الحرب في مالي

رد: الحرب في مالي

موقف الجزائر يستحق المناقشة
السوريين ترتكب فيهم المجازر و يعارضون التدخل العسكري لانقاذهم
ويتحفظون ويحاولون منع اي قرار يمس النظام العلوي في الجامعة العربية
بينما نرى العكس في مالي بالرغم من عدم وجود المجازر سوى انهم اسلاميين والتدخل العسكري سيفتح باب القتل والمجازر على الماليين​
 
رد: الحرب في مالي

اذن على الاخوان المجاهدين ان ينقلو المعركة الى الداخل الجزائري والسنغالي والنيجيري
اسمعتم تصريح هولاند لن يسمح بتطبيق الشريعة الاسلامية في شمال مالي حرب على الاسلام صريح
ونحن نفتح مجالاتنا الجوية لهم
مقوله ارددها دائما
لاتوجد انظمة اسلامية ولكن يوجد شعب مسلم ودمتم
 
رد: الحرب في مالي

لماذا التشكيك السلبي بالموقف الجزائري ؟ هذا الذي لا افهمه ابدا الموقف الجزائري واضح وضوح الشمس ويتماشى مع المتغيرات الضرفية وهو مبني على مبادئ للجزائر ساعطيك يا سيدي الموقف اكثر وضوحا بين الحالتين السورية والمالية
مالي :
_تفضيل الحل السلمي للازمة المالية لانها متعددة الجوانب فهي ذات مطالب مشروعة لسكان الشمال في ظل احترام سيادة ووحدة الدولة المالية وهذه الحدود بنيت عليها قرارات الوحدة الافريقية في احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار
_الازواد لهم مطالب سياسية واجتماعية وثقافية يجب احترامها
_تفضيل الحل السياسي يتبعة حل عسكري وامني لاجتثاث الجماعات الارهابية والجريمة المنظمة التي عانت منها الجزائر في وقت سابق
_ التطورات الاخيرة التي ادت الى مساعدة الجزائر للسلطة المالية عسكريا وسياسيا
_طلب السلطة المالية للساعدة الاقليمية والدولية بعد موافقة مجلس الامن هو قرار سيادي لدولة مالي
_زحف المجموعات المسلحة اتجاه العاصمة باماكو هي خطوة لا يمكن ان تغتفر لهؤلاء المسلحين وهو ما يطرح عدة تساؤلات عن الدوافع الحقيقية وهو ما أدى بالجزائر الى دعم وقف تقدم هؤلاء المسلحين بدون تدخلها شخصيا الا اذا اقتضت الضرورة لذالك ويذكر ان المسلحين اختطفو القنصل الجزائري ومساعديه لان نياتهم ليتس كما يدعون
ولكن المصيبة ان كثيرا ما يربطون هؤلاء السحين بالاسلام وكأنهم هم المسلمون وفقط وغيرهم لا ؟
وهنا اريد فقط ان تعطينا الخلل في الموقف الجزائري ؟ان وجد
سوريا:
_ الجزائر دعمت الحل السياسي ايظا لانه الحل الامثل لحلحلة الوضع السوري المعقد فهي ازمة متعددة الاوجه
_دعم الشعب السوري في تطلعاته في ارساء دولة الحق والقانون والديموقراطية هو حق مكفول ومشروع للشعب السوري
_ضرورة تفضيل الحل السلمي لوقف اراقة مزيد من الدماء السورية لان القتيل من المعارضة او النظام هم سورين لا قطري او جزائري اوسعودي وانما سوريين
_ تداخل الدول الفاعلة في الازمة السورية (روسيا ايران السعودية وقطر والامارات وفرنسا وبريطانيا و و م أ )وغيرهم من من يتاجرون بالقضية السورية من اجل مصالحهم فقط لا حبا في الشعب السوري
_تعدد الطوائف في سوريا 23 طائفة يعقد الوضع ويدفع سوريا المستقبل الى حرب طائفية كالتي حدثت في لبنان او ما يحدث للعراق الان من تقسيم عرقي وطائفي والذي للاسف حدث بتمويل من اشقائهم الخليجيين و هو التصرف اللامسؤول ادى الى رمي العراق في احظان الايرانيين ومنتهزي الفرص الغربيين الذين نهبو ثروات العراق الباطنية حتى ولو اخطأ صدام العراق في احتلال الكويت (ولا ندري حقا ما حدث لقيام صدام باحتلال الكويت)لو لجأ اخواننا الخليجييين الى الحل السلمي لما وصل الشرق الاوسط والعراق الى ما وصل اليه الان من فوضى عارمة
_ دعم الحرب في سوريا سيودي الى استنزاف القدرات السورية سواءا عسكريا او اقتصاديا او اجتماعيا او سياسيا وهذا الذي لا تريده الجزائر وهو ما يريده اعداء سوريا ان تصبح مثل لبنان لن تقوم لها قائمة بهاذا التقسيم الطائفي الذي ادخلها الى متاهات لا معقولة في تسيير شؤونها
ولهاذا مواقفنا منطقية ومعقولة للعاقل مبنية على احترام سيادة الشعوب المستقلة والدفاع عن الشعوب المستعمرة ومحاربة الارهاب أيظا بكل الطرق والوسائل
_هذا هو الموقف الجزائري بدون تحريف
 
التعديل الأخير:
رد: الحرب في مالي

الحرب في مالي.. والجزائر الهدف | عبد الباري عطوان


بالأمس أخبرنا سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا الاسبق بأن فرنسا ارسلت طائراتها لقصف مواقع في ليبيا قبل صدور قرار مجلس الأمن الدولي، وبالغت في تضخيم نزاع محلي لتبرير تدخلها هذا، واليوم تقول لنا وكالات الانباء العالمية ان الطائرات الفرنسية تقصف ولليوم الثالث على التوالي مواقع لمتمردين اسلاميين في مالي، وارسلت المزيد من القوات الى العاصمة باماكو في انتظار وصول قوة من دول غرب افريقيا لطرد المتمردين المرتبطين بتنظيم ‘القاعدة’ في شمالي البلاد.
تدخلوا في افغانستان فمزّقوها جغرافيا وديموغرافيا، وقتلوا الآلاف من اهلها، وغزوا العراق واحتلوه وادخلوه في صراع طائفي، وشتتوا الملايين من ابنائه، وهجّروا طبقته الوسطى، وحوّلوه الى اكثر بلدان العالم فسادا، ثم اكملوا مخططهم بقصف ليبيا واليمن، ويدعمون بقوة الانتفاضة في سورية.
قالوا لنا ان تدخل حلف الناتو عسكريا في ليبيا جاء لمنع مجزرة، واطاحة طاغية، وترسيخ الاستقرار، وبناء دولة حديثة وقطع دابر الفساد، نقول لهم هذا كلام باطل، فالطاغية كان صديقكم، والفساد كان وسيظل طريقكم لنهب ثرواتنا الطبيعية والمالية، فليس صدفة ان الدول التي تدخلتم فيها، وهي العراق وافغانستان والصومال وليبيا، تحتل المراتب الاولى على قائمة الشفافية الدولية المتعلقة بمعدلات الفساد في العالم.
‘ ‘ ‘
التدخل في افغانستان جاء لمحاربة تنظيم ‘القاعدة’ واقتلاع جذوره، فازداد التنظيم قوة وترسخا بغزو العراق، وفتح القصف الجوي لليبيا واطاحة النظام فيها الباب على مصراعيه للتنظيم الجهادي للتربع على ترسانة اسلحة من كل الأنواع والأحجام، والسيطرة على منطقة الصحراء الافريقية، واستيلاء انصاره على شمالي مالي واقامة دولة ‘ازوادستان’ فيها، بدعم من الجماعة الجزائرية للدعوة والجهاد، احد فروع القاعدة في المغرب الاسلامي.
اليس غريبا ان جميع هذه التدخلات والغزوات العسكرية لدول حلف الناتو تتم في دول اسلامية وتستهدف شعوبا اسلامية بالقتل والتشريد والفقر والمجاعة، ابتداء من الصومال ومرورا بأفغانستان والعراق وانتهاء بدولة مالي؟
يبررون هذا التدخل العسكري الدموي في مالي بأنه جاء من اجل مقاومة تنظيم ‘القاعدة’.. تنظيم ‘القاعدة’ لم يكن موجودا في ليبيا ولا العراق قبل غزو البلدين، بل ما حدث هو العكس تماما، اي ان التنظيم وتفرعاته المختلفة جاء الى البلدين وعزز وجوده بعد هذا التدخل.
ما نريد ان نقوله ان ما يجري حاليا هو عودة للاستعمار القديم تحت عناوين ومسميات مختلفة، تارة لتغيير انظمة ديكتاتورية، وتارة اخرى لفرض قيم العدالة والحرية وحقوق الانسان.
السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية ذهبت الى الجزائر على امل اقناع حكومتها بالتدخل عسكريا لإنهاء الوجود الاسلامي الجهادي في مالي، اي اغراقها في حرب استنزاف دموية ومالية لسنوات قادمة، ولكنها رفضت القيام بهذه المهمة المشبوهة، ولا نستغرب ان تتعرض لعقاب مدمّر جراء هذا الرفض.
