استفسار

sud major

عضو مميز
التفاعل
45 0 0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا اخوتى انا سمعت عن صفقات السلاح اللى وقعها بوش لدول الخليج (وخاصه المملكه السعوديه)

واسرائيل ومصر لمواجهه النفوذ الايرانى فى المنطقه

والواضح انه هيزود المملكه باسلحه دفاعيه حديثه مثل احدث نظم الباتريوت وتحديثات لطائرات f 15
اما اسرائيل فالمتداول انها هتاخد f 22 والمعونه الخاصه بيها ستزداد

بس مش عارف ايش اللى هتحصل عليه الشقيقه مصر وهى الدوله العربيه الاقوى فى دول المواجهه
والتى تعيش حاليا نوع من السلام البارد مع اسرائيل والذى يبدو انه لن يدوم كثيرا . وايضا فى ظل توتر مع امريكا بشان الحريات وانتقاد بوش لحسنى مبارك فى قضيه الحريات
هذا بالاضافه الى الاتهامات بشان تهريب الاسلحه والتى سوف تؤثر على طبيعه الاسلحه وعلى درجه تقنيتها

وهل سترضى مصر او ستكتفى مصر بطائرات f 16 بعد ان تحصل اسرائيل على طائرات الشبح
f 22 وانباء عن حصول المملكه على f 35 والذى سيقوى شوكته اليهود عليها بعد ان كانت قد قلصت الفارق التكنولوجى بينها وبين اسرائيل ؟. والذى سيجعل الطيران الاسرائيلى على مقدره من التحليق فوق القاهره بسهوله

وبالنسبه لسوريا ماذا تستطيع سوريا ان تحصل عليه من السلاح الروسى لتقليص فارق القوه بعد حصول اسرائيل على f 22

ارجو الافاده السريعه

التعديل الأخير:
اخي المسالة ليست خد وهات .
الكيان الصهيوني سيحصل على الاف 22 وايضا المملكة العربية السعودية الى جانب الاف 35 .
بالنسبة لمصر فمشكلتها كبيرة جدا مع امريكا خصوصا بعد رفض الاخيرة بيعها مقاتلات اف 15 واف 16 بلوك 60 لذلك اتجهت الى روسيا واقتنت الميج 29 اس ام تي وهي بادرة خير أن شاء الله للحصول على مقاتلات اقوى .
سوريا اخي العزيز مشكلتها ان سلاح جوها قديم نوعا ما " ويحتج لتغير جذري وطبعا هذه المسالة مستحيلة نظرا الى التكاليف المطلوبة و خصوصا ان سوريا لا تحصل على اي دعم مالي من الدول العربية الاخرى الى جانب ان اقتصادها لا يسمح لها بعقد صفقات كبيرة لذلك لا اعتقد ان اي طائرة روسية ستعطيها تفوق اذا لم يكن باعداد محترمة " وهنا اتكلم عن + 200 مقاتلة بالاضافة الى النوعية .

اخي المسالة ليست خد وهات .
الكيان الصهيوني سيحصل على الاف 22 وايضا المملكة العربية السعودية الى جانب الاف 35 .
بالنسبة لمصر فمشكلتها كبيرة جدا مع امريكا خصوصا بعد رفض الاخيرة بيعها مقاتلات اف 15 واف 16 بلوك 60 لذلك اتجهت الى روسيا واقتنت الميج 29 اس ام تي وهي بادرة خير أن شاء الله للحصول على مقاتلات اقوى .
سوريا اخي العزيز مشكلتها ان سلاح جوها قديم نوعا ما " ويحتج لتغير جذري وطبعا هذه المسالة مستحيلة نظرا الى التكاليف المطلوبة و خصوصا ان سوريا لا تحصل على اي دعم مالي من الدول العربية الاخرى الى جانب ان اقتصادها لا يسمح لها بعقد صفقات كبيرة لذلك لا اعتقد ان اي طائرة روسية ستعطيها تفوق اذا لم يكن باعداد محترمة " وهنا اتكلم عن + 200 مقاتلة بالاضافة الى النوعية .

راي سليم من الاخ ريد
الا انني اعتقد ان عدد 200 طائره بالنسبه لتطوير سلاح الطيران السوري كبير جدا لصعوبه التمويل او حتي امكانيه الحصول عليها من روسيا في فتره قصيره.

اخى المسأله بالفعل خد وهات

فالتحالف بين اى بلدين يقوم على تبادل المنافع . وتحالف مصر وامريكا ليس استثناء من هذا

امريكا تريد من مصر تحالف استراتيجى يمرر لها كل قراراتها فى المنطقه دون اعتراض ( مستغله تأثير مصر على العرب )
وشريك استراتيجى بمكانه وحجم مصر يبسط سيطرتها على المنطقه

وفى المقابل تريد مصر من امريكا المعونه التى هى فى اغلبها عسكريه والتى قلصت بالفعل فارق القوه العسكريه بين مصر واسرائيل وضمنت لمصر مكانه عسكريه متميزه بين دول المنطقه وافريقيا

فما الفائده اذا من التحالف اذا رجعت امريكا لسياسه جعل اسرائيل القوه العسكريه المطلقه بامدادها باحدث طائراتها المقاتله
والذى سيجعل اسرائيل متفوقه على كافه دول المنطقه بفارق كبير

ام انكم تعتقدون ان المصريين بهذا الغباء كى يرضوا بتحالف لن يضمن لهم قوه عسكريه محترمه ويضر اساسا بسمعتهم مع العرب
فى المقابل يريد كل شىء منهم

ارى ان مصر سوف تطلب على الاقل f 15 اذا كانت ستستمر فى تحالفها مع امريكا .. الا انى ارى ان مصر خارجه من الطوق الامريكى مع خروج مبارك

ام انكم تعتقدون ان المصريين بهذا الغباء كى يرضوا بتحالف لن يضمن لهم قوه عسكريه محترمه ويضر اساسا بسمعتهم مع العرب
فى المقابل يريد كل شىء منهم

ارى ان مصر سوف تطلب على الاقل f 15 اذا كانت ستستمر فى تحالفها مع امريكا .. الا انى ارى ان مصر خارجه من الطوق الامريكى مع خروج مبارك[/quote]

كلامك اعلاه عين الصواب اخوي

صحيح لكن........إليست سوريا حليفة ايران لذا لماذا ستقوم امريكا بإعطائها اسلحة لمقاومة ايران....حاجة غريبة!!!

صحيح لكن........إليست سوريا حليفة ايران لذا لماذا ستقوم امريكا بإعطائها اسلحة لمقاومة ايران....حاجة غريبة!!!
لا اعرف من قال ان امريكا ستعطي اسلحه لسوريا؟؟؟؟؟؟ رجاء الافاده.

لا اعرف من قال ان امريكا ستعطي اسلحه لسوريا؟؟؟؟؟؟ رجاء الافاده.
مستحيل ان تقدم امريكا على هذه الصفقة الا بعد ان تسوي سوريا المشاكل مع اسرائيل و تتخلى عن دعم المقاومة وحزب الله و ترك حلفها مع ايران. وكل هذا مستحيل

من قال ان امريكا ستعطى اسلحه لسوريا ؟

ارجوكم لا تخرجوا عن الموضوع

اريد احد يعطينى معلومات عن طبيعه الاسلحه التى ستحصل عليها مصر من الولايات المتحده
والتى من الواضح انها ستكون كبيره ونوعيه نظرا للتغيرات الاقليميه وحجم المبلغ المرصود

