سلسلة الامن التقني تتناول والختراقات والهكر و التجسس و المواضيع المختلفة

"فيس بوك" متهمة بتعقب نشاط المستخدمين على الانترنت







حتى بعد تسجيل الخروج

"فيس بوك" متهمة بتعقب نشاط المستخدمين على الانترنت


3C2223F1E.jpg


المجد-
قالت تقارير ان Facebook متهمة بتعقب حركات مستخدميها على الانترنت حتى عند تسجيل خروجهم من حساباتهم على الشبكة الاجتماعية .
فقد قامت Facebook مؤخرا بمجموعة من التغييرات في حسابات المستخدمين و من ضمنها Timeline , الميزة التي تعرض الحياة الافتراضية على الشبكة الاجتماعية في صفحة واحدة .
و يأمل المستخدمون تجنب ما يطلق عليه اسم frictionless sharing او مشاركة الاحتكاك ,الميزة على Facebook التي تسمح للتطبيقات بوضع تحديثات ضمن ميزة Timeline في حسابات المستخدمين , يمكن للمستخدمين تجنب ذلك من خلال تسجيل خروجهم من حساباتهم على Facebook .
القرصان و المدون Nik Cubrilovic قال في مدونته :"النصيحة الاساسية هي تسجيل الخروج من حسابك على Facebook , لكن هذه العملية تعطل السماحية لمستعرض الانترنت بالتعامل مع تطبيقات الويب, الامر الذي يبقي على ملفات cookies (بما فيها رقم حسابك) في كل عملية ارسال الى facebook.com , و حتى و ان قمت بتسجيل الخروج فان فيسبوك يبقى على اطلاع مع امكانية تعقب جميع الصفحات التي تزورها , الحل الوحيد هو حذف جميع ملفات cookies من المستعرض , او استخدام مستعرض خاص للعمل على شبكة Facebook "
Cubrilovic كان قد اثار هذه المسألة منذ عام تقريبا , و مع ظهور التعقيدات الجديدة لخصوصية المستخدم قرر اثارة المسألة مرة ثانية .
"حتى و ان كنت قد سجلت الخروج من حسابك الشخصي , أي صفحة تزورها تحتوي ايقونة Like او ايقونة share او حتى اي ايقونة خاصة بـ Facebook فان البيانات المتعلقة بك بما فيها رقم حسابك يتم ارسالها بشكل مستمر الى Facebook ".
و في رد لها على الموضوع قالت Facebook انها غير مهتمة بجمع البيانات حول المواقع التي يزورها المستخدمين , كما ان الشبكة لا تمتلك شبكة اعلانية لتستفيد من هذه البيانات و لا تقوم ببيع البيانات لاي شركة اخرى .
 
رد: "فيس بوك" متهمة بتعقب نشاط المستخدمين على الانترنت

مشكوووووور على هذا الخبر ونحن المسلمين نستاهل الى بيقع علينا لاننا صراحه عاله ونعيش ولم نحدث اي شى في النت من مواقع تواصل اجتماعي مثل فيس بوك
اخي مصحف وبندقيه انت على معتقد انك تريد نوعيه هذه البندقيه الى في توقيعك ووضعنها اسئل ونحن نجيب ولم يجاوب عليك احد اقولك ان هذا السلاح صينى نحن نقوله عندنا ابو دبه وهو سلاح جيد جدا وانا املك واحد زيهه وتصويبه تمام ولكن الاقرب انه لايتحمل طلقات الصليات الكثيرة لان الماسورة حقه تمسك حراره والله اعلم
 
