تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"الجنزورى": رفع معدل إنتاج البوتاجاز إلى مليون و400 ألف اسطوانة يومياً.. وسحب الترخيص من المخالفين.. و"غراب": توصيل الغاز لـ560 ألف وحدة سكنية بنهاية العام الجارى

11220118183529.jpg
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

أراء | المدون و الناشط " أحمد أسامة "


رفض الأخوان و حزب الحرية و العدالة المشاركة في المسرحية الهزلية التي تسمي " المجلس الاستشاري " .. خطوه صحيحة .

هذا المجلس الاستشاري الذي أراد العسكر انشائه ليمررو من خلاله مؤامراتهم ضد مجلس الشعب المنتخب .

و أدعو كل القوي الوطنية و الحركات الشبابية و الأحزاب السياسية مقاطعة هذا " المجلس الاستشاري الكارتوني " .

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحافظ مش فاهم هو من يسلم بالمعروض من الامور دون تفكير ويعتبرها شى مقدس لا يجوز التفكير فيها لانهم ملائكه ليسوا بشر الدائره الاولى ياخى تم وقفها ليس بالقاضى الذى هو امرها ومشرف عليها ولا بالقضاه المشرفين على الجان بل بحكم القضاء الادارى المستعجل بعد ان قدم مرشحين دلائل تثبت التلاعب وشبه التزوير مما قرر اعاده المرحله برمتها بعد الانتخابات .... اذا لذا لم يتم الطعن عليها واذا لم يبت القضاء الادارى الان فيها لكانت استكملت الدائره وهذا ماسميه تلاعب ولو كان عند اى عضو من الاعضاء تسميه ثانيه فليتفضل !!!
الفساد موجود فى كل موسسات الدوله ومن ينكر هذا فهو جاهل وهو ماينطبق على القضاء ليس بشكله العام فهى موسسه جليله لكن القضاه انفسهم شيوخ المهنه بالاخص طالبو بتطهير القضاء من الفاسدين ملوسى اسم المهنه وهو مالينطبق بالطبع على كل القضاه الشرفاء القليل منهم ..
المستخلص من هذا ..ان لا يسلم العاقل لاى موسسه مهما كانت تدير اى عمليه ليست فقط الانتخابات دون رقابه والا ماكان التزوير الموريع فى 2010 رغم تولى القضاه الاشراف على روس اللدوائر ولم يحركو ساكن اذا التزوير واغلاق اللجان لامن الدوله العام الماضى اذا اردت نزاهه فلابد من المتابعه بنفسك وخصوصا فى مصر هذا ماعلمتنا الايام حتى اشعار اخر

تقتبس مشاركتي ثم تُكرر مضمونها ثم تخلص لنتيجة أخري




أضف إلي ذلك



أن إمكانية التلاعب غير متوفرة في ظل وجود الإشراف القضائي الكامل
سواء إشراف فعلي تمارسه اللجنه العليا
أو حُكمي تمارسه محكمة القضاء الإداري كما في إلغاء إنتخابات الدائرة الأولي بالقاهره

و رغم ذلك يُصر البعض علي إثبات انه حافظ و ليس بفاهم
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تبا لهذا المجلس الذى يلتف على ارادة الشعب الان .
سيناريو الجزائر لن يتكرر ابدا لن نسمح بهذا و اذا قرر المجلس العسكرى ان يمرر هذا السيناريو فعليه ان يمرره من فوق جثث الملايين التى لن ترضى هذا و ستزيحه بالقوة و اشهد الله اننى اجعل جثتى اول جثة لهذا الامر
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تقتبس مشاركتي ثم تُكرر مضمونها ثم تخلص لنتيجة أخري

انا لا اقتبس مقولات ولا مشاركات ولا اى شى واضح حضرتك انت اللى مش شايف المضمون المضمون يفضى الى فساد مدمر واصل الى اركان الدوله المصريه ولا يوجد نزاهه فى اى موسسه فى مصر والدليل كما وضحت اقول شيوخ القضاء واللى ممكن اجبلك تصريحاتهم من او الغريانى الى الخضيرى ولو عايز تفهم مشاركاتى ممكن اوضحلك بدل ماتتقول على الناس
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تبا لهذا المجلس الذى يلتف على ارادة الشعب الان .
سيناريو الجزائر لن يتكرر ابدا لن نسمح بهذا و اذا قرر المجلس العسكرى ان يمرر هذا السيناريو فعليه ان يمرره من فوق جثث الملايين التى لن ترضى هذا و ستزيحه بالقوة و اشهد الله اننى اجعل جثتى اول جثة لهذا الامر


كلنا سنكون ضد العسكرى اذا فكر يوما ان يعتلى السلطه بالقوه وان يلتف على اراده الشعب كما يحاول ان يفعل الان وكما قلت سنكون كلنا شهداء اذا دعت الضروره لذلك وليستعد الجيش لسيناريو اشبه بلبيا وليس سوريا
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | المخرج خالد دياب : يجب ان اعترف ان الاخوان كانو علي صواب عندما قالو نعم للتعديلات الدستورية حتي لا يكتب المجلس العسكري الدستور. ويجب ان اعترف ان عدم نزولهم في آخر تظاهرات أدي لوضع المجلس العسكري بين المطرقة والسندان فلم يستطع ارجاء الانتخابات التي هي أهم خطوة في اتجاه الديمقراطية
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | الشاعر عبد الرحمن الابنودى : عندما اشاهد الاعلام اقول " ربنا يكون فى عون الناس" والدليل انه لم يذهب للاعادة فى الانتخابات
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | النائب المستشار الخضيرى فى مؤتمر حفل توزيع جوائز مسابقة الهحرة النبوية بدائرة الرمل اليوم : لن نسمح لاى جهة من خارج مجلس الشعب ان تقول كلمة الشعب فمجلس الشعب هو الوحيد المختص بذلك و لن نسمح لاى قوة داخل مصر ان تقول كلمة مخالفة لارادة الشعب و لن يكتب احدا الدستور الا من يختارهم ممثلو الشعب هذا حقكم و حقنا و لن نسمح بان تسلب ارادتنا او اختصاصتنا .
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات



ضبط 530 قذيفة طيران وقنبلة تزن 600 كيلو فى سيناء

الجمعة، 9 ديسمبر 2011 - 01:59

110201126165948.jpg
اللواء صالح المصرى أكد اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء أمس الخميس، أنه تم ضبط عدة مخازن صواريخ طائرات "قذائف مضادة للطائرات" ودانات مدافع وكميات من الذخيرة فى عدة مناطق اليوم بمركزى نخل والحسنة.

وقال، إن أجهزة الأمن بشمال سيناء ضبطت 30 قذيفة مضادة للطائرات فى منطقة جبلية بالحسنة بوسط سيناء أمس، وهى من مخلفات الحروب السابقة، وقد تم التحفظ عليها وتأمينها ونقلها إلى منطقة خالية من السكان للتخلص منها، كما تم إخطار الجهات المعنية التى تولت التحقيق فيها.

وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أنه تم ضبط اليوم 2 دانة مدفع و500 قذيفة مضادة للطائرات وقنبلة طائرات تزن 600 كيلو، وذلك خلال حملات أمنية مكثفة بالمحافظة.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نتمنا ان تمر هذه الفترة على خيرا
وأنتظروا مصر فى اجمل وأفضل حالا
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | مصر | ضبط مدفع جرينوف و27 ألف طلقة بالبحيرة عقب مطاردة بين الجناه وأجهزة الشرطة #RNN


أثناء قيام دورية أمنية من قوة مديرية أمن البحيرة بملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الدولى الساحلى بنطاق محافظة البحيرة دائرة مركز شرطة إدكو ، تم رصد إحدى سيارات النقل المشتبه فيها، وتم تتبعها ومطاردتها ومحاولة إستيقافها، إلا أن قائد السيارة النقل أصر على محاولة الهروب، الأمر الذى تسبب فى إنقلاب السيارة وتمكن قائدها ومرافقيه من الهرب .
بتفتيش السيارة عُثر بداخلها على مدفع جرينوف وسبع خزن جرينوف بها 90 طلقة و 80 طلقة خارقة حارقة و27067 طلقة آلية داخل عدد 40 صندوق ذخيرة .. هذا وتكثف الأجهزة الأمنية حالياً جهودها لتعقب الجناة وضبطهم .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقييق.






