هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

قناة صفا الفضائية‏@safa_tv
الكويت 1- يتشرف النائب محمد الكندري بدعوتكم لحضور الندوة اليوم بعد صلاة العشاء تحت عنوان " الاتحاد الكونفدرالي الخليجي...ضرورة لمواجهة التحديات والمخاطر " بمشاركة اساتذة علوم سياسة وخبراء استراتيجيين.

===========

ياليت الاخوان الكويتيين اللي بيحضرون ينزلون لنا ملخص او حتى رؤؤس اقلام
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

^^^^^
اشبي لخبطت ياليت احد المشرفين يحذف المشاركه اللي فوق


الزياني يؤكد: مؤشرات إيجابية في سير «الاتحاد الخليجي»




662488_212563.jpg


د. عبد اللطيف الزياني
«الاقتصادية» من الرياض
أكد الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وجود مؤشرات إيجابية في سير مراحل دراسة مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد.
وأوضح الزياني، أن المجلس الوزاري، ممثلاً في وزراء خارجية دول المجلس، مهتم بفكرة الاتحاد الخليجي، لافتاً الانتباه إلى أن أي قرار سيتخذ في هذا الشأن سيكون لمصلحة شعوب الدول الأعضاء ومسيرة مجلس التعاون وارتقائه إلى أعلى المستويات.
وقال أمين عام مجلس التعاون، على هامش مشاركته في منتدى مستقبل رواد الأعمال في دول الخليج الذي انطلقت أعماله، أمس، في العاصمة البحرينية المنامة: إن هيئة الاتحاد المشكلة من 18 عضواً بمعدل ثلاثة أعضاء من كل دولة وصلت مرحلة استكمال التقرير النهائي بعد اطلاع المجلس الوزاري في اجتماعه منتصف أيار (مايو) الجاري على توصيات الهيئة ومقترحاتها، والاتفاق على عرضها في لقاء قمة استثنائية في العاصمة السعودية الرياض في وقت يتم تحديده لاحقاً.

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الكل يقول بأن إتحاد الخليج سيقوي الخليج .. وفي الواقع إن حدث اتحاد سيكون بين السعودية والبحرين

أي قوة ستضيفها البحرين للسعودية !!
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الكل يقول بأن إتحاد الخليج سيقوي الخليج .. وفي الواقع إن حدث اتحاد سيكون بين السعودية والبحرين

أي قوة ستضيفها البحرين للسعودية !!



ليس شرطا أن تضيف البحرين قوه للسعودديه

المهم المحافظه على الامن الخليجي اليوم البحرين

وغدا باقي الدول ^_^
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

دول التعاون تبحث مشروع القواعد الموحدة لطرح الأسهم



205229.jpg



عقدت اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية “اللجنة الوزارية للأسواق المالية” بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعها الثالث في قصر المؤتمرات بالرياض برئاسة رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري .


أكد التويجري أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التواصل والترابط بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس وتحقيق التكامل لأسواق دول المجلس المالية وتوحيد الأنظمة والسياسات المتعلقة بهذه الأسواق وفقاً لتوجيهات قادة دول المجلس، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة سيسعون خلال اجتماعهم من خلال مناقشاتها لتحقيق الأهداف السامية التي ستقود في النهاية إلى خطوات أخرى نحو التكامل للأسواق وتوحيد الأنظمة .


ونوه رئيس هيئة السوق المالية رئيس اللجنة الوزارية في كلمته الافتتاحية بجهود اللجنة التي شكلت إثر قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الذي صدر في دولة الكويت في العام 2009 وحدد القرار مهامها واختصاصاتها المتمثلة في تكامل الأسواق المالية وتوحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بها وهي من متطلبات السوق المشتركة لدول المجلس وتم تشكيل لجنة عالية المستوى لاقتراح الآليات اللازمة لتنفيذ تلك المهام .


وأشار التويجري إلى صدور العديد من القرارات المهمة ومن بينها إقرار اللجنة لمشاريع القواعد الموحدة وتوصياتها للمجلس الوزاري لرفعها للمجلس الأعلى لقادة دول المجلس لاعتمادها وهو ما تم، حيث تم اعتماد القواعد الموحدة لإدراج الأسهم في الأسواق المالية بدول المجلس والقوعد الموحدة لإدراج السندات والصكوك في الأسواق المالية بدول المجلس والقواعد الموحدة لإدراج وحدات صناديق الاستثمار في الأسواق المالية بدول المجلس .


وشدد على الأثر المحدود للازمات التي تشهدها الأسواق المالية الدولية على الأسواق المالية لدول مجلس التعاون، وأنه رغم ذلك فإنه من الضروري استخلاص الدروس وأخذ العبر والاستفادة منها وتنسيق الجهود بين الهيئات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون في إطار تعزيز مكانة الأسواق المالية وتكاملها وحمايتها .


واستعرض رئيس اللجنة الوزارية للأسواق المالية في كلمته الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومن بينها مشاريع قواعد ومبادئ البنية القانونية للأسواق المالية الخليجية وهي مشروع القواعد الموحدة لطرح الأسهم في الأسواق المالية بدول المجلس ومشروع قواعد الإفصاح الموحدة للأوراق المالية المدرجة في الأسواق المالية بدول المجلس ومشروع المبادئ الموحدة لحوكمة الشركات المدرجة والتي من المؤمل أن يتم إقرارها في اجتماع اليوم .


وأشاد التويجري بالدور الذي قامت به دولة الإمارات رئيسة الدورة السابقة والجهود التي أسهمت في إنجاح أعمال اللجنة في العام الماضي .


وعقب الجلسة الافتتاحية عقد رؤساء الوفود جلسة مغلقة تناولت مشروع القواعد الموحدة لطرح الأسهم في الأسواق المالية بدول مجلس التعاون ومشروع قواعد الإفصاح الموحدة للأوراق المالية المدرجة في الأسواق المالية بدول المجلس ومشروع المبادئ الموحدة لحوكمة الشركات المدرجة في الأسواق المالية بدول المجلس في إطار المساعي لتوحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بالأسواق المالية بدول المجلس وتكاملها .




 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

شركات النفط الخليجية تؤكد أهمية تبني موقف يعكس المصالح المشتركة


205211.jpg



أكد مديرو العلاقات العامة بشركات النفط والغاز الوطنية بدول مجلس التعاون الخليجي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في ما بينهما وإنشاء آليات لتبادل الأفكار والخبرات والاستراتيجيات وأفضل الممارسات للوصول إلى رؤية مشتركة في كل ما يتعلق بقطاع النفط والغاز وضرورة تبني موقف مشترك يبرز سياسات ومواقف دول المجلس تجاه القضايا البترولية بما يعكس مصالحها وهويتها المشتركة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمديري العلاقات العامة بشركات النفط والغاز الوطنية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد أمس بقصر الامارات بأبوظبي بمبادرة من شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” .

وشارك في الاجتماع الذي يعقد لأول مرة مديرو ومسؤولو العلاقات العامة في شركة ارامكو السعودية ونفط البحرين “ بابكو” ونفط الكويت وقطر للبترول وتنمية نفط عمان و”أدنوك” ومجموعة شركاتها .

ورحب محمد شليويح القبيسي مدير دائرة الموارد البشرية بادنوك بالمشاركين في الاجتماع، مؤكداً أن الدور المحوري الذي تلعبه شركات النفط والغاز الوطنية في تحقيق التنمية في دول الخليج العربي يحتم على إدارات العلاقات العامة تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية والجمهور لتحقيق المصالح المشتركة والفهم العميق للقضايا الوطنية العامة في دول مجلس التعاون الخليجي وإبراز سياسات ومواقف دول المجلس تجاه القضايا العامة للطاقة وخصوصاً النفط والغاز .



 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

اتمنى ان يتحقق
فقد بدء هذا الحماس بالهدؤ
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

إطلاق هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي رسميا لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين دول التعاون..

أبوظبي في 2 يونيو / وام / بدأت اليوم رسميا هيئة الاتحاد الجمركي بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممارسة مهامها بعد أن أقرت لجنة التعاون المالي والاقتصادي مؤخراً نظامها الداخلي والمهام المنوط بها تنفيذها خلال الفترة المقبلة من أجل تطبيق التكامل الاقتصادي وتفعيل الاتحاد الجمركي بين دول التعاون.

وقال خالد على البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة ان مدراء عامي الجمارك بدول مجلس التعاون وافقوا في اجتماعهم السادس والأربعين الذي عقد نهاية إبريل الماضي بالعاصمة السعودية الرياض على مشروع النظام الداخلي لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي وتم رفعه للجنة التعاون المالي والاقتصادي الذي أقرته مؤخراً لبدء العمل به في الوقت المحدد لهذا الغرض.

وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول الخليج العربية وإنجاح تجربة الاتحاد الجمركي الخليجي تنفيذاً لتوجيهات أصحاب السمو قادة دول المجلس وتلبية لطموحات المواطن الخليجي.

وقال أن دول المجلس بذلت جهداً كبيراً في إعداد ومناقشة مشروع النظام الداخلي لهيئة الاتحاد الجمركي لدول المجلس ..مشيراً إلى أن المشروع أعده فريق فني بناء على قرار مدراء عامي الجمارك بدول التعاون.

وبين أن دول المجلس قدمت ملاحظاتها حول مشروع النظام الداخلي للهيئة المقترحة للفريق الفني المكلف بالصياغة الذي عقد اجتماعه لمناقشة المشروع وصياغته خلال الفترة من 22 إلى 23 إبريل الماضي بمقر الأمانة العامة لدول المجلس بالرياض.

وأشار خالد البستاني إلى أن الهيئة الجديدة تختص بالشؤون ذات الصلة بالعمل الجمركي وتسعى إلى الوفاء بمتطلبات الاتحاد الجمركي بين دول المجلس ومتابعة تنفيذها من خلال توحيد السياسات الجمركية في الدول الأعضاء.

