هام جدا ....البرنامج الصاروخي المصري " الصواريخ الباليستية " + المصادر

هل صعب على مصر التي حولت السام ارض جو الى أرض أرض و أستخدم في 73 (42 سنة مضت) أن تنتج صواريخ أرض أرض محترمة؟
ههههههههه
الصدمة لما تعرف اننا وصلنا لمستوى مرعب بس مش هتلاقى اى صورة او معلومة بتاتا
الراجل بيقولك التعديل على صاروخ ss10 الاب الروحى للتوبول واخواته فهمت اللعبة
انا الصاروخ دا كل ما اذكر اسمه فى منتدى كانو بيقولى مجنون

ممكن والله اعلم ان دا كان حلم تم التخلى عنه بعد موضوع تهريب الكربون

سؤال يا شباب ممكن الدكتور عبد القادر حلمي يلعب دور في الوقت الحالي (بعد الافراج عنه وعودته لمصر) يلعب دور مباشر في تطوير برنامج الصواريخ المصري عن طريق المصانع الحربية او حتى دور غير مباشر عن طريق جامعة زويل .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولا تشبيه حضرتك كله غلط أن تشبه مصر باليمن في الصواريخ وقد خلط عليك الأمور في أمور كثيرة اولها مثلا المصادر التي وضعها الاستاذ علي جبر توكد صناعه الصواريخ والدخول في تعديل البعض الآخر أما الصواريخ السوفيتية فعلا هي موجودة في مصر مثل اليمن لكن حضرتك لم تنظر إلي باقي الموضوع سواء في مساعدتنا الي كوريا الشماليه أو الدخول في مشروع خاص بنا مصر والعراق وليكن في علمك أن من بدأ البرنامج الصاروخي منذ أكثر من 60 عام يمكن الان ان يتوصل الي نتائج جيدة جدا وحضرتك بتقول ان منقدرش نصنع صاروخ أو صعب تصنيع صاروخ من الألف للياء وهل لم تقرأ أننا والحمد لله تم بعملية مخابراتية تهريب نظم توجيهه وتكنولوجيا متقدمة جدا من ألمانيا ونجحت العملية والحمد لله من الطبيعي أن تبحث عن تكنولوجيا لاننا في هذا التوقيت لن تقدر علي صناعتها وآخر نقطه في تصدير أو توجهه الدول العربية الي مصر في هذا المجال هل تتوقع حضرتك اننا ب نصدر مدرعه مثلا او دبابة لا يا فندم هناك عقوبات دولية وإذا كشف الأمر بالتأكيد سنتعرض لمثل ما تعرضت له كوريا أو إيران وانظر الي مصر حتي الآن لم تفسح عن الصواريخ التي لديها أو مدايتها في اي عرض عسكري او مناورة للجيش المصري وفعلا ذي ما ذكرت أن الدول العربية لا تقدر علي صنع مثل هذه الأنواع من الأسلحةلأنها تحتاج خبرات وتجارب متراكمة لكن ليست مصر أو العراق من بينهم لأننا نمتلك والحمد لله خبرة من 60 سنه كما قلت لحضرتك ولا تشبه مصر والعراق بباقي الدول العربية في صناعه الصواريخ لأن تاريخهم كبيررررررررررررررررررررر جدا

تحياتي لك اخي الكريم وان اعلم جيدا حسن نياتك وان لا اجزم بذالك ولكن العالم والاخبار المتداولة والتقرير الدولية هي من تقول ذالك ولكن حضرتك البرنامج المصري وما تمتلك مصر والمعلن ليس كما تمتلك اليمن في فرق بين من يقتني ومن يصنع ومن ادراك ان الدول العربية لم تتجه لمصر في هذا المدمار الهام وكل المصادر بتاكد ان المملكة شريك رئيسي لمصر في برنامجها من البداية وحتي الان ومصر تمتلك فعلا صوريخ متوسطة المدي باعتراف احد اللوائات في احد البرامج بان مصر تخرج النودونج من الخدمة فبماذا استبدل يمكن تكون مش زاي الصين لكنها ابدا مش زاي اليمن وده توصيف غير موفق منك تحياتي لحضرتك
السلام عليكم..صباح الخير اخواني الاعزاء
يعلم الله انني اتكلم من غيرة وليس انتقاص في مصر..فهم اخوننا في كل شي
كلامي كان جدا واضح..والموضوع قبل اشارك فيه كنت ملم به جيدا
اخواني التشبية لا يعني انك انت اعلا منه او العكس..على الرغم ان التشبيه كان في حيز الصواريخ السوفيتي..فقط
ولكي اكون واضح معك اخي..كل الدول العربية من لديها صواريخ استراتيجية هيا صواريخ هامش الاصابة كبير وغير شبحية وذات راس واحد وليس متعددة الرؤوس ورأسها الحربي متفجر..ليس نووي ولا هيدروجيني ولا ذري ولا كيماوي..الخ
هذا يعني اننا متأخرين جدا..السعودية ومصر سمعنا ان لهم قدرة كبيرة في هذا المجال..ولكن المعلومات جدا ضعيفة..بال اغلبها تكهنات
سمعنا ان السعودية تصنعها وتجربها في باكستان..ومصر في الصين..لكن ليس هناك شي اكيد
فعند النظر الي المضادات الجوية الحديثة نعلم ان ما نملكه ضعيف ولا يقارن بالروس ولا امريكا ولا كوريا ش ولا اسرائيل..الخ
اخيرا كلامي ليس انتقاص من احد..
تقبلوا مروري

عودة
أعلى