النفط هو عنوان كل التدخلات العسكرية الغربية في دول العالم الاسلامي، والتدخل في مالي لن يكون استثناء، صحيح ان مالي فقيرة في النفط، ولكنها مجاورة لأكبر حقول النفط والغاز في افريقيا، اي في الجزائر ونيجيريا، مضافا الى ذلك احتواء اراضيها على مخزون كبير من اليورانيوم والمعادن الاخرى الثمينة، ماليا واستراتيجيا.
فشلوا في تفجير ثورة في الجزائر، ليس لان نظامها نموذج في الديمقراطية والعدالة، وانما لان الشعب الجزائري خسر مئتي الف انسان في حرب اهلية استمرت قرابة العشر سنوات، ولم يعد يحتمل حربا اهلية اخرى يتخلى عنه فيها الغرب ويتركه لمصيره، مثلما حدث في الحرب الاولى ولمصالحه ايضا.
الجزائريون كانوا حكماء، ولكنها حكمه تواجه اختبارا عسيرا ومصيريا، فالتدخل يأتي حاليا من الباب الخلفي الجنوبي، المكان الذي لم يتوقعوه مطلقا.
امريكا التي تتنافس بشراسة مع الصين للسيطرة على افريقيا، واقامة قيادة عسكرية خاصة لإدارة الصراع عليها تحت اسم ‘افريكوم’ سارعت لتأييد التدخل العسكري الفرنسي في مالي ودعمه، وعلينا ان نتوقع افواجا جديدة من طائرات بدون طيار (درونز) لتقوم باصطياد الاسلاميين المقاتلين وغير المقاتلين، تماما مثلما يحدث في افغانستان واليمن.
‘ ‘ ‘
فرنسا ستواجه المصير نفسه الذي واجهته امريكا في العراق وافغانستان، ولا نستبعد نتائج اسوأ، لان التدخلات العسكرية الغربية في القرن الواحد والعشرين لم تعد سهلة وميسّرة وغير محفوفة المخاطر على غرار مثيلاتها في مدخل القرن العشرين.
منطقة الساحل الافريقي ستتحول الى منطقة فوضى دموية، لان الجماعات الجهادية التي تنتقل في ثنايا صحاريها مسلحة حتى النخاع، بفضل ‘الذكاء’ الغربي المتمثل في التدخل عسكريا في ليبيا حيث خرجت هذه التنظيمات الرابح الاكبر منه، وحصلت على اسلحة لم تحلم في حياتها بالحصول عليها، بحيث بات سعر البندقية الآلية من طراز كلاشينكوف لا يزيد عن عشرين دولارا في افضل الاحوال.
فرنسا ذهبت الى مالي تحت ذريعة القضاء على تنظيم القاعدة ومنعه من اقامة قاعدة له قريبة من سواحلها، ولكن هذا التدخل قد يحقق للتنظيم الجهادي ما لا تريده فرنسا وتحاول منعه، والاخطر من ذلك ‘تثوير’ بعض الخلايا النائمة له داخل فرنسا نفسها والاقدام على عمليات ‘ارهابية’ على غرار عملية محمد مراح في مدرسة تولوز الفرنسية اليهودية.
السؤال هو: متى سيظل العرب والمسلمون ارضا مشاعا للتدخلات العسكرية الغربية للهيمنة على ثرواتهم تحت اعذار ومسميات عديدة؟!
اليوم يخوضون حربا ضد التنظيمات الجهادية في مالي واقليم الصحراء، فهل يتكرر السيناريو نفسه في سورية قريبا تحت عنوان محاربة جبهة النصرة الجهادية والجماعات الاخرى المشابهة لها؟ تذكروا هذا الكلام جيدا!