 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | متابعات | أ ش أ : وقع وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور محمود عيسى ونائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والتكنولوجيا فيليب روزلر مساء اليوم الخميس مذكرة تفاهم لتقديم تدريب متقدم لشباب الصناع المصريين بألمانيا في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.#rnn

يأتي هذا التدريب في إطار مبادرة ألمانية لتقديم الدعم لمصر عقب ثورة 25 يناير حيث ستقوم ألمانيا بتمويل تدريب أكثر من 5 آلاف متدرب ممن يجيدون اللغات الأجنبية ويتمتعون بالخبرات الفنية اللازمة للمشاركة في البرنامج من مختلف المحافظات المصرية تحت إشراف الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومجلس التدريب الصناعي في مصر، وذلك خلال الفترة من عام 2012 وحتى 2014
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=shGOIxWQ-aI&sns=fb[/ame]


رصد | مصر | الشرطة تلقى القبض على اكبر تجار المخدرات
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | السويس | فشل مؤتمر حزب الوسط بالسويس بسبب اشتباك عصام سلطان مع عمال "موبكو" #rnn

تسبب اشتباك بين عصام سلطان، نائب حزب الوسط وعمال شركة "موبكو" في فشل مؤتمر حزب الوسط بالسويس الذي تم تنظيمه بميدان الأربعين بحضور أبو العلاء ماضي رئيس الحزب، بعد دخول سلطان والعمال في تبادل للشتائم.

كانت المواجهات بين نائب الوسط والعمال اشتعلت قبل بدء المؤتمر بقيام نائب الوسط بالتقدم ببلاغ لوزير الداخلية أتهم من خلاله مرشح "الإخوان المسلمين" بالسويس عباس عبد العزيز بتدبير مؤامرة للاعتداء عليه، وهو ما رد عليه مرشح الإخوان المسلمين بتحرير محضر بقسم شرطة السويس اتهم من خلاله نائب الوسط باختلاق وقائع لم تحدث.

وبدأت الاشتباكات بين العمال ونائب الوسط بتبادل السباب بينهم في أثناء كلمة عصام سلطان حتي أجبره العمال على النزول من على المنصة والدخول في سيارته ليخرج بها خارج السويس تاركا فشل المؤتمر لمرشحيه.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

وزير الداخلية يجتمع بمدراء الأمن لبحث تأمين ثانى مراحل الانتخابات

الجمعة، 9 ديسمبر 2011 - 14:40
smal1220117145727.jpg

وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم


عقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اجتماعاً مع مديرى أمن المحافظات التى سوف تشهد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وهى: "الجيزة وبنى سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان"، ظهر اليوم، بحضور عدد من مساعدى أول ومساعدى وزير الداخلية للوقوف على كيفية تأمين الجولة الانتخابية.

وفى بداية اللقاء تحدث وزير الداخلية عن أهمية المرحلة الحالية فى تاريخ مصر، وأولويات وزارة الداخلية فى هذه المرحلة الدقيقة والتى تتطلب استنفار كافة الجهود الشرطية ومراجعة كافة الخطط والإستراتيجيات الأمنية لتتناسب مع المرحلة الحالية، وذلك من خلال عدة محاور أمنية تتمثل فى القيام بدراسات عاجلة لتحليل وتحديد مسار حركة الجريمة على مستوى الجمهورية، وجمع المعلومات وإجراء تحريات دقيقة للقيام بحملات أمنية مكثفة ومدروسة تستهدف ضرب البؤر الإجرامية وضبط العناصر الهاربة من السجون، وعناصر البلطجة التى تروع المواطنين.


وأكد أهمية توسيع قاعدة تنفيذ الأحكام لضبط المحكوم عليهم الهاربين، ومتابعة نشاط العناصر الإجرامية من المسجلين والذين يستغلون الأحداث للقيام بارتكاب جرائم جنائية، رابعا تطوير نظام الأكمنة الثابتة والمتحركة وتكثيفها على الطرق السريعة والمحاور داخل المدن.


وشدد وزير الدخلية على ضرورة تضافر وتكاتف الجهود الشعبية المخلصة، بالإضافة إلى المساندة الإعلامية للتعاون مع أجهزة الشرطة فى مواجهتها الشرسة لعناصر الإجرام والبلطجة، مشيرا على أن الأداء الأمنى خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية كان محل إشادة من قبل الرأى العام المصرى لما اتسم به من التزام وإلمام كامل بطبيعة المهام المُكلف بها فى حفظ وتأمين سير العملية الانتخابية بحيادية كاملة.


وناقش محمد إبراهيم مع السادة مساعدى أول ومساعدى الوزير والسادة مديرى الأمن خطة تأمين العملية الانتخابية فى مرحلتها الثانية، والتى ستشهدها عدد 9 محافظات وإستراتيجية تأمين اللجان والمقار الانتخابية بالمحافظات بالتنسيق مع القوات المسلحة، وأيضاً دراسة أية سلبيات حدثت خلال المرحلة الأولى وأسبابها وكيفية تلافيها خلال المرحلة الثانية.


