اهم المقاتلات الاسرائيلية

اولا F16امريكيه وليست اسرئيليه
ثانيا انا ارى ان الطائرات التي يمكن ان تدخل في حرب وتكون مهيئه فعليا لملاقات طائرات عربيه متطوره مثل الاف15 والتايفون السعوديه والاف16 الاماراتيه والسوخوي 35 الجزائريه
هي الاف 15 بعد التطور الرهيب الذي حصلت عليه وخصوصا انها قادره على الاسقاط النووي
الاف 16 وعددها ممتاز وجبار وايظا التكنلوجيا التي زودت بها هذه الطائره الرهيبه
الطائره ليفي وانا اشك في قدرات الطائره والا لماذا الشراء من الخارج على الاقل في نوع معين من الطائرات
وال100مقاتله اف 35 بعد عام 2012 والاف22 والله اعلم اذا باعتها اميركا لاسرئيل كم ستعطيها من عدد
وشكرا اخوي موضوعك رائع
كلام غريب اوى وطيرات مصر دى نعمل بيها ايه نستخدمها فى البوسته ولا ايه ايه يا عم الحج انت نسيت حرب اكتوبر الفانتوم قدام الميج 21 والله مابتفرق معانا جديد من قديم اهو كله بيشتغل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احب ان اضيف للنقاش بعدا أخر فالتفوق الجوى لا يحسمه الا تكامل عدة أشياء منها الطائره والطيار والصاروخ وكذلك منظومة الانذار المبكر والتحكم والسيطره سواء عن طريق اقمار صناعيه او طائرات الاواكس او حتى الرادارات الارضيه

اسرائيل تمتلك المنظومة المتكامله الى جانب امتلاكها التقنيات الخاصه بها التى تزود به طائراتها

اسرائيل كما تعلمون تصنع صواريخ جو جو متعدده وتمتلك طائرات انذار مصنعه محليا ذات قدره عاليه جدا ولا ننسى وجود طائرات التزود بالوقود بوفره لدى اسرائيل مما يتيح لطائراتها زمن تحليق اطول ومدى ابعد فى المعركه .

وبلادنا العربيه ايضا تمتلك منظومات جويه ممتازه الا انها جميعها غربيه الصنع وانا ارى ان ذلك عيب خطير جدا فما يدريكم بكون السلاح فعال بنسبه مائه بالمائه وانه ليس مبرمجا بطريقه خبيثه او انه يحتوى ثغره ما تفقده فعاليته عند الحاجه خاصه اذا استلزم الصاروخ توجيه عن طريق الاقمار الصناعيه مثلا

كذلك نتيجة كوننا مستوردين للسلاح فقط فقدراتنا تتحدد بمخزوننا من الصواريخ وقطع الغيار الموجوده لدينا وفى حالة الحرب يتناقص المخزون بصوره رهيبه فانا اظن ان امريكا وغيرها لن تعطينا شيئا اكثر مما نحتاجه للتدريب والمناورات المسرحيه وبشروط مجحفه منها عدم وجود طائرات معينه فى قواعد معينه مثل ما سمعت من عدم نشر التايفون السعوديه فى قاعدة تبوك
وعدم استخدام الامرام على الطائرات ال اف 16 المصريه.

لذلك يا اخوانى اظن ان كل ما بحوزتنا من سلاح هو بالكاد ليردع اسرائيل ويمنعها عنا بعض الشئ ولا ولن نمتلك القدره على مهاجمتها الا بوصولنا الى الاكتفاء الذاتى من السلاح او الذخائر وقطع الغيار اللازمه على الاقل

وشكرا لكم

مشكور على الموضوع و ان كنت اعترض على استخدام كلمه اسرائيل فهذا كيان شيطانى و ليس دول حتى نقول عليها دوله

ألى الاخ سندباد
من أين أتيت ببعض معلوماتك حين قلت أن التايفون السعوديه ممنوعه من التواجد في تبوك؟؟؟؟
ألم تعلم بأن السعوديه خرقت الاتفاق القديم حين تم التعاقد على الاف 15 السعوديه بنوعيها بعدم تواجدها في تبوك وحدثت بعض المشاكل بسبب تواجدها هناك عام 2003 وتم تقليص عدد الدبلوماسيين بين الطرفين أي الامريكي والسعودي وقد أمر ولي العهد السعودي بتجميد العلاقات السعوديه الامريكيه وتم أرسال الاف 15 بنوعيها هناك ومازالت هناك الى يومنا هذا.
وذالك بسبب الاحتجاجات الصهيونيه داخل امريكا وأسرائيل لكن كلها أنتهت.
اما بالنسبه للتايفون مستحيل تتم الصفقه بشروط لان بريطانيا ليست بأمريكا والمملكه صارت ذات اليد العليا في صياغة عقود السلاح لو أنك كاتب موضوعك قبل 18 سنه كان صدقتك وكنت معك بالرأي.

ألى الاخ سندباد
من أين أتيت ببعض معلوماتك حين قلت أن التايفون السعوديه ممنوعه من التواجد في تبوك؟؟؟؟
ألم تعلم بأن السعوديه خرقت الاتفاق القديم حين تم التعاقد على الاف 15 السعوديه بنوعيها بعدم تواجدها في تبوك وحدثت بعض المشاكل بسبب تواجدها هناك عام 2003 وتم تقليص عدد الدبلوماسيين بين الطرفين أي الامريكي والسعودي وقد أمر ولي العهد السعودي بتجميد العلاقات السعوديه الامريكيه وتم أرسال الاف 15 بنوعيها هناك ومازالت هناك الى يومنا هذا.
وذالك بسبب الاحتجاجات الصهيونيه داخل امريكا وأسرائيل لكن كلها أنتهت.
اما بالنسبه للتايفون مستحيل تتم الصفقه بشروط لان بريطانيا ليست بأمريكا والمملكه صارت ذات اليد العليا في صياغة عقود السلاح لو أنك كاتب موضوعك قبل 18 سنه كان صدقتك وكنت معك بالرأي.
بسم الله الرحمن الرحيم.........
بالفعل اوافقك الرأي تماما خصوصا في ظل وجود البديل الروسي او الأوروبي.........

مشكور على الموضوع الرائع والجهد المبذول.

حبيبي اسرائيل الأف-16 اللي عندهم افضل من اللي عند الامريكان وبعد الأف -15 علشات تحقق تفوق جوي شي مايبغاله كلام

اولا F16امريكيه وليست اسرئيليه
ثانيا انا ارى ان الطائرات التي يمكن ان تدخل في حرب وتكون مهيئه فعليا لملاقات طائرات عربيه متطوره مثل الاف15 والتايفون السعوديه والاف16 الاماراتيه والسوخوي 35 الجزائريه
هي الاف 15 بعد التطور الرهيب الذي حصلت عليه وخصوصا انها قادره على الاسقاط النووي
الاف 16 وعددها ممتاز وجبار وايظا التكنلوجيا التي زودت بها هذه الطائره الرهيبه
الطائره ليفي وانا اشك في قدرات الطائره والا لماذا الشراء من الخارج على الاقل في نوع معين من الطائرات
وال100مقاتله اف 35 بعد عام 2012 والاف22 والله اعلم اذا باعتها اميركا لاسرئيل كم ستعطيها من عدد
وشكرا اخوي موضوعك رائع

أوافقك الرأي النسرالعربي

ومشكور أخي على الموضوع الرائع

لم تدخل الخدمة بعد. و لن نقول انها في الجزائرحتى تتم الصفقة نهائيا, و نحن سنقول إن شاء الله

لا تقلق نفسك أخي الكريم ستدخل عاجلا أم عاجلا ان شاء الله

شكرا على الموضوع ولكن يستاهل المشاهدة والاشتراك

عودة
أعلى