موسوعة المقاتلة رافال

رد: موسوعة المقاتلة رافال

اشكرك على اهتمامك واسمح لي بوضع مصدر على المنتدى الذي اقتبست منه هذا الكلام مع تحياتنا للكاتب :phaid 9/4/2010 11:24:55 am


ما قرأته ان الاماراتيين يرغبون بتطويرات واضافة وضائف جديدة للرادار وان زيادة مداه سيسبب تداخل مع مستشعرات سبيكترا ....
انا شخصيا لست مقتنع برأي هذا الشخص كون الفرنسيين اسياد المستشعرات والافيونكس الاوروبية ...هل تضن ( ان صح كلام الاخ phaid ) ان يصعب على الفرنسيين حل مشاكل التداخل وهم من هم في هذه المجالات ...thales

كنت اتوقع منك ان تكون منطقيا :( لكن على كل حال الكلام من مجلة ومقابلة انت تعرف من هو ...

الان لعلمك فقط الفرنسيون ليسوا اسياد الافيونكس او المستشعرات واذا كانوا كذلك ليحلوا مشاكللكم مع الرافال -الفيزياء لها قوانين ............طبعا اذا لم تقتنع فلدي مصادر اخرى بجانبي بحاجة الى ماسح ضوئي فقط .... مارايك ؟؟

كلامي ليس له علاقة بالمنتديات صديقي .....كلامي مبني على الفرنسيين ..........الا اذا كنت فرنسيا اكثر منهم
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

With the general Alain SILVY
Deputy Chief Plans within the Staff of the Air Force.
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

انا لا امدح احدا بل اصحح بعض المعلومات المغلوطه متى ماتوفرت لي المصادر التي تثبتها ما اقول ..
الرافال f3+ تم تلاشي جميع سلبيات f1 و f2 وتمت استعراض هذا الطراز في ليبيا مؤخرا ..
هنا اجيال الرافال :


لا ادري ماحقيقة العيوب المذكورة ..احدهم يتحدث عن اهتزازات والآخر عن حرارة البدن وقصر انف الرادار ...هل هذه العيوب فعلا حقيقة ام مجرد تحليلات شخصية ؟؟
لو اردت معرفة ماهية الطلب الاماراتي : عليك بالعودة للاف16 بلوك 60 .. كان من المستطاع والاسهل اقتناء بلوك52 ... في الميراج كان من المستطاع اقتناء 2000-5 فلماذا هذه التطويرات الخاصة (ميراج2000-9 ) ؟؟
هنا نستطيع فهم لماذا الامارات مصرة على ( بصمتها الخاصة في الرافال وهيf4 ...f4 ليست طائرة جديدة بل ترانش جديد ان صح التعبير ) هذا لا يعني عيوب بالضروره اذ ان الرافال f3+ الحالية ابلت بلاء حسنا سواء في ليبيا او في التمارين المختلفة ( ابرزها atlc ومافعلته بالاف22 والتايفون ) والقصة مشهورة عليك بالبحث عنها ..
اما عن انها لاتقبل الترقيع والتطوير مستقبلا ....فاترك ذلك لاهله ..
كلنا نتمنى الجيل الخامس ولكن ...
انت تضحي بامر مهم عندما تكون مقاتلاتك كلها امريكية .. ( الاستقلالية ) ..
الامارات لديها بلوك60 لذا , لتقليل الاعتمادية على المورّد الامريكي , الافضل اقتناء طائرة اوروبية او شرقية ... لذلك تبدو الرافال f4 بمواصفات اماراتية خاصة + نقل التكنولوجيا وتصنيع قطع غيارها محليا ( كما وضعت بالمصادر في اكثر من مناسبة ) هي الخيار الافضل ريثما تسمح الولايات المتحدة ببيع الاف35 والسماح بالنفاذ لتكنولوجيتها وهو الامر الصعب حدوثه من وجهة نظري المتواضعه ..

السؤال يا اخي
هل تستطيع فرنسا تعديل هذه العيوب ام لا
انا اثق في المفاوض الاماراتي ولكن هناك امور اخرى
مسئلة تنويع مصادر السلاح والاستقلالية اتفق معك
كذلك الامور السياسية يجب الا ننساها هنا
واقصد بذلك التعاون مع فرنسا في المجال العسكري كبير وليس في الجو فقط
لن تضحي بكل هذا
عندما قلت الاف35 لانها الافضل
وكما اتمناها لبلدي تمنيتها للامارات
هنا نقول اننا سوف نقبل بطائرة ذات مواصفات اقل من رغبتنا بسبب امور كثيرة
امور ليس لها علاقة بالطائرة رافال
بل لها علاقة بالاستقلالية والسياسية والتكنولوجية
وبالتوفيق لكم
سواء كانت الرافال ام غيرها

وشكرا
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

Today, our Minister of Defence, Gérard Longuet, while invited by some aerospace journalists, talked about several topics...
Besides the tankers matter, he talked about the situation of Qatar (24 fighters) and Kuwait (18 to 22 fighters), two countries interested in Rafale, under a particular condition : they may pick the Rafale, but UAE have to lead the way. Longuet said the discussion with UAE are still under way, with no disruption, though admitting they are rightfully hard to please, given the complexity of such a deal.
Brazil, on the other hand, would have other priorities, and no short term decision is expected. Meanwhile, Mr Longuet kept on a positive stance about India. That's interesting since at the same time, Typhoon is rumoured to be the L1...
Lastly, Longuet made it clear that up to now, France is far from thinking about cutting Rafale orders.






الكـــويت وقطـــــر جميل جدا الدخول في هذا الوقت
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

انتظار الاشقاء سيزيد الضغط على فرنسا

ويعجل في الموافقه لمتطلبات الامارات
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

باختصار ... الإمارات جربت المقاتلات الفرنسية لعقود ( Mirage-2000 ) وهي معجبة بها وبقدراتها الإلكترونية العالية لهذا فإنها تصر حالياً على الحصول على بديل فرنسي لمقاتلاتها الفرنسية ..
ما دام الفرنسيون موجودون على طاولة المفاوضات ومحتاجون للأموال فإن المفاوضين الإماراتيين سيفاوضون للحصول على أفضل نسخة من الـRafale حتى لو استغرق ذلك وقتاً طويلاً ..
مقاتلات الـMirage 2000-9 الموجودة لدينا لم تمض إلا بضع سنوات على تحديثها وهي الأفضل في العالم حتى الان وقادرة على الاستمرار بالعمل بكامل طاقتها لسنوات طويلة قادمة لهذا لا توجد عجلة من الجانب الإماراتي المفاوض في أجراء صفقة جديدة حالياً .. لا يوجد علينا ضغط حالياً لإجراء صفقة على عجل لهذا فإن التأمل والانتظار قد يودي بنا إلى الحصول على مقاتلة قد تكون الأفضل في المنطقة عند دخولها الخدمة .​
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

أعتقد بأن إدخال أطراف أخرى في الصفقة لمجرد الضغط على الفرنسيين سيكون له أثر كبير وقد يؤدي إلى موافقة سريعة وتعجيل من قبل الفرنسيين في صفقة الـRafale .​
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

And about the UAE demand to have a more powerful RBE2 radar, could it answer to some expectations for the Air force?

The Air Force is interested in having a RBE2 with an active antenna. It is now established with the powerful AESA antenna which will equip our tranche 4 Rafale. What the Emirians are calling for is much more complex. They want, in addition to the AESA, to have new functionalities on their Rafale, such as GMTT / GMTI (detection and tracking of moving ground target), interlacing between air/air and air/ground modes, etc.. Even if this is not for us an urgent need, the operational 'plus' obtained could nonetheless eventually interest us. However, the key Emirian demand is about the range of the RBE2. And, with the same antenna diameter, the only way to achieve the 10% range increase (compared with the Basic AESA F3 "roadmap") that wish to obtain the Emirians, is a big boost to the power of the radar.

But more power to the RBE2, could it be a risk to generate serious electromagnetic interference (EMI) with the SPECTRA receptors ?

There is indeed a very real EMI risk to treat. This is the case whenever we want to change aircraft emission systems. There are solutions, obviously, but this will require to reexamine SPECTRA. But the biggest problem we have identified is about electric generation, which could be insufficient. To increase the maximum range of a few nautical miles, we would have to deeply review the electrical generation system of the aircraft.
In short, to conceive what it could be a Rafale-9, that is to say a new aircraft moving away from the similarity you want with french Rafale. The Emirati experts participating in negotiations are well aware of the problem. But they are also used to have very high quality weapons systems. They want to avoid any regression with the Rafale, at least on the radar range, compared to the F-16 Block 60, the Rafale having also many other qualities. The Emirians don’t have AWACS and therefore want - it is a fundamental requirement - that the Rafale can see very far. Beyond the radar, they are showing fairly strong requirements into SPECTRA development with, for example, the expansion of some frequency bands, an increased sensitivity, adding functionalities; in short, they want we push up the current technologies. Of course, to improve the electronic warfare of our Rafale faster than originally planned could be an additional operational advantage for the Air force. However, our current approach is to consolidate the features implemented in SPECTRA, to make them more robust and make it easier for operators and programmers before wanting to go further into addition of new capabilities. The current SPECTRA is working well and even very good. In sum, what separates us, about Spectra, is a matter of timing and calendar […]. In a more general way, we share the same wishes about capabilities, but with very different maturities calendar sometimes. Budgetary constraints remain a dimensioning factor.


لونتها بالاحمر لانها مهمة


هذا ملخص بسيط للمشاكل التي تعاني منها الرافال ,, أكثر ما أحبطني في المقالة هو حديث المسؤول الفرنسي عن خوذات التوجيه hmd وتبريره بعدم وجودها على الرافال بعدم جاحتهم لها :close_tema[1]:
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

ولكن لما لا تعمل الامارات على الحصول على اليوروفايتر بدلا من الرافال ولما لا السوخوي 35 فكلتا المقاتلتين على مستوى عال خصوصا الروسية من ناحية ان الاماراتيين قادرون على تزويدها بانظمة غربية حديثة مع سرعة التسليم, واقعا الرافال متقدمة بكل ما للكلمة من معنى يعيبها الرادار والمحرك ليس مثاليا من ناحية الدفع وافضل ما فيها قدرة كبيرة على حمل العتاد الا ان هذه ليست ميزة غدا اما مسالة حصول الامارات على الاف-35 فهذه تحتاج وقتا اطول قد يصل حتى 2018 اذ ان هناك دول مشتركة في المشروع لها الاولوية على غيرها.
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

الحقيقه ان فرنسا تعتمد كثيرا على الدعايه وهذا واضح بشكل غريب

هذا يسمى علم ال marketing ينبغي ان تطلّع على فنونه قليلا ..
في المقابل 4 سنوات من الوعود والانتظار لم تقدم فيها فرنسا حلول واضحــه حتى الان ...فقط المزيد من الدعايه ...وهذا واضح من الرد الاماراتي الاخير بخصوص الصفقه :dunno[1]:
لننتظر ونرى ...مع العلم ان الموضوع الاماراتي لم يحسم ...لننتظر المفاجآت عندها لكل حادث حديث
الامارات وفي طلباتها واضح انها تحاول اصلاح العيوب في المحرك والرادار .....ألــخ :dunno[1]:

ولماذا لاتسمّيها : الامارات وفي طلباتها واضح انها تحاول ( زيادة المميزات ) , محرك الرافال اكتفى به الفرنسيون وقالوا : يلبي طموحاتنا , والرادار كذلك ... هل نسمي ذلك عيوبا ؟؟
مجرد ثقة الفرنسيين في الرافال لها معنى كبير ,,, اما الامارات فهي تريد بلا شك طائرة ( مميّزة اكثر ) وهذا ديدنها بدءا من بلوك60 والميراج-9 وانتهاء بما سيكون عليه الطراز المقبل للرافال f4 بحسب المنضور الاماراتي للطراز ..


وليس كما يحاول ان يصور اخي كملجسم انها تبحث عن مقاتله مميزهـ بمواصفات خارقه :dunno[1]:
لم اقل انها خارقة يافتى ولكن مميزة ( وجهة نظر )في حين لو نظرنا ألى التطويرات المستقبليه للتايفون مثلا
نجدها تحقق رغبات الاخوهـ في الامارات وبزيادهـ :dunno[1]:
من ناحية الرادار والمحرك وقدارت القتال جو -جو.... ..جو - ارض
تصميم الرافال غير قابل على التطوير بشكل كبير وهذا واضح
دع الخبز لخبازه فهو ادرى بانواع العجين واصلحه يافتى رادار الرافال وقبل فتره وصل ألى اكثر من 800 مودلز ((التطويرات مستمرهـ ))
في حين ان التايفون عرض رادار لها بـ اكثر من 1400 مودلز ((التطويرات مستمرهـ))مع وعود واضحه وجاده بقدرات رادار لن يكون له مثيل :dunno[1]:

في الاعلى تتهمني انني صورت الرافال بالخارقة وانا لم افعل سوى توضيح انها ليست فاشلة كما يدعي البعض بل هي مميزة لمن يفهم ... بالمقابل تأتيني هنا لتقول عن تايفونك ليس لرادارها مثيل !!!
نظام سبيكترا لا يعول عليه كثيرا في ظل الثورهـ في رادارات ايسا وبقدرات هائله خصوصا الامريكيه
سوف يكون عائق كبير جدا في ظل محدودية قدرات رادار الرافال
لندع الخبز لخبازهتظل هذي وجهة نظري ولكل دوله لها سياسات عسكريه خاصه ...احترم اختيار الاخوان في الامارات
موفقين جميعا
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه انتم وجميع الاخوة والاشقاء في كل مكان
:ansmile04[1]:

ردودي بالاحمر اعلاه وتقبل تحياتي
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

كنت اتوقع منك ان تكون منطقيا :( لكن على كل حال الكلام من مجلة ومقابلة انت تعرف من هو ...

سأكون منطقيا عندما اجد مايقنعني حقيقة لا ان تضع ماتحاول ان تبرزه ( عيوبا في الرافال ) بينما هو في نظر الفرنسيين كاف ومرضي لهم....الجميل انك وضعت نبذة لما يسعى له الاماراتيون في الرادار على سبيل المثال :
What the Emirians are calling for is much more complex. They want, in addition to the AESA, to have new functionalities on their Rafale, such as GMTT / GMTI (detection and tracking of moving ground target), interlacing between air/air and air/ground modes, etc..
هذه المميزات صعبة و تجعل مما يطلبه الاماراتيون ( much more complex ) وان صح موضوع التداخل فسيحل بالتمويل والتجارب :
There are solutions, obviously, but this will require to reexamine SPECTRA.
وذلك ليس صعبا على اصحاب القامات الرفيعه في الافيونكس كثاليس ..




الان لعلمك فقط الفرنسيون ليسوا اسياد الافيونكس او المستشعرات واذا كانوا كذلك ليحلوا مشاكللكم مع الرافال -الفيزياء لها قوانين
دع الفيزياء لها ودع اسياد المستشعرات ليقوموا باللازم .. عندها سنرى مابجعبتهم

............طبعا اذا لم تقتنع فلدي مصادر اخرى بجانبي بحاجة الى ماسح ضوئي فقط .... مارايك ؟؟
تفضل وضع مصادرك يابيركوت فانت منهل نستفيد من علمه جميعا ...وتقبل تحياتي
كلامي ليس له علاقة بالمنتديات صديقي .....كلامي مبني على الفرنسيين ..........الا اذا كنت فرنسيا اكثر منهم
لست فرنسيا اطمئن ... بل احاول ايصال وجهة نظري الشخصية حسب ما اقتنع به وهي : الرافال ليست مقاتلة فاشلة كماتصورون انت وتايفون بل هي مقاتلة محترمه ...مع تمنياتي ان تفكّروا دائما بالF3+ اضافة للF4 المقترحه ...ولننسى ايام الرافال الخوالي F1 والثمانينات وماتبعها F2 >>
rafalec01.jpg


مع اجمل تحية
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

today, our minister of defence, gérard longuet, while invited by some aerospace journalists, talked about several topics...
Besides the tankers matter, he talked about the situation of qatar (24 fighters) and kuwait (18 to 22 fighters), two countries interested in rafale, under a particular condition : They may pick the rafale, but uae have to lead the way. longuet said the discussion with uae are still under way, with no disruption, though admitting they are rightfully hard to please, given the complexity of such a deal.
Brazil, on the other hand, would have other priorities, and no short term decision is expected. Meanwhile, mr longuet kept on a positive stance about india. That's interesting since at the same time, typhoon is rumoured to be the l1...
Lastly, longuet made it clear that up to now, france is far from thinking about cutting rafale orders.






الكـــويت وقطـــــر جميل جدا الدخول في هذا الوقت


جميل جدا هذا الخبر ذو الدلالات العمـــــــيقة لكل ذي لب ..

قطر + الكويت ( التي قال البعض برفضها للرافال سابقا ) تنتظران خطوة الامارات لاقتناء الرافال ...اذا هناك اقتناع بالرافال ( التي كثر الحديث حول عيوبها ) ليس من الهند فقط التي اوصلتها لنهائي ال mmrca بل هناك قطر والكويت اضافة للامارات ...
هل يعقل انهم جميعا لايرون عيوب الرافال ؟؟؟


ايضا الشطر الثاني ( الملون بالاحمر ) يجيب على البعض ممن تحدث برفض الامارات للرافال ( رغم عدم اعلان رفض رسمي للمقاتلة ) ...يأتينا وزير الدفاع الفرنسي ليقول : المفاوضات مع الامارات لازالت جارية بدون تعطيل , معترفا اننا ( من الصعب ارضاؤنا ) والصفقة معقدة ..

طبعا من الصعب ارضاؤنا يا وزير الدفاع جيرارد لونجويت ...فانت تتحدث عن الامارات العربية المتحدة ... دولة تعشق السلاح المفصّل حسب الطلب ...فلا تحسبنها كغيرها ممن يشتري عالجاهز ...
وشكرا على توضيحاتك المهمة ياوزير الدفاع فردك يختصر الكثير من الردود ...
وشكرا للجلاد هذه المشاركة القيّمة ..تحياتي
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

جميل جدا هذا الخبر ذو الدلالات العمـــــــيقة لكل ذي لب ..

قطر + الكويت ( التي قال البعض برفضها للرافال سابقا ) تنتظران خطوة الامارات لاقتناء الرافال ...اذا هناك اقتناع بالرافال ( التي كثر الحديث حول عيوبها ) ليس من الهند فقط التي اوصلتها لنهائي ال mmrca بل هناك قطر والكويت اضافة للامارات ...
هل يعقل انهم جميعا لايرون عيوب الرافال ؟؟؟


ايضا الشطر الثاني ( الملون بالاحمر ) يجيب على البعض ممن تحدث برفض الامارات للرافال ( رغم عدم اعلان رفض رسمي للمقاتلة ) ...يأتينا وزير الدفاع الفرنسي ليقول : المفاوضات مع الامارات لازالت جارية بدون تعطيل , معترفا اننا ( من الصعب ارضاؤنا ) والصفقة معقدة ..

طبعا من الصعب ارضاؤنا يا وزير الدفاع جيرارد لونجويت ...فانت تتحدث عن الامارات العربية المتحدة ... دولة تعشق السلاح المفصّل حسب الطلب ...فلا تحسبنها كغيرها ممن يشتري عالجاهز ...
وشكرا على توضيحاتك المهمة ياوزير الدفاع فردك يختصر الكثير من الردود ...
وشكرا للجلاد هذه المشاركة القيّمة ..تحياتي
المعلومة التي لدي
ان الكويت وقطر حاليا يريدون التأني بالموضوع
الكويت تريد اعادة الموضوع
الامر تتداخل به السياسه ولا عيب بالامر
فكل دولة تنظر لمصالحها السياسيه والعسكرية
بما يلائم سياستها
الامارات طلبت مواصفات خاصه
الكويت وقطر ان حدثت هذه المواصفات فسيصعد العقد مع فرنسا
وسيكون التسليم سريع بالتوافق وبالتالي يكون هنالك توافق بجميع المواصفات بين الدول الخليجيه الثلاث
وهذا امر جميل
وزياده بعدد الطلبية وبالتالي يسهل الامر لفرنسا ويخفف الضغوط والعبئ المالي على فرنسا وشركه داسو الامر سيكلفها مبالغ كبيره وهي تشعر بعدم القدرة عليها ان لم تكن الارباح مضمونه ومسانده ماليه
اتمنى الرافال للامارات
واتمنى السايلنت هورنيت للكويت

قطر اتمنى لها الاف35 وبقوه
بالتالي تنويع كبيره للقوة الخليجيه وتخزين مخزون هائل
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

Today, our Minister of Defence, Gérard Longuet, while invited by some aerospace journalists, talked about several topics...
Besides the tankers matter, he talked about the situation of Qatar (24 fighters) and Kuwait (18 to 22 fighters), two countries interested in Rafale, under a particular condition : they may pick the Rafale, but UAE have to lead the way. Longuet said the discussion with UAE are still under way, with no disruption, though admitting they are rightfully hard to please, given the complexity of such a deal.
Brazil, on the other hand, would have other priorities, and no short term decision is expected. Meanwhile, Mr Longuet kept on a positive stance about India. That's interesting since at the same time, Typhoon is rumoured to be the L1...
Lastly, Longuet made it clear that up to now, France is far from thinking about cutting Rafale orders.






الكـــويت وقطـــــر جميل جدا الدخول في هذا الوقت



جميل جدا هذا الخبر ذو الدلالات العمـــــــيقة لكل ذي لب ..

قطر + الكويت ( التي قال البعض برفضها للرافال سابقا ) تنتظران خطوة الامارات لاقتناء الرافال ...اذا هناك اقتناع بالرافال ( التي كثر الحديث حول عيوبها ) ليس من الهند فقط التي اوصلتها لنهائي ال mmrca بل هناك قطر والكويت اضافة للامارات ...
هل يعقل انهم جميعا لايرون عيوب الرافال ؟؟؟


ايضا الشطر الثاني ( الملون بالاحمر ) يجيب على البعض ممن تحدث برفض الامارات للرافال ( رغم عدم اعلان رفض رسمي للمقاتلة ) ...يأتينا وزير الدفاع الفرنسي ليقول : المفاوضات مع الامارات لازالت جارية بدون تعطيل , معترفا اننا ( من الصعب ارضاؤنا ) والصفقة معقدة ..

طبعا من الصعب ارضاؤنا يا وزير الدفاع جيرارد لونجويت ...فانت تتحدث عن الامارات العربية المتحدة ... دولة تعشق السلاح المفصّل حسب الطلب ...فلا تحسبنها كغيرها ممن يشتري عالجاهز ...
وشكرا على توضيحاتك المهمة ياوزير الدفاع فردك يختصر الكثير من الردود ...
وشكرا للجلاد هذه المشاركة القيّمة ..تحياتي


الكويت تنفي تصريحات وزير الدفاع الفرنسي بشأن صفقة الرفال


10_01_12_110121_0-110599.jpg


ردت الكويت على اعلان فرنسي بأنها وقطر مهتمتان بشراء طائرات رافال الفرنسية وانهما تنتظران فقط قرار الامارات التي تتفاوض حول هذه المقاتلات منذ فترة بأنه غير دقيق.

وقالت صحيفة الانباء الكويتية الثلاثاء ان مصادر عسكرية مطلعة ابلغتها بأن تصريحات وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه حول اهتمام الكويت بشراء المقاتلة الفرنسية لكنها تنتظر قرار دولة الإمارات في هذا الشأن "غير دقيقة".

ونسبت الى المصادر قولها "ان سلاح الجو الكويتي هو الذي يقرر اختيار الطائرات المقاتلة الأنسب له سواء كانت رافال أو غيرها بعد مقارنتها من حيث القوة والتقنيات والكفاءة القتالية الموائمة لمناخنا في الخليج".

وكانت فرانس برس نقلت عن الوزير قوله ان قطر والكويت مهتمتان بشراء طائرة رافال القتالية "لكن قرارهما رهن بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتفاوض منذ سنوات مع فرنسا لشراء هذه الطائرة".

وأعرب عن الأمل في أن تتخذ الإمارات التي تتفاوض لشراء 60 طائرة رافال، قرارها «خلال مهل زمنية تسمح للدولتين الجارتين باتخاذ قراراتهما».

ووفقاً لتقديرات صناعة الطيران، تحتاج الكويت إلى ما بين 18 إلى 22 طائرة قتالية جديدة وقطر 24.

ووصفت أبوظبي في نوفمبر الماضي، عرض شركة داسو المصنعة للمقاتلات بأنه “غير تنافسي”، ما يفتح أمام المنافسة، سوقاً كان يُعتبر حتى الآن حكراً على الفرنسيين. ولم تفقد باريس أمل الحصول على هذا السوق لبيع طائرات “رافال” التي لم يتم بيع نماذج منها بعد في الخارج.
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

زى ما قال احد الاخوه في موقع تانى

فرنسا كالأم تشيع خبر خطبة ابنتها حتى تلفت نظر العرسان هههههههه
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

فرنسا تهدد بإيقاف تعاونها العسكري مع الامارات اذا لم تشتري الرافال


اعلنت باريس الخميس ان صفقة بيع مقاتلات رافال الفرنسية الى الامارات والتي تتزايد احتمالات فشلها يجب ان تكون على قدم المساواة مع التعاون الاستراتيجي الذي يربطها بابوظبي والذي تكلل في 2009 باقامة قاعدة عسكرية فرنسية.

ويتوجه وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الى الامارات السبت، في زيارة لم تكن مدرجة سابقا على جدول اعماله، وسيقوم بها فور اختتام زيارته لتركيا التي بدأها الخميس وينهيها الجمعة.

وافاد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو الخميس ان "رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي عهد الى الان جوبيه مهمة الاشراف على تطوير الشراكة الاستراتيجية الكبرى بين فرنسا والامارات العربية المتحدة، والتي تتضمن طبعا المفاوضات حول مشروع رافال".

وذكر المتحدث الفرنسي بـ"التزام فرنسا امن منطقة الخليج" والذي ترجم خصوصا بافتتاح قاعدة عسكرية فرنسية في ابوظبي في 2009.

واضافة الى الامارات يزور جوبيه كلا من السعودية وقطر والكويت في جولة تبدأ في 19 الجاري وتنتهي في 22 منه.

وشدد فاليرو على ان "فرنسا اختارت تعزيز علاقاتها مع دول الخليج التي هي منذ امد بعيد دول صديقة وحليفة لفرنسا".

وفي الامارات سيشارك جوبيه في حلقة دراسية حول السلام والامن في العالم العربي، وستكون جولته في المنطقة ايضا "مناسبة لاجراء مشاورات حول المسائل الاقليمية: الربيع العربي، الازمة السورية ودعم الدول التي تمر بمرحلة انتقالية".

وتتفاوض ابوظبي في شكل مباشر، من دون عملية استدراج عروض، مع مجموعة داسو الفرنسية المصنعة لمقاتلات رافال منذ العام 2008 لشراء ستين من هذه المقاتلات واستبدال اسطولها من مقاتلات ميراج 2000 الفرنسية التي اشتراها سلاح الجو الاماراتي في مطلع الثمانينات.

ومقاتلة رافال الفرنسية يستخدمها منذ مدة طويلة سلاح الجو الفرنسي ولكنها لم تجد حتى اليوم اي مشتر لها في الخارج. وكانت المفاوضات مع الامارات واعدة جدا بالنسبة الى الفرنسيين.

غير ان الامارات احبطت الاربعاء آمال داسو، باعلانها ان شروط المجموعة الفرنسية "غير تنافسية وغير قابلة للتطبيق العملي"، وبفتحها الباب امام تلقي عروض اخرى من يوروفايتر الاوروبية وبوينغ الاميركية.

واعلن التحالف الاوروبي المصنع لمقاتلات يوروفايتر الاحد ان ابوظبي طلبت منه تقديم عرض مضاد لعرض داسو، ما شكل صدمة لامال الصانع الفرنسي.

ولكن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه رفض الخميس الاستسلام لاحتمال تخلي ابوظبي عن شراء المقاتلة الفرنسية


 
رد: موسوعة المقاتلة رافال








الكويت تنفي تصريحات وزير الدفاع الفرنسي بشأن صفقة الرفال


10_01_12_110121_0-110599.jpg


ردت الكويت على اعلان فرنسي بأنها وقطر مهتمتان بشراء طائرات رافال الفرنسية وانهما تنتظران فقط قرار الامارات التي تتفاوض حول هذه المقاتلات منذ فترة بأنه غير دقيق.

وقالت صحيفة الانباء الكويتية الثلاثاء ان مصادر عسكرية مطلعة ابلغتها بأن تصريحات وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه حول اهتمام الكويت بشراء المقاتلة الفرنسية لكنها تنتظر قرار دولة الإمارات في هذا الشأن "غير دقيقة".

ونسبت الى المصادر قولها "ان سلاح الجو الكويتي هو الذي يقرر اختيار الطائرات المقاتلة الأنسب له سواء كانت رافال أو غيرها بعد مقارنتها من حيث القوة والتقنيات والكفاءة القتالية الموائمة لمناخنا في الخليج".

وكانت فرانس برس نقلت عن الوزير قوله ان قطر والكويت مهتمتان بشراء طائرة رافال القتالية "لكن قرارهما رهن بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتفاوض منذ سنوات مع فرنسا لشراء هذه الطائرة".

وأعرب عن الأمل في أن تتخذ الإمارات التي تتفاوض لشراء 60 طائرة رافال، قرارها «خلال مهل زمنية تسمح للدولتين الجارتين باتخاذ قراراتهما».

ووفقاً لتقديرات صناعة الطيران، تحتاج الكويت إلى ما بين 18 إلى 22 طائرة قتالية جديدة وقطر 24.

ووصفت أبوظبي في نوفمبر الماضي، عرض شركة داسو المصنعة للمقاتلات بأنه “غير تنافسي”، ما يفتح أمام المنافسة، سوقاً كان يُعتبر حتى الآن حكراً على الفرنسيين. ولم تفقد باريس أمل الحصول على هذا السوق لبيع طائرات “رافال” التي لم يتم بيع نماذج منها بعد في الخارج.

لننتظر ونرى من الصادق بينهم ... اهي وكالة ( فرانس برس ) التي نقلت الخبر عن ( وزير الدفاع الفرنسي )..
أم
(جريدة الانباء) التي نقلت الخبر عن ( مصادر عسكرية مطلعه ) ....

من يدري !!!
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

فرنسا تهدد بإيقاف تعاونها العسكري مع الامارات اذا لم تشتري الرافال


اعلنت باريس الخميس ان صفقة بيع مقاتلات رافال الفرنسية الى الامارات والتي تتزايد احتمالات فشلها يجب ان تكون على قدم المساواة مع التعاون الاستراتيجي الذي يربطها بابوظبي والذي تكلل في 2009 باقامة قاعدة عسكرية فرنسية.

ويتوجه وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الى الامارات السبت، في زيارة لم تكن مدرجة سابقا على جدول اعماله، وسيقوم بها فور اختتام زيارته لتركيا التي بدأها الخميس وينهيها الجمعة.

وافاد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو الخميس ان "رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي عهد الى الان جوبيه مهمة الاشراف على تطوير الشراكة الاستراتيجية الكبرى بين فرنسا والامارات العربية المتحدة، والتي تتضمن طبعا المفاوضات حول مشروع رافال".

وذكر المتحدث الفرنسي بـ"التزام فرنسا امن منطقة الخليج" والذي ترجم خصوصا بافتتاح قاعدة عسكرية فرنسية في ابوظبي في 2009.

واضافة الى الامارات يزور جوبيه كلا من السعودية وقطر والكويت في جولة تبدأ في 19 الجاري وتنتهي في 22 منه.

وشدد فاليرو على ان "فرنسا اختارت تعزيز علاقاتها مع دول الخليج التي هي منذ امد بعيد دول صديقة وحليفة لفرنسا".

وفي الامارات سيشارك جوبيه في حلقة دراسية حول السلام والامن في العالم العربي، وستكون جولته في المنطقة ايضا "مناسبة لاجراء مشاورات حول المسائل الاقليمية: الربيع العربي، الازمة السورية ودعم الدول التي تمر بمرحلة انتقالية".

وتتفاوض ابوظبي في شكل مباشر، من دون عملية استدراج عروض، مع مجموعة داسو الفرنسية المصنعة لمقاتلات رافال منذ العام 2008 لشراء ستين من هذه المقاتلات واستبدال اسطولها من مقاتلات ميراج 2000 الفرنسية التي اشتراها سلاح الجو الاماراتي في مطلع الثمانينات.

ومقاتلة رافال الفرنسية يستخدمها منذ مدة طويلة سلاح الجو الفرنسي ولكنها لم تجد حتى اليوم اي مشتر لها في الخارج. وكانت المفاوضات مع الامارات واعدة جدا بالنسبة الى الفرنسيين.

غير ان الامارات احبطت الاربعاء آمال داسو، باعلانها ان شروط المجموعة الفرنسية "غير تنافسية وغير قابلة للتطبيق العملي"، وبفتحها الباب امام تلقي عروض اخرى من يوروفايتر الاوروبية وبوينغ الاميركية.

واعلن التحالف الاوروبي المصنع لمقاتلات يوروفايتر الاحد ان ابوظبي طلبت منه تقديم عرض مضاد لعرض داسو، ما شكل صدمة لامال الصانع الفرنسي.

ولكن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه رفض الخميس الاستسلام لاحتمال تخلي ابوظبي عن شراء المقاتلة الفرنسية



لا اضن ان فرنسا في موضع يسمح لها بالتهديد وهي المحتاجة لزبون للرافال ...وتصريح وزير الدفاع الفرنسي الاخير يؤكد ان الامور تسير على مايرام ( على طريقتنا الخاصة ) وهو اجمل مافي الموضوع
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

لننتظر ونرى من الصادق بينهم ... اهي وكالة ( فرانس برس ) التي نقلت الخبر عن ( وزير الدفاع الفرنسي )..
أم
(جريدة الانباء) التي نقلت الخبر عن ( مصادر عسكرية مطلعه ) ....

من يدري !!!




انسى فرانس برس ووزير الدفاع الفرنسي مثل وزير الدفاع الروسي وقناة روسيا اليوم ان السعودية بتوقع مع روسيا 20 مليار واخرها 2 مليار الصفقه هذا اسمه ماركيتنق اخوي تسويق واضح وضغط بنفس الوقت هذه بالامور التجارية عامة وليست فقط بالصفقات العسكرية لكن انا اتمنى الامارات تواصل ضغطها حسب شروطها لاقتناء الرافال واعتقد ان الاخوة في الامارات وفي سلاح الجو هم اخبر بماذا يريدون وماهي احتياجاتهم مع ان يوروفايتر وبوينق ما بكذبون خبر بيدخلون المنافسة بقوة
 
رد: موسوعة المقاتلة رافال

السعودية كانت تتفاوض ايضا على الرافال وقدموها لنا لكن لم تناسبهم شروطنا قلنا لهم باي باي مثل اول اخوي كملجسم عندما عرضو علينا قبل سنوات عدة الميراج 4000 ولكن ايضا رفضنا للاسف اقولها بصراحة الفرنسين ليس كا البريطانين والامريكين في الطائرات وحتى لو كانت جيدة لكن اقصد بكل شيء لا تسويق ولا مفاوضات ولا شيء رافعين خشومهم لكن اتوقع واكرر سوف يرضخون للامارات هم المحتاجين الامارات الامارات مو محتاجاتهم
 
عودة
أعلى