ارجو الافاده

التعديل الأخير:
أمريكا تعطي إسرائيل مالا تعوضه 10 صفقات مع العرب

اسرائيل تأخذ الرابتور والعرب الباتريوت

من الواضح مقصدي

وين يا شباب الرد

عايز حد يعطينى معلومات عن هذه الصفقه

أمريكا تعطي إسرائيل مالا تعوضه 10 صفقات مع العرب

اسرائيل تأخذ الرابتور والعرب الباتريوت

من الواضح مقصدي
ليس جميع العرب يشترون اسلحه دفاعيه اخي الكريم ولاكنك ترى ان بعض الدول الخليجيه اشترت الباتريوت والبعض عقد صفقات للثاد وانا اتوقع ان هذه الانظمه لن تكون لهذه الدول فقط بل هو لمشروع الدرع الصاروخي الخليجي
ثانيا كل دوله تشتري ما تستطيع ان تشتري من سلاح فمثلا هناك اسلحه تشتريها الامارات لا يوافق الكنقرس اذا كانت للسعوديه لذا تجد كل دوله تشتري ما ينقص من سلاح وممكن يكون التمويل من الاساس واحد على الاساس اننا جيش واحد في اي حرب مستقبليه فقط اسم الدوله
انا ارى ان خطه الشراء هي خطه مدروسه جدا وخصوصا بعد انظمام اليمن سيكون لدينا قوه عسكريه قادرين على تشغيلها في كل وقت وزمان دول الخليج النظام الغربي واليمن الشرقي
وبالتالي نكون استفدنا من مدرستين ويصبح السلاح الذي لم نصنعه حتى الان في ايدينا متى شأنا في اي حرب مستقبليه مع اي دوله اذا الخطط هذي على حسب توقعي هي خطط مدروسه جيدا حتى نقلل من اعتمادنا على اميركا تدريجيا في مجال الحمايه حتى نصبح قادرين على الدفاع عن انفسنا ضد اي دوله في كل وقت وزمان حتى من اميركا نفسها
وبالتالي حينما ينتهي العقد المبرم مع اميركا لاجل قواعدهم نقول لهم مع السلامه مع العلم ان جميع الدول الخلجيه توجد بها قواعد اميركيه استثناء السعوديه فقط
وخصوصا تخوف السعوديه الكبير من اميركا عقب نشر الصور لخرائط ومخططات لاحتلال السعوديه وتقسيمها لذا بدات السعوديه في الاعتماد على نفسها ودول الخليج في مجال الحمايه حتى من اميركا نفسها
شكرا لك اخي
شكرا

التعديل الأخير:
وين يا شباب الرد

عايز حد يعطينى معلومات عن هذه الصفقه
هذا على اساس ان الصفقه راح تتم
انا سمعت ان هناك مباحثات لألغاء المعونه الامريكيه المقدمه لمصر
اذا التغت المعونه مصر غير قادر على شراء سلاح بهذا الثمن
وممكن تتجه للروسي او الاوربي
لذا اسأل عن المعونه هل هي باقيه ام لا اذا كانت باقيه اسأل عن الصفقه اذا لم تبقي
لا تسأل عن شيئ في هذا المجال
لان صفقات السلاح المصريه مع اميركا باقيه ببقاء المعونه ذهبت المعونه لن يبقي لهذه الصفقات وجود على ارض الواقع
وحتى السلاح الذي قد تم شراء من قبل ربما تبحث مصر عن مصدر بديل عن الشركه الأم لقطع الغيار وممكن يكون وطني اذا كان بالاستطاعه عمل ذالك

التعديل الأخير:
اخى ......

امريكا لاتسطيع الغاء المعونه الى مصر بسهوله لانها ستخسر الكثير فى مقابل ذالك اقلها ستخسر امريكا دوله مثل مصر
فى هذه المنطقه الحساسه التى تريد امريكا منها الكثير

كما انى سمعت ان مسأله المعونه هى مسأله حاسمه بالنسبه لمصر . لقد قرأت ان الرئيس المصرى حسنى مبارك وابو الغيط
وزير الخارجيه وبخوا امريكا بشده عندما كانت مسأله تخفيض المعونه معروضه محل النقاش فى الكونجرس واذكر ان حسنى
مبارك قال بالحرف ان مصر لاتتسول المعونه من امريكا ونحن نشكرهم على الاعانه طوال السنوات الماضيه ومصر تستطيع
تدبر امرها ..... هذا كان رد الرئيس المصرى على مجرد تقليل المعونه او بالاحرى تحويل جزء من المعونه العسكريه الى طبيه
وغذائيه

كما ان امريكا تعرف جيدا ان مصر ليس لديها مشكله فى المعونه لانها تعرف ان روسيا ستزود مصر بكل ما تحتاجه
فالمعونه لاتمثل الان ورقه ضغط كبيره على مصر كما فى السابق لانى علاقات مصر بكافه الدول الكبرى فى العالم جديده
وتسمح لها باستيراد الاسلحه بسهوله من هذه الدول وبتساهيل كبيره

لا ارى ان مسأله المعونه لمصر مطروحه الان

لكن اريد ان اعرف ماهيه الصفقه لمصر فى ظل المبلغ المرصود من قبل امريكا لمصر ارجو الافاده؟؟؟؟

ليس جميع العرب يشترون اسلحه دفاعيه اخي الكريم ولاكنك ترى ان بعض الدول الخليجيه اشترت الباتريوت والبعض عقد صفقات للثاد وانا اتوقع ان هذه الانظمه لن تكون لهذه الدول فقط بل هو لمشروع الدرع الصاروخي الخليجي ثانيا كل دوله تشتري ما تستطيع ان تشتري من سلاح فمثلا هناك اسلحه تشتريها الامارات لا يوافق الكنقرس اذا كانت للسعوديه لذا تجد كل دوله تشتري ما ينقص من سلاح وممكن يكون التمويل من الاساس واحد على الاساس اننا جيش واحد في اي حرب مستقبليه فقط اسم الدوله انا ارى ان خطه الشراء هي خطه مدروسه جدا وخصوصا بعد انظمام اليمن سيكون لدينا قوه عسكريه قادرين على تشغيلها في كل وقت وزمان دول الخليج النظام الغربي واليمن الشرقي وبالتالي نكون استفدنا من مدرستين ويصبح السلاح الذي لم نصنعه حتى الان في ايدينا متى شأنا في اي حرب مستقبليه مع اي دوله اذا الخطط هذي على حسب توقعي هي خطط مدروسه جيدا حتى نقلل من اعتمادنا على اميركا تدريجيا في مجال الحمايه حتى نصبح قادرين على الدفاع عن انفسنا ضد اي دوله في كل وقت وزمان حتى من اميركا نفسها وبالتالي حينما ينتهي العقد المبرم مع اميركا لاجل قواعدهم نقول لهم مع السلامه مع العلم ان جميع الدول الخلجيه توجد بها قواعد اميركيه استثناء السعوديه فقط وخصوصا تخوف السعوديه الكبير من اميركا عقب نشر الصور لخرائط ومخططات لاحتلال السعوديه وتقسيمها لذا بدات السعوديه في الاعتماد على نفسها ودول الخليج في مجال الحمايه حتى من اميركا نفسها شكرا لك اخي شكرا

سيدي الفاضل الشكر لك على الإهتمام برأيي

لكن

أنا معك لكن معترض على النظام الأمريكي المتبع في التسليح

إسرائيل تتسلم سلاح هجومي .............f-22

ونحن نتسلم سلاح دفاعي ...............الباتريوت وغيره

ونحن لدينا أرض محتله

أرجو أن يكون رأيي واضحا لديك

ولك الشكر في كل ا لأحوال

سيدي الفاضل الشكر لك على الإهتمام برأيي

لكن

أنا معك لكن معترض على النظام الأمريكي المتبع في التسليح

إسرائيل تتسلم سلاح هجومي .............f-22

ونحن نتسلم سلاح دفاعي ...............الباتريوت وغيره

ونحن لدينا أرض محتله

أرجو أن يكون رأيي واضحا لديك

ولك الشكر في كل ا لأحوال
يا اخي حينما يحين الوقت لتحرير فلسطين فالحرب ليست حرب وطنيه بل قوميه
وانظر انت الى اسلحتنا اذا جتمعت هل تتوقع انها دفاعيه الخليج مصر سوريا الجزائر المغرب
ليبيا
الدول الخليجيه مهتمه كثيرا بالدفاع الجوي والان الدرع الصاوخي وتنفق مبالغ طائله لهذا الامر
لانها امبراطوريات اقتصاديه كبيره في الشرق الاوسط والمنشأت الصناعيه كلفتها مئات المليارات
وهي سهله التدمير وخاصه النفطيه لذا تلجى الى الاهتمام بالدفاع اما الهجوم فيوجد اهتمام كبير بهذا الامر وهو ملموس
انظر الى الصواريخ الخليجيه القوات الجويه والقوات البحريه تجدها دول هجوميه كبيره في الشرق الاوسط ام الجيش الارضي فالدول الخليجيه ووفقا للخطط حتى عام 2015 سيكون الجيش البري الخليجي تقريبا 400الف وتقريبا 2500دبابه
بأستثناء اليمن طبعا
وهذا يعود لان دول الخليج لا توجد لهم حدود بريه مع اي دوله معاديه فقط بحريه وجويه وهي اسرئيل وايران
ولاكن مع الاحتلال الامريكي للعراق وتزايد النفوذ الايراني بدا الاهتمام بالجيش الارضي
وانا ارى ان جيش مكون من 400الف مدرب تدريب جيد وقادر على الدفاع والهجوم في اي وقت وزمان كافي جدا للدول الخليجيه على الاقل في العقدين القادمين ضد اي هجوم ايراني او اما الاسرئيلي فهو مستبعد ولاكن اذا كان الهجوم امريكي اعتقد ان السعوديه لوحدها تحتاج الى 500الف على اقل تقدير ومثلها للدول الخليجيه الاخرى
شكرا لك اخي الكريم

يا اخي حينما يحين الوقت لتحرير فلسطين فالحرب ليست حرب وطنيه بل قوميه وانظر انت الى اسلحتنا اذا جتمعت هل تتوقع انها دفاعيه الخليج مصر سوريا الجزائر المغرب ليبيا الدول الخليجيه مهتمه كثيرا بالدفاع الجوي والان الدرع الصاوخي وتنفق مبالغ طائله لهذا الامر لانها امبراطوريات اقتصاديه كبيره في الشرق الاوسط والمنشأت الصناعيه كلفتها مئات المليارات وهي سهله التدمير وخاصه النفطيه لذا تلجى الى الاهتمام بالدفاع اما الهجوم فيوجد اهتمام كبير بهذا الامر وهو ملموس انظر الى الصواريخ الخليجيه القوات الجويه والقوات البحريه تجدها دول هجوميه كبيره في الشرق الاوسط ام الجيش الارضي فالدول الخليجيه ووفقا للخطط حتى عام 2015 سيكون الجيش البري الخليجي تقريبا 400الف وتقريبا 2500دبابه بأستثناء اليمن طبعا وهذا يعود لان دول الخليج لا توجد لهم حدود بريه مع اي دوله معاديه فقط بحريه وجويه وهي اسرئيل وايران ولاكن مع الاحتلال الامريكي للعراق وتزايد النفوذ الايراني بدا الاهتمام بالجيش الارضي وانا ارى ان جيش مكون من 400الف مدرب تدريب جيد وقادر على الدفاع والهجوم في اي وقت وزمان كافي جدا للدول الخليجيه على الاقل في العقدين القادمين ضد اي هجوم ايراني او اما الاسرئيلي فهو مستبعد ولاكن اذا كان الهجوم امريكي اعتقد ان السعوديه لوحدها تحتاج الى 500الف على اقل تقدير ومثلها للدول الخليجيه الاخرى شكرا لك اخي الكريم

لكن سؤال ولاتغضب مني فإني أناقشك

هل دول الخليج بهذا التسليح قادرة على دخول معركه عسكريه لمحو إسرائيل مثلا .........؟

أي هل تمتلك الإرادة للزج بسلاحها في المعركه رغم وجود بعض هذه الدول بعيده عن دول المواجهة.......؟

يا جماعه انتوا خرجتوا عن الموضوع تماما

ما هو نصيب مصر من الصفقه

ماهى الاسلحه المتوقع لمصر الحصول عليها

بسم الله

يا شباب انتوا مش رديتوا على السؤال

ماهو نصيب مصر من الصفقه ؟؟؟ مجرد تخمينات

بسم الله

يا شباب انتوا مش رديتوا على السؤال

ماهو نصيب مصر من الصفقه ؟؟؟ مجرد تخمينات

لن تخرج عن باتريوت باك3 والإمرام ودبابات ابراهامز

نظم تسليح لا تسمن ولا تغني من جوع

عودة