الخطة الأمريكية- الإسرائيلية للتحكم في وصول المياه إلي مصر

yasoo63

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
324
التفاعل
292 0 0
كشفت مصادر موثوق بها من الوفود الرسمية العربية والافريقية المشاركة في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف في تصريحات خاصة لـ «الأهالي» عن تفاصيل الخطة الامريكية -الاسرائيلية الجديدة للتحكم في وصول المياه القادمة من افريقيا الي مصر عبر نهر النيل . وقالت المصادر ان البنك الدولي وافق نتيجة الضغوط الامريكية والاسرائيلية علي تخصيص مبلغ قدر بـ10.مليار دولار لانشاء سدود ومشروعات عملاقة علي النيل بهدف تقليل كميات المياه الواردة لمصر للتعلل امام المجتمع الدولي بأن هناك مشاريع ولابد من تقليل حصة المياه لمصر . قالت المصادر ان هذه الخطة تأتي بعد فشل الضغوط من جانب امريكا واسرائيل للتأثير علي مصر من اجل دفعها لقبول بعض التعديلات علي اتفاقية دول حوض النيل التي ابرمت عام 1929 والتي تعطي مصر حق استغلال 55 مليار متر مكعب من مياه النيل اضافة الي حق الاعتراض علي أي مشاريع تضر بهذه الحصة , خاصة في ظل صدور حكم من محكمة العدل الدولية عام 89 ينص علي ان اتفاقيات المياه شانها شان اتفاقيات الحدود لا يجوز تعديلها .. وعلمت " الاهالي " من نفس المصادر القوية في الحكومات المشاركة ان هناك 20.خبير اسرائيلي موجودون حاليا في دول اثيوبيا واوغندا وتنزانيا وكينيا وارتيريا والكونغو ورواندا للإشراف علي الخطة .. اكتشفت «الأهالي» شخصاً يدعي " افنير امراني" مسئول في اتحاد عمال اسرائيل " الهيستدروت " قام خلال المؤتمر بالترويج للخطة لدي عدد من رؤساء الاتحادات العربية والافريقية والدولية , العضوة في الاتحاد الدولي للنقابات الحرة الذي يسيطر عليه " الهيستدروت !!
تنشر «الاهالي» في العدد القادم حوارا مع د. ابراهيم الغندور مستشار الرئيس السوداني ورئيس اتحاد عمال السودان العضو القوي في اتحاد نقابات دول حوض النيل حول الاستعدادات التي سوف تتخذها نقابات دول حوض النيل لمواجهة هذا المخطط الخطير الذي يهدد القارة السمراء .
كتبه الصحفى عبدالوهاب خضر من جنيف
المصدر جريدة الأهالى
يصدرها حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى
العدد 1381-11 يونيو 2008
http://www.al-ahaly.com/articles/08-06-11/1381-fst01.htm

 
متخافش يا ياسو اللى هيفكر يبنى سد هنهدهولوا على دماغة واللى مش مصدق يجرب وهوا يشوف
 
ياعمي عملناها مره وضربنا سدود

لا همه هيبطلوا بناء

ولا إحنا هنبطل ضرب
 
الحكمه ثم الحكمه ثم الف مره الحكمه في التعامل المصري مع هذا الملف المزعج ماكان يصلح في الماضي ليس بالضروره ان يكون حلا الان
 
بس ممكن احد الاعضاء اخبرنا شو رد الحكومه المصريه على هاد المخطط
 
لكن هناك سؤال محيرني بعض الشيء :

لماذا الان ؟؟

لماذا تم فتح هذا الموضوع الان وما الغايات منه

ولما مصر بالذات (مع اعتقادي ان الغاية منه السودان )

ارجو الاجابة ان كان عند احد اجابة ؟؟؟
 
يجب على مصر ان تفكر فى وسائل اخرى لتوفير المياة نظرا لان الحرب القادمة سوف تكون على المياه لقد ظهرت بوادر ذلك فى شح الامطار على شرق افريقيا وخصوصا القرن الافريقى ومنه اثيويبا وليس من اجل ان نعيش غيرنا يموت بل يكون هناك تعاون فى تنفيذ المشروعات التى تخدم الجانبين بدون وجود ضرر على الجميع وشكرا.
 
التعديل الأخير:
فى رأيى أن هذه السدود والمشروعات ستتحقق تنمية وعدل فى توزيع مياه نهر النيل ...........( ده الرأى الظاهرى )
فى رأيى أن ده لو حقيقى فلا بد من الرد والتصدى على المؤسسات المخططه لكل ذلك بما فيه من حكاية قراصنة الصومال اللى مادخلتش دماغ أى عربى واعى لابد من الرد على هذه المؤسسات اللعينه .اللهم عليك بها.((((((((وكالة الأستخبارات الأمريكيه ...والمافيا اليهوديه))))))))))) وده رأيى الباطنى اللهم عليك بناصر الظلم والاحاد اللهم عليك بأمريكا ناصر الظلم والفساد اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وأضعف شوكتهم وضلل أهدافهم قولوا أمين
 
اول ما هايبدأوا البناء النار هتولع فى الشدة الخشب,حصلت قيل كدة مرتين
دى حاجة سهلة خالص
 
عودة
أعلى