ولفت إلى أن الهيئة ستولى أهمية خاصة لعدد من القضايا للاتفاق عليها قبل الاجتماع التشاوري للمجلس الأعلى لدول التعاون في 2014 للوصول إلى الوضع النهائي للاتحاد الجمركي في يناير 2015 وفقاً لتوجيهات وقرارات أصحاب السمو والجلالة أعضاء المجلس الأعلى.

وأضاف " من بين القضايا ذات الأولوية على جدول أعمال الهيئة الجديدة آلية توزيع الحصيلة الجمركية ودراسة الحماية الجمركية وأساليب تطبيقها في المنافذ الأولى واستكمال دراسة الكيفية التعامل مع السلع الأمريكية الواردة عن طريق بعض دول المجلس وتوحيد الإجراءات الجمركية وتطبيق المواصفات والمقاييس المطلوبة والإجراءات الجمركية في نقاط الدخول الأولى ومراجعة حماية الوكيل المحلي ومنتجات المصانع الوطنية المقامة في المناطق الحرة بدول المجلس واستكمال البنية التحتية لشبكات الحاسب الآلي بالدول الأعضاء والربط بين سلطات الجمارك وتقديم المساعدة الفنية لها".


وأشار إلى أن القضايا السابقة تمثل المهام المطلوبة من الهيئة الجديدة في المرحلة الانتقالية ولتحقيق هذه المهام تقرر تشكيل مجموعة من فرق العمل التي تضم ممثلين من دول المجلس والأمانة العامة من بينها فريق الحصيلة الجمركية وفريق الحماية الجمركية وفريق حماية الوكيل المحلي وفريق الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي وأخيراً فريق وضع معايير موحدة لتجهيز منافذ الدخول الأولى.

وأوضح أن المهام الدائمة للهيئة تتوافق مع مهام ومتطلبات الاتحاد الجمركي عند تطبيقه تطبيقاً كاملاً، وتهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون وزيادة حركة التجارة بين الأعضاء وتعزيز التعاون الجمركي في مراحله المختلفة.

وقال أن الهيئة الجديدة تتشكل من مدراء عامي الجمارك بدول مجلس التعاون وتكون رئاستها دورية حسب دولة الرئاسة ومن المقرر أن تعقد الهيئة أربعة اجتماعات سنوية في مقر الأمانة العامة أو دولة الرئاسة وتتولى إدارة الاتحاد الجمركي بالأمانة العامة أمانة سر الهيئة وتنظيم أعمالها الفنية، وللهيئة في سبيل أداء عملها أن تنشئ ما تراه مناسباً من اللجان الفنية وفرق العمل.

وذكر مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة أن دولة الإمارات العربية المتحدة ساهمت بفعالية في صياغة مشروع النظام الداخلي للهيئة وطرحت في هذا السياق العديد من المبادرات من بينها أن يتضمن مشروع النظام نصاً يؤكد على استكمال دراسة توزيع الحصيلة الجمركية بدول المجلس في ضوء ملاحظات واقتراحات دول المجلس في هذا الشأن.

وتوقع مدير عام الهيئة بالإنابة أن تساهم الهيئة الجديدة في تفعيل التعاون بين دول المجلس وإزالة التحديات التي تواجه التجارة البينية بما يحقق الرفاهية للمواطن والمقيم في دول الخليج العربية وتحقيق الاتحاد الجمركي على أرض الواقع باعتباره لبنة أساسية من لبنات السوق الخليجية المشتركة. وأشاد بسرعة إقرار دول المجلس لمشروع النظام الداخلي لهيئة الاتحاد الجمركي إدراكا منهم لأهمية توجيهات أصحاب السمو قادة الدول في هذا المجال.

وقال خالد على البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة أن الاتحاد الجمركي بين دول مجلس التعاون يمثل أحد أهم المحاور الرئيسة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة الاتحادية للجمارك التي تتمثل في حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

وأضاف " حرصت الهيئة على تبني العديد من المبادرات من بينها مشروع المقاصة الآلي للربط الإلكتروني فيما بينها وبين الجمارك المحلية وكذلك بينها وبين دول مجلس التعاون حيث قامت الهيئة بتطوير النظام الآلي للمقاصة الإلكترونية وتجهيز البنية التحتية ليتم تبادل معلومات المقاصة مع دول المجلس إلكترونياً وحسب أحدث التقنيات ".

وأكد البستاني على الدور الفاعل للاتحاد الجمركي في زيادة حركة التبادل التجاري بين دول المجلس مما يعكس الآثار الايجابية للاتحاد على التجارة البينية ..مشيرا الى ان إجمالي التجارة في ظل الاتحاد الجمركي بين دولة الإمارات ودول المجلس خلال الفترة من 2003 وحتى 2011 بلغ 5ر372 مليار درهم بمعدلات نمو تتراوح بين 5 بالمائة و59 بالمائة سنوياً.

وأضاف أن إجمالي قيمة التجارة غير النفطية بين الإمارات ودول المجلس في ظل قيام الاتحاد الجمركي في عام 2003 ارتفع من 17 مليار درهم إلى 2ر63 مليار في نهاية عام 2011 بنسبة نمو 272 بالمائة مما يعكس الأثر الإيجابي لقيام الاتحاد على اقتصاديات دول المجلس.

