نظم تدريب جديدة تعتمد على الليزر

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan



نظم تدريب جديدة تعتمد على الليزر
909_685_s.jpg
حصلت شركة (Saab) على عقد لمدة سنوات عديدة لانتاج نظم تدريب على مركبات القتال المدرعة للجيش الاميركي من الجيل الجديد تعتمد على الليزر. وتبلغ قيمة الطلب ٢،١٧ مليون دولار.
يتألف العقد من كميات غير محددة من هذا الطلب والخيارات التي يمكن ممارستها على فترة زمنية تمتد لخمس سنوات بقيمة يحتمل ان تبلغ نحو ٩٠ مليون دولار.
تم اختيار نظام شركة (Saab) للتدريب من السوق التجارية بعد اجراء تقييم ميداني كثيف على مدى اسبوع في موقع التجارب في صحراء يوما في اريزونا. وان نظام تشبيه الاشتباك التكتيكي للمركبة القتالية (CVTESS) هو اداة تدريب لاسلكية للجندي تُركب وتُصان بسهولة، وتؤمن اعادة بدقة عالية لاسلحة المركبات القتالية التي تعتمد على الليزر والتي سوف تستعمل في البداية على كل دبابات (M-1 Abram) ومركبات القتال (M-2 Bradley) المختلفة.
تم تزويد اول مشبهات شركة (Saab) التي تعتمد على الليزر لدبابات (Abram) ومركبات القتال (Bradley) في عام ١٩٨٨. ونشرت شركة (Saab) مشبهات المدفعية الدقيقة واستمرت في دعم هذه المركبات، التي نشرت منها منذ عام ١٩٩٥ اكثر من ٣٠٠٠ نظام. وسوف يحل نظام مشبه الاشتباك التكتيكي الجديد لمركبة القتال محل معظم المشبهات هذه التي لا تزال مستعملة بعد ١٥ سنة.
كلام الصور


برمجية تكشف الاهداف للطائرات الصغيرة دون طيار
اعلنت شركة (AeroVironment) وشركة (Sentient) التي مقرها استراليا، عن توقيع اتفاقية ترخيص عالمية حصرية تسمح لشركة (AeroVironment) توزيع برمجية كشف الاهداف اوتوماتيكيا من شركة (Sentient) للفيديو بحركة كاملة لاستعمالها في نظم المركبات الجوية الصغيرة دون طيار (UAS).
ان برمجية (Kestrel Land MTI Tier) من شركة (Sentient) مصممة خصيصا لتمكّن من اكتشاف الاهداف اوتوماتيكيا بسرعة من نظم المركبات الجوية الصغيرة دون طيار (UAS). فقد صممت ودمجت شركة (Sentient) وشركة (AeroVironment) على مدى ١٨ شهرا الماضية البرمجية مع نظام التحكم من الارض المشترك الحالي (GCS) من شركة (AeroVironment) الذي يخدم نظم مركبات جوية صغيرة مثل (Puma) و (Raven) و (Wasp).
تضيف برمجية (Kestrel) قدرة على نظم المركبات الجوية الصغيرة الحالية دون طيار (UAS) بكشف الاهداف اوتوماتيكيا على شاشة الفيديو وتعرض تلك المعلومات بصريا للمشغل. وهذه البرمجية تجعل اسهل كثيرا اكتشاف ومتابعة اهداف متحركة متعددة في مجال المعركة، وعلى هذا النحو تمنح ادراكا وضعيا محسنا لمشغل النظام والقائد التكتيكي. وتتمتع البرمجية (Kestrel) بالقدرة على منح المشغلين اشارة فورية بالنسبة للتهديدات المحتملة، وتعزز هذه القدرة ادراك الوضع على الارض، التي يمكن ان تساعد على انقاذ الارواح.
ان برمجية (Kestrel Land MTI) منشورة في مسارح مختلفة في جميع انحاء العالم. وقد اثبتت قدرة الاشارة الاتوماتيكية على انها تشكل ناحية حاسمة في عدد من المهام العملانية.
كلام الصور
- الطائرة دون طيار Raven

الصواريخ الموجهة تصور بالاشعة تحت الحمراء
ان الصواريخ سطح - جو وجو - جو (SAAM) التي تصور بالاشعة تحت الحمراء (IIR) هي مشبه يعتمد على علوم الفيزياء، صمم ليقوّم ويقدّر فعالية التدابير المضادة التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء (IRCM) ضد احدث جيل من ادوات البحث التصويرية التي تعمل بهذه الاشعة. ويشبه المشبه الاشتباك بحلقة مقفلة، مع التفاعلات بين منصة هدف جوي متحرك بجناح ثابت دوار مزود ببالونات حرارية تعمل بالاشعة تحت الحمراء قياسية ومسيرة وموزعة كحماية ذاتية ضد صاروخين سطحيين او صواريخ تصوير موجهة بالاشعة تحت الحمراء تطلق جوا. ويحدد المستعمل بصمة الاشعة تحت الحمراء للطائرة، اما بتحديد كثافة الاشعاع لكل مصدر الهيكل و ٤ محركات كعمل لتحديد طول الموجة واتجاه الزاوية، او بتحديد مزايا الفرد/مزايا سطح المجموعة الحرارة وقدرة الانبعاث طراز الهدف على ثلاثة ابعاد.
ويدعم باحث التصوير بالاشعة تحت الحمراء في الطائرة ألغورثمات المتابعة المتجانسة التي تعتمد على حجم الهدف وذروة الطاقة ومجموعها ومتوسط الموقع الوسطي. ويتضمن الصاروخ باحثا واحدا او باحثا بلونين يختار المستعمل بينهما بنظام توجيه ملاحة نسبي. ويتضمن طراز باحث التصوير ألغورثمات مضادة للتدابير المضادة بالاشعة تحت الحمراء (IRCCM)، كالتمييز بين لونين وتبدل نسبة الكثافة ومعدل خط الرؤية (LOS).

Cassidian تطور رادار امنا جديدا
كشفت شركة (Cassidian) انها جاهزة لاطلاق احدث اضافة من مجموعة الرادارات الامنية من فئة (Spexer) لمراقبة المناطق الواسعة في وقت لاحق من هذه السنة.
سوف يكون الرادار، الذي لم يطلق عليه اسم بعد، اكثر حركية واقل تكلفة من طراز (Spexer 2000)، لكن بالاداء نفسه. ويستعمل الرادار تكنولوجيا (AESA) الى جانب الشعاع الرقمي الذي يشكل تكنولوجيا (DBF) ليطور ما تدعي الشركة انه اول رادار مراقبة عملاني قائم على الارض من نوعه.
لذلك، تقوم السلطات الفرنسية باجراء دراسات عدة تتعلق بتأثير تربينات الرياح على اداء الرادار، الذي يجب انجازه خلال الشهور القليلة المقبلة، وهذه الرادارات هي نافعة مبدئيا لمراقبة منصات النفط البعيدة عن الشاطئ. وتستخدم من اجل معالجة تأثيرات رياح المزارع، التي يمكن ان توجد بالقرب من الشاطئ.
طورت الشركة الغورثميات مبطنة لخفض هذه التأثيرات. وقد تحدثت الشركة (Cassidian) مع السلطات الالمانية لاجراء تحديث بخصوص هذا الاجراء التطويري الذي انجزته على راداراتها.
تتمتع المجموعة بامكانية تحديث تستطيع من خلاله البرمجية تغيير الرادار من نظام ارضي الى نظام بحري، او من رادار ثابت الى رادار متحركة.
كلام الصورة
- رادار من عائلة Spexer تنتجه شركة Cassidian

Raytheon تستأنف انتاج صاروخ Maverick
استأنفت شركة Raytheon بعد اكثر من عقدين انتاج صاروخ (Maverick) الموجه بالليزر رسميا، ومن المتوقع تسليم اول صاروخ لسلاح الجو الاميركي في اواخر العام ٢٠١٢.
بدأ انتاج الصاروخ في اعقاب برنامج تجارب تطوير وتجارب عملانية قاسية قام بها سلاح الجو والبحرية الاميركية ادى الى اصدار عقد انتاج في اواخر العام ٢٠١١. وقد اثبت الصاروخ المجرب قتاليا والموجه بالليزر فعاليته ضد سفن بحجم الفرقاطات وقوارب سريعة الحركة والدبابات والجنود المحصنين والمركبات المتحركة بسرعة تزيد على ٧٠ ميلا في الساعة.
اطلق طيارو سلاح الجو والبحرية ومشاة البحرية الاميركية خلال تجارب التطوير والتجارب العملانية (DT/OT) ١٥ صاروخ (Maverick) من فئة (AGM-65E2/L) موجهة بالليزر على اهداف متحركة وثابتة، كان البعض منها يتحرك بسرعة اكثر من ٧٠ ميلا بالساعة. وقد اطلقت الصواريخ من مجموعة مختلفة من الطائرات.
ان صاروخ (Maverick) الموجه بالليزر هو سلاح هجوم مباشر دقيق من الجو الى الارض يستعمله سلاح الجو والبحرية ومشاة البحرية الاميركية بكثافة في العمليات القتالية الجارية. ويتمتع الصاروخ (AGM-65E2/L) بباحث ليزري معززا وببرمجية جديدة تخفض خطر الاضرار الجانبية، يستطيع اصابة اهداف برية وقائمة في البحر تسير بسرعة تزيد على ٧٠ ميلا في الساعة.

(MBDA) تسلم القذيفة رقم ٥٠٠ من صواريخ Brimstone
سلمت (MBDA) القذيفة الخمسمائة من صواريخ Brimstone الثنائية الحالة في مصنعها القائم بمقاطعة لوستوك بانكلترا. وقد نالت صواريخ الجو - سطح الفريدة هذه استحسانا من سلاح الجو الملكي البريطاني لقدرتها على مهاجمة وتدمير الاهداف بدقة في البيئات الحضرية المعقدة مع مستوى اضرار جانبية منخفض لم تستطيع القوات الجوية الاخرى تحقيقها خلال النزاع الليبي.
وقد تواجد بيتر لوف، وزير الدفاع البريطاني للمعدات والعتاد والدعم والتكنولوجيا في موقع خط الانتاج مع ستيف وادي، المدير الاداري لفرع الشركة في بريطانيا، وشكر موظفي (MBDA) على تفانيهم خلال الحملة الليبية وعلى المثال الذي قدموه للعالم لمرافق الانتاج البريطانية للاسلحة المعقدة الاساسية.
وفي تعليق له على الاداء في (MBDA) والانجاز الذي تحقق، قال الوزير بيتر لوف:
يسعدني المجيء الى هنا وشكركم شخصيا على ما بذلتموه من جهود في دعم عملية حلف ناتو خلال النزاع في ليبيا العام الماضي. وتحظى Brimstone وStorm Shadow بسمعة استحقتها في الدقة والموثوقية، واستخدام هذه الصواريخ جنبا الى جنب مع اسلحة الجو - سطح الاخرى في سلاح الجو الملكي كان له اهمية حقيقية لانجاح عملية تحرير البلاد. وطيلة ذلك الوقت قدم موظفو (MBDA) دعما مثاليا لضمان توفر هذه القدرات للاستخدام في جميع الاوقات، ولذلك نحن وشعب ليبيا ممتنون جدا.
ومن جهته قال ستيف وادي، مدير مجموعة (MBDA) التقني، والمدير الاداري لفرع الشركة في بريطانيا:
لقد نجحت صواريخ Brimstone الثنائة الحالة في استعراض القدرات المبتكرة التي تقدمها (MBDA) لصفوف المواجهة، ونحن سعداء بتسليم القذيفة رقم ٥٠٠ من هذا السلاح. ونعتقد بان هذا الانجاز يسلط الضوء على استمرارية نجاح Brimstone، وان زيارة الوزير هي في حد ذاتها اعتراف بمساهمات (MBDA) وموظفيها في عمليات القوات المسلحة.
وكان الطلب التشغيلي للسلاح من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني من الحجم بحيث اضطرت (MBDA) الى استعجال عمليات الامداد الى مواقع العمليات في كل من ليبيا وافغانستان. واستطاعت مرافق الانتاج في لوستوك القيام بذلك من خلال تسريع عمليات التسليم بواقع اربعة اشهر وزيادة الانتاجية بنسبة ٥٠% على ما كان موضوعا في خطط التسليم السابقة. وبالاضافة الى ذلك، شهدت عمليات الانتاج الروتينية للصواريخ المعادة الى مسارح العمليات مضاعفة في التسليم بواقع ثلاثة اضعاف عما كان مخططا له لتلك الفترة الزمنية.

تجربة رادار على متن طائرة مقادة
اعلنت شركة (General Atomics Aeronautical Systems)، وهي صانعة رائدة لنظم المركبات الجوية دون طيار (UAS) ورادارات الاستطلاع التكتيكية ونظم المراقبة البصرية - الالكترونية، عن تجربة ناجحة لنموذج باكر من رادار (Due Regard) على متن طائرة بقيادة طيار.
يمثل الرادار (Due Regard) انجازا رئيسيا في عملية تطوير الشركة عبر بناء رادار محمول جوا. وسوف يوسع الرادار، الذي تتجهز به مركبة جوية دون طيار (UAS) يعتمد عليها كثيرا، مثل مركبة (Predator B)، بهذه القدرة طاقته ليعمل بصورة عادية في المجال الجوي المحلي والدولي، ويضمن تبادل العمل مع الحركة الجوية المدنية وانظمة المجال الجوي.
اجرى الرادار (Due Regard) المركب على متن طائرة (Twin Otter) اول تجربة طيران ناجحة في اواسط تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعيدا عن ساحل كالفورنيا. وقد نجح الرادار خلال التجربة، والذي يعتمد اساسا على رادار (AESA)، من اكتشاف طائرة (King Air) متسللة تعتدي على المجال الجوي لطائرة (Twin Otter). وكان القصد من التجربة جمع بيانات لتطوير الالغوريثم ووضع العمل الاساسي لاجراء تجربة طيران اضافية بقيادة طيار.
بعد انجاز التجارب على الطيران بقيادة طيار، سوف تبدأ تجربة على طائرة دون طيار. وسوف يستمر عمل التطوير الى ان يحقق الرادار مستوى ٧ من الجهوزية التكنولوجية. ويضع مؤقتا المرحلة لادخال الزبائن في عام ٢٠١٥. وتشمل الخطط البعيدة الامد تجهيز القدرة لطائرات اخرى في مجموعة نظم المركبات الجوية دون طيار (UAS) مثل مركبة (Predator) و(Gray Eagle).
الصور
- ستجهز طائرات Twin Otter برادارات Due Regard.

Harris تطرح نظام شبكة اتصالات جديدة
كشفت شركة (Harris) عن نظام شبكة (Falcon)، وهو نظام مدمج ومتين من طرف الى طرف يربط المحاربين في الميدان بالغيمة التكتيكية، ويوسع ويسهل ارسال الفيديو والبيانات الآمنة واستعمالات اخرى خطيرة للقيادة والتحكم على الشبكات التكتيكية واسعة الذبذبة والشبكات الخلوية الناشئة.
صُمّم النظام لمعالجة الواقع الذي يواجه فيه المحاربون حاليا تحديات الوصول الى البيانات عندما تأخذ بهم المهام الى ابعد من مدى البناء التحتي لمركز القيادة. ويجمع النظام مصادر تكنولوجيا المعلومات، مثل مزود الكومبيوتر وراديو (Falcon) التكتيكي بذبذبة واسعة، في رزمة مدمجة خفيفة الوزن يمكن نشرها لدعم المهام في الطرف التكتيكي. وباستعمال نظام شبكة (Falcon)، يمكن ان يصل المستعملون التكتيكيون حاليا الى استعمالات وملفات بيانات خطيرة اخرى، كانت سابقا بعيدة عن متناولهم نظرا للقيود في الذبذبة والطاقة.
صممت شركة (Harris)، للمساعدة على تطوير خبرة المستعمل في الاتصالات العسكرية، نظام شبكة (Falcon) بوحدة خليوية تكتيكية (4G) تمكن المحاربين من استعمال هواتف ذكية متينة واجهزة اخرى خفيفة الوزن في ساحة المعركة. وانزلت الشركة ايضا اجهزة مسطحة متينة للاستعمالات العسكرية مصممة لدمج نظام شبكة (Falcon).
يشمل احدث نظام شبكة (Harris) المدمجة الراديوات التكتيكية بذبذبات متعددة (Falcon III)، وهو مزود اتصالات ارسال واستقبال خليوية تكتيكية وادوات بطرف بديهي. ويستطيع النظام، الذي بني للتحديث، ان يتوسع ليضم اجهزة اضافية.
الصورة
- نظام شبكة راديو Falcon

شاشات عرض لمركبات الكشافة الاختصاصية
اعلنت شركة (Barco) ان شركة (General Dynamics) البريطانية، المتعاقد الاول على المركبة الاختصاصية الكشافة (Scout SV) للجيش البريطاني، اختارت شاشات العرض المتينة جدا قياس ٨ بوصات من شركة (Barco) بتصميم ثلاثي الرأس وبوحدة معالجة فيديوية للبرنامج.
تعتبر مركبة الكشافة (Scout SV) واحدة من اهم برامج المركبات للجيش البريطاني. واضافة الى البيان السابق الذي اختارت فيه شركة (General Dynamics) البريطانية شاشات العرض المتينة قياس ١٣ بوصة من شركة (Barco)، اعلنت الشركة (Barco) حاليا انها اختيرت لتزود وحدة معالجة فيديوية (VPU) وشاشة عرض ذات رؤوس عرض ثلاثة للبرنامج. وقد اختارت شركة (G. Dynamics) البريطانية شاشات العرض هذه (TX-321S) قياس ٨ بوصات، تعتمد على العرض الحالي لشركة (Barco) لشاشات (TX). وتزود وحدة المعالجة الفيديوية (VPU-101S) كل مركبة كشافة (SV) بشبكة فيديو ومخططات. وان مجموع الشاشات مع شبكة المعالجة الفيديوية من شركة (Barco) تؤدي الى ادراك وضعي محسن ومزيد من التعاون الفعال واتخاذ القرارات بصورة اسرع.
ان وحدة المعالجة الفيديوية (VPU) هي شبكة معالجة فيديوية ونظام توزيع المعطيات للمركبات البرية. وتمشيا مع الخط الاستراتيجي لشركة (Barco) للاستثمار في شبكة التكنولوجيات البصرية العالية الاداء، فسوف تواصل منتجات الشبكة الدفاعية للشركة تطورها اكثر مع التكنولوجيات الاحدث المستخدمة في نظم وبروتوكول الانترنت الفيديوية (IP Video) العائدة لشبكة الحلول البصرية التي حازت عليها مؤخرا.

TASER كاميرات جديدة
اعلنت شركة (TASER) الدولية، التي تزود تكنولوجيات سلامة على صعيد دولي تحمي الحياة وتمنع النزاعات وتحل المشاكل، انها بدأت تشحن للاستخدام في شباط الماضي كاميرات (TASER) الجديدة التي تسجل بدقة عالية الاحداث للتحكم الالكتروني (TASER X2) ذات الاداء العالي.
تزود الكاميرا (TASER) التي تزود بدقة عالية الوكالات بادلة فيديوية ثمينة لحماية الضباط من الشكاوى الخاطئة وزيادة الشفافية ضمن المجتمعات. وتُحمي الحقيقة كلمات وقع حادث تستعمل فيه القوة من خلال اداة التحكم الالكترونية (X2).
تتميز الكاميرا (TASER X2) بتكلفتها المنخفضة وبسهولة استعمالها، وبلقطة ثانية تعوض عن خطأ عاجل وبليزر مزدوج يحسن الدقة، وبقوس إنذار يساعد على منع تصاعد النزاع.
تزود الكاميرا (TASER) سمعا محسنا وفيديوا ملونا بشكل اصغر واقوى مقارنة مع الكاميرا الاصلية السابقة لاداة التحكم الالكترونية (TASER X26).
الصور
- كاميرا CAM HD من شركة TASER

اشكال موجية جديدة من Harris لتعزيز الاتصالات التكتية وامن المعلومات
أدخلت شركة Harris قدرات جديدة في مضمار الاجراءات المضادة للحرب الالكترونية المضادة (Electronic Counter - Countermeasures - ECCM). ستعزز تلك الاجراءات بشكل دراماتيكي امن المعلومات واعتمادية الاتصالات التكتية للقوات المسلحة في العالم.
طورت Harris شكلين موجيين عاليي الاداء: Quicklook 3 وQuicklook - Wide اللذين يؤمنا تحسينات مهمة في تقنيات الاجراءات المضادة للحرب الالكترونية المضادة (ECCM) يقدم الاول سرعة معززة في معدلات قفز الموجات الفائقة السرعة، في حين يؤمن الثاني طاقة ناتجة محسنة بسرعة تدفق بيانات IP تبلغ ٦٤ كيلوبت في الثانية عند قفز الموجات. ستتوفر الاشكال الموجية المذكورة في اجهزة سلسلة RF-7800V العاملة على نطاق الترددات VHF في عائلة Falcon III، وهي عائلة الاجهزة اللاسلكية القتالية الشبكية الاكثر تقدما في العالم من الناحية التكنولوجية.
يشكل الشكلان الموجيان الجديدان من Harris، المعروفان تحت اسمي Quicklook 3 وQuicklook - Wide جزءا من خط موسع للاجراءات الالكترونية المضادة للحرب الالكترونية المضادة الرامية الى حماية الاتصالات التكتية من اجهزة التشويش او الظروف المناخية غير المؤاتية.
يقدم Quicklook 3 زيادة بنسبة ١٠ مرات في معدلات قفزات الموجات على خيارات قفز الموجات التقليدي وسيتوفر على الجهاز اللاسلكي القتالي الشبكي RF - 7800V من عائلة Falcon III. مما يجعله الجهاز القتالي الشبكي اليدوي التكتي الوحيد مع موجات نافرة فائقة السرعة.
يؤمن Quicklook - Wide زيادة بنسبة خمس مرات في طاقة البيانات الخارجة في ما يتعلق بقفز البيانات. بعد تطور هذا الشكل الموجي جزءا من ابتكار Harris الدائم في تطوير الاتصالات التكتية العريضة الموجة التي تسمح بالارسال اللحظي للصوت والبيانات في ساحة المعركة.

Raytheon تختبر نظام دفع صاروخي جديد
اعلنت شركة (Raytheon) انها اختبرت نظام دفع جديد لصاروخ لاسلكي يطلق من انبوب ويتابع بصريا (TOW). ويضاعف النظام المعزز، الذي طورته شركة (ATK)، مدى الصاروخ ويخفض وقت انطلاقه بنحو الثلث.
افادت شركة (Raytheon) انه خلال التجربة دفع نظام الدفع المطور الصاروخ جوا اكثر من ٧ كيلومترات، وبلغ اربع كيلومترات في وقت اقل بكثير.
عملت شركة (Raytheon) ومجموعة انتاج الصواريخ (ATK) بصورة وثيقة لتطوير نظام دفع يحسن اداء الصاروخ (TOW). ويتضمن نظام الاطلاق والتعزيز ودعم نظام الدفع ايضا محركا صاروخيا مصمما بذخيرة غير حساسة (IM) تؤمن سلامة اضافية. وان نظم المطاوعة في الذخيرة غير الحساسة (IM) هي اقل عرضة للتفاعل تفجيريا لدى تعرضها لرصاصة او لتأثير شظية او نار خارجية او احداث اخرى خطرة.
استخدم نظام صاروخ (TOW) القوات الاميركية في كل نزاع منذ حرب فيتنام، ويستمر استعماله حاليا في افغانستان. وهو نظام قيادة في خط الرؤية يتطلب من المدفعجي متابعة الهدف حتى اصطدام الصاروخ. ويشكل نظام السلاح (TOW) اول سلاح بعيد المدى مضاد للدروع والتحصينات وضد عمليات الانزال البرمائي التي تجري في العالم حاليا.
 
عودة
أعلى