الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,389 0 0
المشير يتابع المناورة "نصر 7".. للجيش الثانى الميدانى




شهد المشير طنطاوى المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (نصر 7) التى ينفذها أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى فى سيناء، واستمرت لعدة أيام، وذلك فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثلاثين لتحرير سيناء.

وشارك فى تنفيذ هذه المرحلة عناصر المشاة الميكانيكى والوحدات المدرعة والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى وعناصر القوات الخاصة.


وبدأت المرحلة بقيام القوات الجوية بتنفيذ طلعات استطلاع ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات، وتدمير الاحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، وإبرار عناصر من القوات الخاصة للاستيلاء على خط حيوى فى عمق دفاعات العدو وتأمينه وتدمير مركز قيادة العدو.


فى الوقت نفسه، قامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم واختراق دفاعات العدو وتدميره بمعاونة طائرات الهليكوبتر المسلحة وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار على الخط الحيوى وتأمينه والتعزيز عليه، واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطى أسلحة مشتركة للمستوى الأعلى واستكمال تنفيذ باقى المهام.


وظهر خلال المرحلة مدى الدقة فى التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الأرض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة، باستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون.


وفى نهاية المرحلة، أجرى المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة القائد العام، حواراً مع عدد من القادة والضباط المشاركين فى التدريب، حيث أشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية تؤكد أن مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى للقوات المسلحة لم يتأثر بالأحداث التى مرت بها مصر.


وأوصى المشير طنطاوى بضرورة نشر وتعميم خبرات الحروب السابقة على كافة المستويات والاهتمام بالرماية بجميع أنواعها لكافة التخصصات، والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات، والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة القتالية، وطالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر بأى أحداث، وأن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع فى الانضباط والتفانى فى أداء مهامهم.


كما استمع لأسئلة واستفسارات بعض الحاضرين والدارسين من المنشآت والمعاهد التعليمية والإجابة عنها من مخططى ومنفذى المشروع.


حضر المناورة الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى.




المصدر


 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

فين الصورررررررررررر يا سيادة المشرف + صور بدر 2

فى اسلحة جديدة ظهرت ولا لا

صور فيديو اى حاجة من طلائع النصر + بانورما عسكرية
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

أصبحنا نرى مناورة كل عشرة ايام فما السبب ؟؟
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

أصبحنا نرى مناورة كل عشرة ايام فما السبب ؟؟

حسب علمي اخى الفاضل....ان هناك عدد من المشاريع والمناورات تجري بإنتظام كل عام سواء المشتركة مع الدول الصديقة والاجنبية او مشاريع عسكرية بين وحدات الجيش المختلفة.

وعندنا 4 مناطق عسكرية ( شمالية وغربية وجنوبية وشرقيه) كل هذه المناطق لها مشاريعها ومناورتها.

فلا تستعجب اذا سمعت عن مناورة في المنطقة الغربية ....وبعد اسبوعين عن مناورة فى المنطقة الشرقية
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

لا صور ولا فديوهات المناوارات كثرت وقل ما نراة عنها
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

المشير: حدودنا ملتهبة.. وسنكسر يد من يحاول الاعتداء علينا

الإثنين، 23 أبريل 2012 - 15:16
s920111494111.jpg

المشير حسين طنطاوى


أكد المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة، "أن حدود مصر ملتهبة بصفة مستمرة، لكن نحن لا نعتدى على أحد من البلاد المحيطة، بل ندافع عن حدودنا، وإذا اقترب أحد من حدود مصر سنكسر يده وستظل قواتنا جاهزة دائما".

وطالب المشير حسين طنطاوى، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، القوات المسلحة، بأن تنتبه للمخططات التى تحاك ضدها لصرفها عن دورها الرئيسى، وقال: "كان الادعاء منذ قديم الزمان، أنه يجب التركيز على مقاومة الإرهاب، لكننا نقول لا، فالجيش سيستمر حاميا لمصر".


جاء ذلك خلال المرحلة الرئيسية من المناورة التكتيكية بالذخيرة الحية لأحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى (نصر7) اليوم الاثنين.


وتابع طنطاوى: "القوات المسلحة لا تدخل فى السياسة، ولسنا سياسيين، لا تسمحوا لأحد أن يجر قواتنا إلى فئة أو جهة معينة أو يحولها إلى قوات سياسية، فنحن ملك للشعب الذى يثق بنا، ويقف وراءنا فهذا هو الخط الأحمر للجيش المصرى، ومصر أمانة فى عنق القوات المسلحة من أصغر فرد إلى أكبر فرد".


 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

33617.jpg


وجه اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي قائد الجيش الثاني الميداني رسالة اطمئنان إلى الشعب المصري بأن قواته المسلحة في سيناء قادرة تماما على تأمين مصر ضد أي عدوان أو فرد أو جهة تسول لها نفسها الاعتداء عليها.

و أكد أن خطة التدريب والعمليات الموجودة حاليا لدى القوات المسلحة قادرة على تأمين سيناء.


وقال اللواء حجازي - في تصريحات للمحررين العسكريين على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (نصر 7) - إن القوات المسلحة تتدرب وباستمرار تحسبا واستعدادا لأي مواقف ،

وفيما يتعلق بالقوات الدولية..قال اللواء حجازي "إنها لا تراقب مصر فقط بل تراقب الطرفين , وحجم القوات المصرية وفق الاتفاقية مع إسرائيل كاف تماما لتأمين سيناء ، وإذا استشعرنا أي تأثير على الأمن القومي المصري لن نستأذن أحدا".

وأضاف أن عناصر القوات المسلحة الموجودة شرق القناة لم يشترك منها فرد واحد في تأمين الجبهة الداخلية بل تم تدعيمها.


وأكد اللواء حجازي أن قواته مسئولة عن تأمين البلاد حتى خط الحدود الدولية ، وأنه تم تدعيم القوات في العريش بعد ثورة 25 يناير ، والقوات المتواجدة هناك كافية لفرض الاستقرار الأمني بالعريش.


وقال "إن الجيش الثاني الميداني مسئول عن تأمين ست محافظات منذ أحداث ثورة 25 يناير وحتى الآن , وهى الإسماعيلية , بورسعيد , الشرقية , الدقهلية , دمياط , وشمال سيناء .. وأنه بالرغم من تأمين الجبهة الداخلية إلا أن قوات الجيش تنفذ خطط التدريب المعدة وفق الخطة دون توقف ودون أن تتأثر بعمليات التأمين الداخلي وذلك للحفاظ على الاستعداد القتالي الدائم لكافة إفراد القوات المسلحة".


وشدد على أن الأسلحة المستخدمة في الجيش متنوعة ومن مصادر مختلفة , وأنه يتم تطوير القديمة وفق أحدث التكنولوجيات , وفى نفس الوقت "نستخدم أحدث الأسلحة على مستوى العالم وأن الاستعداد القتالي المرتفع للقوات هو نتاج التدريب المستمر الذي لم يتأثر في تأمين الأهداف الحيوية وتأمين الجبهة الداخلية".


وحول القوات المشاركة في التأمين الداخلي وتأثيرها على الكفاءة القتالية..أكد اللواء حجازي أن عملية التأمين الداخلي لا تؤثر على الكفاءة القتالية , والقوات المسلحة قد جهزت بالفعل العناصر التي ستؤمن الاستفتاء على الدستور أو الانتخابات الرئاسية مستفيدة من الدروس السابقة في الانتخابات البرلمانية وذلك من أجل إنجاح هذه العملية.


وعن مشاركة القوات المسلحة في تنمية سيناء .. قال قائد الجيش الثاني إن القوات المسلحة تشارك في التنمية بغير القوات القتالية بهدف مساعدة المدنيين بما يتوافر مع إمكانيات القوات المسلحة , وأنه تم اتخاذ خطوات كبيرة في تنمية سيناء من خلال إنشاء جهاز جديد لتعمير سيناء.


واختتم قائد الجيش الثاني الميداني تصريحاته بالتأكيد على أن القوات المسلحة لديها أحدث الأسلحة في العالم وأسلحة أخرى طورها أبناء القوات المسلحة وأن القيادات تراهن دائما على المقاتل المصري وعقيدته القتالية.



 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

نواب سيناء يشيدون بدور القوات المسلحة في حماية مصر
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

"المشير" يشرف على المناورة "نصر ـ 7" ويؤكد: شعارنا دائماً "النصر أو الشهادة".. استعدادنا القتالى مستمر.. وسنكسر أرجل من يعتدى على حدودنا..


أكد المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن مصر قوية وستكون دائما منتصرة بشعبها العظيم وقواتها المسلحة الباسلة، كما أكد أن الجيش سيستمر عظيما لحماية حدوده الملتهبة وخاصة الشمال الشرقى.

وقال إننا ندافع عن أراضينا ولا نريد الاعتداء على أحد
ولكننا سنكسر يد من يحاول الاعتداء علينا أو الاقتراب من حدودنا، مؤكدا أن القوات المسلحة على جاهزية عالية واستعداد قتالى مستمر.

وأضاف فى تصريحات له على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة "نصر 7" التى جرت فى سيناء إن قواتنا المسلحة قوية ضد أعدائنا من الخارج وضد من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العظيم من الداخل.



وتابع:
"لن نسمح لأحد أن يخفض من كفاءة القوات المسلحة"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لا تدخل فى السياسة، ووجه المشير حديثه للضباط والقادة وأبناء القوات المسلحة، فأكد عدم السماح لأحد من الداخل أو الخارج التأثير على القوات المسلحة ويحولها لقوات سياسية، مشيرا إلى أن هناك بعض التوجهات التى تحاك ضد القوات المسلحة وأن يتركز دورها على مقاومة الإرهاب وقال إن هذا الكلام يدعو للهزيمة ويعد تخريبا لمصر.

وأضاف المشير أن
المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الدفاع عن هذا الوطن وكسر أرجل كل من يحاول الاعتداء على أراضينا وحدودنا، مشيرا إلى أنه لن يسمح بتشتيت الجيش الذى يحتضنه الشعب ويثق فيه ويثق فى قدرته على حمايته داخليا وخارجيا.

وأكد أن
شعار القوات المسلحة النصر أو الشهادة وأن القوات المسلحة تنفذ مهمتها على أكمل وجه وستكسر يد أى فرد يحاول التأثير على القوات المسلحة، وأضاف قائلا لسنا سياسيين، ولكن خط أحمر أن يحاول أحد أن يخرج القوات المسلحة من سياقها فى الدفاع عن مصر التى هى أمانة فى عنق قواتها المسلحة.

وأوضح أن الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة يجب أن تكون دائما مرفوعة وأنه لن يستطيع أحد النيل أو خفض معنويات القوات المسلحة التى يقف خلفها الشعب ويقف معها الله ضد أى فرد يحاول التأثير فى معنويات القوات المسلحة المرفوعة فى السماء.


واستطرد: "نحن ليس مع أحد ضد أحد بل نحن مع مصر"، محذرا من أن الشعب المصرى العظيم إذا استنفر يمحو أى فرد يحاول التأثير عليه أو يختلق أو يحدث له المشاكل، مؤكدا أن مصر قوية بقواتها المسلحة ضد أعدائها من الخارج وضد من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العظيم من الداخل، وأشار المشير إلى أن
القوات المسلحة حاربت من أجل مصر عام 1956 ضد ثلاث دول والشعب وقف مع جيشه فى أعقاب نكسة 1967 ورفض تنحى رئيسه، وقال الجميع "نموت فى سبيل بلدنا"، ودعم الشعب جيشه العظيم حتى حقق النصر فى أكتوبر 1973 بدعم من الشعب.

وقد وجه المشير طنطاوى الشكر لقائد الجيش الثانى الميدانى على ما شاهده من مستوى متميز فى الأداء خلال المناورة نصر 7 وقادة الجيش الثانى وأفراده،
وقال إن الأسلحة المستخدمة فى المناورة بل فى القوات المسلحة من أحدث الأسلحة وأن بعض الأسلحة لم تظهر فى التدريب، وأشار إلى أن التسليح الحالى يؤكد قدرة القوات المسلحة على الجاهزية للقيام بمهامها على أكمل وجه، وقال إن ارتفاع أسعار الأسلحة يتطلب المحافظة على السلاح والعمل على تطويرها بشكل دائم.

كما وجه المشير الشكر للعناصر الفنية والإدارية للقوات المسلحة التى تقوم بالصيانة والتطوير للأسلحة، كما شكر الأجهزة والشركات المشاركة فى التطوير والتى يعمل بعضها بالتعاون مع شركات أجنبية.


وهنأ المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب المصرى بمناسبة عبد تحرير سيناء الذى وصفه بأنه مناسبة تمثل مرحلة مهمة تحققت بفضل نصر أكتوبر المجيد الذى تم استكماله بتحرير بقية التراب الوطنى فى طابا.


كما وجه التحية للشعب المصرى بهذه المناسبة باسم القوات المسلحة التى أكد أنها ستستمر درع هذا الشعب العظيم .


وبمناسبة قرب عيد العمال وجه المشير طنطاوى التهنئة لعمال مصر الذين وصفهم بأنهم عصب الإنتاج والصناعة، وقال: "أهنئ مصر وعمالها"، ودعا العمال إلى الاستمرار فى الإنتاج وزيادته للخروج بمصر من الضائقة الاقتصادية.


واختتم المشير تصريحاته قائلا: "إن مصر ستستمر قوية بشعبها العظيم وقواتها المسلحة الباسلة"، مؤكدا أن القوات المسلحة قبلت تحمل المسئولية من أجل مصر وأنها ستترك الأمور بإذن الله مستقرة، وطالب بضرورة دعم الشرطة لتقوم بدورها فى حماية الجبهة الداخلية.
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

الحدود والظروف كمان ملتهبة الله يستر
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

هو مافيش جديد عن الدوريه المصريه الي اتخطفت في جنوب مصر ؟
 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

المشير يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول باحتفالات سيناء

وضع المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول، بمناسبة احتفالات تحرير سيناء، كما وضع المشير إكليلاً من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وحضر للاحتفال بالمناسبة كل من الدكتور كمال الجنزوى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب.


 
رد: الجيش الثانى الميدانى يقوم بمناورات (( نصر 7 )) بالذخيرة الحية فى سيناء

رسمنا علي القلب وجه الوطن

نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
وصناك يامصر طول الزمن
ليبقي شبابك جيلا فجيلا

علي كل ارض تركنا علامة

قلاعا من النور تحمي الكرامة

عروبتنا تفتديك القلوب

ويحميك بالدم جيش الكنانة

وتنساب يا نيل حرا طليقا

لتحكي ضفافك معني النضال

وتبقي مدي الدهر حصنا عريقا

بصدق القلوب وعزم الرجال

رسمنا علي القلب وجه الوطن

نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا

وصناك يامصر طول الزمن

ليبقي شبابك جيلا فجيلا

يد الله يا مصر ترعي سماك

وفي ساحة الحق يعلو نداك

ومادام جيشك يحمي حماك

ستمضي الي النصر دوما خطاك

سلام عليك اذا ما دعانا

رسول الجهاد ليوم الفداء

وسالت مع النيل يوما دمانا

لنبني لمصر العلا والرخاء

رسمنا علي القلب وجه الوطن

نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
وصناك يامصر طول الزمن
ليبقي شبابك جيلا فجيل
 
عودة
أعلى