متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,





416517869sdgggg.jpg

الدقهلية:- سما الشافعى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من لقبض على سبعة مسلحين على طريق المنصورة – شربين حال قطعهم الطريق وفرض السيطرة وسرقتهم المارة تحت تهديد السلاح.
تلقى اللواء"عمر عبد للطيف"مدير أمن الدقهلية إخطارا من مركز شرطة شربين يفيد بالقبض على " أحمد. م. ع. ا" س24 عاطل ومقيم الضهرية- مركز شربين وبحوزته سلاح ناري [ فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار ] وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس وتم القبض على" ماهر. ع. ا.ع" س23 عاطل ومقيم الضهرية- مركز شربين وبحوزته سلاح ناري [ فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار ] وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس .
كما تم ضبط كل من " إسلام .م. م. م "س26 عاطل ومقيم كوم النور- مركز ميت غمر وبحوزته سلاح أبيض [ سنجة ]و" سامح م. م. ا" س39 عامل ومقيم سنتماي- مركز ميت غمر وبحوزته سلاح أبيض [ سنجة ] وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس وتم القبض على" أشرف ا.إ. " س31 بائع ومقيم بشلا-مركز ميت غمروبحوزته سلاح أبيض [سكين ]وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس .
كما تم ضبط "رضا .م .ا" س24عاطل ومقيم بشلا -مركز ميت غمروبحوزته سلاح أبيض[سكين]وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس و تم ضبط المدعو"السيد صالح .ا .ع"س21عاطل ومقيم بشلا-مركزميت غمر وبحوزته سلاح أبيض[سكين]وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس .
وبتوجيه تهمة السرقة بالإكراه وتحت تهديد السلاح انكروا مما نسب إليهم وتم إحالتهم للنيابة العامة.

sadgsg%281%29.jpg


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 2 طن سولار و11 برميل زيت بمنطقة المجرى الملاحى بالسويس

السبت، 31 مارس 2012 - 20:29
s1201210122949.jpg

صورة ارشيفية
السويس – محمد كمال


ألقت القوات البحرية القبض على مركب صيد بمنطقة المجرى الملاحى لقناة السويس، وذلك أثناء محاولاتها الهروب بعدد من براميل السولار والزيوت.

وكان مكتب مخابرات حرس حدود الجيش الثالث، قد تلقى معلومة باستعداد مركب صيد للهروب بمنطقة انتظار المجرى الملاحى لقناة السويس لبيع كمية من السولار.


وعلى الفور تم إبلاغ القوات البحرية، وتم تحديد وقت دخول السفينة منطقة المجرى الملاحى، حيث تم ضبطها وعلى متنها 4 أشخاص، وبتفتيش المركب تم العثور على عدد من التنكات السرية بها سولار مدعم يستعد أصحاب المركب لتهريبه، وتقدر بـ 2 طن.


كما تم ضبط 11 برميل زيت سفن كان فى طريقهم إلى البيع للسفن العابرة لخليج السويس والاستفادة من فرق الأسعار.


وتم التحفظ على المضبوطات والمركب وتم أخطار النيابة التى أمرت بحبس المتهمين الأربعة 4 أيام على زمة التحقيقات
.​
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

بالصور .. أمن سوهاج يقتحم مكان اختباء المتهم فى استشهاد ضابط المركزى

الأحد، 1 أبريل 2012 - 00:20
342012101623.jpg

سوهاج محمود مقبول تصوير سيد موسى


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بعد مرور خمسة أشهر من واقعة استشهاد ضابط الأمن المركزى وإصابة مجند أثناء تنفيذهم حملة أمنية على إحدى أوكار تجار السلاح بدائرة مركز شرطة البلينا، فى شن حملة أمنية خططت لها إدارة المباحث الجنائية بالاشتراك مع مختلف قطاعات الأمن بالمدرية واستهدفت المسجل الخطر المتسبب فى ارتكاب الواقعة، والذى قام بإطلاق الأعيرة النارية فور مشاهدته القوة الأمنية والتى قامت بالرد عليه مما تسبب فى مصرعه.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات أكدتها التحريات تفيد تردد زكريا السيد محمد محمد 45 عاما مسجل شقى خطر على إحدى المنازل المتطرفة فى الزراعات بناحية قرية الوحلية دائرة المركز، تم استهداف منزل المتواجد به المتهم بمعرفة تشكيل من الأمن المركزى وقوة من ضباط إدارة المباحث الجنائية برياسة العميد عاصم والعميد محمود العبودى.


وتمكنت القوة عقب قيام المتهم بإطلاق أعيرة نارية على القوة فى محاولة منه للهرب قامت القوى بإطلاق أعيرة نارية بالمثل والتى استقرت أحدها فى جسد المتهم ولقى مصرعه فى الحال وتم تطويق المنزل والمنطقة الزراعية، وتم نقل المتهم إلى مستشفى البلينا المركزى بعد معاينة النيابة التى قررت تشريح الجثة.



1.jpg



2.jpg



3.jpg



4.jpg



5.jpg



6.jpg



 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

عصابة تهريب أفارقة تتبادل إطلاق النار مع القوات المصرية برفح

قال مصدر أمنى عصر اليوم، إن تشكيلا عصابياً لتهريب الأفارقة لإسرائيل تبادل إطلاق النار بالأسلحة الآلية مع قوات الأمن المصرية العاملة على الحدود المصرية الفلسطينية المحتلة جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم قرب العلامة الدولية التاسعة.

وأضاف المصدر أن التشكيل العصابى سعى إلى تهريب عشرات الأفارقة إلى إسرائيل إلا أن قوات الأمن المصرية تصدت لهم، مما اضطرهم إلى الهروب تحت غطاء إطلاق نارى كثيف بين الجانبين، وبمطاردتهم تم ضبط 3 متسللين إريتريين وأحيلوا إلى التحقيق، ولم يسفر إطلاق النيران عن حدوث أى إصابات فى الجانب المصرى.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,





587604133dfvxcvx.jpg

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط البؤر الإجرامية بالمحافظات. وتمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى من ضبط 202 سلاح نارى من بنادق الية وخرطوش، و3 ورش لتصنيع الأسلحة، و115 ألف طلقة، و574 سلاحا أبيض ما بين سيوف وسنج.
كما تمكنت الحملة من ضبط 23 سجينا هاربا و114 متهما مطلوب ضبطهم فى قضايا مختلفة، وضبط 460 متهما فى قضايا مخدرات و56 بلطجيا مشهور عنهم أعمال البلطجة والسرقات بالاكراه, و19 تشكيلا عصابيا تخصصوا فى سرقات المساكن والسيارات.

Z
Z

ماشاء الله هناك نشاط شرطى ملحوظ
بالتوفيق لهم

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

Z
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط حاويتين قادمتين من الهند بداخلهما 21 مليون قرص مخدر بالإسكندرية

الإثنين، 2 أبريل 2012 - 16:03
smal42012215592.jpg

جانب من المضبوطات


وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة قوية لتجار الأقراص المخدرة الذين يحاولون تهريب الأقراص وجلبها البلاد لترويجها بالأسواق، بأن نجحت فى ضبط حاوية بداخلها قطع غيار إطارات مخبأ بداخلها 5 ملايين قرص مخدر، وتمكنت من ضبط حاوية أخرى قبل تهريب بداخلها ما يقرب من 16 مليون قرص مخدر، فتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الحاويتين.

البداية كانت بتلقى الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، تفيد قيام عدد من الأشخاص، بتهريب البضائع المحظورة بإستخدام أساليب مبتكرة عن طريق إخفائها ضمن بضائع مسموح بإستيرادها بغرض إدخالها البلاد بطرق غير شرعية والإتجار فيها، ومن خلال تحريات رجال البحث الجنائى بالميناء تم التوصل لقيام شركة إستيراد وتصدير كائنة بالإسكندرية بجلب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، وأكدت التحريات أن الشركة تخفى الأقراص ضمن مشمول رسالة "قطع غيار إطارات" قادمة من دولة الهند.


وعلى الفور تم التنسيق مع مصلحة الجمارك، وفور وصول الشاحنة تم التحفظ عليها وفحص مشمول الرسالة حيث تم ضبط داخل الحاوية كميات كبيرة من الأقراص المخدرة المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية بلغ إجمالى عددها 5 ملايين و820 ألف قرص مخدر، فتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإحالتها للنيبة لتولى التحقيق.


وفى ذات السياق، وردت معلومات لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من مصادرهم السرية، مفادها أن هناك حاوية قادمة من دولة الهند يحاول مستوردها تهريب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، ، وأكدت تحريات رجال مكافحة المخدرات أن الحاوية تحمل رقم 9849630 قادمة من دولة الهند إلى ميناء الدخيلة البحرى ترانزيت ميناء بورسعيد البحرى لحساب شركة إستيراد وتصدير ومقرها محافظة الإسكندرية ، وأكدت التحريات أن مشمول الحاوية عبارة عن "ملح وأدوات طبية" وأنها تحوى كميات كبيرة من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.


وبالتنسيق مع إدارة شرطة ميناء بورسعيد، تم تشكيل لجنة جمركية شاركت فيها إدارة التهريب الجمركى بجمارك بورسعيد، وتم فحص الحاوية فور وصولها وبتفتيشها تم ضبط 32 كرتونة بداخلهم 15 مليون و910 ألف قرص مخدر، فتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

"شاهين" بالاجتماع الثانى لتأسيسية الدستور: لن نفرض وصاية على "الجمعية".. والعسكرى عارف شغله كويس ومش محتاج حد يعرفه.. وهنسلم السلطة حتى لو لم ينته وضع الدستور



s720112021334.jpg
 
صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر

انفجر صاروخ في منتجع إيلات الإسرائيلي ليلة الأربعاء/الخميس دون وقوع خسائر، حسب ما صرح مصدر في الشرطة الإسرائيلية.
وأفاد رون غانتر، المسؤول في الشرطة الإسرائيلية، بأن "الصاروخ أطلق من الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء دون أن يؤد سقوطه في إيلات إلى وقوع ضحايا أو أضرار".
وأضاف أن الصاروخ وهو من طراز "غراد" سقط في المدينة بعد منتصف الليل بقليل على بعد بضعة مئات من الأمتار من شقق سكنية.
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد، بدوره، "سكان إيلات سمعوا ثلاثة انفجارات ولكننا لم نعثر سوى على صاروخ واحد".
وهذا أول حادث من نوعه منذ سقوط نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر

xD صارووووخ ؟؟؟!؟؟!
انا متأسف ان الصاروخ لم يصب الصهاينة و يقتل بعض منهم
و لكن اين الامن المصري ؟؟؟!!
صحيح اني اكره اسرائيل و كنت اتمنى لو ان الصاروخ اوقع بعض الضحايا
و لكن اطلاق صاروخ من مصر دون علم القوات الامنية المصرية هو مؤشر خطير على ان الامن في مصر ليس بالمستوى المطلوب xD

و ايضا لدي تساؤل
هل هناك جهات في مصر غير الجيش تملك صواريخ !!!؟

<<< عن نفسي اشك بصحة الخبر و لكن ان كان صحيحا فعلا فهو مصيبة و مؤشر خطير !!
 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر

الخبر صحيح و شاهدته على قناة العربيه
وقام الملعون نتياهو بتصريح رسمي يندد بالعملية و توعد بملاحقة الارهابيين

(( تمثيليه للتحرش بمصر ))
 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر


الخبر كاذب تمثلية اسرائيلية
 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر

الامن المصري نفي الخبر وقال مفيش صواريخ اطلقت من سيناء او نويبع
 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر

سواء اطلق صاروخ من مصر او من دوله اخرى مجاوره

فأين هى المشكله وما هى الصعوبه فى ذلك ؟؟؟

اى دوله يمكن ان يحدث مثل هذا الامر خاصه فى ظل ما حدث فى ليبيا وفتح مخازن الجيش للتهريب
وفى ظل التهريب من السودان او مجموعه من غزه ادخلت الصاروخ الى مصر عبر الانفاق وقاموا بإطلاقه هناك احتمالات كثيره

يا جماعه ليبيا وحدها تم تهريب منها اسلحة خفيفه الى مصر ما يصل الى 10 مليون قطعه سلاح وذلك طبعا غير قواذف الدفاع الجوى ومدافع الهاون الخفيفه


 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر

يا جماعه ليبيا وحدها تم تهريب منها اسلحة خفيفه الى مصر ما يصل الى 10 مليون قطعه سلاح وذلك طبعا غير قواذف الدفاع الجوى ومدافع الهاون الخفيفه

الله يستر على مصر وشعبها
سلاح خطير في ايدي جماعات مرتبطه او ذات افكار غبيه !




 
رد: صاروخ «غراد» يجتاح مدينة إيلات الإسرائيلية منطلقا من مصر


الله يستر على مصر وشعبها
سلاح خطير في ايدي جماعات مرتبطه او ذات افكار غبيه !



لالالا ليس كل السلاح دخل لجماعات ارهابيه

بفضل الله لا يوجد لدينا جماعات خطيره

السلاح الذى دخل مصر وصل الى الصعيد والبدو والعائلات الكبيرة التى تحتفظ بالسلاح كنوع من الشكليات وطبعا الى غزة وايضا بكل تأكيد السلاح فى ايد بعض الاغبياء الذين يستخدمونه لأغراض البلطجة والسرقات ولكن الامور جيدة لأن كل يوم بيتم تحريز كميات ضخمة سواء من على الحدود أو من البؤر الاجراميه التى يتم العلم بأن بها تجاره سلاح

بإذن الله خير

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

حصاد الداخلية فى 4 شهور..استشهاد 19 ضابطاً وإصابة 911 آخرين فى مواجهات الشرطة مع البلطجية..الحملات أسفرت عن ضبط 793 ألف هارب من أحكام و697 تشكيلاً عصابياً و3237 هارباً من السجون وكشفت غموض 1166 جريمة

السبت، 7 أبريل 2012 - 11:39
s220125175945.jpg

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية


مطاردات عنيفة، ومواجهات شرسة، خاضها رجال الشرطة مع البلطجية والخارجين عن القانون خلال الأربعة أشهر الأخيرة، بداية من 7 ديسمبر الماضى وحتى 2 إبريل الجارى، وذلك من خلال الحملات التى تشنها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وشارك فيها قوات الأمن المركزى وقطاع مصلحة الأمن العام وكافة مديريات الأمن، والتى انتهت باستشهاد 19 ضابط شرطة، وإصابة 911 رجل شرطة آخرين، وأسفرت عن ضبط 793 ألف هارب من أحكام قضائية، وضبط 697 تشكيلا عصابيا، و3237 متهما هاربا من الأقسام والسجون، وضبط 5673 قطعة سلاح نارى، و357608 طلقة مختلفة الأعيرة، و15234 قطعة سلاح أبيض، وأعادت الحملات 3841 سيارة مسروقة لأصحابها.

ففى مجال ضبط المسجونين الهاربين فقد أسفرت الحملات عن ضبط 679 هاربا من السجون، و2558 متهما هاربا، و232 مراقبا هاربا، كما تم فحص 17510 مسجل خطر، و 44414 مشتبها فيهم جنائياً، وعن الهاربين من تنفيذ الأحكام فقد تم تنفيذ 793 ألف حكم، حيث بلغ إجمالى المحكوم عليهم المضبوطين فيها 207604 محكوم عليه.


