الذكرى الاولى للثوره المصريه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

عايزين يسلموا السلطة لرئيس مجلس الشعب اللي هوا إخوان
وبرضوا في نفس الوقت يقومون بالإعتداء على منصة الإخوان
سبحان الله ....... قمة في التناقض
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

مواطنون يدافعون عن مبنى وزارة الدفاع ويحذرون المتظاهرين من الاقتراب


1_Ln_2012127193348.jpg
احتكاكات سابقة بالقرب من مبنى وزارة الدفاع

1/27/2012 6:58:00 PM
كتب - خالد مكاوي :
قام عدد من المواطنين تحت مسمى '' المصريون الشرفاء '' بالوقوف بالقرب من وزارة الدفاع في محاولة منهم لمنع أي متظاهر من الاقتراب من الوزارة مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأي شخص بالاقتراب مهددين من يحاول ذلك بقطع يده ورقبته.
في الشأن نفسه أكد أحدهم أن أهالي المنطقة هم من قاموا بإبعاد المتظاهرين دون وقوع أي اشتباكات وذلك لأن الجيش هم أبناؤهم ولا يمكن أن يسمحوا لشخص ما باستفزازهم.
يشار إلى أن تعرض بعضهم لمراسل مصراوي محاولين أخذ الكاميرا الخاصة به ومنعه من التصوير الأمر الذي أدى لحدوث مشادات كلامية انتهت بإبعاد المراسل عن المكان.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

الجماعة تدفع بشباب الإخوان إلى التحرير لضمان "الخروج الآمن"

جماعة الإخوان المسلمين أصدرت تكليفا رسميا لجميع شباب الجماعة فى المحافظات القريبة من القاهرة وعلى رأسها محافظتى القاهرة والجيزة، بالنزول إلى ميدان التحرير مساء اليوم، خشية أن يتعرض أعضاء الجماعة وشبابها المتواجدين فى الميدان لاعتداءات من قبل المتظاهرين أثناء تفكيك المنصة الخاصة بالجماعة بعد إنهاء مشاركتهم فى الميدان اليوم.

وأكد مصدر قيادى بقسم الشباب بالجماعة، أن مكتب الإرشاد رأى أن أعداد شباب الإخوان المتواجدة فى الميدان قليلة، وأنهم قد يتعرضوا لاعتداءات أثناء مغادرتهم الميدان، فأصدرت تعليمات لشبابها بالقاهرة والجيزة بالنزول إلى الميدان لحماية المنصة وشباب الإخوان المتواجدين فى الميدان، إلا أنها أصدرت فى الوقت نفسه تعليمات بضبط النفس وعدم الاحتكاك بالمتظاهرين.

فيما أبدت قيادات بجماعة الإخوان المسلمين وجماعات إسلامية استيائها من الهجوم الذى تعرضت له منصة الإخوان اليوم فى ميدان التحرير، وأعلنت الجماعة أنها ستنهى مشاركتها فى الميدان خلال ساعات.

وأعلن الدكتور رشاد بيومى نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن مشاركة الإخوان فى مظاهرات الذكرى الأولى للثورة ستنهى اليوم، ولفت إلى أن الإخوان احتفلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية بذكرى الثورة المجيدة وطالبوا بتحقيق باقى أهداف الثورة وأولها حقوق الشهداء.

من جانب آخر تعرض 3 من شباب الإخوان إلى الإصابة أثناء الاحتكاكات التى جرت بينهم وبين المتظاهرين فيما لجأ المتظاهرون إلى إغلاق الطريق عند كوبرى قصر النيل بينما قطع المعتصمون أمام مبنى ماسبيرو طريق الكورنيش.

 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

مسيرة تهاجم الإخوان من ميدان طلعت حرب

الجمعة، 27 يناير 2012 - 22:44
s1201227221841.jpg

ميدان التحرير


شهد ميدان التحرير وصول مسيرة قادمة من ميدان طلعت حرب، حيث حمل المشاركون فى المسيرة الدفوف والطبول، ورددوا هتافات معادية للإخوان المسلمين، منها "اسمع اسمع يا إخوان الشرعية من الميدان" و"بيع بيع يا بديع..دم إخواتنا مش هيضيع".

كما رددوا هتافات تطالب بإسقاط المجلس العسكرى، وتؤكد على استمرار الثورة، منها "يسقط يسقط حكم العسكر".


من جانب آخر، شهد الميدان وقوع عدد كبير من الإصابات بحالات إغماء واختناقات نتيجة التزاحم أمام المنصات، حيث تم إسعاف المصابين فى المستشفى الميدانى ونقل الحالات الحرجة التى دخلت الى الميدان.


 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه




طاف العديد من الأهالى شارع الأزهر فى مسيرة مرددين "الشعب والجيش إيد واحدة، اللى يحب مصر ميخربش مصر
نظم عدد من الحركات الشبابية، منها حركة 6 أبريل وعسكر كاذبون ومصرنا، مسيرة بعد أداء صلاة الجمعة بالأزهر، للتنديد بحكم العسكر، والمطالبة بالانتخابات الرئاسية وكتابة الدستور، فيما اعتدى أهالى منطقة الحسين والأزهر على المشاركين بالمسيرة وتمزيق اللافتات الخاصة بهم، متهمينهم بالعمالة والخيانة،
فى حين طاف العديد من الأهالى شارع الأزهر فى مسيرة مرددين "الشعب والجيش إيد واحدة، اللى يحب مصر ميخربش مصر"، موضحين أنهم أكثر المتضررين من الثورة، حيث إن معظمهم يعمل بالمحال السياحية والتى أصيبت بالركود.

وفى سياق متصل، توقفت حركة المرور بشكل تام بشارع وكوبرى الأزهر، نظراً لاحتشاد المئات لمنع المسيرة المناهضة للمجلس العسكر
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

فتاة ترفع علم إسرائيل وداخله أسماء "مبارك والمشير والإخوان"

رفعت فتاة بميدان التحرير، لافتة مرسوم بها علم إسرائيل وكتبت بداخلها "مبارك والمشير والإخوان" فى إشارة من الفتاة، أن الثلاثة واحد، الأمر الذى أدى إلى التفاف المتظاهرين حولها، مرددين "يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر".

على الجانب الآخر تجوب الآن مسيرة ميدان التحرير، حيث يشارك فيها العشرات من المتظاهرين، رافعين لافتة كبيرة تحمل صورة مبارك ركبت له لحية.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

اولا اى حد هيقرب من شباب الاخوان فى الميدان سيتم قطع رقبته قبل يده نحن لم نهاجم احدا او نعتدى على احد نحن لم ناتى بانتخابات مزورة نحن لم نخرب منشاة او ندمر مال عام .
انه تحذير لكل من تسول نفسه الاعتداء علينا انه لن ينجوا و سيرى القوة كل القوة فى مواجهة الامر.
تارة تحاولون منعنا من دخول البرلمان و الان ستمنعوننا من دخول التحرير ؟
لن يحدث هذا
نحن سنحتفل بالثورة و سنكمل الثورة تذكروا ما فعلتم يوم راس السنة من احتفالات و العاب نارية هل كان دم الشهداء قد عاد لتحتفلوا ستروا ايها الليبراليون العلمانيون سياسة الكيل بمكيالين معنا ملايين من اعضاء الجماعة و ملايين من الشعب و ملايين اخرى من الاسلاميين .
لا العسكر سيهزمنا و لا انتم ايتها الشرذمة القذرة و سنهزمكم ان شاء الله
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

بنى ليبرال و بنى علمان خسئتم و هزمتم
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

يا اخ معتصم

طلب الجماعه بنزول السباب ليس لعمل مشاكل بل طلب النزول للميدان حتى يتم خروج جميع شباب الاخوان من الميدان بسلام دون اى مشاكل
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

ان شاء الله كله هيعدي علي خير

لازم نكون ايد واحده يا رجاله

 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

الإخوان يهتفون: إسلامية إسلامية.. والثوار يردون: بعتوا الثورة من زمان

قام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بترديد هتافات "إسلامية.. إسلامية"، من أعلى منصتهم بميدان التحرير، بينما ردد المتظاهرون المتواجدون أمام المنصة هتافات معادية للجماعة ورفعوا لافتة مكتوب عليها "الخسيس يبيع الثورة بالرخيص".

وفى الوقت نفسه صعد المطرب رامى عصام على منصة القوى الثورية، حيث ردد أغانى معادية للمجلس العسكرى وتضمنت إحدى أغانيه جملة "الإخوان باعوا الثورة من زمان"، فيما ردد شباب الإخوان أدعية وأناشيد دينية.


 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

منصة الإخوان تغازل المتظاهرين بكلمة لقبطى

الجمعة، 27 يناير 2012 - 23:54
s120122720289.jpg

منصة الإخوان


غازلت منصة الإخوان متظاهرى التحرير بإلقاء أحد الأقباط كلمة من أعلى المنصة، قائلا: "إن أكثر الناس اعتقلوا هم جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أنه ليس ضد الإخوان ولا السلفيين مرددا أنا مصرى سلفى ومسيحى وإخوانى.

على الجانب الآخر رفع العديد من الشباب، لافتات تقول: "اتنين ملهمش أمان المجلس والإخوان"، و"نحتفل بأيه حق الشهيد رجع ولا أيه"، و"ثورتنا ثورة شباب مش ثورة مكتب للإرشاد".


وقال أحمد رضوان مخرج مسرحى لإن ما يفعله الإخوان المسلمين حفلة، مهاجما الجماعة أن ثورتنا ضد حكم الفساد، ومطالبا بالقصاص من قتلة الشهداء والذين نهبوا ثروات البلاد، لافتا أن الثورة ثورة سلمية وليست إسلامية.


وطالب "رضوان" بعدم المزايدة باسم الإسلام وخاصة داخل ميدان التحرير.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

دائما اسمع ان مطالب الثورة لم تتحقق كاملة الله يستر على اخواننا
وكل عام والامه المصريه في نجاح وازدهار مستمر
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

يوجد موضوع مستقل عن الثورة المصريه في قسم النشره الاخباريه
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

يوجد موضوع مستقل عن الثورة المصريه في قسم النشره الاخباريه

تم اغلاقه بسبب المناوشات واصلا الموضوع كان لرصد الذكرى الاولى للثوره وبعدها سيتم الانتهاء منه لكن الظروف حتمت المشاركه بفاعليه لرصد التطورات الاخيره
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

رصد | عدد من تعليقات السياسيين والنشطاء على محاولة بعض المتظاهرين بميدان التحرير اجراج متظاهري الاخوان المسلمين من الميدان #RNN #Tahrir

BelalFadl :
- هنيئا للطغاة بالأغبياء. وأنت تفكر في رد فعل إنفعالي إسأل نفسك سؤالا واحدا هل سيستفيد خصمك منه؟ دي مش حكمة دي ضرورة لكي لا تكون فاشلا.
- في كل مرة تتوحد القوة الشعبية على هدف ويبدأ في النجاح يظهر فجأة المزايدون من كل التيارات لكي يشقوا الصفوف ويشوهوا الصورة. فتش عن المستفيد

Mohamed Diab
اكبر ظلم لليوم انه يبقي عنوانه صدام بين الاخوان و الثوار .. مش كل انتقاد تصيد، فيه انتقاد اخوي عشان عشان الصدام ميتكررش

Fadel Soliman
إلى ثوار مصر في مولده صلى الله عليه و سلم يقول لنا : دعوها فإنها منتنة

Assaad Taha أسعد طه
أنقسام الشارع المصري هو الخروج الآمن للعسكر

Rami abdelhakim
زي ما أنا ضد سلوك الإخوان في الميدان هذه الأيام، أيضاً ضد أي احتكاك بالإخوان في الميدان. المعركة مع العسكر.

Mahmoud Abdel Aziz
الأخوان معاهم البرلمان وأى مبادرة لنقل السلطة سواء لرئيس منتخب أو لرئيس مجلس الشعب حيكونوا طرف فيها. التوافق مطلوب علشان نخلص م العسكرى.

Mahmoud Ezzat
أنا مش عايز الإخوان يخرجوا من الميدان..ومش عايز اشتباكات مع الإخوان في الميدان. كفاية جدا منصتهم تبطل استفزاز.كفاية معارك جانبية فاشلة !

Wael Khalil
لو طردنا الاخوان عشان احنا اكتر دلوقت حايكون تار وحايرجعوا باعداد والعسكر يهيص... نخليهم يلتزموا ويخفضوا الصوت ولكن طردهم مضر

Dr.Heba Raouf Ezzat
أشعر أحياناً أن القوى في الميدان كأطفال يتعاندون..يغيظ بعضهم بعضاً ! الميدان يسع الكل والاختلاف وارد والتخوين كارثة واستعراض العضلات مرفوض

Yousef Zohdy
عزيزي المزايد, وأنت بـتهتف ضد الإخوان اللي الشعب اختارهم, افتكر حاجتين مهمين 1- فرق تسد, 2- دور على المستفيد

Ibrahim Elgarhi
حد يفهمني ازاي استعداء الاخوان وشتيمتهم هاتسقط العسكر علشان انا عقليتي الثورية محدودة ومش قادرة تستوعب
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

رصد|بيان من حازم صلاح أبو إسماعيل"المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية" #RNN


في هذا التوقيت بالذات : العناد ليس أمامه أي متسع و يجب أن نقدر الأمور حق قدرها :



1. لا متسع بالمرة لإستمرار المجلس العسكري في السلطة الضاغطة بكل أدواتها المهولة أثناء و ضع دستور البلاد بأي شكل فهي جريمة إكراه. حق الشعب أن يكون متحرراً تماماً و هو يضع دستور بلاده بنفسه دون أي ضغوط سلطوية عليه .

رحيل المجلس العسكري عن السلطة السياسية بإنتخاب رئيس للجمهورية إلى مهمته العسكرية دون دور في الضغط على الدستور حتمٌ لازم .



2 . يجب فوراً صدور القرار الرسمي الفعلي ( و ليس مجرد التصريحات بذلك ) بدعوة الناخبين لإنتخاب رئيس للجمهورية حتى تكتمل بوجود برلمان و رئيس و تسليم تام للسلطة حقيقةً و ليس إجتزاءً و يعود الجيش إلى مهمته الجليلة في الدفاع عن الوطن .



3 . لا يزال إلغاء مجلس الشورى بكل ما يترتب على ذلك من أحكام ,و هو مطلب محل إجماع وطني لا يخالف فيه أحد, مقترحاً ممتازاً لتبكير تسليم السلطة في 30 إبريل القادم لإتمام إنتخاب رئيس للجمهورية .



و قولي للجميع إعرفوا الله عز و جل في مصر لا متسع الآن لتبلد و لا مماحكة تعوق أو تثير المخاطر


403100_271942842882832_103622369714881_550366_170996112_n.jpg
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

اسود الاخوان يقفون بصدورهم امام البلطجيه وظهورهم للمنصه دفاعا عنها !!!

بوركت دعوه الاخوان ....

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى