لوجستية "LVSR" و ١٢٠ صندوق مهام حماية تلبية لعقد من قيادة سلاح مشاة البحرية.
تتميز شاحنة "LVSR" بكونها شاحنة تكتية متقدمة للمهام اللوجستية الراهنة التي تتطلب في اكثر الاحوال من جنود المارينز الانتقال خارج الطرقات في بيئات معادية. ويقول مدير برامج وحدات جنود المارينز: حين تحتاج قوات المارينز للتنقل في مناطق القتال، على اراضي وعرة تصبح بحاجة لتعزيز قدرتها على البقاء، وحركيتها وادائها، لذلك تحتاج الى شاحنة تساعدها على تحقيق اهدافها، وشاحنات "LVSR" تحقق تلك الاهداف. كما يتم انتاج هذه الشاحنات بثلاثة نماذج هي: الشاحنة والرافعة والجرار.
زودت هذه المركبات بنظام قيادة من "Oshkosh" ونظام جمع المعطيات الذي يوفر المعلومات القتالية شبه لحظيا الى جانب استخدام جهاز التعليق الجديد TAK-4 للسير خارج الطرقات في اكثر الظروف المحيطة صعوبة وعداء.
يذكر ان مركبات LVSRs تعمل في افغانستان، وقد بدأ انتاج المركبة بالجملة في آب ٢٠١١ وانتهى في نيسان/ابريل ٢٠١٢.


شركة MBDA
----------------
هي المجموعة الوحيدة التي تستطيع تصميم وانتاج صواريخ ونظم صاروخية كاملة قادرة على تغطية احتياجات العمليات العسكرية الراهنة والمستقبلية للاسلحة الثلاثة بر بحر وجو. عموما، تقدم مجموعة MBDA ٤٥ فئة من الصواريخ والاجراءات المضادة وهي في الخدمة العملية ضمن القوات المسلحة حول العالم كما لديها ١٥ فئة من الصواريخ في مرحلة التطوير.
تملك MBDA مجموعة صواريخ Aster حيث تم تأهيل كل هذه المجموعة من الصواريخ بالنسبة لمستخدميها كافة في الولايات المتحدة وزبائن التصدير. كما شهد هذا التاريخ التجميع النهائي للصاروخ الرقم ١٠٠٠ في منشآت MBDA في فرنسا الوسطى ويعني انتاج الصاروخ ١٠٠٠ نضوج هذا السلاح ونجاح صواريخ Aster للدفاع الجوي التي طورت من خلال برنامج اوروبي تعاوني رئيسي

شركة BAE Systems
--------------------------
رحَّبت شركة BAE بقرار سلطنة عمان الخاص بشراء ١٢ طائرة Typhoon المقاتلة وثماني طائرات نفاثة للتدريب المتقدم Hawk.
اكد السيد Guy Griffiths، مدير المجموعة الخاصة بالصفقات الدولية ان حصول BAE على هذا العقد هو فخر ويشكل اخبارا ممتازة بالنسبة لكل من شركة BAE Systems وكونسورسيوم Eurofighter Typhoon. ولطالما تمتعت BAE Systems بتاريخ حافل في مجال التعاون مع الدولة العمانية وان هذا العقد سوف يسمح لشركة BAE Systems بالاستمرار في العمل سويا مع سلاح الجو العماني واستطرد قائلا: يعتقد ان عمان قد اضافت المقاتلة النفاثة الاكثر تقدما وطائرة التدريب الافضل في العالم الى مقتنياتها وبات لسلاح الجو العماني القدرات الهائلة لكل من المقاتلة Typhoon وطائرة التدريب النفاثة Hawk.

شركة EADS
----------------
"EADS" شركة عالمية في مجال الجوفضاء والدفاع والخدمات العائدة لها يعمل فيها حوالي ١٣٥٠٠٠ شخص في ١٧٠ مركزا حول العالم. تطور هذه الشركة طائرات يعتمد عليها، تعزز اتصال الشعوب بعضها ببعض، وتدرس تطور الكوكب الذي نعيش عليه وبالاجمال تجعل العالم اكثر امانا للعيش فيه، ومنذ نشوء هذه الشركة العملاقة في العام ٢٠٠٠ ما فتئت تستغل القوة المستمدة من اتحاد الشركات والدمج. وتجمع مجموعة EADS شركات تعتبر رائدة عالمية في مجال عملها. وتنضوي تحت لواء "EADS: شركات:
- ايرباص "Airbus": المنتجة العالمية للطائرات العسكرية والمدنية على حد سواء وهي تنتج فئات طائرات الصهاريج ونقل الركاب والجنود وطائرات المهام المتخصصة.
- استريوم "Astrium": الرائدة الاوروبية العالمية في البرامج الفضائية والموردة العالمية الثالثة للنظم الفضائية وهي ناشطة في المجالات الفضائية كافة بدءا من النظم الفضائية الضخمة وانتهاء بتقديم الخدمات للاقمار الاصطناعية.
- كاسيديان Cassidian: رائدة عالمية في ابتكار الحلول الاحدث للقوات المسلحة وتنظيمات تعزيز الامن حول العالم في المجالات المدنية والعسكرية على حد سواء. وبانضمام شركة Cassidian، الى مجموعة EADS باتت هذه المجموعة لاعبا رئيسيا في كونسورسيوم "Eurocopter" وهو المنتج الاساسي عالميا للطوافات خصوصا للقطاع المدني.
وسوف تعرض في "IDEX 2013" بعض احدث منتجات شركاتها الرئيسية.