وعن الأسلحة النارية غير مرخصة والأسلحة البيضاء فقد تم ضبط 5607 قطعة سلاح نارى، وهم عبارة عن "1176 آلى، و3 بنادق، و68 رشاش، و72 بندقية مششخنة، و610 بندقية غير مششخنة، و557 مسدسا، و 312، 1 فرد محلى، و3 مدافع وهم مدفعان آر بى جى، وآخر جرينوف، و10 دانات، و10 كبسولة آر بى جى، و8 قنابل يدوية، و6 قنابل غاز، كما تم ضبط 357608 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 15234 سلاحا أبيض، و48 ورشة أسلحة نارية وتم ضبط بداخلها 2 بندقية خرطوش، و44 فرد محلى، و9 طبنجات، و97 طلقة مختلفة الأعيرة، وأدوات التصنيع، كما تم ضبط عدد 66 قطعة سلاح نارى مستولى عليها من أقسام ومراكز الشرطة وهم عبارة عن "24 بندقية آلية، وبندقية مششخنة، وبندقية غير مششخنة، وبندقية نصف آلية، و2 رشاش، و36 طبنجة، وفرد محلى.


وعن التشكيلات العصابية فقد تم ضبط 697 تشكيلا عصابيا ضم 2523 متهماً اعترفوا بارتكاب 1887 حادث سرقة تنوع ما بين سرقة "مساكن، ومتاجر، وسيارات، ومن داخل السيارات، وسرقة ماشية، ونشل، وسرقة بالإكراه"، فيما تم ضبط 18622 قضية مخدرات، و18923 قضية تموينية، و489 قضية أحداث، و49121 قضية مرافق عامة، و432909 مخالفات مرورية، و5139 قضية آداب، و519 قضية أموال عامة، و167 واقعة بلطجة، و7825 قضية مسطحات مائية.


وفيما يتعلق بالحوادث الجنائية فقد نجحت الأجهزة الأمنية على مستوى المحافظات من كشف غموض 1166 حادثا عبارة عن "462 جريمة قتل عمد، و457 جريمة سرقة بالإكراه، و77 حادث خطف، و50 جريمة اغتصاب، و96 جريمة هتك عرض، و 24 انتحال صفة، بإجمالى 1078 متهماً تم ضبطه، كما تم ضبط والعثور على 3841 سيارة مبلغ بسرقتها وإعادتها لأصحابها.



1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

حصاد الداخلية فى 4 شهور..استشهاد 19 ضابطاً وإصابة 911 آخرين فى مواجهات الشرطة مع البلطجية..الحملات أسفرت عن ضبط 793 ألف هارب من أحكام و697 تشكيلاً عصابياً و3237 هارباً من السجون وكشفت غموض 1166 جريمة

السبت، 7 أبريل 2012 - 11:39
s220125175945.jpg

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية


مطاردات عنيفة، ومواجهات شرسة، خاضها رجال الشرطة مع البلطجية والخارجين عن القانون خلال الأربعة أشهر الأخيرة، بداية من 7 ديسمبر الماضى وحتى 2 إبريل الجارى، وذلك من خلال الحملات التى تشنها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وشارك فيها قوات الأمن المركزى وقطاع مصلحة الأمن العام وكافة مديريات الأمن، والتى انتهت باستشهاد 19 ضابط شرطة، وإصابة 911 رجل شرطة آخرين، وأسفرت عن ضبط 793 ألف هارب من أحكام قضائية، وضبط 697 تشكيلا عصابيا، و3237 متهما هاربا من الأقسام والسجون، وضبط 5673 قطعة سلاح نارى، و357608 طلقة مختلفة الأعيرة، و15234 قطعة سلاح أبيض، وأعادت الحملات 3841 سيارة مسروقة لأصحابها.

ففى مجال ضبط المسجونين الهاربين فقد أسفرت الحملات عن ضبط 679 هاربا من السجون، و2558 متهما هاربا، و232 مراقبا هاربا، كما تم فحص 17510 مسجل خطر، و 44414 مشتبها فيهم جنائياً، وعن الهاربين من تنفيذ الأحكام فقد تم تنفيذ 793 ألف حكم، حيث بلغ إجمالى المحكوم عليهم المضبوطين فيها 207604 محكوم عليه.


وعن الأسلحة النارية غير مرخصة والأسلحة البيضاء فقد تم ضبط 5607 قطعة سلاح نارى، وهم عبارة عن "1176 آلى، و3 بنادق، و68 رشاش، و72 بندقية مششخنة، و610 بندقية غير مششخنة، و557 مسدسا، و 312، 1 فرد محلى، و3 مدافع وهم مدفعان آر بى جى، وآخر جرينوف، و10 دانات، و10 كبسولة آر بى جى، و8 قنابل يدوية، و6 قنابل غاز، كما تم ضبط 357608 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 15234 سلاحا أبيض، و48 ورشة أسلحة نارية وتم ضبط بداخلها 2 بندقية خرطوش، و44 فرد محلى، و9 طبنجات، و97 طلقة مختلفة الأعيرة، وأدوات التصنيع، كما تم ضبط عدد 66 قطعة سلاح نارى مستولى عليها من أقسام ومراكز الشرطة وهم عبارة عن "24 بندقية آلية، وبندقية مششخنة، وبندقية غير مششخنة، وبندقية نصف آلية، و2 رشاش، و36 طبنجة، وفرد محلى.


وعن التشكيلات العصابية فقد تم ضبط 697 تشكيلا عصابيا ضم 2523 متهماً اعترفوا بارتكاب 1887 حادث سرقة تنوع ما بين سرقة "مساكن، ومتاجر، وسيارات، ومن داخل السيارات، وسرقة ماشية، ونشل، وسرقة بالإكراه"، فيما تم ضبط 18622 قضية مخدرات، و18923 قضية تموينية، و489 قضية أحداث، و49121 قضية مرافق عامة، و432909 مخالفات مرورية، و5139 قضية آداب، و519 قضية أموال عامة، و167 واقعة بلطجة، و7825 قضية مسطحات مائية.


وفيما يتعلق بالحوادث الجنائية فقد نجحت الأجهزة الأمنية على مستوى المحافظات من كشف غموض 1166 حادثا عبارة عن "462 جريمة قتل عمد، و457 جريمة سرقة بالإكراه، و77 حادث خطف، و50 جريمة اغتصاب، و96 جريمة هتك عرض، و 24 انتحال صفة، بإجمالى 1078 متهماً تم ضبطه، كما تم ضبط والعثور على 3841 سيارة مبلغ بسرقتها وإعادتها لأصحابها.



1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

رصد | متابعات | أهالي السلوم يحرقون مبنى المخابرات الحربية ، ويرفضون دفن جثث أبنائهم إلا بعد حضور المشير

اندلعت مساء اليوم اشتباكات بين قوات الجيش وعدد من أهالي السلوم، عقب قيام بعض من المواطنين بقطع الطريق الدولي بمدينة السلوم الحدودية، اعتراضاً على فرض رسوم إضافية على سيارات نصف النقل، وفرض قيود على عملية الانتقال وحركة التجارة على المنفذ المصري والليبي، ما دفع الجيش للتدخل لفتح الطريق، بعض رفض المعتصمين إعادة فتحه، وقام بإطلاق النيران في الهواء لتفريقهم، ما أدى مصرع شخصين، وإصابة 8 آخرين، تم نقلهم الى مستشفى السلوم ومطروح العام.

وأكد مصدر أمني أن شباب السلوم الذين يتنقلون عبر الحدود من خلال منفذ السلوم المصري ومساعد الليبي يرفضون الالتزام بضوابط التنقل عبر الحدود وكذلك نقل البضائع، ودائما يختلقون المشاكل باستمرار داخل منفذ السلوم ومنفذ مساعد الليبي مما يعيق العمل وتطبيق القانون.

ولقي كل من أنور عبد المقصود عبد الحي (14 سنة) وعبد المولي محمود بشري (23 سنة) مصرعهما بطلقات رصاص حي أطلقت عليهم من قبل بعض وحدات الجيش.

كان مايقرب من مائتين من أهالي السلوم، قاموا بقطع الطريق الدولي، صباح اليوم، أسفل هضبة السلوم، اعتراضاً على فرض رسوم إضافية على سيارات نصف النقل، إلى 600 جنيه بدلاً من 450 جنيها حتى أمس وهو ما دفع قوات الجيش إلى التدخل وفتح الطريق بالقوة بعض رفض المعتصمين إعادة فتح الطريق أمام حركة النقل الدولية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى