تحطم مقاتله ايرانبه

رد: تحطم مقاتله ايرانبه

هذه ليست الفانتوم اخي الكريم بل طائرة روسية
و في وصف المقطع كتب انه sokhoi 24 < لا اعلم ما صحة المعلومة ولكنها بالتأكيد ليست الفانتوم

اخي السو 24 اصغر اشوية من الي في الفيديو

للأمانة أعتقد أن الطيار احسن التصرف وهبط بالطائرة في محاولة منه لأنقاذها حتى آخر لحظة

المفروض الهبوط يكون تدريجي رغم وجود الخلل و اعني ان نزوله القوي هو مادمر الطائره و لم يحسن التصرف ابداً بهذا الهبوط و السبب قد يودي بحياة الطيار نفسه

المفروض الهبوط يكون تدريجي رغم وجود الخلل و اعني ان نزوله القوي هو مادمر الطائره و لم يحسن التصرف ابداً بهذا الهبوط و السبب قد يودي بحياة الطيار نفسه

الهبوط التدريجي في حال ما لو كانت الطائرة سليمة فواضح أن هذه الطائرة تعاني من خلل

أجبر الطيار على الهبوط بهذه الطريقة العنيفة

والطائرة لم تنفجر وأنما اشتعل الوقود المتسرب بعد الاحتكاك والعلم عند الله

شاهد هذا الفلم عدة مرات للتأكد من الحادثة

يبدو ان الطائرة احترقت في نهاية المطاف

وواضح جدا الوقود الذي يتسرب من الطائرة

لكن يا اخي لو تلاحظ ارتطامها بقوه على الارض قبل تحطمهااا

اليس هذا السبب اقوى من ان الوقود تسرب لطائره

نعم ربما هذا الحاصل ولكن انا كان تعقيبي عن الهبوط العنيف و عدم التصرف

و اشكرك على التوضيح اخي فأنت اكثر مني خبرة في هذا الامر واضح بأن فيه تسرب

لكن الهبوط القوي هو ماتسبب بأحتراق الطائره نتج عن احتكاك جزء معدني من الطائرة بالمدرج و تسبب بألاحتراق

و هذا ماكنت اقصده بعدم التصرف او ضعف الامكانيه في التصرف بالمواقف المشابهه بهذه

لكن يا اخي لو تلاحظ ارتطامها بقوه على الارض قبل تحطمهااا

اليس هذا السبب اقوى من ان الوقود تسرب لطائره

العلم عند الله اخي ولكن الحريق نتج عن احتراق الوقود وهو مشهد مشابه لبداية ارتطام

الطائرات بمنبى التجارة العالمي واستمرت الطائرة بالمسير على المدرج الى ان اختفت الصورة

انا قبل قمت بعمل حادث بسيط وأول ما قلته هو ( يا الله )

فلماذا المصور والذي يعلق على هذه الحادثة يقول في آخر الفلم ( يا صاحب الزمان :dunno[1]:)

نعم ربما هذا الحاصل ولكن انا كان تعقيبي عن الهبوط العنيف و عدم التصرف

و اشكرك على التوضيح اخي فأنت اكثر مني خبرة في هذا الامر واضح بأن فيه تسرب

لا يا اخي لست خبير فأنا متابع وهاوي فقط

الخبراء هم بيركوت وتايفون وليون في المجال الجوي

الايرانيين يتدربون علي الاقلاع فقط والهبوط لا يجدونه جيداً قال لهم صدام نحنو نتكفل فيه ويبدو انهم اخذو بمقولة صدام رحمه الله ولم يتعلمو علي الهبوط هههههههه​

العلم عند الله اخي ولكن الحريق نتج عن احتراق الوقود وهو مشهد مشابه لبداية ارتطام

الطائرات بمنبى التجارة العالمي واستمرت الطائرة بالمسير على المدرج الى ان اختفت الصورة

انا قبل قمت بعمل حادث بسيط وأول ما قلته هو ( يا الله )

فلماذا المصور والذي يعلق على هذه الحادثة يقول في آخر الفلم ( يا صاحب الزمان :dunno[1]:)

صاحب الزمان مدير الصيانة الجوي للإيرانيين
هذا مقطع رائع جدا له ولعملية صيانة جوية مباشرة

التعديل الأخير:

الايرانيين يتدربون علي الاقلاع فقط والهبوط لا يجدونه جيداً قال لهم صدام نحنو نتكفل فيه ويبدو انهم اخذو بمقولة صدام رحمه الله ولم يتعلمو علي الهبوط هههههههه​
وأنا اشوف كلامك صح هههههه

هذه سوخوي 24 قد سقطت في مطار مهر اباد في العاصمة طهران بسبب عطل في انظمة الهبوط في المقاتلة
و تحديدا بتاريخ 14/4/2008
و هذا مصدر يتحدث عن ذلك

بالمناسبة المفروض ان توجه تحية للطيار وليس للاهانة . فالطيار حاول رغم ان الاولوية كانت ليقفظ بالمظلة بدل محاولته الفاشلة .

مشكلة السو 24 انها عندما تنزل بسرعة وبدون انظمة دعم بانها تنزل وكانها كرة مطاطية و السبب يعود الى الانظمة الهيدروليكية بالعجلات التي صممت لتكون مرنة لتحمل ثقل الطائرة عند الانقلاع و الهبوط بحمولة كاملة .
هذا الامر لا يقوم به الطيارين العرب بينما يعتبر ميزة للطيارين الصهاينة و الامريكان .

عودة
أعلى