وأكد أن دور وزارة الداخلية فى تلك الانتخابات يتمثل فى تأمين مقار اللجان الانتخابية من الخارج دون التدخل فى فعالياتها بأى شكل من الأشكال، وبما يضمن قيام الناخبين بالإدلاء بأصواتهم فى جوٍ محايد يحقق الديمقراطية ومبادئ المساواة بين جميع المواطنين.


وأضاف أن وزارة الداخلية بكافة أجهزتها منحازة فى المقام الأول للشعب المصرى، وتقف على مسافة حيادية متساوية مع كافة القوى والتيارات والأحزاب السياسية الموجودة على الساحة فى إطار كامل من الالتزام بالدستور والقانون والحريات العامة، مؤكدا فى نهاية لقائه على مواجهة أية محاولات خروج على الشرعية والتصدى لأى محاولات للإخلال بالأمن وإحداث الفوضى بكل الحسم والحزم فى إطار كامل من سيادة القانون.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

خطيب الجمعة بـ"الرحمة": مارد الإسلام خرج من القمقم ولن يعود

الجمعة، 9 ديسمبر 2011 - 14:35
s820102124535.jpg

صورة أرشيفية


قال الشيخ سعيد حماد الداعية السلفى، إن إرهاصات الخلافة الإسلامية على منهج النبوة ظهرت، وخرج مارد الإسلام من القمقم ولن يعود إليه ثانية حتى يبدأ فى تطبيق شرع الله، وسنة النبى محمد - صلى الله وعليه وسلم - لافتا إلى أن زمن صلاح الدين الأيوبى وسيف الدين قطز اقترب ليكمل الإسلام رسالته ويضىء العالم بحضارته.

وأوضح حماد خلال خطبة الجمعة فى مسجد الرحمة بالهرم أن جهود الدعوة السلفية تحركت إلى معظم بلاد العالم واتجهت إلى ليبيا والكونغو وملاوى وفنين لنشر الإسلام، وتمكنت من خلال مناخ الحرية بعد ثورة 25 يناير أن تهدى الكثير من أبناء تلك الدول إلى الإسلام، على الرغم من أنها كانت دعوات فردية قائلا: "ما بال الأمة لو تحركنا بالعشرات إلى تلك الدول وعاد الأزهر إلى مكانته فسوف تدخل إفريقيا كلها الإسلام".


وأشار حماد إلى أن أمة الإسلام سيكون منها أئمة تقود الناس إلى الخير رغم أنف أوباما وساركوزى وكل الدول الغربية، مؤكداً أن مصر سوف تقود العالم خلال الفترة المقبلة ولن تفلح المؤامرات التى ينظمها البعض ضد الإسلام ورسالته.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"الجنزورى": مُـنعت من الكلام فى عهد مبارك.. ومازال البعض ينتقدنى

الجمعة، 9 ديسمبر 2011 - 14:57
s1220119145428.jpg

رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى


قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، إنه الشخص الوحيد الذى خرج من الحكومة ولم يحصل على وسام ولا وظيفة، وحُـورب ومُـنع من الكلام، فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، لأنه كان يعمل للصالح العام، على حد وصفه، بينما المحيطون بمبارك كانوا يقنعون الرئيس السابق بأن مقترحات الجنزورى ستزيد من شعبيته.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد اليوم بوزارة التخطيط، أن هجوم البعض عليه "غير مبرر" وكثير من الشباب لا يعرفونه جيداً، وأنه اضطر لعرض بعض إنجازاته عندما كان رئيساً للوزراء فى عهد "مبارك"، لأن هناك من يسىء إليه. وأكد أن يده "ممدودة للجميع، من أجل صالح الوطن".
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

انا لا اقتبس مقولات ولا مشاركات ولا اى شى واضح حضرتك انت اللى مش شايف المضمون المضمون يفضى الى فساد مدمر واصل الى اركان الدوله المصريه ولا يوجد نزاهه فى اى موسسه فى مصر والدليل كما وضحت اقول شيوخ القضاء واللى ممكن اجبلك تصريحاتهم من او الغريانى الى الخضيرى ولو عايز تفهم مشاركاتى ممكن اوضحلك بدل ماتتقول على الناس
بل إقتبست المشاركة
ثم رددت مضمونها بوجود إشراف قضائي فعلي
و حكمي عن طريق رقابة القضاء الإداري
و بدل من أن تشيد بنزاهة العملية الإنتخابية
جعلت من إحترام اللجنة العليا أحكام القضاء الإداري دليل علي عدم نزاهة الإنتخابات
بأي عقل تفكر
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات



نيويورك تايمز: 6 أبريل تلقت دعماً وتدريباً من منظمات أمريكية

الجمعة، 15 أبريل 2011 - 12:03

S420116165112.jpg
حركة 6 أبريل
كتبت ريم عبد الحميد
قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن بعض الجماعات السياسية النشطة فى مصر والعالم العربى تلقت تدريباً ودعماً مادياً من بعض المنظمات الأمريكية، من أجل بناء الديمقراطية فى البلدان العربية، ومن بين هذه الجماعات حركة شباب 6 أبريل فى مصر، ومركز حقوق الإنسان فى البحرين وبعض النشطاء الأفراد كالناشطة اليمنية انتصار قدحى.

وتقول الصحيفة تحت عنوان "جماعات أمريكية ساعدت فى تغذية الانتفاضات العربية" إنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تخصص مليارات الدولارات للبرامج العسكرية الأجنبية وحملات مكافحة الإرهاب، إلا أن بعض المنظمات الأمريكية الممولة حكومياً كانت تقوم بدعم الديمقراطية فى الدولة العربية ذات الأنظمة الاستبدادية، ورغم أن الأموال التى أُنفقت على هذه البرامج كانت ضئيلة مقارنة بالجهود التى قادها البنتاجون، إلا أن مسئولين أمريكيين وغيرهم حينما ينظرون إلى الانتفاضات العربية يرون أن حملات بناء الديمقراطية التى رعتها الولايات المتحدة لعبت دوراً أكبر فى التحريض على الاحتجاجات أكثر مما كان معروف سابقاً، حيث تلقى قادة الحركات الاحتجاجية تدريبات من قبل أمريكيين فى كيفية القيام بحملات والتنظيم من خلال وسائل الإعلام الجديدة، وأيضا كيفية مراقبة الانتخابات.

وأضافت الصحيفة، أن عدد من الجماعات والأفراد الذين كان لهم دور مباشر فى الثورات ومن بينهم حركة شباب 6 أبريل فى مصر والمركز البحرينى لحقوق الإنسان ونشطاء شباب آخرين تلقوا تدريباً ودعماً من منظمات أمريكية مثل المعهد الجمهورى الدولى، والمعهد الوطنى الديمقراطى ( ذوى صلة مباشرة بالحزبين الجمهورى والديمقراطى)، ومؤسسة فريدوم هاوس، وذلك بحسب مقابلات أجرتها الصحيفة فى الأسابيع الماضية إلى جانب ما كشفت عنه وثائق دبلوماسية أمريكية تم تسريبها على موقع ويكليكس.

وتشير هذه الوثائق إلى أن عمل مثل هذه المنظمات قد أثار توتراً بين الولايات المتحدة والعديد من زعماء الشرق الأوسط الذين اشتكوا مرات عديدة من أن قيادتهم تتعرض للتقويض.

ولفتت الصحيفة إلى حضور عدد من الشباب المصريين مؤتمراً تكنولوجياً فى نيويورك عام 2008، تعلموا خلاله كيفية استخدام الشبكات الاجتماعية وتكنولوجيا الموبايل للترويج للديمقراطية. وكان من بين رعاة هذه المؤتمر فيس بوك وجوجل، وإم تى فى، وكلية الحقوق بجامعة كولومبيا ووزارة الخارجية الأمريكية.

وتنقل الصحيفة عن باسم فتحى، مؤسس حركة الشباب التى قادت الاحتجاجات فى مصر، وحصل على تدريب من مؤسسة فريدوم هاوس قوله: "تعلمنا كيفية التنظيم وبناء التحالفات، وقد ساعدنا هذا بالتأكيد خلال الثورة".

غير أن الصحيفة تقول إن الثورات العربية كانت بلا شك داخلية ولم تنجم عن تأثير أجنبى كما يزعم قادة بعض دول الشرق الأوسط. ويؤكد على ذلك ستيفين ماكإينرنى، المدير التنفيذى لمشروع ديمقراطية الشرق الأوسط، ومقره فى واشنطن، الذى قال "إننا لم نمولهم لبدء الاحتجاجات، لكننا ساعدنا فى تطوير مهاراتهم واتصالاتهم"، وأشار إلى أن هذا التدريب كان له دور فيما حدث بالتأكيد، لكنها كانت ثورتهم الخاصة بالتأكيد، ولم نبدأها نحن.



:walw[1]:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى