متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

فى حملة مكبرة للأمن العام.. ضبط 1281 قطعة سلاح و298 سيارة مبلغ بسرقتها.. وتنفيذ 47695 حكما بإجمالى 14223 محكوما عليهم.. و46 تشكيلا عصابيا يضم 202 متهم.. و2 مليون و700 ألف قرص مخدر





 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الله اكبر ولله الحمد
تحيه للشرطه المصريه علي المجهود الجبار
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

مصادرة بندقية راكب مصرى قادم من تركيا

تمكنت جمارك مطار القاهرة من ضبط بندقية ضغط هواء بحوزة راكب مصرى قادم من اسطنبول، حيث تمت مصادرتها والسماح للراكب بدخول البلاد.

فأثناء إنهاء إجراءات الراكب "ع. أ. ع" القادم من اسطنبول، اشتبه حسنى على مأمور الجمرك فى محتويات حقائبه، وبفحصها تبين احتواؤها على بندقية ضغط هواء، وباستدعاء خبير المفرقعات بالمطار أمر بالتحفظ عليها، وبالعرض على مدير الإدارة المركزية للجمارك، أمر بالسماح للراكب بدخول البلاد.

مصــــــــــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

النيابة العسكرية تحقق مع "فلسطينى - أمريكى" بتهمة حيازة أجهزة تجسس

تحقق النيابة العسكرية بالإسماعيلية، مع مواطن فلسطينى يحمل الجنسية الأمريكية، تم العثور معه على كاميرات وأجهزة تجسس دقيقة، أثناء عبوره كوبرى السلام، متجها إلى الضفة الشرقية، قادما من الضفة الغربية.

وكان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من مباحث تأمين كوبرى السلام من الناحية الغربية بالقبض على "أياد محمود جبرائيل عوكل" 52 سنة، يحمل الجنسيتين الأمريكية والفلسطينية، أثناء عبوره إلى الجهة الشرقية بسيارته وبحوزته 14 كاميرا للتصوير الدقيق، ونظارات للتصوير تحت الماء، وجميعها تستخدم فى التجسس.


وأقر المتهم بحيازته للمضبوطات، بغرض إهدائها لأهلة بفلسطين، ونفى أى علاقة بينة وبين أى أجهزة أو جماعات، تم التحفظ على المضبوطات والمتهم، وإبلاغ الجهات المختصة، وإحالتة إلى النيابة العسكرية للتحقيق

مصــــــــــــــــــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

أهالي قريتين بالدقهلية يتظاهرون ويهددون بإحراق مركز شرطة بني عبيد

s4201213183753.jpg


تظاهر مئات المواطنين، من اهالى قريتي النمر وإبراهيم عبد الهادي، أمام مركز شرطة بني عبيد بالدقهلية اليوم، احتجاجا علي عدم توصل الشرطة إلي إلي مرتكبي جريمة السطو المسلح علي ثلاثة مواطنين علي مسافة قريبة من مركز الشرطة ، والتي اسفرت عن مصرع اثنان وإصابة ثالث.

واستمر المواطنين، في قطع الطريق الواصل بين محافظتي الشرقية والدقهلية " ميت فارس - أولاد صقر"، وهدد عدد من المواطنين بإحراق مركز الشرطة مساء اليوم، في حالة عدم الكشف علي مرتكبي الحادث، بعد أن اوضح لهم مأمور المركز على ان الشرطة وضعت ايديها علي خطوط الجريمة، وأن مرتكبيها من محافظة الشرقية.

وطالب المواطنون، برحيل مأمور مركز الشرطة، وبعض أمناء الشرطة، الذين وصفوهم بالمتواطئين في الإرشاد عن البلطجية، و ضرورة تطهير مركز الشرطة منهم.

وأكد أحد المواطنين، على أن الناس تشاهد أمناء الشرطة وهم يسيرون مع البلطجية والخارجين والمطلوبين، وأصبحت المدينة وجميع بلاد المركز لا ترى لهم دور ولا يشعروا بوجودهم، وتولى الاهالى تامين أنفسهم بأنفسهم، وما زاد الأمر مرارة وقوع هذا الحادث الاجرامى الأليم الذي راح ضحيته شابين في ريعان الشباب ليس لذنب اقترفوه، وإنما لغياب التواجد الامنى.


من جانبها عززت مديرية الأمن من التواجد الأمني حول مركز الشرطة استعدادا لآي هجوم من المواطنين علي مركز الشرطة.

مصـــــــــــــــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

بالصور .. وفد عسكري للمصالحة وتقديم العزاء لأهالي السلوم

142012131801.jpg


مطروح حسن مشالي

أجتمع اليوم، عقب صلاة الجمعة، وفد من القوات المسلحة مع ممثلي أهالي السلوم وبعض نواب مطروح وقيادات مديرية الأمن، و طالب خلاله ممثلي الأهالي بعودة قوات الجيش لتأمين مدخل المدينة الحدودية وبعض المناطق الهامة بها بالتنسيق مع الأهالي لمواجهة الانفلات الأمني، بعد أن تم سحب القوات يوم الثلاثاء الماضي مع اندلاع المصادمات الدامية بين قوات الجيش والأهالي، والتي أسفرت عن سقوط قتيلين و3 مصابين من الأهالي.

وظهرت بعض التوقعات لتؤكد وجود مساعي من أجل معاملة قتيلي الأحداث معاملة شهداء الثورة، وهو ما يطالب به الأهالي من أجل المساهمة في عودة الأوضاع إلى طبيعتها عقب المصالحة، وتقديم الوفد العسكري بقيادة اللواء أسامة رغب، العزاء لأهالي ضحيتي الأحداث، وتأكيد الوفد على حرص القوات المسلحة على اللحمة والتماسك بين الجيش والشعب.

وكان قد سبق التوصل لاتفاق يوم الأربعاء الماضي بين قيادات من الجيش والمخابرات العسكرية بالمنطقة الغربية وممثلين عن أهالي الضحايا وشباب السلوم برعاية نواب مطروح وعمد ومشايخ القبائل، وتم بدء تنفيذه فور انتهاء الاجتماع، حيث تم الاتفاق وقتها على عدم عودة قوات الجيش لتأمين الأكمنة والنقاط الأمنية داخل مدينة السلوم وانسحاب قوات الجيش من تأمين منفذ السلوم، وترك المهمة لشرطة المواني كما كان قبل ثورة يناير، حيث تم سحب القوات من المنفذ وتراجعها للتمركز بالجمرك القديم على بعد 6 كيلو من المنفذ، كما تم فتح التحقيق في الأحداث ومحاسبة المسئولين عن سقوط الضحايا من الأهالي، وكذلك تقديم القوات المسلحة اعتذارا لأهالي الضحايا على ما حدث، خاصة بعد خروج تصريحات عسكرية عقب الأحداث قالت أن القتيلين والمصابين سقطوا خلال مواجهات أثناء عملية تهريب.

وعلى جانب آخر، قام الأهالي اليوم عقب صلاة الجمعة بتشيع جثمان القتيل الثالث الذي لقي حتفه برصاص قوات أمن المنفذ في نطاق الدائرة الجمركية بمنفذ السلوم البري.

وكان مستشفى السلوم المركزي، قد استقبل جثة فتحي عبد الباسط العبد الحبوني ( 18 سنة ) ، على أثر إصابته بطلق ناري أدي إلى مصرعه في الحال، أثناء محاولته العبور بسيارة تحمل بضائع على طريق غير مخصص خارج الدائرة الجمركية.

وتقوم حاليا لجان شعبية من أهالي السلوم، بأعمال تأمين الأكمنة والنقاط الأمنية عند بوابات مدينة السلوم على الطريق الدولي وداخل المدينة بدلا من قوات الجيش التي انسحبت عقب المصادمات التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي في ظل قلة أعداد عناصر الشرطة بمدينة السلوم، وتعمل اللجان الشعبية على تسيير سيارات المسافرين وشاحنات البضائع المتجهة والعائدة من ليبيا ومراجعة أوراقها ومطالبة قائديها بعدم دفع رسوم أو أموال لغير الجهات الحكومية، وذلك بعد محاولة بعض الأشخاص تحصيل أموال من قائدي السيارات، وقد قامت اللجان الشعبية بالتصدي لهم ومنعهم.