شركة General Dynamics
----------------------------
يتوقع ان تعرض شركة "General Dynamics" في معرض ايدكس لعام ٢٠١٣ احدث مركبة من نوع "Piranha 5" المدولبة المدرعة وهي تتمتع بتصميم صحراوي مع محطة تتحكم بالسلاح من بعيد عيار ٥٠ من شركة "Kongsberg". وسوف ترفع هذه المركبة المتقدمة الجديدة المستويات المطلوبة في مجالات الاستدامة والحركية وقوة النار. تؤمن المركبة "Piranha" اعلى مستويات الاستدامة حيال التهديدات التقليدية وغير التقليدية وتتمتع بطاقة تملأ كل الادوار في ميدان المعركة وتستخدم كناقلة جند مدرعة APC وللحرب الالكترونية وسيارة اسعاف، وللاستطلاع والقيادة ولمدفعية الهاون، وحتى لاطلاق النار المباشرة حيث تجهز بابراج عيار ١٢٠ ملم.
تستوعب "Piranha APC" ١١ جنديا ويمكن تزويدها اما بسقف عال او منخفض وتعتمد اما على تصميم مفتوح لحمل اكثر من ١٥ طنا وتوليد طاقة كهربائية تبلغ ١٢٠ كيلواط او تزود بنظامي تدفئة وتبريد مدمجين مع نظام للحماية من تلوث اسلحة الدمار الشامل.
ستعرض ايضا "General Dynamics" مدفع "DONAR" وهو نظام مدفعية من الجيل الجديد ينشر جوا وهو نظام مستقل يُشغل من بعيد عيار ١٥٥ ملم. يبلغ مدى هذا المدفع اكثر من ٥٦ كلم ويتمتع بحركية عالية. يشكل مدفع "DONAR" برنامجا تكنولوجيا اوروبيا مشتركا تشترك فيه General Dynamics ELS الاوروبية. و"Krauss-Maffei-Wegmann" الالمانية ومن احدث اخبار شركة "General Dynamcis Land Systems" انها اعلنت اخيرا اجراء تجارب على تأثير انفجار الالغام على العربة ACV لحساب سلاح مشاة البحرية الاميركية واثبت تصميم العربة ان تأثير الانفجارات كان يتناسب مع مستويات البقاء ومواجهة التدمير التي وضعها سلاح مشاة البحرية الاميركية، وتم تمويل هذه الاختبارات من شركة General Dynamics ذاتيا واجريت في المركز الوطني لاختبار المتفجرات والبالستيات وعُرّضت الاجزاء الامامية والخلفية للعربة لتأثير الانفجارات إبّان الاختبارات.
واسفرت التجارب ان مستويات الحماية في مواجهة تهديدات التفجيرات كانت ضمن المطلوب بل فاقته. وفي هذا الاطار، اكد السيد Michael Bolon مدير قطاع الانتاج في شركة GDLS ان الشركة تستمر في ابحاثها لدعم جهود تطوير الحماية لجنودنا وبحّارتنا من خلال تطوير الحماية لعرباتها القتالية.


شركة Thales
---------------
هي شركة عالمية رائدة تقنيا في مجالات الأمن والدفاع الجوفضائي والنقل، وصلت مداخيل الشركة اخيرا الى اكثر من ١٣ بليون يورو ولديها ٦٧ الف موظف في ٥٦ بلدا حول العالم. يبلغ عدد المتخصصين والمهندسين والباحثين فيها اكثر من ٢٢٥٠٠ موظفا. لشركة Thales قدرة فريدة على تصميم وتطوير ونشر معدات النظم وتقديم الخدمات ونشر النظم لتلبي اكثر المتطلبات تعقيدا لجهة توفير الحماية والأمن.
تقوم Thales بعمليات فريدة من نوعها على المستوى العالمي لتأمين متطلبات عملائها العالميين او شركائها المحليين ومن آخر اخبارها تزويد طائرات Patrouille de France الفرنسية Alphajet بنظم اتصالات وتحديد الهوية. وقد تم ذلك إبان احتفال رسمي في القاعدة الجوية ٧٠١ لتأكيد التسليم وتمّ تحديث الطائرة رقم ١٢ من الجناح الجوي المعني الى مستويات ICAO. حضر حفل تسليم الطائرات ١٢ المحدثة قائد القاعدة الجوية ٧٠١ ووزير الدفاع الفرنسي الى جانب مندوبين عن قيادة مجموعة طائرات Patrouille de France والمديرية العامة للتسلح (DGA) ومدير قسم دعم تقديم الخدمات في شركة Thales. وفي المناسبة، قال نائب رئيس عمليات التحديث بالنسبة للاتصالات في شركة Thales: نحن مسرورون للغاية بكون مجموعة طائرات Patrouille de France طراز Alphajet تحلق حاليا مع نظامنا المتقدم جدا للاتصالات وتحديد الهوية. وهذا الحل سوف يؤمن اعلى مستويات الأمن والحماية لفريق عرض Patrouille de France.