وذكر البستاني أن الميزان التجاري بين دولة الإمارات ودول التعاون يميل لصالح دولة الإمارات خلال الفترة من 2003 إلى 2011 في حالة مقارنة الواردات بكل من الصادرات وإعادة التصدير مبيناً أن إجمالي قيمة واردات الدولة من دول التعاون خلال الفترة بلغ / 3ر160 / مليار درهم بينما بلغ إجمالي قيمة صادرات الإمارات وإعادة التصدير إلى دول التعاون / 5ر212 / مليار درهم خلال الفترة المذكورة.

وأشار إلى أن السعودية تمثل الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات في دول المجلس خلال الفترة من عام 1999 إلى 2011 تلتها قطر ثم سلطنة عمان والكويت والبحرين على التوالي.

وأعلن أن إجمالي قيمة تجارة الإمارات غير النفطية مع السعودية خلال تلك الفترة بلغ / 7ر178 / مليار درهم بنسبة 42 بالمائة من إجمالي التجارة البينية مع دول المجلس بينما بلغ نصيب قطر / 7ر69 / مليار درهم بنسبة 16 بالمائة من الإجمالي ونصيب سلطنة عمان 61 مليار درهم بنسبة / 4ر14 / بالمائة والكويت 58 مليار درهم بنسبة / 7ر13 / بالمائة وأخيراً البحرين / 6ر55 / مليار درهم بنسبة 13 بالمائة.

وأضاف " ساهمت الرؤية الثاقبة والحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إقامة البنية الاساسية لأكبر تكتل اقتصادي في الشرق الأوسط يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون من خلال إقامة اتحاد جمركي بين دول مجلس التعاون كمرحلة أولى يتبعها إنشاء سوق خليجية مشتركة وقد حققت دول مجلس التعاون على مدار السنوات الماضية العديد من الإنجازات في سبيل تطبيق الاتحاد الجمركي".

ونوه بان من أبرز الانجازات في مجال الاتحاد الجمركي تطبيق التعرفة الجمركية الموحدة على السلع والبضائع الواردة وتطبيق القانون الجمركي الموحد وإزالة العديد من القيود الجمركية وغير الجمركية على حركة السلع بين دول المجلس الأمر الذي كان له عظيم الأثر في تعزيز فوائد الاتحاد الجمركي على التجارة البينية بين دول المجلس ..مؤكدا ان دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت كل ما يطلبه نجاح الاتحاد من تطبيق الأنظمة والقوانين والقرارات الصادرة من دول المجلس.

وقال خالد على البستاني أن دولة الإمارات ممثلة في الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون مع إدارات الجمارك المحلية والجهات ذات الاختصاص عملت على عدة محاور لتعزيز تجربة الاتحاد الجمركي خلال السنوات التي مضت من عمر الاتحاد من بينها الاجتماعات بمستوياتها المختلفة مثل لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة وكلاء المال ولجنة مدراء عامي الجمارك ولجنة الاتحاد الجمركي ولجنة القانون الجمركي ولجنة النظام المنسق ولجنة المقاصة الجمركية بالإضافة إلى القرارات والقوانين والمبادرات وتحويلات المقاصة وإزالة المعوقات والدراسات والبحوث.

وأضاف ان دولة الإمارات قدمت من المبادرات لتعزيز تجربة الاتحاد الجمركي الخليجي من بينها مبادرات إعفاء السلع لذوي الاحتياجات الخاصة ومسودة دليل الاجراءات الجمركية الموحدة وإنشاء المكتب الإقليمي لبناء المقدرة الجمركية ورفع كفاءة العمل في نقاط الدخول الأولى وإعفاء الألماس من الرسوم الجمركية وإنشاء الهيئة الاتحادية للجمارك في عام 2003 لتنظيم العمل الجمركي وتطبيق متطلبات الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون ووضع آليات لتنسيق العمل الجمركي الخليجي وإنشاء فريق عمل متخصص من الجهات المعنية بالدولة واستخدام وسائل التقنية الحديثة والمتطورة في إنجاز المعاملات الجمركية واستحداث وحدات إدارية متخصصة في حماية حقوق الملكية الفكرية ومواجهة الغش والتدليس وتوحيد الإجراءات الجمركية في إدارات الجمارك بالدولة بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الجمركي لدول المجلس.

وأوضح أن الهيئة شاركت في أكثر من 358 اجتماعا كممثل لدولة الإمارات في كافة مستويات العمل الجمركي والاقتصادي المشترك مع دول مجلس التعاون من بينها 99 اجتماعاً في لجنة التعاون المالي والاقتصادي و37 اجتماعاً في لجنة وكلاء المال و46 في لجنة مدراء عامي الجمارك و58 في لجنة الاتحاد الجمركي و16 في لجنة القانون الجمركي و35 في لجنة النظام المنسق و33 في لجنة المقاصة الجمركية و34 في لجنة الاجراءات الجمركية والحاسب الآلي بالإضافة إلى العديد من فرق العمل من بينها فرق الاتفاقيات الدولية والسلع المقيدة والممنوعة.

وأشار البستاني إلى أن دولة الإمارات ساهمت في إزالة العديد من المعوقات الجمركية أمام حركة التجارة البينية بين دول مجلس التعاون ويبلغ متوسط عدد القضايا التي تتم معالجتها ضمن آلية حل معوقات التبادل التجاري خليجياً حوالي 60 قضية سنوياً خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2011.

ولفت إلى أن الهيئة الاتحادية للجمارك أنجزت في مجال العمل الجمركي الخليجي المشترك أكثر من 70 دراسة حول القضايا الجمركية المطروحة والمستجدات العالمية وتأثيرها على التعاون الخليجي ومن بينها دراسات تتعلق باتفاقية اسطنبول للإدخال المؤقت واتفاقية كيوتو المعدلة لتبسيط وتنسيق الإجراءات الجمركية ودارسة حول إعفاء الألماس من الرسوم الجمركية والتخليص المسبق ومشروع بروتوكول الاتجار غير المشروع للتبغ وحقوق الملكية الفكرية وتعديل القانون بشأنها.

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الكل يقول بأن إتحاد الخليج سيقوي الخليج .. وفي الواقع إن حدث اتحاد سيكون بين السعودية والبحرين

أي قوة ستضيفها البحرين للسعودية !!

لو رجعت لتوقيعك واثبتت انك مقتنع فيه ما كان فكرت بتفكير جامد لكن يبدوا لي انك معجب بسرد الجمل المكتوبه للايحاء فيها اكثر من الايمان فيها

كل الدول مستفيده من بعض واي كان توقعك من المستفيد او المفيد فالكل مستفيد

وخلنا ناخذها نقطه نقطه

الدفاع المشترك الكل يشوف ان الكل مستفيد

التجاره المشتركه الكل مستفيد ( على سبيل المثال بدال ما كانت المنتجات المحلية تنافس الخارجيه صارت المنتجات الخليجيه تنافس الخارجيه )

السياحه المشتركه ( بدال ما كل دوله تعمل لحالها وتكون المحصله الداخليه دون 165 مليار والخارجيه المغادره تكون قرابة 200 مليار مع تحسين وسائل النقل ومرونه العبور واحساس مواطني الاتحاد انهم في بلدهم راح يتحسن الناتج السياحي في البلدان الخليجيه على حساب السياحه الخارجيه )

الاستثمارات المشتركه ( بدال ما يكون لكل دوله وسكانها نشاط استثماري تميل الكفه له بقوة ولحد البحث عن مواطن استثمار مع الوقت يبدى اعادة ترتيب الاوراق ويزيد توجيه الاستثمار في الدول الخليجيه وحتى فتح الفروع ينشط داخل دول الاتحاد على حساب الهجره والبحث عن بدائل )

التوظيف المشترك ( بدال البحث عن خبرات اجنبيه ما تتوافر داخل البلد ويكون في اعداد زايده من الخريجين الي صار كل بلد مكتفي من تخصص معين تصير الاولوية لابناء الاتحاد ويكون فيه خيارات متعدده للتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص تخفف من ثقل البطاله على كل بلد في تخصصات تحتاجها عدة بلدان )

الخبرات المشتركه ( إنت عندك خبره طويله ومميزه في نشاط معين ويفتقر له بلد خليجي ثاني وعنده خبره طويله ومميزه في نشاط تفتقر له راح يكون عندك عدة خبرات مميزه تحسن اداء الجميع )

الامكانات المشتركه ( على سبيل المثال دوله عندها امكانات كبيره من الثروات الطبيعية لكنها في حاجه لاجل تستثمرها لامكانات كبيره من الشواطئ والمياه بشكل اكثر امان وفي حاجه لدخول ثروات طبيعية ما تمتلكها او الماده او الايادي العامله وارتفاع تكاليفها او احتكارها او التنافس عليها يعرقلها بحد ذاته وفرة الامكانات المتعدده يتيح تحسين بيئة عمل مشتركه ترفع الانتاج على حساب الاستهلاك )

على سبيل المثال انت عندك وفره مائيه سطحيه او جوفيه وخصوبة تربه بدال ما يضطر التاجر للشراء او الاتجاه للاستثمار في اي بلد يكون عنده عده خيارات محليه تتيح له فرصة الانتاج لعدة منتجات في عدة اجواء مختلفه مع فرصة التعليب وانتاج الزيوت والعصائر ومختلف الصناعات الزراعيه والغذائيه المرتبطه فيها ويكون عنده السوق مفتوح واكثر مرونه في الانتاج والبيع والتصدير

على سبيل المثال البحاره الخليجيين بدال ما تكون استثماراتهم محصوره بالخليج يكون عندهم فرصة الاستثمار في الانتاج والتعليب على شواطي البحر الاحمر وبالمثل بحارة البحر الاحمر تتاح لهم المزيد من الفرص على مياه الخليج

على سبيل المثال عندك مساحات كبيره منت في حاجتها مثل الربع الخالي والبحرين في حاجه لزيادة مساحتها بسبب النمو السكاني فتزيد المساحه وتفتح باب الاستثمار في صناعات الزجاج والشرائح الشمسيه والمعالجات والسراميك والخزف و مواد البناء والطلاء وهكذا مع وفرة شواطئ تساهم مياهها في تبريد المصانع

على سبيل المثال وفرة الغاز في قطر مع وفرة النفط في قطر وباقي الدول الخليجيه راح تفتح شهية الاستثمارات الصناعيه الي يدخل فيها الغاز الطبيعي كلقيم وتدخل المصافي بالمشتقات النفطيه لتتيح للمصانع الدخول في انتاج اكثر من ربع مليون منتج إذا اجتمعت الثروات النفطيه والغازيه والمعدنيه والمائيه مع فتح الباب للمزيد من المستهلكين في الداخل والمزيد من القدره التنافسيه في الخارج راح تشوف استثمار صناعي خليجي ومشترك وخارجي يتيح الكثير من الصناعات والفرص الوظيفيه افضل من الوضع الراهن

لو بحثنا اكثر وتم توحيد الجهود وكانت دول الخليج منفتحه على بعض اكثر ومع دول العالم اكثر راح تعرف وش معنى ان الجميع مستفيدين سواء دول الخليج او شركائها ومع مرور الوقت لو نمى الاتحاد وأنظمت مزيد من الدول معناه ان مزيد من الامكانات تدعم بعضها البعض وكلما كان جارك قوي وخاصه في الاقتصاد كلما كان مردوده الايجابي عليك افضل وكلما زادت الاتحادات كلما نمت الاقتصاديات بسبب توظيف الامكانات لمصالح المشتركه والله اعلم
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

سؤال يدول فـــــــــــــــي ذهنـــــــــــــــــي

هل بعد الاتحاد الخليــــــــــجي ستعلن احدى دول الخليج ان الخليج اصبح يمتلك القوه النوويه

هل السعوديه ستعلن ان الاتحاد الخليجي اصبح قوه نوويه وتضع العالم امام خيارين اما القبول بنا قووه نوويه او مصالحكم
 
التعديل الأخير:
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

سؤال يدول فـــــــــــــــي ذهنـــــــــــــــــي

هل بعد الاتحاد الخليــــــــــجي ستعلن احدى دول الخليج ان الخليج اصبح يمتلك القوه النوويه

هل السعوديه ستعلن ان الاتحاد الخليجي اصبح قوه نوويه وتضع العالم امام خيارين اما القبول بنا قووه نوويه او مصالحكم


ماتوقع يعلنون الا بعد ماتعلن ايران انها نوويه


سوال ثاني:
احنا اللي مستعجلين والا هم اللي نارهم ميته ؟
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

برئاسة الأمير سعود الفيصل

الوزاري الخليجي يعقد دورته (123) في جدة.. الثلاثاء

الرياض- واس
يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة جدة الثلاثاء القادم الدورة ال 123 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني. وأوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في تصريح صحفي أن الدورة العادية 123 للمجلس الوزاري تكتسب أهمية خاصة، لأنها تأتي مباشرة بعد اللقاء التشاوري الرابع عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، الذي عقد الشهر الماضي بالرياض، وما خلص إليه من نتائج يستوجب متابعة إنجاز ما يتطلب منها من ناحية، ولما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات وأحداث متسارعة، على المستويين الإقليمي والدولي من ناحية ثانية، بالإضافة إلى الموضوعات المطروحة والمتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات، وبين معاليه أن المجلس الوزاري سيستعرض خلال الاجتماع العديد من المذكرات والتقارير من أهمها ما يتعلق بمقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، بالإضافة إلى ما يخص الحوارات الإستراتيجية والمفاوضات بين دول مجلس التعاون والمجموعات الاقتصادية والموضوعات الأخرى المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون.

 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

قناة صفا الفضائية‏@safa_tv

ا ف ب: وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل يعلن عن تاجيل ملف الاتحاد الخليجي الى ايلول/سبتمبر المقبل
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

سعود الفيصل يعلن تأجيل ملف الاتحاد الخليجي إلى سبتمبر المقبل



85394.jpg




سبق- متابعة: أعلن وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، اليوم، تأجيل دراسة الردود والملاحظات المتعلقة بانتقال مجلس التعاون الخليجي لمرحلة الاتحاد، إلى سبتمبر المقبل.

وقال الفيصل، خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي العادي في جدة: إن ردود الأعضاء والتعديلات المقترح إدخالها على النظام الأساسي للمجلس لم تكتمل بعد، ما يجعل من الأجدى توفير الوقت الكافي لإعداد الردود على الملاحظات واستكمال دراستها بالمجلس الوزاري في الشهر التاسع من العام الجاري.

كما أعلن الفيصل أن الوقت حان لكي ينتقل الروس من تأييد النظام السوري إلى وقف القتال وانتقال السلطة سلمياً, مؤكداً لوكالة فرانس برس خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع أن تغيير موقف موسكو "سيحفظ لها مصالحها في سوريا والعالم العربي".