وأكد عبد الغفار الملاح رئيس مركز ومدينة السلوم ، بأن حركة السفر على الطريق الدولي بين مصر وليبيا تسير بصورة طبيعية منذ إعادة فتح الطريق ، نافيا وجود تكدس للسيارات والشاحنات أعلى الهضبة أو أسفلها في الاتجاهين بين مصر وليبيا.

كما أكد اللواء مجدي صالح مدير ميناء السلوم البرى، على أن حركة العبور بالمنفذ عادت إلى حالتها العادية والطبيعية، والمنفذ المصري مفتوح ويستقبل السيارات والأفراد والبضائع في الاتجاهين.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/SOLHAHLYELSALOM2012/1.j
pg
2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط حلاق بحوزته هيروين وبانجو قبل ترويجها بالشرقية


تمكن رجال مباحث قسم ثانى الزقازيق بمحافظة الشرقية مساء اليوم الجمعة، من ضبط حلاق قبل قيامه بترويج كمية من المواد المخدرة بدائرة القسم بمناسبة شم النسيم، فتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر رقم 6060 جنايات القسم وأخطرت نيابة قسم ثان، لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية وبرئاسة خالد جمعة مدير النيابة.

كانت معلومات وردت إلى ضباط مباحث قسم ثانى الزقازيق عن قيام "م.م.م.غ" 21 سنة حلاق، ومقيم كفر الإشارة دائرة القسم عن ترويج المواد المخدرة على الفور، حيث تمكن النقيب إسلام إقبال معاون المباحث والنقيب إبراهيم الجهينى من تكثيف التحريات، وعمل كمين له بالشارع أثناء قيامه بتسليم بعض المواد المخدرة لأحد عملائه وضبط بحوزته كمية من المواد المخدرة تزن حوالى 3 كيلو من نبات البانجو و6 تذاكر هيروين، فتم التحفظ على المضبوطات، وجار العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

المصـــــــــــد
ر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

إصابة 4 فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقنا

s320121003530.jpg



نشبت مشاجرة مساء اليوم، بين صاحب مقهى وصاحب محل العصائر المجاور له بمدينة نجع حمادى، تدخل على أثرها أطراف من الجانبين بالأسلحة النارية والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف.

تلقى اللواء صلاح مزيد، مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة نجع حمادى يفيد نشوب مشاجرة بين صاحب مقهى وصاحب محل العصائر المجاور له، حيث تدخل أطراف من الجانبين حاملين الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء وقاموا بتحطيم ما يقرب من 6 محلات تجارية و4 سيارات مستخدمين الشوم والعصى والأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف فيما أصيب 4 أشخاص بإصابات خفيفة وجروح.

ومن ناحية أخرى سيطرت حالة من الخوف والفزع على أهالى نجع حمادى، بسبب أطلاق الأعيرة النارية وتحطيم المحلات التجارية والسيارات، فيما قام المواطنون بغلق جميع المحلات خوفا من تحطمها وسط المشاجرة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان المشاجرة بشارع بورسعيد بمدينة نجع حمادى واستخدمت القنابل المسيلة للدموع، لتفريق الأطراف المتشابكة وفرضت قوات الأمن سيطرتها على المنطقة وتواجدت بالمنطقة، خوفا من تجدد الاشتباكات مرة أخرى فيما أحتشد الآن عدد كبير من المواطنين بالمنطقة.


مصـــــــــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 55 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالسويس

قامت حملة أمنية مكثفة على بعض القرى والمناطق العشوائية بالسويس لضبط الخارجين عن القانون والذين يروعون المواطنين تم خلاله ضبط 55 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية وعدد من المسجلين الخطر.

