هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الاتحااااااااااااااااااااااد الخليجي على وشك الوفاة او توفى ......اصحو من الوهم خصوصا الاعضاء السعوديين


طيب راح نصحى لكن بالاول اقنعنا ان الفكرة انتهت تماما
مع احترامي لمصدرك لكنه من غير المؤيدين لفكرة الاتحاد
وان تم الاتحاد فلا اظن عمان ستنظم اليه
/
والى ان يصدر من الامين العام ما يثبت انتهاء ووأد هذه الفكرة
سنظل متفائلين بانه سيتحقق
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يعلم الله وانا خوك

عمان الكويت الامارات

للاسف
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يعلم الله وانا خوك

عمان الكويت الامارات

للاسف

ارجو ان لا يتحدث احد عن الامارات العربية المتحدة وهي صاحبة فكرة التوحد منذ ايام زايد وجابر رحمهم الله ، ومن ثم فان الامارات تعد اكثر دول المجلس تطبيقا لقرارات المجلس الرامية للتكامل والاتحاد ،، مصدر :


فالرجاء عدم التفوه على الامارات بغير علم وادعوكم للقراءة الموسعة من مصادر رسمية لتكتمل لديكم الصورة ..
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الاتحاد ماشي في الطريق الايجابي


والي يقول مافيه اتحاد ننتظر ونشوف في سبتمر الجاي

الاتحااااااااااااااااااااااد الخليجي على وشك الوفاة او توفى ......اصحو من الوهم خصوصا الاعضاء السعوديين



انت شفت وش قال وزير الخارجيه السعودي الفيصل ولا اجيب مصدر!؟
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

اصبرو ياهل الخليج اصبرو فيه اتحاد راح نعرف شنو هذا الاتحاد مافيه اتحاد طيب شنو الجديد بس شي واحد انا متاكد منه ان اهل جزيرة العرب قلوبهم على بعض
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

أكدتا أهمية ومميزات السوق الموحدة لدول التعاون


"غرفة أبوظبي" و"المالية" تناقشان "العمل الاقتصادي الخليجي المشترك"
206012.jpg









نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ووزارة المالية أمس، في مقر الغرفة في أبوظبي ندوة تعريفية للقطاع الخاص حول “العمل الاقتصادي الخليجي المشترك”، وذلك في إطار جهودهما لتعزيز التوعية بأهمية العمل الاقتصادي الخليجي والمميزات التي توفرها السوق الخليجية .


وأكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي في كلمة ألقاها نيابة عنه محمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال في الغرف، أن دولة الإمارات تستطيع بما تسنى لها من تجربة اتحادية ناجحة فريدة أن تلعب دورا استراتيجياً مهماً في السوق الخليجية المشتركة، حيث يمكن استغلال السمعة الاقتصادية التي تحققت لها والتي جعلت منها موطنًا ومقراً إقليمياً لعدد هائل من الشركات الاقتصادية الإقليمية والعالمية في تحقيق أهداف وتطلعات السوق الخليجية المشتركة .


أشار المهيري إلى الموقع الاستراتيجي للدولة الذي جعلها محوراً رئيساً وبوابة عبور مهمة للتجارة الدولية في إنجاح وتنمية تعاملات السوق الخليجية المشتركة ككتلة اقتصادية واحدة مع غيرها من التكتلات الإقليمية والعالمية .


وأكد أن دعم عناصر التكامل الاقتصادي والتجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي تحت مظلة السوق الخليجية المشتركة التي تم الإعلان عنها في قمة دول مجلس التعاون الخليجي ال 28 في الدوحة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول ،2007 بات ضرورة ملحة يجب عدم التباطؤ في تحقيقها .


وقال المهيري إن وجود سوق خليجية مشتركة سيكون بمثابة الداعم والمحرك للأنشطة الاقتصادية في دول المجلس نفسها، حيث ستسهم في توسيع حجم السوق وتقليل الازدواجية في المشروعات التنموية وإعادة تخصيص الموارد الاقتصادية غير النفطية وتعزيز القدرة التنافسية للسلع الخليجية في الأسواق المحلية والعالمية وزيادة حجم التجارة البينية، إضافة إلى أن انسياب السلع بين دول المجلس سيؤدي إلى زيادة التنافس بين المؤسسات الخليجية وبالشكل الذي يصب لمصلحة المستهلك .


من جانبه قال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية في كلمة ألقاها نيابة عنه أحمد الحمادي الوكيل المساعد في الوزارة، إنه منذ قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية اتفقت دول المجلس على عدد من الخطوات التي تهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي فيما بينها وفق خطوات متدرجة، حيث تم إقامة منطقة تجارة حرة خلال العام 1983 والاتحاد الجمركي في الأول من يناير/كانون الثاني من عام ،2003 والسوق الخليجية المشتركة التي قرر المجلس الأعلى إعلانها في الدورة ال28 خلال شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2007 .


وأشار إلى أن النظام الأساسي لمجلس التعاون حدد في مادته الرابعة أهداف المجلس لتحقيق التكامل الاقتصادي، ومنها تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها ووضع أنظمة متماثلة في مختلف الميادين، بما في ذلك الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون التجارية والجمارك والمواصلات .


وأكد الخوري أن انطلاقة مشروع السوق الخليجية المشتركة ودخوله حيز التنفيذ بداية عام 2008 مثلت نقلة نوعية في مسار تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنه في مرحلة السوق المشتركة تتم معاملة مواطني الدول الأعضاء المكونة للسوق معاملة مواطني الدولة في جميع المجالات الاقتصادية كالتنقل والإقامة والعمل والتأمينات الاجتماعية وممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية والخدمية، وكذلك الحرفية والمهنية والمعاملة الضريبية والخدمات الصحية، إضافة إلى الخدمات الاجتماعية والتعليمية .


وقال إن الدولة حرصت منذ انطلاقة مشروع السوق الخليجية المشتركة على إنجاح وتوسيع نطاق عمله وقد تم تكليف وزارة المالية بمتابعة جميع المواضيع المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة، مشيراً إلى أن الوزارة شكلت فريق عمل لتعزيز السوق في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية وقضايا العمل يضم ممثلي 47 جهة حكومية ومحلية .


وأوضح أن الوزارة قامت بتسمية ضباط اتصال لتلقي الملاحظات والاقتراحات والشكاوى لرفعها إلى الجهات المعنية والعمل على حلها .


وأضاف أن الدولة أصدرت العديد من الأنظمة والقوانين لتحقيق المواطنة الاقتصادية في دول المجلس، منوهاً بأن النتائج الإحصائية لتطبيق مجالات السوق الخليجية المشتركة في الدولة، تؤكد أن الدولة في طليعة دول مجلس التعاون التزاماً في تطبيق قرارات المجلس الأعلى .


وأشار إلى أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار خطة الوزارة الإعلامية للتعريف إلى الأنظمة والقوانين التي من شأنها أن تفعل مسيرة عمل السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي الخليجي، إضافة إلى جهود الدولة للعمل المشترك في المجال الاقتصادي والانتقال إلى مراحل متقدمة من الترابط والتكامل والاندماج الاقتصادي ونشر الوعي والمعرفة بأهمية السوق الخليجية المشتركة وانعكاساتها الإيجابية على المواطنين والمؤسسات وإبراز الدور الاستراتيجي الذي تلعبه وزارة المالية كونها الجهة المعنية بمتابعة سير العمل في السوق الخليجية المشتركة في الدولة والتعرف إلى العقبات التي تواجه القطاع الخاص .


وقال إن الوزارة أجرت في هذا الإطار دراسات ميدانية لقياس مدى وعي الجمهور بالمزايا والفرص التي تقدمها السوق المشتركة، وأصدرت عدداً من الكتيبات التعريفية فضلاً عن استضافة وفد من دول المجلس لإطلاعه على تجربة الدولة في مجال السوق .


من جهته قدم إبراهيم حسن الجروان رئيس قسم شؤون مجلس التعاون في وزارة المالية، عرضاً شاملاً تضمن فكرة وبدايات السوق الخليجية المشتركة وأسسها ومتطلباتها ومكاسبها وآليات التنفيذ والمتابعة والتقييم ودور الدولة في دعم السوق الخليجية المشتركة، إضافة إلى نتائج وأرقام تبرز جهود الدولة وريادتها في دعم العمل الاقتصادي الخليجي المشترك .


وقال إن السوق الخليجية المشتركة تعتمد على المبدأ الذي نصت عليه المادة الثالثة من الاتفاقية الاقتصادية بأن يعامل مواطنو دول المجلس الطبيعيون والاعتباريون في أية دولة من الدول الأعضاء نفس معاملة مواطنيها من دون تفريق أو تمييز في كل المجالات الاقتصادية، وخاصة التنقل والإقامة والعمل في القطاعات الحكومية والأهلية والتأمين الاجتماعي والتقاعد وممارسة المهن والحرف ومزاولة جميع الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية وتملك العقار وتنقل رؤوس الأموال والمعاملة الضريبية وتداول وشراء الأسهم وتأسيس الشركات والاستفادة من الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية .


وأوضح أن السوق الخليجية المشتركة تتيح لمواطني دول مجلس التعاون ممارسة كل الأنشطة الاقتصادية والمهن في الدولة عدا الأنشطة التالية، خدمات الحج والعمرة وتوريد العمالة والوكالات التجارية والأنشطة الثقافية المتعلقة بإنشاء المطابع ودور النشر وإنشاء الصحف والمجلات وممارسة النشاط التجاري في مجالي التجزئة والجملة والسماح لمواطني دول المجلس بتملك وتداول الأسهم وتأسيس الشركات المساهمة في جميع المجالات الاقتصادية وتملك مواطني دول المجلس للعقار في الدول الأعضاء لغرض السكن والاستثمار .


وأكد الجروان الدور الفعال لدولة الإمارات في دعم السوق الخليجية المشتركة من خلال وزارة المالية ومشاركتها الفعالة في الاجتماعات الخليجية بهذا الشأن ومن خلال لجنة السوق الخليجية المشتركة التي تعقد اجتماعات مشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين في السوق لتبادل الرؤية ومتابعة تنفيذ التوصيات الخاصة بالسوق الخليجية المشتركة مع الجهات المعنية في الدولة وكذلك متابعة الشكاوى والاستفسارات الواردة من مواطني الدولة ودول مجلس التعاون والعمل على حل المعوقات التي تواجههم .


وقال إن وزارة المالية عقدت في إطار تعزيز التوعية بأهمية السوق الخليجية المشتركة ندوات ولقاءات تعريفية حول أهمية السوق الخليجية المشتركة للمواطنين والمؤسسات وأبرزها الندوة التعريفية بعنوان “السوق الخليجية المشتركة من التعاون إلى التكامل” التي عقدت في السابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني ،2010 وناقشت الأنظمة والقوانين الصادرة عن المجلس الأعلى والدور الاستراتيجي لدولة الإمارات في السوق ومزاولة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية والعمل في القطاع الحكومي والتأمين الاجتماعي والتقاعد وجوانب التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وتكامل الأسواق المالية الخليجية والآفاق الاقتصادية للسوق الخليجية المشتركة والفرص والتحديات لمجالات العمل ومقارنة بين السوق الخليجية والسوق الأوروبية المشتركة .


وأضاف أن وزارة المالية عقدت لقاءً تعريفياً عن السوق في جامعة الإمارات بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لنشر الوعي بين طلاب الجامعات، حضره نحو 200 طالب وطالبة، إضافة إلى الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة .


وأشار إلى إنشائها خلال العام 2010 صفحة على موقعها الإلكتروني عن السوق الخليجية المشتركة تتضمن أسس السوق وآليات التنفيذ والمتابعة ودور وزارة المالية والإصدارات وإحصاءات وأرقام وشكاوى واستفسارات ومقترحات وضباط الاتصال وأسئلة وأجوبة .


