اتحاد ليبي مصري

safelife

عضو
التفاعل
17,861 0 0
تخيلوا معي اذا حدث اتحاد ليبي مصري كيف سيكوون شكله وهل سيصبح قوة عظمي اقليمية وهل سيرضي الشعبين بهكذا اتحاد ومن سيكون المستفيد اكثر مصر ام ليبيا ومن سيقف ضد هذا الاتحاد اسرائيل ام الولايات المتحدة ام دول المغرب العربي خصوصا الجزائر ام دول الاتحاد الاوروبي خصوصا ايطاليا وهل هذا الاتحاد سيؤدي للاستقرار في البلدين ام سيزيد الفوض فيهم وسيفشل ام سينجح من الاساس

رد: اتحاد ليبي مصري

بالنسبة للاتحاد ليس ببعيد اظنه سيبدا بتعاون بين البلدين لضبط الحدود ثم يبدا التعاون مرة اخرى اقوى مماكان عليه ............ وبالنسبة للمستفيدين كلا الشعبين سيستفيد ليبيا تحتاج الى اعادة اعمار فستوفر ايدى عاملة من مصر ونقضى على البطالة وكذلك ليبيا ستستفيد من الاستثمار فى مصر وما اكثر رجال الاعمال الليبين ............ اما بالنسبة للذين سيحاربون هذه الوحدة اسبعد دول المغرب العربى لان ليبيا ستكون بثابة جر رجل مصر للمغرب العربى فستكون قوة اقتصادية وعسكرية ممكن يستفيدو منها لا ان تنافسهم ......................... اما اسرائيل وامريكا ساترك لك التخيل

تخيلوا معي اذا حدث اتحاد ليبي مصري كيف سيكوون شكله وهل سيصبح قوة عظمي اقليمية وهل سيرضي الشعبين بهكذا اتحاد ومن سيكون المستفيد اكثر مصر ام ليبيا ومن سيقف ضد هذا الاتحاد اسرائيل ام الولايات المتحدة ام دول المغرب العربي خصوصا الجزائر ام دول الاتحاد الاوروبي خصوصا ايطاليا وهل هذا الاتحاد سيؤدي للاستقرار في البلدين ام سيزيد الفوض فيهم وسيفشل ام سينجح من الاساس

لمادا بالضبط الجزائر من ستعارض هدا الاتحاد!!!

اكيد ستكون دوله عظمه عسكريا و اقتصاديا

تعاون امني عسكري اقتصاي سياسي افضل من اتحاد

"ربي يجيبلك الشفاء " إلى هذه الدرجة الجزائر معقدتكم أو نظن الصيام مؤثر عليك :a074[1]:

قبل فترة كنت افكر في عمل اتحاد جديد بين دول اتحاد مغاربي + اردن ومصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

سوف يكوون قووي حقيقية

"ربي يجيبلك الشفاء " إلى هذه الدرجة الجزائر معقدتكم أو نظن الصيام مؤثر عليك :a074[1]:

أعتقد والله اعلم بسبب النزاعات الحدوديه

أعتقد والله اعلم بسبب النزاعات الحدوديه
اخي صلاح الدين لا توجد اي نزاعات حدودية بين الجزائر وليبيا تم حل هذا المشكل في التسععينات وانتهى امره واصبح من الماضي اتحاد مصري ليبي لن يضر الجزائر في شيئ متاكد من هذا لا سياسيا ولا اقتصاديا ولا عسكريا بالعكس ستستفيد الجزائر من اتحاد مصري ليبي

الله يكتب اللي فيه الخير لاخواننا بالبلدين مصر و ليبيا

أمثال هؤلاء يحاولون دوماإنشاء صراعات وهمية ويبحثون عن الشر أقولك خليك في حالك ما تعادو الجزائر
" اللي يخلط النخالة ينقبه الدجاج"

على ماذا بنيت رأيك ولماذا ستقف االجزائر ضد الااتحااد الذي لم نسمعه الا منك

ياإخوان فى هذا الشهر الفضيل لاداعى للتناحر وبالنسبه لفكره الإتحاد المصرى الليبى انا افضل ان يكون تعاون اقتصادى تنموى بين البلدين ولهذا مردود طيب على كلاهما .. ولا دخل للجزائر او دول المغرب العربى بفشل هذا التعاون فهو لصالح الجميع وان كان الأخ يقصد تأثر الجزائر بالمد الثورى الحاصل فى البلدين فهذا شأن داخلى يخص الشعب الجزائرى وحده وهم من يحكمون على سياساتهم ونظام الحكم عندهم ان كان صالحا ارتضوه وان كان فاسدا قوموه .. ما يهمنا هو التقدم والإزدهار فى كافه البلدان العربيه المسلمه .