Finmeccanica
--------------------
شريكة في برنامج Eurofighter من خلال الشركة المنضوية تحت لوائها Alenia Aermacchi وهي ترحب بالطلبيات الجديدة المتعلقة ب ١٢ مقاتلة Eurofighter لسلاح الجو العماني وهكذا يصبح هذا الاخير البلد الرقم ١١ الذي يستخدم هذه المقاتلات عالميا. وفي هذا الاطار، قال السيد Giuseppe Orsi، رئيس مجلس الادارة ومدير المكتب التنفيذي لشركة Finmeccanica يؤكد الطلب العماني القيمة الاستراتيجية لبرنامج Eurofighter ويسلط الاضواء على الاهمية المتنامية للبرامج الاوروبية في مجالات الجو-فضاء والدفاع.
تعتبر مقاتلة Eurofighter مثالا ممتازا للتعاون المشترك المثمر ضمن الشركات الاوروبية المعنية بصناعة الجوفضاء وكيفية الصيانة وتطوير القدرات الاحدث والاكثر فعالية في هذا القطاع.
وتعد شركة Alenia Aermacchi الرائد الايطالي في هذا البرنامج وهي مسؤولة عن بناء الجناح الايسر وعن تصميم وبناء الجزء الخلفي لهيكل الطائرة بالتعاون مع شركة BAE Systems اضافة الى دمج الاسلحة ونظامي الملاحة والدفع واخيرا التجميع النهائي للطائرة لحساب سلاح الجو الايطالي. ان الوقع المالي الايجابي والصناعي لهذا البرنامج له اهميته ايضا لشركة Selex ES لما يعود عليه من فائدة للشركات الثانوية المنضوية تحت لواء Selex ES في بريطانيا وهي المسؤولة عن اكثر من ٦٠% من نظم الافيونكس على متن المقاتلة الاوروبية Eurofighter.


شركة ابوظبي لبناء السفن (ADSB)
-----------------------------------------
تعزز شركة ADSB ادارتها بزيادة ٣٠% من الموظفين الجدد بحلول العام ٢٠١٥، فهي اعلنت انها سوف توسع ادارة مكاتبها بنسبة ٣٠% في السنوات الثلاث المقبلة وتخطط الشركة لتوظيف افراد متقاعدين من القوات البحرية مع تعزيز شراكتها مع المعاهد التكنولوجية العاملة في مجال البحر.
تعتبر شركة ADSB رائدة متخصصة في بناء السفن واصلاحها وإعادة تأهيلها في المجالين العسكري والمدني وتستخدم حاليا ٣٧ من الرعايا المحليين في مراكز ادارية تابعة للشركة، كما ستعين ١٨ آخرين في حلول العام المقبل فضلا عن انها مستمرة بالاتفاق المبرم لمدة ثلاث سنوات مع المعاهد الفنية البحرية العالية لتخريج ضباطها منها بعد تمضية الفترات الدراسية المطلوبة منها.
وفي المناسبة، صرّح رئيس مجلس ادارة ADSB السيد حميد الشمري قائلا: نعتقد ان تعيين مسؤولين كبار اماراتيين لادارة الشركة سيعزز الى اقصى درجة الصناعة البحرية المتنامية بسرعة.
تأسست شركة Abu Dhabi Ship Building برعاية محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد امارة ابوظبي ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية، تأسست في العام ١٩٩٦ وهي تقدم خدمات بحرية على مدار الساعة من خلال حوض بناء السفن الخاص بها الموجود في مدينة مُصَفَّح في ابوظبي. تعمل ADSB بموجب معايير قياسية لبناء وإعادة تأهيل وصيانة السفن المصنوعة من الصلب او سبائك الالمنيوم او المواد المركبة الحديثة.


شركة Navantia
------------------
شركة اسبانية لبناء السفن رائدة عالمية في هذا المجال ستَعرُض بعض احدث سفنها ذات التكنولوجيا المتقدمة في العروض اليومية التي ستقام على الماء في الاماكن المخصصة لذلك ومن آخر اخبارها:
وصول سفينة الدورية في المياه العميقة التابعة للبحرية الاسبانية Relmpago التي صممتها وبنتها Navantia الى جنوب افريقيا وقد زارت مرفأ "Cape Town" من ١٩ - ٢١ كانون الاول/ديسمبر الماضي ٢٠١٢ لعرض قدراتها على المسؤولين البحريين في جنوب افريقيا. وشركة Navantia مرشحة لتنفيذ برنامج BIRO الهادف الى تطوير هذه السفينة لتلائم متطلبات البحرية جنوب افريقيا. وتتميز سفينة الدورية هذه بكونها متوسطة الحجم، ومتعددة المهام وذات اداء مرتفع المستوى مع امكانات كبيرة لتأدية مهام مختلفة وهي مشابهة من حيث قطع الغيار ومختلف النظم الرئيسية فيها بما هو متواجد على متون سفن البحرية الاسبانية الاخرى من الفئة ذاتها.
الى جانب السعر الاقتصادي والتكاليف المنخفضة لحياتها العملية. يمكن لهذه السفينة تأدية المهام التالية: الحماية ومواكبة السفن الاخرى، مراقبة حركة السفن، رصد وتحييد عمليات القرصنة، مواجهة تهريب المخدرات والاشخاص، المساعدة إبان الكوارث البحرية والمشاركة في عمليات الانقاذ، حماية مصائد الاسماك، تثبيت الأمن البحري وتقديم الحماية. يبلغ طولها ٩٥،٩٣م، وعرضها ٢٠،١٤م وازاحة قدرها ٢٥٧٥ طنا مع سرعة قصوى تبلغ ٢١ عقدة/ساعة.


شركة Rosoboronexport
-----------------------------
هي إحدى شركات التعاونية الروسية الضخمة الحكومية "Rosteknologii" وهي الشركة التعاونية الوحيدة المخولة تصدير نظم الأسلحة الدفاعية الروسية كافة والمنتجات العائدة لها والتكنولوجيات المستخدمة في تصميمها. تعتبر شركة "Rosoboronexport" ذات مركز مميز في سوق السلاح العالمية. فهي تصدر أكثر من ٨٠% من مجموع الأسلحة الروسية المباعة سنوياً، ويذكر ان لروسيا علاقات تعاون عسكرية تقنية مع اكثر من ٧٠ بلداً حول العالم كما تتعاون مع اكثر من ٧٠٠ مؤسسة منضوية تحت لوائها تجمع صناعات الدفاع الروسية ومن أحدث اخبار "Rosoboronexport" انها في صدد تقديم لشركائها في منطقة آسيا/الباسيفيك، مشاريع مشتركة تتعلق بنشاطات التطوير والحصول على رخص تجميع للمنتجات. وقد خططت "Rosoboronexport" وأجرت مناقشاتها مع زبائنها في هذا الصدد ابان معرض INDO DEFENCE 2012 الذي اقيم في اندونيسيا في نهاية العام الماضي حيث اشتركت فيه اكثر من ٥٠٠ شركة لصنع السلاح والنظم الدفاعية من ٤٠ بلداً حول العالم.
تعتبر اندونيسيا شريكاً رئيسياً لروسيا في المنطقة ومن أكبر زبائنها، ومن الطبيعي ان تعمل "Rosoboronexport" على تنمية علاقتها بهذا البلد. كما توقعت الشركة الروسية ان تلاقي نظم الدفاع الجوي الروسية مثل Buk-M2E الصاروخي، و"Pantsir-S1" المدفعي الصاروخي و"Igla-S" المحمول الكثير من الاهتمام ابان المعرض الذي عرضت فيه ايضاً الطوافة Ka-52 والعربة القتالية المدرعة الروسية الأحدث BMP-3F.


شركة Lockheed Martin
--------------------------------
اتمت L.M بنجاح مجموعة من الاختبارات الشاملة لبرهنة ميزات طيران الصاروخ المشترك جو- أرض JAGM، شملت الاختبارات ست طلعات بجموع ٢.١١ ساعة طيران. انطلقت مقاتلة "Super Hornet" على ارتفاعات ما بين ٥٠٠٠ و٢٥٠٠٠ قدم وتم تزويدها بالوقود جواً لتتمكن من الوصول الى السرعات والارتفاعات التي قرر المختصون اختبار الصاروخ "JAGM" عندها. وكانت المعدات قيد الاختبار عبارة عن ست مشبهات مماثلة للصاروخ التكتي "JAGM" من حيث الوزن والأبعاد مزودة بأجهزة مقاومة للحرارة ومستشعرات صوتية وأخرى للتسارع. بهدف قياس تأثيرات بيئة الطيران التي عملت فيها الصواريخ المشبهة وأجهزة اطلاقها.


شحنت مشبهات الصواريخ على جهازي تعليق ثلاثيي السكة مخصصين للطائرات ثابتة الجناح "F/A-18E/F"، وحين تسلح الطائرات بهذه الصواريخ فانها تحمل ١٨ صاروخاً تحل محل ٤ صواريخ "Maverick" من الجيل السابق.
وحملت الطائرة مع الصواريخ قنابل وصواريخ مضادة للاشعاعات، وصواريخ جو - جو وخزانات خارجية للوقود. ويسمح نجاح هذه التجارب بالوصول الى محرك صاروخي واحد لصاروخ "JAGM" مما يعزز قدرته التي تنتظرها الأسلحة الثلاثة الأميركية للحصول على صاروخ واحد بفعالية عملانية مرنة للغاية لتعزيز مرونة الاستخدام وتخفيض تكاليف دعم الاستخدام.


مجموعة DCNS لبناء السفن
--------------------------------
"DCNS" مقتنعة بأن البحار تشكل مستقبل الكرة الارضية. وتبتكر مجموعة "DCNS" حلولاً ذات تكنولوجيا رفعية المستوى لتأمين البحار وجعلها مكاناً آمناً لاستغلال ثرواتها الطائلة المتواجدة تحت سطح قاع البحر بصورة مستدامة. تعتبر مجموعة DCNS رائدة عالمية في بناء السفن بتكنولوجيات حديثة ومتقدمة كما انها رائدة في ابتكار مصادر الطاقة واستخدامها وهي تلبي متطلبات زبائنها بفضل خبرتها الفريدة وقدراتها التصنيعية التي لا مثيل لها. تقوم المجموعة بتصميم وصيانة وخدمة الغواصات الى جانب السفن السطحية من كل الفئات والأوزان. ولدى مجموعة DCNS عدد كبير من الحلول في ما يختص بالطاقة النووية للاستخدامات المدنية والطاقات البحرية المتجددة.
من احدث اخبارها انها سلمت الى البحرية الملكية النروجية سفينة الدورية الخامسة السريعة P965-Gnist، ينص هذا البرنامج على بناء ٥ سفن من هذه الفئة ويديره كونسورسيوم يشمل DCNS كمورد متضامن ومصمم نظم القتال على متون هذه السفن بالاضافة الى متعاقدين محليين.
سلمت السلطات النروجية البرنامج البحري SKJOLD الى كونسورسيوم مؤلف من ثلاث متعاقدين ضم DCNS وحوض بناء السفن UMOE Mandal وشركة Kongsberg للدفاع والجو فضائيات.
ان سفن الدورية السريعة فئة SKJOLD مصممة خصيصاً لتنفيذ مهام في المناطق الساحلية ونظام الاسلحة فيها يلبي الحاجات الخاصة للبيئة الساحلية. ويخدم في هذه السفن طاقم محدود العدد اما نظم الاتصالات ومجموعة المستشعرات فتتلاءم تماما مع العمليات البحرية الدولية خصوصاً بالنسبة لبلدان حلف شمال الاطلسي يبلغ طول السفينة حوالى ٥٠ متراً وهي مسلحة بكثافة لهذه الفئة من السفن ويشمل التسليح ٨ صواريخ مضادة للسفن ومدفع عيار ٢٦ ملم يدمر على مسافة ١٢ كلم.



شركة "FLIR"
---------------
اعلنت شركة "FLIR Systems" انها حصلت على عقد بقيمة ١.١٤ مليون دولار من شركة "STARA Technologies" لتوريد نظم متعددة المستشعرات من فئتين "Star SAFIRE (R)III" و "Star SAFRE (R)" المثبتين لنشر النظام الأرضي الكامل للاستشعار PGSS، ان الوحدات التي ستسلم لهذا العقد ستوفر قدرات لحماية والقوة، ابان عمليات الجيش الأميركي في أفغانستان. وسيبدأ العمل لاتمام وتسليم العقد فوراً في مصنع "FLIR" في "Wilsonville Oregon".
ان تطبيقات حماية القوة حيوية خصوصاً عند استخدام نظم "PGSS" وتلقي هذه الطلبية الضوء على مدى توسع استخدام هذا النوع من المستشعرات مع الحاجة الى نظم ذات اداء رفيع المستوى مثل "Star SAFIRE (R) HD" لدعم المهام الحساسة. تعتبر شركة "FLIR Systems" رائدة عالمياً في تصميم وصنع وتسويق وتثبيت نظم التصوير الحرارية ونظم الكاميرات المثبتة المستخدمة في مجموعة واسعة من نظم التصوير الحراري المستخدمة في المراقبة والبحث والتطوير ومراقبة النشاطات الارضية، الى جانب عمليات البحث والانقاذ ومنع ترويج المخدرات والاستكشاف والملاحة الآمنة ونظم الدوريات الحدودية والبحرية ومراقبة البيئة والأمن على الأرض.


شركة Raytheon
--------------------------------
هي شركة متخصصة في مجال الابتكار والتكنولوجيات رفيعة المستوى، رائدة في توفير النظم الدفاعية والأمن القومي وتخدم عدة اسواق حول العالم. تستخدم شركة Raytheon ما يقارب ٧١٠٠٠ موظف وبلغت مؤخراً مداخيلها اكثر من ٢٥ بليون دولار وهي مشهورة بقدرتها على الابتكار ولها في هذا المضمار اكثر من ٩٠ سنة خبرة. توفر شركة Raytheon نظماً الكترونية فائقة التطور كما تتولى دمج نظم المهام في الأسلحة وتقدم عدداً كبيراً من مختلف المستشعرات ونظم القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبار.
من آخر أخبارها ان شركة Raytheon Technical Services (RTSC) وهي فرع من شركة Raytheon الأم، تتولى برنامج Nunn-Lugar اي برنامج تخفيض تأثير التهديد. ويعتبر هذا البرنامج احد اهم برامج الأمن القومي نجاحاً.
بدأت شركة Raytheon تدعم هذا البرنامج في العام ١٩٩٤ وقامت بنزع بعض الأسلحة، واستبعادها من ترسانة القوات الاميركية ومنعت انتشار تكنولوجيا الأسلحة الجديدة وقدمت خدمات اخرى مميزة في هذا الاطار.


شركة KMW
--------------------------------
هي شركة بارزة في قيادة السوق الاوروبية الخاصة بالعربات المدولبة المحمية والعربات المجنزرة. لها فروع في كل من المانيا والبرازيل واليونان والمكسيك وهولندا وسنغافورة وتركيا والولايات المتحدة يعمل فيها ٣٢٠٠ موظف وعامل وتتولى تطوير وتصنيع ودعم العربات المنقولة جواً المصفحة والمدولبة من فئات MUNGO وAMPV وF2 وDINGO وGFF4
وBOXER وغيرها من مدافع Howitzer ودبابات القتال الرئيسية وعربات قتال المشاة. ويذكر ان نظم هذه الشركة تعمل في ٣٠ دولة حول العالم. ومن آخر اخبارها انها سلمت جهاز التدريب Egress Trainer المعدّ للتدريب على مجموعة واسعة من العربات المدولبة والمجنزرة الى القوات المسلحة السويدية في بداية العام الحالي. يهدف نظام التدريب هذا الى تشبيه حركة العربات لاثارة انتباه وتركيز طاقم العربة سواء أسارت العربة وفقاً لمسارها الطبيعي ام انقلبت بفعل العمليات العسكرية على جانبها أو رأساً على عقب. هذا وتطلب القيادة العامة الأميركية للعربات العسكرية تحليلاً صارماً للحوادث التي قد تتعرض لها العربات ونوعية الأخطار التي تتهددها في الظروف القتالية الحقيقية.



شركة Rohde & Schwarz
--------------------------------
مجموعة مستقلة من الشركات المتخصصة بالالكترونيات ذات المستوى الرفيع. تعتبر شركة Rohde & Schwarz مورداً رائداً للحلول في مجالات الاختبار والقياس والبث ومراقبة البث اللاسلكي وتحديد مراكز انطلاقه بالاضافة الى توفير الاتصالات. تأسست هذه الشركة منذ أكثر من ٨٠ عاماً ولها تواجد دولي حول العالم. تخدم R & S شبكات الاتصالات في اكثر من ٧٠ دولة بلغ مدخولها حوالي ٨.١ بليون يورو في العام الماضي.
من أحدث اخبارها انها تنشط في مجال عمل جديد من خلال ادخال جهاز جديد لقياس الفولطية وهو RT-ZS60 ويشكل الحل الأمثل لتقديم قياسات معتمدة واشارات متكاملة. يعتبر نظام RT-ZS60 جهازاً خاصاً بالكشف الأرضي، يعمل بقوة ٦ جيغاهارتز وهو الأدق والأفضل والأصغر حجماً في السوق حالياً. لا يعتمد هذا النظام على الترددات، فهو يعمل على مقياس يتراوح ما بين -/ ٨ فولط مما يسمح ايضاً باجراء القياسات من خلال اشارات سريعة للغاية تتميز بسعة الموجة.
يمكن استخدام هذا المستشعر مع الجهاز الملائم الخاص به RT-ZA9 من R & S ايضاً وأجهزة قياس الطيف الحديثة من الشركة نفسها.
لمزيد من المعلومات عن الشركة الرجاء العودة الى مقال حول جهاز VR-5000.


شركة AM General
--------------------------------
هي شركة متخصصة في مجال تصميم وهندسة وتصنيع ودعم وتوريد عربات خاصة للزبائن المدنيين والعسكريين على حد سواء. ولهذه الشركة اكثر من ٥٠ سنة من الخبرة في تلبية الاحتياجات المتغيرة لشؤون الدفاع في ما يتعلق بصناعة العربات ولها مصانع في ولايات انديانا وميشيغن واوهايو في اميركا وفي قاعدة توريد ضخمة لها فروع في ٤٣ ولاية اميركية. ومن اخبارها انها كشفت النقاب عن برنامج جديد لتسويق مجموعات متعلقة بعربات HUMVEE المدنية وبعض فئات عربات HUMVEE العسكرية.
سوف تقدم مجموعة HUMVEE-C الافضل في صناعة تكنولوجيا العربات مع خيار لاجهزة تسمح للعربات بالسير خارج الطرقات بفعالية كبيرة ولعل اهمها نظام نفخ الدواليب المركزي وغيرها.
ان سلسلة C قادرة على رفع الحمل النافع الى اكثر من طنين وقدرة على جر ما يزيد عن ١٠ آلاف رطل كما تشمل المجموعة جهاز للتعليق يعمل على العجلات الاربع. الى ذلك. يعتبر سعر سلسلة عربات C الافضل اقتصاديا بالنسبة لهذا النوع من الاجهزة المساعدة وهو قادر على المنافسة بشدة في السوق العالمية لهذا النوع من المعدات.


شركة Boeing
--------------------------------
حصلت شركة Boeing مؤخرا على عقد من سلاح الجو الاميركي لتسليم ثلاثة مشبهات للتدريب على طائرات "C-17". تبلغ قيمة العقد ٤٤ مليون دولار. الجزء الاول من اجهزة التدريب يتمثل في مركز تدريب مدمج "ITC" تسلمته قاعدة "Wright-Patterson Ohio" في الربع الاول من العام الماضي ٢٠١٢. وسوف يتألف مركز التدريب المدمج من نظام تدريب على الاسلحة مع مركز للطيار وآخر لمساعده، فضلا عن محطة للتدريب على استخدام معدات التحميل ومعدات دعم اخرى.
اما نظام التدريب على الاسلحة فقد سلم الى مركز التدريب على الطيران الجديد في بداية هذا العام ٢٠١٣.
تعتبر شركة "Boeing Defence and Security" احدى فروع شركة Boeing اكبر شركة تتعامل بالنظم الدفاعية الجوية والفضائية ونظم الامن كما تقوم بتطوير هذه النظم وتقديم الحلول للزبائن في هذا الاطار.


شركة CMN
--------------------------------
سوف تقدم CMN في ٢٠١٣ IDEX آخر مجموعة من برامج بناء السفن التي فازت بها ومن بينها برنامج "BAYNUNAH" العائد لبحرية دولة الامارات العربية المتحدة وقد أنجز كما هو معلوم الجزء الاول منه. وتترك CMN لزبائنها حرية اختيار النظم الاساسية والثانوية للسفينة. يرتكز برنامج بينونة "BAYNUNAH" على التعاون الوثيق بين بحرية الامارات وقسم CMN الذي يهتم بالنظم القتالية "CS" الاكثر تقدما. هذا القسم يتولى تأمين النظم القتالية تلك للسفن الحربية قيد البناء في احواض بناء السفن العائدة لشركة CMN الام.
ستركز CMN ايضا هذه السنة على نشاطاتها في مجالات التدريب وخدمة السفن باستخدام شرائط الفيديو، وتوزيع الكتيبات ذات العلاقة. وتتوقع CMN ان تجذب نشاطات التدريب هذه خصوصا بالنسبة الى أطقم السفن الحربية، ان تجذب اهتمام الكثير من الدول والمسؤولين فيها والفنيين واصحاب القرار. وتزمع CMN كذلك على عرض قدراتها في اطار التدريب على استخدام السفن السياحية. وسوف تعرض CMN ابان المعرض على الزوار اشرطة لكيفية بناء السفن وتصميمها الى جانب مجسمات لاحدث سفنها. كما سوف تبرز احدث التكنولوجيات المستخدمة لتصميم وبناء السفن بمساعدة كمبيوترية متطورة للغاية.