 
رد: الحرب في مالي

[YOUTUBE]mtD82_RO0qc[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]XirdvXSvNqo[/YOUTUBE]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الحرب في مالي

خطوات الاصلاح إبادة جماعية ضد «مالي» تقودها فرنسا!! كتب د. بسام الشطي
كل العالم ينظر إلى ما يفعله المجرم بشار وإيران وموسكو ضد الشعب السوري ودخل في السنة الثانية في صمت مطبق! وكل العالم ينظر إلى ما تفعله الحكومة البوذية المجرمة في بورما ضد المسلمين من تنكيل وإبادة بأبشع صورها ولم يحرك ساكنا! وكل العالم ينظر إلى ما يفعله النظام النيجري الظالم ضد المسلمين وكثير مما يتعرض له المسلمون والعالم في صمت مطبق.
والآن اتحدت كلمة فرنسا مع الامم المتحدة لابادة الشعب المالي المعارض للحاكم المتغطرس تحت مايسمى بإبادة الارهابيين أو القاعده في شمال مالي بعد ان قامت فرنسا بالضغط بكل صورة على الجزائر والنيجر وغيرهما للسماح بالقصف والابادة والطيران العسكري!
اين جملكم التي تستخدمونها مع النظام السوري لابد من حكمة سياسية واعطاء دور للدبلوماسية وارسال لجان تحقيق ولجان مصالحة ومؤتمر للتسوية وغيرها من العبارات.
كم عدد أفراد القاعدة ان صح ان هناك قاعدة فهل من اجل 300 أو أكثر أو أقل تبيد شعبا بأسره وتروع الآمنين والاطفال والنساء وتهدم البيوت المتواضعة على أهلها من أجل دولة مازالت تئن تحت وطأة الاحتلال الفرنسي الذي يفتأ ان ربط عملة جمهورية مالية بالفرنك والآن باليورو.
وطول حكم الرئيس المالي السابق وسجل حقوق الانسان في مالي هي قبل الأخيرة لأنه قام بالتعذيب والتنكيل والنهب وانزال اشد العذاب على مسلمي مالي.. ومن خلال بياناتكم واحصائياتكم وادانتكم!
لماذا لم تعطوا مساحة إلى منظمة العالم الاسلامي أو الاتحاد الأفريقي أو دول الجوار! فورا قررتم ان تكون اللغة هي السلاح والنار والابادة فقط لانهم مسلمون واصبحت دماؤهم تسال لانهم ضعفاء ونسيتم ان الله عز وجل يدافع عنهم وان الله عز وجل حرم الظلم على نفسه وتوعد الظالمين اشد العذاب وانكله.
دولة فقيرة لها حدود بحرية اعتمادها على الزراعة وصيد الاسماك ولقد استولت فرنسا على مناجم ذهبها واليورانيوم قبل استقلالها في 1959 وحتى اليوم.
هل العالم الاسلامي مازال به عرق ينبض ويرى المشاهد مثلما نرى ولهم ألسنة ويملكون اجهزة اعلامية ولهم سفراء في تلك الدول تستطيع ان تشجب وتستنكر وتأخذ دورا بارزا لنزع فتيل الحرب وتكون عاملا مهما في الحل وحقن الدماء البريئة!!
النظام الذي يقود منذ ذلك الوقت كلها زعامات عسكرية جاءت بانقلابات عسكرية تدعمها فرنسا قاموا بتعطيل الدستور واصدار دستور جديد عام 1904 على يد الملازم موسى تراوري ثم سيطرة حزب الفساد الاوحد الديمقراطي الاشتراكي القومي وسحق شباب شجبوا الفساد!!
مالي يوجد بها نص مليون عربي ونصف مليون من قبيلة الطوارق ويعيش السكان في المدن والقرى الواقعة بالقرب من اوديتها ويجري نهر السنغال في الجنوب الغربي من مالي.
لقد رأيت بعض الصور والمشاهد التي وصلت امر يندى له الجبين من طائرات تقصف السكان المسالمين الابرياء العزل والفقراء بأنواع من الاسلحة والتي هدمت العشرات من المنازل وقتلت العشرات من الاطفال والنساء واعمدة الدخان والاصوات المدوية والتلوث المميت هذه جرائم حرب!
لكن فرنسا دولة عظمى من الدول الدائمة العضوية وتملك حق النقض «الفيتو» فمن الذي يعقب على حكمها وتساندها الان بعض الدول مثل بريطانيا وأمريكا وكأنها معركة أمم ضد مدنيين وبعض الاشخاص أو الفئات الضالة الذين لايتجاوز عددهم حسب ما صرحت به حكومة مالي عن 500 شخص مسلح!
فهل هذا العدد يستدعي تحريك هذه القوة! أين هم مما يحدث في سورية أو الانظمة التي نصبوها مثل المالكي في العراق وإيران التي اهلكت أهل السنة في إيران والاحواز والبلوش وغيرهم ممن ظلم النظام هناك ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله ونسأل الله ان يحقن دماء المسلمين ويهلك الظالمين المعتدين والذين اسرفوا في القتل والتنكيل والتعذيب للمسلمين.
 
