الميزان العسكري في الشرق الأوسط (رؤية شخصيه)

انا لم اقصد ان تركيا تملك 40 مقاتله بل ان ظراز الاف 16 التى تملكها قديم .. وانت تتحدث على سلاح الجو فقط

المملكه فعلا اليوم الاولى عربيا جوا .. لكن السوخوى 35 فى نظرى تتفوق على الاف 15 والتايفون التى تملكها المملكه

مسأله الاف 22 والاف 35 للمملكه هذه مسأله بعيده جدا ولن ترضى امريكا تزويدنا بها ابدا

انا رتبت ميزان القوى حسب وجهه نظرى الشخصيه وذلك حسب مجموع القوى (( البريه + البحريه + الجويه ))
مسأله ان السوخوي تتفوق على التايفون ما زال مشكوك فيها ولاكن حتى لو كانت الاف 22 قادمه بعدد 1 طائره وقابلتها التايفون بعدد5 ماذا ستفعل والمزيد من التقدم للجزائر والمملكه
شكرا لك اخي

مسأله ان السوخوي تتفوق على التايفون ما زال مشكوك فيها ولاكن حتى لو كانت الاف 22 قادمه بعدد 1 طائره وقابلتها التايفون بعدد5 ماذا ستفعل والمزيد من التقدم للجزائر والمملكه
شكرا لك اخي

مهلا يا اخى .. اتعنى ان الاف 22 تهزم 5 من التايفون فى مواجهه واحده

لم اعلم ان التايفون بهذا الضعف

ثم ان السوخوى 35 اقوى واقوى ويمكنها مواجهه الاف 22 والاف 35

انا اعى ان الاف 22 هى الاقوى على الاطلاق لكنها ليسن بقوه 5 تايفون او 5 سوخوى

يمكنك مراجعه امكانيات هذه الطائرات فى مواضيع بقسم القوات الجويه وستجد ان الاقوى فى المناوره
هى السوخوى والتايفون اما الريبورتر فهى تتميزه بميزه التخفى والرادار القوى التى تملكه

وشكرا لك

لكنى ارجو من الاخوه وضع تصورهم لميزان القوى فى الشرق الاوسط لان هذا هو اساس الموضوع

مهلا يا اخى .. اتعنى ان الاف 22 تهزم 5 من التايفون فى مواجهه واحده

لم اعلم ان التايفون بهذا الضعف

ثم ان السوخوى 35 اقوى واقوى ويمكنها مواجهه الاف 22 والاف 35

انا اعى ان الاف 22 هى الاقوى على الاطلاق لكنها ليسن بقوه 5 تايفون او 5 سوخوى

يمكنك مراجعه امكانيات هذه الطائرات فى مواضيع بقسم القوات الجويه وستجد ان الاقوى فى المناوره
هى السوخوى والتايفون اما الريبورتر فهى تتميزه بميزه التخفى والرادار القوى التى تملكه

وشكرا لك

لكنى ارجو من الاخوه وضع تصورهم لميزان القوى فى الشرق الاوسط لان هذا هو اساس الموضوع
اخي الكريم انا لم اقل ان الاف 22 اقوي من 5 تايفون ولاكني قلت تعقيب على كلامك ان السوخوي اقوي من التايفون قلت حتى لوكانت الاف 22 وهي اقوي مقاتله في العالم لن تفلح في النجاه امام 5 تايفون مثلا
ولاكن الاف22 اقوي بكثيرا من السوخوي ولا توجد مقارنه
والتايفون اقوي من السوخوي بالاساس السوخوي صنعت لكي تنافس التايفون ولاكنها ما زالت مع قربها الشديد

امريكا دمرت روسيا الشيوعية بجرها فى سباق التسلح يجب على العرب فرض شروط عند شراء السلاح وهو المشاركة فى التصنيع على اراضيها وليس الاستيراد فقط

انا مع دعم الصناعات العسكرية المحلية مع الاستفادة من الخبرات الغربية و والشرقية وانشاء الله سيلتي اليوم الذي تنافس فيه اسلحتنا العربية نظيراتها الاميركية

attachment.php

شباب موضوع السلاح الادث والاقدم اللي تتكلمو عليه مش هو الموضوع احنا دايما نتكلم على شوية تدبير وحاجة مهمة جدا هي توفيق اللي فوق السماوات السبع وسيبك من الباقي معلش احنا مصر لو حاربت اليهود بالميج وهم حاربونا بالاف 100 مش اف 35 او 22 هنغلب تقولي ازاي انا اقولك احنا معانا تكنلوجيا وسلاح متقدم جدا جدا مت حوالي 1420 سنة تقولي تكنلوجيا وكمان متقدمة؟!!
اقولك اااه الملائكة يا شاطر دول بقى الدعم اللي بينزل من فوق لما المسلين واليهود يتخانقو هاها وشوف انت هتلاقيهم بيقعو من نفسيهم وعليها.....
وفي حاجة بالنسبة لاخونا النسر السعودي اي نعم المملكة (اللهم لا حسد) معاها سلاح ممتاز ولكن هي ماتحطتش تحت اختبار حقيقي زي اللي مصر اتحطت فيه من زمااااان قبل مايكون هناك طيران ولا حاجة والله مو تحيز لمصر علشاني مصري وبصراحة كنت شايل حبة من السعودية بس انا والله بتكلم وبكل حياد ومن غير كره علشان ماينفعش اخوات يكرهو بعض مهما حصل وزي ما بيقولو الضفر عمره ما يطلع من اللحم وسلام يا غاليين

شباب موضوع السلاح الادث والاقدم اللي تتكلمو عليه مش هو الموضوع احنا دايما نتكلم على شوية تدبير وحاجة مهمة جدا هي توفيق اللي فوق السماوات السبع وسيبك من الباقي معلش احنا مصر لو حاربت اليهود بالميج وهم حاربونا بالاف 100 مش اف 35 او 22 هنغلب تقولي ازاي انا اقولك احنا معانا تكنلوجيا وسلاح متقدم جدا جدا مت حوالي 1420 سنة تقولي تكنلوجيا وكمان متقدمة؟!!
اقولك اااه الملائكة يا شاطر دول بقى الدعم اللي بينزل من فوق لما المسلين واليهود يتخانقو هاها وشوف انت هتلاقيهم بيقعو من نفسيهم وعليها.....
وفي حاجة بالنسبة لاخونا النسر السعودي اي نعم المملكة (اللهم لا حسد) معاها سلاح ممتاز ولكن هي ماتحطتش تحت اختبار حقيقي زي اللي مصر اتحطت فيه من زمااااان قبل مايكون هناك طيران ولا حاجة والله مو تحيز لمصر علشاني مصري وبصراحة كنت شايل حبة من السعودية بس انا والله بتكلم وبكل حياد ومن غير كره علشان ماينفعش اخوات يكرهو بعض مهما حصل وزي ما بيقولو الضفر عمره ما يطلع من اللحم وسلام يا غاليين

ههههههههههه

مننور ياغالي:laugh:

مصر تاخذ معونات امريكية سنوية هل تعتقدون انها ستشارك في اي حرب على اسرائيل مستحيل شوفوها الان تنفذ خطة امريكية اسرائيلة لحصار غزة صدقوني مصر اخر دولة تفكر تحارب اسرائيل
مع احترامي للشعب المصري مصر غير قادرة لا عسكريا ولا ماديا لحرب طويلة كما ان جبهتها الداخلية مفككه جدا
واذا دخلت حرب فسوف تكون من اجل الماده كما حرب الخليج التي استفادت منها ماديا بالغاء ديونها من دون ان تقدم الا دعم عسكري معنوي واتت الحرب بدبابات نصها عطلانه
لا تعقدوا امال على مصر

مصر تاخذ معونات امريكية سنوية هل تعتقدون انها ستشارك في اي حرب على اسرائيل مستحيل شوفوها الان تنفذ خطة امريكية اسرائيلة لحصار غزة صدقوني مصر اخر دولة تفكر تحارب اسرائيل
مع احترامي للشعب المصري مصر غير قادرة لا عسكريا ولا ماديا لحرب طويلة كما ان جبهتها الداخلية مفككه جدا
واذا دخلت حرب فسوف تكون من اجل الماده كما حرب الخليج التي استفادت منها ماديا بالغاء ديونها من دون ان تقدم الا دعم عسكري معنوي واتت الحرب بدبابات نصها عطلانه
لا تعقدوا امال على مصر

شكرا ياغالي ...............هذا رأيك بالنهاية

لا تعقدوا امال على مصر
اخي الكريم بغض النظر عن وجهت نظري عن الحكومه المصريه انما الجيش المصري حينما نزل جاء للدفاع بعيدا عن كل المصالح الشخصيه لا يمكن لانسان ان يأتي ليموت لاجل المال الا مجنون اخي الكريم وبعدين احنا نكمل بعضنا صحيح السعوديه متطوره جدا في الجو بينما مصر في البر لا مثيل لها في العالم العربي اجمع وكلنا نكمل بعضنا والجبهه الداخليه المصريه هي اقوي جبهه داخليه عربيه اخي الكريم مصر محجمه ودورها مقتول بتخطيط مسبق مصر حينما تبداء انا لا اعلم الغيب ولاكن متأكد انها في مده اقصاها 20 عاما لن يستطيع العالم الغربي اللحاق بها
مصر قلعه العالم العربي وعموده الفقري
شكرا لك اخي

اخ سامي صحيح ان هذا رايك الشخصي ولكن ثق تماما ان كلامك غير صحيح بتاتا
ومع انني لست مصريا الا انني اعلم ان مصر غير مفككه داخليا

مصر حينما تبداء انا لا اعلم الغيب ولاكن متأكد انها في مده اقصاها 20 عاما لن يستطيع العالم الغربي اللحاق بها

شكرا على مشاركتك اخي النسر ...

عندما قلت 20 عام طرأ علي موضوع آخر وهو بعيد عن هذا الموضوع .

ماذا سيحصل في مصر لو اعلن موت الرئيس ؟ ( بعيد الشر عشان الاخوه مايزعلون )

انا اتكلم عن مستقبل مصر ؟

انا اعتقد موت الرئيس سيشكل خطر كبير على مصر.

خصوصا انه لا يوجد نائب له .

والشعب رافض سياسه التوريث .. من سيمسك زمام الامور ؟

هل قيادة الجيش ؟؟ وهل سيرضى الشعب ؟

ماذا عن سيحدث بعد استلام قائد الجيش للحكم ؟

واذا كان الذي سيمسك زمام الامور شخص آخر غيره .. فمن هو ؟

وكيف سيتم اختياره ؟

لا اعرف لماذا طرأ علي هذا السؤال لكنه مهم جدا جدا ...

احنا مش ناقصين .. كفايه العراق ولبنان وفلسطين والصومال والسودان

وكيف سيتم اختياره ؟

ههههه

تخاطر أفكار ...............:smile:

وكيف سيتم اختياره ؟

مصر اخي الكريم المسأله فيها معقده جدا وانا اشكرك على طرحك لهذه الفكره المهمه حقيقتا مع اني فكرت فيها منذو زمن ولاكن اقول دائما ان بلدا اخرجت ابطال كثر خدموا العالم اجمع لا بد ان تخرج بطلا ما ليحمل رايتها وانا اقول ان مسألة رفض الشعب المصري للتوريث ورائيي الخاص فيها ان الشعب المصري غير قابل ورافض سياسه الحكومه منذو عام 79 وحتى الان وللاسف يوجد هناك فرق كبير جدا اخي الكريم بين ان اكون رافض وبين ان اكون على استعداد للتغيير وشتان بين الاثنين
الرئيس مبارك ستنتهي ولايته الحاليه في 2011وهو يقول انه سيتنازل عام 2010 ومن سيخلف الرئيس مبارك لو نظرنا الى الواقع المصري اليو م لوجدنا ان الرئيس يعد ابنه جمال لتولي الرئاسه بعده حتى تستمر السياسه كما هي وهناك جهات كثيره ستدعم هذا الاتجاه وخصوصا ان اي سياسه عدائيه للغرب في الوقت الحالي ليست لمصلحه مصر اذا مصر الذي سيحكمها بعد الرئيس مبارك اما ان يكون ابه جمال وفي هذه الحاله لن تختلف السياسه الخارجيه او الداخليه كثيرا ربما الداخليه تسوء قليلا ولاكن التحسن سيكون بعيد كل البعد عن السياسه التي تتبع سياسه الرئيس مبارك سواء حكم مصر ابنه او احد افراد الحزب الوطني او حتى الظباط الكبار في الجيش فلن تتغير السياسه كثيرا ولاكن اذا حكم مصر رجل ذو تيار مختلف من الاخوان المسلمين مثلا فأن المصريين على شفا طريقيين اما السياسه الحكيمه ومعرفه الحجم الحقيقي لمصر في المنطقه واتخاذ القرارات وفقا لذالك حتى يتسني لمصر لعب دور حقيقي في المنطقه موازيا للدور الامريكي او اعاده هيكله الجيش المصري حتى يتسنى للقياده السياسيه الدخول في الحرب الاخيره وهي حرب اباده اسرئيل وهذا يحتاج الى تخطيط محكم ودرايه شامله بالواقع والمتغيرات السياسيه والاقتصاديه وطبيعه المنطقه العربيه اذا كانت لهذه القياده توجهات لتحرير الاراضي العربيه المحتله وتغيير الواقع العربي للافضل
اما ان كانت هذه القياده ترى الامور كما تحب ان تراها وتعطي مصر دور اكبر من دورها وتدخل في حروب فور توليها السلطه فأنا ارى ان النظام المصري الحالي رغم مساوئه افضل بكثير من نظام عنجهي يدمر الدوله ويقتل ما تم انشاءه على مدى عشرات السنيين
انا ارى ان المصريين امام اختبار صعب وبجب على العقلاء من ابناء هذه الشعب ان ينظروا لمستقبل البلاد وان يظعوا الخطط والقوانيين التي تحكم مستقبل هذا البلد من اي عابث قد يحكم البلاد مستقبلا لذا لا بد من التنحي للرئيس مبارك فورا وتشكيل لجنه من رجال القانون والقضاء والعلماء ورجال السياسه والفكر في البلاد لاختيار خليفه للرئيس ولا تكون له السلطه المطلقه في هذا الوقت حتى يتسني للجنه وضع قانون صريح وثابت يبين ما للرئيس وما للشعب ويحكم العمليه الانتخابيه والدميقراطيه في البلاد على المدى البعيد اما اذا استمر الوضع على ما هو عليه فنحن على معاد فوضوي جدا عام 2010وعلى اقصى تقدير عام 2011 وهناك جهات كثيره ستستغل هذه الفوضي لتحقيق مأرب في انفسها
حفظ الله مصر وشعب مصر من كل شر

هذا رائيي بصراحه وشكرالك اخي

مشكلتنا اننا ننظر الى الترسانه العسكريه الاسرئيليه انها ستوجه في اي وقت حرب لدوله عربيه واحده هذا خطى
فلو نظرنا الى الطائرات الاسرئيليه مثلا لوجدناها عدد كبير وتكنلوجيا كبيره ايظا
ولاكن هذا الطائرات ستكون مأثره في حال حرب مع سوريا مثلا
لاكن اذا تدخلت عده دول عربيه 4او5 ماذا سيكون الحال كم طائره ستكون مخصصه لكل دوله محاربه لن تتعدى 150طائره وبأستطاعه الدول ان تقضي عليها
مشكلتنا اننا ننظر الى اسرئيل كدوله لدوله وهي تنظر لنفسها كدوله امام 22دوله
هنا الفرق فقط
يوجد لاسرئيل ورقتين تلعب بهم علينا
النووي
اميركا
والسلام ختام

مرة أخرى يا أخى نعود للكلام حول الكم بدلا من الكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن فى العالم العربى فى غيبوبة , خاصة فى مجال التكنولوجيا

ومعظم الدول العربية تستورد أسلحة لا تستطيع إستخدامها

الدليل : ليبيا و الكميات الهائلة من السلاح المتراكم فى التخزين

والعراق فى السابق حيث كان يمتلك جيشا جرارا ولكن بدون تدريب

دليل آخر : طائرات إف16 بلوك 60 التى حصلت عليها الإمارات والتى سقطت إحداها فى أول طلعة تدريبية لها بسبب خطأ من الطيار ( منقول عن محطة الجزيرة )

وكثير من دول الخليج مازال يعتمد على طيارين أجانب لقيادة طائراته المقاتلة
بل وحتى جنود الصف على القطع البحرية المملوكة للكثير من دول الخليج من الهند وباكستان

ليبيا فى إحدى غارات سلاحها الجوى على تشاد - تم إسقاط طائرتها من نوع تى يو 22 - وإتضح أن الطيارين الثلاثة من ألمانيا الشرقية !!!!

ما هذا ؟؟؟؟

ألم يكن من الأفضل الإعتماد على أنفسنا

لديكم فائض بشرى هائل فى مصر و سوريا

عدونا واحد وهو إسرائيل ولكننا لا ندعم دول الطوق بالشكل الكافى

آلاف المليارات من الدولارات تنفق على أسلحة لدول لن تستخدمها فى حين أن مصر و سوريا فى حالة عطش و جوع شديد للأسلحة الحديثة لمجرد محاولة مجاراة ما تحصل عليه إسرائيل من سلاح

والمضحك للأسف بعد كل هذا أن تقوم دولة مثل ليبيا بالتخلى عن كل ما لديها من سلاح فى المخازن بتفكيكه بدلا من بيعه مثلا لدول المواجهة المحتملة

والمضحك أكثر من ذلك أن تسعى نفس هذه الدولة لشراء الرافال و السوخوى 35 ونحن جميعا نعلم تماما أنها لا تملك الثروة البشرية اللازمة لتشغيلها !!!!!!!!!!!

ما الذى يدفع دولة مثل الجزائر لتسليح نفسها بهذا القدر

ما أعنيه هو ما هى العدائيات المحتملة أمام الجزائر ؟؟؟؟؟؟ المغرب مثلا ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

وما الذى يدفع دولة مثل ليبيا لتسليح نفسها بهذا القدر ؟؟؟؟

الأسلحة الليبية لم تستخدم سوى ضد مصر و تشاد

ولدى من القصص التى سمعتها من ضباط و قادة مصريين ما يجعل الجبين يندى حينما كانوا يتحدثون عن مستوى القادة و الضباط فى دولة مثل العراق وذلك فى عز الصراع العراقى الإيرانى

أتعرفون مثلا من قائد عملية تحرير شبه جزيرة الفاو العراقية من الإحتلال الإيرانى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد بلال

الذى قاد القوات المصرية فى البداية فى حفر الباطن لذلك قالت وسائل الإعلام المصرية وقتها - وقبل إستبداله بطنطاوى و حلبى - أن إسم هذا القائد له دلالة خاصة ورنين خاص فى أذن صدام حسين شخصيا

عودة
أعلى