مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

20120909_094732_bos023-jpg20120909114558.jpg&w=609&h=424


أطفال لاجئي ميانمار يبحثون عن الترفيه وسط البؤس

٠‎٩‎/٩‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٤‎‎٤‎‎:١‎٢‎
يعيش مسلمو الروهينغايا الفارون من ولاية أراكان بميانمار وسط ظروف صعبة في المخيمات ببنغلاديش المجاورة، إلا أن الأطفال تمكنوا من ابتكار وسائل للتسلية.

اطلع فريق الأناضول على الأوضاع المعيشية الصعبة للاجئي الروهينغايا في مخيمي "كوتوبالونغ" و"ليدا" بمدينة "كوكس بازار" ببنغلاديش، التي يعاني منها أكثر نساء وأطفال المخيم.

ويمثل التعامل مع الطين الناجم عن الأمطار الموسمية الغزيرة أحد أهم المصاعب التي تواجه اللاجئين الذين يسعون لمواجهة تكاليف الحياة عبر بيع حطب يحصلون عليه من الغابات المجاورة بأثمان زهيدة يضيفونها إلى المساعدات التي تصلهم من بعض المؤسسات الدولية. وإلى جانب ذلك هناك المعاناة اليومية في طوابير طويلة بانتظار الحصول على مياه الشرب.

يتجول معظم أطفال المخيم وهم حفاة عراة، ويتمكن القليل منهم من ستر جزء من أجسامهم بقطعة من القماش، يفترشون الأرض ويلتحفون السماء عند نومهم، ويغتسلون مباشرة من صنابير المياه، ويذهب بعضهم إلى مدرسة أنشأت في المخيم لتعليم القرآن.

أكبر تسلية يستمتع بها أطفال المخيم هي جمع قطع الخشب والأوراق من المخيم واستخدامها في صنع طائرات ورقية يقضون اليوم بأكمله في تطييرها في سماء المخيم.

يذكر أن آخر مجموعة كبيرة من مسلمي أراكان دخلت بنغلاديش يوم 7 سبتمبر/ أيلول الحالي وضمت 110 لاجيء، ويبلغ معدل اللاجئين الذين يدخلون بنغلاديش عبر طرق غير قانونية مابين 50 إلى 100 شخص يوميا.

وتشير المعلومات الواردة من ميانمار إلى استهداف أعمال العنف الموجهة ضد المسلمين للأطفال وصغار السن بشكل خاص.

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

20120909-104752_abd032-jpg20120909110700.jpg&w=609&h=424



مظاهرة بالولايات المتحدة الأمريكية لدعم مسلمي ميانمار

٩‎/٩‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٠‎٣‎:١‎٠‎ ( ٠‎٩‎/٩‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٢‎٧‎‎:١‎٠‎)
نظم مسلمون في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية مظاهرة لدعم مسلمي ميانمار الذين يتعرضون لتطهير عرقي، داعين المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته.

وتجمع نحو 350 شخصا في حديقة "داغ همرشولد" التي تقع في الشارع الذي يضم مقر الأمم المتحدة، منددين بالعنف الممارس بحق مسلمي الروهينجا في ميانمار.

وأوضح الأستاذ" وقار الدين أحمد " أمين عام "اتحاد روهينجا أراكان" لمراسل الأناضول، أن هدف المظاهرة هوتفعيل دور المسلمين في أمريكا من أجل إخوانهم في أراكان، وإبراز روح التضامن بين أفراد الأمة الإسلامية.

وأضاف أحمد أن هذه الخطوة جاءت للفت الأنظار "لما يتعرض له المسلمون من ظلم على يد الحكومة الميانمارية ومن يتعاون معها من العنصريين البوذيين"، وإبداء الدعم للحقوق السياسية والإنسانية لهم.

وأكد أحمد على ضرورة إرسال الأمم المتحدة لجنة مستقلة إلى المنطقة، داعيًا الدول الكبرى وأعضاء مجلس الأمن إلى الاهتمام بهذه القضية، وشاكرًا تركيا على دعمها للمسلمين في ميانمار.

يشار إلى أن المظاهرة نُظمت من قبل " التجمع الإسلامي في أمريكا الشمالية"، و "حملة الروهينجا الأحرار" ، و "اتحاد روهينجا أراكان".

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

أزمة مسلمى مينمار تتصدر لقاء القحطانى وسفير السويد
الثلاثاء 11 9 2012

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

معاناة مسلمي أركان متى تنتهي؟ دخل العالم لتقصي الحقائق فالحكومة البوذية تقلب الحقائق وتحدد لهم أماكن الزيارة وتعين أشخاص من العوام لمقابلتهم


المرصد الأركاني
تويتر
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

مأساة روحانجيا بشرق أركان أدهشت لجنة تقصي الحقائق وقفت متحيرة باكية من سوء ما شاهدت وستشاهد من الظلم والاضطهاد والقتل والتشريد والاحراق


المرصد الأركاني
تويتر
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

قائمة من الفتيات المسلمة اغتصبهن الجيش البوذي منذ أشهر وقد وصلت أسمائهم بأعمارهن واسماء أبائهم وهن في استعداد كامل لمقابلة الوفود ورفع قصصهن


المرصد الأركاني
تويتر
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

البرلمان البريطاني سيناقش اليوم مأساة المسلمين في بورما مينامار يا ترى كم برلمانا عربيا تذكرها ....!!!
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

وكالة تركية: وفد تركي يسافر إلى مقاطعة أراكان ببورما

149476.jpg




سافر مجموعة من رجال القانون الأتراك اليوم إلى مقاطعة أراكان ببورما.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية اليوم أن يوكسيل اوزدين رئيس جمعية البرلمانيين الآسيويين وحزب العدالة والتنمية وإبراهيم كوركماز أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية التركي قد سافروا اليوم إلى مقاطعة أراكان لمتابعة العنف الجاري ببورما بحق مسلمي بورما.

جدير بالذكر أن العديد من رؤوسا وزراء الأسبقين والبرلمانيين من البلدان الآسيوية سيسافرن إلى للمقاطعة للتحقق من العنف الممارس بحق مسلمي الروهينجا.

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

556472_512426252104516_1463438521_n.jpg


أطفال بورما وسوريا لسان حالهم يقول : إما أننا نشهد نهاية الحروب , أو أن تشهد الحروب نهايتنا.


بورما_أراكان سوريا
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

بورما أراكان ـ أم تبكي دما لوفاة أبنائها الثلاثة

لاحول ولا قوة الا بالله ....الله يفرج همكم ويحميكم يارب....فقدوا الأمل الا بالله سبحانه ...فقضيتهم قديمة (60 عاما )....ومصابهم زلل ...يارب سامحنا يارب ..


[YOUTUBE][/YOUTUBE] !
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

Arson Attack On Rohingya On 10.6.2012

مزيد من الفيديوهات عن مأساة اخواننا في بورما....الله يلطف بيهم

[YOUTUBE][/YOUTUBE]
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

زيارة الشيخ المجاهد نبيل العوضي إلى بورما ( تقرير مؤثر )

awzoDOAAU10vYehMMTMYDvbgOBUASkb2bm9HKiwYaKvKAjFBbA30AAuJhQYNALTY0sACG1sQQQhagWJEgI8gQwaoMWjHGRYDUqpU6UXCoAgwMnQ4QLPmgSUcRDSKEOVDgZ9Af0J5EwgAOw==
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

حسبي الله ونعم الوكيل
والله ان القلب ليعتصر ويقطر دما على حال المسلمين في بورما
اين تكاتف المسلمين اين البنيان المرصوص
اين الحكام اين العلماء
فقط تنديد فقط بيان لايخرج عن حبر على ورقه
يارب المسلمين في كل مكان يقتلون وتهتك اعراضهم
يارب لاتنسانا يارب لاتنسانا
اللهم دبر لنا فانا لانحسن التدبير
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

البرلمان الأوروبي يحث بورما لتعديل قانون الجنسية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ولاية راخين

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

خطبة الجمعة للشيخ أحمد السيسي المسلمون في بورما31 8 2012


[YOUTUBE][/YOUTUBE]
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

عصابات بوذية تهاجم مناطق المسلمين الروهينغا

5b6d77ce-128c-433c-b45e-940ba323f888

آثار دمار اعتداءات سابقة في إقليم أراكان

ذكرت مصادر محلية أن عصابات مسلحة من البوذيين يرافقها رهبان متعصبون يحاصرون مناطق يقطنها المسلمون من أقلية الروهينغا بولاية إكياب في إقليم أراكان بميانمار، وذلك عقب اجتماع للرهبان البوذيين طالب الحكومة بتطبيق القرارات السابقة التي اتخذت بحق الروهينغا، وهدد بالقيام بثورة ضد السلطات في حال عدم تحقيق ذلك.

وأفاد شهود عيان بأن أفراد العصابات المسلحين بالسيوف والآلات الحادة أضرموا النيران في عدد من منازل المسلمين من أقلية الروهينغا.

وقال المؤرخ الأراكاني أبو العبادلة السعدي للجزيرة إن اجتماعا ضم أمس الخميس 5000 من الرهبان البوذيين أعقبه توجيه مجموعات من الشباب البوذيين لمهاجمة ثلاث مناطق يتواجد فيها المسلمون، وأكد السعيدي الذي كان يتحدث من جدة بالمملكة العربية السعودية أن هذه المناطق تظل محاصرة بمشاركة الجيش.

