تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مصر تحرق في تاريخها العظيم.

thumbnail.php

في شارع قصر العيني مع غبارها المتطاير جزءاً مهماً من تراث البلد وتاريخها. فحريق المبنى الأثري قد يكون أفدح الخسائر المادية للاشتباكات بين قوات الجيش والمتظاهرين والتي خلَّفت ثمانية قتلى وأكثر من 200 مصاب.
المبنى العريق يقبع عند مدخل شارع الشيخ ريحان الذي يتوسط المسافة بين ميدان التحرير وشارع مجلس الوزراء الذي كان مركزاً للاشتباكات، وظل طوال ليل أول من أمس بعيداً من أي خطر، إذ يفصل بينه وبين مبنى هيئة الطرق والكباري الذي احترقت بعض غرفه مبانٍ ملحقة بمقر البرلمان أهمها الجمعية الجغرافية. لكن ما إن اعتلى أشخاص بزي مدني، قال المتظاهرون إنهم من القوات الأمنية، سطح المجمع المكون من طابقين فقط وأمطروا المتظاهرين بالحجارة حتى أصبحت البناية مركزاً للاشتباكات خصوصاً أن قوات من الجيش تتمركز على بعد أمتار منها. ورد عشرات المتظاهرين على استهدافهم بالحجارة بالمثل، وظلوا على مدار ساعات يرشقون المبنى ومن يعتليه بالحجارة قبل يتطور الأمر إلى إلقاء زجاجات مولوتوف دخلت بعضها من شرفات البناية لتندلع الحرائق داخله.
وبدا أن انخفاض ارتفاع المبنى أغرى المتظاهرين بالانقضاض عليه للفتك بمن يعتلون سطحه فكسروا سوره الحديدي واقتحموه، حتى أن حديقته التي تحوي نباتات نادرة بدت مدمرة.
ألسنة اللهب، التي قاومها مبنى هيئة الطرق والكباري الخرساني، غذَّتها الكتب والأوراق والأسطح الخشبية في مبنى المجمع العلمي لتزداد توهجاً وتنتقل من غرفة لأخرى ملتهمة عشرات من أمهات الكتب ظلت على مدار قرون مثار فخر للباحثين والخبراء المصريين.
وفيما كانت قوات الدفاع المدني تسعى للسيطرة على الحريق لئلا تنهار البناية، وقف الأمين العام للمجمع الدكتور محمد الشرنوبي عند بوابته المحطمة والحزن يخيم على وجهه لفداحة الخسارة. وقال الشرنوبي بحسرة: «ليس مهماً القيمة المادية للمبنى والكتب. الأهم القيمة المعنوية، فهذه الكتب تمثل تراث مصر وتاريخها. أمهات الكتب دُمِّرت، ونسخ أصلية لكتب نادرة حرقت». وأوضح لـ «الحياة» أن المجمع كان يضم نحو 200 ألف كتاب أتى الحريق عليها كلها.
ومن أهم مقتنيات المجمع، الذي أسس في العام 1798 بقرار من نابليون بونابرت، النسخة الأصلية من كتاب وصف مصر بمجلداته العشرين، وأصول الكتب التي خطها الرحالة الأجانب الذين زاروا مصر في القرون الـ 16 و الـ 17 و الـ 18 ومن أبرزها كتابات الرحالة ديفيد روبرتس، إضافة إلى كتب نادرة اقتناها المجمع في إطار اتفاقات تبادل مع المجامع المماثلة خصوصاً المجمع الفرنسي، إضافة إلى إهداءات من أعضاء المجمع الأجانب في قرون ماضية.
كما احتفظ المجمع على مدى سنوات بنحو 700 كتاب من «نوادر المطبوعات»، وهي كتب طُبعت في أوروبا في القرنين الـ 17 و الـ 18 ولم يتبق منها إلا 3 أو 4 نسخ على مستوى العالم حرقت إحداها في المجمع العلمي المصري.
وقدَّر مدير ادارة الإعلام في مكتبة الإسكندرية خالد عزب قيمة محتويات المجمع بنحو 100 مليون جنيه مصري. وأوضح أن بعض الكتب تمت رقمنتها في مكتبة الإسكندرية، لكنه أشار إلى أن الرقمنة لا تساوي شيئاً أمام النسخة الأصلية

رد: مصر تحرق في تاريخها العظيم.

لييييييييييه بس
ليييييييييييييه

حتى الكتب لم تسلم من الثورة
هوا ذنبها مذا ؟؟

لاحول ولاقوة الا بالله

ما الذي يحدث في مصر وفي الثورة الغريبة هذه

يكفي هذا وارجعو لبيوتكم افضل لكم من هذا الذي تفعلوه.

هناك موضوع بخصوص هذا الموضوع و تم أغلاق الموضوع بسبب عدم ارفاقي للمصدر و هذا هو الموضوع
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=ش و قد قمت بأحضار المصادر و هي هنا :

المصدر الرئيسي :

مصدر للمشاركة الثانية التي وضعتها في الموضوع :

انا أسف بالنسبة للمصدر و أعتقد لأن يجب فتح الموضوع مرة أخرى لأنني أحضرت المصدر و أعتقد أنه يجب تغيير العنوان و هذه كانت غلطتي في البداية بسبب أنه يوجد اعضاء كثيريرين مع المجلس العسكري و أنا لا اريد تحويل الموضوع الى معركة بين الأعضاء و أرجو عندما يففتح الموضوع مرة أخرى بأن تخبرني لانه يوجد لدي الكثير للأضافة على الموضوع و بالنسبة للعنوان أنت ضع العنوان المناسب و شكرا لك و غلبتك معي تحياتي

أرجوك فتح الموضوع مرة أخرى و أرفاق ذلك الموضوع الى هذا الموضوع أو العكس

و شكرا

هناك موضوع بخصوص هذا الموضوع و تم أغلاق الموضوع بسبب عدم ارفاقي للمصدر و هذا هو الموضوع
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=ش و قد قمت بأحضار المصادر و هي هنا :

المصدر الرئيسي :

مصدر للمشاركة الثانية التي وضعتها في الموضوع :

انا أسف بالنسبة للمصدر و أعتقد لأن يجب فتح الموضوع مرة أخرى لأنني أحضرت المصدر و أعتقد أنه يجب تغيير العنوان و هذه كانت غلطتي في البداية بسبب أنه يوجد اعضاء كثيريرين مع المجلس العسكري و أنا لا اريد تحويل الموضوع الى معركة بين الأعضاء و أرجو عندما يففتح الموضوع مرة أخرى بأن تخبرني لانه يوجد لدي الكثير للأضافة على الموضوع و بالنسبة للعنوان أنت ضع العنوان المناسب و شكرا لك و غلبتك معي تحياتي

أرجوك فتح الموضوع مرة أخرى و أرفاق ذلك الموضوع الى هذا الموضوع أو العكس

و شكرا
وما الفائدة من فتحه اخي؟؟
افتحه لكي يحصل معركة داعس والغبرى

حاولت ثم حاولت ثم حاولت ان لا اغلقه
ولكن جعلوني اغلقه بسبب ما رأيته من مشاحنات وكلام سيء جدا.

هذا الخبر وضعته لكي يناقش في اطاره والحزن الشديد لما قراءة الموضوع

والله حزن عظيم على قلبي
تاريخ وحضارة تحرق بكل بساطة وبدون اي احساس

يالله
يالله
يالله
قهررررررررررررررررررررر

يا عمى ثورة ايه اللى حرقتها؟ حرام عليك
الثوار هرولوا الى المبنى و هو يكاد يسقط فوق رؤسهم لينقذوا الكتب
الجيش كان يطلق على المتظاهرين طول اليوم كميات مهولة من المياه توقفت فور ان احترق المبنى و امام المبنى مركز اطفاء
لو اراد الجيش اطفاء المبنى فى دقيقه لغعل
عيب يا فيشر...عيب

وما الفائدة من فتحه اخي؟؟
افتحه لكي يحصل معركة داعس والغبرى

حاولت ثم حاولت ثم حاولت ان لا اغلقه
ولكن جعلوني اغلقه بسبب ما رأيته من مشاحنات وكلام سيء جدا.

هذا الخبر وضعته لكي يناقش في اطاره والحزن الشديد لما قراءة الموضوع

والله حزن عظيم على قلبي
تاريخ وحضارة تحرق بكل بساطة وبدون اي احساس

يالله
يالله
يالله
قهررررررررررررررررررررر

أخي في ذلك الوضوع لم يجصل اي مشاحنات بين الأعضاء و الكل عبر عن رأيه بكل أحترام لا أعلم أين قرأت المشاحنات و الكلام السيء و حتى اذا هذا حصل لا يجب على الأدارة اغلاق الموضوع كان يجب حذف هذه المشاحنات و للعلم هذه المشاحنات لم تحدث مثل و أنا على ما أعتقد لم أخلاف تعاليم المنتدى و قد قمت بأرفاق المصادر و اذا كل موضوع سوف يغلق بسبب المشاحنات على حد قولتك سوف تغلق اغلب مواضيع المنتدى بسبب ان كل انسان يمتلك رأي مختلف عن الأخر أنا ارجوك مرة أخرى بالتفكير بالقرار الذي تخذته لأنه غير منطقي بالنسبة لي ....................

يا عمى ثورة ايه اللى حرقتها؟ حرام عليك
الثوار هرولوا الى المبنى و هو يكاد يسقط فوق رؤسهم لينقذوا الكتب
الجيش كان يطلق على المتظاهرين طول اليوم كميات مهولة من المياه توقفت فور ان احترق المبنى و امام المبنى مركز اطفاء
لو اراد الجيش اطفاء المبنى فى دقيقه لغعل
عيب يا فيشر...عيب
انا لست اعلم لحد الان من هوا السبب
كل واحد يتهم الاخر
والضحية

الكتببببببببببببببببببببببببب..

انا لست اعلم لحد الان من هوا السبب
كل واحد يتهم الاخر
والضحية

الكتببببببببببببببببببببببببب..

هههههههههههه سوف يتم مناقشة نفس الأفكار الذي تم مناقشتها في منتهى الأحترام في الموضوع المغلق أختصر على حالك الطريق و أفتح ذلك الموضوع ........... لم يحدث اي مشاحنات و اذا كثير انت حاب موضوعك يمكنك دمج ذلك الموضوع في هذا الموضوع هههههههه

لييييييييييه بس
ليييييييييييييه

هوا ذنبها مذا ؟؟

لاحول ولاقوة الا بالله

ثورة اية يا بية
هو اى مصيبة فى مصر تبقى بسبب الثورة ؟
يا ريت تسيبوا الثورة فى حالها

البــــركـــه فـــي الهـــراشيــــن :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

ثورة اية يا بية
هو اى مصيبة فى مصر تبقى بسبب الثورة ؟
يا ريت تسيبوا الثورة فى حالها
اريد ان افهم
من هوا السبب اذا؟؟

انابيب غاز تفجر
كتب تحرق
اقتصاد يهوي

مصر راكبة زحليقة ونزووووووووووول لتحت

كل واحد بيقول للتاني
هذا السبب
والثاني يقول هذا السبب

وانا راسي وراس غيري يدور مثل الاهبل

الكل يوجه اصابع الاتهام للأخر
والضحية من؟؟
من؟

هو كل واحد عايز يفضفض بكلمتين يغلط فى الثوره خش وشوف من اللى حرق مصر طبعا مع العتاب لفيشر

لييييييييييه بس
ليييييييييييييه

هوا ذنبها مذا ؟؟

لاحول ولاقوة الا بالله

اخى الفاضل
المتمردون يبررون فعلتهم
بانه حرق المبانى التاريخيه والتراثيه وفقد
200 عام من تااريخ ملااين المصريين
من مخطوطات ووثائق لا تقدر بثمن لا تسااوى
دم احدهم وهو يكسر ويعتدى ويحرق الممتلكاات العاامه لان ضابط حرااسه تعدى ححدوده ورد على الاهااانه
مجموعه من المتامرين
تقود مجموعه من اطفال الشوارع والعاطليين والمغيبين والمشحووونين
يدفعونهم للموت ولاحداث الفوضى وهم جالسون فى المقااعد الخلفيه هانئووون
قتلوا الشيخ وهو يحضهم على عدم الاشبااك مع الجيش
وقتلوا الطبيب فى المستشفى الميداانى
ليشعلوها نااارا لا تنطفئ
سيلعنهم الله والناااس والملاائكه اجمعين
بما افسدوا فى الارض فاكثروا فيها الفسااد
والثوره بريئه منهم

• شوية العيال الصيع اللي معتصمين قدام مجلس الوزراء هما السبب ,, في دوله علي مر التاريخ يغلق فيها مجلس الوزراء وشارع حيوي ويلعبو الكوره فيه وقال ايه الكوره نزلت في محيط مجلس الوزراء وعايزين يدخلو يجيبوها أحييييييييييييه هو ملعب كوره ياحمار انت وهو ؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا عايزين أي أزمه ويكسرو ويهللو لان مفيش حد معبرهم والانتخابات شغاله والناس مطنشاهم ,,,
  • الان / د/ زين يبكي منهار على كتاب وصف مصر الذي احترق بالكامل في المجمع العلمي على قناة ال cbc
    رئيس المجمع العلمي / المسافة بين المجمع العلمي و الجامعة الامريكية ١٠ امتار لمذا اختار المصرين حرق المجمع العلمي و الحفاظ على الجامعة الامريكية طلائها الخارجي
    خبر حرق المجمع العلمي انتشر قبل حرق المجمع العلمي الشباب تعمدوا تعطيل المطافي حتى لا يتمكنوا من اطفاء المجمع العلمي
  • كارثة وإعتراف رسمى بتأجيرهم للتخريب والحرق على الهوا
  • http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=MVSgP0VT9pA&fb_source=message

و الله انا شايف المشاحنات عم تحصل في هذا الموضوع ولا يه يا حضرة المراقب فيشر ؟

الوضع سيء جدا جدا
سوف اقوم بفتح موضوع ثورة مصر
وادمج هذا الموضوع فيه

اريد ان افهم
من هوا السبب اذا؟؟

انابيب غاز تفجر
كتب تحرق
اقتصاد يهوي

مصر راكبة زحليقة ونزووووووووووول لتحت

كل واحد بيقول للتاني
هذا السبب
والثاني يقول هذا السبب

وانا راسي وراس غيري يدور مثل الاهبل

الكل يوجه اصابع الاتهام للأخر
والضحية من؟؟
من؟

الكلام يافارس يوجه الى السلطه الحاكمه وليس غيرهم فهم المسؤلين عن حرق البلاد من بدايت الثوره الى يومنا ذا قتل وتنكيل واغلاق لقنوات تلفزيونيه وتكميم للصحافه واعتقلات وتعذيب وكان بيتم عقابنا على الثوره واخرتها يقتل الناس بالمئات من اول 8 ابريل الى يومنا هذا وضباط الجيش اللى ماتو ربنا يرحمهم يشهدو على خيانه المجلس !!!
لو كان المجلس عايز مصلحه مص مش هاتفرق 6 شهور من شهرين الناس بتتجه الى المطابه باستفتاء لتنحيه الجيش عن الحكم واعطاءها الى رئيس مجلس الشعب المقبل ومتاكد انهم هايرفضوا هذا الخيار اللى هما هددو بيه من قبل وبكره تكشف الايام من اراد حمايه مصر ومناراد حرقها لكرسى الحكم !!
والله سبحانه وتعالى قادر وحده كما اسقط الطاغيه مبارك ان يسقط طنطاوى ...ماهو مش معقوله نسقط مبارك علشان مرحله تمهد من تاريخنا الاسامى فى العالم العربى وتسقط تانى مصر فى النسيان بعد ماخطط سطور من التقدم الى الامام ............

رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فيديو حقيقه قتل الشاب الطبيب
يوضح قتله من مسافه قريبه جدا
على لسان رئيس جامعه عين شمس

ياترى الجيش كان قريب من مسافه 15 سم
من الطبيب المقتول؟؟؟
ولا فى شخص ملااصق تمام له فى المستشفى الميدانى

• شوية العيال الصيع اللي معتصمين قدام مجلس الوزراء هما السبب ,, في دوله علي مر التاريخ يغلق فيها مجلس الوزراء وشارع حيوي ويلعبو الكوره فيه وقال ايه الكوره نزلت في محيط مجلس الوزراء وعايزين يدخلو يجيبوها أحييييييييييييه هو ملعب كوره ياحمار انت وهو ؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا عايزين أي أزمه ويكسرو ويهللو لان مفيش حد معبرهم والانتخابات شغاله والناس مطنشاهم ,,,
  • الان / د/ زين يبكي منهار على كتاب وصف مصر الذي احترق بالكامل في المجمع العلمي على قناة ال cbc
    رئيس المجمع العلمي / المسافة بين المجمع العلمي و الجامعة الامريكية ١٠ امتار لمذا اختار المصرين حرق المجمع العلمي و الحفاظ على الجامعة الامريكية طلائها الخارجي
    خبر حرق المجمع العلمي انتشر قبل حرق المجمع العلمي الشباب تعمدوا تعطيل المطافي حتى لا يتمكنوا من اطفاء المجمع العلمي
  • كارثة وإعتراف رسمى بتأجيرهم للتخريب والحرق على الهوا
  • http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=MVSgP0VT9pA&fb_source=message

من اراد حرق مصر هو من فى اصوره ياخرف

image.php

رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

يااخ عمرو
انا لم اتهم حد الان

قلت الكتب ذهبت ضحية الثورة
عندكم ساحات ومساحات تعملو الي انتو عاوزينه
ايه الي نقل الثورة لدى المكان؟؟

كل واحد بيقول الاخر هوا السبب
نصدق مين طيب

اوكي الجيش تجاوز انا اعرف ذالك
ولكن الثوار تجاوزو ايضا يا عمرو