كيف وقعت الحرب في مالي ؟

بسم اللهالرحمن الرحيم وصلاة وسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

كيف وقعت الحرب في مالي ؟


1-لم تتوقع فرنسا ولا حلفائها الإقليميين أن يتعرضوا لهجوم مباغت من أنصار الدين لأنهم قد وقعوا تحت تأثير تضليل وتخدير دبلوماسي قبل العملية

2-صعوبة تضاريس أزواد وطبيعة أهلها الدينية جعلت فرنسا تتجه لمعالجة الوضع عن بعد فأسست صحوات وتحالف أفريقي حتى لا تراق دماء فرنسية

3-الإنسحاب المذل لفرنسا من أفغانستان والأزمة الإقتصادية جعلت فرنسا في موقف لاتستطيع معه التحرك بمفردها كما فعلت العام الماضي بساحل العاج

4-هذه الظروف فرضت على فرنسا تأخير العمل العسكري ريثما يتشكل تحالف أفريقي قوي للتحرك على الأرض بينما تتولى فرنسا قيادته

5-ولذا لجأت فرنسا لحرب نفسية وإعلامية وتجسسية لإفشال مشروع الحكم الإسلامي إلا أن المجاهدين قابلوا ذلك باستراتيجية خشنة وناعمة في آن واحد

6-إتجهت حركة أنصار الدين منذ بداية الأزمة لفتح قنوات حوار مع دول الجوار بقصد نزع فتيل أي مخاوف من وجودهم في ازواد

7-واتجهت بقية الحركات الجهادية لممارسة الإبتزاز الأمني والتهديد المباشر كردع لأي دولة تتواطأ في أي هجوم عسكري على أزواد

8-وبهذا دب الخلاف والتردد بين دول الحلف ففضل بعضهم قبول التفاوض مع أنصار الدين كحركة معتدلة تستطيع ضبط البقية وفضل البعض عدم التورط

9-مناورات أنصار الدين السياسية ومبادرتها لنبذ العنف جعلت فرنسا تفلس وتضطر لإظهار حقيقة دوافعها للحرب فأعلنت أنها لن تقبل تطبيق الشريعة بمالي

10-هذا الإعلان كان بمثابة الفخ الذي طال إنتظار أنصار الدين لوقوع فرنسا فيه لأن أهالي أزواد ومنذ عقود لا يتحاكمون إلا عند فقهاء المالكية

11-وبهذا أصبح هناك شحن شعبي ضد أي مشروع فرنسي في أزواد وضد أي طرف يشترك به ثم جاء
الهجوم الإستباقي المباغت بجنوب مالي ليخلط أوراق فرنسا

12-فرنسا بوغتت بقوة ولذا استدعت قواتها على عجل ومن قواعد بعيدة وهذا يدل على أن تهديداتها طوال العام الماضي كانت مجرد حرب نفسيه لا أكثر

13-الهجوم الإستباقي أظهر ضعف فرنسا وهذا سيساعد دول الجوار على النأي بأنفسهم خاصة بعد أن تتملطش فرنسا أكثر كما حصل مع تحالف أمريكا بالعراق

14-إدارة الأزمة بهذا الشكل واستدراج فرنسا لمعركة لا تناسبها وبتوقيت مباغت ينم عن وجود عقول استراتيجية خططت لكل خطوة بشكل جيد

15-حتمية الحرب كانت مسألة واضحة للطرفين منذ البداية ولذا كان اللعب طوال الفترة الماضية على أساس توفير الظروف والتوقيت الملائم لخوضها

16-تاريخيا ما اجتمع الدين مع الزعامة القبلية في هذه المنطقة من العالم إلا ونتج عنه تحول كبير كما حدث في دولة المرابطين :kap[1]:


ولاتنسوا صالح دعائكم للمجاهدين اللهم كن معهم وقذف الرعب في قلوب عدوهم

أمير أنصار الدين : إياد غالي .. أسد الصحراء زعيم قبلي ودبلوماسي سابق عمل كقنصل لدولة مالي في جدة
 

المرفقات

  • ImgNew_04_04_2012_17_35_13.jpg
    ImgNew_04_04_2012_17_35_13.jpg
    17.4 KB · المشاهدات: 57
آلاف النازحين يتدفقون على موريتانيا قادمين من مالي
نواكشوط- شهدت الأراضي الموريتانية تدفق آلاف النازحين الهاربين من جحيم الحرب الدائرة منذ خمسة أيام في جمهورية مالي المجاورة.

ونقلت تقارير إعلامية اليوم الاثنين عن مصدر أمنى موريتاني "إن معبر فصاله الحدودي بين موريتانيا ومالي شهد موجة نزوح كبيرة خلال اليومين الماضيين, هربا من الحرب التي تشنها فرنسا والجيش المالي ضد الجماعات المسلحة في إقليم أزواد, شمالي مالي".
وفى نفس السياق أكد موسى ولد أحمد أحد موظفي المفوضية العليا لغوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 600 عائلة تم تسجيلها خلال اليومين الأخيرين في سجل المفوضية الخاص باللاجئين في موريتانيا"مؤكدا ان ممثلية المفوضية العليا في باسكنو "تتوقع ارتفاع وتيرة النزوح مع استمرار المواجهات بين الطرفين".
وأشار الى ان النازحين يتم تخييرهم بين التوجه إلى مخيم (امبره) للاجئين قرب "باسكنو"أو البقاء في "فصاله" حيث تتكفل منظمات الإغاثة الدولية بتوفير حاجياتهم الضرورية.
ويبدي الموريتانيون مخاوفهم من تدهور الأوضاع الإنسانية في وقت تتزايد فيه الاشتباكات بين الجيش الفرنسي والجماعات المسلحة.
وأرسلت الحكومة الموريتانية مساء امس تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود الشرقية قرب جمهورية مالى خاصة الشريط الوقع قبالة مدينة "باسكنو"كما كثفت القوات الجوية من طلعاتها في المنطقة لرصد الحركة على الحدود الموريتانية المالية, وتحركت وحدات من الجيش باتجاه المناطق الشرقية.
وتشير تقارير واردة من الداخل إن الدوريات العسكرية تم تحريكها بشكل مكثف على الشريط الرابط بين "باسكنو" شرقا و"كوبنى".
وكانت الحكومة الموريتانية قد أعلنت رفضها المشاركة في العمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة مكتفية بضمان تأمين الحدود ورفض أي انجرار في الحرب القائمة.


 
رد: الحرب في مالي

ليتقاتلو بينهم التوحيد والجهاد وفرنسا اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين
 
رد: Re: كيف وقعت الحرب في مالي ؟

اتعجب لمن يدعم هؤلاء الارهابين القتله الذين يحتلون جزءا من بلدا اسلامي ويقتلون رجال الامن والجيش ويتسببون بمعاناه كبيره للسكان في مالي , هؤلاء الارهابين هم نفسهم من يقتلون جنود مصريين في سيناء ويقتلون رجال الامن في السعوديه كل هذه المجموعات الارهابيه (القاعده واخواتها) لديهم نفس العقيده الارهابيه ونفس الاهداف


لا تدعموا من يتسبب بالمعاناه للمسلمين ويشوه الدين الاسلامي ويكونو ذريعه للتدخل الاجنبي بسبب اعمالهم الهمجيه


ولا تكونوا من المنافقين, فعندما تقتل هذه الجماعات رجال امن مصريين او سعودين فانكم تصفوهم بانهم ارهابيين فلماذا تصفون هؤلاء الارهابين الذين يقتلون رجال الامن والابرياء في مالي بانهم مجاهدون؟؟!
من يدعمهم سيحاسب على ارواح الابرياء الامر عادي بما ان المتضرر هوا الجزائر اخي البعض لا يحملها في قلبه ومن الحسد ما قتل
 
رد: الحرب في مالي

للعلم فرنسا لاتخوض حربا من دون فائدة والفائدة المرجوة من ذالك الهيمنة على مناجم الارانيوم التى تعد النيجر والمالى من اكبر الاحتياطيات العالمية اي يعنى الطاقة المستقبلية

هذا الكلام قلته من قبل 5سنوات لو تتذكرون
 
رد: الحرب في مالي

وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:
"الجزائر وافقت دون شروط على مرور طائراتنا الحربية عبر أجوائها"
كشف وزير الشؤون الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن الجزائر وافقت على استعمال الطائرات الحربية الفرنسية، لأجوائها بغرض تنفيذ هجماتها العسكرية ضد الجماعات المسلحة بمالي.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس براس" أمس، أن لوران فابيوس قال في تصريح لقناة "آل سي إي" الإخبارية إن "الجزائر سمحت بالتحليق فوق أراضيها من دون شروط"، دون أن تقدم معلومات إضافية حول هذه القضية.

