الصناعة العسكرية السعودية

رد: الصناعة العسكرية السعودية

94.jpg

1-انشاء مصنع اجهزة الاتصال العسكرية
2-انشاء مجمع الصناعات العسكرية بالخرج

1328815658261.png


 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

أخي العزيز -f15d- الشكر لن يفيك حقك ومواضيعك ومشاركاتك الخاصة بالصناعات العسكرية السعودية تعد مرجعاً مهماً لا غنى لنا عنه

ولولاك لم نكن لنعلم عن الكثير من صناعاتنا العسكرية فبارك الله بجهدك العظيم ووفقك الله لما يحبه ويرضاهـ

تحياتي
 
Re: رد: الصناعة العسكرية السعودية

أخي العزيز -f15d- الشكر لن يفيك حقك ومواضيعك ومشاركاتك الخاصة بالصناعات العسكرية السعودية تعد مرجعاً مهماً لا غنى لنا عنه

ولولاك لم نكن لنعلم عن الكثير من صناعاتنا العسكرية فبارك الله بجهدك العظيم ووفقك الله لما يحبه ويرضاهـ

تحياتي

لولا الله ثم f15d
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

أخي العزيز -f15d- الشكر لن يفيك حقك ومواضيعك ومشاركاتك الخاصة بالصناعات العسكرية السعودية تعد مرجعاً مهماً لا غنى لنا عنه

ولولاك لم نكن لنعلم عن الكثير من صناعاتنا العسكرية فبارك الله بجهدك العظيم ووفقك الله لما يحبه ويرضاهـ

تحياتي


لولا الله ثم f15d


الله يسلمك من كل شر

----------------------------

94.jpg

هذي الصور الي زيارة خالد بن سلطان للمؤسسة العامة الصناعة الحربي

ركزا على اللوحة مكتوب مشعر الحراري البارود والمتفجرات

1328827096841.jpg
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

logo4.gif
arabicTitel.gif


1328858093741.jpg

تدريب السعوديين على تجميع التايفون

1328862425761.png


1328858275961.png


1328862387801.png


1328862493991.png


header01.jpg


1328858470871.jpg


1328858593941.jpg


AHM_0088.jpg


1328858720661.jpg


Professional.JPG


1328859334941.png


DSC01388.JPG


DSC00291.JPG


P1030320.JPG


1328859404701.png


1328859596391.jpg


1328859633141.jpg

الأقسام التي تدرس في الشركة/

1-أساسيات المحرك الهيدروليكي:
الهيدروليكية سيتمكن المتدربون بعد إتمام البرنامج من استيعاب التطبيقات العملية والنظريات المتعلقة بالأنظمة الهيدروليكية،بما في ذلك شرح العناصر المستخدمة ورسوم الدوائر ومعرفة طرق الكشف عن الأعطال في تلك التطبيقات.

2-ساسيات المحركات الهوائية:
يشمل البرنامج الرموز والرسومات البيانية للدوائر الهوائية والتدريب على تطبيقات السلامة والنظريات المتعلقة بكيفية عمل وتصميم المكونات و طرق الكشف عن الأعطال.

3-مواد هندسية:
المواد. سيتمكن المتدربون الملتحقون بهذا البرنامج من دراسة مواد هندسية مختلفة مثل الصلابة وقوة البسط ومقاومة الصدأ والموصلية بالإضافة إلى التدرب على كيفية التعرف على

4-ورش الآلات الأساسية:
الرسومات يشمل هذا البرنامج تعليم كيفية الاستخدام الآمن لمعدات الورش. حيث سيتم شرح كيفية إعداد وتشغيل المعدات بالإضافة إلى طرق قياس العناصر المستخدمة واستيعاب التوضيحية اللازم معرفتها للتمكن من إنشاء المنتج المطلوب.

5-مهارات الأوتوكاد الأساسية:
وستكون تم تصميم هذا البرنامج التدريبي كمقدمة لاستخدامات الأوتوكاد. حيث سيتمكن المتدربون عند نهاية البرنامج من تصميم رسومات هندسية تتناسب مع المعايير الصحيحة. المهام الرئيسية للأوتوكاد هي الركيزة الأساسية للمواد التدريبية في هذا البرنامج.

6-الفحص غير المتلف للمحركات:
يتناسب هذا البرنامج التدريبي مع المتدربين الراغبين في الإطلاع على طرق فحص المحركات دون إتلافها. حيث يشمل البرنامج تعلم طرق وعمليات الفحص المستخدمة في
صناعة الطائرات لكشف الأعطال في الأجزاء والمواد المكونة. ومن ضمن هذه الطرق: السائل الطارد والجزيء المغناطيسي والأشعة السينية وطرق الفحص فوق الصوتية.

7-أساسيات الصيانة:
الأدوات هذا البرنامج مخصص للمتدربين الراغبين في استيعاب طرق وتطبيقات الصيانة. حيث تشمل الأهداف الرئيسية للبرنامج: تصميم خطة عمل لمهام الصيانة واستخدام المناسبة واستخدام طرق كشف الأعطال وإصلاح أو استبدال المكونات المتعطلة.

8-عمليات المعايرة:
الجودة سيتمكن المتدربون الملتحقون بهذا البرنامج من استيعاب الطرق العامة للمعايرة وأنظمة القياس وأنظمة الإحصاء الخاصة بالمعايرة والجودة بالإضافة إلى أداء تدقيقات وإعلان النتائج.

9-صيانة الأجهزة والأنظمة الكهربائية:
الإضاءة يمكن هذا البرنامج المتدربين من استيعاب أساسيات صيانة الأدوات والأنظمة الكهربائية من خلال استخدام أدوات الفحص وتطبيق تقنيات الكشف عن الأعطال ولإصلاح والطاقة وأنظمة التحكم.

10-صيانة أجهزة الحاسب:
لأجهزة للمتدربين الذين يعملون في مجال الدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي. حيث سيتم خلال هذا البرنامج شرح الأنظمة الأساسية المشغلة خصيصاً تم تصميم هذا البرنامج الحاسب الآلي بالإضافة إلى كيفية تركيب وتهيئة الأجهزة الداخلية والخارجية. كما سيتم التدرب على كيفية القيام بالصيانة الدورية والكشف عن الأعطال.

11-مدخل إلى الكترونيات الطيران:
إلكترونيات هذا البرنامج مناسب للمتدربين الراغبين بتطوير استيعابهم ومعرفتهم بإلكترونيات الطائرات. حيث يتم إطلاع المتدربين على العديد من الجوانب المتعلقة بأنظمة الطائرات بدءاً بالاختصارات والمصطلحات المستخدمة وصولا إلى أنظمة الملاحة الداخلية.

12-كشف الأعطال:
في صمم هذا البرنامج لتنمية قدرات المتدربين الذين لديهم إلمام بأساسيات الدوائر الإلكترونية. حيث يتدرب المشاركون في هذا البرنامج على إتقان تقنيات الكشف عن الأعطال الدوائر الكهربائية بطريقة خاصة

13- وحدات التحكم المنطقية المبرمجة PLC :
وطرق PLC أجهزة في بيئة العمل. كما يشتمل البرنامج على شرح وتصنيف PLC المبرمج يتناسب هذا البرنامج مع المتدربين اللذين يرغبون باستخدام وحدات التحكم المنطقي وتطبيقاتها.

14-مقدمة في الإحصاء باستخدام Excel :
توضيح صمم هذا البرنامج لتلبية احتياجات المتدربين الراغبين في تطوير إلمامهم ومعرفتهم بالإحصاء من خلال استخدام برمجيات الإحصاء مثل الإكسل. كما يشتمل البرنامج على المتوسط الحسابي والوسيط الحسابي والانحراف المعياري لاختبار مدى صحة الفرضيات المقترحة.

15-ضبط الجودة والتحكم بالجودة:
هذا البرنامج معد للمتدربين الراغبين في توسيع معرفتهم بالأساسيات والتطبيقات المستخدمة في ضبط الجودة والإجراءات المتبعة في التحكم بالجودة.

16-نظم إدارة الجودة وصياغة الوثائق التنظيمية:
تم إعداد هذا البرنامج وتصميمه بحيث يتناسب مع المتدربين المهتمين بدراسة نظم إدارة الجودة. بالإضافة إلى تعلم كيفية تطبيق طرق صياغة الوثائق التنظيمية.

17-مقدمة حول تأثير العامل البشري في الطيران:
تم تصميم هذا البرنامج لكل من يرغب بمعرفة مدى تأثير العامل البشري في مجال الطيران.

18-التحكم البيئي:
التبريد يمكن هذا البرنامج المتدربين من استيعاب جميع الجوانب المتعلقة بأنظمة التحكم البيئية في الطائرة. كما تتنوع المواضيع التي يتم تقديمها في البرنامج حيث تشمل أنظمة والحماية من الأمطار والثلوج وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالبيئة.

19-التحكم البيئي:
التبريد يمكن هذا البرنامج المتدربين من استيعاب جميع الجوانب المتعلقة بأنظمة التحكم البيئية في الطائرة. كما تتنوع المواضيع التي يتم تقديمها في البرنامج حيث تشمل أنظمة والحماية من الأمطار والثلوج وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالبيئة.
أنظمة التحكم الآلي والقيادة في الطيران:
المتدربين يقدم البرنامج تفاصيل تتعلق بجميع جوانب الملاحة والتحكم الآلي بالطائرة. ومن أهداف البرنامج شرح المصطلحات المتعلقة بتلك الأنظمة وإيضاح مكوناتها وتمكين من الكشف عن الأعطال.

20-إضاءة الطائرات
الركاب يشمل هذا البرنامج الجوانب المتعلقة بأنظمة الإضاءة الخاصة بالطائرات. كما يحتوي هذا البرنامج على العديد من المواضيع التي تتعلق بتلك الأنظمة مثل إضاءة كبينة والإضاءة الخارجية وأنظمة إضاءة الطوارئ.

21-الصيانة المركزية للطائرات
صيانة هذا البرنامج معد لتمكين المتدربين من اكتساب المعرفة والإلمام بأنظمة الصيانة المركزية للطائرات. حيث يشمل البرنامج على أنظمة التشخيص المركزية ولوح الصيانة ولوح المحرك.

22-أنظمة الاتصال في الطائرات:
كما سيتمكن المتدربون أيضاُ من معرفة كيفية تشغيل تلك الأنظمة. .ARINC وHF و VHF سيتم من خلال هذا البرنامج إيضاح أنظمة الاتصال المستخدمة في الطائرات مثل

23-أنظمة الطاقة الكهربائية في الطائرات:
سيتمكن المتدربون الملتحقون بهذا البرنامج من تطوير قدراتهم في هذا المجال الهندسي. حيث يشمل على جوانب تتعلق بتوليد التيار الكهربائي المستمر والمتردد.

24-الأدوات والتجهيزات الداخلية في الطائرات
كبينة تم إعداد البرنامج ليتناسب مع المتدربين الراغبين في معرفة واستيعاب الأمور المتعلقة بالأدوات والتجهيزات الداخلية للطائرات. حيث يشمل ذلك أجزاء مثل تجهيزات الركاب وحاويات الحقائب ومطبخ الطائرة.

25-وحدة توليد الطاقة:
والطرق يغطي البرنامج العديد من الجوانب المتعلقة بمحرك الطائرة مثل العوادم وأجزاء التحكم بالمحرك ومؤشرات المحرك. حيث سيتعلم المتدربون خلال البرنامج المصطلحات المناسبة للتشغيل وصيانة محرك الطائرة.

26-الملاحة:
الحاسبات سيتم من خلال هذا البرنامج اطلاع المتدربين على جميع الجوانب المتعلقة بأنظمة الملاحة. وتشمل المواضيع المطروحة جوانب متعلقة بأنظمة الملاحة الجوية واستعمال الآلية في إدارة الطيران والتحكم بالحركة الجوية.

27-أنظمة معدات الهبوط:
الدارجة سيتمكن المتدربون الملتحقون بهذا البرنامج من زيادة إلمامهم بأنظمة معدات الهبوط في الطائرات. حيث يشمل البرنامج على دراسة مكونات تلك المعدات والمصطلحات بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأعطال ومعرفة أنواع عجلات الهبوط وأنظمة الكوابح وأنظمة التوجيه الأمامية

28-أنظمة الترميز والتسجيل:
الإنذار تم وضع هذا البرنامج للمتدربين الراغبين في دراسة أنظمة الترميز والتسجيل في الطائرات. كما يشمل على جوانب عديدة مثل لوحة التحكم في مقصورة الطيار وأنظمة الخاصة بالإقلاع وغيرها.

29-أنظمة الحماية من المطر والثلج:
من عن كيفية التعامل مع الأمطار والجليد في الطائرات. ويشمل مواضيع عدة تتعلق بالتعامل مع تلك الأجواء مثل أنظمة منع التجمد وأنظمة إزالة الجليد شرحاً يقدم البرنامج على مختلف أجزاء الطائرة.

30-نظام المحرك الهيدروليكي للطائرات:
بالأنظمة يشمل البرنامج على جميع الجوانب المتعلقة بأنظمة المحركات الهيدروليكية في الطائرات الحديثة. وسيتمكن المتدربون من فهم المصطلحات والأجزاء الخاصة الهيدروليكية

31-أنظمة الأكسجين في الطائرات:
إلى سيكتسب المتدربون المعرفة والدراية بأنظمة الأكسجين في الطائرات. ويشمل البرنامج جوانب عدة مثل أكسجين طاقم الطائرة وكيفية صيانته ومتابعة مؤشراته بالإضافة أنظمة أكسجين الركاب وأجهزة التنفس الوقائية.

32-أنظمة الوقود:
سيتعرف المتدربون على أنظمة الوقود الخاصة بالطائرات. ومن المواضيع التي يتم التدرب عليها في هذا البرنامج تخزين الوقود وحاويات الوقود وكيفية تعبئتها وتفريغها.

33-أنظمة التحكم بالطائرات:
القيادة يحتوي البرنامج على معلومات تفيد المتدربين الراغبين في فهم واستيعاب أنظمة التحكم الملاحية. حيث تشمل المواضيع المطروحة جميع جوانب تلك الأنظمة مثل دفة وأجنحة التوجيه وأنظمة التحكم بدرجة ميلان الطائرة.

34-نظام الحماية من الحرائق في الطائرات:
والأنظمة المتعلقة يشمل البرنامج جميع الجوانب المتعلقة بنظام الحماية من الحرائق. ومن أهم المواضيع التي يتم دراستها هي أنظمة الكشف عن الحرائق وأنظمة إطفاء الحرائق بهما.

35-أنظمة الأمن والسلامة
على سيتمكن المتدربون الملتحقون بهذا البرنامج من الاطلاع على مواضيع متعددة حول الأنظمة التي تضمن الأمن والسلامة وتطبيقاتها بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي والحصول بيئة عمل آمنة. ويشمل البرنامج مواضيع أخرى مثل تقييم المخاطر والصدمات الكهربائية وإرشادات الأمن والسلامة.

36-نقل الحمولة باستخدام اليدين:
البرنامج تم إعداد البرنامج ليتناسب مع المتدربين الراغبين بمعرفة التقنيات الصحيحة الخاصة بالنقل اليدوي للحمولة ورفع الوعي حول ما قد تتسبب به من مخاطر. ويتطرق لأنواع الإصابات وتقييم الحمولة والطرق المناسبة لنقلها.

37-التحقيق في الحوادث:
والحالات يهتم هذا البرنامج بالتدريب على كيفية الإبلاغ عن الحوادث وطرق إجراء التحقيقات المتعلقة بها. حيث يتضمن شرحا للمواضيع المتعلقة بكيفية التمييز بين الحوادث الخطيرة بالإضافة إلى تعلم وسائل الوقاية من الحوادث وكيفية إجراء تحقيق حول الحوادث.

38-السلامة من المواد الخطرة:
المجال يتناسب هذا البرنامج مع المتدربين الراغبين بزيادة وعيهم فيما يتعلق بالمواد الخطرة في بيئة العمل. حيث يتضمن البرنامج العديد من المواضيع التي تندرج تحت هذا مثل التعريف بالمواد الخطرة وتقييم المخاطر والتحكم بتلك المواد.

39-السلامة من الحرائق:
التعامل تم إعداد هذا البرنامج بهدف رفع وعي المتدربين بالإجراءات والأنظمة المتبعة فيما يتعلق بالحرائق. كمعرفة المواد المسببة للحرائق وكيفية انتشارها بالإضافة إلى كيفية مع الحرائق في حال نشوبها وأنواع المواد التي تستخدم في إخماد الحرائق.

40-تقييم المخاطر:
المخاطر سيغطي البرنامج مواضيع متعددة تتعلق بمعرفة الفرق بين مصدر الخطر والمخاطرة والمتطلبات التي يجب تقييمها والإجراءات المتبعة بالإضافة إلى كيفية إجراء تقييم باستخدام الاستمارات المناسبة.


© 2010 Eurofighter Typhoon
BAE SYSTEMS WELCOMES TRAINING FOR SAUDI TYPHOON
TECNICIANS
4 May 2009
Global engineering company BAE systems has welcomed the start of training of Saudi technicians working
for Alsalam Aircraft Company, which has been marked at a special event held at the industrial area at King
Khaled International Airport.
The Saudi technicians will be trained to assemble Typhoon fast jet aircraft coming into service in Saudi
Arabia over the next few years. The decision to assemble these aircraft was taken in 2005 by the Saudi
government in a special arrangement with the UK government known as the Understanding Document. This
marked the first time an aircraft has been assembled in an Arab country and will have significant
implications in terms of the acquisition of advanced expertise, leading edge technology and a boost to
industrial operations, says Monther Mahmud Tayeb, head of PR and communications at BAE Systems.
“Defence co-operation between Saudi Arabia and Britain has entered a new phase as this first group of
Saudi technicians began this training in Riyadh,” he said. “The training is being conducted in a partnership
arrangement between Alsalam Aircraft Company, BAE Systems and training specialists Saudi Development
and Training.
“The training programme has been carefully devised. Initially they will attend intensive English language
courses as well as related academic and engineering courses at Saudi Development and Training in Riyadh.
They will then travel to England where they will receive practical on-the-job experience and training on the
UK Typhoon production line.
“However, as the Saudi home market capabilities increase and more engineering skills are transferred to
Saudi Arabia, future on-the-job training will be conducted within Saudi Arabia,” Monther Tayeb added.
Press Releases:
BAE Systems Welcomes Training For Saudi Typhoon Technicans
Royal Saudi Air Force Technicians Make The Grade
Typhoon Availability Contract To Support Royal Saudi Air Force Operations
First Flight Of Typhoon In Royal Saudi Air Force Livery





 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

اعتقد ان الطائرة هوك

وطبعا تستاهل تقييم
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

ينقل لقسم المواضيع المميزه

بالتوفيق
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

ينقل لقسم المواضيع المميزه

بالتوفيق

حرام والله
انتم كذا تحرمون صاحب الموضوع و بقية الاعضاء من رؤية الموضوع و أثرائه
تثبيت و تكون أعطيتوا الموضوع حقه
نقله للمواضيع المميز والله راح ينسى الموضوع
نصيحه لوجه الله لا ابتعي بها مشاكل
إنما أريد استفادة الاعضاء والله
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

جزاكم الله خير الجزاء ووفقكم وسدد خطاكم
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

حرام والله
انتم كذا تحرمون صاحب الموضوع و بقية الاعضاء من رؤية الموضوع و أثرائه
تثبيت و تكون أعطيتوا الموضوع حقه
نقله للمواضيع المميز والله راح ينسى الموضوع
نصيحه لوجه الله لا ابتعي بها مشاكل
إنما أريد استفادة الاعضاء والله


على العكس الموضوع متميز ويستحق هادا
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

حرام والله
انتم كذا تحرمون صاحب الموضوع و بقية الاعضاء من رؤية الموضوع و أثرائه
تثبيت و تكون أعطيتوا الموضوع حقه
نقله للمواضيع المميز والله راح ينسى الموضوع
نصيحه لوجه الله لا ابتعي بها مشاكل
إنما أريد استفادة الاعضاء والله

جميع الاعضاء يستطيعون رؤيته
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

ركز معي الله يبارك فيك أنا عارف إن نيتك بيضاء من وضع الموضوع هنا
لكنك الان تحرم أكثر الاعضاء من مشاهدته و أثرائه
حتى صاحب الموضوع
النسبه الأكبر للأعضاء هم الجنود و الضباط و هم لا يستطيعون مشاهدة الموضوع الان
أما النسبه القليله فهم ألإداريين و المميزين
فلماذا نحرم إخواننا من مساهة الموضوع
فهم والله لديهم خبرات عاليه جدا كافيه لإثراء الموضوع
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

907078685.png


1329313642491.jpg

تصنع أجهزة الاتصالات العسكرية

1329313715911.jpg

تصنع بود تهديف

1329313692701.jpg
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

94.jpg

تزويد مدرعة شبل بنظام تفجير الألغام المغناطيسية

1329354256631.png
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

يعطيك الف عافية يامبدع
 
رد: الصناعة العسكرية السعودية

مخوذة الصور من العضوه (RA 85)​

94.jpg


13292588681.png


13292613881.png


13292590371.png


13292586871.png


13292585961.png


13292585701.png
 
عودة
أعلى