تلقى اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إخطارا بنجاح حملة أمنية أشرف عليها العميد سامى لطفى مدير المباحث الجنائية، تم من خلالها ضبط 55 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية "46 حبس جزئى – 6 مستأنف – 2 جملة غرامات – 1 مخالفات"، كما تم ضبط "محمد.ف" وشهرته "محمد عقوق" 28 سنة عاطل والسابق اتهامه وضبطه فى عدد 2 قضية "سلاح أبيض – تشرد" آخرهم القضية رقم 326 لسنة 2008 جنح أ . د . ط قسم شرطة السويس – سلاح أبيض" وبحوزته سلاح أبيض وعدد طلقة خرطوش زرقاء اللون، اعترف بحيازته لهما بقصد الدفاع، وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 1593 لسنة 2012 جنح قسم السويس وجار العرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط "حمدى.م" 29 سنة عاطل "السابق اتهامه وضبطه فى القضية رقم 260 لسنة 2004 جنح قسم فيصل – سلاح أبيض"وبحوزته سلاحا أبيض "مطواة قرن غزال" اعترف بحيازته له بقصد الدفاع، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1595 لسنة 2012 جنح قسم السويس، و"فادى.ع" 26 سنة عاطل "مسجل شقى خطر تحت رقم 40 فئة بسرقة بالإكراه والسابق اتهامه وضبطه فى عدد 24 قضية وبحوزته عدد من طلقات الخرطوش، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1594 لسنة 2012 جنح قسم السويس، وجار العرض على النيابة العامة.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 700 كيلو حشيش بعد مطاردة مع الشرطة بالإسكندرية

smal1220114123354.jpg



تباشر نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار وائل مهنا، المحامى الأول لنيابة غرب الإسكندرية، تحقيقات موسعة حول ضبط 700 كجم من مخدر الحشيش أثناء محاولة إدخاله الإسكندرية وترويجه على شبابها.

وكانت التحريات السرية التى قام بها المقدم محمد فوزى، والعقيد مدحت الصافى، من إدارة مكافحة المخدرات قد كشفت عن قيام فتحى محمد عتمان بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة، وأنه على وشك إدخال نقل كمية كبيرة من المخدر تصل إلى نحو طن من الحشيش.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، تم تقنين الإجراءات وتم إيجاد المتهم بالقرب من الكمين الساحلى أثناء استقلاله السيارة المحملة بالمخدر وعند محاولة ضبطه تم تبادل إطلاق الأعيرة النارية على القوات، حتى استطاع أن يفر تاركاً السيارة.
وبفحص السيارة النصف نقل تبين احتوائها على 24 صندوقا به 2500 طربه لمخدر الحشيش بإجمالى 700 كيلو جرام.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى كلا من رامى الشربينى وعمرو سليمان وكيلا النائب العام لمباشرة التحقيق، وتم استصدار أمر ضبط وإحضار المتهم الهارب، والتحفظ على المضبوطات لحين إعدامها.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

حبس ضابط قتل مسجلاً حاول الهروب من كمين بالإسكندرية


قرر المستشار عبد الجليل حماد رئيس نيابة غرب الكلية، حبس ضابط بإدارة البحث الجنائى بقوة كمين منفذ الرسوم بالعامرية غرب الإسكندرية، أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة الشروع فى القتل إثر قيامه بإطلاق أعيرة نارية على ثلاثة مسجلين حاولوا الهروب من الكمين، مما أدى إلى مصرع أحدهم.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها محمد شلبى رئيس نيابة العامرية عن قيام 3 أشخاص يستقلون سيارة بمحاولة تخطى حواجز كمين بوابة الرسوم بالعامرية غرب الإسكندرية بشكل عرض قوة الكمين للخطر، فقام الملازم أول كريم محمد عباس الضابط بقوة الكمين بصحبة قوة من القسم بمطاردتهم وقام المتهمون بمحاولة إلقاء طفاية الحريق الخاصة بسيارتهم على قوة الكمين، مما دفع الضابط لإطلاق أعيرة نارية عليهم مما أدى إلى توقفهم وإصابة أحدهم والذى لقى مصرعه بعد نقله للمستشفى.

وبالفحص تبين حيازة المتوفى لعدد من الأقراص المخدرة وصادر ضده 3 أحكام قضائية وحيازة المتهمين لسلاح أبيض سيف داخل السيارة، وتبين أن المتهمين الآخرين مسجلين.

وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس الضابط أربعة أيام على ذمة التحقيق وتشريح جثة المتوفى.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

نيابة الإسكندرية تحقق فى ضبط 700 كيلو حشيش مع تاجر مخدرات


تباشر نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار وائل مهنا المحامى الأول لنيابة غرب الإسكندرية، تحقيقات موسعة حول ضبط 700 كجم من مخدر الحشيش أثناء محاولة إدخاله الإسكندرية وترويجه على شبابها.

وكانت التحريات السرية التى قام بها المقدم محمد فوزى والعقيد مدحت الصافى من إدارة مكافحة المخدرات قد كشفت عن قيام فتحى محمد عتمان بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة، وأنه على وشك إدخال نقل كمية كبيرة من المخدر تصل إلى نحو طن من الحشيش.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، تم تقنين الإجراءات وتم إيجاد المتهم بالقرب من الكمين الساحلى أثناء استقلاله السيارة المحملة بالمخدر وعند محاولة ضبطه تم تبادل إطلاق الأعيرة النارية على القوات، حتى استطاع أن يفر تاركاً السيارة.

وبفحص السيارة النصف نقل تبين احتواءها على 24 صندوقا به 2500 طربة لمخدر الحشيش بإجمالى 700 كيلو جرام.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى كل من رامى الشربينى وعمرو سليمان وكيلا النائب العام لمباشرة التحقيق، وتم استصدار أمر ضبط وإحضار المتهم الهارب، والتحفظ على المضبوطات لحين إعدامها.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

إصابة 11 شخصاً فى مشاجرة بالأسلحة النارية بالإسكندرية

smal920112512354.jpg


أصيب أهالى مساكن الجمهورية بدائرة قسم أول العامرية بحالة من الذعر، إثر نشوب مشاجرة بين مجموعة من الأعراب فى القرية، بالأسلحة النارية، أسفرت عن إصابة 11 شخصاً.

وكان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغاً من العميد محمد هندى وكيل مباحث قطاع غرب، يفيد بحدوث مشاجرة بين كل من "شريف س م" مقيم بذات المساكن، و"جابر ع غ" و"حاتم ع ع" من أعراب المنطقة بسبب قيام الأول بمنع الثانى من السير بمنطقة سكنه فى حالة سكر فاستعان الطرف الثانى ببعض ذويهم بحوزتهم أسلحة نارية وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية، فتصدى لهم أهالى المساكن وقاموا برشقهم بالحجارة والزجاجات الغازية، مما أدى لحدوث إصابة كل من معتز السيد (31 سنة) عامل، واحمد حسن على (17 سنة) عامل، ومحمد فاروق سرور (21 سنة)، ومحمود عاطف محمد (25 سنة)، وكريم السيد أحمد (21 سنة) عامل، ومحمد مصطفى محمد (22 سنة) تباع، وحمادة إبراهيم عبد العزيز (22 سنة) عامل، وأحمد السيد عبأن (18 سنة) عامل، وياسر إبراهيم (30 سنة) سائق، ومحمد أحمد (28 سنة) عامل، وبسام إبراهيم يوسف (30 سنة) سائق، ومحمد التجار صقر (36 سنة)، ومحمد محمود على 27 سنة عامل، جميعهم من قاطنى المساكن المشار إليها، وتم نقلهم إلى مستشفى الاميرى الجامعى والعامرية المركزى للعلاج.

وانتقلت قيادات المديرية وضباط وحدة مباحث القسم ومجموعات من الأمن المركزى، وتم السيطرة على الموقف.

مصــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى تحويل الأموال خارج مصر

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 أفارقة، تخصص فى تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد بنظام المقاصة مقابل عمولة، حيث اتخذوا مكتبا بوسط البلد وكرا لممارسة عملهم الإجرامى.

البداية كانت بورود معلومات تفيد بقيام السودانى عبد الحميد. ن. أ، مشرف تسويق، بممارسة نشاط واسع فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد بنظام المقاصة، وتبين أنه عضو شبكة دولية تمارس نشاط تحويل الأموال بنظام المقاصة من خلال مندوبين فى بعض الدول العربية والأوروبية، ويديرها السودانى عمار. س، صاحب شركة للصرافة بالسودان، وصهر الأول، والمتواجد بالسودان.

ويقوم الأخير بتلقى أموال من بعض العاملين بالدول العربية والأوروبية لتحويلها إلى ذويهم مقابل عمولة قدرها 1%، ويرسل للأول عبر النت اسم المستفيد ورقم هاتفه المحمول، والمبلغ، حيث يتولى تسليم المبالغ المالية إليهم من خلال مكتب المقر الأفريقى للشحن بعابدين.

على أن يقوم المكتب بإرسال حوالات بريدية للمحول إليهم المقيمين بالمحافظات النائية نظير عمولة يتحصل عليها قدرها 300 دولار شهريا.

تم ضبط المتهم الأول وبرفقته أحمدى. ص. د، سودانى الجنسية، وتم ضبط كشوف حساب تحوى أسماء العملاء، بلغت 7000 دولار أمريكى خلال الأربعة أشهر الأخيرة، وإيصالات تحويل أموال بالبريد لعملائه، وحاسب آلى.

وبمواجهة المتهم اعترف بمزاولة نشاط التحويلات من وإلى الخارج بنظام المقاصة، وهو ما يعد عملاً من أعمال البنوك، فضلاً عن قيامه بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون رقم 88 لسنة 2003، وتولت النيابة التحقيق.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

إصابة أمين شرطة بطلق نارى فى تبادل لإطلاق النيران مع مسجلين بالمحلة

s320122005418.jpg



أصيب أمين شرطة من قوة شرطة مديرية أمن الجيزة بمدينة المحلة الكبرى بطلق نارى بالصدر فى تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وعدد من المسجلين خطر بدائرة قسم أول المحلة، تم ضبط المتهمين ونقل أمين الشرطة الى مستفى طنطا الجامعى، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم أول المحلة يفيد أثناء مرور الملازم أول أحمد عبد الشافى، والملازم أول محمد السويدى ضباط مباحث بقسم أول المحلة بمنطقة السلام لتفقد الحالة الأمنية فوجئوا بـ 3 مسجلين خطر يستقلون دراجة نارية وعند مشاهدتهم للضباط قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم، محاولين الهرب فبادلهم الضباط إطلاق الأعيرة النارية ومطاردتهم، مما أدى إلى إصابة محمد عبد الفتاح القرنشاوى 31 سنة (أمين شرطة بمديرية أمن الجيزة)، تصادف وجوده بمكان الواقعة، حيث كان متوجها لزيارة أقارب زوجته بطلق نارى فى الصدر وتم نقله لمستشفى طنطا الجامعى.

على الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، والعقيد هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود، وتمكن الضباط من القبض على أحد المتهمين، ويدعى محمد كامل فؤاد (25 سنة) مسجل خطر وبحوزته سلاح آلى والدراجة النارية، وفر المتهمان الآخران هاربين، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف أن المتهمين الآخرين هما مصطفى محمد الخويتى 25 سنة عاطل ومصطفى محمد شاهين 26 سنة عاطل.

تم تحرير المحضر رقم 13413 جنح أول المحلة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

lمصــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالمنيا

تمكنت الحملة الأمنية المكبرة بالتنسيق مع فرع الأمن العام من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبداخلها 2 شنيور ومنجله وكمبروسو لحام وماسورة كبيرة وأصابع أكسجين وأسطوانات تقطيع ومجموعة سوست ومجموعة بايات ومجموعة إبر ضرب نار، بالإضافة إلى 13 بندقية آلية عيار 7.36 x 39 وعدد 5 زنك زخيرة بداخلها 3750 طلقة من ذات العيار داخل منزل عطية سيد عبد الغنى عبد المولى 28 سنة فلاح ويقيم بنجع الميمون بمنشية الشريعى التابعة لمركز سمالوط.

تمكنت من ضبط بندقية آلية عيار 7.36 x39 و5 طلقات من ذات العيار بحوزة عبد القادر ونيس عبد العاطى محمود 35 سنة فلاح ويقيم بقرية صليبة شوشة التابعة لمركز سمالوط.

وفى مركز ملوى تم ضبط بندقية آلية و37 طلقة نارية بحوزة محمد حجاج محمد على 43 سنة فلاح ويقيم بقرية حمزاوى التابعة لمركز ملوى، كما تم ضبط مسدس يحمل رقم 447 وفرد خرطوش محلى الصنع بحوزة المدعو ماهر مرسى صالح باسليوس 24 سنة سائق ويقيم بقرية أبو قلتة التابعة لمركز ملوى، كما تم ضبط فرد خرطوش محلى الصنع بحوزة على حسن سرحان 62 سنة خفير نظامى بالمعاش ويقيم بقرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا.

مصـــــــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 25 ألف زجاجة خمور مختلفة الأنواع بالمنيا

نجحت أجهزة الأمن بالمنيا من ضبط كميات من الخمور مختلفة الأنواع بحوزة فلاح.

كان اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد بضبط "عادل.ل.ش"، 35 سنة، فلاح، ومقيم بقرية 3 مهاجرين، وبحوزته 25 ألف زجاجة خمور وبيرة، قبل ترويجها على المواطنين.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط "يسرى.م.ع"، 39 سنة، سائق، من سوهاج، وبحوزته 12 فرد روسى، محلى الصنع، بالطريق الدائرى بديرمواس، حال استقلاله السيارة رقم (26711 نقل سوهاج) وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة بقصد الاتجار، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 1458 لسنة 2012 إدارى مركز ديرمواس، وتباشر النيابة التحقيق.

مصـــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

مصرع طفل فى اشتباكات بين الأمن وخارجين عن القانون بالدقهلية

s4201214135947.jpg



وقعت اشتباكات عنيفة بين مجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزى بالدقهلية وقوات المباحث وثلاثة من أخطر المجرمين فى منطقة الشبول مركز المنزلة، مما نتج عنه مصرع تلميذ كان بالقرب من منطقة الأحداث وإصابة أحد المتهمين بطلق نارى.

فقد وردت معلومات إلى مباحث الدقهلية وأكدتها التحريات السرية لضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث مركز شرطة المنزلة وفرع البحث الجنائى بشمال الدقهلية عن وجود متهمين هاربين بإحدى الأراضى الزراعية وهما "أبو السعود.ا" (30 سنة ـ عاطل) ومقيم بناحية الشبول والمحكوم عليه بالإعدام فى قضية قتل وسرقة مواشى بالإكراه بدمياط والمتهم فى قضيتى سرقة سيارات بالإكراه والمتهم "عبده.م" (23 سنة ـ عاطل) وشهرته عبده شلتوت ومقيم بقرية الشبول والمتهم فى 8 قضايا سرقة سيارات ومبالغ مالية وتواجدهما بالمنطقة الزراعية المتاخمة لمركز المنزلة بدائرة مركز شرطة صان الحجر محافظة الشرقية.

تم الإعداد لمأمورية بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالدقهلية بقيادة اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، والعميد سعيد عمارة، مدير المباحث، والعميد فتح الله حسنى، مدير المباحث الجنائية، وضباط وحدة مباحث مركزى شرطة المنزلة وصان الحجر مدعومة بعدد "5" مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى بالمنصورة وسيارة مصفحة لاستهداف وضبط المتهمين بمكان تواجدهما.

وما أن اقتربت القوات من مكان تواجد المتهمين حتى فوجئت بوابل كثيف من النيران تجاهها، مما نتج عنه إصابة الأنصارى "الشبراوى إسماعيل" (13 سنة ـ تلميذ) ومقيم بناحية السماعنة مركز صان الحجر حال تواجده بالأرض الزراعية ملك أسرته الكائنة خلف القوات بطلق نارى بالرأس وتم نقله إلى مستشفى المنزله العام وتوفى عقب وصوله.

فبادلتهما القوات إطلاق الأعيرة النارية وتمكنت من ضبطهما وبرفقتهما "محمد محمد عبده جبر البلاسى" (21 سنة ـ عاطل) ومقيم بناحية القزاقزة مركز المنزلة والمتهم فى قضيتين سرقة.

وبتفتيش المتهم الأول وجد بحوزته سلاحا ناريا عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل رقم 5206 بخزينتها 8 طلقات من ذات العيار وبحوزة الثانى سلاح نارى عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل رقم 120024 بخزينتها 10 طلقات من ذات العيار وتبين إصابته بطلق نارى بالوجه والترقوة اليسرى وتم نقله إلى مستشفى الجمالية العام وتحويله إلى مستشفى المنصورة العام وتعيين الحراسة عليه وبحوزة الثالث سلاحا ناريا عبارة عن فرد خرطوش و3 طلقات وأخرى فارغة.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للأسلحه الناريه بقصد الدفاع عن النفس ومقاومة السلطات حال ضبطهم واستخدامها فى نشاطهم، غير المشروع فى ترويع المواطنين والسرقات بالإكراه وحراسة قطعة الأرض المتواجدين بها والمتنازع عليها مع آخرين.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 1568 إدارى مركز شرطة المنزله لسنة 2012.

مصــــــــــــــــدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

العثور على جثة عامل محروقة بالزراعات بالشرقية

S5201129231327.jpg


الشرقية – فتحية الديب

يكثف رجال مباحث أبو كبير بمحافظة الشرقية جهودهم، لكشف غموض العثور على جثة عامل فى العقد الثالث من العمر محروقة ومشوهة الوجه، حيث تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر رقم 2417 لسنة 2012 ، وتم إحالته لنيابة أبو كبير لمباشرة التحقيق بمعرفة كريم لاشين وكيل أول النيابة، وبرئاسة محمد سراج مدير النيابة.

وكان اللواء محمد ناصر العنترى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد ضياء أبو العزم مأمور مركز شرطة أبو كبير، يفيد تلقيه بلاغا من أهالى قرية هربيط اليوم بنشوب حريق بإحدى العشش الزراعية بناحية القرية.

وبعد السيطرة على الحريق بمعرفة الاهالى تم العثور على جثة "م ع ع" (29 سنة ـ عامل) محروقة ومشوهة بالكامل.

وبالعرض على النيابة أمر كريم لاشين، وكيل النائب العام، بانتداب الطب الشرعى لمناظرة الجثة لبيان سبب الوفاة، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

مصدر
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

بالصور.. عودة الاستقرار لمدينة السلوم بعد المصالحة واعتذار الجيش

s4201214162239.jpg



عاد الهدوء والاستقرار الأمنى إلى مدينة السلوم والمنفذ الحدودى من جديد، وعادت الحياة إلى طبيعتها بعد تأثرهما خلال الأيام الماضية عقب الاشتباكات التى شهدتها المدينة بين الأهالى وقوات الجيش، وأسفرت عن سقوط قتيلين وثلاثة مصابين من بين الأهالى، وأعقب ذلك مقتل شاب ثالث برصاص قوات أمن الموانئ بالدائرة الجمركية بطريق الخطأ.

وأكد مصدر مسئول بمديرية أمن مطروح، أنه تم الدفع بعدة تشكيلات من قوات الأمن المركزى اليوم، السبت، إلى مدينة السلوم، لتحل محل قوات الجيش فى تأمين الأكمنة التى تقع عند مدخل السلوم الشرقى وأسفل هضبة السلوم، كما ستقوم بتأمين حركة السفر وسير السيارات والشاحنات على الطريق الدولى بين مصر وليبيا، وحماية المنشآت الهامة والحيوية بالمدينة لحين عودة انتشار الجيش الذى سحب عناصره من المدينة عقب الأحداث.

وكانت الحياة قد تعطلت عقب اندلاع الاشتباكات والمواجهات العنيفة التى شهدتها المدينة يوم الثلاثاء الماضى، وقيام الأهالى بإعلان العصيان المدنى بإغلاق المتاجر والأسواق وتوقفت حركة السفر بين مصر وليبيا لأكثر من 24 ساعة، بدأت من عصر الثلاثاء حتى بعد عصر الأربعاء، حتى توصل ممثلو الأهالى ونواب مجلس الشعب عن مرسى مطروح لعودة الحركة بعد استجابة قائد المنطقة الغربية العسكرية لمطالب الأهالى.

وقد أرسل أركان حرب مدحت النحاس، قائد المنطقة الغربية العسكرية، ظهر أمس الجمعة، وفد عسكرى من قيادة المنطقة برئاسة اللواء أسامة راغب، نائبا عنه لتقديم واجب العزاء والاعتذار الرسمى لأهالى ضحيتى الأحداث الدامية، وتأكيد الوفد على حرص القوات المسلحة على التلاحم والتماسك بين الجيش والشعب، مما سهل مهمة الوفد فى عقد مصالحة مع أهالى السلوم وعدد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى عن مطروح وبحضور قيادات مديرية الأمن والأمن العام.

وأكد رئيس مركز ومدينة السلوم عبد الغفار الملاح، على استقرار الأوضاع الأمنية بالمدينة وعلى سلامة السفر بالطريق الدولى بين مصر وليبيا، واستمرار تدفق السيارات والشاحنات بين البلدين وفى الاتجاهين، ويسير العمل بالمنفذ البرى المصرى بصورة طبيعية، كما كانت قبل اندلاع الأحداث الأخيرة .

1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg


مصدر
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى