الذكرى الاولى للثوره المصريه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

الحمد لله
لم نتفاجا بافعال التحريريين
فاهوائنا وطنيه اسلاميه بامتياز
ولا نجامل احدا ايا كان هو واي كان
صفته((الثوريه))
على مصلحه بلادى
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

آلاف المتظاهرين يتجمهرون أمام منصة الإخوان بالتحرير والمنصة خارج الخدمة

الجمعة، 27 يناير 2012 - 19:40
11201227181653.jpg

منصة الإخوان فى التحرير




استمر آلاف المتظاهرين فى تجمهرهم أمام منصة الإخوان، رغم أنها أصبحت خارج الخدمة بعد إطفاء شباب الإخوان الأنوار ومكبرات الصوت الخاصة بها إلى جانب انسحاب عدد كبير من شيوخ الجماعة المتواجدين عليها.

ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للإخوان والحكم العسكرى، مؤكدين على أن هذه الجمعة ليست للاحتفال وإنما لاستكمال مطالب الثورة والقصاص للشهداء ونقل السلطة للمدنيين ومنها "بيع بيع الثورة يا بديع" و"يسقط يسقط حكم العسكر".


فى المقابل حاول شباب الإخوان إقناع المتظاهرين بأنهم مؤيدون استمرار الثورة من خلال بعض الحلقات النقاشية.


 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

منشورات فى ماسبيرو ضد "الإخوان" و"العسكرى"

الجمعة، 27 يناير 2012 - 19:42
s1201227205358.jpg

مظاهرات ماسبيرو
كوزع أفراد منشورات على جميع المتظاهرين أمام ماسبيرو بعنوان "كامب بين العسكر والإخوان"، حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، سرد فيه تفاصيل ما يجرى بين العسكر وقيادات الإخوان.


اتهم البيان الإخوان بالخيانة منذ بداية الثورة عندما عقدوا اجتماعا رسميا مع عمر سليمان، ثم جاءت تمثيلية انسحابهم الرسمى بعدما عقدوا معه اتفاقية "كامب سليمان"، ووضح موقفهم فى عدم المشاركة بأى مليونية ضد العسكر، ثم جاءت مقابلتهم للسفيرة الأمريكية وجون كيرى.

وتناول المنشور تاريخ الإخوان، وصفقتهم مع جمال عبد الناصر وصولا لثورة 25 يناير، وعقدهم صفقة مع كفار الجيش، حسب ما جاء بالبيان، بأن تتم انتخابات برلمانية صحيحة يفوز فيها الإخوان مما يحسن صورة المجلس ويضمن فى نفس الوقت الأغلبية لوجود الإخوان مقابل عدم المعارضة لأى تصرفات تقوم بها الشرطة أو العسكر، وأن يضمن خونة الإخوان مصالح إسرائيل والغرب، وألا يكون لهم أى بصمة فى السياسة الخارجية إلا بموافقة العسكر.


ووصف المنشور الذى لم يتم الكشف الجهة التى تقف خلفه بعد، القيادات الإخوانية بالخيانة وبعدهم السلفيون، واتهم السلفيين بالسذاجة السياسية، ووصف البيان الإخوان بأنهم من باعوا مستقبل مصر فى اتفاقهم مع العسكر، مطالبا المصريون بالثورة ضدهم لإفشال مخططهم، واصفا إياهم بأنهم ليسوا ممثلين بل هم شياطين مبارك معينين وموالين له.


من جانب آخر وصلت منذ قليل مسيرة تضم الآلاف من ميدان التحرير إلى ماسبيرو.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

متظاهرون يهتفون ضد "البلتاجى".. ودروع بشرية من الإخوان لحمايته

الجمعة، 27 يناير 2012 - 20:23
s1201225213719.jpg

د. محمد البلتاجى

قام عدد من المتظاهرين بميدان التحرير بالهتاف ضد الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أمام منصة الإخوان بالقرب من مسجد عمر مكرم، وذلك بعد أن حاول البلتاجى تهدئة المتظاهرين وإلقاء كلمة من المنصة إلا أن المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة للإخوان وطالبوا البلتاجى بالنزول من على المنصة.

ورغم أن البلتاجى هتف "يسقط يسقط حكم العسكر" قائلا لهم: هذا أول هتاف من منصة الإخوان ضد المجلس العسكرى، إلا أن المتظاهرين استمروا فى الاعتراض عليه ورددوا هتافات: "انزل.. إنزل" و"يسقط الإخوان" و"الإخوان بره الميدان" و"يسقط الإخوان والمجلس العسكرى".


على الفور شكل شباب الإخوان دروعا بشرية حول البلتاجى لمحاولة إخراجه من الميدان وحمايته من المتظاهرين بالتعاون مع اللجان الشعبية بالميدان وأخرجوه بصعوبة من الميدان.


 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

متظاهرون يمنعون خطيبا أزهريا من تشغيل منصة الإخوان

الجمعة، 27 يناير 2012 - 19:04
s120122718954.jpg

منصة الإخوان
اعترض المتظاهرون على إعادة تشغيل منصة الإخوان بميدان التحرير، حيث أمسك أحد دعاة الأزهر الشريف بالميكرفون من أعلى منصة الإخوان المسلمين، وردد دعاء من أجل وحدة الصف، إلا أن المتظاهرين اعترضوا عليه قائلين "انزل..انزل"، و"دى ثورة مش حفلة" وقاموا بالتصفيق للتشويش عليه ورفعوا الأحذية فى وجه المنصة.

تجدر الإشارة إلى أن منصة الإخوان هى المنصة الوحيدة فى الميدان التى لا تعمل بسبب اعتراض المتظاهرين.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

لماذا لا تنتخبون من يحكمكم بالشريعة الاسلامية؟؟
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

نوار نجم
( مهمتنا إسقاط العسكري و بعد كده نتسلي علي مجلس الشعب برحتنا ..إحنا ورانا حاجه )
2012-01-24-20.32.17-Capture.png

الثابت الوحيد عندهم إسقاط الدولة
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

رصد | الثورة مستمرة | التحرير | محمد الهلباوى على تويتر #RNN #Tahrir #Jan25
أرى أن ما يحدث فى التحرير الآن تدنيس للثورة و الثوار، فالتحرشات، و رفع الأحذية على أمام منصة "الإخوان المسلمون"، والسباب، والأفعال المشينة التى تسىء للميدان، والثورة، والثوار الشرفاء، أن على الجميع تفويت الفرصة، و الرجوع الى نقائنا و العودى أدراجنا حتى يعرف من الثائر من البلطجى، والذى يريد حقا خراب مصر، فلقد انتهى يوم 25 يناير على خير، و مليونية اليوم أيضا، و أكثر من ذلك فهو جر لصدامات جديدة يصنعها اعداءنا بنا، فجميع مطالبنا نسير فى خطاها، ففضلا لا ترجعونا للخلف خطوات بعدما نتقدم خطوة للأمام، فالثورة اشرف من كل سباب بذىء.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

التكليف العام :
١- الذهاب للتحرير وأخذ التكليف من عند المنصة بأماكن التواجد
٢-التواجد في الميدان وسط مجموعة من ٦-١٠ أشخاص
٣-نازلين نحافظ على حالة الأمن والصورة المشرقة اللي كان عليها الميدان الأيام اللي فاتت ولكي لا تهتز صورة الثورة والثوار في نظر الشعب المصري
٤-تجنب الإستفزاز والإشتباك مع أي أحد وان تم الإعتداء عليك اصبر واترك مكانك ولا يستدرجك احد للإشتباك
٥-احتسب عند المولى عز وجل لهم الدنيا ولنا الآخرة

وفقكم الله وثبتكم الله

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

حلو ..... كده عين العقل
بل الافضل هوا ترك التحرير نهائى
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

"الإخوان" يردون على موقعة المنصة..بيومى: بعض الذين هاجمونا بحوزتهم أسلحة ويرتدون ملابس عسكرية..حسين: سنترك الأمر لشبابنا للتعامل معهم فى الميدان.. عبد الغنى: الإسلاميون يتعرضون لاستفزازات منذ 25 يناير


أبدى قيادات بجماعة الإخوان المسلمين وجماعات إسلامية استيائهم من الهجوم الذى تعرضت له منصة الإخوان اليوم فى ميدان التحرير اليوم وأعلنت الجماعة أنها ستنهى مشاركتها فى الميدان خلال ساعات، وأشارت إلى أن تعليمات صدرت من مكتب الإرشاد لشباب الإخوان منذ 3 أيام بضبط النفس، وأوضحت فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أنه سيتم التعامل مع المهاجمين للإخوان داخل الميدان.

من جانبه شن الدكتور رشاد بيومى نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين هجوما عنيفا على القوى السياسية التى هاجمت الإخوان فى ميدان التحرير، وأوضح فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن شباب الإخوان كانوا قادرين على الرد عليهم إلا أنهم "كظموا" غيظهم إلى أبعد الحدود بحسب تعبيره.

وأضاف بيومى: "هذه التصرفات الحمقاء بدأت منذ أول أمس وصدرت من بعض الناس الذين للأسف ينتسبون للثورة لكن على الرغم من أن أبناءنا قادرون على الرد على هوؤلاء بما يستحقون إلا أن رد فعلهم كان كظم الغيظ إلى أبعد الحدود" مشددا على أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة ولا تليق بمن ينتسب لهذه الثورة.

وكشف بيومى أن شباب الإخوان تمكنوا من صد هجوم تعرضوا له بالأسلحة وقال: "بعض الذين هاجموا الإخوان فى ميدان التحرير كان معهم أسلحة وبعضهم كان يرتدى ملابس عسكرية وتم التعامل معهم وتسليمهم للشرطة والجيش".

وأوضح بيومى، أن الإخوان لديهم حرص شديد على عدم إعطاء الفرصة للعناصر الذى تحاول أن تخرب وتشوه وتهدم وكذلك لديهم حرص على عدم الانسياق للتحرشات التى لا يليق أن تكون منبثقة من ثورة الشعب المصرى ولا تليق بدماء الشهداء".

وأعلن بيومى أن مشاركة الإخوان فى مظاهرات الذكرى الأولى للثورة ستنهى اليوم، ولفت إلى أن الإخوان احتفلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية بذكرى الثورة المجيدة وطالبوا بتحقيق باقى أهداف الثورة وأولها حقوق الشهداء.

قال الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين ردا على الهجوم الذى تعرضت له منصة الإخوان منذ قليل أن الأمر متروك لشباب الإخوان المتواجدين فى الميدان للتعامل معهم، قائلا: "الأمر متروك للتعامل معهم فى الميدان"، وذلك بأى طريقة كانت سواء بالتفاهم أو أى أساليب أخرى.

وأضاف الأمين العام للجماعة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه لا يعرف من هؤلاء الشباب الذين يحاولون إفساد احتفال الجميع، واستكمال الثورة، مشيرا إلى أن الإخوان نزلوا الميدان ليحتفلوا بالعيد الأول للثورة وليس احتفالا كاملا ولكن مع الوضع فى الاعتبار ضرورة استكمال الثورة وليس فرحا كاملا.

ووجه حسين كلمته للشباب فى الميدان بضرورة أن يتكاتف الجميع للعبور بمصر إلى بر الأمان، واصفا ما يحدث هناك بالغير حضارى، مشددا على ضرورة الوعى لهدف الثورة كاملا، وأن الإخوان يضعون فى الاعتبار ضرورة استكمال الثورة حتى النهاية.

من جانبه أكد على عبد الفتاح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين أنه لا يستطيع أحد أن يزايد على وطنية الإخوان المسلمين وأن تاريخهم يشهد لهم، وأضاف: "ربما انزعج البعض من نتائج الانتخابات البرلمانية لأن بعض الخبراء كانوا يتوقعوا أن نسبة تمثيل التيار الإسلامى لن تزيد على ال20% وهو الأمر الذى دفعهم إلى الهجوم بعنف على الإخوان وهذا الأمر يعد انقلابا على إرادة الشعب".

وأوضح عبد الفتاح، أنه يرفض فكرة التصعيد والهجوم ضد الإخوان والمزايدة عليهم وأضاف: "كلنا لنا هدف واحد وهو استكمال مطالب الثورة، والآن أصبح لدينا مؤسسات دستورية منتخبة يمكن البناء من خلالها لتحقيق مطالب الشعب".

ومن جانبه قال الدكتور صفوت عبد الغنى القيادى بالجماعة الإسلامية، والمشاركين فى مليونية اليوم على منصة الإخوان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه الاستفزازات للإسلاميين بدأت منذ يوم 25 الماضى سواء من الشباب الفاهمين للأمور بالغلط أو الذين لديهم سوء نية، والذين جاءت لمخيلتهم أن الإسلاميين ضد الثورة، ولكن الإسلاميين مع أهداف الثورة واستكمالها حتى النهاية.

وشدد عبد الغنى على أن هناك شباب كانوا يريدون عمل ثورة ثانية فى بداية ذكرى 25 يناير لتسليم السلطة اليوم قبل غد، ووجدوا الإسلاميون لا يريدون ذلك ولكنهم أرادوا أن يلتزموا بخارطة الطرييق الموضوع، والتى تم الاتفاق عليها، ولكن هؤلاء الشباب رأوا أن الإسلاميين أفسدوا عليهم هذا المخطط.

وأضاف عبد الغنى أن اليوم زادت هذه الاستفزازات بشكل كبير معتقدين أن الإسلاميين خانوهم وباعوا الثورة، وهذا لم يحدث، مشددا على أن هناك قوة كبيرة موجودة تحاول إثارة الفتن بين القوى السياسية، ولا تريد الاستقرار فى البلاد، وهم يحاولون بقصد تحريك الشباب المتحمسين ضد الإخوان والإسلاميين بصفة عامة والاحتكاك بهم.

وقال القيادى بالجماعة الإسلامية إنهم ضد حكم العسكر وهناك الكثير من الملفات التى تدينه، وكذلك التباطؤ فى محاكمة رموز النظام السابق، ولكن علينا أن ننتظر لمده 4 أشهر والذى التزم العسكرى فيه بتسليم السلطة ونرى مصداقية العسكرى، وبعدها نحاكم هؤلاء بدلا من إشعال البلاد وتحويلها إلى فوضى.

مهيبا أنه إذا أوقعنا البلاد فى فوضى سنسقط الدولة وهذه مفسدة عظيمة ونحن نحاول أن نتفاداها، موجها كلامه لمن يريدون إسقاط العسكر الآن، أين البديل لحكم العسكر، حيث أنه لا يجب دستوريا أو قانونيا تسليم السلطة لرئيس مجلس الشعب وكذلك سياسيا لن نجد توافقا على هذا المطلب، قائلا: لم نعقد صفقة مع العسكرى ولم نبع مصر.
 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

منصة «الإخوان» للمتظاهرين: اسألوا فندق سوفيتيل اللي كنتم قاعدين فيه يوم الجمل واحنا كنا هنا بنواجه حرب لإنهاء الثورة أخيراً عرفنا اجابة السؤال اللي سألناه كتير ليه ماحدش من 6 ابريل ولا الاحزاب ولا الائتلافات الكارتونية مات ضمن اللي ماتوا







ربنا يهدى النفووس

 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

6بريل تتهم الاخوان المسلمين

انتم من فتحتم السجون وساعدتم حماس والاخوان يردون احنا ساعدنا الشرفاء ليكملوا كفاحهم وانتوا خدتوا تمويل عشان تخربوا البلد ....


 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

إصابة ثلاثة من الإخوان بجروح نتيجة الاشتباكات أمام المنصة

الجمعة، 27 يناير 2012 - 22:22
s1201227221841.jpg

ميدان التحرير
أعلن المستشفى الميدانى المجاورة لمسجد عمر مكرم عن إصابة ثلاثة أشخاص ينتمون إلى جماعة الإخوان بكدمات وجروح، كان أبرزها إصابة أحدهم بقطع فى الرأس نتيجة إلقاء حجر عليه مما أدى إلى إصابته.

وأوضح أحد الأطباء بالمستشفى الميدانى لـ"اليوم السابع" أن الأشخاص الثلاثة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وبسؤالهم عن سبب إصابتهم، أوضحوا أنها جاءت خلال الاشتباكات التى وقعت أمام منصة الإخوان بين أعضاء الجماعة وعدد من المتظاهرين، بسبب اعتراضهم على احتفال الإخوان بالثورة فى ظل عدم القصاص لدماء الشهداء.


ويقوم الآن أنصار جماعة الإخوان بعمل دروع بشرية أمام المنصة لمنع المتظاهرين المعارضين من الوصول إلى إليها فى حين يردد المتظاهرون هتافات مناهضة لجماعة الإخوان ويشيرون للإخوان بأصابع الوسطى.


 
رد: الذكرى الاولى للثوره المصريه

6بريل تتهم الاخوان المسلمين

انتم من فتحتم السجون وساعدتم حماس والاخوان يردون احنا ساعدنا الشرفاء ليكملوا كفاحهم وانتوا خدتوا تمويل عشان تخربوا البلد ....




لا حول ولا قوة إلا بالله

واضح ن حركة 6 إبريل لا تقبل أن تحاور أحدا نهائيا ومن يقف فى طريقها فهوا خائن وعميل

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى