ســـــــــــــؤال ,,, وجــــــــــــواب (( كل ما يخص المشاة والأسلحة الخفيفة ))

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
53,308 960 17
ســـــــــؤال .... وجـــــــــــواب .

هذا الرابط سنجعلة من المثبتات ، وخاص بالأسئلة العسكرية التي يود الأعضاء توجيهها لأصحاب الخبرة والدراية ، وتحديداً ما يخص الأسلحة الخفيفة لجندي المشاة بكافة أنواعها .. الله نسأل أن تكون خالصة لوجهه .

...

التعديل الأخير:
تسلم على الموضوع الممتاز

والي يبي اي استفسار ان شاء الله يلقاة عندي بأذن واحد احد

اخوكم :

كلاش كويتي

خبير اسلحه فرديه <<<<<<<<<<<<<<الحبيب مصدق نفسه

السلام عليكم
شكرا للاخوة على الموضوع
سؤالي عن الجيل الجديد من البنادق الكهربائية التي تزود بالحواسب الالية و مفاتيح وزناد اطلاق نار يعمل كهربائيا ايضا ! حيث يتم اطلاق النار كهربائيا عوض الاستعمال الميكانيكي التقليدي .. مما يمكن جندى المشاة من اطلاق نار سلس بانواع مختلفة من الذخيرة .. و اهم مميزات هذه البندقية ان الجندي يكتفى فقط بضبط البندقية بينمى يكتفى الحاسب الالي بالباقي .. وفق نظام تتبع حراري يستهدف حتى المناطق المحصنة ..
صراحة لو فيه تفاصيل عن هذه المشاريع اكون شاكر للاخوة

التعديل الأخير:
والله ياخوي انا سمعت

ان في مشاريع لعمل بنادق كهربائيه بس للأسف ما عندي معلومات عنها

؟مساعدة

الله لايهنكم
أريد معلومات عن القناصة M14 طريقة فكها وتركيبها بصور او الفديو ان امكن واريد معرفة مواصفاتها
اغلبكم معي:معلومات عن فكها وتركيبها بصور او الفديو وتسلموووووو
نوع البندقية أم14 وش يسموها بغزة
ههههه شحاد ويتشرط
اغلبكم

اخوي تومي مواصفات سلاحك هي كالتالي:

العيار:51×7.62(308)

الطول:1120مم

الوزن:5100غرام

المدى:650الي 700متر

المخزن 20طلقه

وهذي صورة السلاح

تسلم اخوي كلاش

وابي لو في معلومات عن فكها وتركيبها
ومن التي ترمي اوتماتيك سنة ؟ والتي ترمي فردي سنة؟

هذا مقطع يبين كيفيه تفكيك ال ام 14

ووالي ترمي تماتيك هي نوعيه اي2 طورت في اواخر الخمسينات

تسلم اخوي كلاش

اغلبكم معي:لو في مقطع يوتيوب لفك قاذف الأربيجي
الله لا يهنكم :مقطع او صور لفك قاذف الأربيجي
وتسلم مرة اخري اخوي كلاش مشكووووووور "تسلم

السلام عليكم

شكرا للاخوة على الموضوع
سؤالي عن الجيل الجديد من البنادق الكهربائية التي تزود بالحواسب الالية و مفاتيح وزناد اطلاق نار يعمل كهربائيا ايضا ! حيث يتم اطلاق النار كهربائيا عوض الاستعمال الميكانيكي التقليدي .. مما يمكن جندى المشاة من اطلاق نار سلس بانواع مختلفة من الذخيرة .. و اهم مميزات هذه البندقية ان الجندي يكتفى فقط بضبط البندقية بينمى يكتفى الحاسب الالي بالباقي .. وفق نظام تتبع حراري يستهدف حتى المناطق المحصنة ..

صراحة لو فيه تفاصيل عن هذه المشاريع اكون شاكر للاخوة

اخي هل انت متأكد انه يوجد بنادق بذلك الوصف ؟؟؟

انت اخي تتحدث عن بندقية + الية اطلاق كهربية ( وتلك لم توجد بعد في اي من الرشاشات الحديثة ) + كمبيوتر ومحدد ليزري + مستشعرات حرارية في البندقية !!!

ام تسأل عن وجودها ؟؟ لان الصراحة لم اسمع يوما او اقرا قط عن تلك البنادق اللهم الا امرين :

- بعض البنادق الحديثة مثل OICW الالمانية التي يوجد بها محدد ليزري للمدي ، وكمبيوتر بالستي ، لتسهيل التصويب بشكل كبير ....

وتلك صورة لها ، ولكنها ليست بالامكانيات الخيالية التي ذكرتها !!

- هناك بعض المدفعية التي تستخدم الطلقات ، وهي عبارة عن " بطارية " مدفعية مثل الـ BM-21 للتوضيح ، ولكن بدلا من الصواريخ يوجد طلقات ، وتكون الطلقات بالالاف ويكون الاطلاق هنا كهربي ولكن مشكلة تلك بطاريات الطلقات ان المخزون ينفذ في الحال !! ، ولكنها اعتقد غير عملية ، فما فائدة اطلاق الالاف من الطلقات في مكان واحد ؟ اعتقد ان ذلك overkill ولا لزوم له .

بمناسبة oicw
اريد معلومات عن هذا السلاح

وبلد المنشاء هل هو المانى ولا امريكى ولا استرالى؟

هل فعلا مداة كبير جدا يقرب 3000متر

قازف القنابل الملحق يقال ان لة نوعية من الزخيرة اقرب لان تكون صواريخ صغيرة هل هذا صحيح

سمعت ان فى السلاح خاصية تتبع الهدف اى عند ظهور هدف يضغط المتسلح على زر ما يتتبع الجهاز الهدف ويرسم لة اسهم على شاشة المنظار تبين مكانة (عارف ان دة مش موجود وانا غير مقتنع بة ولكنى سمعتة)

اريد كل المعلومات الممكنة عن هذا السلاح ان امكن

اخوي جوبا 13 ان شاء الله الحين احط موضوع عن هالبندقيه

اخوي جوبا 13 ان شاء الله الحين احط موضوع عن هالبندقيه

فى انتظارة ان شاء الله

واتمنى ان يكون فى القريب العاجل

العـــــــــــــــفـــــــــــــــــــــــووووووووووووووووووووووو

ممكن اعرف نقاط ضعف الدبابة بصور ان امكن لضربها بقذيفة الأربيجي وخاصة دبابة صبرا الأسرائيلية او اي دبابة المهم تكون اسرائيلية

ممكن اعرف نقاط ضعف الدبابة بصور ان امكن لضربها بقذيفة الأربيجي وخاصة دبابة صبرا الأسرائيلية او اي دبابة المهم تكون اسرائيلية

اخي هذا الموضوع مخصص للاسلحة الخفيفة ...

وتم الاجابة علي سؤالك في قسم القوات البرية ...

عودة
أعلى