السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

اتمنى لك يابلادي كل الخير
 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

لا تقارن صاروخ مدى دقته أكثر من كيلومتر بقنابل نووية !!!!

عندما تهرب هيروين او ألعاب نارية فتستخضع لنفس لتفتيش في الجمارك فكلاهما ممنوع
 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

هذا المفروض الي يصير
 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

يهدف إلى توفير مختبر متكامل لخدمة التخصّصات البحثية


"السعودية" تُدشِّن أول مُعجل للجسيمات الذرية والجزيئية في العالم العربي


85026.jpg


واس- الرياض: دشّن رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، اليوم، المرحلة الأولى من تشغيل المعجل الكهروستاتيكي الذي تم تصميمه وتصنيعه على أيدي باحثين سعوديين في معمل المركز الوطني للرياضيات والفيزياء بمدينة العلوم والتقنية.

ويهدف هذا المعجل الذي يعد أول معجل للجسيمات الذرية والجزيئية يطور في العالم العربي بقدرات محلية، إلى توفير مختبر متكامل مزود بأحدث التقنيات التي تخدم التخصّصات البحثية المتنوعة في المجالات الطبية والصناعية والفيزياء الذرية والحيوية، كما يهدف إلى نقل وتوطين التقنيات الحديثة وبناء الكفاءات، بما يتوافق مع توجهات الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.

وتعتمد آلية التعجيل في المعجل الخطي الكهروستاتيكي على الكهرباء الساكنة لتخزين الشعاع الأيوني على شكل حزم جسيمية في مسار حلقي مفرغ من الهواء ومن ثم استخدامها في تطبيقات مختلفة طبية مثل العلاج الإشعاعي والتصوير، وكذلك في المجالات الصناعية والأمنية، كما أنها تستخدم على نطاق واسع في الأبحاث في المجالات التطبيقية والأساسية.

ويتميز هذا النوع من المعجلات بقدرته على تعجيل وتخزين أي نوع من الجسيمات مهما كانت كتلتها بعكس المعجلات التقليدية التي لا تتوافر فيها تلك الخاصية، ما يجعله أساساً لتجارب بحثية متنوعة، ابتداءً من البلازما الفيزيائية إلى التخصّصات الحيوية، مروراً بالأنسجة الحيّة التي سيكون بالإمكان دراستها على المستوى النانوي، إضافة إلى دراسة التفاعلات الذرية والجزيئية مع المادة والضوء (الليزر).

وبدأ العمل في بناء هذا المعجل عام 1430هـ، حيث أُجريت جميع الدراسات الأساسية والمحاكاة والتصاميم الأولية ومن ثم بناء الجهاز على مرحلتين؛ الأولى تمثلت في بناء نظام تعجيل وحقن لتغذية حلقة التخزين الأيونات وبطاقة متغيرة تصل إلى 50 كيلو إلكترون فولت، وتم الحصول على أول شعاع أيوني يوم الأربعاء 25 جمادى الآخرة 1433هـ.

أما المرحلة الثانية التي يتم العمل عليها حالياً فتمثلت في بناء حلقة التخزين الكهروستاتيكي، حيث إن معظم أجزاء هذه الحلقة قيد التصنيع، وسينتهي العمل منها مع نهاية العام الجاري بإذن الله.

وهذا المعجل سيكون أساساً لتجارب بحثية متنوعة بالإمكان دراستها على المستوى النانوي، مما سينعكس إيجابياً على الباحثين في المملكة فاتحاً أفقاً للتعاون المحلي

 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

اليورنينوم في السعوديه وين سبحان الله
 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

ما عي من خزعبلات الكلام الصحفي فهو مجرد ثرثره لكن علي من الرد هذا :icon1366[1]:

لا تقارن صاروخ مدى دقته أكثر من كيلومتر بقنابل نووية !!!!