ياإخوان فى هذا الشهر الفضيل لاداعى للتناحر وبالنسبه لفكره الإتحاد المصرى الليبى انا افضل ان يكون تعاون اقتصادى تنموى بين البلدين ولهذا مردود طيب على كلاهما .. ولا دخل للجزائر او دول المغرب العربى بفشل هذا التعاون فهو لصالح الجميع وان كان الأخ يقصد تأثر الجزائر بالمد الثورى الحاصل فى البلدين فهذا شأن داخلى يخص الشعب الجزائرى وحده وهم من يحكمون على سياساتهم ونظام الحكم عندهم ان كان صالحا ارتضوه وان كان فاسدا قوموه .. ما يهمنا هو التقدم والإزدهار فى كافه البلدان العربيه المسلمه .
هذا هو الفكر السليم الجزائر ليست هي العدو بل من مصلحتنا أن يكون لنا جيران أقوياء يحمون ضهورنا أما أعداؤ هذا الاتحاد فهم معروفين

اتمنى وجود هذا الاتحاد على ان يكون الرئيس المنتخب مرة مصريا و مرة ليبيا اى فى كل مرة يترشح فقط على المقعد اما المصريين او الليبين و يكون النائب الاول ليبيا اذا كان الرئيس مصرى او العكس

اتمنى وجود هذا الاتحاد على ان يكون الرئيس المنتخب مرة مصريا و مرة ليبيا اى فى كل مرة يترشح فقط على المقعد اما المصريين او الليبين و يكون النائب الاول ليبيا اذا كان الرئيس مصرى او العكس

انا على مااضن ان ليبيا جزء لايتجزء من المغرب العربي, اضن ان مصر هي اللتي ستلتحق بالاتحاد وليس العكس, وادا ارادت ليبيا الانفصال عن الاتحاد والانضمام لمصر فهدا يعود لها, سمعت ايضا ان تونس ستلتحق بمصر وليبيا حسب خطاب المرزوقي, يعني اتحاد المغرب العربي سيضم فقط المغرب والجزائر وموريتانيا في المستقبل

اهم شي عندي نبدا خطوه خطوه اهم شي نبدا اليوم مصر وليبيا وتونس بكره ايد واحد جزيرة العرب والعراق والشام وبلاد المغرب العربي ايد واحد الله اكبر حلم وربي حلم بنسبه لي حلم واااو المسلمون العرب ايد واحده على قلب رجل واحد الله اكبر يا رب يارب

انا على مااضن ان ليبيا جزء لايتجزء من المغرب العربي, اضن ان مصر هي اللتي ستلتحق بالاتحاد وليس العكس, وادا ارادت ليبيا الانفصال عن الاتحاد والانضمام لمصر فهدا يعود لها, سمعت ايضا ان تونس ستلتحق بمصر وليبيا حسب خطاب المرزوقي, يعني اتحاد المغرب العربي سيضم فقط المغرب والجزائر وموريتانيا في المستقبل
السلام عليكم اخى الكريم ألا ترى ان هذا الكلام يناقض بعضه .. انا كمصرى افضل ان يكون تعاون اقتصادى وليس اتحاد بالمعنى المتعارف عليه .. فهو لا ولن يجدى مع الأوضاع الراهنة .. كما يجب ان يكون هذا التعاون شاملا لكافه دول المغرب العربى وكذلك المشرق العربى ..

صعب هذا الاتحاد ولاكن ممكن التعاون
هذا راي الشخصي

انضمام مصر واردن + دول اتحاد مغاربي وتكوين مجلس تعاون جديد فكرة جميلة

عودة
أعلى