الإلتحاق بسلاح الدرك الوطني الجزائري

إنضم
26 مايو 2008
المشاركات
13
التفاعل
0 0 0
السلام عليكم...

keyimg20070806_8082923_0.jpg

نرجوا من الإخوة الأعضاء تزويدنا بمعلومات حول كيفية الإلتحاق بسلاح الدرك الوطني الجزائري - بالنسبة للضباط تكوين خاص- (السن، التخصصات المطلوبة، معلومات حول مسابقة القبول، ... إلخ)

1236_23591.jpg


شكرا لكم ..
 
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا اعلم ننتظرا احد الاخوه الجزائريين يفيدونك

بالتوفيق اخي امزوارو
 
الذي اعلمه انا انه سيتم ادخال الدفعة القادمة في 01 اوت 2008 وذلك من مصادر رسمية
 
شكرا جزيلا أخي gouridaali، بارك الله فيك... أرجوا منك أن تستفسر لي عن التخصصات المطلوبة هذه السنة أو أي معلومات أخرى.. وعفوا على تعبك معنا...
مع تحياتي...
 
الاخ العزيزا مزاوارو عليك الذهاب الى مقر الدرك الوطني في مقر سكناك سيزودك بدليل شامل عن كل المدارس العسكرية الجزائرية بما فيها الدرك الوطني وتجد كل ما تبحث عنه فيه من شروط القبول
 
بالنسبة لظباط التكوين الخاص فالشروط هي ان تكون حائز على شهادة مهندس دولة أو شهادة ماجستير في الاختصاصات المطلوبة بعد تكون لمدة سنة واحدة في المدرسة العليا للدرك الوطني بيسر - بومرداس .
يمكنك الاتصال بمكتب التجنيد بقيادة الدرك الوطني بالشراقة عبر الرقم
021375770
او الاتصال باقرب مركز للدرك/ او مركز للتجنيد / و الحصول على كتيب الشروط .
بالتوفيق .

 
تخص المستوى الدراسي والعمر

تسهيلات جديدة لتجنيد شباب الصحراء في صفوف الدرك

مقال في جريدة الشروق اليومي الجزائرية بتاريخ 2008.06.26


قررت قيادة الدرك الوطني هذه السنة تقديم تسهيلات للراغبين في التجنيد في صفوفها من أبناء الجنوب الجزائري فيما يتعلق بالشروط غير الرئيسية أهمها عدم تحديد المستوى الدراسي والعمر والبنية.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في إطار انخراط المؤسسة العسكرية في مكافحة البطالة من خلال ضمان مناصب شغل للشباب الذين يقبلون بكثرة على الإلتحاق بمختلف مصالح الجيش سنويا، لكنهم يصطدمون بشروط التوظيف "التعجيزية" أحيانا.
وكشف إطار سامي بقسم التكوين بقيادة الدرك الوطني لـ"الشروق اليومي" أن أبناء الجنوب الأقصى الراغبين في التجنيد في المؤسسة العسكرية سيستفيدون من تسهيلات مقارنة بالشروط المحددة للإلتحاق بصفوفها.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية العراقيل التي يواجهها العديد من الراغبين في التجند في صفوف الدرك من الشباب المقيمين في الجنوب، خاصة أبناء أقضى الجنوب الذين لا تتوفر فيهم الشروط مثل العمر والمستوى الدراسي الذي يكون محدودا لدى أغلبهم بسبب العزلة والظروف الصعبة التي حالت دون إتمام العديد منهم دراستهم الثانوية والجامعية إضافة إلى السن المحدد بـ23 عاما، ويعاني أغلب شباب الصحراء من البطالة بسبب عدم توفر مناصب عمل مما دفعهم لشن حركات احتجاجية واسعة في تمنراست، ورقلة، أدرار والعديد من ولايات الجنوب.

وأوضح إطار سامي في الدرك في تصريح لـ"الشروق اليومي" أن قيادة الدرك سجلت تراجع تمثيل ولايات الحنوب في قيادة الدرك الوطني في مختلف الدفعات المتخرجة من المدارس سنويا ليتم التوصل إلى أن الشروط تحول وراء انضمامهم إلى صفوف الدرك الوطني لتقرر منح هذه الفئة تسهيلات خاصة في التوظيف وقد تم توجيه تعليمات إلى مختلف فرق الدرك لاستقبال ملفاتهم، مؤكدا أنهم يتمتعون بالانضباط وهو ما تراهن عليه قيادة الدرك الوطني إضافة الى الشروط الأخرى.

وتسمح هذه الإجراءات على صعيد آخر بضمان توظيف أفراد وتوظيفهم لاحقا في المناطق التي ينحدرون منها ويدركون مسالكها مما يسهل تحركاتهم وتدخلاتهم، خاصة بالنسبة للخلايا التي أنشأتها قيادة الدرك الوطني، خاصة المتخصصة في مكافحة تهريب الآثار وكذلك مكافحة كل أشكال التهريب على خلفية أن الجنوب يبقى منطقة نشاط خصبة لمهربي السجائر والمخدرات والسلاح التي يتم تهريبها إلى الجزائر عبر الحدود.

جدير بالذكر، أن قيادة الدرك كانت قد حددت شروطا صارمة للإلتحاق بصفوفها من خلال رفع المستوى الدراسي، حيث يتخرج حاصل على شهادة البكالوريا فما فوق برتبة ضابط صف، كما حرصت هذه المؤسسة العسكرية على تجنيد "نخبة" في السنوات الأخيرة لتوظيفهم في معهد الإجرام والأدلة الجنائية ببوشاوي لمكافحة تطور الجريمة.


المطلع على المقال يرى أن هناك تسهيلات لشباب الصحراء (ورقلة، الوادي، تمنراست، بشار، أدرار ...إلخ) الراغبين في الإلتحاق بسلاح الدرك الوطني...من ناحية العمر والمستوى الدراسي...استفساري هل بخصوص التكوين الخاص المقتصر على حاملي شهادة الماجستير سيصبح حاملي شهادة الليسانس معنيون مثلا بالتكوين الخاص أم لا؟
نرجوا ردود من الإخوة الأعضاء إذا كان هناك جديد وشكرا...
 
التعديل الأخير:
مشكوووووور على المعلومات


1704535134nn2.jpg


83689915vy8.png
 
التعديل الأخير:
مشكووووووووور أخي العزيز
وحتى أنا يهمني الأمر وأنتظر معك من يجيب عليك
وإن شاء الله نجد المبتغى
تحياتي
 
السلام عليكم..

بعد الإستعلام لدى المجموعة الولائية للدرك الوطني (مكتب التجنيد) علم أنه لا يوجد تكوين خاص لهذه السنة لأنهم لم يتلقوا تعليمة بذلك...لا أعلم هل الخبر في كل الولايات أم لا...نرجوا لمن استعلم حول التكوين الخاص في صفوف الدرك الوطني أن يدرج ردا لتوضيح الأمر وشكرا...

مع تحياتي...
 
مساء الخير إسمي أشرف أود معرفة ما هي شروط التسجيل في الدرك الوطني لعام 2009 مع العلم أني أبلغ من العمر 21 سنة و في جوان المقبل سوف أتحصل إن شاء الله على الليسانس في الحقوق ل م د و سأبلغ 22 سنة وهل مناصب التكوين الأساسي محدودة مثل التكوين الخاص و كم هي في العادة ؟.
ومن فضلكم ما هي الإختبارات التي يمكن أن أجتازها في المسابقة ؟ وإن أمكن إعطائي أسئلة العام الماضي و هل هي صعبة أم لا ؟ و شكرا جزيلا لكم....
 
مساء الخير للجميع... إسمي أشرف لقد طرحت سؤالا المرة الماضية وأظن أنه فهم بقصد آخر أردت معرفة معلومات فيما يخص الظباط تكوين أساسي ليس ضباط الصف تكوين أساسي و على كل شكرا لصاحب الرد. و لذلك لمن لديه معلومات ليس فيما يخص ملف التسجيل بل فيما يخص الإمتحانات المجتازة في المسابقة لضباط الدرك الوطني بيسر و هناك سؤال آخر هل يتخرج كل ضباط الصف برتبة عريف و كل كم سنة يترقى ضباط الصف عندما يكونون في الخدمة و هل يبلغون ما فوق رتب ملازم أم لا ؟ و شكرا للرد..
 
مساء الخير للجميع أنا أشرف...كنت قد طرحت سؤالا عن الإختبارات و الإمتحانات الخاصة بمسابقة الضباط تكوين أساسي بيسر, لكن لم يرد علي أحد ! ألم يجتز أحد منكم هذه الإختبارات ! من فضلكم أفيدونا بمعرفتكم للمعلومات إن كنتم تعلمون....وشكرا
 
أنا ايضا أبحث عن معلومات حول هذا , و أتمنى أ، يكون هناك مجيب في أقرب وقت ممكن .............و شكرا
 
السلام عليكم انا سيداحمد اريد الإنخراط في صفوف الدرك الوطني لذا اريد ان اعرف شروط ذلك مع العلم اني حاصل على المستوى الثانية ثانوي علوم تجربية .ارشدوني يجزيكم الله خيرا
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
 
السلام عليكم ألا أحد لديه معلومة ؟ ما هي الإختبارات التي يقوم بها الضباط في بومرداس بيسر ؟ ومتى تودع الملفات.... سلام
 
عودة
أعلى