وأوضح السعيدي أن اجتماع الأمس خرج بالعديد من القرارات، من بينها المطالبة بسحب المواطنة والبطاقة الشخصية من المسلمين في المنطقة، ودعا الحكومة إلى تطبيق قرارات سابقة تقضي بطرد مسلمي الروهينغا أو تجميعهم في مخيمات تديرها الأمم المتحدة، وهددوا بالقيام بثورة ضد الحكومة إن لم تستجب لهذه المطالب.


تغطية خاصة
وعن تأثير تواجد منظمات إنسانية وحقوقية في المنطقة، أشار السعيدي إلى أن البوذيين يقومون بمهاجمة المناطق التي لا تتواجد فيها تلك المنظمات.

ويتركز الروهينغا في شمال إقليم أراكان غربي البلاد، وهم من الأقليات العرقية التي لا تعترف بها السلطات في ميانمار وتعدهم مواطنين مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش، في حين تصفهم الأمم المتحدة بأنهم من أكثر الأقليات تعرضا للاضطهاد في العالم.

وأسفرت أعمال عنف بين سكان من الأغلبية البوذية وآخرين من المسلمين الروهينغا منذ يونيو/حزيران الماضي في ولاية أراكان عن سقوط 90 قتيلا على الأقل، حسب السلطات، في حين تؤكد منظمات حقوقية أن الحصيلة الحقيقية أكبر بكثير.

وتشير تقارير منظمات الإغاثة إلى وجود أكثر من مائة ألف مشرد من الأقلية المسلمة في ميانمار، منهم قرابة ثمانين ألفا في مخيم سيتوي بشمال غرب البلاد، ويعاني النازحون من نقص حاد في الأدوية والطعام والملابس وأماكن الإيواء، كما يشكون من أن الحكومة لا توفر لهم الحماية من هجمات البوذيين، فضلا عن تعرضهم لاعتقالات تعسفية.

مصدر
 
التعديل الأخير:
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

تفاقم أوضاع مسلمي الروهينغا بميانمار


9704220-large.jpg



تفاقمت أوضاع عشرات الآلاف من مسلمي الروهينغا بعد تعرضهم لمزيد من أعمال القتل والتشريد في ميانمار.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين إن نحو 75 ألفا من مسلمي الروهينغا يقيمون في مخيمات مؤقتة, ووصفت ظروف اللاجئين بأنها سيئة للغاية. ودعت المنظمة الدولية حكومة ميانمار إلى اتخاذ خطوات لإعادة النازحين والبدء في منحهم الجنسية.

وقالت سارناتا رينولدز -مديرة برنامج منعدمي الجنسية في المجموعة المعنية بشؤون اللاجئين- إن الأوضاع الخاصة بالصحة والصرف الصحي في مخيمات اللاجئين كئيبة.

كما قالت رينولدز "ذهبنا إلى مدرسة بها 1800 شخص يعيشون في غرفة واحدة كبيرة بها مرحاضان ولا يوجد بها مكان للاستحمام" مضيفة "هناك سوء تغذية حاد وبعض حالات السل".

يشار إلى أن مسلمي الروهينغا البالغ عددهم نحو 800 ألف في المناطق التي تقع في أقصى شمالي ميانمار يتعرضون للتمييز ضدهم بصورة "قانونية" منذ عقود.

تغطية خاصة
وتعود قضية انعدام الجنسية بالنسبة لهم إلى قانون المواطنة الصادر في عام 1982 والذي حدد 135 مجموعة أقلية عرقية في ميانمار، حيث استبعد هذا القانون مسلمي الروهينغا ونص على أن السكان المنحدرين من أصول هندية وصينية والذين لم يتمكنوا من إثبات أصلهم في الفترة التي سبقت فترة 1824-1948 الاستعمارية ليس لهم الحق في الحصول على الجنسية.

يذكر أن محنة مسلمي الروهينغا قد جذبت انتباه العالم عندما وقعت اشتباكات يونيو/حزيران الماضي والتي خلفت ما لا يقل عن 89 قتيلا وشردت حوالي تسعين ألف شخص. ويعيش اللاجئون في المخيمات منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي عندما أجبرت المذابح التي تعرض لها المسلمون في ميانمار الغالبية العظمى منهم على الفرار.

وعود رسمية
في مقابل ذلك, تعهد رئيس ميانمار ثين سين في الأمم المتحدة بالعمل على احتواء التوتر بين البوذيين والمسلمين في ولاية راكان بغربي البلاد. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن تعهد ثين سين جاء خلال لقائه الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون على هامش الجمعية العامة.

وذكر المتحدث أن ثين سين وبان كي مون بحثا المواجهات الطائفية في ولاية راكان وإمكانية تشجيع التجانس بين الطوائف ومعالجة أسباب التوتر.

وكان رئيس ميانمار قد تعهد في خطابه يوم الخميس أمام الجمعية العامة، بالسعي لوضع حد نهائي للأزمة.

مصدر
 
عودة
أعلى