وفي الشأن الإيراني أكد وزير الخارجية أن إيران تسبب أزمة في المنطقة العربية، ولا مصلحة لها من ذلك، حيث ستكون أول الخاسرين إذا ما تأزمت الأوضاع بصورة أكبر.

وأضاف الفيصل: "نأمل أن تغير السلطات الإيرانية سياساتها، من خلال وضع ملفها النووي تحت الإشراف الدولي، من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة", وفيما يتعلق باحتجاجات إيران على الوحدة الخليجية، أكد الفيصل "عدم وجود مبرر لمثل هذه الاحتجاجات، فهناك عددٌ من الاتحادات الأخرى التي لم تعارضها إيران، مثل اتحاد الجامعة العربية، والاتحاد المغاربي، فلماذا الاحتجاج على الوحدة الخليجية، إلا إذا كانت هناك مصالح وأهداف أخرى".

وتطرق الفيصل أيضاً إلى اليمن داعياً الدول الخليجية إلى المشاركة في مؤتمر المانحين المقرر أواخر الشهر الحالي في الرياض "بأعلى المستويات".

ودعا إلى الاهتمام بالوضع في سوريا، مشدداً على ضرورة أن يسعى مجلس التعاون إلى توظيف إمكانياته لتحقيق حل سريع للأزمة يسهم في حقن الدماء ويمكن الشعب من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل الحكومية، وفق تعبيره.

وبخصوص الشأن المصري والأحكام القضائية التي صدرت ضد الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ومساعديه قال الفيصل: ما يجري في مصر حالياً هو "شأن داخلي لا يحق لأي دولة أن تتدخل فيه، ونأمل لمصر وشعبها كل تقدم وازدهار، وهذا ما يجب أن يتمناه كل مواطن عربي لدولة بحجم مصر ولشعب بحجم الشعب المصري".

وفي الشأن ذاته جدد المجلس الوزاري تأكيد مواقفه الثابتة والرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة، والتي أكـدتها كــل البيــانات السابقة، مؤكداً أن أي ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران على الجزر الثلاث لاغية وباطلة ولا تغير شيئاً من الحقائق التاريخية والقانونية التي تجمع على حق سيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث.

كما أعرب المجلس عن قلقه البالغ من استمرار أزمة الملف النووي الإيراني، وفي هذا الصدد تابع المجلس نتائج جولتي المحادثات التي جرت في إسطنبول وبغداد بين مجموعة الدول 5 1 وإيران، مجدداً تأكيد أهمية التزام إيران بالتعاون التام والشفاف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

وأكد المجلس مجدداً مواقفه الثابتة بشأن أهمية الالتزام بمبادئ الشــرعية الدولية، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وجعل منطقة الشرق الأوسط بما فيها الخليج العربي خالية من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية.

وكان الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني ذكر في وقت سابق أن اجتماع اليوم يكتسب أهمية خاصة لأنه يأتي مباشرة بعد اللقاء التشاوري للقادة، وما خلص إليه من نتائج تستوجب المتابعة، ولما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات وأحداث متسارعة، وفق قوله.

وأضاف الزياني أن المجلس الوزاري سيستعرض عدداً من المذكرات والتقارير، أهمها ما يتعلق باقتراح الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد والحوارات الاستراتيجية مع المجموعات الاقتصادية والمواضيع الأخرى المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والعربية والدولية.


 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

سديت نفسي عآلصبح
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

القطار الخليجي

جاري العمل به حاليا....


cab7c534b54be05055dd235345cb70d2.gif




وسينتهي خلال السنوات القريبه القادمه بأذن الله



بالنسبه للسعوديه والبحرين

انا سمعت انه سيتم توسيع جسر الملك فهد مع بنا جسر قطار (والله اعلم )
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

القطار الخليجي

جاري العمل به حاليا....


cab7c534b54be05055dd235345cb70d2.gif




وسينتهي خلال السنوات القريبه القادمه بأذن الله


بالنسبه للسعوديه والبحرين

انا سمعت انه سيتم توسيع جسر الملك فهد مع بنا جسر قطار (والله اعلم )


بالنسبه للقطار فالكل شغالين من سنين لعمل الشبكه وهذي مقاطع فيديو تبين اهتمامهم بالمشروع












بالنسبه لسلطنة عمان مالقيت مقطع عن القطار لكن اتوقع المشروع يفترض انه يكتمل 2013 او بالكثير 2014

من خلال السرعه 200 فاتوقع ما يقتصر على ربط خليجي وبس الا ربط مع الاردن والدول الاوربيه



بالنسبه لمسار قطار المعادن فوصل وعلى مااعتقد اشتغل بحسب المقاطع المعروضه وطبيعة الارض





المهم للشبكه هو مسار الركاب الي يرتبط مع مسار الدمام الرياض ويكون باتجاه الشمال اخر خبر قريته عن انجاز 50% من الشبكه داخل منطقة الرياض وهذا فيديو يعرض شغلهم في المجمعه




بالنسبه للربط بين الرياض ومكه فيكون عن طريق الجسر البري بين الرياض وجده واعلنوا عن البدايه فيه



قطار الركاب على حسب الاخبار سرعته 350 كم

بالنسبه للربط بين مكه والمدينه بمشروع قطار الحرمين فالسرعه 320 كم والعمل جاري عليه




صوره لشعار القطار والوانه

tla.jpg



فيديو عن القطار تخربط فيه مدري وش تقول بس في نهايته يتكلم عن قطار الحرمين ومكه والمدينه




اما بالنسبه للربط مع البحرين فبيكون زي مافي الصوره ربط مع قطر وربط مع السعوديه بجسرين مستقلين عن الجسرين الخاصه بالسيارات حاولت اجيب الرابط الاصلي



ckl8cy058bck.gif



عاد هذا الي قدرت عليه من مقاطع وصور للقطار الخليجي والشبكه الي ممكن يستفيد منها الركاب داخل السعوديه واعتمدت وجاري العمل عليها سواء باتجاه الشمال او الغرب بدايه من الدمام

الخطوط الي لسى ما اعتمدت ولا بدى العمل فيها لكن وعود هي بيت ينبع وجازان والجسر البري خميس مشيط ابها و الطائف مشاريع مستقبليه بللون الازرق الفاتح

Saudi_Railway_Organization_Projects.gif



بالنسبه لباقي المشاريع في دول الخليج إذا فيه اضافه فتعتمد على معرفة مسميات المشاريع حتى يسهل البحث عنها فحتى المشروع للقطار الخليجي والمشاريع هذي اخبارها نادره وماحصلت لها تغطيه الا في موقع اجنبي وصعب البحث عنها باللغه العربيه الا مجرد اخبار صحفيه فالمعذره اذا ما قدرت احصل اخبار عن باقي المشاريع في دول الخليج بسبب عدم معرفة المسميات لكل مسار
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

بالنسبه للقطار فالكل شغالين من سنين لعمل الشبكه وهذي مقاطع فيديو تبين اهتمامهم بالمشروع












بالنسبه لسلطنة عمان مالقيت مقطع عن القطار لكن اتوقع المشروع يفترض انه يكتمل 2013 او بالكثير 2014

من خلال السرعه 200 فاتوقع ما يقتصر على ربط خليجي وبس الا ربط مع الاردن والدول الاوربيه



بالنسبه لمسار قطار المعادن فوصل وعلى مااعتقد اشتغل بحسب المقاطع المعروضه وطبيعة الارض





المهم للشبكه هو مسار الركاب الي يرتبط مع مسار الدمام الرياض ويكون باتجاه الشمال اخر خبر قريته عن انجاز 50% من الشبكه داخل منطقة الرياض وهذا فيديو يعرض شغلهم في المجمعه




بالنسبه للربط بين الرياض ومكه فيكون عن طريق الجسر البري بين الرياض وجده واعلنوا عن البدايه فيه



قطار الركاب على حسب الاخبار سرعته 350 كم

بالنسبه للربط بين مكه والمدينه بمشروع قطار الحرمين فالسرعه 320 كم والعمل جاري عليه




صوره لشعار القطار والوانه

tla.jpg



فيديو عن القطار تخربط فيه مدري وش تقول بس في نهايته يتكلم عن قطار الحرمين ومكه والمدينه




اما بالنسبه للربط مع البحرين فبيكون زي مافي الصوره ربط مع قطر وربط مع السعوديه بجسرين مستقلين عن الجسرين الخاصه بالسيارات حاولت اجيب الرابط الاصلي



ckl8cy058bck.gif



عاد هذا الي قدرت عليه من مقاطع وصور للقطار الخليجي والشبكه الي ممكن يستفيد منها الركاب داخل السعوديه واعتمدت وجاري العمل عليها سواء باتجاه الشمال او الغرب بدايه من الدمام

الخطوط الي لسى ما اعتمدت ولا بدى العمل فيها لكن وعود هي بيت ينبع وجازان والجسر البري خميس مشيط ابها و الطائف مشاريع مستقبليه بللون الازرق الفاتح

saudi_railway_organization_projects.gif



بالنسبه لباقي المشاريع في دول الخليج إذا فيه اضافه فتعتمد على معرفة مسميات المشاريع حتى يسهل البحث عنها فحتى المشروع للقطار الخليجي والمشاريع هذي اخبارها نادره وماحصلت لها تغطيه الا في موقع اجنبي وصعب البحث عنها باللغه العربيه الا مجرد اخبار صحفيه فالمعذره اذا ما قدرت احصل اخبار عن باقي المشاريع في دول الخليج بسبب عدم معرفة المسميات لكل مسار

الحمد لله العراق في طور تأهيل كل سكك الحديدة وسيتم ربطها مع تركيا وايران والكويت ومع سوريا مربوط من ايام السبعينات عبر منفذ ربيعة في محافظة نينوى
 
رد: هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

الاتحااااااااااااااااااااااد الخليجي على وشك الوفاة او توفى ......اصحو من الوهم خصوصا الاعضاء السعوديين

 
عودة
أعلى