إيران تكشف تفاصيل عن نظام مدفعية الميدان Raad-2

إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
265
التفاعلات
4



كشفت مؤسسة الصناعات المدرعة الإيرانية عن تفاصيل للمدفع الميداني الإيراني الصنع (Raad-2) من عيار 155 ملم-39 ذاتي الحركة والذي أنتجت منه إيران عدة وحدات دخلت الخدمة في الجيش الإيراني. وقد تم تصنيع ماسورة المدفع بمؤسسة (حديد) والتي تتراوح حركتها بين (+75) درجة لأعلى و (-3) درجات لأسفل. ويتوقف مدى المدفع على نوعية القذيفة والشحنة التي تحملها فيبلغ مداه (100،18) مترا عند إطلاق القذائف (M107) شديدة الانفجار ويبلغ مداه (24000) متر عند إطلاق القذائف ذات النزف القاعدي متوسطة المدى ويمكن أن يصل مدى المدفع إلى (45000) متر عند إطلاقه قذائف بعيدة المدى ذات النزف القاعدي، ويبلغ معدل إصلاء المدفع (4) طلقات في الدقيقة والبرج يمكنه الحركة بزاوية (360) درجة ويزن (36) طناً ويشغل النظام طقم مكون من خمسة أفراد. والبرج والبدن مصنوعان من الصلب الملحوم بسمك (20) سم. والنظام يستخدم محرك ديزل بقوة (8400) حصان. وتبلغ سرعته على الطرق 65 كم-ساعة والمدفع مزود برشاش (7،12) ملم وتلسكوب للرمي المباشر وتلسكوب للرمي غير المباشر وهو مزود بنظم حماية ضد العوامل الكيميائية والبيولوجية والذرية.

مجلة الدفاع
 

sniper20

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2007
المشاركات
109
التفاعلات
1
نريد ان نسمع راى استاذنا انور فى هذا المدفع
 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,147
التفاعلات
13,249 8
دائما الايرانيين يبالغون في اسلحتهم ونحن لن نعلم فعاليه السلاح الايراني الا اذا دخل حرب مباشره
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
اضم صوتي معك وفي الحقيقة ان ايران جعلتنا بإسلوبها نصدق المثل الذي يقول ( خذ من كلام العاقل نصفه)

كلام صحيح ثم ان المدفع صورة طبق الاصل للمدفع الروسي يعني ان ايران فتحت خط انتاج فقط للمدفع الروسي ولكن بعض المعلومات مبالغ فيها
 
إنضم
15 نوفمبر 2008
المشاركات
25
ايران بلد عسكري
معتمد على نفسه

ولا يستهان بقدراته

واعتقد ان السلاح فقط تطوير لسلاح روسي
 

flogger-23

عضو
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
115
كلام صحيح ثم ان المدفع صورة طبق الاصل للمدفع الروسي يعني ان ايران فتحت خط انتاج فقط للمدفع الروسي ولكن بعض المعلومات مبالغ فيها
اخي الكريم عن اي مدفع روسي تتكلم؟؟

انظر الى الصورة جيدا, وسوف تلاحظ ان هيكل المدفع هو نفس هيكل عربة البراق المصنعة في ايران (ب ام بي-2) وقد تم تعديل الهيكل لصالح المدفع رعد-2 , اما البرج فهو تصميم ايراني يشبه مدفع الاامريكي ام-109 لكن تم تظويره.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى