الطائره والدول المالكه لها.(بعد الرجعه).

السلام عليكم
كيف حالك ياصديقي والله طولت الغيبة لكن الدراسة هي الأولى
عودة قوية أخي
وإن أحببت إقحام الدول التي تمتلك أعداد صغيرة من الطائرات فالمغرب من المالكين للفونتوم F4 و إيران من المالكين لل F16 وكذالك و.م.أ من المالكين للميغ 29
شكرا على الموضوع

الله يسلمك صديقي وامران وفعلا الدراسه احق بالاهتمام الان.
بالنسبه لامتلاك المغرب للفانتوم فانا سمعت عنه كثير وتقريبا العدد طائرتين.ولكن ياريت بس لو في مصدر حتى لا يخرج الموضوع عن سياق المصادر.
ايضا قرات ان ايران فعلا امتلكت الاف-16 باعداد قليله ثم باعتها فيما بعد لباكستان.

وبالنسبه للنقطه الاهم التي ذكرتها وهي امتلاك الولايات المتحده للميغ-29 فهي صحيحه حسب المصادر.ولكن كما نعرف امتلاك الولايات المتحده للميغ-29 وايضا للميغ-23 و الميغ-21 ليس امتلاكا لطائره تعمل في القوات الجويه وانما كان بغرض الدراسه والتقييم وتقريبا كل تلك الطائرات الان في متاحف سلاح الجو الامريكي لذلك لم اذكرها ولكنها صحيحه 100%

تحياتي لك صديقي وامران على الاضافه الجميله.

اقتباس:f-18
الولايات المتحده.كندا.استراليا.فنلندا.ماليزيا.اسباني ا.سويسرا.

اين الكويت

اقتباس:mig-27

روسيا .الهند.اوكرانيا.سوريا.سيريلانكا.كازاخستان.الجز ائر. افغانستان.

هل هناك مصدر لامتلاك الجزائر لهاته الطائرة ارجو الافادة

و تو 22 هناك بديل لها التو 26

مرحبا بك صديقي اف.

اسف جدا على نسياني للكويت في قائمة الاف-18 .وشكرا على التنبيه.

بالنسبه لامتلاك الجزائر للميغ-27 فهو خطأ حصل مني اثناء تنسيق الموضوع واعادة لصق بعض الدول في اماكن اخرى لتصحيح الاخطاء وساقوم بتعديلها وشكرا لك مره اخرى على التصحيح.

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wamran
السلام عليكم
كيف حالك ياصديقي والله طولت الغيبة لكن الدراسة هي الأولى
عودة قوية أخي
وإن أحببت إقحام الدول التي تمتلك أعداد صغيرة من الطائرات فالمغرب من المالكين للفونتوم F4 و إيران من المالكين لل F16 وكذالك و.م.أ من المالكين للميغ 29
شكرا على الموضوع

... اولا جزاك الله الف خير ياصاحب الموضوع على المعلومـات القيمـه ..
...ثـــــانيا .. هل تمتلـك ايران الاف 16 وهل تقصـد بـ. و.م.ا امريكـا .. ومتى امتلكـت الميـغ 29 ..؟
.
.
واخيرا.. ارى ان الدول العربيه تسليحهـا متنوع لو كـان هنـاك جيش عربي موحـد لكان قوه عظمـى حقيقيـه . بحسب توع مصادر اسلحتـه . وقوتهـا ايضـا .
.
.

مرحبا بك صديقي عبوس.

بالنسبه لامتلاك ايران فكما قلت سابقا انها امتلكت الاف-16 باعداد قليله ثم باعتها كلها بعد ذلك الى باكستان.حسبمها قرات.

بالنسبه لمسالة امتلاك امريكا للميغ-29 فهي لا تمتلك الميغ-29 فحسب بل ايضا تمتلك الميغ-23 والميغ-21 ولكن امتلاكها لهذه الطائرات ليس امتلاكا وتشغيلا لها في القوات الجويه.بل كان امتلاكا بغرض الدراسه والتقييم ومعرفة اسرارها فعلى سبيل المثال اخذت امريكا الميغ-23 من الصين ويقال انها اخذتها من مصر بطريقه غير مباشره.ايضا الميغ-29 وعلى ما اذكر ان امريكا اشترتها من احد دول الاتحاد السوفييت السابق بعد انهياره وهي في متاحف سلاح الجو الاسرائيلي.

تحياتي.

يعطيك العافية والله ياليت صوره لكل طائرة شكرا جزيلا لك

أهلاً وسهلاً بعودت يا عم توب ويارب دعائنا يكون اثمر معاك وافادك فى الامتحانات ....