مدى دقته لكيلو مع رأس تقليدي كلامك سليم

لكن مع رأس نووي بقوة بين 700 الى 3000 كيلو طن

فمعناه كأنك القيت بين 35 الى 150 قنبله شبيهه بقنبلة هيروشيما قوة كل قنبله منها تعادل 20 كيلو طن من مادة تي ان تي في نفس المكان

فيه تقديرات لقنبله هيروشيما ان قوتها 13 كيلو طن لكن خذ التقدير الاعلى واعمل مقارنه في كم العدد والي ضحاياها بين 80 الى 100 الف بينما صاروخ زي رياح الشرق براس نووي يفترض ان ضحاياه تقدر بين مليون الى 3 مليون بحسب قوة الراس الانشطاري فوش الفرق بين كيلو والا متر الا في حال تركيب راس تقليدي عباره عن 2 طن من مادة التي ان تي

الكيلو طن = 1000 طن فالفرق شاسع بين حمولة راس تقليدي وراس نووي كأنك تضاعف القوه التدميريه بين 350 الف الى 1.5 مليون ضعف القوه التدميريه لراس تقليدي

فيدي تخيلي للصاروخ وما عليك من امتلاك السعوديه او لا المهم في كلامك حول مدى الدقه مع صاروخ نووي يحمل راس انشطاريه بنفس معدل القوه



في الحاله هذي الكيلو اشبه بالمتر جنب الراس التقليدي ويبتعداه اضعاف القوه التدميريه لقنبله هيروشيما على سبيل المثال قياس على قوتها التدميريه
 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

"الشورى" يوافق على التعاون النووي مع الصين


ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مقترح مشروع نظام توطين وظائف التشغيل والصيانة في المرافق العامة بموجب المادة 23 من نظام المجلس كما وافق المجلس على تفعيل التعاون مع الصين في المجال النووي السلمي .
وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد آل عمرو في تصريح صحفي عقب الجلسة أن المادة 23 من نظام المجلس تتيح للمجلس اقتراح مشروع نظام جديد أو اقتراح تعديل نظام نافذ ودراسة ذلك في المجلس ، مشيراً إلى أن المقترح مقدم من عضو المجلس المهندس محمد القويحص وقامت لجنة الإدارة والموارد البشرية بدراسته وتقديمه للمجلس ، وبعد مناقشته رأى المجلس إعادة دراسة مواده عبر لجنة خاصة .
ولفت النظر إلى أن اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة مواد مشروع النظام استطلعت آراء عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة وعدد من المهتمين بقطاع الموارد البشرية والتوطين ، ومسؤولين في القطاع الخاص ومؤسساته العاملة في مجال التشغيل والصيانة ، واستفادت من آرائهم ومرئياتهم .
ويتكون مشروع النظام من إحدى وعشرين مادة ، اتفق الأعضاء في مداخلاتهم على أهميتها وتوجهها نحو دعم أبناء الوطن المحتاجين للعمل ، وتعزيز الجهود لضخ الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة في مختلف قطاعات الأعمال ، كما أن مشروع النظام يحقق الأمان الوظيفي للعاملين في تلك الوظائف عبر عدد من الإجراءات والتي من أهمها فرض عقد موحد يعمل بموجبه العامل السعودي في مجال التشغيل والصيانة .
وأشار الأمين العام لمجلس الشورى إلى أن الأعضاء قد أبدوا عدداً من الملحوظات والرؤى تجاه مشروع النظام حيث أكد عدد من الأعضاء أهمية أن يخرج النظام متفقاً ومتكاملاً مع الأنظمة الأخرى التي تنظم سوق العمل ، فيما لاحظ أحد الأعضاء أن بعض مواد النظام لا يجب أن تضمن في مشروع النظام إنما هي تفصيلات مكانها اللائحة التنفيذية للنظام .
كما رأى بعض الأعضاء أن ثمة صعوبة عملية لا تتيح تطبيق بعض مواد النظام ، ودعوا اللجنة بمراجعتها بما يحقق الهدف من مشروع النظام ولا تكون عائقاً أمام العامل السعودي في هذا المجال ، من جانبه رأى عضو آخر أن من الصعوبة تطبيق هذا النظام حيث سيضيف تكاليف إضافية ستزيد من قيمة العقود ، فيما أكد أحد الأعضاء أن مشروع النظام المقترح لا يضمن فقط الأمان الوظيفي لأرباب العمل المهني وإنما كل الوظائف المرتبطة بعمل التشغيل والصيانة .
ودعا أحد الأعضاء إلى الاستفادة من برنامج " حافز " كقاعدة بيانات مهمة لإحصاء السعوديين المتوقع انخراطهم في مجالات عمل التشغيل والصيانة وإعداد قوائم للمهن والوظائف المطلوب شغلها بالسعوديين .
واقترح أحد الأعضاء أن يشمل مشروع النظام في هدفه ومسماه المشروعات الحكومية وبرامج تشغيلها وصيانتها والمشروعات العامة والمشتركة التي تنفذها الحكومة أو تشارك في رأس مالها مع القطاع الخاص .
فيما عد آخر أن هذا المشروع سيتيح مجالات عمل أوسع لخريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، مؤكداً على ضرورة إيجاد رخص مهنية للعاملين .
وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات في جلسة مقبلة بإذن الله .
وأبان معاليه أن المجلس كان قد استهل جدول أعماله بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن ضوابط بلاغات تغيب العمالة الوافدة عن العمل وطلبات إلغاء تلك البلاغات .
وقد أبدى العديد من الأعضاء ملحوظاتهم وآرائهم تجاه تلك الضوابط والتي تجيز فرض غرامة مالية عند إلغاء طلب البلاغ ، فيما عارض بعض الأعضاء فرض هذه الغرامة ، ودعوا اللجنة إلى إجراء مزيداً من الدراسة على هذا الضابط .
ووافق المجلس بالأغلبية بعد المداولات على إعادة التقرير للجنة لدراسته بشكل موسع ، والتنسيق مع لجنة الإدارة والموارد البشرية في هذا الشأن .
إلى ذلك وافق المجلس على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة .
واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون المالية ، بشأن التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1431/1432هـ .
وبين معالي الدكتور آل عمرو أن اللجنة تناولت في تقريرها معاناة المستوردين والمخلصين الجمركيين حيث يواجهون العديد من الصعوبات والمعوقات أثناء تخليص بضائعهم لدى مصلحة الجمارك مما أنعكس سلباً على أداء المصلحة والمستورد والمخلص الجمركي وبالتالي يؤدي إلى زيادة أسعار السلع للمستهلك النهائي ، مشيرةً إلى أن العديد من هذه العوائق إجراءات من الممكن وضع الآليات التي تضمن إزالتها.
وأوصت اللجنة مصلحة الجمارك بإيجاد حلول جذرية لجميع المعوقات التي تواجه الأطراف ذات العلاقة بها ، بما يضمن انجاز أعمالهم في أقصر مدة ، كما دعت اللجنة مصلحة الجمارك بوضع الآليات التي تضمن تفعيل واستخدام الربط الآلي مع جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال المصلحة .
وأكد عدد من الأعضاء على أن تقرير مصلحة الجمارك افتقد كثيراً من المعلومات المهمة ، وبه نقص كبير مما يعيق عمل المجلس في الحكم على أداء هذا الجهاز ، فيما رأي أحد الأعضاء أن حصيلة الإيرادات تعد متواضعة ، فيما طالب آخر بتحسين الكادر الوظيفي لموظفي الجمارك ، واستحداث بدل سكن للعاملين في المناطق التي لا يتوفر بها سكن من قبل المصلحة ، وتوفير العلاج المناسب لهم ، كما دعا آخر بابتعاث موظفي مصلحة الجمارك لأخذ دورات في اللغات الأجنبية من آجل التعامل السلس مع غير الناطقين بالعربية .
فيما حذر عضو أخر من تزايد دخول البضائع المغشوشة إلى المملكة ، ودعا بإصدار عقوبات رادعة وعدم الاكتفاء بمصادرتها ، لما لهذه البضائع والمواد المغشوشة من أضرار صحية وبيئة على الوطن والمواطن .
ووافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات وذلك في جلسة مقبلة بإذن الله .
 
رد: Re: رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

كلام غير صحيح 16 مصنع ستبنيه كثير من الدول

دولة الانجرتين و فرنسا

غير كذا مفاوضات معا والصين و وامريكا و كوريا وكثير من الدول

السعوديه نوعت من الدول التي تبني مفاعلاتها وهذي هي القياده الحكيمه

تحياتي

3 دول الان

الصين

الانجرتين

فرنسا

وباقي دول في الطريق تحياتي
 
رد: Re: رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

3 دول الان

الصين

الانجرتين

فرنسا

وباقي دول في الطريق تحياتي


+
كوريا الجنوبيه



تمهد لتصميم وتشييد وتشغيل المفاعلات

المملكة وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية للتعاون النووي

366664944763.jpg


الدكتور هاشم يماني والوزير الكوري كيم هوان يوقعان اتفاقية التعاون النووي بين البلدين
الرياض - أيمن الحماد
وقعت المملكة وكوريا الجنوبية اتفاقية ثنائية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، تكون بمثابة إطار قانوني يعزز التعاون العلمي والتقني والاقتصادي بين البلدين ويعطي الأولوية العليا للسلامة النووية ولحماية البيئة.
وتُمَهد الاتفاقية للبلدين التعاون في مجالات بحوث الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتي تشمل تصميم وتشييد وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء النووية ومفاعلات الأبحاث، وإنتاج النظائر المستخدمة في الصناعة والزراعة والطب، والتعاون في السلامة والأمن والتأهب لحالات الطوارئ، والتدريب وتنمية الموارد البشرية المتخصصة.
وأكد الدكتور هاشم يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة أن توقيع اتفاقية التعاون النووي السلمي مع كوريا الجنوبية سيتيح للمملكة الاستفادة من الخبرات النووية المتراكمة لأكثر من ثلاثة عقود في احدى أكثر دول العالم اعتماداً على الطاقة النووية السلمية، وبسجل خال من الحوادث، والذي بدوره سيساهم في تأسيس صناعة محلية ذات كفاءة تشغيل وأمان عالمي المستوى.



د. يماني: كوريا تملك سجلاً خالياً من الحوادث سيسهم في صناعة ذات كفاءة وأمان بمستوى عالمي



وفي المقابل أكد معالي وزير الخارجية الكوري كيم سونغ هوان بأن بلاده تتطلع لتطوير التعاون العلمي والاقتصادي مع المملكة وخصوصاً في أحد أهم صناعات ومجالات المعرفة في كوريا - إشارة للاستخدامات السلمية للطاقة النووية في كوريا - ، حيث تعتمد كوريا على الطاقة النووية لتوليد 40% من احتياجها للكهرباء، وذلك من خلال 20 مفاعلا تحت التشغيل و 14 مفاعلا إضافيا تحت التصميم أو الإنشاء.
وتعمل المملكة ، ممثلة بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، على تطوير مزيج مستدام من مصادر الطاقة تشكل الطاقة النووية أحد مكوناته، وذلك لمواكبة النمو المتسارع للطلب المحلي على الطاقة والذي يصل ل 8% سنوياً. حيث أشار في وقت سابق الدكتور هاشم يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة أنه ومع تزايد الطلب المحلي للطاقة والذي من المتوقع أن يتضاعف ثلاث مرات تقريبا في السنوات العشرين المقبلة، من المهم جدا أن تستخدم المملكة تقنية الطاقة الذرية والمتجددة لتلبية هذا الطلب المتزايد بطريقة آمنة ومستدامة ونظيفة. ويحافظ على النفط للأجيال القادمة ويضمن استمرارية إمداداته للأسواق العالمية. وفي هذا الإطار، تسعى المملكة لتطوير تعاونها مع الدول الرائدة عالمياً في صناعة الطاقة النووية السلمية حيث وقعت المملكة في وقت سابق من هذا العام اتفاقية تعاون مع فرنسا تَبِعَتها باتفاقية أخرى مع الأرجنتين.

 
رد: السعودية تتعهد للحصول على القنبلة النووية ,,,

الجزائر ستحصل على النووي شيء رائع
هناك اتفاق مع كوريا جنوبية لانشاء مركز افريقي للتكنولوجيات متقدمة في مجال النووي بالجزائر كما انه ابتداء من 2020 سيتم بناء محطة نووية كل 5 سنوات بالاظافة الى رغبة 2800 باحث جزائري في مجال نووي بالمهجر مساعدة الجزائر في برنامجها النووي

ثانيا بالنسبة للسعودية على برنامجها النووي ان يسير بشكل متوازي مع برنامج نووي الايراني و ان لا تتركه يتقدم عليها لعدة اسباب
- سيكون سبب في زيادة ضغوطات على ايران و ربما ضربها لافشال برنامجها نووي حتى لا يمتلك العرب القنبلة النووية
- تستطيع ايران ان تتخلى عن برنامجها النووي في صفقة مع الغرب مقابل نقل تقنية و تكنولوجيا في مختلف ميادين يعني فلاحة طيران الكترونيك اتصالات ...الخ فهده الحالة ستكون دول الخليج امام دولة صناعية متقدمة و بالتالي تستطيع السعودية عمل نفس الشيء في صفقة مع الغرب
- اذا امتلكت ايران قنبلة نووية امتلكتها السعودية فلا يحدت اختلال في ميزان القوى بالمنطقة
 
عودة
أعلى