رادار الفتحة التنسيقية

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
2012-05-2
مسعى أميركي لامتلاك تكنولوجيا
رادار الفتحة التنسيقية (SAR) فيديوياً
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1335976515-sdarabiaa_READYSeethroughcloudsFinal.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​

يستفيد المقاتلون الذين يواجهون القوات المعادية على الأرض، من قدرات الدعم الجوي الذي تقدمه الطائرات المحلقة فوقهم. ولكن بعض هذه القدرات تفقد فعاليتها عندما تقوم الغيوم بحجب الرؤية عن ميادين القتال. وبشكل عام فإن نظم الأسلحة المحمولة جواً والتي تستعمل المستشعرات الكهرو/ بصرية خلال قيامها بمهام الدعم الجوي لا يمكنها أن "ترى" عبر الغيوم.

لكن برنامج الرادار المزود بفتحة تنسيقية للتصوير الفيديوي ViSAR الذي تعده وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة الأميركية – دارپا، يهدف إلى القيام بعملية تطوير وبرهان جدوى مستشعر تهديف عامل على التردد العالي المفرط EHF، يمكنه توفير الرؤية عبر الغيوم بالفاعلية نفسها التي تعمل بها المستشعرات العاملة بالأشعة تحت الحمراء في الطقس الصافي.


في هذا السياق يشير بروس والاس مدير برنامج داربا إلى أن "الهدف هو التوصل إلى جهاز رادار ذو فتحة تنسيقية SAR يوفر صوراً فيديوية عالية الاستبانة بالحركة الكاملة، للاشتباك مع الأهداف المتحركة على الأرض عبر الغيوم أو في الجو الصافي دون أن يكون عليه تغيير تقنية أو تكتيك الإجراءات المتبعة."في المطلق نحن نريد أن نبرهن قدرتنا على التوصل إلى مستشعر راداري عامل على التردد EHF يستطيع أن يُبصِر عبر الغيوم يركب في حامل ذات محورين يمكن تركيبه على العديد من المنصات الجوية."


وتسعى وكالة داربا لاستدراج عروض تكنولوجية في مجال إلكترونيات الطيران، بما في ذلك مضخمات طاقة وأجهزة البث والاستقبال بحجم صغير كي يكون ممكناً تركيبها على متن الطائرات.


وفي نطاق العروض الرئيسية الأخرى التي تعمل للحصول عليها هي تطوير خوارزميات جديدة يمكن من خلالها استغلال هذا النوع من المستشعرات.


يضيف والاس:" نحن نبحث عن شركات تتمتع بخبرات متقدمة لتقديم عروض في مجال البرمجيات المستعملة لمحاكاة مسرح القتال بطريقة واقعية عبر الرادار ذو الفتحة التنسيقية للحصول على مجموعة بيانات رادارية مشابهة لما سيوفره رادار EHF في هذا المجال."


"ونحن نتوقع أن يقوم مطور هذا النظام باستعمال مجموعة البيانات الأولية هذه لتجربة خوارزميات تكوين الصور، والتركيز البؤري الذاتي، وكشف الأهداف، و تحديد الموقع الجغرافي."


ومن المتوقع من نظام ViSAR أن يقوم بخلق صور رادار فتحة تنسيقية بنمط تصويري أسرع بكثير مما هو متوفر حالياً. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتوفر في النظام مؤشر لرصد الأهداف الأرضية المتحركة GMTI لكشف هذا النوع من الأهداف، وأن يقوم بإعادتها إلى موقعها في المكان الصحيح من الصورة. وتتم معالجة رصد هذه الأهداف بالتوازي مع معالجة معطيات الرصد بالفتحة التنسيقية SAR.


المصدر : sda

 
رد: رادار الفتحة التنسيقية

نسيت رابط المصدر اخي العزيز
 
عودة
أعلى