بخصوص الاف 35 بحسب ما سيكون يعنى اظن اسرائيل احد الدول المشتركه فى المشروع واعتقد انها حتشترى عدد ليس بالقليل منها ...................

أهلاً وسهلاً بعودت يا عم توب ويارب دعائنا يكون اثمر معاك وافادك فى الامتحانات ....

بخصوص الاف 35 بحسب ما سيكون يعنى اظن اسرائيل احد الدول المشتركه فى المشروع واعتقد انها حتشترى عدد ليس بالقليل منها ...................

السلام عليكم
لاأظن أخي محمود لأن إسرائيل خرجت من مشروع تطوير هذه المقاتلة

يأ أخي هل لقد أخلطت التي تملك هذه الطائرات والطائرات التي ستمتلكها فمثلا المغرب لا يملك f16 بل تعاقد عليها ولم يستلمها بعد

تحياتي

يأ أخي هل لقد أخلطت التي تملك هذه الطائرات والطائرات التي ستمتلكها فمثلا المغرب لا يملك f16 بل تعاقد عليها ولم يستلمها بعد

تحياتي

صديقي انا اعرف ان المغرب لم يستلم الاف-16 بعد وحتى السعوديه لم تستلم التايفون بعد.
ولكن كلامي هو بحسب ما سيكون ان شاء الله.ولذلك لا يمنع من ذكر هذه الدول في قائمة المشغلين للطائره المذكوره.

السلام عليكم
لاأظن أخي محمود لأن إسرائيل خرجت من مشروع تطوير هذه المقاتلة
على العكس اخي ...اسرائيل ليست غبيه لتخرج من هذا المشروع المهم

اخواني اسرائيل لم تشترك في مشروع الف35 في البدايه ولكن تدرركت الامر قبل فتره ليست بالبعيده ودخلت في المشروع وساهمت به بمبالغ ماليه وستحصل على نصيبها من هذه الطائره ....هذه مسالة وقت فقط .

تقدمت الحكومة الإسرائيلية رسميا للحكومة الإمريكية بطلب الحصول على 20 مقاتلة F-35 مع خيار الحصول على 50 مقاتلة أخرى .
ال 20 مقاتلة ستكون من طراز الإقلاع التقليدي F-35a ، بينما قد تحتوي ال50 مقاتلة الإضافية على بعض نماذج F-35b ذات الإقلاع القصير والهبوط العمودي.مصادر من لوكهيد مارتن ترجح التسليم لسلاح الجو الإسرائيلي خلال 2013 إلى 2014 ميلادية.

تقدمت الحكومة الإسرائيلية رسميا للحكومة الإمريكية بطلب الحصول على 20 مقاتلة F-35 مع خيار الحصول على 50 مقاتلة أخرى .
ال 20 مقاتلة ستكون من طراز الإقلاع التقليدي F-35a ، بينما قد تحتوي ال50 مقاتلة الإضافية على بعض نماذج F-35b ذات الإقلاع القصير والهبوط العمودي.مصادر من لوكهيد مارتن ترجح التسليم لسلاح الجو الإسرائيلي خلال 2013 إلى 2014 ميلادية.

هذا من ضمن إستراتيجية خمسيه لتطوير الجيش الإسرائيلي 2008-2013

المغرب لايمتلك الا16 لمدا تم ادراجه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ F-16
الولايات المتحده.اسرائيل.مصر.بلجيكا.الدنمارك.تركيا.اندونيسيا.اطاليا.تركيا.المغرب.هولندا.النرويج.باكستان.البرتغال.تايوان.تايلندا.فنزولا.البحرين.تشيلي.اليونان,عمان.بولندا.سنغافوره.كوريا الجنوبيه.الامارات العربيه المتحده

اين الاردن الاردن يمتلك 58 F16MUL

أخطاء كثيرة فمثلا المغرب لا يملك F-16 سوف تقول لي أنه تعاقد عليها لماذا لم تذكر أن إسرائيل تملك f-35 لانها تعاقدت عليها أيضا

أخطاء كثيرة فمثلا المغرب لا يملك F-16 سوف تقول لي أنه تعاقد عليها لماذا لم تذكر أن إسرائيل تملك f-35 لانها تعاقدت عليها أيضا
ياأخي المغرب سيمتلكها عما قريب ولمذا ركزت على المغرب ولما لا تقول أيضا أن سعودية لا تمتلك التايفون بعد وتم دكرها سواء أردت أم لا التسليم سيبدء للف16 سنة 2010 وسينتهي 2012 فلاداعي لهاذه الأمور :wink:

عودة
أعلى