رد: "فيس بوك" متهمة بتعقب نشاط المستخدمين على الانترنت

اخي الكريم انت لا تعرف من هو مصحف و بندقية على ما اعتقد لانك جديد


غير ذالك القطعة الموجودة مع احد شهداء وصناديد كتائب الشهيد عز الدين القسام

هي تصنيع كوري اخي الكريم
 
أسانج: فيسبوك أكثر أدوات التجسس رعباً في التاريخ








أسانج: فيسبوك أكثر أدوات التجسس رعباً في التاريخ


E5EC89818.jpg


المجد- ويكيلكس
قال جوليان أسانج - مؤسس موقع ويكيليكس - في حوار له مع قناة روسيا اليوم أن موقع فيسبوك يعتبر أكثر أدوات التجسس التي ابتكرها الإنسان رعباً في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده.
وأكد أسانج أن موقع فيسبوك يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يحتويه من بيانات عنهم وعن أقاربهم وعلاقاتهم وأعمالهم وعناوينهم, والكثير من البيانات الأخرى، التي أشار إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يمكنها الاطلاع عليها والاستفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.
ولم تقتصر تنبيهات أسانج على موقع فيس بوك بل امتدت إلى مواقع أخرى كبرى في عالم التكنولوجيا، كمحركي البحث قوقل وياهو, بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية.
لكن مؤسس "ويكيليكس" أوضح أن تلك المواقع والشركات لا تدار بشكل مباشر من قبل وكالة المخابرات الأمريكية، بل يتم الضغط عليها في أغلب الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة وتعطيها البيانات التي تريدها.
ونبه أسانج إلى أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في فيس بوك يعني تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية؛ لكي تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.
 
رد: أسانج: فيسبوك أكثر أدوات التجسس رعباً في التاريخ

ممكن انه يمكن التجسس على الغالبية لكن ليس الجميع فمثلا هناك من يستخدم طرق معقدة لدخول النت و باستعمال هويات و معطيات لا علاقة لها بالواقع اطلاقا و . . . الخ
 
عبـــــر التـــــــــاريخ...أفضـــل 10 أدوات في تقنيـات التجسـس

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





اخواني الكرام الاعزاء على قلبي ساضع بين ايديكم مرجعية كبيرة بإذن الواحد القهار
مرجع يتناول جميع ما يحيط بنا من تكنولوجيا ذو حدين
ساضع مجموعة كبيرة من المواضيع عن المواقع الجتامعية مثل الفيسبوك وتوتر والعديد من المواقع والهكر والختراق والابتزاز الاكتروني




تحت مسمى
سلسلة


الأمن التقني


التي تتناول
الابواب التالية


1- الامن التقني في حماية الحواسيب الشخصية والهاتف المحمولة و الاجهزة اللكترونية
2- الامن التقني في المتصفحات والمواقع المشبوهة وروابط الهكر و البلوتوث والكثير
3- الامن التقني من حيث محاولات الابتزاز اللكتروني والتجسس والتعقب
4-نصائح لجميع لعضاء المنتدى لوعي افضل
5- الامن التقني في الكثير من المواضيع ذات الابواب المختلفة




اهداء من اخوكم المقصر في جنب ربه



مصحف و بندقية



لصرح الشامخ صرح المرجعية العربية العسكرية
لصفوة العسكرية المستقبلية لبناء الشعوب العربية
لارجاع الماضي المجيد الذي كان يصارع الامواج العاتية
يطال عنان السماء رسوخ الجبال مجد الاجيال القادمة
المؤسسة العسكرية المتميزة والمنتدى العريق




المنتدى العربي للدفاع والتسليح



لا تنسونا من دعائكم
 
التعديل الأخير:
جوجل تراقب بيانات المستخدمين لصالح السلطات الأمنية






جوجل تراقب بيانات المستخدمين لصالح السلطات الأمنية


9B4F2D44B.jpg


المجد-
يقول خبراء إن مواقع الإنترنت الشهيرة، التي هى شركات في الواقع مثل، "فيس بوك" و"تويتر" و"جوجل"، قررت التعاون فيما بينها لتسجيل معلومات عن المستخدمين بعد أن تبين أن تلك المعلومات لا تقدر بثمن بالنسبة للسلطات الأمنية.
وبالرغم من أن تلك المواقع تسعى قدر الإمكان للحفاظ على خصوصية معلومات المستخدمين، فإن طبيعة عملها تقتضي استغلال تلك المعلومات لأغراض الإعلان، وخاصة الإعلان الموجه لفئات بعينها من المستخدمين، ويقول الخبراء إنه عندما تطلب الحكومات هذه المعلومات فإن المواقع لا تملك سوى الانصياع للمطلب الحكومي.
وقد كان من أسباب السخط في الآونة الأخيرة ما تردد عن أن شركة "أر أي إم" المنتجة لهاتف " بلاك بيري" المحمول قد قدمت بيانات المستخدمين للشرطة البريطانية بعد أن استغلت خدمة الرسائل النصية في ذلك الهاتف في تنسيق موجات النهب والشغب التي شهدتها بريطانيا مؤخراً، وكان من أسباب السخط أيضاً التجسس المباشر الذي تعمد إليه بعض الحكومات للتعرف على مستخدمين بعينهم من بين رواد الصحافة الإلكترونية، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".
ويقول خبراء في منتدى حوكمة الإنترنت الذي عقد مؤخراً في العاصمة الكينية نيروبي إن الكم الكبير من المعلومات التي تجمعها شركات مثل، "جوجل" و"ياهو" لأغراض الدعاية على صفحاتها والتواصل المباشر مع العملاء المستهدفين قد أصبح في حد ذاته هدفاً للوكالات الأمنية والحكومات.
وأشار "فينت كريف" رئيس قسم الإنترنت في شبكة "جوجل"، إلى أنه عندما تسنح الفرصة للحصول على معلومات تفصيلية جاهزة كانت غير متاحة من قبل، يكون من المفهوم أن تصبح هذه المعلومات مطمعاً لكافة السلطات الأمنية خاصةً تلك التي تخوض صراعاً ضد من تراهم متشددين أو إرهابيين حاليين أو محتملين.
ويقول كريستوفر سوجواين الباحث في مجال حماية خصوصية الإنترنت إن "كل شركة تعمل في مجال الانترنت والاتصالات في الولايات المتحدة لديها فريق لا يعمل في شيء سوى الرد على طلبات الحصول على معلومات عن عملاء الشركة.
 
رد: جوجل تراقب بيانات المستخدمين لصالح السلطات الأمنية

ياكثر مواضيعك ياخوي عن التجسس والمراقبه

 
رد: جوجل تراقب بيانات المستخدمين لصالح السلطات الأمنية

لناخذ حذرنا

المؤمن كيس فطن

وليس كيس قطن
 
رد: جوجل تراقب بيانات المستخدمين لصالح السلطات الأمنية

معروف مسبقا
حينما تقوم بانشاء البريد اقرأ Google Terms of Service
سوف تجد أن الناحية القانونية سليمة

4-4 إنك تقر وتوافق بأنه في حال أوقفت غوغل إمكانية الدخول إلى حسابك، فقد تُمنع من استعمال الخدمات والدخول إلى تفاصيل حسابك أو أية ملفات أو محتويات أخرى في حسابك.

1 بغية الدخول إلى خدمات معينة، قد يتعين عليك تقديم بعض المعلومات الخاصة بك (مثل الهوية أو العنوان وتفاصيل الإتصال) كجزء من عملية تسجيل اشتراكك في الخدمة، أو كجزء من استمرار استعمالك للخدمات. وتوافق على أن أية معلومات تقدمها لغوغل لغرض تسجيل اشتراكك ستكون دائماً صحيحة ودقيقة ومحدثة.



 
التعديل الأخير:
رد: جوجل تراقب بيانات المستخدمين لصالح السلطات الأمنية

لناخذ حذرنا

المؤمن كيس فطن

وليس كيس قطن
هو مافيه الا قوقل
فيه محركات بحث افضل منه100 مره
وفيه عندك بريد الهوتميل والياهو ووووو
وفيه برامج تغيير الاي بي

 
الفيسبوك يحذر من تطبيقات خبيثة يتم تدوالها عبر صفحاته








الفيسبوك يحذر من تطبيقات خبيثة يتم تدوالها عبر صفحاته


43CE9C537.jpg


المجد-
أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه عزز من حملته ضد محاولات اختراق معلومات مستخدميه أو تدمير أجهزتهم وذلك بالتعاون مع شركة "ويبسينس" المتخصصة في هذا المجال، موضحا أن مستخدمي الموقع سيتلقون قريبا تحذيرات في حال دخلوا مواقع خادعة على شبكة الانترنت.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن المسؤول في شركة "ويبسينس"، سبينسر باركر، قوله إنه "من المجدي بصورة كبيرة لمن يبعثون الرسائل الكاذبة أن يستهدفوا موقع فيسبوك"، لافتا إلى "العدد الكبير لمستخدميه".
ويأتي هذا الإجراء بعد تعرض العديد من مستخدمي الموقع لمحاولة الحصول على معلوماتهم الشخصية عبر إرسال رسائل الالكترونية مزيفة إليهم باعتبارها مرسلة من شركات أو مؤسسات حقيقية.
كما يأتي هذا التحذير بعد أيام قليلة على ورود تقارير حول قيام عدد من مستخدمي الشبكة الاجتماعية بتحميل برنامج Error Check Systems والذي يقوم بدوره في إرسال رسائل إلى أصدقاء المستخدم تدعي أن لديهم مشاكل في ملفاتهم.
وقد قامت فيسبوك بإزالة البرنامج، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن برامج مخربة مشابهة بأسماء مثل "حسابي" أو "بلغ عن مخالفة" يتم تداولها حالياً على موقع الشبكة الاجتماعية.
ويعمل موقع فيسبوك في إجراءات الحماية الجديدة على نظام يعرف باسم "ثريتسييكر كلاود" يقوم بتخزين شبكة معلومات عن الروابط الخادعة على شبكة الانترنت.
وأشار الموقع إلى انه سيتلقى مستخدمو فيسبوك، اعتبارا من الأسبوع المقبل، تحذيرات في حال أقدموا على الدخول إلى مواقع خادعة على شبكة الانترنت.
وتتيح التقنية الجديدة للمستخدمين الإطلاع على شاشة تحذيرية عندما يكون هناك شك في أن صفحة ما قد تشكل خطرا عليهم، وستعطيهم تفاصيل أكثر عن هذا الخطر المحتمل، كما ستنصحهم إرشادات الموقع بالعودة إلى الصفحة السابقة وعدم المضي قدما لزيارة ذلك الموقع.
ويضغط العديد من مستخدمي الموقع الاجتماعي، البالغ عددهم 700 مليون، على روابط خادعة عن طريق الخطأ لافتراضهم أنها أرسلت بواسطة أصدقاء لهم، مما يؤدي إلى أن يطّلع آخرون على معلومات أو كلمات السر الخاصة بالمستخدم.
ويعد "فيسبوك" أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، 70% منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية، و21 مليون منهم في العالم العربي.
واستأثرت شبكة "فيسبوك" الاجتماعية بنصيب متزايد من أوقات المستخدمين، حيث بلغ متوسط الزمن الذي قضاه المستخدمون في الولايات المتحدة على شبكة "فيسبوك" قرابة 5 ساعات و46 دقيقة، وارتفع هذا المعدل بقرابة 3 ساعات كاملة خلال عام واحد فقط.
 
رد: "فيس بوك" متهمة بتعقب نشاط المستخدمين على الانترنت

والله نحن نقولها صينيه والله اعلم وفي بنادق هوائيه بنفس التشكيله مكتوب ععليه صناعه صينيه ولو معك شى دليل واضح انا بقلب فكرة الحضارم عندنا وبسكتهم لانهم كلهم يعتقدون انه صينى معك موقع الشركه او اي شى بيدل انه كوري ارجوا طرحهه
 
تعرف بالصور على اشهر اجهزة كشف التنصت

تعرف بالصور على اشهر اجهزة كشف التنصت



8A9C515C9.jpg

المجد - خاص
بعد ان اضحت الحياة مليئة بالمتلصصين والمتسللين ومع التطور الهائل فى وسائل التنصت و اختلاف طرقها واساليبها ،اصبحنا امام ظاهرة غاية فى الخطورة وهي الانتشار الرهيب لاجهزة التنصت والتجسس بجميع انواعها و سهولة الحصول عليها وما يترتب على ذلك من مخاطر تهدد خصوصيات الفرد وتجعل التطفل على حياته الخاصة امرا سهلا على الكثير من المتطفلين والمفسدين الذين يتعقبون خصوصيات وعورات الاخرين بغرض الاضرار بهم.
وقد أضحت الأجهزة المستخدمة في هذا المجال تشكل سوقاً دولية هائلة ومسرحاً لنشاط عصابات المافيا الدولية في التهريب والبيع والشراء، ونظراً للأرباح الهائلة التي يدرها هذا النوع من التجارة فإننا نجد أن الشركات المختصة في تداول هذه المنتجات وتصنيعها تحديداً قد استقطبت عدداً كبيراً من الناس، بمن فيهم علماء وباحثون يعملون جنبا الى جنب على تطوير هذه الأجهزة والأجهزة المضادة والكاشفة لها !
وفى ظل الانتشار الكبير والتنوع لتلك الاساليب من وسائل تنصت صوتية و مرئية بمختلف طرق عملها من سلكية ولاسلكية ، ظهرت الحاجة الملحة الى التوعية من مثل هذه تلك المخاطر. وفيما يلي يضع موقع المجد .. نحو وعي أمني بين أيديكم بعضاً من احدث واشهر اجهزة كشف واعتراض التنصت :



* كاشف أجهزة التجسس السلكية واللاسلكية الكفي بالليزر.



238069-1270630527.jpg


238069-1270630508.jpg


يعتبر هذا الجهاز من اكفأ اجهزة مكافحة التنصت حيث يكتشف اشارات الراديو وعدسات كاميرات التجسس السلكية واللاسلكية وتحديد مواقعها بتقنية المسح الليزرى للمكان " Laser Scanner".

مميزات الجهاز:
1- كشف جميع انواع الكاميرات والاشارات السلكية واللاسلكية.
2- كشف اجهزة الواى فاى "WiFi" بمختلف انواعها وباختلاف الترددات العاملة عليها حيث يمكنها كشف الموجات من 1 ميجا هيرتز وحتى 6500 ميجا هيرتز.
3- بطارية داخلية لاعادة الشحن تمكن الجهاز من العمل لمدة 5 ساعات متواصلة.
4- تنبيه صوتى و تنبيه اهتزاز حسب الظبط يتناسب مع قرب الاشارة المستشعرة.
5- المسح الليزرى ذاتى الوميض للكاميرات السلكية واللاسلكية عن بعد عن طريق عدسة اشعة تحت حمراء موجودة بالجهاز.


* جهاز كشف كاميرات التجسس السلكية واللاسلكية


spying-gadgets-finder


يعمل هذا الجهاز على كشف كاميرات التجسس المتناهية فى الصغر،فكل ما عليك فعله هو توجيه الجهاز فى جميع ارجاء المكان المتواجد به حيث يتمكن الجهاز من كشف اضعف الاشارات اللاسلكية الصادرة من كاميرات التجسس وتحديد مكان تواجدها .


* Hidden camera detector


anti_cam.jpg


ويأتي دور هذا الجهاز الصغير الحجم في مساعدتك فى الكشف عن وجود أي من تلك الأجهزة كاميرات كانت او اجهزة تنصت سمعية، وذلك بمجرد تمريره بالقرب من الجدران أوالسقف أو المكان الذي تشك فيه ، وعندما يكتشف الجهاز وجود أي إشارة سيصدر تنبيها بذلك . يستطيع الجهاز كشف الترددات بين 50ميجاهرتز و جيجا هيرتز.


* GSM bug detector



new_RF_signal_mini_HD_camera_audio_GSM_BUG_detector_detect_finder_locator_track.jpg_200x200.jpg


يقوم هذا الجهاز بكشف كاميرات المراقبة والجوالات واجهزة التنصت اللاسلكية، حيث يحتوى على 4 لمبات للدلالة على قوة الاشارة او القرب من جهاز التجسس.

بمجرد كشف هذا الجهاز لجهاز تنصت فانه يضى فلاش التعرف على جهاز التنصت ويصدر صوتا، وكلما قلت المسافة بينك وبين جهاز التنصت كلما زادت سرعة اضاءة الفلاش وارتفاع صوت التنبيه.

يتمكن الجهاز ايضا من كشف موجات رادارات تحديد السرعة عند اقترابه منها، كما يستطيع كشف الاجهزة التى تعمل على الترددات ما بين 1 ميجا و 6 جيجا هيرتز.

ويعمل الجهاز على بطاريتين صغيرتين قابلتين للشحن، كما يعمل بالهزاز او الصوت حسب رغبة المستخدم بالاضافة الى انه لا يحتاج لاستمرار الضغط على الزر للاستكشاف حيث يمكن تركه يعمل دائما.


*"OSC 5000"

وتحت مسمى التدابير المضادة للاستخبارات المضادة نجد هذا الجهاز والذى يمثل طفرة فى مجال كشف التنصت حيث لا يقتصر استخدامه على الافراد العاديين فقط بل تعتمد عليه الحكومات ذاتها فى الكشف عن اجهزة التنصت و يطلق على هذا الجهاز"OSCOR 5000"، حيث يعتبر الاكثر فعالية وقدرة فى السوق حيث انها مجموعة تنصت و كشف كاملة قابلة للنقل والبرمجة.


oscor.jpg
OSC-5000_2.jpg


"OSCOR 5000" هو نظام سيطرة مضاد للمراقبة والتجسس، صمم على اساس التحليل الطيفى والذى يقوم بشكل تلقائى ومستمر بعملية مسح ضوئى لجميع النطاقات وكشف صامت على جميع اجهزة التنصت والتقاط جميع الاشارات المصادفة ووضعها فى ذاكرة لمراجعتها فى وقت لاحق.


المميزات:

o يعتبر الجهاز مجموعة متنقلة كاملة من اجهزة اختبار "ECM" موجودة فى حقيبة واحدة لسهولة حملها ونقلها باعتبارها امتعة يدوية .
o صمم هذا الجهاز لكى يقوم بالكشف على جميع انواع الاشارات الرئيسية السمعية والصوتية لذبذبات الارسال من ضمنها الموجات العادية والاشعة تحت الحمراء، حيث يحتوى الجهاز على مستقبل رقمى شديد الحساسية يقوم بمسح ضوئى وضبط الموجات من (10 كيلوهيرتز و حتى 3 جيجا هيرتز) والاشعة تحت الحمراء من (850 نانوميتر الى 1070 نانوميتر)
o حجم الجهاز 47x36x15 سم ووزنه لا يتعدى 11 كيلو جرام.
o يعمل الجهاز على التيار العادى 210-260 فولت و التيار المستمر 12-18 فولت
كما يحتوى على بطارية داخلية 12 فولت حيث يستطيع الجهاز العمل بها لمدة 3 ساعات متواصلة
 
رد: عبـــــر التـــــــــاريخ...أفضـــل 10 أدوات في تقنيـات التجسـس


امين يارب العالمين

 
رد: تعرف بالصور على اشهر اجهزة كشف التنصت

الف شكر

مشاركة مفيدة جدا

تقبل تحياتى
 
فيديو: بياناتك على الانترنت والهاتف في قبضة الاستخبارات




تقرير مصور يُبين أهمية الأمن الإلكتروني

فيديو: بياناتك على الانترنت والهاتف في قبضة الاستخبارات




17DCF1FEB.jpg



المجد-


يفسر العلماء قواعد الحرب الالكترونية بأبعادها العسكرية والمدنية، بأنها استخدام لكل موجات الطيف المغناطيسي، براً وبحراً وجواً وصولا إلى الفضاء الخارجي، بهدف الدفاع والتشويش والهجوم، وتعتبر الأقمار الصناعية والرادارات والطيارات دون طيار وقواعد التحكم التجسسي من الأدوات العسكرية الأساسية في الحروب الالكترونية.
ولا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، كان لها الأثر البالغ في توجيه الثورات العربية التي تفجرت بداية العام 2011، والذي اُعتُبر عام المواطن العربي الإلكتروني بامتياز، فبواسطة كاميرات الهاتف المحمول والكمبيوتر وخدمة الانترنت تحول عدد من المواطنين في عدد من الدول العربية إلى مصورين ومراسلين افتراضيين.
وربما استطاعت الأنظمة الحاكمة التشويش على القنوات الإخبارية وسعت إلى شل حركة عشرات المراسلين العرب والأجانب، لكنها لم تستطع إيقاف آلاف من المواطنين الذين تحولوا إلى وكالات أنباء متنقلة وخلايا افتراضية للتعبئة العامة.
لكن حرية التعبير في الفضاء الالكتروني ليست بلا حدود، واستخدمت إدارة فيسبوك تكتيك الكر والفر الالكتروني مع الثورات العربية ومع (دولة الكيان) وفلسطين أيضًا، ففي يوم السادس من مارس 2011 وتأثرا بالثورات أنشأت صفحة على فيسبوك بعنوان الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، والتي أرعبت (الكيان) بعد أن وصل عدد أعضائها إلى أكثر من 350 ألفا، دعوا إلى مسيرات شعبية إلى الحدود الفلسطينية عبر الدول العربية المجاورة احياءاً للذكرى الـ63 لنكبة فلسطين.



وفيما يلي التقرير التلفزيوني الذي يوضح أهمية الأمن والحرب الإلكترونية:




[ame]http://www.youtube.com/watch?v=p9RCXcExvi8[/ame]


 
فيديو: فايرس يتسلل الى قاعدة أمريكية تسير الطائرات بدون طيار






انتشر في مناطق حساسة وسرية

فيديو: فايرس يتسلل الى قاعدة أمريكية تسير الطائرات بدون طيار



2EE177579.jpg



المجد-
أصاب فيروس إلكترونى مراكز قيادة الطائرات الأمريكية بدون طيار فى قاعدة كريتش غرب ولاية نيفادا الأمريكية، التى توجه الطائرات فى مهماتها العسكرية فى أفغانستان وباكستان أو مناطق نزاع أخرى، كما ذكرت مجلة وابرد نقلا عن ثلاثة مصادر لم تسمها.
وقالت المجلة على موقعها الإلكترونى إن "فيروس كمبيوتر أصاب قمرات قيادة الطائرات الأميركية بلا طيار طرازى بريديتور وريبير مسجلاً كل أوامر الطيارين عندما يوجهون عن بعد مهمات فى أفغانستان وفى مناطق أخرى".
وأضافت أن "الخبراء العسكريين لا يدرون ما إذا كان الفيروس قد نقل عمدا أو عن طريق الصدفة" مذكرة بأن معظم المهام التى قامت بها الطائرات بلا طيار جرت من خلال طيارين فى قاعدة كريتش.
واستنادا إلى وايرد فان الفيروس نقل على الأرجح إلى حواسيب القاعدة عن طريق أقراص صلبة خارجية يستخدمها الطيارون لنقل المعلومات.

وأضافت أن وحدة امن الشبكات في القاعدة وجدوا صعوبة كبيرة فى التخلص من الفيروس الذى رصد للمرة الأولى منذ أسبوعين.
وقال مصدر للمجلة طالبا عدم ذكر اسمه "نقوم بالتخلص منه لكنه يعود من جديد، نعتقد أنه ليس شديد الخطورة لكننا فى الواقع لا نعرف عنه شيئا".
يذكر أن الفايرس انتشر في مناطق حساسة ويعمل على الوصل إلى اسم وكلمة المرور للمستخدمين، وقد أثار الفايروس مخاوف من تسجيل بيانات سرية وارسالها إلى جهات اخرى، حيث تم الكشف عن تسلل الفايرس أكثر الأجهزة سرية وهي محطة المراقبة الارضية والتي تسير الطائرات بدون طيار.

والطائرات بدون طيار تستخدم بانتظام من قبل الجيش الأمريكى أو وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (السي.اى.ايه) فى عمليات المراقبة الجوية أو القصف، رسمية كانت أو سرية.




مرفق تقرير لقناة العربية حول الفايروس


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=bKeDMBtIyVI[/ame]
 
عودة
أعلى