ولغاية كتابة هذا الخبر، لم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة الجزائرية يؤكد أو ينفي هذه المعلومة، غير أن تصريحا بهذه الحساسية والخطورة، لمسؤول فرنسي بحجم وزير الخارجية، يحتم على الطرف الجزائري، التحرك بسرعة لتأكيد أو نفي هذه المعلومة، احتراما لسيادة الدولة ولشعور الجزائريين، وصيانة لواحد من أهم المبادئ التي قام عليها استقلال البلاد، وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين.

ومعلوم أن المشرّع الجزائري كان قد وضع شروطا محددة للسماح باستعمال الطائرات العسكرية الأجنبية للأجواء الوطنية، كما ورد في المرسوم التنفيذي رقم 10 / 199 المؤرخ في 30 أوت 2010، المحدد لقواعد تحليق الطائرات العسكرية الأجنبية فوق التراب الجزائري، والموقع من طرف الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى.

ومما جاء في المرسوم أن السلطة الوطنية المؤهلة بمنح التراخيص لأي طائرة أجنبية بالتحليق فوق التراب الجزائري، هو وزير الدفاع ممثلا في شخص رئيس الجمهورية، على أن يتم تقديم رخصة التحليق المؤقتة، 21 يوما قبل تاريخ تنفيذ التحليق، بحسب المادة السادسة من المرسوم الصادر في الجريدة الرسمية، في عددها رقم 50 الصادرة بأول سبتمبر 2010، وهو ما يعني أن الحكومة تكون قد خانتها الشجاعة في إبلاغ مواطنيها بقرار حساس كهذا، سيما وأن الأمر يتعلق بطائرات كانت قد أحرقت الجزائريين بقنابل النابالم ومزقت أشلاءهم بوحشية.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أطلقت حملة عسكرية ضد مواقع يشتبه في أنها تابعة لجماعات انفصالية في وسط وشمال مالي، مساء الجمعة، وقال يومها وزير الدفاع في حكومة جان مارك إيرو، إن الهدف من التدخل هو وقف تقدم الجماعات المسلحة نحو الجنوب حيث العاصمة باماكو.

وإذا تأكد صحة ما صدر على لسان لوران فابيوس، فيمكن القول إن الجزائر انتقلت من موقف الرافض للتدخل العسكري في شمال مالي، إلى موقف المشارك أو بالأحرى المتواطئ في هذه الحرب، التي لا يمكن أن تجلب لها سوى المتاعب.
نعم الجزائر اعطت الموافقة لمرور الطيران الفرنسي غلى ترابها ودون شروط وليس كما يفهمه بغض الناس على انه مرور دون استاذان
 
رد: الحرب في مالي

الاستعدادت لمواجهة الأعداء

734185_489253687782557_132693939_n.jpg


أحد اسباب التدخل الفرنسي

68648_489252044449388_1081347543_n.jpg

انصار الدين هوا من جلب الفرنسيين كانت الامور تسير نحو الانفراج سياسيا لولا تهورهم واقتحام مدينة اخرى مما عجل بالتدخل الفرنسي وفقدانهم المدينة وتعرض باقى المدن للقصف
 
رد: الحرب في مالي

ان دولة فرنسا الكافرة تقود الان الحملة الصليبية الجديدة ضد الاخوة فى شمال مالى لا لشئ الا لأنهم قرروا ان يطبقوا شرع الله على انفسهم اهلا بكم اذن فى اراضى مالى و لتعلموا جيدا اننا نعلم ان هذه الامة لن يصلح حال اخرها الا بما صلح به حال اولها باتباع القراءن و السنة و الجهاد فى سبيل الله حق الجهاد و تطبيق الشرع فى كافة مناحى الحياة الدنيا فتكون مالى ارضنا مقبرة لكم باذن الله و سببا لانهيار دولتكم و تفتت اوربا ان شاء الله
 
عودة
أعلى