وأوضح أن الوزارة أعدت لمعالجة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة، نظاماً لمعالجة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات والمتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي وربطها مع الجهات المعنية في الدولة ويربط المتعاملين سواء داخل الدولة أو خارجها من مواطني الدولة ومواطني دول المجلس مع الجهات المعنية في الدولة لضمان سرعة الرد عليهم، حيث يتم الرد على المتعاملين من قبل وزارة المالية بعد استجابة الجهات المعنية في الدولة مع توثيق لكل خطوات المعاملة إضافة الى المستندات اللازمة كافة .


وقال إن البرنامج يتيح عمل إحصائية متكاملة ومتخصصة عن جميع أنواع المعاملات التي يتم تقديمها من شكاوى واستفسارات واقتراحات والمجالات الأكثر اهتماماً من قبل الجمهور والمجالات التي تحتاج إلى تحسين في جودة الخدمات المقدمة سواء داخل أو خارج الدولة .


وقدمت لطيفة عبدالله من قسم المقاصة الجمركية في الهيئة الاتحادية للجمارك عرضاً شاملاً عن تجربة الدولة في الاتحاد الجمركي الخليجي . وأشارت إلى أن الإمارات انضمت إلى الاتحاد الجمركي الخليجي بناء على المرسوم الاتحادي رقم (55) لسنة 2002 بالمصادقة على الاتفاقية الاقتصادية لدول المجلس وتنفيذاً للمادة الأولى من الاتفاقية الاقتصادية التي نصت على إقامة الاتحاد الجمركي لدول المجلس ويتضمن تعرفة جمركية موحدة تجاه العالم الخارجي وأنظمة وإجراءات جمركية موحدة ونقطة دخول واحدة يتم عندها تحصيل الرسوم الجمركية الموحدة وانتقال السلع بين دول المجلس من دون قيود جمركية وغير جمركية مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق أنظمة الحجر البيطري والزراعي والسلع الممنوعة والمقيدة ومعاملة السلع المنتجة في أي من دول المجلس معاملة المنتجات الوطنية .


وأضافت أن دولة الإمارات عملت على تعزيز تجربة الاتحاد الجمركي من خلال اجتماعات اللجان والقوانين والقرارات التي أصدرتها بهذا الخصوص والمبادرات التي قدمتها ومنها مبادرات “إعفاء السلع لذوي الإعاقة وعرض نموذج لدليل الإجراءات الجمركية الموحدة الخاص بالدولة وإنشاء المكتب الإقليمي لبناء المقدرة الجمركية ورفع كفاءة العمل في نقاط الدخول الأولى وإعفاء الألماس من الرسوم الجمركي” .


وأوضحت أن أبرز مبادرات الدولة في الاتحاد الجمركي هي إنشاء “الهيئة الاتحادية للجمارك” في عام ،2003 لتنظيم العمل الجمركي وتطبيق متطلبات الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون ووضع آليات لتنسيق العمل الجمركي الخليجي وإنشاء فريق عمل متخصص من الجهات المعنية في الدولة ودراسة أفضل الممارسات العالمية في العمل الجمركي وآليات تطبيقها من الناحية العملية واستخدام وسائل التقنية الحديثة والمتطورة في إنجاز المعاملات الجمركية .


وأضافت أن الهيئة تعمل على استحداث وحدات إدارية متخصصة في حماية حقوق الملكية الفكرية ومواجهة الغش والتدليس وتوحيد الإجراءات الجمركية في إدارات الجمارك في الدولة بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الجمركي لدول المجلس وتقديم دراسات متخصصة في بعض الاتفاقيات الدولية ورفع مستوى الأداء والإنجاز وتطوير العمل في لجنة الاتحاد الجمركي “أبوظبي 2006”، وتقييم مراحل تطبيق الاتحاد الجمركي لما بعد الفترة الانتقالية ومعالجة أهم المعوقات والعقبات “أبوظبي 2006”، ومشروع إنشاء الهيئة القضائية لدولة مجلس التعاون، وفقاً للاتفاقية الاقتصادية الخليجية .





 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

Saudi_Railway_Organization_Projects.gif



بالنسبه لباقي المشاريع في دول الخليج إذا فيه اضافه فتعتمد على معرفة مسميات المشاريع حتى يسهل البحث عنها فحتى المشروع للقطار الخليجي والمشاريع هذي اخبارها نادره وماحصلت لها تغطيه الا في موقع اجنبي وصعب البحث عنها باللغه العربيه الا مجرد اخبار صحفيه فالمعذره اذا ما قدرت احصل اخبار عن باقي المشاريع في دول الخليج بسبب عدم معرفة المسميات لكل مسار


اللي في اللون الاخضر واللي هو خط الشمال الجنوب
واضح من شكله انه خط الشمال الشرق والمخصص لنقل المعادن
آخر شئ يفكرون فيه هو راحه المسافر
واللي مصمم الشبكة واحد مفهي
والا من المفروض ولكي تصبح شبكة بمعنى الكلمه
يتوجب عليه ربط حائل مع المدينة لكي تكتمل الشبكة
يعني
يتوجب عليك اذا اردت السفر
المرور بالرياض في كل رحلاتك مثل بعض الخطوط البرية والطيران هههههه
لا ترحمون المسافر ولكن ارحموا هذا المدينه التي انفجرت

لاحول ولا قوه الا بالله :dunno[1]:
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟


اللي في اللون الاخضر واللي هو خط الشمال الجنوب
واضح من شكله انه خط الشمال الشرق والمخصص لنقل المعادن
آخر شئ يفكرون فيه هو راحه المسافر
واللي مصمم الشبكة واحد مفهي
والا من المفروض ولكي تصبح شبكة بمعنى الكلمه
يتوجب عليه ربط حائل مع المدينة لكي تكتمل الشبكة
يعني
يتوجب عليك اذا اردت السفر
المرور بالرياض في كل رحلاتك مثل بعض الخطوط البرية والطيران هههههه
لا ترحمون المسافر ولكن ارحموا هذا المدينه التي انفجرت

لاحول ولا قوه الا بالله :dunno[1]:


نعم نعم


انا سمعت سيتم توصيل (حائل و مكه) في المستقبل مع قطار الحرمين ( يعني رح يكون من ضمن شبكه قطار الحرمين)!

شكل قطار الشمال جنوب التابعه لشركه سار


sarsar.jpg




وهذا قطار الحرمين انشا الله

Talgo_Saudi_Arabia_01.jpg



Haramain_1.gif



واذا اردت المصدر مستعد !


الله يهديك مستعجل دايم !!!
 
التعديل الأخير:
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الفرق بين القطارين

الشمال الجنوب يشتغل بالديزل

قطار الحرمين عن طريق الكهرباء ( سيتم كهربه السكه كامله بوضع اسلاك كهرباء اعلى السكه )


مثل

07_HS2_oldw_A11.jpg



و



china_high_speed_rail_481_393.jpg




:ANSmile04[1]:
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الحمد لله العراق في طور تأهيل كل سكك الحديدة وسيتم ربطها مع تركيا وايران والكويت ومع سوريا مربوط من ايام السبعينات عبر منفذ ربيعة في محافظة نينوى

مشكور على الاضافه الجديده بالنسبه لي فحتى مسار القطار الخليجي في السعوديه ما اعرف عنه شي ومافيه تغطيه توصل لنا عشان كذا محتاج الواحد يبحث حتى في المواقع الاجنبيه عشان يلاقي تغطيه عن الي سمع فيه من مشاريع

اعتقد ان فيه ربط ثاني وهو الربط الكهربائي

421488_117135.jpg



وهنا الربط الكهربائي العربي

201232211120.gif



 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الفرق بين القطارين

الشمال الجنوب يشتغل بالديزل

قطار الحرمين عن طريق الكهرباء ( سيتم كهربه السكه كامله بوضع اسلاك كهرباء اعلى السكه )


مثل

07_hs2_oldw_a11.jpg



و



china_high_speed_rail_481_393.jpg




:ansmile04[1]:


لكن اذا كان المسار عادي ممكن يوصل لمحطه يبدى فيها المسار الكهربائي وتنتقل من قطار للثاني اشبه بمسار السيارات الموصل للمطار يعني على سبيل المثال تقدر تسوي مسار تشتغل فيه قطارات الوقود وقطار ثاني تشتغل فيه قطارات كهربائيه او مسار تشتغل فيه مترو انفاق او مسار يشتغل فيه مترو مغناطيسي او مسار مترو كهربائي وتلتقي في محطه في احد المدن وينتقل الراكب من قطار للثاني حتى يتجه للمدينه الي يريد الوصول لها وما عندي معلومه عن مسار بين حائل والمدينه هي جديده صراحه علي وانواع المسارات عن طريق البحث لا اكثر

وقطار الشمال الجنوب هو من نفس الشركه الي تم التعاقد معها لقطار الدمام الرياض بحسب الاخبار والله اعلم
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الاتحااااااااااااااااااااااد الخليجي على وشك الوفاة او توفى ......اصحو من الوهم خصوصا الاعضاء السعوديين


وليش خصصت الاعضاء السعوديين كان على الاقل شملت الاعضاء السعوديين والاماراتيين والبحرييين بما ان الي لاحضت هم اعضاء سعوديين واماراتيين وبحرينيين وغيرهم يندر تلاقي لهم طاري الا قليل من الاعضاء الكويتيين والقطريين اما العمانيين يمكن ما عندهم انترنت :walw[1]:

هذا الي ملاحظه او ما حالفني الحظ بالتعرف على اعضاء عمانيين واحد بس الي شفته خلال مسيرة النت في مسيرة المنتديات والبقيه يا ان ما عندهم نت او مستسترين وراء اسماء مستعاره باسم جنسيات مختلفه فنلاقي يمني ونلاقي مصري واي جنسيه عربيه لكن معقول ما نلاقي عماني :dunno[1]:
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

لكن اذا كان المسار عادي ممكن يوصل لمحطه يبدى فيها المسار الكهربائي وتنتقل من قطار للثاني اشبه بمسار السيارات الموصل للمطار يعني على سبيل المثال تقدر تسوي مسار تشتغل فيه قطارات الوقود وقطار ثاني تشتغل فيه قطارات كهربائيه او مسار تشتغل فيه مترو انفاق او مسار يشتغل فيه مترو مغناطيسي او مسار مترو كهربائي وتلتقي في محطه في احد المدن وينتقل الراكب من قطار للثاني حتى يتجه للمدينه الي يريد الوصول لها وما عندي معلومه عن مسار بين حائل والمدينه هي جديده صراحه علي وانواع المسارات عن طريق البحث لا اكثر

وقطار الشمال الجنوب هو من نفس الشركه الي تم التعاقد معها لقطار الدمام الرياض بحسب الاخبار والله اعلم

يعطيك العافيه على المجهود الطيب

+1



القطار الكهربائي و الوقود (الديزل)

في بعض الدول التي زرتها يستخدمون اكثر من سكه في وقت واحد سكتين للقطار الكهربائي (ذهاب اياب -مزدوح)وهو فائق السرعه تصل سرعته من 300 وما فوق( سعر التذكره غاليه)

مثل قطار الحرمين في المواصفات



والنوع الاخر الذي يستخدمونه هو قطار الديزل بطئ وهو ايضا سكتين (من الممكن ان يكون سرعته 180 او 200 الله اعلم)

وهو ارخص بكثير من القطار الكهربائي


و الشئ الجميل ان امام المواطن جميع الخيارات سوا كان القطار الكهربائي او الديزل

و لكن تلك الدول اول ما بدات المشروع بنوع واحد من القطارات ومن ثم اضافه السكك اخرى وتتطورت..
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

وليش خصصت الاعضاء السعوديين كان على الاقل شملت الاعضاء السعوديين والاماراتيين والبحرييين بما ان الي لاحضت هم اعضاء سعوديين واماراتيين وبحرينيين وغيرهم يندر تلاقي لهم طاري الا قليل من الاعضاء الكويتيين والقطريين اما العمانيين يمكن ما عندهم انترنت :walw[1]:

هذا الي ملاحظه او ما حالفني الحظ بالتعرف على اعضاء عمانيين واحد بس الي شفته خلال مسيرة النت في مسيرة المنتديات والبقيه يا ان ما عندهم نت او مستسترين وراء اسماء مستعاره باسم جنسيات مختلفه فنلاقي يمني ونلاقي مصري واي جنسيه عربيه لكن معقول ما نلاقي عماني :dunno[1]:


يوجد في المنتدى أربعة اعضاء عمانين اعرفهم ومشاركاتهم نادرة جدا والخامس لا اعلم اين اخفتى

ولا اعلم بوجود عضو عماني متستر تحت جنسية عربية أخرى
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يعطيك العافيه على المجهود الطيب

+1



القطار الكهربائي و الوقود (الديزل)

في بعض الدول التي زرتها يستخدمون اكثر من سكه في وقت واحد سكتين للقطار الكهربائي (ذهاب اياب -مزدوح)وهو فائق السرعه تصل سرعته من 300 وما فوق( سعر التذكره غاليه)

مثل قطار الحرمين في المواصفات



والنوع الاخر الذي يستخدمونه هو قطار الديزل بطئ وهو ايضا سكتين (من الممكن ان يكون سرعته 180 او 200 الله اعلم)

وهو ارخص بكثير من القطار الكهربائي


و الشئ الجميل ان امام المواطن جميع الخيارات سوا كان القطار الكهربائي او الديزل

و لكن تلك الدول اول ما بدات المشروع بنوع واحد من القطارات ومن ثم اضافه السكك اخرى وتتطورت..


فيه القطار المغناطيسي واتوقع انه الانجح في مثل وضع قطار السعوديه البحرين وقطر البحرين وبين المدن القطريه خصوصا انه مناسب للمسافات القصيره بين محطه والثانيه زي الي معمول في شنغهاي سرعته تتجاوز 400 وفوق اسهامه في تجاوز الزحام الا انه برضه يختصر وقت المسافات القصيره لمحطتين وما ينفع داخل المدينه لعدة محطات لانه تبطل فايدته



اتوقع مسار الرابط بين المدن القريبه من بعض داخل الامارات ممكن يكون شبيه له بحيث يكون محطه داخل كل مدينه ومربوط مع اكبر مطار او اكبر مطارين زي ماهو معمول في البرازيل

عاد كلها مجرد توقع بس احس ان هذا الانسب للمدن الي يفصلها مسافات قريب من 100 كيلو او اقل حتى يكون مجدي لتجاوز الزحام واختصار الوقت للثلث او حتى الربع والله اعلم
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يوجد في المنتدى أربعة اعضاء عمانين اعرفهم ومشاركاتهم نادرة جدا والخامس لا اعلم اين اخفتى

ولا اعلم بوجود عضو عماني متستر تحت جنسية عربية أخرى

هم غريبين ففي اكبر منتدى عربي يتابعونه مالقيت ولا واحد عماني بالرغم ان كل الجنسيات العربيه موجوده فأكيد عندهم سر والوضع اكيد خطير ولا يجب السكوت عنه :busted_red[1]:
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

فيه القطار المغناطيسي واتوقع انه الانجح في مثل وضع قطار السعوديه البحرين وقطر البحرين وبين المدن القطريه خصوصا انه مناسب للمسافات القصيره بين محطه والثانيه زي الي معمول في شنغهاي سرعته تتجاوز 400 وفوق اسهامه في تجاوز الزحام الا انه برضه يختصر وقت المسافات القصيره لمحطتين وما ينفع داخل المدينه لعدة محطات لانه تبطل فايدته



اتوقع مسار الرابط بين المدن القريبه من بعض داخل الامارات ممكن يكون شبيه له بحيث يكون محطه داخل كل مدينه ومربوط مع اكبر مطار او اكبر مطارين زي ماهو معمول في البرازيل

عاد كلها مجرد توقع بس احس ان هذا الانسب للمدن الي يفصلها مسافات قريب من 100 كيلو او اقل حتى يكون مجدي لتجاوز الزحام واختصار الوقت للثلث او حتى الربع والله اعلم

نعم معمول ايضا في سانغفوره من المطار الى المدينه !


هناك فرق ياعزيزي بين قطار الانفاق داخل المدينه ( الميترو) و القطار الكبير المخصص للرحلات الطويله
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

هم غريبين ففي اكبر منتدى عربي يتابعونه مالقيت ولا واحد عماني بالرغم ان كل الجنسيات العربيه موجوده فأكيد عندهم سر والوضع اكيد خطير ولا يجب السكوت عنه :busted_red[1]:

خخخخخخخخخخخ
أعتقد أن الشباب العماني أهتمامة شبه معدوم فيما يتعلق بالعلوم العسكرية
وربما هذا يعكس واقع الجيش العماني ولهذا لا تجد العمانين في المنتديات العسكرية

عموما أحد كبار أعضاء هذا المنتدى وفي منتدى آخر كان من سلطنة عمان وقلة من الاعضاء كانوا يعرفون ذلك ولا يتعدون على اصابع اليد الواحدة
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

خخخخخخخخخخخ
أعتقد أن الشباب العماني أهتمامة شبه معدوم فيما يتعلق بالعلوم العسكرية
وربما هذا يعكس واقع الجيش العماني ولهذا لا تجد العمانين في المنتديات العسكرية

عموما أحد كبار أعضاء هذا المنتدى وفي منتدى آخر كان من سلطنة عمان وقلة من الاعضاء كانوا يعرفون ذلك ولا يتعدون على اصابع اليد الواحدة

يكفي وجودك معنا اخي العزيز... الثقافة العسكرية لدى الشعوب الخليجية بشكل عام ضعيفة نوعا ما..
بستثناء شعب المملكة ونرى نشاطهم في المنتدى وباقي المنتديات العسكرية العربية..



اما قضية الاتحاد... تكبر عند الاحساس بالخطورة.. وبعد زوال الخطر تصغر الحاجة لهذا الاتحاد... وكأن القضية تقتصر على انضمة الحكم فقط عندما تشعر بالخطورة على نفسها...

ولكن قضية الاتحاد هية تمس الشعب الخليجي وامنه وكيان دول الخليج في المقام الاول وسيادتها... الكيان الخليجي بحاجة لبعض التنازلات من الحكام وتضحية لبعض سلطتهم لأجل اتحاد شعوبهم والحفاض على كيان دول المجلس...
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

يكفي وجودك معنا اخي العزيز... الثقافة العسكرية لدى الشعوب الخليجية بشكل عام ضعيفة نوعا ما..
بستثناء شعب المملكة ونرى نشاطهم في المنتدى وباقي المنتديات العسكرية العربية..



اما قضية الاتحاد... تكبر عند الاحساس بالخطورة.. وبعد زوال الخطر تصغر الحاجة لهذا الاتحاد... وكأن القضية تقتصر على انضمة الحكم فقط عندما تشعر بالخطورة على نفسها...

ولكن قضية الاتحاد هية تمس الشعب الخليجي وامنه وكيان دول الخليج في المقام الاول وسيادتها... الكيان الخليجي بحاجة لبعض التنازلات من الحكام وتضحية لبعض سلطتهم لأجل اتحاد شعوبهم والحفاض على كيان دول المجلس...


أتفق مع ما تقول بأن الأتحاد مطلب شعبي ولكن مثل هذه الخطوات بحاجة الى دراسة مستفيضة
حتى تكتمل صورة هذا الاتحاد للجميع
 
عودة
أعلى