شركة AgustaWestland
------------------------------
اعلنت شركة "AgustaWestland" وهي احدى شركات "Finmeccanica" ان وزارة العدل القبرصية تسلمت طوافتين فئة "AW139" المتوسطة ذات المحركين، وذلك ابان حفل رسمي اقيم بنهاية العام المنصرم بحضور وزير العدل والامن العام القبرصي ووزير الداخلية، ورئيس الشرطة والسفير الايطالي في قبرص.
سوف تستخدم هذه الطوافات لتعزيز الامن والقيام بالدوريات الحدودية وعمليات البحث والانقاذ.
طلبت قبرص ٥ طوافات من هذه الفئة وسوف يستكمل تسليم هذه الطوافات في القريب العاجل لوزارة الدفاع لاستعمالها في عمليات البحث والانقاذ، ولتغطي المجال الجوي القبرصي.
تعتبر الطوافة "AW139" الجيل الجديد للطوافات المتوسطة المزدوجة المحرك، وهي التي وضعت معايير جديدة لفئتها وهي الطوافة الوحيدة من الجيل الجديد في فئتها العاملة حاليا والتي تتوافق مع آخر متطلبات الامن والسلامة لجهة الاداء الرفيع المستوى. وقد وضعت طلبات لحوالي ١٩٠ طوافة AW139 من قبل ١٤٠ زبونا من حوالي ٥٠ دولة.


شركة SELEX GALILEO
------------------------------
اعلنت شركة SELEX GALILEO عن اطلاق نظام المراقبة الجديد "Observer"، الذي باستطاعته تزويد الفرق في الاماكن النائية بمشبه رادار ومراقبة كهرضوئي.
الى ذلك، تستطيع الفرق التي تستخدم نظام "Observer" تقليص اعتمادها على مساحات المراقبة البشرية والخطرة. وبالرغم من وجود جنود مراقبين للافق عبر استخدام تجهيزات نقالة فانه ليس في مقدورهم تخصيص اوقات كبيرة لمهام تدريب القوات المحلية. ان نظام المراقبة صمم لامكانية جمعه بسرعة ونقله بالشاحنة، ويستطيع ايضا توفير دراية بعيدة المدى عن الوضع بالنسبة لمواكب السيارات المتوقفة، والتي بغياب مثل هذا النظام، قد تعتمد فقط القريبة المدى المثبتة في مركبات المواكبة.
القدرات التي يوفرها نظام "Observer" كانت في السابق مقتصرة على القواعد الثابتة نظرا لمتطلبات الطاقة الكبيرة التي تعني تزويدا منتظما ومستمرا بالوقود. وانما تصميم اوبزفر "Observer" المبتكر يسمح بالعمل دون دعم لاكثر من ٣٠ يوما، موفرا بذلك دراية عن الوضع للقوات حتى في اكثر المناطق وعورة وصعوبة.



شركة DCI
----------------
تأسست في العام ١٩٧٢ للمساعدة في مبيعات المعدات العسكرية للبلدان الخارجية. تتركز مهامها الخارجية على توفير التدريب العملاني من خلال دورات تدريبية ترتكز على دراية الجيش الفرنسي بالشؤون والمهام العسكرية.
تعتبر شركة DCI موردة معتمدة واسعة المهام، كما وتحتفظ الحكومة الفرنسية بجزء كبير من اسهمها. تعمل DCI حاليا ضمن طيف المعدات الدفاعية والامنية.
ومن اهم اخبارها اختيارها اخيرا للمساهمة في برنامج PROSUB الذي ترأسه شركة DCNS في البرازيل وستكون شركة DCI بمثابة شريكا لشركة DCNS وتناط اليها مهام المسؤولية عن تدريب اطقم الغواصات البرازيلية فئة Scorpéne.
ستقوم شركة DCI باتمام مهمة التدريب في البرازيل في قاعدة Itaguai البحرية البرازيلية التي تبعد حوالي ٨٠ كلم عن ريو ديجينيرو. يستمر هذا التدريب لفترة سنتين ويمتد في ربيع ٢٠١٥ وسوف تكون شركة DCI-NAVFCO مسؤولة عن اختيار الطاقم الاول لتشغيل الغواصات، كما ستدرب DCI اطقم المدربين انفسهم الملتحقين في مركز تدريب افراد اطقم الغواصات. وتأتي خدمات التدريب ضمن عقد رئيسي مع الحكومة البرازيلية وقعته شركة DCNS بنهاية العام ٢٠٠٨ يعرف ب "PROSUB" وينص على تصميم وبناء اربعة غواصات فئة SCORPENE مع نقل التكنولوجيا والمساعدة في التصميم ودعم انشاء قاعدة بحرية وحوض لبناء السفن في البرازيل.



شركة DASSAULT
-----------------------
لاعب رئيسي في صناعة الطيران الدولية سواء كان على المستوى الاوروبي ام الدولي نظرا لقدرات ونشاطات العاملين ضمن المجموعة "Dassault". وهي المجموعة الوحيدة في العالم التي بامكانها تصميم وانتاج ودعم طائرات قتالية التي تعتبر رمزا للاستقلال الوطني الى جانب طائرات رجال الاعمال وهي الادوات الرئيسية للعمل وتطوير الاقتصاد.
من آخر اخبارها انها اعلنت بنهاية السنة الماضية عن طيران برهاني لطائرة nEUROn في اجواء مقاطعة ايستر تلبية لطلب السلطات الفرنسية والاجنبية المشتركة في البرنامج. واثر الطيران التجريبي والهبوط قال احد المسؤولين الكبار الاجانب ان طائرة nEUROn قد اثبتت انها طائرات القتال الاولى الفعالة ذات الاعتمادية العالية التي يتم بناؤها للمرة الاولى في العالم بصفة دولية وهي اول طائرة قتال تتميز بالخفاء. صممت وطورت بالكامل بشكل تعاوني بين الشركات المشتركة في البرنامج وهي Dassault Aviation وSaab وAlenia Aermacchi وEADS Casa وHAI وRuag وذلك بشكل مهني عالي المستوى.


شركة Russian Helicopters
--------------------------------
شركة Russian Helicopters JSC هي فرع من الشركة الحكومية الروسية UIC Oboronprom وهي جزء من المؤسسة الحكومية الضخمة Rostec. تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في انتاج الطوافات والوحيدة القادرة على تصميم وانتاج الطوافات في روسيا. تملك الشركة خمسة مصانع لانتاج الطوافات الى جانب مكتبي تصميم ومصنع لانتاج قطع الغيار ولاجراء الاصلاحات علاوة على قسم ضخم لتقديم الخدمات بعد البيع واجراء الصيانة والاصلاحات في روسيا وجميع انحاء العالم ويذكر ان اكثر من ٨٠٠٠ طوافة روسية الصنع تعمل في الشرق الاوسط وافريقيا ومنطقة Asia Pacific واميركا اللاتينية وروسيا واتحاد الدول المستقلة.
تأسست Russian Helicopters عام ٢٠٠٧ وفي العام ٢٠١١ زاد مدخولها بمقدار ٨،٧%، وبيع في هذه السنة ٢٠٦٢ طوافة.
ومن آخر اخبارها ابرام اتفاق بين Rosoboronexport ووزارة الدفاع الهندية بغية تسليم خمس طوافات عسكرية مخصصة للنقل فئة Mi-17V هذا وقد تم ابرام العقد الاولي عام ٢٠٠٨.
تقوم شركة Kazan الروسية، وهي فرع من Russian Helicopters ببناء الطوافات الجديدة التي تعتبر الاكثر تقدما في السوق والاحدث ايضا لدى سلاح الجو الهندي.
كونها الافضل في فئتها تستطيع هذه الطوافة تأدية عددا كبيرا من المهام في المناطق الاستوائية والبحرية والمرتفعة والصحراوية.
وابدت البعثة المرافقة للرئيس بوتين ثقتها في ان روسيا قادرة على تحقيق احتياجات الهند لكل من الطوافات المدنية والعسكرية.

منقول u_u

821636124.jpg

315954404.jpg

297398377.jpg
911942370.jpg

916095135.jpg
704354228.jpg

779666634.jpg
169342590.jpg
447918905.jpg

 
رد: معرض أيدكس 2013 (idex 2013) +صور

صور جديده

525558_583486845013017_1989896985_n.jpg


488000_583887991639569_63225035_n.jpg


421891_583888008306234_1661172239_n.jpg


559964_583888001639568_1188378359_n.jpg


488131_583888038306231_1749072117_n.jpg


488079_583888058306229_1887103296_n.jpg


644219_583888061639562_982448680_n.jpg


557873_583888101639558_1901995810_n.jpg


601962_583888211639547_1042468435_n.jpg


21768_583888191639549_621709948_n.jpg


480171_583888221639546_1444931963_n.jpg
[/CENTER]

64534_583888268306208_1026413461_n.jpg


528001_583888298306205_1393498484_n.jpg


261285_583888314972870_2011943365_n.jpg


71773_583888331639535_1434735519_n.jpg


574594_583888348306200_608293126_n.jpg


528147_583888361639532_1980612798_n.jpg


166738_583888388306196_161082914_n.jpg


35497_583888408306194_565830916_n.jpg


581254_583888434972858_1741255544_n.jpg
 
شكرا على المتابعة و التغطية لله يعطيكم العافية
اتمنى التركيز على منتجات kbp لأن أتذكر اني قرأت في مكان ما انها سوف تقدم ما هو جديد
و سؤال جانبي هل من مبرر لهذا التدريع المعيب للتيرمنيتر الروسية صراحة مخجل جدا ولو يبرر بكونها تعمل جانب دبابات لكن على الأقل صفائح ضد 14,5 و ردع قفصي
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

مافيه اي شي للسعوديــة .؟
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

الله يعطيكم العافية على الصور المميزة
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

-F15D-
user_offline.gif

Saudi Prince
10.gif

مشكور اخي على دعمك للموضوع بالصور
 
رد: Re: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

شكرا على المتابعة و التغطية لله يعطيكم العافية
اتمنى التركيز على منتجات kbp لأن أتذكر اني قرأت في مكان ما انها سوف تقدم ما هو جديد
و سؤال جانبي هل من مبرر لهذا التدريع المعيب للتيرمنيتر الروسية صراحة مخجل جدا ولو يبرر بكونها تعمل جانب دبابات لكن على الأقل صفائح ضد 14,5 و ردع قفصي
والله يا اخي لست بذلك الخبير ان شاء الله الاعضاء يجاوبوك
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

مشاركة كادبي في ايدكس

525098_452910334780642_391609842_n.jpg


69873_452911024780573_1211090899_n.jpg


301582_452910491447293_1845967720_n.jpg


1700_452910681447274_1240286575_n.jpg

562703_452910101447332_1082924637_n.jpg


3473_452909724780703_1782175932_n.jpg
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

DSC_0279.JPG


DSC_0280.JPG


DSC_0281.JPG


DSC_0284.JPG

DSC_0287.JPG


DSC_0309.JPG


DSC_0320.JPG


DSC_0355.JPG
USPOmw1TYDI/AAAAAAAAGec/rQ25q8mHOMg/w688-h456-no/DSC_0324.JPG[/IMG]

DSC_0341.JPG


DSC_0342.JPG


DSC_0366.JPG


DSC_0369.JPG


DSC_0370.JPG
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

يعطيك العافيه على المجهود الطيب ... بس ابي اعرف هل السعوديه شاركة في هذا المعرض
 
رد: معرض أيدكس ٢٠١٣ (idex 2013) +صور

تحياتي الى الاخوه في الامارات سلاح جميل ومتطور
 
عودة
أعلى