تدريبات أردنية أميركية للتعامل مع الهجمات البيولوجية والكيماوية

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,393
التفاعل
720 2 0
الدولة
Jordan
تدريبات أردنية أميركية للتعامل مع الهجمات البيولوجية والكيماوية
قال تقرير استخباري اميركي ان قوات "القبعات الخضر" التابعة للجيش الأمريكي تساعد القوات الأردنية الخاصة للتدريب على ما أسمته بـ"أسوأ سيناريو"، ويتمثل بخروج ترسانة الأسلحة البيولوجية والكيماوية خارج سيطرة الحكومة السورية.
وتتخوف الولايات المتحدة وحلفاؤها من وقوع قرابة 20 نوعاً من الأسلحة البيولوجية والكيماوية بأيدي قوات المعارضة أو تنظيم القاعدة.
ووفق تقييمات عسكرية نشرتها السي ان ان فأن تأمين تلك المواقع يتطلب إنزال قوات برية خارجية داخل الأراضي السورية في غضون 18 ساعة من سقوط النظام لمحاولة استرداد السيطرة على الوضع.
وقال المسئولون ان احدى الخطط تتضمن دخول وحدات خاصة من الاردن، التي تعمل في اطار اي مهمة اوسع نطاقا لحفظ السلام تابعة للجامعة العربية ، الى سورية لتأمين اكثر من عشرة مواقع يعتقد انها تحتوى على هذه الاسلحة ، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية الجمعة .
وقال مسئولون حكوميون اردنيون وامريكيون ان وفدا عالى المستوي من وزارة الدفاع الاردنية قام بزيارة لوزارة الدفاع الامريكية ( البنتاجون) آواخر الشهر الماضي لمناقشة التهديد الذي تشكله "أسلحة الدمار الشامل" السورية وقضايا أمنية أخرى.
واكد مسئولون أمريكيون ان واشنطن وعمان لا تتحدثان عن شن قوات خاصة هجمات احادية الجانب داخل سورية بسبب احتمال اندلاع نزاع مباشر مع قوات الامن التابعة للرئيس السوري بشار الاسد .
ولكنهم اوضحوا ان تحديد مواقع هذه الاسلحة وتأمينها سيكون جزءا رئيسيا في أي مهمة لحفظ السلام يسمح لها بدخول سورية في نهاية المطاف .
وقال خبراء معنيون ببرنامج الاسلحة السورية ان الاسلحة الكيماوية والبيولوجية هناك تطور وتخزن في اكثر من عشرة مواقع، معظمها شمال ووسط سورية . وبعض هذه المواقع موجود في مدن تعصف بها حاليا اعمال العنف، مثل حماة وحمص.
واعرب مسئولون امريكيون عن قلقهم ازاء وصول هذه الأسلحة إلى حزب الله ومجموعات مسلحة اخرى .
واضافوا ان مسئولين اتراك واردنيين اعربوا عن قلقهم ازاء استيلاء عناصر المعارضة السورية التي يعتقد أن لها صلة بتنظيم القاعدة على الاسلحة الكيماوية والبيولوجية واحتمال استخدامها في هجمات ارهابية في الشرق الاوسط.
ويشار إلى أن نحو 12 ألف عسكري قدموا من 19 دولة يشاركون في تدريبات العسكرية بالأردن التي أطلق عليها إسم "الأسد المتأهب"، وتعتبر أكبر تدريبات عسكرية من نوعها في المنطقة.
 
رد: تدريبات أردنية أميركية للتعامل مع الهجمات البيولوجية والكيماوية

زي الي يقولون...:ANSmile04[1]:
 
رد: تدريبات أردنية أميركية للتعامل مع الهجمات البيولوجية والكيماوية

بالتوفيق للنشاما
 
رد: تدريبات أردنية أميركية للتعامل مع الهجمات البيولوجية والكيماوية

يخشون وقوعها بايدي المعارضة يعني الجيش الحر ربما سيستخدمها ضد اسرائيل مثلا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى